السبت , 30 مايو 2020
خبر عاجل
أنت هنا: الرئيسية » الأخبار العربية » الأمن المصري يعتقل اللاجئين السوريين ويسلمهم لبشار .. والإمارات ترسل حزمة مساعدات للجيش النظامي
الأمن المصري يعتقل اللاجئين السوريين ويسلمهم لبشار .. والإمارات ترسل حزمة مساعدات للجيش النظامي

الأمن المصري يعتقل اللاجئين السوريين ويسلمهم لبشار .. والإمارات ترسل حزمة مساعدات للجيش النظامي

sisi bashar uaeمصر والإمارات في خندق النظام السوري
الأمن المصري يعتقل اللاجئين السوريين ويسلمهم لبشار .. والإمارات ترسل حزمة مساعدات للجيش النظامي

شبكة المرصد الإخبارية

أفادت تقارير صحافية بأنّ سلطات الأمن المصرية اعتقلت عشرات اللاجئين السوريين، أغلبهم في القاهرة.

ووفقاً لموقع “لبنان الآن” فقد استهدفت الحملة بالأساس “تجمّعات اللاجئين في القاهرة، وبصفة خاصة في مدينة السادس من أكتوبر”، حيث تقيم مئات الأسر السورية الفارة من جحيم الحرب في بلدها.

وأوضحت المصادر أن “جهازاً أمنياً يُرجَّح أن يكون الأمن الوطني التابع لوزارة الداخلية، نفّذ حملة الاعتقالات قبل أيام، واستهدفت عدداً من الشباب السوري المقيمين في محيط مسجد الحصري في السادس من أكتوبر.

وذُكِر بأن السلطات قامت بترحيل عشرات السوريين من مصر، إذ سأل بعض الأهالي عن أبنائهم بعد توقيفهم فأُبلغوا أنه تم ترحيلهم، لكنهم فضّلوا عدم كشف هويتهم لئلا تلاحقهم السلطات المصرية.

وقبل أيام نظّم أهالي شباب سوريين وقفة احتجاجية أمام مقر مفوضية اللاجئين في القاهرة لطلب وقف إجراءات ترحيل أبنائهم بسبب حتمية اعتقالهم في سوريا.

الى ذلك، كشف مصدر إماراتي مسئول أن وزارة الصحة الإماراتية أرسلت الأسبوع الماضى شحنة أجهزة طبية من مستودعاتها في أبو ظبي إلى وزارة الصحة السورية.

وتابع المصدر المقرب من وزير الصحة “عبد الرحمن العويس” أن الشحنة تم إرسالها جوًا وجرى تفريغها فى قاعدة الأمير الحسن الجوية فى الأراضى الأردنية تمهيدًا لنقلها عبر الحدود الأردنية السورية، بحسب ما أفادت شبكة الأمة اليوم للإعلام.

واحتوت الشحنة على العديد من الأجهزة الطبية الحيوية والمواد المخبرية، من ضمنها أجهزة فحص الدم وأجهزة تنفس صناعي، إضافة إلى أدوات جراحية تستخدم في غرف العمليات.

وأضاف المصدر أنه وبناء على وزير الصحة الإمارتي، تم إرسال القافلة الطبية من الأدوية اللازمة والتى تغطي 140 صنفاً دوائياً بقيمة 8 مليون دولار أمريكي، إضافة إلى معدات طبية بقيمة 4 ملايين دولار أمريكي.

عن Admin

التعليقات مغلقة