بيان عاجل من رئاسة الجمهورية والقوات المسلحة لا انقلاب عسكري

urgentبيان عاجل من رئاسة الجمهورية والقوات المسلحة لا انقلاب عسكري

شبكة المرصد الإخبارية

‏ قامت رئاسة الجمهورية بتأجيل المؤتمر الصحفي الذي كان مقرراً عقده مساء اليوم إلى الغد، في موعد يُعلن عنه لاحقاً، بسبب استمرار مشاورات الرئاسة المستمرة مع العديد من الجهات التنفيذية والسادة المساعدين والمستشارين بشأن تطورات المشهد الداخلي.

وقد التقى اليوم السيد الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية على مدار اليوم، مع السادة وزراء التموين والتجارة الداخلية، والبترول، كما استقبل سيادته السيد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، حيث تابع سيادته تطورات المشهد الداخلي والتأكد من تأمين المواطنين والمنشآت العامة والخاصة وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين.

كما عقد السيد الرئيس اجتماعاً مع عدد من المساعدين والمستشارين لبلورة رؤية الرئاسة إزاء التعامل مع المستجدات الراهنة، ولا يزال الإجتماع منعقداً حتى الآن.

كما أعلنت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة‏ أنه فى ضوء ما يتردد على لسان بعض الشخصيات على وسائل الإعلام المختلفة ، والتى تحاول توصيف بيان القيادة العامة للقوات المسلحة على أنه ” إنقلاب عسكرى ” – تؤكد المؤسسة العسكرية على ما يلى :
– أن عقيدة وثقافة القوات المسلحة المصرية لا تسمح بإنتهاج سياسة ” الإنقلابات العسكرية ” وقد سبق أن نزلت القوات المسلحة للشارع المصرى فى أعوام [ 1977 – 1986 – 2011 ] ولم تنقلب ، بل كانت دائماً تقف مع إرادة الشعب المصرى العظيم وطموحاته نحو التغيير والإصلاح .

– جاء بيان القوات المسلحة بغرض دفع جميع الأطراف السياسية بالدولة لسرعة إيجاد حلول للأزمة الراهنة والتوصل إلى صيغة من التوافق الوطنى الذى يلبى متطلبات الشعب المصرى .

– كما أننا نؤكد أن بيان القيادة العامة للقوات المسلحة يعد تفاعلاً مع نبض الشارع المصرى ، وقد أكد على أن القوات المسلحة لن تكون طرفاً فى دائرة السياسة أو الحكم ولا ترضى أن تخرج عن دورها المرسوم لها فى الفكر الديمقراطى الأصيل النابع من إرادة الشعب .

عن Admin

اترك تعليقاً