الشاباك

تشكيل وحدة خاصة في “الشاباك” الصهيوني لمحاربة الجهاد العالمي في سيناء

الشاباك
الشاباك

تشكيل وحدة خاصة في “الشاباك” الصهيوني لمحاربة الجهاد العالمي في سيناء

 

شبكة المرصد الإخبارية

 

قالت صحيفة “هآرتس” الصهيونية نقلاً عن مسؤولين كبار في جهاز “الشاباك” أن هناك 4 مجموعات سلفية تعمل حالياً في سيناء لتنفيذ عمليات ضد الجيش الإسرائيلي. فيما ذكرت صحيفة “إسرائيل هيوم” إنه كان ينبغي على الأميركيين تشجيع السيسي لإقتلاع الجهاديين من سيناء.

 

صحيفة “هآرتس” ذكرت أن “جهاز الأمن العام “الشاباك” رصد ما لا يقل عن خمسة عشر تنظيماً سلفياً ينشط في سيناء، وينتمي إلى الجهاد العالمي”، معظمهم من بدو سيناء إضافة إلى مقاتلين أجانب جاء قسم منهم من السعودية واليمن وليبيا وقطاع غزة”.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن “مسؤولين كبار في الشاباك أشاروا إلى أن هناك أربع مجموعات سلفية بارزة تعمل حالياً في سيناء لتنفيذ عمليات ضد قوات الجيش الإسرائيلي على طول خط الحدود أو تعمل لإطلاق صواريخ على إسرائيل”.

 

ومن هذه المجموعات السلفية أنصار بيت المقدس، ومجلس شورى المجاهدين في أكناف بيت المقدس، وجيش الإسلام الآتي من قطاع غزة، مضيفة أن “الشاباك إستحدث دائرة خاصة تعنى بإحباط الإعتداءات وعمليات إطلاق القذائف الصاروخية من سيناء على اسرائيل”.

 

وقالت الصحيفة إن “أجهزة الأمن الإسرائيلية تبذل جهوداً موازية لتلك التي بذلتها وتبذلها في الضفة الغربية”، موضحة أنها “تقوم بجمع معلومات عما يحدث في سيناء، عبر استخدام مناطيد التصوير، ومن خلال الكاميرات المنصوبة على امتداد الحدود مع سيناء”.

 

وفي نفس السياق قالت صحيفة “إسرائيل هيوم” :”ظاهرياً كان ينبغي للأميركيين تشجيع الجنرال السيسي من أجل شنّ حملة واسعة في سيناء، لأن اقتلاع البنى التحتية للجهاد العالمي هناك سينقل رسالة واضحة لكل المنطقة مفادها أن لا ملجأ ولا مأوى للمخربين”.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه “في الأيام الماضية كان من الصعب جداً إيجاد جهة مؤثرة واحدة في المؤسسة السياسية والأمنية لم تقف غاضبة ومذهولة إزاء السلوك الأميركي في الموضوع المصري”.

عن Admin

اترك تعليقاً