متابعة متجددة اليوم السبت . . مصر فوق صفيح ساخن . . سيناء والأمن القومي وعمالة قادة الجيش المصري

anti coup citysمتابعة متجددة اليوم السبت . . مصر فوق صفيح ساخن

شبكة المرصد الإخبارية

*مروحيات الجيش تقتل خمسة وإصابة 7 آخرين في سيناء

وإصابة نجل أحد الشيوخ من داعمي السيسي في كمين للجيش

مروحيات الجيش تحلق فى سماء مناطق جنوب الشيخ زويد، وقال شهود عيان إنها قامت بقصف عدة أهداف بمحيط قرية التومة ،وقتلت 5 أشخاص وإصابة 7 آخرين في هجوم على اسلاميين بإحدى قرى سيناء

في نفس السياق قامت قوات الجيش بكمين الخروبة بالشيخ زويد بإطلاق الرصاص على سيارة مدنية تصادف مرورها بالكمين، والمفاجأة أنها أصابت نجل الشيخ حسن خلف وتم نقله للمستشفى وهو في حاله حرجة .

من الجدير بالذكر أن الشيخ حسن خلف احد شيوخ قبيلة السواركة وهو من أكبر داعمي السيسي بسيناء ومن الداعين لمؤتمر دعم السيسي بالعريش اثناء التفويض .

*بيان (60) من التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب … مسيرات مليونية ‫عيد النصر‬

استمراراً لفعاليات مليونية عيد النصر تنطلق اليوم الأحد المسيرات الرافضة للانقلاب والداعمة للشرعية في جميع المحافظات وتكون في القاهرة والجيزة كالآتي :

أولاً : محافظة القاهرة (البساتين بمصر القديمة – حدائق حلوان – مدينة نصر – وسط البلد ) وتنطلق المسيرات الساعة الرابعة عصراً .

ثانياً : محافظة الجيزة (ميدان لبنان – المحور – ميدان الرماية – ميدان جهينة ب6 أكتوبر – هايبر اكتوبر) وتنطلق المسيرات الساعة السابعة مساءً .

ثالثا : مسيرة نسائية من ميدان الجلاء إلى ميدان النهضة وتنطلق المسيرة الساعة الخامسة مساءً .

وتواصل الملايين احتشادها في ميادين الاعتصام بالمحافاظات وخاصة في ميداني العزة والكرامة ميداني رابعة العدوية والنهضة حتى إسقاط الانقلاب .

حفظ الله مصر وشعبها وجيشها مما يفعله بعض أبنائها ..
والله أكبر وتحيا مصر

*وصلت المسيرة الحاشدة التى انطلقت بأسيوط عصر اليوم إلى مقر الاعتصام بميدان عمر مكرم ودعت إلى مليونية يوم الاثنين القادم رفضا للانقلاب العسكري الدموي.
وكانت المسيرة قد طافت شوارع أسيوط “يسري راغب , ميدان التركي , المحطة , السكة الحديد , الجيش , جسر صليبة , الهلالي , المنفذ , الجيش , عمر مكرم ” .
وردد المتظاهرون هتافات ” ظابط داخلية يعني ايه .. ساقط ثانوية سعادة البيه ” , ” الداخلية كلاب مسعورة قتلوا اخواتناً في المنصورة ” , ” علي في سور السجن وعلي .. بكره الثورة تشيل ما تخلي ” ,” اكتب علي حيطة الزنزانة حكم العسكري عار وخيانة ” .
وشددت المنصة على أن التحالف الوطني لدعم الشرعية مستمر في فعالياته السلمية حتى عودة الشرعية وكسر الانقلاب العسكري وعودة الديمقراطية من جديد واحترام إرادة الشعب ووقف كل أشكال الانتهاكات التى تتم بحق المصريين.

*اعترافات خطيرة لإيهود باراك: إسرائيل تدعم السيسي والبرادعي، وتطالب العالم الحر بدعم الانقلاب

http://www.youtube.com/watch?v=ANrkmRSROks

*أسر الشاطر وعاكف والكتاتنى والعمدة وعبد المقصود يزورونهم بسجن العقرب

*رغم أن وكالات الأنباء العالمية أكدت نقلا عن مصادر عسكرية مصرية قيام إسرائيل بغارة جوية علي سيناء استهدفت 5 مصريين و تأكيد التلفزيون الإسرائيلي نفسه أنباء و تفاصيل تلك الغارة

و بعد سكوت أكثر من 24 ساعة أكد مصدر أمنى أن التفجيرات التي وقعت بمنطقة العجرة في سيناء كانت نتيجة استهداف طائرة أباتشي مصرية ترافقها طائرة أخرى طراز جازيل لمجموعة جهادية مكونة من أربعة أفراد.

وأضاف المصدر الذي رفض ذكر أسمه أن تلك المجموعة كانت تحاول نصب منصة إطلاق صواريخ بالموقع، مشيراً إلى أن شهود العيان أكدوا مشاهدتهم للطائرتين المصريتين.

وقال المصدر إن الطائرة الأباتشي تعاملت مع الهدف وقتلت أربعة جهاديين كان بحوزتهم دراجة نارية، مضيفاً انه بعد تمشيط المنطقة بمعرفة الجهات الفنية للقوات المسلحة تم ضبط منصة صواريخ بها عدد ثلاثة صواريخ كان يجرى إعدادها للإطلاق تجاه الأراضي المصرية.

وأشار المصدر إلى أنه تم إحاطة العملية بسرية تامة حفاظا على سريتها وتحرك القوات المشاركة فيها موضحاً أن شهود عيان من سيناء تحققوا من الطائرات المصرية التي كانت تحلق فوق الحدود .

ونفى المصدر ما رددته بعض الفضائيات عن اختراق إحدى الطائرات الإسرائيلية للمجال الجوى المصري، أو وجود أي تنسيق بينها وبين الجيش المصري في هذا الشأن، مشيراً إلي أن المجال الجوى المصري مؤمن تماما ضد أي خروقات من أي وسائل كانت.

التلفزيون الاسرائيلي يؤكد صحة هجوم اسرائيل على سيناء

http://www.youtube.com/watch?v=qeyUvfbBf8w

*حلقت منذ دقائق طائرتان عسكريتان في سماء ميدان رابعة العدوية، وقد شاهد المعتصمون في الميدان الطائرتين وهما تحلقان في سماء الميدان على ارتفاع عالي ثم بدأتا تنخفض تدريجياً حتى أصبحت على ارتفاع منخفض للغاية فوق رؤوسهم، في الوقت الذي تعالت فيه هتافات المعتصمين ضد العسكر، ولم تمض دقائق إلا وقد ابتعد الطائرتان تماماً.

*لا إله إلا الله والشهيد حبيب الله . . بالفيديو : تشييع قتلى القصف الاسرائيلي على سيناء

*قامت أحد الخيام في رابعة العدوية بإحضار عدد من البط الصغير ليشارك المعتصمون في الخيام.

وعند سؤال صاحب البط عن سبب إحضاره رد قائلًا”أن البط الصغير رمز للحرية ورفض الاسر فعندما يعود صغار البط إلى بيضه سنعود إلى بيوتنا.

واستطرد قائلا” إن من ذاق طعم الحرية يابى أن يعود إلى الأسر “.

*فلاحة مصرية : استلفت فلوس وجيت رابعة علشان اشوف الحقيقة

*شيع الآلاف من أهالي المناطق الحدودية مع قطاع غزة في سيناء، اليوم السبت، جثامين أربعة أشخاص قتلوا أمس، في قصف صاروخي صهيوني بتواطؤ وتعاون الجيش المصري .

قالت وسائل إعلام إنه استهدف “جهاديين، أثناء تجهيزهم منصة صواريخ كانت موجهة إلى إسرائيل.
وقال شهود عيان إن جثامين القتلى الأربعة نقلت من مناطق جنوب رفح المصرية (الحدودية مع قطاع غزة) في جنازة شارك فيها نحو 3000 شخص يستقلون ما يقارب من 400 سيارة وطافوا بها عدة قرى وصولاً إلى مدافن مدينة الشيخ زويد حيث تم دفن القتلى“.
ولوحظ خلال المسيرة، بحسب الشهود، أن غالبية المشاركين بها محسوبون على تيارات إسلامية وعناصر “جهادية” رفعوا أعلام سوداء كتب عليها “لا إله إلا الله“.
واجتازت المسيرة أثناء سيرها عددًا من الحواجز الأمنية للجيش دون تدخل من القوات، فيما هتف المشاركون ضد إسرائيل، حيث أن القتلى سقطوا في قصف إسرائيلي.

*بيان نعي أربعة من مجاهدي أنصار بيت المقدس إثر قصفهم بطائرة صهيونية بدون طيار سيناء

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى( وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُواْ بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلاَّ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ(

ننعي بل نزف إلى أمتنا المسلمة وإلى المجاهدين في سبيل الله والى أهالي وقبائل سيناء الأبية نبأ استشهاد ثلة من خيرة المجاهدين في سيناء أربعة من أبطال جماعة أنصار بيت المقدس الذين قعدوا لليهود كل مرصد وأذاقوهم طعم الخوف والرعب قبل طعم الجراح والدم وذلك بترصدهم الدائم لليهود وتحركاتهم وتخير الأوقات لقصف مغتصباتهم ومدنهم فحولوا أمنهم رعباً وفرحهم هما وغما وهم ينتظرون ضربات المجاهدين القادمة أين وكيف تكون .

أربعة من خيرة شباب قبائل سيناء التي مازالت تقدم أبنائها فداءاً للإسلام ونصرة للدين ودفاعاً عن المستضعفين وهم :

حسين إبراهيم سالم التيهي . من قبيلة التياها . المقيم في مركز الحسنة قرية خريزه بوسط سيناء .
يسري محارب السواركة . من قبيلة السواركة والمقيم في قرية المقاطعة .
إبراهيم خلف المنيعــــي . من قبيلة السواركة والمقيم بقرية المهديـــــــة .
محمد حسين المنيعـــــــي . من قبيلة السواركة والمقيم بقرية المهديـــــــة .

ارتقى أبطالنا لمرتبة الشهداء ( نحسبهم والله حسيبهم ) أثناء تأديتهم لواجبهم الجهادي ضد اليهود بعملية إطلاق صواريخ على المغتصبات اليهودية القريبة من حدود الأراضي المحتلة ، وانطلق لتلك العملية خمسة من رجال أنصار بيت المقدس الشهداء الأربعة ومعهم قائدهم وصلوا لمكان الإطلاق المحدد وبدأوا بنصب الصواريخ استعداداً لإطلاقها ، ويقدر الله في أثناء ذلك أن يتم رصدهم جوا فقامت طائرة صهيونية بدون طيار باختراق الحدود المصرية ولمسافة تزيد عن خمسة كيلو مترات وإطلاق صواريخها على أبطالنا مما أدي لاستشهاد الأبطال الأربعة وقدر الله نجاة قائد العملية ليعود سالماً بفضل الله.

ومما يبعث الأسى في القلوب ظهور تعاون وتواطؤ الجيش المصري مع اليهود في جريمتهم هذه حيث لاحظ الأخوة والقريبين من المنطقة الطيران المصري وهو يحوم حول منطقة الإطلاق ثم ينسحب فتظهر الطائرة الصهيونية بدون طيار فتقصف المجاهدين بصواريخها ثم تصرح وسائل الإعلام الصهيونية بقيام اليهود بقصف المجاهدين بالتنسيق و التعاون مع السلطات المصرية فأي خيانة علنية أكبر من ذلك ؟! بأن يسمح الجيش المصري للطائرات الصهيونية بدون طيار باختراق الحدود المصرية مراراً وتكراراً وهو ما رصدناه بشكل متكرر في الفترة السابقة ثم يزيد على ذلك التعاون والتنسيق مع اليهود لقصف وقتل المجاهدين فلأي جانب ينتمي هذا الجيش ولصالح أي جهة يعمل ؟

إن الخيانة في الجيش المصري و العمالة لليهود والأمريكان أصبحت أمرا واضحا فما عاد جيشاً لحماية حدود البلاد وقتال أعدائها بل أصبح جيشاً مهمته حماية حدود اليهود و تحقيق المصالح الأمريكية و الصهيونية في البلاد ولو كان ذلك بقتل أبناء الشعب بنفسه أو بالتعاون و التنسيق مع اليهود ليقوموا هم بالقتل فإلى متى السكوت عن ذلك ؟؟

وأما اليهود فالحرب سجال بيننا وبينكم ولا سواء فقتلانا في الجنة وقتلاكم في النار ولكننا لا ننام على الضيم وندرك ثأرنا ولو بعد حين فانتظروا إنا منتظرون .

وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ و آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

جَمَاعَةُ أنْصَارِ بَيْتِ المَقْدِسِ
السبت 3 شوال 1434 هـ
9
أغسطس 2013 م

*أنشأ المعتصمون اليوم برابعة العدوية مستشفي ميداني للطوارئ بمحيط شارع النصر وذلك تحسبا لأية إصابات قد تقع ، وقام الاطباء بالمستشفى بتزويدها بالأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة للطوارئ.

*يا قادة الجيش المصري الشرفاء. . الجيش المصري عميل لأمريكا . . بالفيديو جلسة تعيين بمجلس الشيوخ الأمريكي أثناء التمديد لرئيس الأركان الأمريكي مارتن ديمبسي يوم الخميس ١٨ يوليو 2013م

https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=qOW5x7GOn9A#at=28

*نشرت صحيفة “الاندبندنت” تقريرًا عن محاولة رجال أعمال بارزين في مصر إقناع رئيس المخابرات السابق، مراد موافي، بالترشح للرئاسة. وتناول التقرير، الذي أعده مراسل الصحيفة في القاهرة اليستر بيتش، ونشر على موقع هيئة الإذاعه البريطانية “بي بي سي”، مأدبة عشاء جمعت أخيرًا محمد الأمين، صاحب قناة “سي بي سي”، وأحمد بهجت، صاحب قناة دريم الفضائية، ورجل الأعمال البارز حسن راتب، مع رئيس المخابرات السابق. ونقل التقرير عن مصدر حضر اللقاء أن رئيس المخابرات السابق دُعي إلى المأدبة، التي تناولوا فيها الكباب والكوسة، لأن رجال الأعمال كانوا يحاولون إقناعه بخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، وقال المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه: “قالوا إنه سيحظى بدعمهم بشكل كامل لو قرر خوض الانتخابات”.

* بداية يوم ساخن . . استيقظ معتصمو رابعة العدوية صباح ثالث ايام عيد الفطر على أصوات مئات المتظاهرين الذين يجوبون شارعى النصر والطيران فى محاولة لبث الحماس بين المعتصمين.

وردد المعتصمون عددا من الهتافات الداعمة للشرعية من بينها ، “عاش الشعب المصري عاش دم الشهداء مرحش بلاش ، عاش الريس مرسي عاش والشرعية ، حرية وعدالة المرسي ورآه رجالة ، يسقط يسقط حكم العسكر ، عاوزينها إسلامية المرسي معاه الشرعية “.

وتجمع المعتصمون أمام المنصة استعدادا لبدء فعاليات اليوم.

* استشهاد أكبر متصدي لعملاء الموساد في غارة إسرائيل علي سيناء

عمرو صلاح الدين -المصور الصحفي العسكري بوكالة أنباء سنخوا الصينية-:- وصلني أن الشيخ حسين التيهي استشهد في الغارة الإسرائيلية على شمال سيناء، الشيخ حسين صديقي و تربطني معه علاقة أخوة و مودة.وأضاف صلاح الدين في تدوينة له علي صفحته الرسمية علي موقع الفيسبوك مساء (الجمعة) أن والد التيهي كان من كبار المجاهدين …في حرب الاستنزاف و كان حائط صد منيع ضد التوغل الصهيوني في سيناء إبان هزيمة ٦٧ و قاوم محاولات تدويل سيناء.
وتابع: الشيخ حسين كذلك كان من المرابطين المؤرقين لليهود في حدود مصر بوسط سيناء، و كان هو و رفاقه يتصدون لمحاولات عملاء الموساد زرع اختراق عمق سيناء و زرع عبوات ناسفة على الطرق، كذلك كان له الفضل في اعتقال أو قتل عدد كبير من الجواسيس بوسط و شمال سيناء.
وأختتم: “لا أستطيع الوصول إلى الشيخ حسين منذ اشتعلت الأزمة في سيناء، و لن أستطيع الوصول إليه مرة أخرى….رحمك الله يا بطل..”.
وكان أحد شهود العيان قد أكد أن المصريين الأربعة الذين قتلوا في الأعتداء الصهيوني هم من قرية العجرة بسيناء، وقصفتهم طيارة بدون طيار بقرب المهدية بينما كان اثنان منهما يركبان دراجة نارية فيما كان الآخران يمشيان، وكلهم قتلو بدون سبب.
وأضاف محمود سلامة شاهد العيان وعضو اتحاد القبائل العربية- أن الشهداء لا ينتمون لاي جماعة مسلحة ومعروفين للقبائل وهم ناس ملتزمين وليسوا أرهابيين ولا يوجد عربية ولا منصة صواريخ.

*فضيحة .. المتحدث العسكري يحذف بيان نفي الغارة الإسرائيلية علي سيناء بعد أن أكدته وكالات أنباء العالم

صورة اصبحت متكرره و اعتاد الإعلاميون عليها من المتحدث العسكري العقيد أحمد محمد علي قام بحذف بيان كان قد نشره علي صفحته منذ قليل نفي فيه وجود غارة إسرائيلية علي سيناء جملة و تفصيلا و نفي وجود تنسيق بين قادة الجيش و اسرائيل
و قال :

لا صحة شكلا وموضوعاً لوجود أية هجمات من الجانب الإسرائيلى داخل الأراضى المصرية كما أن الإدعاء بوجود تنسيق بين الجانبين المصرى والإسرائيلى بهذا الشأن هو أمر عار تماماً من الصحة ويخالف العقل والمنطق .

في حين  أعلنت مصادر عسكرية في الجيش المصري أن طائرة إسرائيلية بدون طيار قامت بهجوم في منطقة رفح المصرية.
وذكرت هذه المصادر لـ CNN بالعربية أن الهجوم استهدف مجموعة إسلامية في المنطقة، وأسفر عن مقتل خمسة أشخاص.
هذا ونفى أحمد محمد علي، المتحدث الرسمي للقوات المسلحة المصرية هذه الأنباء.
وأضاف علي بالبيان “… تقوم عناصر القوات المسلحة حالياً بتمشيط المنطقة المحيطة بموقع الانفجار وجارى اتخاذ كافة الإجراءات بواسطة العناصر المتخصصة للوقوف على أبعاد وملابسات الحادث.”
كما حدد البيان المنطقة التي تم فيها التفجير إذ ذكر بأنه ” تم سماع صوت عدد [2] انفجار بين العلامتين الدوليتين أرقام [10 – 11] غرب خط الحدود الدولية بمسافة [3] كم بمنطقة العجرة .”
و اليكم صورة من البيان المحذوف من صفحة المتحدث الرسمي للقوات المسلحة

 

 

عن Admin

اترك تعليقاً