Monday , 28 September 2020
خبر عاجل
You are here: Home » الأخبار المحلية » متابعة متجددة . . الاثنين 13 يناير . . اسقاط استفتاء الدم
متابعة متجددة . . الاثنين 13 يناير . . اسقاط استفتاء الدم

متابعة متجددة . . الاثنين 13 يناير . . اسقاط استفتاء الدم

boycott9متابعة متجددة . . الاثنين 13 يناير . . اسقاط استفتاء الدم

شبكة المرصد الإخبارية

*هروب برهامي ومخيون من مؤتمر لتأييد الدستور بعد هجوم المتظاهرين بالشماريخ في مطروح

قام عدد من المتظاهرين بالهجوم بالشماريخ النارية، على مقر مؤتمر جماهيري للدكتور ياسر برهامي نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية والقيادي بحزب النور، في مركز شباب مدينة الحمام بمحافظة مطروح مما تسبب في إيجاد حالة من الفزع بين صفوف الحضور، وعلى رأسهم الدكتور يونس مخيون رئيس الحزب، والذين قاموا بمغادرة المؤتمر في حماية قوات الشرطة، فور وقوع الإشتباكات وقيام المتظاهرين بإطلاق الشماريخ.

كان مجلس إدارة الدعوة السلفية، وذراعها السياسية حزب النور، قد أعلن عن عقد مؤتمر شعبي بمدينة الحمام شرق مرسي مطروح بـ260 كم مساء اليوم, وذلك للدعوة للتصويت بـ«نعم» لدستور الانقلاب

*التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بأسوان

يدعوكم للاحتشاد غداً الثلاثاء بالـــنـفـق ـــ موقف الكرور والمحمودية لمقاطعة دستور الدم الموعد الساعة 12.30 ظهراً

ونهيب بالشعب الأسواني الابي عدم المشاركة في هذا الدستور الذي يقر الظلم والطغيان

التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بأسوان

والله أكبر .. الشعب يريد القصاص للشهداء والله أكبر .. يسقط استفتاء الدماء والعملاء والله أكبر .. يسقط قضاة العسكر وكهنة الانقلاب والله أكبر .. وتحيا مصر وشعبها الأبي قاهر الانقلاب

التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بأسوان

الاثنين 12 ربيع الأول 1435 هـ 13 يناير 2014

*مسيرة ليلية حاشده بمنطقة العوايد بحي القلعة بالأسكندرية “رفضا لدستور الإنقلاب”

*الجيزة: الثوار يلقنون البلطجية درسا قاسيا بعد محاولتهم الاعتداء على مسيرة بـ”أوسيم”

تمكن ثوار مدينة أوسيم بمحافظة الجيزة، مساء اليوم، من ردع 50 بلطجيا من أنصار السيسي عند ميدان المجلس، واستكملوا مسيرتهم بقوة وثبات.

وأفاد عمرو علي، أحد المشاركين في المسيرة، أن حوالي 50 بلطجيا من أنصار السيسي حاولوا الاعتداء على مسيرة أنصار الشرعية قبل أن تبدأ، وقاموا بقذف الحجارة تجاه المتظاهرين، إلا أن الثوار واجهوهم بقوة وبسالة، وتمكنوا من ردعهم، ففروا هاربين – بحسب بوابة الحرية والعدالة.

وأضاف عمرو أن المسيرة بدأت كعادتها واستكملت خط سيرها، وسط ترحيب كبير من أهالى أوسيم.

يشار إلى أن مدينة أوسيم من أكبر معاقل الإسلاميين، منذ عقود طويلة، ودائما ما يفوز مرشح الإخوان في أي انتخابات بها، فيما لا تصل نسبة تأييد الفلول والسيسى عن 20% في المدينة وقراها.

*فضيحة.. حكومة الإنقلاب ترسل وفد رسمي لحضور جنازة شارون

كشفت صحيفة إسرائيلية أن الخارجية المصرية أرسلت  دبلوماسيين رفيعي المستوى للمشاركة بين الضيوف الذين جاءوا في حفل تأبين رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق آرييل شارون صباح الاثنين بالكنيست الإسرائيلي.

وقالت صحيفة “تايم أوف إسرائيل”، في تقرير أوردته على موقعها الالكتروني أن السفارة المصرية بعثت  دبلوماسيان بين العشرات من كبار الشخصيات الذين حضروا جنازة شارون بالكنيسة.

وأضافت الصحيفة أن أسماء الدبلوماسيان لم تكن متاحة ورفض المتحدث باسم السفارة المصرية في تل أبيب التعقيب على الأمر

*بالفيديو.. السيسي في تسريبه الأخير: “لجنة الخمسين” صاغت دستورًا خالف مطالب الشعب

قال عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري: إن لجنة الدستور طففت الميزان، وصاغت دستورا خالفت به تعاقدها مع الشعب، مشيرا إلى أنه كان منتهى الأمل أن تملك تعديلا للدستور.

وأضاف السيسي، في التسريب الذي بثته قناة الجزيرة مباشر مصر منذ قليل، أنه تم التفاف لجنة تعديل الدستور على بعض المواد، مؤكدا أن عمل اللجنة منقوص ومطروح منه الخير، وأن العقد مع المصريين في 3 يوليو كان على تعديل الدستور، ولكن ما حدث هو أن اللجنة طففت الميزان.

*غدًا.. معركة “الأمعاء الخاوية” للمعتقلين رفضًا لاستفتاء الدم

قالت رابطة أهالي معتقلي الانقلاب في مصر، إن المعتقلين الرافضين للانقلاب بكافة السجون سيضربون غدا وبعد غد؛ تصعيدًا لمعركة الأمعاء الخاوية، وتزامنا مع الاستفتاء على “دستور الدم”.
يذكر أن عددًا كبيرًا من المعتقلين كانوا قد دخلوا فى إضراب عن الطعام؛ نتيجة تعرضهم للتعذيب الممنهج.

* ثوار طنطا يحرقون 4 سيارات شرطة امام محكمة القضاء الإداري بـ”المولوتوف”

*تظاهر عدد من الشباب في ميدان التحرير ضد الانقلاب العسكري والاستفتاء على وثيقة الدم.

* الحويني : دستور ” الخمسين ” تجاوز أكل الميتة

أفتى الشيخ أبي إسحاق الحويني بضرورة مقاطعة التعديلات الدستورية التي وضعته الجمعية المعينة من قبل السلطة المؤقتة لأن به عوار شديد ، مؤكدا أن دعوة العلماء للتصويت بـ “نعم “على دستور 2012 الماضي الذي وضعه 17 من التيار الإسلامي .

 
وأشار إلي أن السبب الثاني لإفتائه بالمقاطعه حتى لا يتم تكثر سواد هؤلاء فإنهم سيصورون كل من ذهب حتى لو ذهبت ليقولوا لا سيصوروا من ذهب على أنهم قالوا نعم ، مشدد على عدم تكثير سوادهم.

*”جلال مرة” يجتمع بالغرفة المركزية لـ”النور” للوقوف على آخر استعداداتها لمتابعة الاستفتاء

*استقالة الدماطي من منصبه في نقابة المحامين

استقال المحامى محمد الدماطى من منصبه كوكيل أول لنقابة المحامين ،وأشار الدماطى أن الأسباب التى أدت إلى إستقالته الوضع الذى وصل إليه حال المحامين فى مصر  وانحياز نقيب المحامين، سامح عاشور، إلى الانقلاب العسكري.

*ملخص لقاء ياسر السري مدير المرصد الإعلامي الإسلامي مع قناة الحوار اليوم

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله

الله أكبر .. يسقط استفتاء الدماء والعملاء والله أكبر .. يسقط قضاة العسكر وكهنة الانقلاب

الانقلابيون خسروا جولة جديدة أمام الشعب وثورته المتصاعدة، بسقوط مدو لوثيقته السوداء الباطلة تحت أقدام الإرادة الحرة للمصريين بالخارج.

يا أحرار مصر في الداخل حان دوركم  لاستكمال مشهد إسقاط استفتاء الدم، بحشود حضارية سلمية، وثبات ثوري مبهر، ومقاطعة مهيبة يشهد لها العالم

دماء المصريين ليست سلماً للاستيلاء علي مقعد الرئيس الشرعي المختطف ، ولا عبث اللصوص سيمنح شرعية زائفة للقرصنة على الدستور الشرعي

” أيها المصريون جميعا لا تسمعوا لخطابات كهنة الانقلاب ، فان دماء المصريين تقطر من أفواههم ، وإن “نعم” تزيد النقم ، وإن “لا” بتزويرهم الممنهج تساوي “نعم” ، وأن المقاطعة هي السبيل الوحيد الصحيح ، وإن الباب مفتوح لعودة المترددين للوطن في اللحظة الفارقة.

سلطة الانقلاب لا تريد من هذا الاستفتاء إلا نتيجة “نعم” بأي صورة من الصور لستر عورتهم بورقة التوت .

كل خيارات التصعيد مفتوحة ومطروحة حتى تتحقق أهداف الثورة المصرية ثورة ٢٥ يناير كاملة غير منقوصة، وحتى يتحقق القصاص العادل من كل من سولت له نفسه الاعتداء على دماء المصريين الأحرار، وحتى تعود للشعب المصري بكل طوائفه حريته وكرامته.

صمود الشعب المصري هذا الأسبوع الـ 29 من الاحتجاجات الرافضة للانقلاب العسكري

أبدت الإمارات ، أكبر داعمي النظام السياسي المصري الحالي ، رغبتها الصريحة في عدم ترشح الفريق أول عبد الفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية ، ونصحته بأن يبقى وزير للدفاع ، وفي حوار له بث اليوم الاثنين مع هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” قال محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي انه من الأفضل ان يبقى الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع قائدا للجيش بدلا من خوض انتخابات الرئاسة ، والامارات الداعم المالي الرئيسي للانقلاب وضختا مليارات الدولارات لدعم الاقتصاد المتعثر منذ اعلان الانقلاب.

وقال “آمل ان يبقى في الجيش و(أن يترشح) شخص آخر للرئاسة.”

وبهذا يريد احمد شفيق الاستبن وهذا يعني أن مصر سيحكمها آل نهيان وآل مكتوم .

السيسي يريد بتفويض الجيش له لخوض الانتخابات الرئاسية، ألا يتم شغل “وظيفة وزير الدفاع” عند انتدابه مرشحاً رئاسياً، فإذا لم يحالفه الحظ رئيساً عاد وزيراً محصناً بقوة الدستور.

هناك توتر مكتوم بين الإمارات وبين الجيش المصري بسبب الترشيح للرئاسة.

المرشحين الجادين علقوا قرار ترشحهم بقرار السيسي فإذا ترشح امتنعوا عن الترشيح

السيسي شخصية لا تريد أن تقبل أي نسبة للفشل، فهو شخص يريد يلعب دائما “في المضمون”، أن يتم ضمان عودته مرة أخرى وزيراً للدفاع في حال فشله في الانتخابات الرئاسية.

السيسي صنيعة ” سحرة فرعون”سحرة فرعون أمنوا برب موسى وهارون، أما سحرة السيسي فلا يزالون في غيهم يعمهون.. أولئك الذين اشتروا الضلالة بالهدى.

المصريون فى الخارج دحروا الانقلاب .. ومصريو الداخل أولى

العسكر لم يقوموا بإنقلاب من أجل إجراء تصويت نزيه . . الانقلاب يمنع بالقوة مجرد الدعوة للتصويت بلا ..

الاستفتاء عبثى ولايجوز إجراؤه ، والحقيقة إن العسكر يجرونه بناء على طلب أمريكى أوروربى ، وإن كان علي العسكر فهم يريدون أن يعملوا بطريقة التفويض ، حتى وإن كان من 10% من الشعب .

الغرب يريد شكل الديموقراطية ، حتى لايقال أنه يدعم انقلابا عسكريا ، وقد وصل بهم الحرج إلى حد أن افريقيا أصبحت أكثر تحضرا من أوروبا فى هذا الموضوع . فمصر مجمدة بلا مواربة ، ولن تحضر القمة الافريقية فى نهاية هذا الشهر .

أما الغربيون فإنهم يتعاملون بحرية مع الحكم الانقلابى ولكن على مستوى وزراء الخارجية والدفاع ، ولم يحدث أى لقاء على مستوى رئاسى فى مصر أو خارج مصر . وهم ينتظرون استكمال مسرحية خارطة الطريق لرفع الحرج عن أنفسهم .

أصدر العديد من المشايخ والعلماء والدعاة بيانًا انتقدوا فيه المواقف السياسية الأخيرة لحزب النور، المحسوب على التيار السلفي، مؤكدين على خطأ اصطفافه مع الانقلاب؛ الأمر الذي ألحق الضرر بالإسلام والمسلمين داخل مصر.

أعلن السفير وائل بركات القائم بأعمال السفير المصري بالخرطوم، عن أن نسبة المشاركة في الاستفتاء على الدستور لم تتعدَ الـ16.5%، موضحًا: أنه “لم يشارك سوى 253 ناخب، من إجمالي 1540”.

أظهرت النتائج الأولية لتصويت المصريين بالخارج على وثيقة الدم أن الاستفتاء مُني بفشل ذريع، وأن الثوار وأنصار الشرعية نجحوا في الترويج لمقاطعة دستور الدم.

ففي السعودية التي تحوي حوالي 45 بالمائة من إجمالي المصوتين حول العالم.

بينما بلغ في بريطانيا 1565 من 6770 بنسبة 23 بالمائة فقط. نظراً لوتاجد جالية كبيرة في برايتون أتت بتعلمان من الكنيسة في أتوبيسات للتصويت .

وفي ألمانيا صوت 160 من 3300 بنسبة أقل من 5 بالمائة.

جدير بالذكر أن 80 بالمائة من المصريين في الخارج، يتواجدون في 5 دول فقط، هى السعودية بنحو 312 ألفا، والكويت بنحو 132 ألفا، والإمارات بنحو 67 ألفا، وقطر بنحو 42 ألفا، وأمريكا بنحو 31 ألفا.

وكان المستشار هشام مختار، المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للانتخابات، قد أعلن الأسبوع الماضي أن إجمالي عدد المصريين المقيمين بالخارج الذين يحق لهم التصويت على مشروع دستور الانقلاب يبلغ 681 ألفا و346 شخصا في 161 دولة حول العالم.

رغم الحرص الشديد من السفارة المصرية فى المملكة العربية السعودية على أن تكون مشاركة المصريين فى الرياض وجدة مرتفعة بسبب العدد الكبير المسجل من المصريين فى كشوف الانتخابات إلا أن المقاطعة كانت الشعار الذى رفعه المصريون هناك، حيث قاطع نحو ٩٣٪ من الذين يحق لهم التصويت فى الرياض على هذا الاستفتاء، ولم تزد نسبة المشاركة فيه عن 7% فقط، وهو الأمر الذى يمثل فضيحة للانقلاب، وذلك بالنظر إلى أعداد المصريين هناك، وبالمشاركة الكبيرة فى الاستفتاء على الدستور الشرعى فى 2012. 

وأكدت الأرقام أن إجمالى من صوتوا فى السفارة المصرية بالرياض ١٢٩٠٠ صوت من أصل ١٨٨٨٠٠ نسبة 6.9%.

كشفت دراسة ميدانية قام بها المركز المصري لدراسات الإعلام والرأي العام “تكامل مصر”، أن المصريين المقيدين بالجداول الانتخابية في الاستفتاء على وثيقة الدم يتجهون للمقاطعة، وأن 11% فقط منهم سيشاركون، في مقابل مقاطعة 48%  له، وعدم اهتمام 41% بعملية الاستفتاء، وهي تقريبا نسبة تصويت المصريين بالخارج التي تمت بالفعل.

وبينت الدراسة أن الكتلة المسيحية تمثل 40% من المشاركين في الاستفتاء، مقابل 30% من المشاركين يؤيدون عودة نظام مبارك، و11% ينتمون لتيارات يسارية وليبرالية، و9% ينتمون لحزب النور السلفي أو مرجعياته، و4% من الصوفيين، و3% من القبائل الغجرية، و3% من تيارات أخرى.

ونستنتج من الدراسة أن 70% من الذين قرروا المشاركة في الاستفتاء ينتمون للكتلة المسيحية ومؤيدي نظام مبارك.

 نجاح حملات المقاطعة وتوقع بنسب مماثلة في استفتاء الداخل

مشاهد السفارات والقنصليات الخاوية فضحت صنَّاع الأكاذيب

سلطات الانقلاب والداعمين لها يحاولون تبرير المشهد المخزي

العزوف عن التصويت يضع الانقلاب في موقف شديد الصعوبة

الجاليات المصرية أبدعت في إبداء رفضها المشاركة في الاستفتاء

المصريون بالرياض قاطعوا الاستفتاء بنسبة 93%

أظهرت النتائج الأولية لتصويت المصريين بالخارج على وثيقة الدم أن الاستفتاء مُني بفشل ذريع، وأن الثوار وأنصار الشرعية نجحوا في الترويج لمقاطعة دستور الدم.

نحن لانقاطع استفتاءا نعرف نتيجته من الآن ، ولكننا نسعى لإسقاط الانقلاب العسكرى .

لذلك نحتاج حشودا كبيرة تكشف زيف الحشود المأجورة . إن تعاظم أعداد الثوار المحتشدين فى الميادين سيكشف الحجم الحقيقى لمعارضة الانقلاب

وتعاظم الأعداد حول اللجان سيؤدى إلى عرقلة عمليات التصويت ، مع استخدام الغاز والرصاص والخرطوش ، ومع نزول سلاح سلاحف الننجا . هل كنتم تتصورون يوما أن جيش مصر الذى أصبح جيش كامب ديفيد ، يشكل فرقا ببدل برتقالى مماثلة لسلاحف الننجا لإرهاب الشعب المصرى؟ .

المهم مع الغاز والرصاص والخرطوش والننجا وربما أسلحة متوسطة ومضادة للدبابات والطائرات فلن يكون هناك من يصوت أصلا ، والمأجور يمكن أن يموت بالخطأ فسيضحى بالخمسين أو الخمسمائة جنيه ويجرى .

إذا كانت الحشود كافية فلن يجرى أى استفتاء وأى محاولة لإجرائه شكلا ستكون مفضوحة ، وهو مايؤدى للإسراع بسقوط الانقلاب .

بخصوص مموقف حزب مصر القوية وانسحابه بعد تعليق ومداخلة محمد عثمان أحد اعضاء المكتب السياسي للحزب قلت : هذا موقف خايب موقف غير مشرف وأنهم اسحبوا لاعتقال بعض منهم ولم يعلنوا ولم يلتحقوا بركب المقاطعين . . الاشادة بقبائل أولاد علي في مرسى مطروح واتحاد قبائل وعائلات سيناء التي اعلنت المقاطعة للاتسفتاء على وثيقة الدم.

أكد بيان وقع عليه 34 عالماً وداعية من السعودية الداعمة للانقلاب على “الخطأ الفادح العظيم لحزب النور في اصطفافه مع الانقلاب، وما ترتب عليه من تعطيل لأحكام الشريعة، وإسهامه في التسويق للدستور الجديد باسم الإسلام”

ما أريد أن أقوله أن القرار بيد الشعب وبإمكانه أن ينهى الانقلاب فى يومى 14 و15 خاصة إذا احتشد فى القاهرة الكبرى، بضع ملايين فى القاهرة ستحسم المعركة. . والحشد بيد الشعب وليس فى يد أى طرف آخر كما يتوهم الأمنيون .

دعونا نبذل كل الجهد اليوم وغدا ولا تفكروا فى 25 يناير ، اليوم هو اليوم الأنسب . تعب ساعة ولا كل ساعة .

قائد الجيش الثالث اللواء اسامه عسكر يستقل سيارة جيب ويشرف بنفسه على محاولات فض مسيرة السويس بالقوة

افاد شهود عيان أن اللواء أسامة عسكر قائد الجيش الثالث الميداني وهو أحد أعضاء المجلس العسكري يشرف بنفسه حاليا على فض تظاهرات معارضي الانقلاب بالسويس من خلال استقلاله لسيارة جيب حربية.

يجب ملاحقته والمجلس العسكري والقصاص العادل بنصب أعواد المشانق لهم .

يذكر أن قوات الجيش الثالث الميداني التابعة للانقلابيين هاجمت المسيرة السلمية الرافضة للانقلاب واستفتاء على وثيقة الدم التي انطلقت بعد صلاة الجمعة بالرصاص الحي ما أدى إلى العديد من الاصابات بين المتظاهرين.

إن فرعون وهامان وجنودهما كانوا  خاطئين

“ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما”

أناشد كل أبوين أن يحثا ابنيهما ترك الخدمة في ميليشيا السيسي وابراهيم حيث أن حياة الجنود في خطر وأمام اي جندي خيارات

الأول : أن ينفذ الأوامر فيقتل موحداً وهذا خطر عظيم يستوجب اربع عقوبات لا عقوبة واحدة لقول المولى عز وجل : ” ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما”

الثاني : أن لا ينفذ الأوامر فيقتله قائده ثم يزعم أن الإخوان قتلوه

الثالث : ترك الخدمة حفاظاً على دنياه وآخرته . . حفاظاً على حياته في الدنيا والنجاة يوم القيامة أن يأتي يده ملوثة بدم امريء مسلم ويكون عقابه كما ورد في الآية الكريمة:

جهنم خالداً فيها.

غضب الله عليه.

لعنة الله

العذاب العظيم

 

 في هذه الآونة ميليشيا السيسي وميليشيا الداخلية تقوم بتذبيح أبناء الشعب المصري ( أبناء المصريين) في شوارع مصر وتقوم ميليشا الانقلاب باستباحة فتيات ونساء مصر.. وتعرية أجسادهن  وتكسير عظامهن والاعتداء عليهم ، وتخشى منظمات حقوقية الاعتقالات إذا تبنت أمر تحريك قضايا الاعتداء الجنسي على النساء .

وجه الخطيئة عند جنود فرعون أنهم أطاعوا الفرعون ونفذوا له جرائمه خوفا منه أو مناصرة له ومنفعة لهم ، فعندما استضعفوا أهل مصر وجعلوا أهلها شيعا وذبحوا أولادهم واستحيوا نسائهم..  وآل فرعون هم جنود فرعون وجنود هامان ..!

 

وفاءً لآلاف الشهداء الذين ارتقوا في ثورة يناير المجيدة مروراً بشهداء مجزرتي رابعة والنهضة وغيرهم الكثير الذين مازالوا يرتقون كل يوم في خضم الثورة المجيدة…

الاستفتاء يقوم تحت اشراف قضاة فسدة بعد أن تم استبعاد القضاة الشامخون الذين يرفضون التزوير وهكذا حال قضاء مصر الغير شامخ وقصة سيدنا يوسف خير مثال : “ثم بدا لهم من بعد ما رأوا الآيات ليسجننه حتى حين” سجنوا سيدنا يوسف عليه السلام وذلك بعد ما عرفوا براءته ، وظهرت الآيات – وهي الأدلة – على صدقه في عفته ونزاهته. . مع توفر كافة أدلة البراءة إلا أنهن سجنوه.

اناشد احرار الشعب المصري اليومين القادمين ليسا فقط مقاطعة الانقلاب وإنما اسقاط الانقلاب وفي ظل انشغال ميليشيا السيسي ومحمد ابراهيم بالاستفتاء المزور أن يتفضوا ويحاصروا المباني السيادية ووزارة الدفاع والتلفزيون ومدينة الانتاح الاعلامي حتى اسقاط الانقلاب ولا تنتظروا 25 يناير .

* “المحلاوي” يدعو الشعب المصري لمقاطعة الاستفتاء

دعا الشيخ أحمد المحلاوي، إمام وخطيب مسجد القائد إبراهيم الشهير بالإسكندرية ورئيس جبعة دعاة وعلماء بالإسكندرية، إلى مقاطعة دستور الانقلاب غدا الثلاثاء.
وأضاف “المحلاوى” في رسالة مسجلة بثتها الجزيرة مباشر مصر اليوم الإثنين “أناشد المصريين جميعاً أن يفكروا مرة واثنان وثلاثة وأربعة قبل أن تدلوا بأصواتكم على دستور باطل”.
وأوضح : لو كان هذا الدستور أحسن الدساتير لجاء بطريقة شرعية ، مشيراً أنا لا أناقش الدستور ومواده بالأصل لأنها لاتستحق المنقشة أصلاً لكونها جاءت بطريقة غير سليمة ولاتستحق التصويت عليها.
وأشار إمام وخطيب مسجد القائد إبراهيم : كفانا أننا نزلنا 6 مرات فى إنتخابات نزيهة وقام السيسى بإلغاءها وأنقلب عليها.

*الجيش التركي يهدد بضرب الامارات ومعاقبتها

أكدت صحيفة تقويم التركية إن القادة العسكريين الأتراك طلبوا خلال أحد الاجتماعات، توجيه ضربة عسكرية لدولة الإمارات العربية المتحدة، في حال التأكد من تورطها في عملية ضرب الاقتصاد التركي، وعدم الاكتفاء بالعقوبات الدبلوماسية، ولكن رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، استبعد ذلك في الوقت الراهن.
وقالت الصحيفة أنه بعد أزمة الفساد المالي التي هزت تركيا كشفت المخابرات التركية عن دور محوري لأبوظبي، وتورطها في اندلاع هذه الأزمة في محاولة للإطاحة بحكومة «أردوغان»، وتدمير الاقتصاد التركي.
وذكرت الصحيفة أن الأجهزة الأمنية التركية ستصدر خلال أيام بيانات تفصيلية حول حجم الدعم الإماراتي لجهات تركية، والذي شمل رشاوى بالملايين، لشن حملة تستهدف حكومة «أردوغان» وضرب الاقتصاد التركي.
وأشارت إلى أن هناك اجتماعات على مستويات عليا تعقد في أنقرة حاليًا، للبحث عن رد مناسب على ما وصفته بالتدخل الإماراتي في الشأن التركي.

* الجارديان: المصريون بالخارج أسقطوا الانقلابيين

 قالت صحيفة “الجارديان” البريطانية إن نسبة المصريين الذين صوتوا في الخارج على دستور الانقلاب أقل بكثير من النسبة التي توقعها واضعو مسودة الدستور والذين توقعوا أن تصل إلى أكثر من 70 %

وأشارت إلى أن القمع الذي يمارسه عبد الفتاح السيسي وحكومته تسبب في حالة مع العداء مع الإسلاميين وحتى العلمانيين الذين أيدوا الانقلاب والذين بدءوا في توجيه الانتقادات للسيسي وحكومته بعدما امتدت الحملة القمعية لتشملهم بجانب اﻹسلاميين.

About Admin

Comments are closed.