متابعة جديدة . . الخميس 12 سبتمبر قبل جمعة أسبوع “الوفاء لدماء الشهداء”

eg 1309متابعة جديدة . . الخميس 12 سبتمبر قبل جمعة أسبوع “الوفاء لدماء الشهداء”

شبكة المرصد الإخبارية

*الآلاف بالبساتين يواصلون فعاليات رفض الانقلاب ويدعون المواطنين للعصيان المدني

انطلق الآلاف من المواطنين في مسيرة حاشدة، مساء اليوم الخميس، بحي البساتين رفضا للانقلاب العسكري وتأييدا لشرعية الرئيس محمد مرسي والمطالبة بإسقاط حكم العسكر والقصاص من قتلة الشهداء.
ودعا المتظاهرون المواطنين إلى العصيان المدني، والتوقف عن دفع فواتير الكهرباء والمياه والغاز الطبيعي، استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب.
ورددوا هتافات معبرة عن ذلك مثل: “مش دافعين كهربا ولا مية يا حكومة الحرامية”، و”يا حكومة الطراطير مش دافعين الفواتير”.
واعترض عدد من البلطجية طريق المسيرة التي كان يفترض تجولها في منطقة البساتين وألقوا على المشاركين فيها حجارة وزجاجات مياه غازية فارغة دون وقوع إصابات، الأمر الذي اضطر منظمي المسيرة إلى تغيير خط سيرها باتجاه ميدان الجزائر.

*حبس السفير رفاعة الطهطاوي رئيس ديوان الرئاسة 15 يوما بدعوى التخابر

قرر المستشار سمير حسن، قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل في حكومة الانقلاب،حبس رفاعة الطهطاوي رئيس ديوان رئاسة الجمهورية الشرعي 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

وكانت نيابة الانقلاب العسكري قد أسندت إلى الطهطاوي تهمة التخابر مع جهات أجنبية وتزويدها بمعلومات عن الشأن الداخلي، وذلك في القضية الملفقة للرئيس محمد مرسي و33 من قيادات الإخوان المسلمين.

*قائد المنطقة المركزية : حظر التجول كما هو والحديث عن تقليص عدد ساعات الحظر غير صحيح

*أهالى شهداء السويس يتعهدون بالقصاص لأبنائهم بأيديهم بعد تبرئة القتلة

http://www.youtube.com/watch?v=lPBwCIa7g6c&feature=player_embedded#t=33

*بالصور .. عروسان في مسيرة السويس مساء اليوم ضد الانقلاب

undefinedundefined

*إستمرار ظاهرة التكدس المرورى الكبير جداً على طريق بورسعيد الإسماعيلية والذى صار طريق العذاب بسبب كمائن الجيش الكثيرة على الطريق وقصر السير على حارة مرور واحدة قبل مدخل المدينة
*نيابة الإنقلاب تقرر حبس السفير رفاعة الطهطاوى رئيس ديوان رئيس الجمهورية الشرعى 15 يوماً بالتهمة ” التفصيل” التخابر مع جهات أجنبية
*بعد أن كانت بــ13 جنيه فى عهد الدكتور مرسى : أسعار إسطوانة البوتاجاز يتراوح ما بين 50 إلى 70 جنيها فى العديد من مدن وقرى الصعيد وبعض المناطق الريفية فى وجه بحرى

*علماء ضد الانقلاب” تدعو لصلاة الجمعة أمام أبواب المساجد” المغلقة

دعت جبهة “علماء ضد الانقلاب” جموع المسلمين في مصر إلى صلاة الجمعة غدا على أبواب المساجد التي قررت وزارة أوقاف الانقلاب إغلاقها ومنع الدعاة والعلماء من الخطابة فيها.   وقال بيان للجبهة، اليوم الخميس، إن قرارات أوقاف الانقلاب بشأن المساجد تأتي ضمن منظومة الحرب على الإسلام والمساجد والعلماء وشعائر الله عبر منع 55 ألفا من الخطباء، وهو ما لم يحدث مثله عبر في تاريخ مصر، بل في تاريخ الأمة الإسلامية كلها.   وشددت الجبهة على التزام السلمية في فعاليات رفض الانقلاب مهما كانت استفزازات أعوان الانقلابيين، مع الإصرار على أداء شعيرة صلاة الجمعة في هدوء، وعدم إعطاء الدنية في دين الإسلام أوالاستخفاف بشعائره.

*تكدس مرورى كبير علي طريق الإسماعيلية بسبب وجود عدد كبير من كمائن الجيش

تكدس وازدحام مرورى كبير علي طريق الإسماعيلية بورسعيد بسبب وجود عدد كبير من كمائن الجيش المتتالية علي الطريق

*اشتعال النيران في خط الغاز الطبيعي الرئيسي الواصل بين القاهرة و الإسماعيلية

*40% من المصريين يمتنعون عن سداد فواتير الكهرباء

قال مصدر مسؤول في الشركة القابضة لكهرباء مصر، إن “معدلات تحصيل الفواتير، سجلت أدني مستوياتها خلال شهر أغسطس/ آب الماضي، مقارنة بالأشهر الست الأولى من العام الحالي 2013”.

وبحسب المسؤول في الشركة القابضة لكهرباء مصر فان شركات التوزيع في مختلف أنحاء البلاد تضم نحو 29.5 مليون مشترك .

وتعادل نسبة الـ 40% التى لم تسدد فواتير الكهرباء فى شهر أغسطس الماضى نحو 12 مليون مشترك.

*مدرعتان مصريتان تتجولان على الحدود مع غزة لأول مرة منذ 1979

قالت مصادر أمنية فلسطينية في جنوب قطاع غزة إن مدرعتين مصريتين دخلتا على الخط الأول الملاصق بين قطاع غزة والأراضي المصرية، وهي أول مرة تدخل فيها آليات عسكرية مصرية ثقيلة إلى هذه المنطقة منذ توقيع اتفاقية كامب ديفيد عام 1979.
وأضافت المصادر، التي رفضت الكشف عن هويتها: “تفاجأنا بسير آليتين عسكريتين تتبعان الجيش المصري على الطريق الأسفلتي الواقع بين الجدارين الخراساني والشائك على الحدود بين غزة ومصر والممتد من غرب مدينة رفح المصرية (شمال شرق مصر) وحتى معبر رفح شرقًا”.
وأوضحت أن الطريق المذكور “ضيّق ويبلغ عرضه من الجدار الخراساني حتى الشائك خمسة أمتار، وتتحرك عليه بشكلٍ شبه يومي سيارات مصرية تحمل جنودًا بأعداد قليلة جدًا، ولا تمر سوى مرتين أو ثلاث يومين على أبعد تقدير، ولم يسبق أن دخلت أو تحركت عليه آليات عسكرية تحمل سلاحًا ثقيلاً من قبل”.
ولفتت المصادر إلى أن هذا الطريق “ملاصق تمامًا للأراضي الفلسطينية، وبالإمكان رؤية الآليات التي دخلت بالعين المجردة، وسماع صوتها بشكل واضح”.
وذكرت أن الآليتين كان يعتليهما عدد من الجنود المسلحين يرتدون اللباس الأسود، ويغطون وجوههم بأقنعة سوداء، ويحملون بنادق آلية، ومثبت على الآليتين سلاح ثقيل.

*شبكة الجزيرة الإخبارية توكل مكتب محاماة دولى لرفع دعوى قضائية ضد السلطات الإنقلابية أمام المحاكم الدولية والأمم المتحدة وغيرها من الهيات الدولية وذلك لإستهداف السلطات الإنقلابية بمصر لصحفييها والعاملين بها .

*قدم الدكتور طارق السويدان، الباحث والمفكر والداعية الإسلامي رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات الإبداع، التهاني التهكمية لمؤيدي الانقلاب العسكري استمرار مسلسل أحكام البراءة للجميع، والتي كان آخرها الحكم ببراءة المتهمين بقتل شهداء السويس في ثورة يناير.
وقال السويدان، عبر حسابه على تويتر، “نبارك للشباب الذين ثاروا ضد الشرعية صدور أحكام البراءة بحق من قتل الأبرياء في ثورة 1/25 وتمديد الطوارئ شهرين وبانتظار المزيد من عسكر مبارك”.

*الولي: قرار عزلي من “الأهرام” ثمن بخس مقابل تضحيات رافضي الانقلاب

قال الكاتب الصحفي ممدوح الولي نقيب الصحفيين السابق أن قرار المجلس الاعلي للصحافة المعين من قبل الانقلاب العسكري بعزله من منصبه كرئيس لمجلس ادارة مؤسسة الاهرام بسبب رفضه الانقلاب “شرف“.

وأضاف الولي، في مقال له بعنوان “فضيحة المجلس الأعلى للصحافة”: إن ترك منصب رئيس مؤسسة الأهرام ثمن بخس بجانب ما دفعه شهداء الوطن والمصابين من دمائهم الزكية ، وكذلك ما قدمه المعتقلون والمطاردون بسبب خلافهم فى الرأى مع الانقلابيين ، ونسوا أن هناك فرقا كبيرا بين من يتلون من أجل المنصب ، وبين من يختار التمسك برأيه على حساب المنصب“.

وتابع “توجنى المجلس الأعلى للصحافة المعين من قبل الرئيس المؤقت القادم من خلال قائد الانقلاب العسكرى، من حيث لا يدرى، بشرف عزلى من منصب رئيس مجلس ادارة مؤسسة الأهرام، بسبب انتقادى للمجازر التى تسبب فيها قادة الانقلاب العسكرى“.

وقال الولي:”ليبقى التاريخ شاهدا على مجلس أعلى للصحافة ، مكون من صحفيين يتشدقون بالدفاع عن الحريات ومثلهم قانونيون واكاديميون ، يقومون بعزل صحفى من موقعه بسبب ابداءه رأيا يخالف الانقلاب العسكرى“.

واشار نقيب الصحفيين السابق الي ان ذكر رأيه فى ممارسات الانقلابيين على حسابه على تويتر ، منذ مذبحة نادى الحرس الجمهورى وكلام المتحدث العسكرى وقتها الذى لا يصدقه طفل ، مضيف :كما أعلنت رأيى مع مذبحة المنصة وعدم قناعتى بما ذكره وزير الداخلية وقتها من مبررات .

وشدد قائلا :”لن تثنينا تهديدات أذناب الانقلاب بالتصفية الجسدية ، وشتائم وافتراءات أعوان الانقلاب بالفضائيات التى لا تتوقف تجاه كل من عارض الانقلاب حتى لو كان لاعب كره ، وسنظل نعتز ونفخر بهويتنا الاسلامية رغم كيد الانقلابيين وحقدهم على كل ماهو اسلامى من رموز وفعاليات“.

*الإمارات تشكل 5 مجموعات عمل مع حكومة الانقلاب

غادر القاهرة صباح اليوم وفد إماراتي رفيع برئاسة وزير الدولة، سلطان الجابر، بعد زيارة لمصر استغرقت 4 أيام بحث فيها مع مسؤولين مصريين حزمة المساعدات والمشروعات التي أعلنت الإمارات تقديمها لمصر لمساعدتها في الظروف الحالية.

وفي ختام اجتماع الوفد، الثلاثاء الماضي، مع رئيس الحكومة االانقلاب، حازم الببلاوي، اتفق الجانبان على تكوين 5 مجموعات للتعاون فى مجالات الطاقة والكهرباء والتعليم والصحة والإسكان والمرافق والبنية الأساسية والنقل.

*تواصل المظاهرات اليومية الرافضة للانقلاب العسكري في القاهرة والجيزة والعديد من المحافظات

*قرر الرئيس المؤقت عدلي منصور للانقلابيين، مد حالة الطوارىء المعلنة في البلاد لمدة شهرين إضافيين، بداية من اليوم الخميس، بسبب الوضع الأمني.

وقال السفير إيهاب بدوي، المتحدث باسم الرئاسة، إن هذا القرار يأتي ارتباطا “بتطورات الأوضاع الأمنية في البلاد”، مشيرا إلى أن مجلس الوزراء وافق على القرار، بحسب بيان للرئاسة.

ولم يتطرق البيان إلى مصير حظر التجوال المفروض على البلاد منذ نحو الشهر، ويتوقع أن تصدر الحكومة في وقت لاحق بيانا بشأن مواعيد الحظر سواء بالإبقاء على المواعيد الحالية أو تخفيف ساعات الحظر.

*الإمارات تخصص 450 مليون دولار من مساعدتها لمصر لمشروعات بالكهرباء

قال مسؤول حكومي بارز في مصر، اليوم الخميس إن الإمارات وافقت على تخصيص نحو 450 مليون دولار من المساعدات التي تعهدت بها لمصر، لقطاع الكهرباء .

*خريطة فعاليات العريش اليوم لرفض الانقلاب العسكري

أعلن التحالف الوطنى لدعم الشرعية بشمال سيناء عن خريطة فعاليات اليوم لرفض الانقلاب العسكري وهي مسيرة بالسيارات والدراجات البخارية تخرج من مسجد أبو بكر الصديق بحى الفواخرية وتجوب جميع أحياء وشوارع العريش.

كما أعلن التحالف عن مسيرات تنطلق بعد صلاة العشاء مباشرة من مساجد العريش تتوجه لمسجد الرفاعى بميدان الحريةـ ثم تنطلق مسيرة حاشدة لتجوب شوارع العريش

*عاجل . . الجنايات تقضي ببراءة جميع المتهمين في قضية “قتل متظاهري السويس” أثناء ثورة 25 يناير

قضت محكمة جنايات السويس اليوم الخميس، المنعقدة فى التجمع الخامس، ببراءة 14 ضباط شرطة، وصاحب معرض سيارات وأولاده، فى قضية قتل متظاهرى السويس التى راح جراء أحداثها 17 متظاهرا وأصيب خلالها 300 آخرين فى أحداث ثورة 25 يناير، وإحالة الدعاوى المدنية إلى المحكمة المختصة.
وخلال المحاكمة تم إخلاء القاعة تماما من الجمهور والصحفيين، وتفتيشها جيدا قبل بدء جلسة الحكم، ثم أدخلت قيادات الأمن برئاسة اللواء أحمد حسن مساعد وزير الداخلية لشئون الأمن العام، بإدخال العشرات من مجندين الأمن المركزى إلى القاعة وقاموا بالوقوف أمام منصة المحكمة وقفص الاتهام، و تم حشد العشرات من أفراد القوات الخاصة داخل غرفة المداولة وعلى مخرجها الخلفى.
وكانت النيابة العامة أحالت كل من اللواء محمد محمد عبد الهادى، مدير أمن السويس السابق، والعقيد هشام حسين حسن أحمد والعميد علاء الدين عبد الله، قائد الأمن المركزى بالسويس، وضباط الأمن المركزى، المقدم إسماعيل هاشم، والنقيب محمد عازر، والنقيب محمد صابر عبد الباقى، والنقيب محمد عادل عبد اللطيف، والملازم أول مروان توفيق، وعريف شرطة أحمد عبد الله أحمد، ورقيب قنديل أحمد حسن.
كما أحالت إبراهيم فرج، صاحب معرض سيارات، وأبناءه “عبود وعادل وعربى” للمحاكمة الجنائية لاتهامهم بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش على المتظاهرين بجمعة الغضب.

*الجنايات تقرر الإفراج عن المتهمين بقتل 4 سيدات بالمنصورة

أصدر المستشار منصور حامد صقر، رئيس الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات المنصورة، مساء أمس، قراراً بتأييد قرار محكمة الاستئناف بإخلاء سبيل المتهمين فى قضية قتل أربع نسا فى أحداث شارع الترعة بالمنصورة خلال شهر أغسطس الماضى، بين الاهالى و البلطجيه، وألغت غرفة المشورة الكفالة وقدرها ألف جنيه لكل منهما، وهما “السيد المحمدى محمود” 28 سنة سباك ومقيم بشارع السباعى، و”ياسر عبد الصمد الزهيرى” صاحب محل بشارع الترعة.

ورفضت غرفة المشورة استئناف محمد الشرنوبى مدير نيابة أول المنصورة بإشراف المستشار راضى القصاص، المحامى العام لنيابات استئناف المنصورة، على قرار الإفراج للمرة الثانية، وقررت الإفراج الفورى عنهما

*مديرية التربية والتعليم بـ السويس تصدر قرارا بنقل 12 معلما من رافضي الانقلاب

“التطهير العرقي بحجة الإرهاب” … مديرية التربية والتعليم بـ السويس تصدر قرارا بنقل 12 معلما من رافضي الانقلاب وتصفهم “بالعناصر الإرهابية

*ألقت قوات الانقلاب بمديرية أمن الإسكندرية القبض على الدكتور جمال الزمراني- وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة في ساعة مبكرة من صباح اليوم- من منزله بوسط الإسكندرية.
ولفقت له له النيابة 11 تهمة منها: التحريض على قتل المتظاهرين” والانتماء إلى ما أسمتها “جماعات محظورة”، وستبدأ مديرية أمن الإسكندرية بسموحه التحقيق معه.

*بالفيديو …..الطفلة التى أبكت العالم على أخيها الشهيد والأم الصابرة المحتسبة…مبكى جداً

*إحالة الصحفي “أبو دراع” للمحاكمة العسكرية بتهمة نشر أخبار كاذبة عن الجيش

قال بيان للجيش المصري إن النيابة العسكرية أحالت الصحفي، أحمد أبو دراع، إلى محكمة عسكرية لمزاعم عن نشره أخبارا كاذبة. . . وجاء في قرار الاحالة إن أبو دراع “التقط صورا لمواضع وأماكن محظور على المدنيين تصويرها من دون ترخيص من السلطات المختصة كما تواجد في منطقة عسكرية محظور على المواطنين التواجد بها من دون ترخيص والتقط صوراً للمجرى الملاحي لقناة السويس”.

كما جاء في قرار الاحالة “أنه أذاع عمدا أخبارا وبيانات كاذبة وبث دعاية مثيرة عبر إدلائه بأخبار كاذبة عن القوات المسلحة ونتائج أعمالها في شمال سيناء بالقنوات الفضائية والصحف المصرية التي يعمل مراسلا لها حيث عرض نتائج مخالفة لواقع الحملة الأمنية التي يقوم بها الجيش لتطهير البؤر الإجرامية وكان ذلك من شأنه تكدير الأمن العام وإلقاء الرعب بين الناس وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة”.

*توقف مشروعات الـ”مترو” لرفض الخبراء العودة لمصر بسبب الانقلاب

أكدت مصادر مطلعة في وزارة النقل بحكومة الانقلاب، رفض الخبراء الأجانب المشاركين في تنفيذ بعض مشروعات الوزارة ومنها مشروعات مترو الأنفاق سواء بالتمويل أو من خلال المنح التي لا ترد، العودة من بلادهم إلى مصر؛ بسبب التوتر السياسي والأمني التي تسبب فيهما الانقلاب الدموي. 

جدير بالذكر أن مصر تتعرض كل يوم لانهيار اقتصادي جديد على مستوى القطاعات الاقتصادية المختلفة.

*”ميلشيات السيسي” تعتقل ناشط نوبي لحيازته إشارة رابعة
اعتقلت ميلشيات السيسي الناشط النوبي محمد محمود العربي ، وكانت المفاجأة أن قوات الأمن قامت بتحريز عدد ٦٤ شارة رابعة العدوية و أعلام مكتوب عليها رابعة رمز الصمود وصور للرئيس محمد مرسي

*استنفار مصري وإسرائيلي على الحدود بسيناء

أفاد شهود عيان بأن الشريط الحدودي بين مصر وإسرائيل يشهد حالة من الاستنفار الأمني الإسرائيلي, وذلك بعد إعلان جماعة جهادية مسؤوليتها عن تفجيري رفح في شبه جزيرة سيناء المصرية أمس الأربعاء واللذين أوديا بحياة 11 شخصا وأسفرا عن إصابة 17 آخرين.
كما شهد الطريق الدولى (العريش رفح) حالة استنفار أمنى مكثف من الجانب المصري، وأغلقت القوات المصرية الطريق فى منطقة الخروبة.
كما تواصل إغلاق ميدان الشيخ زويد، للأسبوع الثالث على التوالى، وشوهدت مدرعات شرطة تسير على الطريق.
ويواصل الجيش المصري حملته الأمنية الموسعة في سيناء منذ أربعة أيام.

*بيان (98) بشأن جمعة أسبوع “الوفاء لدماء الشهداء”

يدعو التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب الدموي جموع الشعب المصري للاحتشاد في كل شوارع مصر يومي الجمعة والسبت القادمين استمرارا لثورتنا السلمية حتى إنهاء الانقلاب الدموي واستمرار التظاهر طوال الأسبوع تحت عنوان “الوفاء لدماء الشهداء”.

إن دماء الشهداء التي سالت كالبحور في رابعة والنهضة وكل ميادين مصر ورائحة شواء الجثامين تناديكم وأرواحهم الطاهرة ترفف فوقكم وتدعوكم للقصاص ولا قصاص إلا بكسر الانقلاب الدموي ومحاكمة القتلة والمجرمين
فلنرفع صورهم الطاهرة في كل ربوع مصر وشوارعها حتى تتذكر الشوارع برمالها وحوائطها الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من اجل حلم العيش بكرامه في وطن عظيم كريم.

إن الوطن يأن من عجز الانقلابيين وفشلهم، إنهم يدفعون بنا جميعا إلي هاوية سحيقة فلا تتركوهم يسحقون مصر ويدمرون اقتصادها فلن تفيد مليارات الخليج الملوثة بدماء شهدائنا في علاج الانهيار الذي يتسابق الانقلابين إليه علي جثث الثوار. فلا تتركوهم يحرقون مصر.

إن صمود هذا الشعب العظيم أذهل العالم كله فلا الضبطية القضائية ولا الطوارئ ولا الحظر ارهب هذا الشعب لأن الحرية اغلي من الحياة. لقد جن جنون الانقلابيين وأصبح الانقلاب كالفيل الهائج في متحف خزف ، يقتلون النساء ويعتقلونهم بلا ادني شرف في سابقة لم يجرؤ عليها المستعمرين. فاصبروا وصابروا ورابطوا.

يا شعب مصر العظيم ، إن إحياء الأمل هو أجمل ما اكتسبناه في 25 يناير، فلنقف جميعا صفا واحدا كتفا بكتف امام من يريدون قتل الامل فينا، ونعلم العالم والتاريخ أننا شعب من الأحرار لا يقبلون الضيم ولا ينزلون علي رأي الفسدة ولا يقبلون الدنية أبدا.

يا أحرار العالم من الشعوب الحرة ندعوكم في كل مكان في العالم الي دعم مطالب المصريين في الحرية والديمقراطية ومشاركتنا بوقفات في بلادكم يوم السبت القادم تأييدا لقضيتنا العادلة.

عاشت مصر حرة …. ونذكر الانقلابيون أنكم بدبباتكم وطائراتكم وجنونكم لن تمروا …لن تمروا…. لن تمروا
“وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون”
والله أكبر وتحيا مصر
التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب

 

عن Admin

اترك تعليقاً