متابعة متجددة يوم 13 سبتمبر جمعة الوفاء لدم الشهداء

eg 1309متابعة متجددة يوم 13 سبتمبر جمعة الوفاء لدم الشهداء

شبكة المرصد الإخبارية

*آثار الحملة الأمنية على سيناء تتحول إلى مزار للحقوقيين والنشطاء الإليكترونيين

الأناضول : آثار الحملة الأمنية على سيناء تتحول إلى مزار للحقوقيين والنشطاء الإليكترونيين

تحولت آثار الحملة الأمنية التى نفذها الجيش المصرى الأسبوع الماضى، بقرى تقع جنوب مدينتى الشيخ زويد ورفح بمحافظة شمال سيناء، شمال شرق مصر، إلى مزار لعدد كبير من الحقوقيين والنشطاء الإليكترونيين المحليين ومراسلي وسائل الإعلام.

وبحسب شهود عيان بدت آثار الحملة الامنية واضحة على بيوت تم استهدافها بقذائف صاروخية، وكان اللافت أن البيوت الواقعة بقرية المهدية جنوب مدينة رفح وعلى الحدود المصرية مع إسرائيل، والتى احترقت وأضيرت هى عبارة عن قصور فارهة مكونة من عدة أدوار وبتصميمات معمارية مختلفة، شيدها أصحابها وسط مساحات رملية مشغولة بزراعات بسيطة.

وعقب تلك الحملة هجر البعض تلك المنازل، فيما تمركز آخرون من أصحابها في خيام أمام تلك القصور.

وعلى مدار الأيام القليلة الماضية تكررت زيارات النشطاء الحقوقيين لتلك القرى وعلى رأسهم، نشطاء بـ”المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية” والذين زاروا تلك القرى الثلاثاء الماضي، كما يزورها بشكل يومي نشطاء إليكترونيين محليين ليلتقطوا صورا لتلك المنازل ويبثونها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، علاوة على الزيارات المتكررة لمراسلي وسائل الإعلام المحلية والأجنبية.

وكان إبراهيم المنيعى منسق “اتحاد قبائل سيناء” (أهلي) قال في تصريحات صحفية في وقت سابق إن 55 منزلا و60 سيارة تم إحراقها بثلاث قرى وهى “المهدية” و”المقاطعة” و”قوز رعد” والتي تقع جنوب مدينة رفح.

وأضاف المنيعي أن حرق المنازل والسيارات كان “بصورة انتقامية بشعة”، مشيرا إلى أن “هذه البيوت لا تحتوى غالبيتها على عناصر تكفيرية مطلوبة”. ولفت المنيعى إلى أنهم “لن يقفوا مكتوفى الأيدى وسيقومون بتوثيق كافة الخسائر وحصرها والتقدم ببلاغات لتعويض أصحابها”.

فيما قال أحد أصحاب البيوت المحترقة ويدعى” محمد المنيعى” إن “القوات كانت تحرق البيوت التى لايتواجد فيها أصحابها والذين تركوها وفروا منها عندما علموا بقدوم القوات وهناك بيوت تم احراقها بالكامل، ويعقب عملية الإحراق هدم لأجزاء منها بقصفها من بعد وتأتى النيران على ما بها من محتويات”.

بينما أوضح أحد الرموز القبلية بالمنطقة، والذى فضل عدم ذكر اسمه، أن “الحملات كانت تأتى على بيوت بعينها ثم تأمر أهلها بمغادرتها وتشعل النار بها، ولانعرف تحديدا لماذا هذه البيوت تحديدا تحرق وتدمر فى حين تترك بيوت اخرى بجوارها ولا يتم الإقتراب منها وبيوت يتم تفتيشها دون إلحاق ضرر بها”.

*مسيرات ليلية مستمرة تجوب شوارع القاهرة والجيزة والبحر الأحمر والوادي الجديد وحلوان والأقصر وعدد من المحافظات لرفض الانقلاب العسكري

*سقوط شهيد وعشرات الإصابات في اعتداءات بلطجية علي إحدى مسيرات الشرعية ببني سويف

وهاجم عدد من البلطجية المدعومين من الجيش والشرطة إحدى مسيرات دعم الشرعية في بني سويف الأمر الذي أسفر عن إصابتين بالرصاص الحي وعشرات الإصابات بالخرطوش وغيره

*إصابة 5 من بينهم أطفال ونساء في قصف جوي على قرية «أبو لفيتة» شمال سيناء

أكد مصدر طبى قبل قليل اصابة 5 مواطنين بإصابات مختلفة بينهم أطفال ونساء بقرية ” أبو لفيتة ” بمدينة الشيخ زويد ، وذلك أثناء القصف الجوى صباح اليوم.
وقد تم نقلهم إلى مستشفي العريش العام ، وهم: إبراهيم. س. م.. 19 عاما.. وأصيب بشظايا في الوجه، وشقيقه مصطفى.. 21 عاما.. وأصيب باشتباه كسر بالساق اليسرى وشظايا بأنحاء الجسد، ونورا. ع. ج.. 26 عاما.. وأصيبت بغيبوبة تامة وشظايا متفرقة بالجسد، وطفلة مجهولة 4 أعوام أصيبت بشظايا بالرأس والصدر، وطفل مجهول الاسم 7 أعوام.. أصيب بكسور مضاعفة وكسر بالعمود الفقري .

*إضراب جماعي عن الطعام لمعتقلي بني سويف داخل سجن الفيوم

أعلن 137 معتقلا من أبناء بني سويف دخولهم في إضراب مفتوح عن الطعام منذ صباح اليوم الجمعة.
وأشار أهالي المعتقلين أن ذويهم يتعرضون لمعاملة إنسانية غاية في السوء أبرز ملامحها عدم تقديم طعام كافي لهم وتكدس أماكن الحجز بشكل مخيف إضافة إلى عدم السماح بزيارتهم والتضييق في إستخراج تصاريح الزيارة.
وأضاف أحد محامي المعتقلين أنه تم ترحيل 137 معتقل من أبناء بني سويف الي سجن الفيوم العمومي في ظروف سيئة مشيراً الي أن عددا من أصحاب الأمراض المزمنة قد بدأوا في إجراءات قانونية لمقاضاة الحكومة الانقلابية بتهمة الشروع في قتلهم وذلك بعد منع الأدوية تماما عنهم.
الجدير بالذكر أن أحد المعتقلين من داخل مدرسة الدعوة الإسلامية قد قام ميليشيات السيسي وبلطجية الداخلية بضربه ضربا مبرحا حتي كسرت يده وحتي الآن لم يتلقي علاجا للكسر ليصبح عرضة لكسر مضاعف وعدة مضاعفات قد تصل لبتر اليد .
كان الإنقلابيون قد سمحوا لأهالي المعتقلين بزيارتهم لمدة 5 دقائق فقط أمس الخميس بعد معاناة طويلة في استخراج تصاريح الزيارة.
من جانبهم طالب حقوقيون منظمات المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليتها التاريخية تجاه ما يحدث من فظائع داخل سجون الإنقلابيين والتحقيق في عدم الالتزام بالمواثيق الدولية ولا الإنسانية في التعامل مع السجناء.

*مسيرة رافضة للانقلاب تهز البدرشين

انطلق الألآف من مؤيدي الشرعية ورافضي الانقلاب العسكري، من أمام مسجد المجمع الاسلامي  بمدينة البدرشين بالجيزة بعد صلاة الجمعة  اليوم، وذلك للتنديد بالانقلاب الدموي وبمجازره وحملات الاعتقال التي تقوم بها قواته لاعضاء جماعة الاخوان ولرافضي الانقلاب على مستوى محافظات الجمهورية.     وردد المتظاهرون هتافات مناهضة لوزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسى من بينها “عبدالفتاح هو السفاح ، الانقلاب هو الإرهاب ، الداخلية بلطجية “، رافعين شعارات رابعة وصور الرئيس امحمد مرسي .

*عشرات الالاف ببنى سويف يرفضون الانقلاب

خرجت اليوم الجمعه مسيرات حاشده تُقدر بعشرات الآلاف في محافظة بنى سويف رفضا  للانقلاب العسكري في جمعة  الوفاء لدماء الشهداء التى دعا اليها التحالف الوطني لدعم الشرعية.
و انطلقت المسيرة من مسجد علي ابن ابي طالب لتجوب شوارع المحافظه, منددين بمجازر العسكر و حكومه الانقلاب ,مطالبين بالإفراج عن المعتقلين ومحاكمه الفريق عبد الفتاح السيسي ووزير الداخلية وعودة الرئيس محمد مرسي.
و تعد هذه المسيرة ضمن 6 مسيرات خرجت من محافظة بنى سويف فى كافة مراكز بنى سويف
ودعا المتظاهرين إلي عصيان مدني إستنكاراً للغلاء الشديد للأسعار وتراجع المستوي الإقتصادي وفشل الحكومة الإنقلابية في إداره شئون البلاد
و اكدوا علي استمرار تظاهراتهم السلميه حتي رحيل العسكر وعوده الشرعيه وانهم لن يتنازلوا عن حق الشهداء.

*من داخل إحدى مدرعات الجيش سيدة سكندرية: احتجزوني و3 سيدات و5رجال
ألقت قوات أمن الانقلاب القبض على 4 سيدات و5 رجال أثناء عودتهم إلى منازلهم بعد انتهاء فاعليات مليونية ” الوفاء لدماء الشهداء ” وقامت بوضعهم داخل إحدى المدرعات.

وقالت إحدى المحتجزات بعد أن نجحت فى التواصل تلفونيا مع أحد أقاربها أنها محتجزة هى و3 سيدات أخريات و5 رجال ، داخل إحدى المدرعات التابعة للجيش ،فى انتظار تلفيق تهم لهم.

*لقطات مسيرات مليونية الوفاء لدماء الشهداء، الجمعة 13-9، في أكثر من 20 محافظة

جانب من مسيرات مليونية  الوفاء لدماء الشهداء، الجمعة 13-9، في أكثر من 20 محافظة

*حشود غير مسبوقة بمسيرة حلوان تفتح طريق الكورنيش بعد إغلاقه لساعتين

حشود غير مسبوقة بمسيرة حلوان تفتح طريق الكورنيش بعد إغلاقه لساعتين

 تحركت مسيرة حلوان الحاشدة من كورنيش النيل فى طريقها إلى منطقة “عزبة الوالدة”، وذلك بعد إغلاق المتظاهرين طريق الكورنيش لأكثر من ساعتين.

ومرت المسيرة من أمام وحدة عسكرية قام المتظاهرون بالتلويح للجنود، مرددين هتافات “الحكاية مش شاويش ولا عسكرى غلبان فى الجيش.. الحكاية سيسي خاين ..حط الشعب فى وش الجيش”، وقام مجموعة من المتظاهرين بالكتابة على جدران الوحدة العسكرية هتافات منددة بحكم العسكر ومؤيدة للشرعية.

من المقرر أن تمر المسيرة بمنطقة الوالدة ثم تتجه بعدها الى مدينة حلوان.
يُذكر أن المسيرة شهدت حشودًا غفيرة حيث تضم عشرات الآلاف،ولاقت تجاوبا شعبيا غير مسبوق فى تاريخ مسيرات حلوان.

*طالبت سيدة مصرية من الاسكندرية، الفريق اول عبد الفتاح السيسي بالترشح لاسرائيل، ردا على حملة كمل جميلك

sisi israel3

*المسيرات تغادر قصر اﻻتحادية الان

*اعتداءات بلطجية على مسيرات “الوفاء لدماء الشهداء” بأبو كبير

بالفيديو.. اعتداءات بلطجية على مسيرات

 اعتدي عدد من بلطجية فلول الحزب الوطنى بدعم من قوات أمن الانقلاب علي مسيرة أبوكبيرالحاشدة التى خرجت اليوم الجمعة 13/9 بالخرطوش والسلاح الابيض مما أسفر عن إصابة عدد من المتظاهرين من بينهم أطفال بطلقات خرطوش.

ورغم الاعتداءات أصر المتظاهرون السلميون على مواصلة المسيرة حتى نهايتها.

وكانت مسيرة ابوكبير فى جمعة الوفاء للشهداء التى شارك فيها الآلاف من أهالى أبوكبير قد خرجت من مسجد الحاج سباعى مرورا بشارع حمزه وحى أرض يحيى وشارع أبوعوض وحى البرابرة وأثناء مرورها بشارع سعد زغلول هاجمها عدد من البلطجيه مدعومين من قوات أمن الانقلاب.

*خرجت مسيرات في حي عين شمس ، تقدمها عدد من المعاقين.
ووصلت مسيرات قادمة من عين شمس والمرج والحلمية والمطرية إلى محيط قصر الاتحادية، حيث تشهد المنطقة تواجدا مكثفا لقوات الجيش.
وفي مقابل مسيرة مؤيدة لمرسي في حي المعادي (جنوبي القاهرة)، شهد الحي ذاته مسيرة معارضة لمرسي ومؤيدة لوزير الدفاع، عبد الفتاح السيسي.
واشتركت المسيرات المؤيدة لمرسي في ترديد هتافات تؤكد على القصاص لـ “الشهداء”، والتنديد بـ”الانقلاب العسكري”، والمطالبة بالإفراج عن المحتجزين في السجون من مؤيدي مرسي، ومن بينها: “يسقط يسقط حكم العسكر”، و”في الجنة يا شهيد، ثورة تاني من جديد”، و”عاشوا رجالة وماتوا أسود”.
وكانت اللافتات والشارات الصفراء التي تحمل علامة الكف المرفوع منها 4 أصابع، والتي ترمز إلى “رابعة العدوية” هي الأبرز بين ما يرفعه المتظاهرون، مثل ما هو الحال منذ عدة أسابيع.
كما تم رفع الأعلام المصرية، وصور ضحايا فض الاعتصامات والمظاهرات، وبعض المسيرات رفعت صورا لمرسي، وبث أغانٍ حماسية عبر مكبرات للصوت. وقام متظاهرون في عدة مسيرات بالحديث مع المارة لحثهم على الدخول في عصيان مدني، والامتناع عن دفع فواتير الخدمات الأساسية كالكهرباء والمياه والهواتف للحكومة، كوسيلة ضغط جماهيرية.
ولوحظ مشاركة لافتة للنساء في المظاهرات، كما شارك فيها فئات قالت إنها تضررت من ارتفاع الأسعار.
وفي مدينة الجيزة، مركز محافظة الجيزة، غرب القاهرة، منعت قوات الأمن مسيرات خرجت في حي المهندسين، من الوصول إلى ميدان مصطفى محمود حيث قطعت الطريق أمام المتظاهرين. وقام المشاركون في المسيرة بإحراق علم “إسرائيل”.
كما خرجت مسيرات أخرى مؤيدة لمرسي في منطقة العمرانية بمدينة وميدان الجيزة بمدينة الجيزة، فضلا عن مدينة 6 أكتوبر التي تتبع محافظة الجيزة.
وخرجت مسيرات في محافظات الغربية والقليوبية والمنوفية والشرقية، بدلتا النيل شمالا، وبني سويف والفيوم، والمنيا، وسط، والبحر الأحمر، شرقا، وأسوان وقنا، جنوبا، وفي محافظتي الإسماعيلية والسويس الاستراتيجيتين والواقعتين على مجرى قناة السويس الملاحي العالمي.
وشهدت محافظة الإسكندرية (ثاني أكبر المحافظات المصرية)، عدة مسيرات، وقام بعض المتظاهرين بتوزيع بيانات وصورا لضحايا فض الاعتصامات والمظاهرات على المقاهي.

*بث مباشر.. كرداسة تنتفض في جمعة “الوفاء لدماء الشهداء”
نظم مؤيدو الشرعية بمدينة كرداسة مسيرة حاشدة ضمت الآلاف من المتظاهرين في جمعة “الوفاء لدماء الشهداء” وشهدت تفاعلا من المارة الذين قاموا بسكب المياه علي المتظاهرين.

وردد المتظاهرون الشعارات الرافضة للانقلاب العسكري الدموي في ذكري مجزرة فض ميداني “رابعة” و”النهضة”، مستبشرين بقرب الانتصار والثأر لدماء الشهداء.

رابط البث: : http://bambuser.com/v/3911021

*العصيان يؤتي أكله . . التلفزيون المصري يواجه أكبر أزمة مالية .. تسريح 30 ألف موظف .. إغلاق قنوات وبرامج .. البداية صباح الخير يامصر

كشف مصدر من داخل ماسبيرو عن وجود ازمة مالية كبرى داخل اتحاد الاذاعة والتلفزيون هى الاكبر منذ انشاءه، تهدد رواتب اكثر من 42 الف موظف وعامل داخل الاتحاد، وان هناك خطة تدريجية للاستغناء عن اكثر من 30 الف موظف من اصل 42 الف موظف، يتقاضون 220 مليون جنيه شهرياً، ويشمل المخطط ايقاف العديد من البرامج الاخبارية والحوارية، وكشف المصدر لوكالة أخبار ليل ونهار انه تم البدء بالتضحية ببرنامج صباح الخير يامصر، حيث قام عمرو الشناوي المشرف على البرنامج بتغيير فريق العمل بمجموعة صغيرة غير محترفة من المذيعين والمعدين والمخرجين توفيرا للنفقات، وهو الامر الذي اصاب فريق العمل القديم بحالة غضب وسخط وهددوا بكشف فضائح ادارية ومالية داخل البرنامج اذا تم فصلهم عن العمل.

وفيما يتعلق بقنوات النيل المتخصصة تتجه النية لالغائها ماعدا قناة النيل للاخبار التي سيتم تقليص عدد البرامج فيها ايضا تدريجيا، وتواجه المحطات الاذاعية نفس المخطط لتقليص اعداد العاملين فيها.

يأتي ذلك مع توقف شبه كامل للاعلانات والعقود الاعلانية بشكل غير مسبوق، وهو المورد الاهم للتلفزيون المصري، مما تسبب في مضاعفة الازمة المالية الحالية.

وقد بدأ العاملين في ماسبيرو في الاحتجاج والتظاهر داخل ماسبيرو، مطالبين برحيل رئيس الاتحاد شكرى أبو عميرة ووزيرة الاعلام درية شرف الدين لتسببهم في خراب ماسبيرو على حد قولهم، وقالت الإعلامية هالة فهمى أنها تشعر بحالة إحباط واصفة ما نعيشه بأنه نفس الحالة التي عشناها من قبل وكأننا (معملناش ثورة)على حد تعبيرها، وأضافت ان التليفزيون المصرى “متباع” والاتحاد “متفكك” منذ عام 2006 وأى وزير يأتى لن يصلح أي شيء لأن فساد التليفزيون جزء لا يتجزأ من فساد الدولة، واشارت انها تتحرك بتصريح وهذا يصيبها بالإحباط ويؤكد أننا مازلنا تحت سيطرة الدولة البوليسية.

*ثلاث مسيرات حاشدة بمركز ناصر بني سويف تتجمع في مسيرة ضخمة وفاءً للشهداء

انطلق الآلاف بمركز ناصر بشمال بني سويف عقب صلاة الجمعة بثلاث مسيرات حاشدة من مساجد السبوعى والجامع الكبير ومسجد الإخلاص .
تجمعت المسيرات الثلاث في مسيرة واحدة ضخمة أمام مقر حزب الحرية والعدالة الرئيسي بالمركز حيث طافت من بعدها شوارع بندر ناصر تنديدا بالانقلاب الدموى وحق الشهداء ومرور شهر على مذبحة الفض بميدانى رابعة والنهضة.

*أكثر من مليون منياوي في 30 مسيرة في جمعة “الوفاء للشهداء”

شارك مايزيد عن مليون منياوي في 30 مسيرة في مختلف مراكز المحافظة ، رفضا للانقلاب العسكري الدموي وللمطالبة بعودة الشرعية والقصاص لدماء الشهداء ؛ وذلك في جمعة” الوفاء للشهداء”.
وطافت المسيرات مختلف الشوارع ، وسط تفاعل كبير من جانب المواطنين والأهالي بالمنازل الذين حرصوا على مشاركة المتظاهرين بالإشارة باليد برمز رابعة وتوزيع مياه وعصائر عليهم تخفيفا لشدة الحرارة.

وردد المتظاهرون هتافات ، منها : “ياشهيد نام وارتاح وإحنا نواصل الكفاح” ، ” يانجيب حقهم يانموت زيهم” ، ” اللى بيقتل أهله وناسه يبقي عميل من ساسه لرأسه” ، “يسقط يسقط حكم العسكر”، ” ولابنخاف ولابنطاطي إحنا كرهنا الصوت الواطي” ، ” اقتل واحد اقتل ميه مش هنسيبها للحرامية” ، ” اضرب خرطوش اضرب قناصة لسه في قلبي مكان لرصاصه” ، ” بنحبك يامرسي” ، ” المره دي بجد مش هنسيبها لحد”
وأكد المتظاهرون استمرار فعالياتهم حتي سقوط الحكم العسكري الدموي وعودة الشرعية ومحاكمة الانقلابيين القتلة.

*المصرية للمطارات: 60% انخفاضًا في حركة الركاب بمطارى شرم الشيخ والغردقة
أعلن الطيار الطيار جاد الكريم نصر رئيس الشركة المصرية للمطارات أن حركة الركاب بمطارى شرم الشيخ والغردقة، انخفضت بنسبة وصلت إلى 60% منذ بداية هذا الأسبوع، وحتى الآن عن نفس الأسبوع من العام الماضى، مشيرا إلى أن هذا الانخفاض يأتى بسبب قرارات الدول بحظر السفر إلى مصر.
أكد جاد الكريم بالمطار أن انخفاض حركة الركاب فى المطار مرهون برفع الحظر عن السفر لمصر، مشيرا إلى أن الحكومة تسعى جاهدة من خلال وزارة الخارجية والسياحة للقاء عدد من مسئولي الدول من أجل إقناعهم برفع الحظر عن مصر.

*انضمام ضباط جيش متقاعدين لمتظاهري “الاتحادية”

انضم عدد من أفراد ضباط الجيش المتقاعدين الى مئات الآلاف من المتظاهرين أمام قصر الاتحادية، وقام أحدهم بإبراز هويته الشخصية وأخذ يردد هتافات ” يسقط يسقط حكم السيسى”، ” السيسى خائن “،” الجيش المصرى بتاعنا والسيسى مش تباعنا”، ورد عليه المتظاهرون “الشريف أهو ..الشريف أهو”.

*مئات الآلاف بمسيرات الإسكندرية تتجمع على الكورنيش بعد فشل قوات أمن الانقلاب تفريقهم

فشلت قوات الانقلاب فى تفريق مسيرات دعم الشرعية بالاسكندرية ،اليوم ، على الرغم من الهجمات التى شنتها اليوم بسيدى جابر ، حيث التحمت حشود غرب الاسكندرية بالمسيرات القادمة من العوايد وسيدى بشر و العصافرة وأحياء شرق الاسكندرية ،حيث أمتدت الحشود على كورنيش البحر من حى سيدى بشر الى حى العصافرة تقدر بمئات الآلاف ،وذلك فى اطار فاعليات مليونية “الوفاء لدماء الشهداء “.
وردد المتظاهرون ” يسقط يسقط حكم العسكر ، مكملين 7 سنين ومش خايفين ، هما معاهم غاز ورصاص واحنا معانا عزيز جبار ،حسبى الله ونعم الوكيل ، مش هنخاف مش حنطاطى احنا كرهنا الصوت الواطى ” وسط تفاعل كبير من الاهالى فى شرفات المنازل والماره وقائدى السيارات.
وفى السياق ذاته يواصل الآلاف من أبناء مدينة برج العرب ،غرب الإسكندرية ، تظاهراتهم حيث خرجت عقب صلاة الجمعة مسيرات حاشدة من المسجد العتيق للتنديد برائم حكومة الانقلاب والمطالبة بعودة الشرعية ، وذلك فى اطار فاعليات مليونية “الوفاء لدماء الشهداء “.
ومن ناحيه أخرى أكدت مصادر داخل التحالف الوطنى لدعم الشرعية بالاسكندرية ، ان قوات الانقلاب قامت باعتقال 18 من أهالى الاسكندرية بمنطقة سيدى جابر ، وذلك خلال اعتدائها على مسيرات رفض الانقلاب القادمة من غرب الإسكندرية ، وكانت فى طريقها إلى منطقة استانلى. . وأضاف المصدر أن هذه أعداد أولية ولا يوجد حصر نهائي بأعداد المعتقلين.

*100 ألف متظاهر بمسيرة حلوان يصلون كورنيش النيل

امتدت مسيرة حلوان الحاشدة التى انطلقت من مسجد المراغى عقب الجمعة وتضم ما يزيد عن 100 ألف متظاهر فى شوارع رئيسية بحلوان ووصلت من منذ قليل لكورنيش النيل حيث قطعت طريق الكورنيش، وهى فى طريقها للالتحام بمسيرات منطقتى حدائق حلوان والمعصرة التى افترشتا طريق الكورنيش للمشاركة فى فاعليات مليونية اليوم “الوفاء لدماء الشهداء”.

ومرت المسسيرة على عدة كمائن الجيش المصرى بتاعنا السيسى باعه وباعنا”،” اقتل واحد اقتل مية ..مش هتخلى عن السلمية” وقام المتظاهرون بالتلويح بعلامات رابعة لعناصر قوات الجيش وطالبوهم بالوقوف إلى جانب الشرعية، هناك تزايد كبير فى أعداد المتظاهرين.

يذكر أن هذه هى المرة الأولى التى تخرج فيها المسيرة بطريق كورنيش حيث كانت تتجنب المرور من أمام أكمنة الجيش فى المليونيات السابقة.

*مائتي ألف بالفيوم ينتفضون بمليونية”الوفاء لدماء الشهداء”

خرج أكثر من مائتي ألف بمحافظة الفيوم ومراكزها في مسيرات حاشدة ضمن فعاليات مليونية ” الوفاء للشهداء ” ؛ رفضاً للإنقلاب العسكري ، وللمطالبة بحقوق الشهداء ومحكامة قاتليهم وجميع قادة الإنقلاب ، والتأكيد علي صمودهم وإستمرار فعالياتهم السلمية حتي إسقاط الإنقلاب وعودة الشرعية ، و توجيه التحية لأرواح الشهداء ، وكذلك أسرهم علي صمودهم ومشاركاتهم في فعاليات رفض الانقلاب بثبات وقوة.

انطلق عقب صلاة الجمعة عدد من المسيرات الرافضة للإنقلاب من كبري مساجد المحافظة ” عبد الله وهبي ، المعلمين ، المتتزه ، أبو جراب ، دار الرماد ” وألتحمت هذه المسيرات في مسيرة حاشدة إنطلقت من أمام مسجد الشبان المسلمين بوسط المدينة ، لتجوب شوارع وأحياء المحافظة .

وبالتزامن مع هذه المسيرة شهد مركزي ” طامية وإطسا ” إنطلاق مسيرات حاشدة رفضا للإنقلاب ودعماً للشرعية ، شازك خلالها عشرات الآلاف من أبناء هذه المراكز .

رفع المتظاهرون الشعارات التي ترمز لرابعة العدوية، والأعلام المصرية، مرددين هتافات مناهضة للانقلاب العسكري الدموي علي حد تعبيرهم ، منها: “الانقلاب هو الإرهاب”، “يسقط يسقط حكم العسكر”، “ضحكوا عليكوا وقالوا إرهاب وإحنا جيران الباب في الباب”، “السيسي بيهيس.. عايز يبقي ريس ، يا شهيد نام وارتاح واحنا نكمل الكفاح ، عاشوا رجاله وماتوا أسود “.

*قالت وزيرة الإعلام درية شرف الدين، إن مشروع تنمية منطقة قناة السويس، مشروع قومي عظيم سيتيح لمصر دخل قومي وفرص عمل خاصة لأبناء سيناء، يذكر أن هذا المشروع كان قد طرحه الرئيس المعزول محمد مرسي – ضمن برنامج النهضة – حيث أكد مرسي حينها أنه سيجعل مصر في مصاف الدول الاقتصادية في فترة زمنية قصيرة، ولكن لاقى المشروع حينها هجوماً شديداً في وسائل الإعلام المصرية .. شاهد الفيديو:

*أمن الانقلاب يعتقل 11 متظاهر من رافضى الانقلاب بالمحلة

اعتقلت قوات أمن الانقلاب اليوم الجمعة  11تظاهر في بمدينة المحلة الكٌبرى بمحافظة الغربية وذلك عقب مشاركتهم في المسيرة الحاشدة  التي خرجت للتنديد بالإنقلاب العسكري ضمن فاعليات جمعة الوفاء لدماء الشهداء.
والمعتقلون هم عبد الله عبد الجابر عبد المقصود , عبد الله محمد إسماعيل , أحمد على السروي, هاني محمد عز , عبد العظيم عبد الوهاب , إبراهيم عبد الرءوف , حماده إبراهيم توفيق, صابر سلامة , عبد العزيز أحمد , أحمد محمد و ممدوح غنيم.

*مسيرة «العوائد» بالإسكندرية تغيِّر اتجاهها تفاديا للاشتباك مع البلطجية

غيرت المسيرة التي انطلقت بالألاف من منطقة العوائد بالاسكندرية مسارها بعد أن وردت للقائمين عىلى تنظيمها معلومات بأن هناك تجمع للبلطجية أمام منطقة مسجد القائد إبراهيم تفادياً للاشتباك. في الوقت ذاته.

وانتشرت قوات الأمن بشك مكثف في محيط مسجد القائد إبراهيم وفندق المحروسة فضلاً عن وجود عناصر من الشرطة بزي مدني.
وتتجه المسيرة بعد تغيير اتجاهها إلى مسجد سيدي بشر بمحاذاه العصافرة وسط تفاعل كبير من جميع المشاركين حيث تعالت الهتافات رغم السير على الاقدام أكثر من 4 ساعات.

*مسيرات شبرا وعين شمس والمرج فى طريقها إلى “الاتحادية”

أعلن منظمو المسيرة الحاشدة التى تضم الآلاف والتى انطلقت عقب صلاة الجمعة من مسجد التقوى  بشبرا الخيمة توجهها إلى قصر الاتحادية، وذلك بعد أن انضمت إليها مسيرتى عين شمس والمرج التى يشارك بهما عشرات الالاف.

رفع المتظاهرون إشارات رابعة العدوية وأعلام مصر وصور الرئيس محمد مرسى ، مرددين هتافات ” مش دافعين كهربا ولا مية “، ” ياللى نزلت يوم 30 فى الزيت فين التموين”، وهناك تفاعل قوى من جانب سائقى السيارات المارة الذين يقومون بالتلويح للمشاركين فى المسيرة بعلامات كلنا رابعة.

*إعتداء بلطجية علي سلسلة بشرية رافضة للإنقلاب العسكري بمركز أبو حماد

*قرية الخياطة بدمياط تنتفض في جمعة الوفاء لدماء الشهداء

انطلقت اليوم  مسيرة من  قرية الخياطة بشمال دمياط المنددة بالانقلاب العسكرى في جمعة الوفاء لدماء الشهداء التى دعا لها التحالف الوطنى لدعم الشرعية .
و شهدت هذه المسيرة مناوشات من قبل بعض البلطجية ادت الى اصابة فردين من المشاركين بها ولكن تم استكمال المسيرة بعد ذلك.

*طوفان بشري بالمهندسين تنديدًا بالانقلاب الدموي

احتشد عشرات الآلاف من مؤيدي الرئيس محمد مرسي، في شارع محيي الدين أبو العزب بالمهندسين في مسيرة تجوب الآن شوارع المنطقة للتنديد بالانقلاب العسكري.
ورفع المشاركون لافتات تحمل شارة رابعة وصور مرسي ورددوا هتافات “يسقط يسقط حكم العسكر .. الانقلاب هو الإرهاب.. يالى بتسأل ايه القصة قتلوا اخواتنا وحرقوا الجثة”
وتفاعل سكان المنطقة مع المسيرة التي تستمر لأكثر  من ساعتين حتى الآن من محيي الدين أبو العز ووصلت إلى البطل أحمد بن عبد العزيز وشارع مصدق بالدقي الذي تحول إلى كتلة بشرية.

*مسيرة حاشدة بالوليدية في جمعة الوفاء لدماء الشهداء

انطلقت قبل قليل مسيرة حاشدة بمنطقة الوليدية بمحافظة اسيوط في جمعة الوفاء لدماء الشهداء التى دعا اليها التحالف الوطنى لدعم الشرعية ، وجابت المسيرة  شوارع المنطقة بعد الإنتهاء من صلاة الجمعة بمسجد عاشور .
يذكرأن التحالف الوطني لدعم الشرعية بمحافظة أسيوط دعا الى 12مسيرة عقب صلاة الظهر من مساجد المجاهدين و الوليدية بمدينة اسيوط و مساجد السائح و البحرى و بلال ابن رباح و عمر بن الخطاب و طوسون في مركز القوصية و في القوصية تنطلق من مساجد الرحمة و الكبير و سعد بن المكارم و تنطلق مسيرة من ميدان الغنايم بـ الغنايم و أخرى من ميدان الفرغل بـ أبوتيج لرفض الانقلاب في جمعة الوفاء للشهداء .

*فى مليونية الوفاء للشهداء :الخانكة قالتها قوية ” لا للحكومة الإنقلابية “

نظم التحالف الوطنى لدعم الشرعية بمدينة الخانكة اليوم الجمعة مسيرة ضمن فعاليات جمعة “الوفاء لدماء الشهداء” التي دعا إليها التحالف الوطني لدعم الشرعية

انطلقت المسيرة بعد صلاة الجمعة من مسجد أبو شوك بحى البولاقى فى ظل مشاركة كبيرة من النساء. مرت المسيرة بحى البولاقى مرورا بحى صلاح الدين وحى أبو مترد ثم اكملت المسيرة سيرها بمساكن الخمس عمارات ومساكن ال 25 وال 36 ومساكن بنك الاسكان والتعمير. كما مرت أيضا بشارع المستشفى المركزى ثم انهت الفعاليات أمام مسجد ابو مترد. ردد المشاركون الهتافات المعادية للجيش والشرطة , مرت المسيرة أثناء سيرها على بيت الشهيد ياسر سيد شهيد مجزرة فض ميدان رابعة العدوية والأستاذ شريف حمودة المعتقل من يوم أحداث فض اعتصام رابعة العدوية.

*عاجل .. صوت إنفجار قوى يهز مدينة العريش فى شمال سيناء تبعه اطلاق نار بشكل كثيف

*في العريش ..انتهت منذ قليل مظاهرة الجمعة ..استعدادا للمسيرة الليلية عقب العشاء

انتهت منذ قليل المسيرة الحاشدة التى نظمتها الأحزاب والقوى والحركات السياسية الاسلامية بشمال سيناء بالعريش ضمن مليونية ” الوفاء لدماء الشهداء ” حيث انطلقت المسيرة عقب صلاة الجمعة من أمام المسجد الرفاعى بميدان الحرية بالعريش بعد انضمام 5 مسيرات أخرى اليها ومشاركة من مختلف مراكز ومدن المحافظة ، واتجهت فى مسيرة موحدة الى شارع سوق الخميس ومنطقة الفواخرية وميدان العتلاوى ومنه الى مسجد أبو زغلة بشارع أسيوط .. ثم شارع البحر والاتجاه الى مسجد النصر وشارع 23 يولية والعودة الى المسجد الرفاعى مرة أخرى ، وذلك باشتراك أحزاب الحرية والعدالة والعمل والوسط وجماعة الاخوان المسلمين وأهل السنة والجماعة والسلفية الدعوية والجبهة السلفية والقوى الثورية والشبابية بالمحافظة ..

تم رفع بوسترات وأعلام رابعة وأعلام مصر وصور الرئيس مرسى .. وقد رددوا الشعارات المؤيدة بالشرعية والمنددة بمد حالة  الطوارىء والاغتيالات العشوائية .

شهدت المسيرة اقبالا كبيرا من السيدات والقوى والتيارات السياسية والمواطنين من مختلف أنحاء المحافظة ، وتجاوب معها أثناء سيرها المواطنون فى المنازل بنثر المياه المثلجة والحلوى عليهم لتشجيعهم .
رددت المسيرة عدة شعارات .. منها : ” هى لله هى لله .. لا للمنصب لا للجاه ” ، ” اقتل واحد اقتل ميه .. مش هتنسونا الوطنية ” ، ” اضرب رجلك طلع نار .. الميدان مليان ثوار ” ، ” اللى بيقتل أهله وناسه .. يبقى عميل من ساسه لراسه ” ، ” لو قتلونا فى الجوامع .. صوت الثورة هيفضل طالع ” ، ” لو قتلونا فى البيوت .. صوت الثورة مش هايموت ” .

استنكر االمتظاهرون  الحملة على أهالي الشيخ زويد ورفح وقتل المدنيين الأبرياء والاعتقالات العشوائية ضد أبناء سيناء بدون دليل .
وتلاحظ فى المسيرة مشاركة أحد المعاقين على كرسى متحرك .. حيث أكد أنه يشارك اعتراضا على حبس الرئيس مرسى الذى انتخبه .

وأكد التحالف الوطنى لدعم الشرعية على استمرار المسيرات الليلية لكسر الحصار والمؤيدة لدعم الشرعية ودعوة المتظاهرين الى الاحتشاد الليلة فى المسيرة الليلية التى تنطلق من المسجد الرفاعى عقب صلاة العشاء

*مسيرات حاشدة فى كافة أحياء أكتوبر فى مليونية “الوفاء لدماء الشهداء”

انتهج التحالف الوطنى لدعم الشرعية بأكتوبر نهجا جديدا مختلفا عما تبعه فى الميليونيات السابقة، حيث قرر عدم التحام المسيرات فى مسيرة واحدة على أن تجوب كل مسيرة حي أو اثنين من أحياء مدينة السادس من أكتوبر وبهذا يكون هناك مسيرات تجوب شوارع جميع أحياء المدينة فى الوقت الواحد ويصاحب كل مسيرة مجموعة من السيارات.

هناك تفاعل قوى من سكان أكتوبر مع المسيرات كما رفع الكثير إشارات رابعة العدوية وقام البعض بفتح خراطيم المياة على المشاركين فى المسيرة للتخفيف من حدة حرارة الشمس.

يُذكر أنه انطلقت عقب صلاة الجمعة  5 مسيرات حاشدة بمدينة السادس من أكتوبر تقدر بعشرات الالاف، حيث خرجت مسيرة من مسجد الحصري ومسيرتان حاشدتان من مسجد عماد راغب بالحي الرابع إحداهما سيرا على الأقدام والأخرى بالسيارات، فيم خرجت مسيرة أخرى من مسجد المدينة الجامع بالحي الثاني عشر، ومسيرة من مسجد عبد الله بن داوود من الحي الحادي عشر ومسيرة من مسجد أبو بكر الصديق بالحي الثاني .

*قوات أمن الانقلاب تعتدي علي مسيرة جليم بالاسكندرية وتعتقل العشرات وتستولي علي سيارة الصوتيات وأنباء عن اصابات بالخرطوش واختناقات بالغاز المسيل للدموع

*القاهره الآن في قبضة الثوار . . والمسيرات الآن على مشارف رابعة العدوية .. مسيرة عند نوري خطاب و3 مسيرات قادمة من اتجهات اخرى للدخول لرابعة العدوية… أكثر من 200 مسيره حاشده الآن في القاهره فقط …  وانتفاضة ثورية في المحافظات ، وملايين البشر في شوارع مصر وكافة الميادين

هذا وتؤدى مسيرة مسجد السلام ومسجد الايمان بعد التحامهما بمدينة نصر  صلاة العصر في ميدان الساعة بالقرب من ميدان رابعة العدوية  في جمعة  الوفاء لدماء الشهداء . وميلشيا السيسي تعتلي اسطح العمارات المجاورة لميدان رابعة العدوية الان

بالصور... قوات الجيش تعتلي اسطح العمارات المجاورة لميدان رابعة العدوية الان

 *بث مباشر من العريش فى مليونية الوفاء للشهداء

http://bambuser.com/channel/sinaonline

*قوات الإنقلابيين فى الأسكندرية تطلق قنابل الغاز على إحدى المسيرات فى منطقة كورنيش الأسكندرية

*دعا الدكتور أيمن الظواهري إلى مهاجمة الولايات المتحدة ومقاطعة واشنطن وحلفائها، وذلك في رسالة صوتية  في الذكرى 12 لهجمات 11 سبتمبر 2001 على الولايات المتحدة، بحسب ما ذكر موقع سايت.
وقال الظواهري “يجب أن نجعل أميركا تنزف من خلال مصاريفها الباهظة لأمنها”، وأضاف “الاقتصاد هو نقطة ضعف أميركا وهي أصلا مترنحة بسبب كل مصاريفها العسكرية التي تنفقها من أجل أمنها”.
وتابع “من أجل إبقاء أميركا تحت الضغط وفي حالة استنفار يجب أن تحصل هجمات هنا وهناك. لقد ربحنا الحرب في الصومال واليمن والعراق وأفغانستان، ويجب إذن أن نواصل هذه الحرب على أرضها” داعيا “إخوانه” إلى التحرك بشكل فردي أو من خلال مجموعة من أجل “شن هذه الهجمات”.
وتحدث أيمن الظواهري عن الوضع في مصر، مذكرا بأن “شرعية أية حكومة لا تأتي من الديمقراطية بل من الشريعة”.
وفي هذه الرسالة -التي استمرت 72 دقيقة- قال الظواهري أيضا إن أعضاء القاعدة ليسوا “إرهابيين متعطشين للدم”، مطالبا إياهم “بتعزيز الخلايا الموجودة في الدول الإسلامية من أجل إقامة دول إسلامية”.
وأشار كذلك إلى العملية المزدوجة في ماراثون بوسطن التي أوقعت في أبريل الماضي ثلاثة قتلى وعشرات الجرحى.

* السويس تنتفض في ظل اجراءات أمنية مشددة

لبى أهالي السويس دعوة التحالف الوطنى بالسويس وخرجوا في اكثر من مسيرة من ثلاث مساجد وذلك عقب صلاة الجمعة رفضا للانقلاب وانطلقت المسيرة الاولى من مسجد حمزة بن عبد المطلب بالصباح الى ان تستقر بميدان الاربعين واخرى بمسجد الجمعية الشرعية وايضا مسجد النبى موسى على ان تتقابل المسيرات وتنتهى بميدان الاربعين وذلك فى ذكرى شهداء النهضة ورابعة وايضا رفضا لحكم العسكر  ردد هتافات يسقط حكم العسكر . اسلامية .  تم الطلاق الالعاب النارية . والسيارات بها مكبرات صوت اناشيد اسلامية .

 

 

 

 

*بث مباشر لمسيرة البورسعيدية فى جمعة الوفاء للشهداء 13/9

bambuser.com/channel/sayedportsaid2

*مروحيات السيسي تقصف منطقة حدودية بشمال سيناء

نفذت ميليشيا السيسي صباح اليوم عدة هجمات على قريتين جنوب مدينة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء، قرب الحدود مع قطاع غزة، وقامت بحملات تمشيط وتفتيش لمنازل ، بحسب شهود عيان.
وأضاف الشهود أن 3 مروحيات من طراز “أباتشي” حلقت في سماء قريتي التومة وأبو لفيتة، وقصت أهدافها فيها، كما قامت مدرعات وقوات تستقل سيارات دفع رباعي بحملات تمشيط وتفتيش منازل بالقريتين، وشوهدت بعدها ألسنة دخان تتصاعد وسط تردد أنباء عن احتراق منازل ومزارع.
ولم يصدر حتى الساعة 11:00 تغ بيانا صحفيا من الجيش حول هذا الأمر. كما لم تتضح بعد تفاصيل أكثر عن نتائج هذا القصف.
ويعد هذا هو اليوم السابع على التوالي للحملة العسكرية التي وصفها الجيش بأنها “الأكبر من نوعها” في تلك المنطقة بمحافظة شمال سيناء الواقعة على الحدود مع قطاع غزة وإسرائيل.
وفي تطور جديد، قال شهود عيان إن مروحية من طراز أباتشي قصفت هدفين بمنطقة الريسة على المدخل الشرقي لمدينة العريش (مركز محافظة شمال سيناء)، وأحدثت دوي انفجار، فيما لم يُعرف حتى الساعة 11:00 تغ طبيعة الهدفين أو النتائج الناجمة عن القصف.
وتعد هذه، بحسب الشهود، المرة الأولى التي تقصف فيها مروحية أهدافا في هذه تلك المدينة التي تبعد نحو 30 كيلو عن منطقة العمليات في الشيخ زويد.
ومنطقة الريسة، هي منطقة مزورعات واسعة للزيتون، وتخرج منها بين الحين والآخر هجمات من مسلحين مجهولين على حاجز الريسة الأمني الحيوي الواقع على الطريق الدولي العريش- رفح، وحواجز أخرى.

*تجديد حبس الرئيس مرسي لمدة 30 يوما جديدة بتهمة ”التخابر”

قرر حسن سمير، قاضي التحقيق المنتدب من وزير عدل حكومة الانقلاب عادل عبد الحميد للتحقيق في قضية “التخابر” المتهم فيها الرئيس الشرعي محمد مرسي و33 قياديا من جماعة الإخوان المسلمين صباح اليوم، تجديد حبس مرسي لمدة 30 يوما على ذمة التحقيقات التي تجري معه.
وقالت مصادر قضائية “إن الاتهامات المنسوبة إلى مرسي، هي السعي والتخابر مع حركة حماس للقيام بأعمال عدائية في البلاد، والهجوم على منشآت الشرطة والضباط والجنود واقتحام السجون المصرية، وتخريب مبانيها وإشعال النيران عمدا في سجن وادي النطرون (على الطريق الصحراوي بين القاهرة والإسكندرية خلال ثورة يناير 2011) وتمكين السجناء من الهرب، وهروبه شخصيا من السجن، وإتلاف الدفاتر والسجلات الخاصة بالسجون، وتخريب المباني العامة والأملاك، وقتل واختطاف بعض السجناء والضباط والجنود عمدا مع سبق الإصرار”.
وقرر قاضي التحقيق ضبط وإحضار عدد آخر من المتهمين في قضية التخابر، بحسب المصادر ذاتها.
وكان قاضي التحقيق قد قرر أمس تجديد حبس السفير محمد رفاعة الطهطاوي، الرئيس السابق لديوان رئاسة الجمهورية، لمدة 30 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات، في قضية “التخابر” مع حركة حماس وتسريبه لمعلومات هامة إليها أثناء وجوده بالعمل داخل رئاسة الجمهورية، بحسب قرار الاتهام.

*فيديو لمجموعة من المصلين وهم يقومون بقياس مساحة مسجدهم للتأكد من تعدي مساحته الـ 80 متراً التي قررتها وزارة الأوقاف في حكومة الانقلاب لأداء شعائر صلاة الجمعة.
وانتابت المصلين فرحة عامة بعد تأكدهم من زيادة مساحة مسجدهم عن الـ 80 متراً حيث كبروا وهللوا قائلين: “هانصلي.. هانصلي.. هانصلي”.
يأتي هذا الفيديو الساخر رداً على القرار المثير للجدل لوزير الأوقاف في حكومة الانقلاب والذي منع فيه أداء صلاة الجمعة في المساجد والزوايا التي تقل مساحتها عن الـ 80 متراً.

http://www.youtube.com/watch?v=5Lxhn7yJIYM

*تكثيف أمنى للجيش بالسويس

كثفت قوات الجيش الثالث الميداني، من تواجدها اليوم الجمعة 13 سبتمبر، أمام المنشئات العامة والحيوية بمحافظة السويس، وجنوب سيناء تزامناً مع تظاهرات مليونية ” الوفاء لدماء الشهداء” التي دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية.
فيما تم تعزيز تواجد القوات بالمجرى الملاحي للقناة، والطرق المؤدية من والى محافظتي السويس وجنوب سيناء ونفق الشهيد احمد حمدي، مع تشديد إجراءات التفتيش بالنقاط والكمائن على المحاور المختلفة، والمجرى الملاحة للقناة، وموانئ السويس المختلفة، وشركات البترول، والبنوك.

*انطلاق فاعليات أسبوع “الوفاء لدماء الشهداء” ضد الانقلاب

واصل الشعب المصري الحر اليوم، ثورته ضد الانقلاب العسكري الدموي الغاشم، ويخرج في أولى أيام أسبوع “الوفاء لدماء الشهداء”، الذي دعا له “التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب”.
وأعلن التحالف أن دماء الشهداء التي سالت كالبحور في رابعة والنهضة وكل ميادين مصر ورائحة شواء الجثامين تدعو للقصاص، مشيرا إلي انه لا قصاص إلا بكسر الانقلاب الدموي ومحاكمة القتلة والمجرمين.
 واوضح التحالف أن الوطن يأن من عجز الانقلابيين وفشلهم، ويدفعون بالشعب إلي هاوية سحيقة وعلي الجميع ألا يتركوهم يسحقون مصر ويدمرون اقتصادها، مشيرا إلي أنه لن تفيد مليارات الخليج الملوثة بدماء شهدائنا في علاج الانهيار الذي يتسابق الانقلابين إليه علي جثث الثوار. فلا تتركوهم يحرقون مصر!.
وأضاف: “إن صمود هذا الشعب العظيم أذهل العالم كله فلا الضبطية القضائية ولا الطوارئ ولا الحظر ارهب هذا الشعب لأن الحرية اغلي من الحياة. لقد جن جنون الانقلابيين وأصبح الانقلاب كالفيل الهائج في متحف خزف ، يقتلون النساء ويعتقلونهم بلا ادني شرف في سابقة لم يجرؤ عليها المستعمرين. فاصبروا وصابروا ورابطوا”.
وتابع التحالف مخاطبا الشعب المصري: “يا شعب مصر العظيم، إن إحياء الأمل هو أجمل ما اكتسبناه في 25 يناير، فلنقف جميعا صفا واحدا كتفا بكتف امام من يريدون قتل الامل فينا، ونعلم العالم والتاريخ أننا شعب من الأحرار لا يقبلون الضيم ولا ينزلون علي رأي الفسدة ولا يقبلون الدنية أبدا”.
وأختتم: “يا أحرار العالم من الشعوب الحرة ندعوكم في كل مكان في العالم الي دعم مطالب المصريين في الحرية والديمقراطية ومشاركتنا بوقفات في بلادكم يوم السبت القادم تأييدا لقضيتنا العادلة”.

*فيلم وثائقى على يوتيوب يرصد مجازر العسكر يحقق أعلى مشاهدة خلال الساعة الأولى

سجل فيلم توثيق مذابح العسكر منذ بداية الانقلاب الذى انتجه عدد من نشطاء الفيس بوك من مؤيدى الشرعية، حالة من الانتشار الواسع خلال الساعة الأولى؛ لبثه على موقع التواصل الاجتماعي  تويتر، حيث سجل 7350 مشاهدة.

وقال منتجو الفيلم: إن فيلمهم تم إخراجه وإنتاجة من أجل دم الشهداء والمصابين والمعتقلين، ونقل منتج الفيلم معاناته كثيرا في إنتاج هذا الفيلم؛ لأن الأجهزة الأمنية تريد دوما إخفاء الحقيقة، فقد قررت بذل مجهود كبير للتخلص من تلك الفديوهات من على الموقع العالمي اليوتيوب،إلا أن الأحرار كلما حذفوا شيئا يتم تنزيله مرة أخرى”، حسب تأكيدات مخرج الفيلم.

وطالب منتج الفيلم جميع النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي أن ينشروا الفيلم في كل ربوع العالم؛ كي يرى العالم ما فعله جرم الانقلاب الدموي!!.

http://www.youtube.com/watch?v=oavkrDfXP2U

*مفكر مسيحي قائماً بأعمال رئيس ”الحرية والعدالة” بمصر

قال قيادي إخواني إن المفكر المسيحي رفيق حبيب، نائب رئيس الحزب، حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، يشغل حاليا منصب القائم بأعمال رئيس الحزب لحين عودة سعد الكتاتني، رئيس الحزب، إلى منصبه.
وأكد عمرو دراج، عضو المكتب التنفيذي للحزب ووزير التخطيط والتعاون الدولي السابق، في تصريح له، أن “تولي حبيب منصب القائم بأعمال رئيس حزب الحرية والعدالة لا يعني اختيار رئيس حزب جديد بديلاً عن رئيس الحزب، سعد الكتاتني، المحبوس حاليًا”.
وأوضح دراج، أن “اختيار رئيس جديد من سلطة المؤتمر العام للحزب الذي لم ينعقد بالأساس، ولا صحة لاختياره أو غيره رئيسًا للحزب”.
وأشار إلى أن “سعد الكتاتني لا يزال رئيسًا للحزب لاسيما أنه لم تصدر ضده أحكام نهائية، وأن اللائحة الداخلية للحزب توضح أنه في حالة وجود مانع يحول بين ممارسة رئيس الحزب لمهامه يتولى أحد نوابه مهامه لحين عودته”.
وقال: “نائبا رئيس الحزب هما عصام العريان ورفيق حبيب ونظرًا لوجود مانع أمام العريان وهو ملاحقته أمنيًا فيكون رفيق حبيب، بحسب اللائحة، هو القائم بأعمال رئيس الحزب، ولا صحة لما تم تداوله بخصوص استقالة سابقة لحبيب”.
وبهذا يكون رفيق حبيب، المفكر المسيحي التابع للطائفة الإنجيلية بمصر، هو أول شخصية قبطية تتولى منصب رئاسة حزب إسلامي.

*العريفى: لا يوجد أي دليل شرعي على تحديد مساحة معينة للمسجد

قال الداعية الشيخ محمد العريفى: إن منع أهل العلم من الملتزمين والشيوخ من ممارسة الدعوة إلى الله والخطابة في المساجد؛ بحجة أنهم لم يحصلوا على مؤهلات أزهرية، لا بد أن يخضع ويُضبط بالكفاءة، وليس الولاء للنظام الحاكم، فمن حق وزارة الأوقاف أن تطمئن على مستوى الخطباء، ومنع مَن لا يصلح للخطابة، مِن خلال امتحانات تراعى فيها ضوابط الكفاءة بلا أسماء، ولا تقارير “أمن الدولة!”، ولا تعصبات شخصية لمن يقوم بالامتحان، على أن يصُرح بالخطابة لمن تجاوز الامتحانات.

وعن منع صلاة الجمعة في المساجد التي تقل مساحتها عن 80 مترا، أفتى العريفى قائلا: “إذا كانت المساجد الكبيرة لا تتسع للمصلين في صلاة الجمعة؛ حتى يضطروا للصلاة خارج المسجد، جاز عند عامة أهل العلم صلاة الجمعة في المساجد الصغيرة، ولا يوجد أي دليل شرعي على تحديد مساحة معينة للمسجد!، وإغلاق هذه المساجد ليس لصغرها في حقيقة الأمر، وإنما هو لتوجيه الخطابة في اتجاه معين!.

وأضاف قائلا: أريد أن أسأل مَن قرر هذا القرار، المسجد الذي مساحته 79م لا تصح فيه الصلاة، والمسجد الذي مساحته 81م تصح فيه الصلاة!، هل هذا مما تأتي به الشريعة الغراء؟.

*نقيب الأطباء: النائب العام الانقلابى رفض الإفراج عن الأطباء المعتقلين

*كوارث الانقلاب: أوغندا تقرر إنشاء سد على النيل بتكلفة ١.٤ بليون دولار

*بشائر العصيان المدني: الكهرباء تستغيث 12 مليون مشترك يمتنعون عن سداد الفواتير

*”تحالف الشرعية” يدعو لمليونية “وفاء الشهيد” في “رابعة العدوية”

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية المواطنين إلى الاحتشاد في مليونية “الوفاء للشهيد” للتظاهر السلمي في ميدان رابعة العدوية؛ إحياءً للذكرى الأولى لمذبحتي فض ميداني رابعة والنهضة.
وقال التحالف في بيان له أن التحرك سيبدأ اليوم من المساجد عقب صلاة الجمعة من المساجد الكبرى بمدينة نصر ومصر الجديدة.
وأكد البيان على نية التظاهرات عدم الاحتكاك بالأمن أو محاولة اقتحام الميدان بالقوة والاكتفاء بدخول الميدان في حالة خلوه من قوات الأمن، أو التظاهر على أطرافه من جميع الجهات في حالة منع قوات الأمن من ذلك.

عن Admin

اترك تعليقاً