الأربعاء , 23 مايو 2018
خبر عاجل
أنت هنا: الرئيسية » أراء و أقلام » ابو جهل ينفي تناول الافطار في رابعة العدوية!
ابو جهل ينفي تناول الافطار في رابعة العدوية!

ابو جهل ينفي تناول الافطار في رابعة العدوية!

al3rabia1ابو جهل ينفي تناول الافطار في رابعة العدوية!

 

شبكة المرصد الإخبارية

ارجو من القارئ الا يحوشني فبي رغبة في تسمية العربية بفضائية البلاك بلوك، فقد كانت تغرق بعين عدستها في مياه النيل بحثا عن اللؤلؤ والمرجان في موسم صيد الحبار محاولة تجاهل ثورة 25 يناير، ثم اطلقت بسماحة وكرم اسم الثورة الثانية على حركة 30 يناير، كما اطلقت الثورة الثانية على نفسها اسم ‘تمرد’، بالدال وليس بالضاد، وهو اسم غير حميد لكنه موفق، فشكرا لها على حسن الاختيار، وعقبال البكاري وعاشت الاسامي.
البلاك بلوك هدد الامن المصري في تقرير اخباري على فضائية البلاك بلوك بأن يفكّ الاعتصامات وينهي المظاهرات وكأنها قوة احتلال عسكري! ثم في مانشيت جديد: تطالب البلاك بلوك بالدفاع عن المواطن وحقوقه! فضائية البلاك بلوك مشغولة الان بسيناء (نسميها فضائية سيناء السليبة مؤقتا) وأنفاق حماس، فمن انفاق حماس ستنهمر افواج يأجوج ومأجوج على مصر؟ .. وهي هنا تشبه الفضائيات السورية بهوسها بالعدو الخارجي والمقاومة والممانعة، حتى باتت سيناء مثل جنوب لبنان بالنسبة لمصر ..

الهام شاهين ضد رابعة العدوية

عموما: لن يشارك ابو لهب افطار او سحور رابعة العدوية التي هزمتها الهام شاهين وباتت احدى بطلات الثورة الثانية! لن يصبأ ابو جهل عن دين الاباء والاجداد. اسرائيل يزورها احد اقطاب الانقاذ تحت بردعة الظلام اما رابعة فزيارتها كفر وفسوق.. كاد عمرو موسى ان يخسر رصيده التاريخي المشهود له في اغنية شعبولا باجتماعه الليلي مع الشاطر!. والمسلماني امسى فاتح مصر بعد عمرو بن العاص وفتى الشاشة الاول، وهو لعلم المشاهد والقارئ، يتحدث بأناقة، مفرطة (بالشوكة والسكين) تذكر بأناقة جهاد المقدسي السوري الطيب الذكر. الكاميرات تصور الجنرال ‘السيسي’من فوق تصويرا لايليق برتبة الفريق، دلالة على أن التقارير تحتاج الى صور غير متوفرة للمشاهد. الرجل ينكر انه انقلاب، انما هو المهدي المخلص، والدليل انه يرفض الوزارة؟ كل الانقلابيين العرب والعجم اختبأوا في بداية انقلابهم وراء شخصيات مدنية او دينية. الرجل يحكم مصر كلها ويقولون انه متواضع وفاضل (الوصف من الشيخ عبد الله النجار في الحدث المصري) وربما سيتفرغ للاعمال الخيرية والاستمتاع بأغاني بوسي في شهر رمضان الفضيل. يصدر بيان من القوات المسلحة يقول ان الفيديو اياه مجمع وليس مفبركا. السيسي مع الكورس الديني الاسلامي والمسيحي وضع خريطة طريق الى.. الكنز. ألم يصبح الكنز في اليد!
سرقة ميدان التحرير
بات توفيق عكاشة وعمرو اديب ولميس بنت عتبة التي اكلت كبد مرسي ابطالا للثورة المضادة، استطاع الاعلام تطبيع المشاهد بأنّ عدد المتظاهرين في مصر بلغ عددهم ثلاثة وثلاثين مليونا! (يضمون اليهم مظاهرات رابعة) .. قبل اشهر هدد اعلامي اسمه عكاشة الرئيس مرسي وقال: انت مش أد الاعلاميين. انتصر ميدان التحرير على الاقل جزئيا، او مؤقتا، او الى حين، على رابعة العدوية، وكان ميدان التحرير قد سرق قبل ان تسرق الثورة. تقرير الجزيرة عن فرحة الاعلاميين المصريين بعزل مرسي لاقى دويا في اوساط المثقفين وتحول الى هدية رمضانية. نذكر ايضا الجزيرة استخدمت تعبير ‘الرئيس المخلوع′ بعد عدة ايام من عزل مرسي وهو تعبير اقسى من العزل. بدت العربية اكثر سعادة من الفضائيات المصرية ومحمود المصري صاحب برنامج الحدث المصري كان يتحول الى تلميذ نجيب في حضرة الضيوف فيقول لضيفته المصرية مردفا: سيادة الرئيس (عدلي منصور) هو ‘شيخ القضاة’ في مصر!! وعندما ينبري احد ما ويقول ان شيخ القضاة ‘الملقب بالسيد الرئيس′ ابن امريكانية يرد عليه استاذ العلوم السياسية حسن نافعة بالقول ان الدستور معلق.. ‘من عرقوبه’، المهم الهرب من الصندوق الانتخابي فصندوق الذخيرة مع برنامج الفوتوشوب، او بدونه، اقوى. السيد البرادعي صاحب التويتات المنضبة اقسم منذ قليل اليمين الدستورية الغموس (على اي دستور) وهو ايضا مزدوج الجنسية ومتعدد الاقنعة. الفرحة اطارت عقول الفلول، فأخرج الله اضغانهم: شتم السوريين من قبل مذيع قناة التحرير والهجوم الاعلامي على حماس ‘الارهابية’، العربية اخذتنا الى بلدورز ينبش الارض وقالت لنا ان السولار كان يدفن هنا وان الاخوان سرقوه (يعني الاخوان كانوا يحاربون انفسهم!) ولهذا اهتموا بوزارات شؤون المواطنين (اغبى السلطات والحديدي تفضل الوزارات السيادية) من اجل السرقة! العربية والا ام بي سي، تعويضا عن الهجوم على التيار الاسلامي- قامت بالاحتفال بالنقاب الاسلامي وافردت له برامج ساخنة. من الابخار التي نذكرها في هذا التقرير السريع: برز في اليومين الاخيرين متحدث من جبهة الانقاذ اسمه خالد داود. الرجل ماهر في تبليط البحر وثقب الاوزون ودهن الهوا دوكو . اتهم الرجل قادة الاسلاميين من امثال صفوت حجازي ومحمد البلتاجي بارسال اولادهم الى منتجعات اوهايو وانطاليا وتوريط المصريين المخدرين بالدين والجنة (بدلا من الزيت والسكر) في مواجهة ملائكة الحرس الجمهوري المقدس. وماهي الا لحظات حتى سمعنا باصابة ابني هيثم سلطان. دموع الفرح التي تدفقت من عيون الهام شاهين والخرباوي تكفي للتعوض عن نقص مياه النيل التي تهمّ اثيوبيا بحجزها، اما الشيخ عبد الله النجار الذرب اللسان فيستشهد بالايات والاحاديث ويتحدث عن الاخوان كأنهم جماعة ماسونية او نادي روتاري! ايهاب الخولي يبكي على صدى البلد ويغص ويكاد ان يموت، فتهب رولا خرسا لاسعافه والقول: حاسب نفسك، ماتستاهلش، غصته عملت انقلاب وتقول له: ماتستاهلش!

اين باسم يوسف؟

سكت برنامج باسم يوسف بعد ان اثخن مرسي بسكاكين السخرية، الرئيس تم قتله معنويا وتحول الى جثة قبل ان يقتل سياسيا. لكن الداعية الساخر وجدي غنيم في نسائم الخير يبرهن انه ساخر من طراز رفيع.. لولا بعض الخشونة اللفظية ولولا ان السخرية ليست مهنته.
ظننت قبل شهور ان الجزيرة بدأت تخسر في سباق الفضائيات العربية المنافسة، لكني غيرت رأيي فهي لا تزال القناة الوحيدة التي تنصر الشارع العربي، في رأيي المتواضع على الاقل.. رابعة عوملت كأمة وجارية، وميدان التحرير سرق البكورية. نتذكر القول المشهور: الثورة يقوم بها الشعب ويسرقها الانتهازيون. نذكر ان الرئيس المغدور يحاكم بتهمة ‘التخابر مع الجزيرة’! اما اللافتات المكتوبة بالانكليزي في ميدان رابعة لمخاطبة الرأي العالمي بعد حجب الفضائيات العربية والعالمية فاتهمت بالخيانة والمطالبة بعودة الاستعمار!
انتهت غزوات المولوتوف، ومصطفى بكري يطالب بفتح الشوارع والميادين ‘علشان العجلة تدور’. الناطق باسم الرئاسة يسعى للمصالحة ودليل ذلك هو اعتقال قادة الاخوان وتجميد اموالهم. العجلة ستدور الى الخلف. اختفت تويتات البرادعي سوى واحدة تبشر المصريين ب 35 مليار دولار خليجي، لا احد يلمز ‘المضخة’ الخليجية او يتحدث عن الديون او الشحاتة. بوعزيزي القارئ: هل انت أهلاوي ام بردعاوي؟

كاتب من كوكب الارض

عن Admin

التعليقات مغلقة