وزارة الداخلية: الانتهاء من وضع الخطة (ج) استعدادا لتظاهرات الجمعة

eg home officeوزارة الداخلية: الانتهاء من وضع الخطة (ج) استعدادا لتظاهرات الجمعة

شبكة المرصد الإخبارية

أكد مصدر أمني مسئول بوزارة الداخلية مساء اليوم (الخميس) أنه تم الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة على الخطة (ج)، استعدادا لتظاهرات الغد التي دعا الفريق أول عبد الفتاح السيسي

وأشار المصدر الأمني في تصريحات خاصة لـ”بص وطل” إلى أن الوزارة كثفت من قوات التأمين حول المنشآت الحيوية والعامة تحسبا لوقوع أي هجوم على تلك المنشآت.

وصرح المصدر الأمني بأنه تم الدفع بـ96 نقطة إطفاء على مستوى القاهرة والمحافظات المختلفة، كما تم الدفع بقوات إضافية تحسبا لنشوب اشتباكات بين مؤيدي ومعارضي الرئيس المعزول.


وأضاف المصدر أنه تم التنسيق مع خبراء المفرقعات لعمل مسح شامل في حال وجود بلاغات عن وجود استهداف لأي من المناطق الحيوية من خلال الاستعانة بالريبوت الآلي مع فرقة “الكلابة“.

على صعيد آخر قال مركز الشهاب الحقوقي” بالإسكندرية، إن 59 من المعتقلين على خلفية أحداث سيدي جابر دخلوا في إضراب مفتوح بدءًا من صباح اليوم الخميس، احتجاجًا منهم على استمرار الإجراءات الاستثنائية وغير القانونية في التعامل معهم

وأضاف المركز، في بيان له، أن تلك الإجراءات تمثلت فيما أسموه بتلفيق الاتهامات بمعرفة رئيس مباحث قسم سيدي جابر، بالإضافة الى كذب تحريات المباحث العامة المحررة بشأن الواقعه بمعرفة أحد ضباط المباحث بالقسم، ويدعى أشرف كسبه، حسبما زعم البلاغ.

وأشار إلى أنه من ضمن المخالفات تجاه المعتقلين إجراء تحقيقات النيابة العامة معهم داخل ديوان مديرية أمن الإسكندرية، ونظر جلسة تجديد الحبس لهم يوم الاثنين الماضي داخل سجن برج العرب، وتم تجديد حبسهم جميعًا لمدة 15 يومًا، دون عرض على قاضي المعارضات، لافتاً الى أنه لم يتم السماح لهم بالإستئناف على قرارات الحبس.

وكشف المركز أن المعتقلين قد امتنعوا اليوم عن استقبال زيارة الأهل الخاصة بهم، وكذلك عن استلام وجبات الإفطار.

عن Admin

اترك تعليقاً