متابعة متجددة لأحداث يوم الاثنين من فعاليات اسبوع رحيل الانقلاب

eg 1908متابعة متجددة لأحداث يوم الاثنين من فعاليات اسبوع رحيل الانقلاب

شبكة المرصد الإخبارية

*السيسي‬ أمر بتصفية جنود رافضين للخدمة في ‫رفح‬

فجر لواء في الجيش المصري مفاجأة من العيار الثقيل بكشفه عن تفاصيل استشهاد 25 جنديا من معسكر القطاع “ج” التابع للأمن المركزي في رفح المصرية ، مؤكدا تعرضهم للقتل من قبل فرقة أمنية خاصة تتبع الداخلية المصرية


وقال اللواء الذي شدد على عدم الكشف عن هويته ” أن الجنود كانوا محتجزين في معسكر الأمن المركزي برفح قطاع “ج” بعد رفضهم تأدية الخدمة العسكرية بسبب تصاعد عمليات استهدافهم في محافظة شمال سيناء على يد مجموعات مسلحة ، والتي أدت إلى استشهاد العديد من زملائهم “. 


وأضاف ” وبعد احتجاز الجنود لعدة أيام أمروا صباح اليوم بالخروج في إجازة مفاجئة من دون سابق إنذار ، وابلغوا أن قيادة المعسكر أعفت عن رفضهم تأدية الخدمة العسكرية وهو ما أشاع حالة من الفرح بينهم ” ، وأشار أن قائد المعسكر أمر الجنود الخروج بالزي المدني ورفض تأمينهم بسيارات عسكرية


وأوضح اللواء أن قائد معسكر القطاع “ج” ابلغ بهذه التعليمات فجر اليوم من وزارة الداخلية بشكل مباشر ، والتي حددت موعدا للإفراج عنهم ، دون أن يعلم حقيقة ما ينتظر جنوده


وأكد أن الجنود خرجوا من المعسكر بحافلتين ” ميكروباص” صغيرتين مرتدين الزي المدني ، إلا أنهم فوجئوا بحاجز على الطريق الدولي “الشيخ زويد” غرب رفح يتواجد فيه 9 أشخاص ملثمون و 4 سيارات دفع رباعي من دون أرقام ، حيث أنزلوهم من الحافلتين إلى جانب الطريق وقاموا بتقييد أيديهم إلى الخلف ، وأعدموهم رميا بالرصاص ولاذوا بالفرار على الطريق الدولي العام وليس من طرق جانبية .


وأكد اللواء أن من قام بتصفيتهم جنود من الوحدة الخاصة للداخلية المصرية بأمر مباشر من الفريق عبد الفتاح السيسي ومتابعة من وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، والهدف من ذلك هو التغطية على فضيحة المجزرة التي ارتكبتها الداخلية المصرية أمس بإعدام 38 معتقل على الاقل من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي بالغاز السام داخل سيارات الترحيلات أثناء إيداعهم سجن ابو زعبل


واشار أن هذه الوحدة الخاصة مدربة على الاغتيالات وتتبع مباشرة لإمرة وزير الداخلية في حالات الطوارئ، حيث تعمدت اتباع أسلوب الجماعات التكفيرية في اغتيال الجنود لإلصاق التهمة بهم من جانب ، وإشاعة حالة من الفوضى والخوف من جانب آخر في سيناء وعموم أرجاء الجمهورية وهو ما يخدم سياسة الفريق السيسي الأمنية والقمعية في هذه المرحلة


وأشار اللواء أن فرضية تنفيذ عناصر مسلحة خارجة عن القانون للمجزرة مستبعدة جدا ، حيث تمت الجريمة في منطقة المشاتل على مدخل قرية سيدوت التي يقبع أمامها مباشرة كمين للجيش مكون من 4 دبابات مرابطة منذ بداية الثورة ، موضحا أن كمين الماسورة على الطريق باتجاه العريش يقع على بعد كيلو واحد منهم ، كما يقع كمين الشيخ زويد على بعد 2 كيلو فقط ، بالإضافة أن المنطقة تكثر فيها المرتفعات ولا تستطيع سيارات الدفع الرباعي المرور فيها ، ويسهل تعقب أي سيارة من قبل آليات الجيش


وأكد اللواء أن بيان الداخلية المصرية حول الحادث غير صحيح . مشيرا أن البيان يتحدث أن الجنود كانوا في طريقهم للمعسكر والحقيقة أنهم كانوا مغادرين منه بعد الاحتجاز ، كما أن الجنود خرجوا من المعسكر بزي مدني اثناء سريان حظر التجوال قرابة الساعة الخامسة فجرا

*في المنصورة اعتقال إمام مسجد والمصلين داخل المسجد

فى صورة من صور العودة لنظام مبارك وتطبيق نظام الدولة البوليسية، داهمت قوات أمن السيسى بالدقهلية مسجد دار ابن لقمان بقرية أويش الحجر مركز المنصورة واعتقلت من داخله، أثناء صلاة العشاء، الشيخ يوسف عبد الدايم – إمام المسجد.
يذكر أن المعتقل حاصل على الماجستير من جامعة اﻻزهر كلية اصول الدين.

*التحالف الوطنى‬ يعقد مؤتمرا صحفيا غدا الثلاثاء .. للرد على أكاذيب وجرائم الانقلابيين

يعقد ‫التحالف الوطنى‬ مؤتمرا صحفيا عالميا غدا الثلاثاء 12ظهرا للرد على أكاذيب وجرائم الانقلابيين، بمقر حزب العمل الجديد بجاردن سيتى.

*مسيرة قوص تتصدى لبلطجية أطلقوا الرصاص وتستكمل طريقها
تمكنت لجان تأمين مسيرة قوص بقنا من التصدى لعدد من البلطجية قاموا بإطلاق عدة أعيرة نارية وخرطوش في الهواء ثم استكلمت طريقها المقرر.
وأفاد شهود عيان أنه اثناء مرور المسيرة المنددة بالانقلاب بشارع السبعة أشراف بمدينة قوص وفى نهاية المسيرة واثناء مرور النساء ، قام عدد من البلطجية وبعض ممن ينتمون لفلول الحزب الوطنى المنحل بإطلاق وابل من الأعيرة النارية وطلقات الخرطوش فى الهواء وبعض من الزجاجات الفارغة مما أثار حالة من الهلع بين النساء فى المسيرة .
وقد قام المنظمون لتلك المسيرة بتنظيم صفوف المسيرة مرة أخرى وتجوب الآن شوارع قوص تندد بالانقلاب ومجازره بحق المصريين المعارضين للانقلاب الدموي.

*بلطجية يشعلون النيران في منزل أحد قيادات الإخوان بالمنيا

أشعل عدد من البلطجية من قرية أبو جرج بمركز بنى مزار بالمنيا منزل وورشة مختار هندى، القيادى بجماعة الإخوان المسلمين، ما تسبب فى خسائر مادية فادحة بعد اشتعال النار فى 3 أدوار.
وقالت زوجة هندى،  إننا فوجئنا عقب وجود مسيرة مؤيدة للشرعية ورافضة للانقلاب الدموى، بقيام مجموعة من البلطجية ممن نعرفهم جيدا بسرقة محتويات ورشة الأخشاب ثم إشعال النيران بها، مشيرة إلى وصول النيران إلى الشقة التى يسكنون بها، وكادت تفتك بهم لولا تدخل الأهالى لإنقاذهم.
واتهمت قوات الأمن بتحريض البلطجية للقيام بهذا الفعل، مشيرة إلى رفض المطافئ الحضور لإطفاء النيران وقيام الأهالى بدور كبير فى إطفائها.

*الآلاف من أهالي مدينة ‫‏سمالوط‬ بالمنيا ، يخرجون في مسيرة ليلية حاشدة
 الآلاف من أهالي مدينة ‫‏سمالوط‬ بالمنيا ، يخرجون في مسيرة ليلية حاشدة

الآلاف من أهالي مدينة ‫‏سمالوط‬ بمحافظة المنيا ، يخرجون في مسيرة ليلية حاشدة، طافت أنحاء مدينة ثم اختتمت بمؤتمر أمام مسجد أبو رجب بمعصرة سمالوط ، رفضا للانقلاب العسكري وتنديدا بمجازر الانقلابيين

*السويس ضد الإنقلاب الدموي

الشهيد مات مقتول و العسكر هو المسئول . . اضرب حي اضرب خرطوش الثوار ما بيخافوش
صورة: ‏السويس ضد الإنقلاب الدموي<br /><br /><br /><br /><br /><br /><br />
الشهيد مات مقتول و العسكر هو المسئول<br /><br /><br /><br /><br /><br /><br />
اضرب حي اضرب خرطوش الثوار ما بيخافوش‏

*قوات الجيش تقتل مدير مكتب الاهرام بدمنهور وتصيب صحفي مراسل الجمهورية اصابة خطيرة

قتل تامر عبد الرؤوف مدير مكتب جريدة الأهرام في محافظة البحيرة مساء اليوم الإثنين بعد ساعات قليلة من بدء حظر التجوال.

والزميل هو مدير مكتب الأهرام بالمحافظة، وكان قد انتهى لتوه من اجتماع مع المحافظ، وكان يوصل زميله حامد البربري مدير مكتب الجمهورية إلى مدينة كفر الدوار.

وبحسب البربري، فقد رفض الكمين أن يسمح لهما بالعبور، وأطلق النيران التي تركت تامر شهيدا في مستشفى دمنهور العام، وبجواره يرقد البربري مصابا.

جدير بالذكر أن آخر كلمات دونها الشهيد على حسابه الشخصي على فيسبوك يسأل الله فيها الرحمة لجنود الشرطة الذين قتلوا صباح اليوم في شمال سيناء قبل أن يلحق بهم بعدها بساعات

* إطلاق نار كثيف شرقي مدينة العريش شمالي سيناء بعد دوي انفجار ضخم

*السعودية تنسق مع الإخوان في سوريا وتعتبرهم ثوارا وفي مصر (ارهابيين) وتهاجم (تناقض) المجتمع الدولي

شن وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل اثر عودته من فرنسا عصر الاثنين هجوما حادا على موقف المجتمع الدولي تجاه ما يحدث في مصر مشيرا الى انه يتعارض مع مواقفه ازاء سوريا.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن الوزير اسفه “الشديد لان الموقف الدولي تجاه الاحداث الجارية في مصر يتعارض مع مواقفه تجاه الاحداث في سوريا، فأين الحرص على حقوق الانسان وحرمة دمه والمذابح التي تجري كل يوم في سوريا التي دمرت بالكامل (…) دون ان نسمع هـمسة واحدة من المجتمع الدولي الذي يتشدق بحقوق الإنسان حسب ما تقضي به مصالحه واهوائه”.

وندد الفيصل الذي بحث الاوضاع في مصر مع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ب”مواقف دولية أخذت مسارا غريبا في تجاهل هذه الحقائق الدامغة (…) وكانها تريد التغطية على ما يقوم به هؤلاء المناوئون من جرائم وحرق لمصر وقتل لشعبها الآمن، بل ويشجع هذه الأطراف على التمادي في هذه الممارسات”.

وتابع ان لقائه بهولاند هدفه “توحيد الرؤى على ما يجري فيها من أحداث مبني على حقائق وليس على فرضيات” في مصر. وادان وزير خارجية السعودية “حرق المساجد والكنائس والمنشآت العسكرية وأقسام الشرطة وترويع الآمنين ومحاولة تحويل الأزمة إلى حرب شوارع″ مؤكدا ان “تزامن هذا النشاط الغوغائي مع العمل الإرهابي في سيناء يؤكد أن المنبع واحد”.

وقال ان “انتفاضة ثلاثين مليون مصري لا يمكن بأي حال من الأحوال أن توصف بالانقلاب العسكري إذ أن الانقلابات العسكرية تجري تحت جنح الظلام، كما أن من تولى سدة الحكم في مصر رئاسة مدنية وبما يتوافق مع الدستور المصري”.

وندد ب”حرق محافظات مصر بأكملها من قبل تيار يرفض الاستجابة للارادة الشعبية (…) كدسوا الأسلحة والذخائر واستخدموا النساء والأطفال كدروع بشرية في محاولة لكسب تعاطف الرأي العام”.

وكان العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز اكد الجمعة دعم بلاده للسلطات المصرية في مواجهتها “ضد الارهاب” في اشارة الى الاخوان المسلمين.

وقد اعلنت الحكومة المصرية انها تواجه “مخططا ارهابيا من تنظيم الاخوان على مصر”.

وقد رحبت السعودية بعزل الرئيس السابق محمد مرسي في 3 تموز/ يوليو، وكان العاهل السعودي اول من هنا الرئيس المصري الموقت عدلي منصور، واعلنت بلاده تقديم مساعدة الى مصر بقيمة خمسة مليارات دولار دعما لاقتصادها.

*يحدث الأن .. مسيرة حاشدة ليلية تنطلق الآن من المجمع الإسلامي بمدينة العبور

مسيرة حاشدة ليلية تنطلق الآن من المجمع الإسلامي بمدينة العبور ضد الانقلاب العسكري، وتنديدا بالمذابح التي قام بها الانقلابيون

الشهيد‬ المخرج محمد الديب فنان ‫الثورة‬ وقبل وبعد التعذيب في سجن أبو زعبل

الشهيد‬ المخرج محمد الديب فنان ‫الثورة‬ وقبل وبعد التعذيب في سجن أبو زعبل

*الشيخ محمد المنيعي ابن اكبر مشايخ سيناء

يتساءل : توفي 24 جندياً واصيب 2 في حادثه رفح رحمه الله عليهم

الجنود كانو في معسكر العريش وأخذوا اجازات المفروض ركبو ميكروباصين وينزلو من العريش للقاهرة

اي الي وداهم رفح ؟؟؟!!! والعساكر كانت لابسه ملكي اي الي عرف الي هاجم المكروباصين انهم عساكر اصلا !!!!!!!!

الناس اللي بتلعب شطرنج تعرف أنه يتم التضحية بالعساكر علشان الملك يعيش !

*بلطجية وقوات أمن بزي مدني يشعلون النيران في مسجد بمسقط رأس الرئيس مرسي‬

بلطجية وقوات أمن بزي مدني بإشعال النيران في مسجد نوسيلة الأشقر بمدينة ههيا بـ ‫الشرقية‬ مسقط رأس الرئيس محمد ‫مرسي‬ وإحراق حضانة البراعم الإسلامية والعيادة الإسلامية بحي السراحنة

وذلك بعد اعتداء بلطجية بالأسلحة البيضاء والخرطوش والرصاص الحي والمولوتوف علي بعض الشباب أثناء صلاتهم صلاة الغائب علي شهداء ‏مجزرة أبو زعبل

*”البراجيل” تكسر حظر التجول وترفض الانقلاب العسكرى

انطلق الآلاف من أهالى قرية البراجيل بمحافظة الجيزة فى مظاهرات حاشدة عقب صلاة المغرب لتأييد الشرعية ورفض الانقلاب العسكرى وكسر حظر التجول الذى أقرته حكومة الانقلاب.

وجابت المسيرة شوارع القرية وسط تفاعل ضخم من الأهالى وأصحاب المحال، مرددين هتافات منها: “يسقط يسقط حكم العسكر”، “سيسى يا سيسى مرسى رئيسى”.

وأكد المتظاهرون رفضهم الانقلاب وتنديدهم بالمجازر التى قامت بها ميليشيات السيسى، مشيرين إلى أنه لن ترهبهم وأنهم مستمرون فى تظاهرهم السلمى لمواجهة الانقلاب وعودة الرئيس الشرعى للبلاد.

*بيان (71) – التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب

التحالف الوطني لدعم الشرعية يدين أحداث سيناء ويتهم الأجهزة الأمنية بتدبيرهايدين التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب الحادث الآثم الذى تعرض له الجنود المصريين فى سيناء، ويتهم التحالف الوطنى الأجهزة الأمنية التابعة لحكومة الانقلاب بتدبير هذا الحادث لصرف الأنظار عن المذبحة الاجرامية فى سجن أبو زعبل والتى راح ضحيتها عشرات الأبرياء ولإيجاد مبرر للجرائم التى ترتكب بحق الشعب المصري. ويؤكد التحالف أن هذه الافعال الاجرامية لن تثنى الشعب عن مواصلة نضاله السلمى لإسقاط الانقلاب.
” وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ “…
حمى الله مصر وشعبها، والمجد والعزة لمصر والشهداءالتحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب
القاهرة فى 19/8/2013م
*السويس . . مسيرة يوم الثلاثاء بعد صلاة العصر من مسجد الخضر بالغريب
*حملة اعتقالات واسعة لرافضي الانقلاب ببورسعيد
شنت منذ قليل، قوات أمن الانقلاب بمعاونة قوات الجيش حملة اعتقالات واسعه في بورسعيد تستهدف رموز العمل الوطني والحركة الاسلامية ورافضي الانقلاب الدموي بالمحافظة.
وقال شهود عيان، إن مجموعة من سيارات ومدرعات الشرطة والجيش والقوات الخاصة بدأت التحرك منذ قليل في شوارع حي العرب والزهور وان بعض القوات تتجه الان الى منطقة الجوهرة بحي الزهور .
يذكر ان قوات الانقلاب شنت منذ يومين حملة اعتقالات ببورسعيد نتج عنها اعتقال 8 من الرموز السياسية الرافضة للانقلاب.
*مسيرات رفض الإنقلاب بالفيوم تجوب شوارع المحافظة وسط تفاعل الأهالى‏‏
بالصور .. مسيرات رفض الإنقلاب بالفيوم تجوب شوارع المحافظة وسط تفاعل الأهالى‏‏

*حبس إمام مسجد ‫الفتح‬ و359 آخرين 15 يوما بتهمة التحريض على العنف وحيازة سلاح في أحداث ميدان ‫‏رمسيس‬ بـ ‫مصر‬

*اقتراب مسيره ابناء السويس من حى الاربعين والاعداد تتزايد . . والمسيرة المتجهه الى ميدان الاربعين بعد خروجها من مسجد الخلفاء الراشدين بالمثلث

*قال اللواء مدحت المنشاوي مديرجهاز العمليات الخاصة بوزارة الداخلية أن الشعب المصري سيسمع اخبار سارة في خلال 48 ساعة وأنه لا يستطيع التصريح بأكثر من ذلك جاءت تصريحاته هذه من خلال مداخلة هاتفية له مع قناة “اون تي في” بالامس

*الإيكونوميست: مصر تسير لتكون “صومال جديدة”

*كذبت منظمات مدنية مصرية الرواية الرسمية بشأن مقتل عشرات السجناء أمس، وأكدت أن السجناء قضوا تحت التعذيب وأن آثار التعذيب واضحة على أجسادهم.

وأكد ممثلو منظمات المجتمع المدني في مؤتمر صحفي بالقاهرة اليوم رفض النيابة العامة منح ذوي القتلى تصاريح لدفنهم إلا إذا أقروا بأنهم قضوا نتيجة الاختناق بالغاز.

وكانت مصادر أمنية مصرية أكدت مقتل 38 من أنصار جماعة الإخوان المسلمين بالاختناق خلال ما سمتها محاولة هروب من سجن أبو زعبل، في حين قالت الجماعة إنها قلقة من فصل معتقلين عن بعضهم وأنباء عن محاولة تصفيتهم.

*أسماء قتلى جنود الأمن المركزي ضحايا حادث الاعتداء عليهم في رفح من قبل مليشيات السيسي
1- انيس نصر سيد النبى
2- عمر شبل شبل فرحات
3- محمد منصور عبد الرحمن…
4- أحمد عبد العاطى حسين
5- عبد الناصر محمد صابر
6- اسلام عبد العزيز عبد القادر
7- محمد على ابراهيم أبو عبده
8- إبراهيم نصر سيد أحمد
– سيد حسن حسن معوض
10- عصام نبيل ابراهين
11- سعد محمد محمد
12- عفيفى سيد عفيفى
13- محمود زكريا
14- يعقوب عبد العزيز عبد الحميد
15- إسماعيل محمد أحمد
16- السيد صلاح السيد عبد اللطيف
17- أحمد محمد المهدى
18- محمد عبد الحميد محمد
19- عبد الرحمن حسين عبد الصمد
20- محمد محمود على
21- سالم محمد البنا
22- ممدوح على السيد
23- محمد عبد الفتاح صابر
24- مصطفى السيد مصطفى
والمصابون هم:
1- الجندى محمد حمدى عبد العزيز ( 21 عاما ) من امبابة ،ومصاب بطلق نارى فى الظهر
2- الجندى مينا ممدوح رافائيل (21 عاما) من السنبلاوين دقهلية ومصاب بطلق نارى فى الرقبة .

*”اكسبرس نيوز” إيرلندا/ إيرلنديون يدخلون السفارة المصرية في دبلن ويعتصمون داخلها

نجح قرابة عشرين شاباً وفتاة من الدخول إلى السفارة المصرية في العاصمة الإيرلندية دبلن وباشروا اعتصاماً داخلها، ظهر اليوم الاثنين (19-8).
ودخل الشبان والشابات إلى السفارة المصرية، ظهر اليوم (قبل قليل)، تنديداً بالانقلاب العسكري في مصر والمجازر التي ترتكبها السلطات المصرية ضد المعتصمين المطالبين بـ “عودة الشرعية”.
وندّد الشبان الإيرلنديون المعتصمون، وبعضهم من أصول مصرية، بصفة خاصة، باختطاف أربعة شبان إيرلنديين، هم ثلاث شقيقات وشقيقهم الرابع، بعد احتجاز دام عشرين ساعة في مسجد الفتح في ميدان رمسيس.
والأشقاء الأربعة اختفت آثارهم بعد اعتقالهم من السلطات المصرية، علماً بأنهم إيرلنديون وأبناء شخصية شهيرة في إيرلندا هو الشيخ حسين حلاوة، أبرز أئمة دبلن ومن علماء مسلمي أوروبا.
وتشهد إيرلندا موجة مظاهرات واعتصامات متواصلة منذ الانقلاب العسكري في مصر قبل شهر ونصف الشهر، وتزايدت وتيرتها خلال الأيام الأخيرة بعد مجازر ميدانيي رابعة العدوية والنهضة

*الشيخ أحمد السيسي – من مشايخ اسكندرية – موجها رسالة إلى حزب النور
كل شباب التيار الاسلامي قفز في خندق واحد و تحولوا إلى محاربين في سبيل قضية الحرية ..
حزب واحد أبتر خالف هؤلاء جميعا و وقف في الخندق المقابل !!
ليته خرس لسانه و أعفانا من كلامه العفن و لكنه يلحف علينا صباح مساء ببيانات وقحة يحاول أن من خلالها أن يجعل الناس يطأطئون الرؤوس حتى يقبل الشباب بالأمر الواقع بزعم مصلحة الدعوة!
كذبوا و الله ما فيها مصلحة للدعوة إنما مصلحة لأشخاص يسمون أنفسهم دعوة و مصلحتهم هى مصلحة الدعوة ..
هؤلاء لو كانوا على عهد نابليون بونابرت لدخلوا في الديوان الذي أقامه بحجة مصلحة الدعوة .

*زعيم قبائل السواركة : الجيش قتل الجنود الـ25 صباح اليوم بسبب رفضهم العمل بـ سيناء حيث كانوا معتقلين منذ يومين في في موقع الصفا لانهم رفضوا اطلاق الرصاص على مسيرات للمتظاهرين ، وجميع أهالي المنطقة يعرفون حقيقة ذلك جيد.

هؤلاء الجنود تمت تصفيتهم لانهم رفضوا اطلاق الرصاص على المواطنين .

السيسى يعدم الشرفاء فى الجيش ووضع عدد كبير من قادة الجيش تحت الاقامة الجبرية

*طالب التحالف الوطني لدعم الشرعية بإجراء تحقيق دولي في مذبحة أبو زعبل التي اقترفتها وزارة الداخلية المصرية قائلا إنهم قُتلوا رميا بالرصاص الحي داخل سيارات الترحيلات.

وحمل التحالف قادة الانقلاب المسؤولية عن مقتل عشرات المعتقلين، الذين يصل عددهم إلى 52 من المعارضين للانقلاب.وأكد التحالف في بيان له أن استشهاد هذا العدد الكبير يؤكد سياسة العنف الممنهج التي تمارسها سلطات الانقلاب ضد معارضيه.
وفي تلك الأثناء شكك عدد من الحقوقيين والإعلاميين في رواية وزارة الداخلية واتهموها بممارسة القتل والتعذيب ضد المعارضين خارج إطار القانون

*صحيفة أمريكية :الاقتصاد المصري يتراجع واحتمال إلغاء المرور بقناة السويس

تحالف دعم الشرعية : نطالب بجهات تحقيق دولية مستقلة لتوثيق الجرائم التى يتعرض لها أنصار مرسي

*توقع محامي المخلوع مبارك  الإفراج عن موكله خلال الثماني والاربعين الساعة القادمة بعد أن أخلت النيابة سبيله في قضية فساد.

وأدلى فريد الديب بهذه التصريحات بعد ان أمرت السلطات القضائية باخلاء سبيل مبارك في قضية قصور الرئاسة.وقال الديب ان السند القانوني الوحيد لبقاء مبارك محبوسا هو قضية فساد أخرى سيتم البت فيها هذا الاسبوع.وقال “عندنا اجراء بسيط سينتهي خلال 48 ساعة والافراج عن الرئيس قبل آخر الاسبوع ان شاء الله.”ولا يزال مبارك يواجه اعادة المحاكمة بتهمة التواطؤ في قتل المتظاهرين خلال الانتفاضة التي أطاحت به من الحكم عام.

*قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة إحالة قضية محاكمة المخلوع محمد حسني مبارك ونجليه «علاء وجمال» في قضية القصور الرئاسية إلى النيابة العامة لإدخال 4 متهمين جدد منهم اثنان من العاملين بالرئاسة ومهندسان لتسهيلهما الاستيلاء على المال العام وقررت المحكمة إخلاء سبيل مبارك واستمرار حبس نجليه علاء وجمال مبارك.

* منشور الى كل العاملين بهيئة قناة السويس بعدم التناقش في امور السياسة في اوقات العمل الرسمية

* شاهد عيان بمحيط سجن أبو زعبل قال: أنه حينما كان يقف بالقرب من السجن وجد سيارة ترحيلات وحين اقتربت من باب السجن أخذ المعتقلون يهتفون “حسبى الله ونعم الوكيل”، واخذوا يدبوا بأرجلهم فى السيارة ، فقامت قوات الامن بإلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع عليهم، لافتاً إلى أنه حتى دخولهم السجن كانوا أحياء حتى بعد إطلاق الغاز عليهم .


وأكد، أن تلك الخطوة يعتقد انها كانت استباقيه وتمهيداً لقتلهم بالداخل ، مؤكداً على ان الروايات التى صدرت من وزارة الداخلية بان هناك مجموعة من انصار المعتقلين حاولوا الهجوم لهروبهم لا تمت للحقيقة بصلة.

* الكويت تبعد 9 مصريين تظاهروا رفضًا للانقلاب

أمر نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي الشيخ محمد خالد الحمد الصباح بإبعاد تسعة مصريين من البلاد شاركوا في التظاهرات أمام القنصلية المصرية والسفارة الأمريكية، منددين بالانقلاب في مصر.

* أكدت الصفحة الرسمية لحزب الأصالة على فيس بوك وجود أكثر من 250 فتاة معتقلات 

من بعد أحداث رمسيس تم اعتقالهن من مسجد التوحيد و أبو بكر الصديق من دائرة قسم الظاهر ، وأنهن موجودات الآن في معسكر الأمن المركزي في السلام .

وذكرت الصفحة أن أحمد جمعه المحامى الموكل للدفاع عن أربعة منهن فوجئ أن جميع الفتيات ليس لهن محامى للدفاع عنهن لمجرد أنهم مؤيدين لمرسي و الإخوان 

.. البنات في منهم بنات قاصرات تحت السن القانونيمنهم سندس 14 سنه و معمول ليها تهمة حيازة سلاح ناري و أن هذه التهمه أقل التهم التى تواجهها ال 250 بنت “.

 وأشارت الصفحة إلى أن المحتجزات سيتم عرضهن اليوم على النيابة العسكرية بمعسكر امن السلام الساعة 6 دون وجود محاميين وأن المحتجزات موجودات في معسكر امن مركزي ، وهو ما يعنى احتمال تعرضهن للتعذيب – هتك عرض – كشوف عذرية

 

عن Admin

اترك تعليقاً