متابعة متجددة . . الثلاثاء 19 نوفمبر . . مصر تنتفض

19 nov1متابعة متجددة . . الثلاثاء 19 نوفمبر . . مصر تنتفض

شبكة المرصد الإخبارية

* رئس هيئة الاسعاف: وفاه مصاب من المتظاهرين وصل في حالة حرجة بخرطوش في الرأس

*لاحقت قوات الأمن فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، المتظاهرين بشارع طلعت حرب وميدان باب اللوق، حيث دفعت بالعديد من المصفحات وكثفت من إطلاق القنابل المسيلة للدموع، وهو ما أدى إلى فرار المتظاهرين فى الشوارع الجانبية.

*دائرة دعوى بطلان تعيين السيسي تتنحى بأكملها

شهدت محكمة القضاء الإداري، الثلاثاء، أثناء نظر الدعوى المقامة من أحد المحامين والمطالبة ببطلان تعيين الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزيرًا للدفاع والإنتاج الحربي، أحداثًا مثيرة حيث قرر المستشار محمد قشطة، رئيس المحكمة، التنحي عن نظرها بعد مشادة كلامية بينه وبين مقيم الدعوى، لتتطور إلى تنحي الدائرة بأكملها عن نظر الدعوى بعد تلميح المدعي للمحكمة بعدم صلاحيتها لنظر دعواه.

*رسالة من طالب فى سجون العسكر الى صديقه 

*مدرعات الجيش تنتشر في ميدان التحرير لمنع دخول المتظاهرين إليه مرة أخرى

*تهاجم مجموعة من البلطجية بمعاونة أمن الانقلاب الآن المتظاهرين المتواجدين فى ميدان التحرير من ناحية كوبرى قصر النيل بالحجارة وزجاجات المياة الغازية الفارغة.

*الداخلية داخلت التحرير .. وحملة إعتقالات واسعة

*أطلقت قوات الداخلية، مساء اليوم الثلاثاء، الخرطوش وقنابل الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين المحتشدين في ميدان التحرير وسط القاهرة؛ بمناسبة ذكرى أحداث محمد محمود التي قتل فيها العشرات بنيران الداخلية.

* إزدياد حدة الاشتباكات أمام الجامعة العربية بين “المتظاهرين وقوات الأمن”

شهد ميدان التحرير تواجد عدد من المتظاهرين ، مرددين هتافات مناهضة للقوات المسلحة في فعاليات إحياء ذكرى محمد محمود.
في سياق متصل ازدادت حدة الاشتباكات أمام مبنى الجامعة العربية بين قوات الأمن المتواجدة أمامه والمتظاهرين، الذين استخدموا الشماريخ وزجاجات المولوتوف.
وقام المتظاهرون المشاركون بكسر وإحراق أكشاك الحراسة التابعة لوزارة الداخلية المخصصة لحراسة المدخل الرئيسي لجامعة الدول العربية.

*أحرار بورسعيد يحتفلون بعيد ميلاد السفاح” سنة حلوة ياعميل ..ياعميل دولة إسرائيل”

 البورسعيدية يحتشدون امام مسجد صالح سليم بشارع 23 يوليو في ذكرى محمد محمود رافضين للانقلاب ومطالبين بالقصاص لشهداء محمد محمود وكل الشهداء والتي تاتي ضمن فعالية مليونية “مطلبنا واحد” التي دعا اليها التحالف والتي تصادف يوم ميلاد الخائن هاتفين ” سنة حلوة يا عميل…..يا عميل دولة اسرائيل”

*الآن شارع محمد محمود .. هتافات “شمال يمين هنجيبك يا ابراهيم .. ملعون السيسي الكلب بتاعكم

*متظاهرو ميدان التحرير يجهزون شاشة عرض لمشاهدة مباراة مصر وغانا أمام كنتاكي

*عاجل  . . قوات أمن الانقلاب برمسيس تعتقل بشكل عشوائى العديد من المواطنين العائدين من الوقفات الرافضة للانقلاب

* انتشار القناصة اعلى مبنى الحزب الوطنى

اعتلى منذ قليل رجال قناصة تابعى رجال الامن على أعلى مبنى  الحزب الوطنى القديم  مما أدى الى استياء بين المواطنين المتواجين بالتحرير وقاموا بترديد بعض  الهتافات منها “ياسيسى اضرب بقناصتك لسة فى قلبى مكان لرصاصتك.  

فى نفس السياق شهد شارع عبد المنعم رياض وبعض الشوارع الجانبية الى حالة من الشلل المروى نتيجة تبادل المتظاهرين التراشق فيما بينهم بالحجارة الامر الذى ادى الى استياء سائقى السيارات واجبارهم الى الرجوع مرة اخرى الى بعض الشوارع الجانبية.

*شارع محمد محمود الآن

رابط دائم للصورة المُضمّنة

*طرد البلطجية خارج ميدان التحرير .. وانسحابهم على أطراف عبدالمنعم رياض

*صورة من مسيرة طلعت حرب الآن

*بدأ المئات من المُتظاهرين في التوافد على ميدان طلعت حرب بوسط البلد، وذلك إحياءًا لذكرى شُهداء محمد محمود.

هذا ورفع المتظاهرون لافتات تُنند بحُكم العسكر وتُطالب بالقصاص لشُهداء محمد محمود، كما رددوا هتافات مُعادية لحُكم العسكر

*حلقت، منذ قليل، طائرة تابعة للشرطة الجوية بميدان التحرير وعبد المنعم رياض، بالتزامن مع تواجد المئات للمشاركة فى إحياء الذكرى الثانية لأحداث محمد محمود.

*مؤتمر دولي للتنسيق الحقوقي ضد الانقلاب العسكري

يعقد في استانبول 21/22 من الشهر الحالي مؤتمر التنسيق الحقوقي ضد الانقلاب العسكري في مصر والذي انقلب الشرعية. حيث يشارك عدد غفير من الحقوقين والقانيونيون من عدة دول حول العالم.
كما ينتظر إقامة حلف حقوقي دولي لملاحقة الانقلابيين وعلى رأسهم قيادة العسكر في المحافل الدولية والحقوقية ، ويستمر المؤتمر على مدى يومان

*متظاهرو القبة للتليفزيون المصري: «الشارع المصري فاضي واحنا فوتشوب»

يواصل الآف المتظاهرين الرافضين للانقلاب فعالياتهم بمليونية مطلب واحد من امام قصر القبة، مطالبين بعودة الشرعية وتطهير الداخلية وكافة مؤسسات الدولة.
وهاجم المتظاهرون التضليل الاعلامي  الذي يمارسه الاعلام المصري والزعم بان شوارع مصر خالية من التظاهرات الرافضة للانقلاب قائلين “هوب هوب هوب الشارع المصري فاضي واحنا فوتشوب، “يا إعلام سكران من البيره روح اتعلم من الجزيرة”، “قالك ايه اعلام العار قالك ان معانا سلاح كنا دفعنا عن اللي راح”.
 والتف المتظاهرون حول السلك الشائك أمام القصر مرددين الهتافات المنددة  بمجازر العسكر وفض الميادين، ومنها “تتشل ايديك يا ابو بندقية ياللي فضيت رابعة العدوية”، “تتشل ايديك وتجيلك جلطة ياللي فضيت رابعة والنهضة، “يا ابو دبوره ونسر وكاب احنا اخواتك مش ارهاب”، “عاوزين نوال”، “قولي ياباشا خدت كام تقتل اخويا وتقول تمام”.

*محاولة اقتحام هيلتون رمسيس

حاول عدد كبير من المتواجدين في ميدان عبد المنعم رياض اقتحام فندق رمسيس هيلتون في وسط البلد واطلقوا الحجارة علية إلا ان أمن الانقلاب تصدي لهم واطلق وابل من الأعيرة النارية والغاز المسيل للدموع .

في الوقت نفسه شهد كوبري اكتوبر تكدس مروري وصعد عدد من انصار حازمون و6 ابريل ضد العسكر أعلي الكوبري وقاموا بالقاء الحجارة علي انصار السيسي في عبد المنعم رياض ويشهد الميدان الآن حالات كر وفر بين المتظاهرين .

*احتشاد الآلاف من المتظاهرين الرافضين للانقلاب العسكري أمام محيط قصر القبة

احتشد الآلاف من المتظاهرين الرافضين للانقلاب العسكري أمام محيط قصر القبة، عقب صلاة العصر، للمشاركة في فعاليات مليونية “المطلب الواحد” التي دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية؛ إحياءً لذكرى أحداث محمد محمود، وللتنديد بجرائم الداخلية، وللمطالبة بإسقاط النظام العسكري وعودة الشرعية.

وهتف آلاف المتظاهرين، وسط قرع الطبول والدفوف، “البلد دي بلدنا واللي اتقتلوا ولادنا، انزل انزل خليك راجل حكم العسكر راحل راحل، صوتي قدام طبنجتك.. يا باشا طظ في حضرتك، ولا يا ولا يا أبو بندقية إنت بلطجي بايع القضية، شوفتوا الضابط أبو نسر وكاب يقتل فينا ويقول إرهاب”.

وتتوافد أعداد غفيرة من ثوار الشرعية الآن أمام قصر القبة، داعين أبناء الشعب المصري للنزول واستكمال ثورتهم بعد اختطاف فلول النظام البائد لإرادتهم الانتخابية وشرعيتهم الدستورية، في الوقت الذي شهد محيط القصر حالة من الاستنفار الأمني.

*وصلت، منذ قليل، مسيرة تضم المئات من المتظاهرين قادمة من ميدان طلعت حرب للانضمام إلى متظاهرى محمد محمود، مرددين هتافات تطالب بالقصاص للشهداء

*عربات تابعة للمصانع الحربية تقوم بإنزال أشخاص بلباس مدنى داخل ميدان التحرير الآن

*اشتباكات بين حركة 6 أبريل ومؤيدين للسيسي أمام ديوان محافظة المنوفية

*قوات أمن الانقلاب تعتقل الطلاب الرافضين للانقلاب بـ “تفهنا الأشراف”

*شباب الثورة يسيطرون على ميدان التحرير ويطردون انصار السيسى خارج الميدان

*مفوضية الاتحاد الإفريقي:عندما تعود مصر للوضع الشرعي ستعود مشاركتها في الاتحاد الإفريقي

قالت رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي انكوزانا دلاميني زوما، اليوم الثلاثاء، إن تعليق الاتحاد الإفريقي لعضوية مصر يخضع إلى معايير محددة وواضحة تطبق دون النظر إلى ثقل الدولة.
 
وأضافت “عندما تعود مصر للوضع الشرعي ستعود مشاركتها في الاتحاد الإفريقي”.
 
وأضافت زوما، خلال مؤتمر صحفي، على هامش أعمال القمة العربية الإفريقية الثالثة المنعقدة حاليا في الكويت، إن قرار تعليق عضوية أي عضو بالاتحاد، يتخذه مجلس الأمن والسلم التابع للاتحاد الإفريقي وأعضائه الخمسة عشر.

*انطلقت منذ قليل مسيرة جامعة القاهرة الرافضة للانقلاب العسكري الدموي الي محيط ميدان النهضة في ظل حالة تأهب قصوي من قبل قوات امن الانقلاب.

تضاعفت اعداد الطلاب المشاركين الى عشرات الالوف  ، مرددين الهتافات المناهضة لحكم العسكر والمؤيدة للشرعية.

*تجدد الأشباكات في ميدان التحرير وحالة من الكر والفر بميدان التحرير وإلقاء قنابل مسيلة للدموع مع وصول مسيرة للميدان

*عاجل: مسيرة طلابية مؤيدة لـ مرسي تغير وجهتها من وزارة الدفاع إلى ميدان “رابعة العدوية” بالقاهرة

*داخلية الانقلاب تطلق قنابل الغاز بكثافة عند مدخل عبدالمنعم رياض لتفريق المتظاهرين

*طلاب الأزهر وعين شمس يحاصرون وزارة الدفاع

شهد محيط وزارة الدفاع من ناحية شارع الخليفة المأمون اليوم الثلاثاء حشود ضخمة من طلاب جامعتي الازهر الشريف وعين شمس ، حيث يتجمع الطلاب حاليا أمام الاسلاك الشائكة مرددين هتافات منددة بالانقلاب العسكري ومطالبة بمحاكمة المجلس العسكري السابق والحالي لتورطة في أحداث محمود محمود ورابعة العدوية والنهضة وغيرها من المجازر الدامية .
وردد المشاركون هتافات عدة من بينها ” مش بنخاف ولا بنطاطي احنا كرهنا الصوت الواطي .. طلبة مصر قالوها خلاص .. العسكر لازم ينداس” “الشعب يريد إعدام السفاح” يسقط يسقط حكم العسكر ولا بنخرب ولا بنكسر” كما يقوم العديد من الطلاب برفع شارت رابعة العدوية وصور للرئيس محمد مرسي ولافتات منددة بالانقلاب العسكرى.

*انسحاب قوات الانقلاب من شارع خليفة المأمون بعد قطعه أمام طلاب ضد الانقلاب والعودة لمقر وزارة الدفاع

*احتشاد الألاف أمام وزارة الدفاع ظهر اليوم من رافضي الانقلاب العسكري

احتشد الألاف أمام وزارة الدفاع ظهر اليوم من رافضي الانقلاب العسكري ، مطالبين خلال إحياء الذكرة الثانية لأحداث محمد محمود بكسر هذا الانقلاب الدموي والذي راح ضحيته ألاف الشهداء أثناء فض اعتصامي رابعة والنهضة.
وردد المتظاهرون هتافات منددة بحكم العسكري جاء فيها “يسقط يسقط حكم العسكر” و ” ارحل يا سيسي مرسي هو رئيسي”.
من جانبها قامت قوات الجيش بغلق شارع الخليفة المأمون بالأسلاك الشائكة والحواجز الحديدية لعدم قدرة الطلاب على المرور والوصول إلى وزارة الدفاع.

*تزايد مستمر فى أعداد المتظاهرين بـ” محمد محمود ”

تزايدت ظهر اليوم الثلاثاء  الأعداد المشاركة في تظاهرات احياء ذكري أحداث محمد محمود، وذلك في الشارع الذي شهد تلك الأحداث، حيث تعالت هتافات المشاركين منددة بحكم العسكر، ومطالبة بتحقيق مطالب ثورة 25 يناير، وكان من بين الهتافات :”مش عايزين يحكمنا عتاولة يسقط يسقط أمن الدولة، اوعي تنسي خليك فاكر الداخلية بلطجية، احنا شباب 25 ثورة وراجعة من جديد” ،  و رفع المتظاهرون الأعلام البيضاء، وصور لبعض ضحايا الأحداث .
كما طالب المتظاهرون بثلاثية “عيش حرية تطهير الداخلية”، هذا فيما قام بعض رساموا الجرافيتي بالبدء في الرسم التخليدي لصور شهداء محمد محمود.
*طلاب عين شمس يتوجهون بمسيرة من أمام مسجد النور بالعباسية إلى وزارة الدفاع والجيش يواجههم بالأسلاك الشائكة والرصاص الحي والطلاب يدعون أحرار مصر للتوجه لوزارة الدفاع الآن.
* قوات الأمن تغلق شارع الخليفة المأمون وتطلق قنابل الغاز على المتظاهرين

*فيديو كوميدي ساخر بمناسبة عيد ميلاد عبد الفتاح السيسي، من انتاج فريق مولوتوف TV، حيث يتزامن يوم ميلاده، مع العديد من الكوارث والازمات الاقتصادية والسياسية بل والرياضية

*مرتزقة السيسي بـ 500 جنيه مقابل النزول ميدان التحرير اليوم لتأييد قائد الانقلاب العسكري السيسي

يعرض رجال الأعمال التابعين للحزب الوطني المنحل وشركات السياحة بدسوق مبلغ 500 جنيه على المواطنين للنزول إلى ميدان التحرير اليوم الثلاثاء لتأييد قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي .
وسوف يرسل الانقلابيون بمساعدة الفلول اتوبيسات نقل مكيفة في ميدان ابراهيم الدسوقي إلى جانب وجبات ليظهر السيسي للعالم مدي التأييد الشعبي له .

*فعاليات 7 الصبح برشيد

نظَّم أعضاء حركة “شباب ضد الانقلاب” برشيد في محافظة البحيرة صباح اليوم ثاني فعاليات “7 الصبح”؛ للتنديد بالانقلاب العسكري والمطالبة بعودة الشرعية والإفراج عن المعتقلين في سجون الانقلاب، حيث تجمَّع الشباب المشاركين في السابعة صباحًا بشارع أبو الريش بجوار مجمع المدارس، رافعين شارات “رابعة الصمود” ومرددين أغاني الألتراس والهتافات المناهضة لحكم العسكر والرافضة للانقلاب العسكري على الشرعية.

طالب المشاركون في الفاعلية الإفراج عن المعتقلين والقصاص لدماء الشهداء ومحاكمة قادة الانقلاب والعودة للشرعية، مؤكدين أنهم رغم الملاحقات الأمنية إلا أنهم مستمرون في فاعليتهم حتى سقوط الانقلاب.

وهتفوا “يسقط يسقط حكم العسكر, حكم العسكر عار وخيانة, اكتب على سور الزنزانة حكم العسكر عار وخيانة, افتح محضر اكتب حالة الداخلية مش رجالة، مجلس عار ورئيس طرطور، شمال يمين طلعوا المعتقلين، شمال يمين إعدام يا إبراهيم”.

*بيان تنسيقية قوى الثورة

“بسم الله الرحمن الرحيم .. بسم الله الحقّ العدل”
حيّ الله شهدائنا الأبرار، وشدّ على أيدي مصابينا، هؤلاء الذين سالت دماؤهم الطاهرة على أيدي قوات الأمن في أحداث محمد محمود، إننا لم ولن ننسى ذكرى شارع عيون الحرّية، لن ننسى شهدائنا الذين سقطوا في وقوفهم ضد بطش الداخلية الذي طال ذوينا من المصابين وأهالي شهداء ثورة الخامس والعشرين من يناير، لن ننسى مصابينا، والذين فقدوا نور أعينهم ليضيؤوا للقادمين من بعدهم مشاعل الحقّ.. وأيّ حقّ بعد حقّ القصاص. وحيث أننا في تنسيقية قوى الثورة جمعٌ من القوى التي كان أفرادها ممن سطروا ملحمة محمد محمود، بل ولنا حقّ القصاص لمن سقط منّا شهيد، ولمن أصيب، فإننا نؤكّد على تمسكنا بهذا الحقّ، ونضالنا في سبيله. إننا لن ننسى المجرم وفعلته، لن ننسى بلطجة الداخلية التي كانت ولا زالت في سلسلة جرائمها منذ الخامس والعشرين من يناير وحتّى الآن، لن ننسى حقّنا في القصاص منها، لن ننسى مطلبنا الذي خرجنا عليه مجتمعين منذ بادية الثورة: القصاص وإعادة هيكلة الداخلية. إنّ صلب تحركاتنا، ومقاومتنا السلمية للقضاء كلّياً على فساد أجهزة ومؤسسات دولة مبارك التي وُرِّثْنَاها، والتي تعيث في الأرض فساداً، وقتلاً وتدميرا، ولأجل ذلك، ولأجل القصاص، ولأجل من فاضت أرواحهم، وسالت دماؤهم على يد بلطجية الشّرطة فإننا -تنسيقية قوى الثورة- نوجه الدعوة لجمهور الشعب المنتفض في شوارع مصر أن يشاركنا مطلب القصاص يوم 19 نوفمبر 2013 بالتجمع أمام دار الاوبرا المصرية الساعة 5 م – انطلاقاً إلى ميدان التحرير كما ان طلابنا سوف يشاركون جموع الطلاب غدا بالخروج من جامعة عين شمس والقاهرة لا لإحياء ذكرى محمد محمود، بل لإحياء ذكرى شهدائه ومصابيه، والتأكيد بأنّ حقّهم في رقابنا، لن يضيع ولو على جثثنا.
الله.. الوطن.. الشعب.”
تنسيقية قوى الثورة

*فتوى لوزارة الأوقاف المصرية بعدم جواز الجهاد ضد ”إسرائيل” تثير ضجة

أثارت فتوى من وزارة الأوقات ضجة كبرى على مواقع التواصل الاجتماعى فحواها أن “اسرائيل جارة ولا يجوز الحرب ضدها ويجب معاملتها معاملة حسنة “.

من جانبها أكدت وزارة الأوقاف المصرية أنها ما تزال عند موقفها الرافض لأي مظهر من مظاهر ما وصفته بـ”التطبيع مع الكيان الصهيوني،” نافية صحة ما نسبه موقع إليكتروني للوزارة بأن إسرائيل “جارة، ولا يجوز الجهاد والحرب ضدها،” وقالت إنه “كذب وافتراء، ولا أساس له من الصحة.”
أوضحت الوزارة، في بيان لها نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية، أن ما يتصل بالمعاهدات الدولية “من شأن الدولة، وليس وزارة الأوقاف.”
ووصفت الوزارة ما نسب إليها بهذا الصدد بأنه “محاولة من أصحاب النفوس الخربة ومروجي الشائعات، ودعاة الهدم والتخريب” على حد تعبيرها، مؤكدة أن ما لا ينشر على موقع الوزارة من تصريحات “لا ينسب لها بأي صورة من الصور، ولا يمثل وجهة نظرها.

ورأت الوزارة أن ما نشر حول القضية يقصد به “تهييج الرأي العام تجاه الحكومة بصفة عامة ووزارة الأوقاف بصفة خاصة” وفقا للبيان.

وكانت مواقع إلكترونية قد نقلت عن أحد من وصفتهم بـ”الأئمة الجدد” إشارته إلى أن الوزارة تقوم بتدريس مادة جديدة حول العلاقات مع دول الجوار، وخاصة إسرائيل، يصار فيها إلى التأكيد على “احترام الجيران” الأمر الذي نفته الوزارة في بيانها.

*محمد الجوادى .. يكتب رساله إلى قادة الانقلاب ..

هذه ليست مسئوليتنا أنكم لازلتم واهمين معتقدين أنكم ستنجحون .. ليست مسئوليتنا أنكم غارقين في وحل من الفوضى والتردى والتخبط والارتباك .. ليست مسئوليتنا أنكم لاازلتم حتى اللحظة عاجزين عن صرف مرتبات شهر إكتوبر لكثير من موظفى القطاع العام فضلا عن الحوافز والمكافئات .. ليست مسئوليتنا ..
مسئوليتنا هى أن نقف حتى الموت في وجه إنقلابكم وحرق أحلامكم وتعطيل خريطتكم والتظاهر في الشوارع والطرقات والمدارس والجامعات كل يوم ليلا ونهار حتى نقنعكم أنكم أخطأتم عندما إعتقدتم أننا سوف نقبل الضيم وسننزل على رأى الفسده ..
كش ملك .. قد سقط الانقلاب .. ولم يعد ثمة أمل في قيام مصر من رقدتها الا بعودة رئيسها المنتخب بإرادة شعبيه وبعدها الشعب وحده هو من يقرر بقاء مرسي من عدمه ولاريب أن وجود مرسي على رأس مصر بعد أن رفع العالم صورته أفضل مكسب سياسي واقتصادى لمصر أى أن كل الطرق تؤدى إلى مرسي
لن تتوقف تظاهراتنا ولن تخيفنا دباباتكم ولن ترهبنا معتقلاتكم ولن ينال اليأس منا بسبب فساد قضائكم فغدا ستعلو كلمة الحق وستنصر العداله وسنطهر مصر مؤسسة مؤسسه وسننسف دولتكم العميقة وسنشيد لكم سجونا فأمثالكم وإعلامكم زنازين السجون أولى بهم
غدا ستمنعون من السفر وسيهرب أولادكم وأحفادكم من القصور الى الضواحى هربا من غضب الشعب المنتصر على من إنقلبو على إرادته ..
سيأتى اليوم الذي تتمنون فيه الموت فضلا عن الحياه في مجتمع أنتم من دمر نهضته ودهس أحلامه وأماله تحت تروس الاله العسكريه وسيشعر أولادكم وبناتكم بالعار لانهم يحملون أسمائكم في أوراقهم الشخصيه ..
سيبصق عليكم التاريخ وسترجمكم ألسنة الناس ولن يكون حكم الاعدام فيكم الا رأفة ..

*تسريب من داخل المحكمة … مرسي للقاضي أنا بابا يالا

*مصر اليوم

عن Admin

اترك تعليقاً