متابعة متجددة الأحد 8 سبتمبر الانقلاب هو الارهاب وحرائر مصر

3esian9متابعة متجددة الأحد 8 سبتمبر الانقلاب هو الارهاب وحرائر مصر

شبكة مصر الإخبارية

*الانقلابيون يقومون الآن بحرق مركز دمنهور للكلي – محافظة البحيرة – وهو ملك دكتور عصام القباني أحد اعضاء جماعة الإخوان المسلمين

*قوات الأمن تقوم بإعتقال القيادي بحزب الحرية والعدالة بالإسكندرية حسن العيسوي

*أمن الانقلاب يقتحم بيت الشهيد علي عبدالرحمن – مجرة رابعة – لاعتقاله.

*عصام ابن الشيخ مصطفي حمزة يروي عن زيارة والده في سجن العقرب فيقول :

بعد عدة محاولات تمكنت اليوم من زيارة والدي في سجن العقرب بطرة .
زحام شديد أمام السجن وهناك الكثير ممن يبحث عن ابنه لا يدري في اي سجن هو
بعد أكثر من خمس ساعات انتظار في حر الشمس تمكنا من الدخول
الكثير من عمليات التفتيش ثم ادخلونا قاعة الزيارة جلسنا انتظارا لقدوم والدي وكان معنا في الانتظار اسرة مهدي عاكف المرشد السابق للاخوان وكذلك اسرة حلمي الجزار القيادي في الاخوان .
وصل والدي بعدها فبدا بالسلام علينا _ لا أستطيع وصف هذه اللحظة_تبادلت عينانا الكثير من المشاعر المختلطة من قبيل( ليك وحشة يا راجل -انت خسيت كده ليه -ايييه على الزمن ورجعنا تاني.)
بعد الاطمئنان على حاله وصحته بدا يصف لنا الوضع فهذه المرة الحبس مختلف عن السابق فهم محبوسون حبسا انفراديا لا تصلهم الاخبار مطلقا ولا يسمح لهم حتى بالتريض والطعام سيئ جدا وكذلك الحر الخانق يقضي يومه صائما يقرأ القرآن ثم يأتي وكيل النيابة للتحقيق معه ليلا .
لا شئ في القضية غير الكلام الفاضي والتلفيقات الغير مدعومة باي نوع من الادلة.
سألني عن الاخبار فأخبرته عن احداث رمسيس و ما بعدها وعن حملات الاعتقلات فبدا غير مصدق واخبرته عن صفوت الذي استشهد في عربة الترحيلات فتأثر كثيرا وترحم عليه ثم اطمئن مني على بعض الأشخاص و عن بعض المعتقلين الآخرين فاخبرته بما أعرف
نادانا الضابط معلنا نهاية الزيارة فقال لي كلمة اخيرة يا عصام ” لازم تكملوا يا عصام ما تخلوش اخر مكتسبات الثورة تضيع مننا اوعى تخلوهم يرجعوا التوقيت الصيفي يا عصام ”
قولتله ما تخافش مصر مليانه رجاله
فودعنا و انطلق مع المخبر الى حيث محبسه وكلماته الاخيرة ترن في اذني
الا التوقيت الصيفي  . . الا التوقيت الصيفي

*سرايا القدس تنفي ضبط أسلحة تعود لها في سيناء

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِين )
بيان توضيحي صادر عن سرايا القدس
سرايا القدس تنفي ضبط أسلحة تعود لها في سيناء

نفت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين صحة المعلومات التي ذكرتها بعض المواقع الالكترونية حول ضبط أسلحة تعود لها في شبه جزيرة سيناء المصرية .

وقال مصدر مسئول في السرايا أن ساحة العمل الأساسية والوحيدة لنا هي فلسطين كل فلسطين، ومقاومتنا موجهة ضد العدو المركزي للأمة ألا وهو العدو الصهيوني، وانه لا مصلحة لنا على الإطلاق في التدخل في شئون الدول العربية الشقيقة ،لا سيما الشقيقة الكبرى مصر .

وأكد المصدر أن الصور التي نشرت على موقع الناطق الرسمي للجيش المصري وإن ظهر شعار السرايا على إحدى المعروضات. فإننا نؤكد أن الصورة التي ظهر عليها الشعار هي عبارة عن منقلة شعبية متداولة بكثرة في داخل غزة ومن السهل طباعتها وترويجها.

وهنا تؤكد حركة الجهاد الإسلامي وسراياها أن هذه المعروضات ليس لها أي علاقة بهما وأننا لم نكن يوما من الأيام طرفا في أي نزاع داخلي لأي من دول المنطقة وموقفنا معروف للجميع ومعلن وغير قابل للتراجع.

وختم المصدر تصريحاته بالتأكيد على متانة العلاقة التي تربط الشعبين الفلسطيني والمصري وان هذه العلاقة التاريخية لن تؤثر فيها عمليات الكذب والتضليل والفبركة التي يحاول البعض الترويج لها .

سرايـا القدس
الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين
الأحد 2 ذو القعدة  1434 هــــ ،الموافق 8/9/2013 م

و كان المتحدث العسكري المصري قد نشر صورة خبيثة اليوم بدون أن يذكر شيئا عنها في بيانه للاشارة أن سرايا القدس تعمل ضد الجيش المصري و هو ما ثبت كذبه

undefined

*مخرج الإباحية يتحدى: سنناقش المادة الثانية للدستور

قال المخرج خالد يوسف:” أنا و بعض الأعضاء لدينا شجاعة أن نناقش المادة الثانية في الدستور،و هناك بعض الأعضاء قرروا ان يناقشوا مدى أهمية وجود المادة الثانية من عدمة ولكن أرى أن هذا سيتسبب في تفجير مشكلة داخل الشعب المصري، لأن غالبية المواطنين لديهم ميول لبقاء المادة الثانية في الدستور”.

*عمرو موسى: وضع مصر الدولى “هش”

*مظاهرات نهارية وليلية بشمال سيناء والجيش يعترض إحداها بالرصاص

انتهت، منذ قليل، المظاهرة والمسيرة الحاشدة التى نظمتها الأحزاب والقوى والحركات السياسية الاسلامية بشمال سيناء بالعريش تأييدا للرئيس محمد مرسى، حيث انطلقت المسيرة عقب صلاة العشاء من أمام المسجد الرفاعى بميدان الحرية بالعريش واتجهت الى شارع جسر الوادى ثم شارع الصحة المدرسية ومنه الى منطقتى التيجانى والفواخرية فشارع الساحة الشعبية، ومنه الى شارع 23 يولية ثم العودة الى المسجد الرفاعى مرة أخرى.
شارك في المسيرة أحزاب الحرية والعدالة والعمل والوسط وجماعة الاخوان المسلمين وأهل السنة والجماعة والسلفية الدعوية والجبهة السلفية والقوى الثورية والشبابية بالمحافظة .. حيث تم رفع بوسترات وأعلام رابعة وأعلام مصر وصور الرئيس مرسى وصور الشهداء.
من جهته، أعلن التحالف الوطنى لدعم الشرعية استمرار المسيرات الليلية لكسر الحصار والمؤيدة لدعم الشرعية ودعوة المتظاهرين الى الاستمرار فى المظاهرات والمسيرات، كما دعا المواطنين الى استمرار الفعاليات فى اطار أسبوع “الشعب يحمى ثورته”.
من جهة أخرى تم تنظيم مظاهرة ومسيرة حاشدة لتأييد الشرعية عقب صلاة العصر بمدينة بئر العبد، حيث طافت مختلف أنحاء المدينة، وشاركت فيها جميع القرى والتجمعات التابعة لها، وتعرضت لها قوات الجيش وحاولت فضها باطلاق النار فى الهواء، إلا أن المتظاهرين رفضوا الانصراف وأعلنوا السلمية، وقاموا بترديد الهتافات ومنها: “سامية.. سلمية”، “يا أبو دبورة ونسر وكاب.. إحنا اخواتك مش ارهاب”، و”الجيش المصرى بتاعنا.. والسيسى مش تبعنا”.. علاوة على التكبير المتصل، بينما توجه عدد من العقلاء والكبار الى الضباط والجنود لمصافحتهم والتعبير عن السلمية، وهدأت الأجواء بين الطرفين حتى انصرف المتظاهرون فى هدوء بدون إصابات.

*مسيرة ليلية لرفض الانقلاب العسكرى بالمندرة بالاسكندرية

*العريان: الوطن على شفا هاوية اقتصادية ومالية قد تكون هي النهاية للانقلاب

كتب د.عصام العريان عبر تويتر:

الوطن على شفا هاوية اقتصادية ومالية قد تكون هي النهاية للانقلاب, فلا أمن ولا استقرار ولا استثمار ولا إدارة محلية ولا حكومة قادرة على العمل, وهذا هو جوهر “العصيان المدني” وهنا تكمن “مقبرة الانقلابيين” ونهاية المؤامرة الانقلابية.

*رسالة الدكتور “عصام العريان” .. إلى الشعب المصري وأعضاء وقيادات حزب الحرية والعدالة – في خبر مستقل –

*جماعة إسلامية غير معروفة تتبنى محاولة اغتيال وزير الداخلية

في بيان صادر عن جماعة تطلق على نفسها أنصار بيت المقدس تبنت محاولة اغتيال وزير الداخلية المصري غزوة الثأر لمسلمي مصر ، ولم يتسن لشبكة المرصد الإخبارية التأكد من صحة نسبة العملية لهم جاء فيه :


( وَإِنْ نَكَثُوا أَيْمَانَهُمْ مِنْ بَعْدِ عَهْدِهِمْ وَطَعَنُوا فِي دِينِكُمْ فَقَاتِلُوا أَئِمَّةَ الْكُفْرِ ۙ إِنَّهُمْ لَا أَيْمَانَ لَهُمْ لَعَلَّهُمْ يَنْتَهُونَ )


الحمد لله القائل ( وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ) والصلاة والسلام على من أرسله الله رحمة للعالمين نبي الرحمة ونبي الملحمة الضحوك القتال وعلى آله الطيبين الطاهرين وصحابته الغر الميامين والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين وبعد


فقد مكن الله عز وجل لأخوانكم فى جماعة أنصار بيت المقدس من كسر المنظومة الأمنية لسفاح الداخلية محمد إبراهيم بعملية استشهادية قام بها أسد من أسود أرض الكنانة ولقد رأى سفاح الداخلية الموت بأم عينه ولكن ( لكل أجل كتاب ) والقادم أدهى و أمر بإذن الله . 

وفى هذا الصدد نود أن نوضح لأمتنا المسلمة في مصر بعض الأمور الهامة :

أولاً: أننا جماعة تعمل من أجل إقامة دين الله في الأرض بالجهاد في سبيل الله والدعوة إليه بالحكمة والموعظة الحسنة ولقد رفضنا سلوك طريق الديمقراطية الشركي لأنه يناقض توحيد الله عز وجل وحذرنا المسلمين منه مراراً وتكراراً واليوم قد ظهر لكل عاقل أن الديمقراطية صنم عجوة إذا جاع صانعوه أكلوه.

ثانياً: أننا جزء من الأمة المسلمة في مصر نحزن ونتألم لما يصيبها من آلام وقد هالنا ما رأيناه من مجازر ضد عوام المسلمين العزل عند الحرس الجمهوري (مذبحة الساجدين) ورابعة العدوية والنهضة وإحراق المكان بمن فيه من قتلى ومصابين والاعتداء على النساء والأطفال واقتيدت حرائر أرض الكنانة إلى السجون فى سابقة لم تحدث فى مصر منذ زمن وتوالي مسلسل الاعتداء على المساجد فى رابعة ورمسيس والأسكندرية وغيرها وعلى خطى بشار قُصفت بيوت الله فى سيناء في هجوم صارخ على كل ما يمت للإسلام بصلة ، فكان لزاماً علينا القيام بنصرة إخواننا المسلمين بدفع الصائل على دينهم وأنفسهم وأعراضهم ، فكانت هذه الغزوة المباركة.

ثالثاً: نعاهد الله عز وجل أن نقتص للمسلمين من كل من ساهم في قتلهم واعتدى على أعراضهم وعلى رأسهم السيسى ومحمد إبراهيم وأننا لن يهدأ لنا بال حتى نقتص للأمة من هؤلاء المجرمين جميعاً وأبواق إعلامهم الذين يضللون الأمة ويزيفون الحقائق ويحرضون على قتل أبنائها .

رابعاً: نناشد جميع المسلمين في مصر بالابتعاد عن جميع المنشآت والمقار الخاصة بوزارتي الدفاع والداخلية حفاظاً على أرواحهم وممتلكاتهم كما ندعوهم للالتفاف حول إخوانهم المجاهدين في حربهم ضد هؤلاء المجرمين.

خامساً: نتوجه بالاعتذار للمسلمين عامة ولأقارب الشهداء خاصة عن عدم قتل هذا الطاغوت المجرم هذه المرة ونعدهم بأن صولات المجاهدين ستتكرر عليه وعلى أمثاله من أئمة الكفر.

وأخيراً نطالب أمتنا المسلمة فى مصر بسلوك هدي نبيها فى مدافعة الباطل وقد قال تعالى ( الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِن دِيَارِهِم بِغَيْرِ حَقٍّ إِلَّا أَن يَقُولُوا رَبُّنَا اللَّهُ ۗ وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُم بِبَعْضٍ لَّهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا ۗ وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ)

والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون


جماعة أنصار بيت المقدس

*مسيرة بالدراجات البخارية بالحسينية ضد الإنقلاب العسكري

واصل أهالى مركز الحسينية فعالياتهم السلمية ضد الإنقلاب العسكري حيث نظموا اليوم مسيرة حاشدة بالدراجات البخارية جابت أحياء وقرى المركز بداية من أزولين، والسعدي، والحسينية، وسعود، والمناجاة

*الإسكندرية تواصل انتفاضتها ضد الانقلاب بـ7 مسيرات وعروض ” داتا شو “

نظم التحالف الوطنى لدعم الشرعية منذ قليل، وقفة أمام “الديب مول” بشرق الإسكندرية؛ لرفض الانقلاب العسكرى والمطالبة بعودة الشرعية.
وندد المشاركون بالمجازر التى ترتكبها قوات الانقلاب وحملات المداهمات والاعتقالات والتى كان آخرها اليوم، اعتقل شباب جامعة المطالبين بتقلهم إلى جامعة الإسكندرية ومعاملتهم بطريقة مهينة فى عربات الجيش كأسرى حرب.

ورفع المشاركون لافتات كتب عليها عبارات رافضة لحكم العسكر، وصور الرئيس محمد مرسى وصور الشهداء، ورمز الصمود رابعة.

*توكل كرمان :النظام الانقلابي الفاشي جمع لمصر كافة مساوئ وشرور الأنظمة السابقة

توكل كرمان عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”:

يمكن القول أن النظام الانقلابي العسكري الفاشي جمع لمصر كافة مساوئ وشرور الأنظمة السابقة التي تداولت حكم مصر خلال سبعة عقود ، من لم يدرك ذلك اليوم فلن يتأخر إدراكه إلى بعد غد، إلا إذا كان لا يريد أن يدرك أبداً

save image

*تجديد حبس أبو إسماعيل وعبد المقصود وماضى فى أحداث بين السرايات

قرر المستشار ياسر التلاوى المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة تجديد حبس حازم صلاح أبو إسماعيل، وعبد المنعم عبد المقصود، وحلمى الجزار، ومحمد العمدة، وأبو العلا ماضى، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالتحريض على قتل 23 شخصًا بمنطقة بين السرايات، وإصابة 150 آخرين

*عمال سجاد المحلة يدخلون فى إضراب مفتوح

دخل المئات من العمال بمصنع سجاد المحلة في إضراب مفتوح عن العمل، صباح اليوم الأحد؛ احتجاجا على عدم صرف رواتبهم والحوافز الخاصة بشهر أغسطس الماضي، وهو ما تسبب في حالة من الشلل التام داخل المصنع.
أكد العمال المضربون على أن مجلس الإدارة يتجاهل مطالبهم، ولا يضع في اعتباره معاناتهم من غلاء الأسعار والمعيشة، وأنه ليس لديهم المقدرة على الصبر والتحمل، خاصة مع حلول العام الدراسى الجديد وما يترتب عليه من أعباء مادية كبيرة، لافتين إلى أن مجلس الإدارة لم يتمكن من صرف أجور العمال خلال الشهر الماضي، والتى تصرف من صندوق طوارئ القوى العاملة، والذى أصبح خاويا بعد أن كان فيه ما يزيد عن 3 ملايين جنيه.

*التحالف الوطني لدعم الشرعيه بالغربية ، ينظم سلاسل بشريه يبلغ طولها 30 كيلومتر بمراكز كفرالزيات والسنطه وقطور وبسيون

*تعنت وكيل نيابة الإسماعيلية يتسبب فى تأخير إستلام جثمان الشهيد ” طارق عاصم” إلى الغد

ذكرت مصادر فى محافظة الإسماعيلية أن تعنت وكيل النيابة قد أدى لتأجيل إستلام جثمان الشهيد طارق عاصم إلى الغد بعد أن اغلق الطب الشرعى بالإسماعيليه أبوابه رغم تواجد أهل الشهيد بالنيابة منذ الصباح الباكر.

وقد تمثل تعنت وكيل النيابة أولاً فى رفض وجود محامى مع أهل الشهيد ثم قيامه بتغيير المحضر مرتين وذلك بعد إصرار أهل الشهيد على الإثبات فى محضر النيابة إتهامهم لقوات الشرطة والجيش بقتل الشهيد طارق بتحريض من وزير الدفاع عبد الفتاح السيسى وهو الأمر الذى أصر عليه علاء عاصم أخو الشهيد طارق.

هذا ومن المقرر أن يتوجه أهل الشهيد فى الصباح الباكر لمدينة المستقبل لإصطحاب الطبيب الشرعى وإنهاء الإجراءات والعودة بجثمان الشهيد لدفنه ببورسعيد.

*لجنة عليا بمطار القاهرة لمنع سفر المطلوبين أمنيا وسط الحجاج

شكلت سلطات أمن مطار القاهرة الدولى لجنة أمنية عليا خاصة بموسم الحج هذا العام مكونة من مختلف الأجهزة الأمنية والجوازات لرصد تحركات أى عناصر تهدف للسفر أو الوصول وسط أفواج الحجاج المصريين خلال الفترات القادمة.

وقال اللواء مجدى السمان، مدير جوازات مطار القاهرة، فى تصريحات اليوم الأحد، إن هناك عناصر تم رصدها بالفعل وجارى متابعتها خلال الفترات الحالية، مؤكدا أن اللجنة تعمل باستمرار وتقوم بتحديث الأسماء والشخصيات التى يتم رصدها سواء جنائيا أو منتمية لأى اتجاه آخر قد يتسبب فى تعكير موسم الحج لهذا العام.

*حملة اعتقالات ومداهمات بمركز ملوى بالمنيا

داهمت قوات من الجيش والشرطة أمس منزل الدكتور نبيل جميل أحد قيادات الاخوان المسلمون بملوى ولم يجدوة ومنزل والأستاذ  يحيى شحاتة ومنزل الأستاذ  محمد عبد العاطي ومنزل الأستاذ طة الحداد ولم يجدوهم فى المنزل .
واعتقلت ملشيات الانقلاب الشيخ جعفر محمود أحد رافضى الانقلاب بمركز ملوى المنيا.

*ميليشيات الانقلاب تطلق النيران على الطلاب المتظاهرين أمام جامعة الإسكندرية

ميليشيات الانقلاب من عناصر الشرطة المدنية والشرطة العسكرية  قاموا بإطلاق الرصاص الحي والخرطوش على  طلاب الثانوية العامة خلال وقفتهم الاحتجاجية عند مبنى الجامعة بالشاطبى.

 وكان الآلاف من الطلاب قد قاموا بقطع طريق البحر أمام مبنى إدارة الجامعة بمنطقة الشاطبي؛ احتجاجا منهم على رفض مسئولى إدارة الجامعة قبول طلباتهم بالتحويل إلى جامعة الإسكندرية لتقليل نسب الاغتراب، خاصة للفتيات.

*أزمة نقص الوقود تعصف بمصانع بني سويف وتقود لارتفاع أسعار الأسمنت

تسبب وقف ضخ شحنات الغاز المسال من قبل دولة قطر تنديدا بممارسات الانقلابيين ومجازرهم المستمرة في حق الشعب السلمي في تعطل جميع مصانع الإسمنت بمنطقة بياض الصناعية بمحافظة بني سويف وتخفيض طاقتها الي دون النصف تقريبا.
وصرح مصدر مسئول داخل مصنع “اسمنت بني سويف” أن تقليل الناتج بسبب تخفيض ساعات العمل الي النصف في جميع مصانع شرق النيل أدي الي إرتفاع سعر طن الاسمنت من 480 الي 620 جنيه أوائل الأسبوع الجاري .
وأضاف أنه إذا استمر الناتج بهذه الطريقة سيتضاعف سعر الطن ويتجاوز حاجز ال 1000 جنيه بسبب نقص المعروض وكثرة الطلب.
كان العشرات من عمال مصانع بني سويف قد أعلنوا عن تضررهم من وقف حصتهم في الأرباح والتي لم تنقطع طوال عهد الرئيس مرسي مؤكدين أن هناك إجراءات تصعيدية ضد من يحاول الشكوي والتصعيد تصل لخصم الراتب والفصل التعسفي.
الجدير بالذكر استمرار أزمات الكهرباء وقطع المياه عن المناطق الصناعية ببني سويف الأمر الذي بات يهدد المنطقة الاستثمارية الواعدة بكساد محقق وخاصة بعد سياسات المحافظ الانقلابي الجديد الذي لا يعرف عن الاستثمار داخل المحافظة إلا باخرة سياحية علي كورنيش النيل يزورها من آن لآخر.

*ميليشيا السيسي تقتل المدنيين المصريين في سيناء ويهدم منازلهم ويقتلع زرعهم ويحرق سياراتهم ويعتقلهم عشوائياً”

أكد إسماعيل الأسكندراني-الباحث في المركز المصري للحقوق الاجتماعية والاقتصادية والمتخصص في الشأن السيناوي أن ميليشيا السيسي تقتل المدنيين المصريين في سيناء ويهدم منازلهم ويقتلع زرعهم ويحرق سياراتهم ويعتقلهم عشوائياً”

وأوضح أن المنازل المهدومة والمقصوفة بعيدة عن الانفاق قائلا :” منطقة الأنفاق هي منطقة محدودة جدا من مدينة رفح تقع شمال معبر رفح البري بينه وبين البحر يعني جنوب رفح حدودها مش مع غزة أصلاً بل مع الأرض المحتلة فهيعملوا أنفاق ليه يا أذكى إخواتك فما بالك لو القرى المقصوفة تقع جنوب الشيخ_زويد يعني تبعد عن الحدود ما لا يقل عن 5 كلم  والناحية التانية من الحدود هي الأرض المحتلة برضه”

وقال:”المنطقة المقصوفة ليست جبلية والناس هناك أغلب من الغلب ودي مناطق سكنية يسكنها أسر وعائلات ونساء وأطفال حدد موقفك يا إما دولة قانون أو تعترف بالانتهاكات تحت دعوى الحرب على الإرهاب بس تعترف إنها انتهاكات ، لو دولة قانون يبقى مفيش عقوبة اسمها هدم بيوت ولا حرق سيارات ولا اعتقال عشوائي ولا تلفيق تهم عسكرية لصحفيين ومدنيين مسالمين ولا إطلاق نار عشوائي يسقط ضحايا أبرياء”.

وأضاف في تدوينه له على صفحته على الفيس بوك قائلا ” أصدقاء إسرائيل بيوصفوا حماس أنها جماعة إرهابية عشان عملت عمليات سقط فيها مدنيون إسرائيليون الجيش اللي بيعمل كده بينسق رسمياً مع إسرائيل ضد “الأعداء المشتركين”وبيعمل خاطر لأمن إسرائيل ورضاها أكتر من حقوق المواطنين المصريين ومش بيدخل المنطقة الحدودية إلا بإذن تل أبيب” .

ووجه رسالة لمن يبرر الجرائم التي تحدث بسيناء:”أما لو معترف أنها انتهاكات وعايز تبررها بمنطق الحرب على الإرهاب فأحب أقول لك إن اللي بيحصل دلوقتي هو صناعة الإرهاب الحقيقي وتوسيع دائرة الثأر مع ناس لا ليهم في التور ولا في الطحين , إيه الجديد اللي يخليك تصدقهم؟ أنهم مصورين المقبوض عليهم وهم متبهدلين ومضروبين وهدومهم مقطعة وشعرهم منكوش فشكلهم مش عاجبك عشان مش “سو كيوت”؟”.

*بالفيديو . . المصريين يبدأون العصيان المدني .. مخاوف من إنهيار مؤسسات الدولة خلال أسابيع

في اطار الدعوات المتزايدة على شبكات التواصل الاجتماعي للعصيان المدني ضمن احد الوسائل السلمية لاسقاط الحكم العسكري، وللتعبير عن غضبهم من مجازر فض الاعتصامات، ورفضهم لسياسات الحكم العسكري فى الاعتقالات اليومية والتعذيب، وتكتيم الافواه، بالاضافة الى تردي الوضع الاقتصادى والارتفاع المتزايد في اسعار السلع الاستهلاكية، وارتفاع نسبة البطالة بشكل غير مسبوق، نظرا لتوقف الاف المصانع والشركات، والتوقف التام لحركة السياحة والاستثمارات الاجنبية، حيث بدأ العديد من المصريين الامتناع عن الذهاب لاعمالهم سواء الحكومية او الخاصة، واغلقت العديد من الشركات والمحلات والورش ابوابها، في استجابة لدعوات العصيان المدني والاضراب.

http://www.youtube.com/watch?v=BkirkS6mX5c#t=76

*مسيرة سيارات على الطريق الدولى الساحلى ببلطيم عصر اليوم

تنطلق اليوم مسيرة سيارات على الطريق الدولى الساحلى  من أمام قرية العتارسة  ببلطيم ” بلدة الشهيد طارق السيار ” عقب صلاة العصر  لرفض الانقلاب ومجازره وعمليات القمع المستمرة والاعتقال المداهمات وفي تحدي لها. . يذكر أن اليسار أحد شهداء مجزرة الفض برابعة

*قطع الاتصالات والإنترنت عن مدن العريش ورفح والشيخ زويد ووسط سيناء

قطع الاتصالات والإنترنت عن مدن العريش ورفح والشيخ زويد ووسط سيناء

قالت مصادر محلية وأهالى بشمال سيناء، إنه تم قطع كافة الاتصالات المختلفة منذ صباح اليوم عن مدن العريش ورفح والشيخ زويد ووسط سيناء، خلال العمليات العسكرية هناك سواء المحمول أو الأرضى.

*إحالة بديع والبلتاجي وحجازي وعاصم عبد الماجد والعريان و9 آخرين للجنايات

*رسمياً.. “النور” يعلن المشاركة فى لجنة الـ”50″

قال الدكتور يونس مخيون رئيس الحزب أنه بعد إتمام المشاورات مع أعضاء المجلس الرئاسى وكذلك أعضاء الهيئة العليا بشأن المشاركة فى لجنة الـ 50 لتعديل مواد دستور 2012 المعطل كان أغلبية الآراء هو المشاركة فى عمل اللجنة مع وجود اعتراضات قوية داخل الحزب سوف توضع فى الاعتبار أثناء المناقشات داخل اللجنة.
وأوضح مخيون أنه عملا بمبدأ الشورى الذى يقوم عليه الحزب قرر حزب النور المشاركة فى لجنة الـ 50، مشيرا إلى أن هذا القرار جاء بناء على استشعار الحزب بالمسئولية ولدقة المرحلة التى تمر بها البلاد وكذلك دفاعا عن المكتسبات التى حصل عليها الشعب المصرى بعد ثورة 25 يناير، ولكى ينال الحزب شرف الدفاع عن هذه المكتسبات وعلى رأسها مواد الهوية.
واوضح مخيون أن الحزب يسعى للتعاون مع جميع الشرفاء والمخلصين من أبناء هذا الوطن من أجل اجتياز هذه المرحلة الصعبة والوصول إلى حالة الاستقرار وعودة اللحمة للشعب المصري.

*ممدوح حمزة: لا مانع من فرض الأحكام العرفية والمحاكمات العسكرية إلى جانب “الطوارئ” حتى يستتب الأمن

قال في تصريحات صحفية: “لو اضطرنا الأمر لفرض الأحكام العرفية و إجراء محاكمات عسكرية و فرض ماهو أقصى من حالة الطوارئ، فكل شيئ مباح حتى يستتب الأمن ونتوقف عن سماع دوي القنابل و تتوقف المسيرات و المظاهرات المصحوبة بالعنف”

يذكر أن مجلس الدفاع الوطني في اجتماعه أمس السبت طلب مد العمل بحالة الطوارئ لمدة شهر أو شهرين آخرين، ذلك عقب حادث الاغتيال الذي تعرض له وزير الداخلية اللواء محمد ابراهيم، وهي المحاولة التي باءت بالفشل.

*سلسلة بشرية لشباب ضد الانقلاب عقب ظهر اليوم بالمنصورة

تنظم حركة شباب ضد الإنقلاب بمحافظة الدقهلية اليوم الأحد الموافق 2013/9/8 الساعة 1:15 ظهرا سلسلة بشرية بمحيط جامعة المنصورة وأمام البوابة الرئيسية كلية الهندسة، وتأتى هذه الفعالية فى إطار دعم الشرعية ورفض الإنقلاب العسكرى الدموى الغاشم .

*سماع دوي إطلاق رصاص بشكل كثيف بجوار كنيسه الانبا بيشوي بالاسماعيلية

*السويس : اهالى منطقة العمدة بحى الجناين يجبرون قوات الامن على الإنسحاب وعدم دخول منازلهم. للمرة الثالثة على التوالى قوات الشرطة والجيش تقوم بمهاجمة منازل اهالى منطقة العمدة للبحث عن الدكتور عبدالفتاح برعى عضو مجلس الشورى الا ان الاهالى هذه المرة قاموا بالتجمع بصدور عارية امام مدرعات الجيش الشرطة وقاموا بالهتاف ضدهم ومنعوهم من دخول منازلهم لتفتيشها مما ادى الى هروب قوات الجيش والشرطة من امام الاهالى

*«النور»: تأخرنا في الإعلان عن موقفنا من لجنة الخمسين لتعطل «المواصلات»

لفت أمين «النور» إلى أن سبب تأخر الحزب في إعلان موقفه من المشاركة أو مقاطعة اللجنة، هو صعوبة اجتماع الجمعية العمومية بسبب تعطل وسائل المواصلات، رافضا اتهام الحزب بمحاولة تعطيل الدستور. وأرجع الدكتور شعبان عبد العليم، أمين عام حزب النور، سبب اعتراض الكثير من أعضاء الحزب على التشكيل الحالي للجنة إعداد الدستور، إلى وجو«خلل في التمثيل بين التيارات المدنية والإسلامية»، وقال إن «النور الذي يمثل التيار الإسلامي ليس ممثلًا إلا بعضو واحد بنسبة 2%». وأوضح «شعبان» في مداخلة هاتفية مع التليفزيون المصري، أن الهيئة العليا للحزب تجري عملية تصويت على المشاركة في لجنة الخمسين لتعديل الدستور من عدمه، مشيرا إلى أن الإعلان عن نتيجة التصويت سيكون غدًا.

*بوادر أزمة بنزين تعود من جديد لمدينة المنصورة

شهدت مدينة المنصورة مساء اليوم أزمة فى طوابير البنزين حيث تواجد اليوم فى محطة الوقود و المتواجدة بالقرب من سور ” محدة قطار المنصورة ” على مايقرب من 40 سيارة لتعبئة بنزين 80 و 92 حيث ونفذت كمية الوقود فى وسط طوابير ضهمة من السيارات أمام المحطة مما أدى إلى تعطل فى حركة المرور وأثار غضب المواطنين .
وتواجد أيضا فى محطة بنزين ” قابل ” المتواجدة فى شارع عبدالسلام عارف طوابير ضخمة أمام المحطة للإقبال على بنزين 80 مما أدى أيضا إلى تضييق حركة مرور السيارات . مع العلم انة يوجد حوالى أكثر من 7 محطات وقود بالمنصورة ..

*حملة للاعتقالات بالشرقية . .  شنت أجهزة أمن الانقلاب الدموى قبيل فجر اليوم حملة اعتقالات فى صفوف أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بمركز فاقوس شرقيه وداهمت منزل الدكتور محمد صبحي رضوان عضو المكتب الإداري للإخوان المسلمين بالشرقية واعتقلته.
كما داهمت منزل الدكتور أمجد عبد العزيز أحد قيادات الإخوان المسلمين بالشرقيه غير أنه لم يكن موجودا بالمنزل.
تأتى هذه الحملة للحد من تنامى المد الثورى داخل مراكز ومدن المحافظة وكسر الحراك الشعبي المتزايد ضد الانقلاب العسكرى.
وكانت أجهزت أمن الانقلاب قد اعتقلت أمس د.محمد عوض الله احد قيادات الاخوان المسلمين بمركز مشتول السوق وأحد اعضاء التحالف الوطنى لدعم الشرعية من عيادته وأمام المرضى.
كما قامت تلك القوات باعتقال د. محمد عثمان وهو غير منتمى للاخوان ولكنه رافض للانقلاب العسكرى.

*رؤيا عجيبة للسيسي يرويها د. سلمان العودة

روى الداعية الشهير د.سلمان العودة حكاية عن واقعة حكاها الفريق أول عبد الفتاح السيسي لصديق له عندما كان يعمل ملحقا عسكريا في المملكة العربية السعودية ، تتمثل في أن السيسي رأى في نومه رؤيا حيرته فطلب تفسيرها ففسرها له أحد المقربين منه بأنه سيكون له شأن في بلده في المستقبل غير أن أمره لن يطول ، وكتب الداعية الكبير الدكتور سلمان العودة ، أحد أبرز مشاهير الدعاة في السعودية في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” يقول (كان ملحقا عسكريا في عاصمة خليجية ، ورأى رؤيا فسرها له أحد جلسائه : سيكون لك شأن ببلدك ،

رد الرائي : مستحيل ما حيحصلش ! ، رد المعبر : سيحصل ولن يطول) ، والرواية ـ رغم رمزيتها وإخفاء الأسماء الصريحة ـ إلا أنها تتحدث بوضوح عن الفريق السيسي أيام كان يعمل ملحقا عسكريا بالسعودية .

*رئيس المصرية للمطارات: 70 % إنخفاضا بالطيران بشرم و الغردقة وانعدام حركة السياح

أعلن الطيار جاد الكريم نصر رئيس الشركة المصرية للمطارات أن معدلات حركة الطيران والركاب بمطار شرم الشيخ والغردقة شهدت إنخفاضا بلغت نسبته 70% مما يعد تدهورا غير مسبوق فى الحركة.

وأضاف نصر فى تصريحات صحفية الأحد إنه بالنسبة لمطارات الجنوب فإن حركة السياح معدومة تماما ونأمل أن تبدأ الحركة في التعافي خلال الشهر الحالي خاصة وأن وفودا رسمية من ألمانيا والنمسا وإيطاليا وبريطانيا قامت خلال الأسبوع الماضي بزيارة مدينتي شرم الشيخ والغردقة لتفقد الأوضاع فيها والتأكد من إستقرارها تمهيدا لرفع الحظر المفروض على مواطني هذه الدول للبدء فى زيارة مصر.
وقال أن وزارة الطيران مستمرة في تقديم حزمة المساعدات لشركات السياحة بالمطارات الإقليمية وبرنامج المساعدات والحوافز المقدمة لشركات طيران الشارتر لتشجيعها على التواجد وتسيير رحلات لمصر كما تستمر الوزارة في برامج التطوير الخاصة بالمطارات الداخلية ومنها مطار برج العرب حيث سيتم في إحتفالات أكتوبر أول افتتاح توسعة جديدة فيه تشمل زيادة كباري تحميل الركاب من أربعة إلى سبعة كباري إضافة إلى خزن للحقائب المتخلفة بمساحة 200 متر.
وحول تمويل مشروعات التطوير الجديدة قال: “للأسف الشديد لقد تسببت الأوضاع الأخيرة في مصر في توقف برامج تمويل إنشاء مبنى جديد بمطار برج العرب وهو تمويل يابانى كما توقف تمويل مبنى جديد بمطار شرم الشيخ وهو بتمويل من البنك الأفريقي للتنمية ونأمل خلال الشهور القادمة تحسن الأوضاع والحصول على التمويل

عن Admin

اترك تعليقاً