حكيم الله محسود

طالبان الباكستانية تؤكد مقتل زعيمها محسود بغارة امريكية

حكيم الله محسود
حكيم الله محسود

طالبان الباكستانية تؤكد مقتل زعيمها محسود بغارة امريكية

شبكة المرصد الإخبارية

أكد قائد كبير في طالبان الباكستانية ومصادر بالمخابرات الباكستانية لرويترز مقتل قائد الحركة حكيم الله محسود في هجوم بطائرة بدون طيار في منطقة وزيرستان الشمالية.

وقال مصدر في المخابرات “تقرر إقامة جنازة حكيم الله محسود في الثالثة مساء (السبت) في ميرانشاه” في إشارة الى المدينة الرئيسية الواقعة في الإقليم.

مسؤولون استخباراتيون في باكستان، إن زعيم حركة طالبان الباكستانية حكيم الله محسود، قتل في غارة شنّتها طائرة استطلاع أميركية من دون طيّار في شمال وزيرستان.
ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة (داون) عن مسؤولين استخبارتيين، أن محسود كان يغادر اجتماعاً في مسجد في منطقة داندي دارباخل شمال وزيرستان على الحدود مع أفغانستان حين استهدفت طائرة أميركية من دون طيّار سيارته، ما أدّى الى مقتله.
وقد أدّت الغارة إلى مقتل 5 أشخاص، عُرف منهم مساعدا محسود المقرّبان، عبد الله بهار محسود، وطارق محسود.
ولم يصدر أي تأكيد بعد من جانب الحكومة الباكستانية ولا حركة طالبان.
وكانت تقارير سابقة ذكرت أن صاروخين استهدفا مجمّعاً في منطقة داندي دارباخل في شمال وزيرستان على الحدود مع أفغانستان، ما أدّى إلى مقتل 5 أشخاص على الأقل يشتبه بأنهم من المتشدّدين خلال انعقاد “اجتماع مهم” لطالبان الباكستانية.
يذكر أن طائرات أميركية من دون طيار غالباً ما تشنّ غارات في المنطقة تستهدف متشدّدين، ولا تزال هذه الغارات تشكل توتراً بين واشنطن وإسلام أباد.
وأعلنت وزارة الدفاع الباكستانية يوم الأربعاء الفائت، الفائت أنه منذ العام 2008، سجّلت في المناطق القبلية الباكستانية 317 غارة أسفرت عن مقتل 67 مدنياً و2160 مسلحاً.

عن Admin

اترك تعليقاً