متابعة متجددة . . الثلاثاء 27 أغسطس اسبوع الشعب يقود ثورته

eg suezمتابعة متجددة . . الثلاثاء 27 أغسطس اسبوع الشعب يقود ثورته

شبكة المرصد الإخبارية

*عائشه خيرت الشاطر : يعتقلون أخي سعد الآن

*الببلاوي في زلة لسان : الكل وافق علي فض اعتصام رابعة بالدماء واعترض فقط البرادعى

*أوائل الجمهورية في اليمن يهدون نجاحهم لشهداء «الربيع العربي» ويتضامون مع المصريين بشعار «رابعة»

أسماء العديني الأولى، على مستوى الجمهورية
أسماء العديني الأولى، على مستوى الجمهورية بمعدل 99,37%، ترفع شعار رابعة تضامناً مع الشعب المصري

في أول ظهور إعلامي لأوائل الجمهورية اليمنية في المرحلة الثانوية عبر فيه بعضهم عن تضامن الكامل مع الشعب المصري ، ووقوفه الى جانب المظلومين ورفضهم للإنقلاب العسكري على أول تجربة ديمقراطية تشهدها المنطقة العربية، ومندداً بمجزرة رابعة العدوية التي ارتكبها الجيش المصري بحق المدنيين.

  أوائل الجمهورية ظهروا في الصحف والمواقع الإلكترونية وهم رافعين إشارة «رابعة»  مع بعض أهلهم تعبيراً عن تضامنهم مع الشعب المصري.

وفي أوج الفرحة لم ينسى أوائل اليمن ما يجري من أحداث في أرض الكنانة فمنهم من أهداء نجاحه إلى شهداء مصر واليمن ومنهم من عبر عن نقصان فرحته من الأحداث الجارية في مصر وسوريا.

 أسماء نبيل العديني صاحبة المركز الأول في الثانوية العامة بمعدل 99037%  ظهرت والفرحة تضحك من عينيها وشعار الثبات والحرية متمثل في أصابع يدها التي أشارت فيها إلى «رابعة» ساحة النضال والثبات التي تخلد للشعب المصري أمجاده .

وصاحبة المركز السادس على الجمهورية سارة السامعي قالت في أول تصريح صحفي لها أن فرحتها غير مكتملة  وهي تشاهد تلك المجازر المروعة في مصر وسوريا، وعبرت عن تضامنها برفع أشارة رابعة مع كامل  أسرتها.

وكما يبدوا أن متفوقو الجمهورية اليمنية يحملون هموم الأمة ويعايشون ماسي ونضالات إخوانهم في الشعوب العربية والشعب الإسلامي وهو مؤشر على المستقبل الذي سيصنعه جيل يؤمن بالقضية ويعشق الحرية والكرامة، متسلحاً في سبيل تحقيق ذلك العلم والمعرفة.

سارة عبد الودود السامعي، السادس على مستوى الجمهورية اليمنية في القسم العلمي، تتقدم اسرتها رافعين شعار النصر لرابعة

*فاصل من كذب السيسي 

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=hPgxTNjR46o

*ياسر برهامي: يجوز حصار المساجد

قال ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، إن حصار المساجد، كما حدث لمسجد الفتح، للقضاء على فتنة تُسفك فيها مزيد من الدماء مِن قِـبـَل مَن احتمى بالمسجد؛ فليس من باب قوله تعالي (وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ مَنَعَ مَسَاجِدَ اللَّهِ أَنْ يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا أُولَئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَنْ يَدْخُلُوهَا إِلا خَائِفِينَ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ).

وأضاف ـ وفقا لفتوى نشرت على موقعه صوت السلف ـ “وقع مثل ذلك في أعظم المساجد فضيلة وهو المسجد الحرام أيام أحداث الحرم سنة 1400 هـ في فتنة “جهيمان” تحت سمع وبصر أهل العلم، وأنا لم أشهد أحداث مسجد “الفتح”، ولا أصدق روايات “الفيس بوك” وصوره من جميع الأطراف؛ فإن الكل يتأول الكذب، والبعض يستحله، ونحن نعيش في بحار من الكذب”.
وتابع يقول: “منع إقامة الجمعة إن كان لمنع ذكر الله فهو كما سبق، وإن كان لأجل إصلاح المسجدين بسبب الأضرار التي أصابتهما، وكذا لو كان لمنع تجمع نقطع بأن فيه سفك دماء أبرياء، لم يكن من هذا الباب، أما أحداث “القائد إبراهيم” فهي مِن ثمرات تصديق أكاذيب “فيسبوك”، فالصلاة لم تُمنع في مسجد “القائد إبراهيم”، ولا أعلم مسجدًا أُغلق بـ”الشمع الأحمر”.

وننشر فيما يلي نص السؤال والجواب عليه المنشور على موقع صوت السلف:

السؤال:

1- ما حكم مَن حاصر مسجد “الفتح” ومساجد عدة غيره؟ وما حكم منع صلاة الجمعة في مسجدي “الفتح” و”النور” وقبله منعتْ الصلاة في مسجد “القائد إبراهيم”، وهناك مسجد وضع عليه “الشمع الأحمر”؟

2- لماذا اللجان الشعبية أصبحت من “البلطجية” وليست من شباب “حزب النور”؟ ولماذا لا نقوم بحماية المساجد الآن كما كنا نفعل في الثورة؟

الجواب:

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

1- فإذا كانت محاصرة المسجد لأجل منع الصلاة فيه، ولمنع ذكر الله فيها فينطبق عليه قول الله -تعالى-: (وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ مَنَعَ مَسَاجِدَ اللَّهِ أَنْ يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا أُولَئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَنْ يَدْخُلُوهَا إِلا خَائِفِينَ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ) (البقرة:114).

وأما إذا كان للقضاء على فتنة تُسفك فيها مزيد من الدماء مِن قِـبـَل مَن احتمى بالمسجد؛ فليس من هذا الباب، وقد وقع مثل ذلك في أعظم المساجد فضيلة “المسجد الحرام” أيام أحداث الحرم سنـ1400ــة هـ في فتنة “جهيمان” تحت سمع وبصر أهل العلم، وأنا لم أشهد أحداث مسجد “الفتح”، ولا أصدق روايات “الفيس بوك” وصوره من جميع الأطراف؛ فإن الكل يتأول الكذب، والبعض يستحله، ونحن نعيش في بحار من الكذب!

ومنع إقامة الجمعة إن كان لمنع ذكر الله فهو كما سبق، وإن كان لأجل إصلاح المسجدين بسبب الأضرار التي أصابتهما، وكذا لو كان لمنع تجمع نقطع بأن فيه سفك دماء أبرياء – لم يكن من هذا الباب.

أما أحداث “القائد إبراهيم” فهي مِن ثمرات تصديق أكاذيب “الفيس بوك”، فالصلاة لم تُمنع في مسجد “القائد إبراهيم”، ولا أعلم مسجدًا أغلق بـ”الشمع الأحمر!”… أخبرني عنه حتى نسعى في إعادة فتحه إن لم يكن به تلفيات.

2- وأما لماذا اللجان الشعبية من البلطجية وليست من “حزب النور”؟ فأولاً: قد توقفت اللجان الشعبية في أغلب أنحاء البلاد.

وثانيًا: فبسبب أن الأحداث هذه الأيام يُستعمل فيها السلاح، وليس عند أبناء “حزب النور” سلاح يدفعون به عن أنفسهم فضلاً عن غيرهم، فيا لإثم مَن رفع علينا السلاح! قال النبي -صلى الله عليه وسلم-: (مَنْ حَمَلَ عَلَيْنَا السِّلاحَ فَلَيْسَ مِنَّا) (رواه البخاري ومسلم).

ثم إننا كانت لنا في الثورة وجاهة عند العامة ضيعها خروج البعض من الشيوخ والشباب في مظاهرات فيها سلاح، وفيها خطاب تكفيري عنيف؛ فماذا نصنع؟!

أما المساجد… فطف بجميع ربوع مصر عدا أماكن الأحداث؛ لتعلم أنها آمنة لا تحتاج إلى حماية، فكفى غيابًا عن الواقع ومحاولة تصويره بغير حقيقته؛ دعوا المساجد بلا مظاهرات ولن يعتدي عليها أحد.

*بورسعيد تواصل رفضها للانقلاب بمسيرة حاشدة ووقفة بالتوحيد

بورسعيد تهتف”اقطع ماية اقطع نور يسقط يسقط عدلي الطرطور”

*ألقت قوات الأمن بالدقهلية القبض ، اليوم الثلاثاء، على اثنين من أعضاء حركة 6 ابريل بعد مشاركتهم فى وقفة أمام مبنى مديرية الأمن.
كما أعلنت الحركة أنه تم القبض على منسق الحركة بالمنصورة “محمد عبدالواحد” , ومسؤل العمل الجماهيري “محمد جمعة”، وذلك بعد الأنتهاء من وقفة صامتة، أمام مدرية أمن المنصورة للتنديد بالأعتقالات وعودة أمن الدولة وعودة دولة مبارك.

*صور لشقة د.باسم عودة بعد اقتحامها من قبل قوات الامن     *نيابة أمن الدولة العليا تأمر بضبط القيادى صلاح سلطان

*وقفة حاشدة لرافضي الانقلاب بميدان السيوف في الأسكندرية

*أنطلقت منذ قليل مسيرة لحركة ” شباب ضد الإنقلاب ” بمدينة الزقازيق التابعة لمحافظة الشرقية ، ضمن فعاليات اسبوع ” الشعب يقود ثورته “.
وبدأت المسيرة من أمام مسجد النمرسي بالقومية، جابت المسيرة شوارع الزقازيق، رافعين الرايات المعبرة عنهم.

*كشف التحالف الوطني لدعم الشرعية أن الانقلاب العسكري جدد جرائمه الدموية اليوم باطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين السلميين فى أثناء تجمعهم أمام مسجد بني سويف الجديدة، ما أدى إلى استشهاد شخصين وإصابة العديد من الفتيات والنساء، تم بتر ساق إحداهن.

وأضاف التحالف، في بيان له اليوم الثلاثاء، أن سلطة الانقلاب قامت باعتقال العشرات من أنصار الشرعية بمحافظة المنوفية عقب انتهاء تنظيم سلسلة بشرية على طريق مصر- إسكندرية الزراعى بطول 5 كيلو مترات.

ونوه التحالف، في بيان له اليوم الثلاثاء، بالفعاليات التى نظمتها حركة “طلاب ضد الانقلاب” في جامعات مصر المختلفة ومنها جامعات: “القاهرة وحلوان والزقازيق وبنها ودمنهور وقناة السويس ومنوف.. إلخ”، واستنكر الاعتداء الذي قام به مجموعة من البلطجية بتحريض من قوات الداخلية على طلاب الحركة داخل الحرم الجامعي ببنها.

وثمن البيان الفعاليات التى نظمتها حركة “شباب ضد الانقلاب” اليوم في مختلف محافظات مصر، وأدان اعتقال 4 من شباب الحركة بمحطة روض الفرج.

كما أشاد التحالف بالسلسة البشرية التى نظمها شعب محافظة البحيرة عقب صلاة عصر اليوم بطول 80 كيلو متر بالطريق الرابط بين الطريقين الزراعي والصحراوي بالبحيرة، بدءا من القيادة العسكرية بدمنهور مروراً بمراكز حوش عيسى وأبو المطامير وصولاً إلى الكيلو 71 على الطريق الصحراوي بالنوبارية.

وأكد التحالف استمراره في الكفاح السلمي حتى استعادة المسار الديمقراطي وإنهاء الانقلاب العسكري وعودة الشرعية.

*مسيرة المعادى تنهى فعالياتها بعد توافد أنباء عن هجوم وشيك للبلطجية

*عشرات البلطجية يحاصرون منزل القيادي بجماعة الاخوان المسلمين بالشرقية “أحمد سعيد” ويطلقون الرصاص الحي والمولوتوف.

*شهيدان و9 إصابات بالرصاص الحي في محاولة فاشلة لقوات جيش السيسي في فض مسيرة لرافضي الانقلاب العسكري الدموي ببني سويف

* مسيرات في كل محافظات الجمهورية في اليوم الرابع من اسبوع “الشعب يقود ثورته”

*المظاهرات في القاهرة – الاسكندرية – الجيزة – بني سويف – الاسماعيلية – السويس – الغربية – المنوفية – دمياط – البحيرة – المنيا – حلوان – قنا – الدقهلية – 6أكتوبر – أسيوط

*حركة 6 أبريل تعلن عن تنظيم مظاهرات الاربعاء على مستوى الجمهورية احتجاجا على إخلاء سبيل المخلوع

*شارك الآلاف من مؤيدى الشرعية ورافضى الانقلاب بالمنصورة فى وقفتين اليوم بالمنصورة.
جاءت الوقفة الأولى أمام مسجد النور بشارع الجمهورية والتي بدأت عقب صلاة المغرب فيما تم تنظيم وقفة أمام مسجد السلام بشارع عبد السلام عارف.

*قوات الأمن بكلاب بوليسية بمعاونة بلطجية يفرقون مسيره رافضة للانقلاب العسكري بـالمعادي

*عشرات الآلاف فى مسيرتين لرفض الانقلاب بسوهاج

شارك عشرات الآلاف من أهالى محافظة سوهاج فى مسيرتين حاشدتين اليوم بمدينتى سوهاج وجرجا ، ضمن أسبوع ” الشعب يقود ثورته ” التى دعا إليها التحالف الوطنى لدعم الشرعية بسوهاج ، للتنديد بالمجازر التى ارتكبتها قادة الانقلاب ، ورفضا للانقلاب العسكرى الدموى.
في مدينة سوهاج ، شارك الآلاف فى مسيرة حاشدة انطلقت من مسجد الشهيد عبدالمنعم رياض ، تعبيرا عن رفضهم لمجازر قادة الانقلاب الدموى ضد المتظاهرين السلميين العزل ، التى ارتقى خلالها قرابة خمسة آلاف شهيد وعشرة آلاف مصاب وآلاف المعتقلين حتى الان .
طافت معظم شوارع المدينة الكبرى واختتمت فاعلياتها عقب صلاة المغرب .حمل المشاركون اعلام مصر واشارة رابعة ، كما رددوا الهتافات والاناشيد المنددة بمجازر الانقلابيين ورفض الانقلاب العسكرى الدموى .
وبمركز جرجا ( اكبر مراكز المحافظة ) خرج الآلاف من كافة التيارات والاتجاهات السياسية فى مسيرة حاشدة تقدمها العشرات من علماء الأزهر والأوقاف بجرجا ، للتنديد بمجارز قادة الانقلاب ضد المعتصمين السلميين ، ورفضا للانقلاب العسكرى الدموى .
انطلقت المسيرة عقب صلاة المغرب ، من أمام مسجد المحطة الى ميدان الصهاريج وجابت معظم شوارع المدينة الكبرى.

*النيابة تقرر تجديد حبس أكثر من 1000 معتقل من مناهضي الانقلاب العسكري

*البنك الدولى يحذر “مصر” من خطر تباطؤ النمو والبطالة

*«برهامي»: الهجوم علي “السيسي”ليس موجها لشخصه بل ضد “الإسلام”.. ومعارضو «السيسي» من 50 لـ100 ألف فقط

طالب ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، الشعب المصري بالاصطفاف خلف القيادة الحالية للتصدي لـ«حرب الغرب ضد مصر والإسلام»، مطالبًا التيار الإسلامي بالاعتراف بأن الهجوم الغربي على الفريق أول عبد الفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ليس موجهًا لشخصه، بل «ضد مصر والإسلام».

وقال، على موقعه الإلكتروني «صوت السلف»، الثلاثاء، إن «خروج الإسلاميين للمطالبة باستقالة السيسي يختلف عن المظاهرات، التي طالبت باستقالة الرئيس المعزول محمد مرسي في حشد الأعداد والأسلوب، لأن مرسي خرج عليه الملايين في الشوارع والميادين، بينما يعارض السيسي الآلاف، ولابد من الابتعاد عن الادعاءات والشائعات، التي تضخم حجم الخارجين ضد السيسي».

وأضاف: «على الإسلاميين أن يفيقوا من أسر إعلام (فيس بوك)، وصفحات أنصار مرسي، التي تضخم الأعداد، التي لم تتعد 50 أو 100 ألف، والاعتراف بأن الجيش أنقذ الشعب المصري من حرب أهلية اجتمع فيها ملايين من جميع طوائف الشعب ضد الإسلاميين، فالتيار الإسلامي عانى من جماعة تنتمى إليه اقترفت الأخطاء من حمل السلاح، وإطلاق فتاوى تكفير المخالفين، واستباحة قتلهم».

وتابع: «أطالب الإسلاميين بالنظر إلى موازين القوى، والمصالح والمفاسد والضرر المتعدى على عموم الناس، خصوصًا الإسلاميين، في أي قرار أو موقف أو بيان أو تصريح أو نبرة في الكلام أو حتى في السكوت».
وشدد «برهامي» على جواز منع الصلاة في أي مسجد، في حالة وجود فتنة أو سفك دماء به، أو إغلاق المسجد بقصد إصلاحه، وأنه «لا يجوز ذلك إلا لهذه الأسباب»، مستشهدًا بفتوى أجمع عليها علماء السعودية في غلق المسجد الحرام في الثمانينيات خلال الأحداث المعروفة بـ«فتنة جيهمان».

*«جامعة القاهرة» تلغي «التظاهر والاعتصام» من لائحة جزاءات المدينة الجامعية

عدلت إدارة جامعة القاهرة البند رقم «23»، الخاص بإقرار الجزاءات الخاصة بطلاب المدينة الجامعية المستجدين الراغبين فى حجز أماكن للإقامة بالمدينة، حيث قصرت الجزاء على حيازة السلاح، وألغت  المادة «31»، التي تنص على الإخلاء النهائي لكل من اعتصام أو اشتراك في المظاهرات أو حرض عليها.

وأكدت إدارة الجامعة أن هذه اللائحة تم وضعها قبيل ثورة «25 يناير»، وذكرت الجامعة  انه كان الهدف منها الحفاظ على منشآت الجامعة من التخريب خلال المظاهرات التي تخرج عن نطاق السلمية.

وقال فتحى عباس، مدير العلاقات العامة بجامعة القاهرة ، إنه تم تعديل الإقرار بعد أن تم اكتشاف الخطأ الموجود به، وتم الإكتفاء بحيازة السلاح بكل أنواعه فقط.

كان الطلاب المتقدمين للسكن بالمدينة الجامعية بجامعة القاهرة، فوجئوا أثناء تقديم استمارات التقدم، الثلاثاء، بلائحة الجزاءات التي تشمل العقوبات على أي فعل مخالف لأعراف المدن الجامعية، والتي تتدرج بين الإنذار ولفت النظر والإخلاء لفترة زمنية والإخلاء النهائي، كما لاحظوا وجود المادة «31»، والتي تختص بالجزاءات، وتنص على الإخلاء النهائي لكل من اعتصام أو اشتراك في المظاهرات أو حرض عليها.

*علم الدين يجمد عضويته بـ”النور” لحين تقديم استقالته بسبب اختلافه مع الحزب في بعض المواقف والرؤى

*بدأت تصفية حزب النور.. القبض علي أعضاء بالنور بتهمة اقتحام قسم حلوان

في خطوة جديدة تبشر بنية النظام الجديد التخلص من كل من له انتماء إسلامي و رغم أن ياسر برهامي و حزب النور كانوا معولا أساسيا  من معاول  الإنقلاب العسكري

أعلنت أجهزة الأمن 7 متهمين جدد من الهاربين من حجز قسم شرطة حلوان علي ذمة قضايا مختلفة، كما تم ضبط متهمين آخرين نفاذاً لقرار النيابة العامة بضبطهم وإحضارهم لقيامهم بالاشتراك مع آخرين في التعدي علي القسم.

وكان ضباط المباحث بالاشتراك مع ضباط قطاعي الأمن العام والأمن المركزي بإشراف العميد ناصر حسن رئيس مباحث قطاع جنوب القاهرة، قد تمكنوا من ضبط “محام” أمين حزب النور السلفي و”تاجر” عضو بالتيار الاسلامى السلفي، والمطلوب ضبطهما وإحضارهما علي ذمة قضية تعدٍ علي قسم شرطة حلوان وإطلاق أعيرة نارية على القوات.

*البورصة تخسر 4.3 مليار جنيه بمنتصف التعاملات

*مستثمرون: الاقتصاد يغرق.. وحكومة الانقلاب خارج الخدمة

أكد عدد من المستثمرين أن النظام الحاكم بسياسته الحالية يقضي على الإستثمارات المحلية المتبقية في مصر ولا يشجعها كما يدعي ذلك ، خاصةً بعد أن اقترب عدد المصانع المغلقة حتى الآن إلى نحو 5 الآف مصنع في حين أن الحكومة توجه كل اهتماماتها إلى كسب شعبية فقط دون العمل على استعادة العافية لاقتصاد هذه الدولة الذي يمر بأصعب أزمة مالية.

أكدوا أن الحكومة لم يظهر لها أي خطط قوية تؤكد نيتها في اقتصاد فقراء مصر مما يمرون به من أزمات ، خاصةً مع زيادة اعتمادها على الديون المحلية والعربية في الوقت الذي تراجعت فيه موارد الدولة بشكل يصعب تداركه.

*انتداب المعمل الجنائى في حريق 15 محلا تجارىا وسينما سفنكس بالمهندسين

أمرت نيابة العجوزة برئاسة المستشار أحمد رفعت بانتداب رجال المعمل الجنائي لفحص آثار احتراق 15 محلا تجاريا وسينما سفنكس بالمهندسين.   كما امرت النيابة بتشكيل لجنة لحصر وتقدير التلفيات التي لحقت بالمكان.   وكشفت المعاينة الأولية أن الحريق قد شب نتيجة انفجار انبوبة بوتاجاز ، إمتدت بعدها النيران الى عدد كبير من المحلات بجوار سور نادي الزمالك ولم يسفر الحريق عن وقوع خسائر بشرية .   وكانت غرفة عمليات الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة تلقت بلاغا بنشوب حريق بعدد من المحال بجوا سور نادى الزمالك بالمهندسين، وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية و12 سيارة اطفاء لمحاولة السيطرة على النيران وإخمادها .   وتمكنت الحماية المدنية بالجيزة من اخماد الحريق قبل امتداده لباقى العقارات المجاورة .

*منظمة حقوقية :عودة زوار الفجر تعجل بنهاية الإنقلابيين

*”علامة النصر” أثناء دخول سمية الشواف إلي النيابة

علامة النصر” أثناء دخول سمية الشواف -نجلة الدكتور عبد الرحمن الشواف طبيب المستشفى الميداني بميدان النهضة إلي النيابة، بعد أن اعتقلتها قوات الأمن صباح اليوم هي وأخيها، الذي أكد عبر حسابه الشخصي قبل قليل انه تم الإفراج عنه

*سفر السيسي إلي “كوالا لمبور” للقاء وزير الدفاع الأمريكي

تعقد مباحثات ثنائية بين وزيرالدفاع الانقلابي عبد الفتاح السيسي وأمين وزارة الدفاع الأمريكية تشيك هيجل اليوم في العاصمة الماليزية “كوالا لمبور” بشأن العلاقات الثنائية والأوضاع الأمنية في مصر كما ورد بموقع وزارة الدفاع الأمريكية.

وذكر الموقع أن هيجل والسيسي أن اللقاء سيشمل خريطة الطريق ومدى التقدم فيها، وإيجاد حل شامل للعملية السياسية التي لابد أن تتسم بالشفافية، وأن تشمل كافة المصريين دون إقصاء لطرف بعينه.

وأشار الموقع إلى أن هيجل سيطالب السيسي أن يكون حل الخلافات بالحواروعدم اللجوء للعنف، كما تتطرق المباحثات إلى استتباب الأمن في سيناء، معربا عن تقديره لجهود مصر لضمان أمن الولايات المتحدة متمثلا في أمن السفارة الأمريكية وموظفيها بالقاهرة .

*اعتقالات واسعة بالواسطى في بنى سويف

شهدت مدينة الواسطى ببنى سويف  صباح اليوم  الثلاثاء  حملة إعتقالات واسعة مدعمة بآليات من الجيش، وقوة كبيرة من الشرطة.

و اعتقلت  القوات  كل من أحمد خالد سعيد، والدكتور محمد أحمد إبراهيم، وأحمد قرنى، وذلك بعد مداهمة منازلهم، كما اقتحمت منزل دكتور سامى المعتصم، القيادي الإخواني، دون أن تعثر عليه.

*تشغيل ليمان جمصة خلال 10 أيام

بدأت وزارة داخلية الإنقلاب بالتعاون مع قطاع مصلحة السجون فى تحديد أسماء المتهمين بعقوبات المؤبد والسجن المشدد لترحيلهم إلى سجن “ليمان جمصة” بمافظة الدقهلية الذى تم افتتاحه مطلع هذا الأسبوع بعد الإنقلاب العسكرى. وكان اللواء محمد إبراهيم وزير داخلية الإنقلاب قد صدر القرار رقم 1750 لسنة 2013 بإعادة افتتاح ليمان جمصة شديد الراسة، والذى تم إغلاقه فور اندلاع الثورة، وذلك لاستيعاب أكبر عدد من المعتقلين السياسيين بعد فض اعتصام رابعة العدوية والنهضة بالقوة. وتكلف السجن منذ إنشائه فى بداية عام 2010 ما يقرب من 700 مليون جنيه على مساحة 42 ألف متر مربع، ويوجد به 44 برج للحراسة، وأربعة عنابر للرجال، وعنبرين للسيدات بإجمالى 144 زنزانة. ويستوعب السجن 15 ألف سجين ، وسيتم تشغيله خلال 10 أيام من الآن.

*التحالف الوطنى :تعديل الدستور يفتح الباب لعودة نظام مبارك

تويتر ينتفض غضباً لإعتقال سمية الشواف من بيتها بهاشتاج #الحرية_لسمية_الشواف

*مداهمة منزل باسم عودة وزير التموين تكسير محتوباته وتمزيق صورة لمرسي

اقتحمت قوة من أمن الانقلاب المشكلة من قوات للجيش والشرطة، فجر اليوم، منزل د.باسم عودة وزير التموين المستقيل والقيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، إلا أنها فشلت في اعتقاله لأنه لم يكن موجودا بمنزله.

وأكد شهود عيان أنه قبيل آذان الفجر سمعوا صوت رصاص كالمطر، ومن دون مقدمات كسر لباب العمارة وجيش بأسلحته وأدوات الاقتحام، وتفتيش في العمارة وفي الدور الذي يسكن فيه د. عودة.

وأوضحوا أنهم قاموا بتكسير الأبواب وبعثروا محتويات البيت ولم يجدوه، فقاموا بترويع أهله في الشقق المجاورة، ثم رحلوا!.

وأضافوا: “المكان بعد انسحابهم خائبين أشبه بساحة معركة صغيرة، فـ”النيش” فارغ بعد أن كسوا ما به، وكل “سراير” البيت و”الدواليب” منبوشة، وخشب مكسور”.

واختتموا: “وجدوه صورة د. محمد مرسي فقطعوها وأصبحت أكبر قطعة منها طولها 2 سنتيمتر!”

*مبارك: “30 يونيو” أعظم من الثورة الفرنسية

أكد فريد الديب محامي الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك أن موكله اعترف بما يسمى بـ “ثورة 30 يونيو” ووصفها بأنها ثورة شعب أيدها الجيش وأنها أعظم من الثورة الفرنسية، على حد قوله.

*العودة: فتاوى قتل المتظاهرين عار على أصحابها

استنكر الشيخ الدكتور سلمان العودة، الأمين العام المساعد لاتحاد العلماء المسلمين، فتاوى التحريض ضد المتظاهرين الرافضين للإطاحة بالرئيس محمد مرسي بمصر، مشيراً إلى أن مثل هذه الفتاوى القاتلة عار على أصحابها، لأنها من الشيطان وهوى النفس.

وقال العودة، في تغريدة له ـ على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: الفتاوى (القاتلة) عارٌعلى أصحابها وليست قانوناً يبرر القتل في الدنيا ولا يعفي صاحبه يوم الحساب وهي من الشيطان وهوى النفس (فطوعت له نفسه قتل أخيه).

وتداول نشطاء على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي فيديو مسرباً من الشئون المعنوية بالقوات المسلحة المصرية، أفتى خلاله مجموعة من الدعاة البارزين بمصر بجواز قتل أنصار الرئيس محمد مرسي، باعتبارهم “خوارج” و”بغاة”، على حد وصفهم.

واعتبر الدعاة أن الجيش استجاب للإرادة الشعبية يوم 30 يونيو، وبالتالي فإن أي خروج عن هذا “الإجماع” الذي ارتضاه المصريون، يجوز التصدي له بالسلاح، على اعتبار أن الرافضين له “خوارج” و”بغاة”، على حد قولهم.

*روبرت فيسبك: الجيش يجهز بديلا للسيسي واستقالات بقيادات الجيش

كشف كاتب بريطاني شهير عن أن الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع المصري يواجه أزمة حقيقية داخل الجيش بعد الانقلاب.
وأوضح روبرت فيسك في حديثٍ مع شبكة السي إن إن أن اثنين من كبار قادة الجيش قدموا استقالاتهم للسيسي، إلا أنه رفضها.

وأشار فيسك إلى أن السيسي يراهن على انتهاء مظاهرات الرافضين للإنقلاب العسكري سريعًا.
وأكد أن الجيش ليس عنده استعداد لحدوث مجازر جديدة وسقوط المزيد من الضحايا.
وأضاف فيسك أن مشادة كلامية جرت بين السيسي وقائد الحرس الجمهوري، بل إن قائد الحرس الجمهوري بدأ يتصل بشخصيات إقليمية.
وأفاد بأن لقاء السيسي الأخير بالضباط (يقصد الفيديو المفبرك لكلمة وجهها السيسي لضباط الجيش) كان للتظاهر بأن الجيش متماسك، وما لم يلحظه كثيرون أن السيسي بدأ كشخص يبحث لنفسه عن شرعية، بعدما أصبح موقفه في غاية الضعف أمام قادة المجلس العسكري.
و اكد ان قيادات بالجيش بينهم اثنين من قادة الأفرع قدموا استقالاتهم الا انها رفضت تحت إلحاح من السيسي بعدم تقديمها الآن.

 

 

عن Admin

اترك تعليقاً