متابعة متجددة. . الأربعاء 22 يناير . . اسبوع التصعيد الثوري

24 janمتابعة متجددة. . الأربعاء 22 يناير . . اسبوع التصعيد الثوري

شبكة المرصد الإخبارية

*”عفاريت ضد الإنقلاب” تحرق “بوكس للشرطة” بالبحيرة

نظمت حركة عفاريت ضد الإنقلاب بمركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة ، مسيرة ليلية مناهضة للإنقلاب العسكري ، طافت شوارع وانحاء المدينة.
وحاولت قوات أمن الإنقلاب مدعومة بالبلطجية فض المسيرة ، ولكن الثوار تصدوا لها وتمكنوا من اضرام النران في عربية “بوكس” تابعة لوزارة الداخلية.
*تحـذيـر….هــــــــــــــــام لأبناء بورسعــــــيد . . من مصدر موثوق ومؤكد

ستقوم مجموعات من البلطجية فجر يوم الخامس والعشرين من يناير بعمل هجوم وتفجيرات بمناطق حيوية بالمحافظة كمبنى المحافظة والمسلة والصاقها بالاخوان
كما أنها ستقوم باشعال حرائق بممتلكات خاصة لشخصيات معروفة وذلك على إثر تكليفها بذلك من قبل فلول الحزب الوطني وقد تقاضوا على ذلك مبالغ ضخمة ووعدوا برفع تهم جنائية من سجلاتهم
وعلى أهالي بورسعيد وبورفؤاد توخي الحذر وعمل لجان شعبية للحفاظ على المنشآت والمؤسسات والأرواح

*الداخلية تدفع بالقناصة لخوض حرب على مؤيدي الشرعية في 25 يناير

في مشهد يعود بنا بثورة يناير 2011، وتحديداً جمعة الغضب في 28 يناير،  تستعين وزارة الداخلية في حكومة الإنقلاب العسري  بمجموعات القناصة، لتأمين مراكزها في كل محافظات مصر إستعدادا للتظاهرات المرتقبة  اي دعا إليها الإخوان والقوى الثورية المناهضة للإنقلاب العسكري، ومن المتوقع أن يتم قنص المتظاهرين الذين يقتربون من القسم.
وتشهد مديريات الأمن بمحافظات مصر  حالة من الاستنفار الأمني ، تنفيذًا لخطة وزارة الداخلية في تأمين الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، بعد دعوات الإخوان ومؤيدي الشرعية، لإستكمال التظاهر في ذلك اليوم كاحدى خطوات التصعيد لإسقاط الإنقلاب الغاشم.
كما تم نشر قوات أمن مركزي بالإضافة إلى قوة قسم الشرطة الأساسية، مزودة بعناصر قتالية وقناصة تعتلي أسطح المباني للتعامل الفوري بالرصاص مع أي محاولات الاقتحام، وفقًا لما يخوِّله لها القانون في الدفاع عن النفس، لافتًا إلى أنه سيتم نقل المحتجزين إلى السجون العمومية، وتشديد الإجراءات الأمنية على مخازن الأسلحة.
وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت عن الدفع بـ 260 ألفًا من رجال الشرطة لتأمين الاحتفال بمحافظات الجمهورية، و180 تشكيل أمن مركزي، و120 تشكيلًا احتياطيًا، و500 مجموعة قتالية.

*بالصور.. القاهرة تتوحد علي هتاف “الشعب يريد إسقاط النظام”

تظاهر مئات المنتمين لقوى يسارية وعلمانية في وسط القاهرة، مساء اليوم الأربعاء، داعين المواطنين إلى “ثورة جديدة” تحقق أهداف ثورة 25 يناير، هاتفين “الشعب يريد إسقاط النظام” .
 
واحتشد المئات من الشبان المنتمين لتيارات يسارية بميدان “طلعت حرب” في وسط القاهرة، مطالبين “باستكمال طريق ثورة 25 يناير”، مردَّدين هتافات “يا أهالينا انضموا لينا”، و”لا شرعية ولا تفويض ثورة تاني من جديد” و “الشعب يريد إسقاط النظام” في إشارة لرفضهم حملات شعبية تجمع توقيعات لحث وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي للترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة.
 
وتأتي التظاهرة قبل حلول موعد الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير (التي أطاحت بنظام الرئيس الأسبق حسني مبارك) يوم السبت المقبل، وتعتبر أجنحة في تيارات يسارية أن النظام الانتقالي الحالي هو امتداد لنظام مبارك وينبغي إزاحته لتحقق الثورة أهدافها.
undefined
undefined
undefined
undefined
undefined
undefined
undefined
undefined
undefined
undefined

*بيان التحالف بشأن “استكمال مسار ثورة 25 يناير من جديد

 “ثورة واحدة .. دم واحد .. قاتل واحد”
** مؤامرات الطغاة والنهب والتبعية لن ترهب شعبا يريد الاجتماع على كلمة سواء
** نهدف لإسقاط حكم العسكر ونظام مبارك واستكمال ثورة 25 يناير
** الانقلاب العسكري علي الشرعية الدستورية هو ذروة جرائم العسكر منذ ثورة 25 يناير

** ندعو لموجة ثورية جديدة لمدة 18 يوما تبدأ بجمعة التحدي الثوري
** القصاص وإطلاق سراح المعتقلين وتمكين شباب الثورة في مقدمة أهدافنا
** حان وقت تطهير مؤسسات الدولة واستقلال القضاء والعدالة الاجتماعية
** اقرار الاستقلال الوطني واجب الوقت للتخلص من التبعية الصهيوأمريكية
** نثمن بيانات الاعتذار عن أخطاء ارتكبت في حق المسار الثوري
** نترك إدارة الأرض للثوار وفق تطورات المشهد بما يعظم النتائج المرجوة
** الحراك الثوري يهدف لإنقاذ الشرطة والجيش وعلى المخلصين فهم الرسالة في إطار الرؤية الإستراتيجية للتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، وتوحيدا للجهود الثورية الماضية لاسترداد ثورة 25 يناير واستكمالها لتحقيق كامل أهدافها وتمكين مكتسباتها

يؤكد التحالف الوطني على:
•    إن ثورة 25 يناير ثورة شعب انتزع حريته ليؤسس لدولة الحرية واستقلال القرار الوطني، والتنمية (العيش) والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية. * إن كافة المؤامرات التي واجهتها الثورة الشعبية منذ 11 فبراير 2011 وحتى اختطاف الرئيس الشرعي المنتخب وما تلاه من مجازر وإرهاب ، لن تجدي أمام شعب يريد الاجتماع على كلمة سواء في مواجهة الطغاة وسياسات النهب والإفقار والتبعية للحلف الصهيوني الأمريكي. وإزاء التطورات الميدانية والدعوات التي لا تتوقف وبكثافة، لصياغة وإبداع مشهد ثوري موحد بداية من 25 يناير القادم، فإن التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب يؤكد على رؤيته الاستراتيجية المعلنة وعلى الأهداف التالية لهذه الموجة الثورية المرتقبة: أولا : توحيد الصف الوطني الحر لاسترداد ثورة 25 يناير ، والعمل على استكمالها وتحقيق أهدافها ، وتمكين مكتسباتها ، وإسقاط نظام مبارك بعد أن أسقطنا رأسه.
•     ثانيا : انهاء حكم العسكر الذي ارتكب معظم إن لم يكن كل الجرائم النكراء والمخزية منذ 25 يناير 2011 والتي بلغت ذروتها في الانقلاب العسكري علي الشرعية الدستورية ، حيث يتحمل مسئولية كل الدم المصري المراق منذ 25 يناير 2011 وحتى الآن .
•     ثالثا : القصاص لدماء الشهداء منذ 25 يناير وحتى الآن وإطلاق سراح كافة المعتقلين لاستعادة الحرية والكرامة الإنسانية لشعبنا الأبي.
•    رابعا : تمكين شباب الثورة من إدارة الدولة وبناء مستقبل مصر وفق أهداف ومبادئ ثورة 25 يناير المجيدة .
•     خامسا : تطهير مؤسسات الدولة الإعلامية والأمنية والعسكرية والتنفيذية والقضائية، وتحقيق استقلال حقيقي للقضاء وإعلاء مبادئ النزاهة والشفافية وسيادة القانون.
•     سادسا : إنهاء الارتباط بين الثروة والسلطة واجتثاث الفساد من جذوره لتحقيق العدالة الاجتماعية وإنقاذ الفقراء من جشع رأس المال الذي لا يرحم.
•    سابعا : اقرار الاستقلال الوطني والتخلص من تبعية الصهاينة والأمريكان والتأكيد على أن أمن مصر القومي يمتد ليشمل كافة أجزاء أمتنا العربية وأن الانكفاء على الذات يغيب مصر ويزيد أمتنا العربية تشرذما
•    . ثامنا : تصحيح مسار المؤسسات الدينية وتحقيق استقلال الأزهر الشريف ووقف حملات الفتنة والوقيعة ، ورفض أن تتواجد في مصر دولة داخل الدولة أو فوق الدولة فالمصريون جميعا سواء .
•     ويوجه التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب كل الثوار والثائرات ، إلى حسن إدارة المشهد الثوري وتطويره ، بما يحقق الأهداف الجامعة ، ولا ينحرف عن المسار الثوري الحقيقي وفق خريطة العمل الثوري الآتية :

أولا : تبدأ الموجة الثورية الأولى ، بصورة متتالية ومتتابعة ، ولا تقتصر علي يوم واحد، بداية من 24 يناير ، وحتى 11 فبراير ، على أن تبدأ الفاعليات بجمعة التحدي الثوري .

ثانيا : الاحتشاد المهيب في القاهرة الكبري ، فهي عاصمة الثورة ومركزها، وتصعيد المشهد الثوري في جميع المحافظات ، مع الالتزام بتجارب اللا عنف وضوابط المقاومة السلمية.

ثالثا : رفض أي محاولات للاستغراق في أخطاء الماضي، والانشغال الكامل بالحشد الشعبي ودعوة كل المصريين للمشاركة في هذه الموجة الثورية، ويثمن التحالف بيانات الاعتذار عن أي أخطاء ارتكبت في حق المسار الثوري والدعوة للوحدة .

رابعا : ترك إدارة الأرض للثوار وفق تطورات المشهد وطبيعته، سواء في التوقيتات او الأماكن أو طبيعة الحركة ، بما يضمن تعظيم النتائج الايجابية المرجوة، واستمرار الزخم الثوري علي مدار الموجة الثورية .

خامسا : شعارات الثورة هي شعاراتنا ، ولا ننشغل بالدخول في جدل لا طائل منه، ولا نملك وصاية علي ثائر فلا أحد منا يمتلك الحقيقة وحده، فلنهتف جميعا : “عيش، حرية، عدالة اجتماعية، كرامة انسانية” .. “يسقط يسقط حكم العسكر” .. “يسقط النظام : عسكر قضاء إعلام” .. “الشعب يريد اسقاط النظام” تحت شعار جامع هو ” ثورة واحدة .. دم واحد .. قاتل واحد” .

وفي هذا الوقت الفارق من عمر الوطن، يوجه التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب الرسائل الآتية:

أولا : ندعو أبناء الوطن المخلصين من الشرطة والجيش، إلي إعلاء الوازع الديني والضمير الإنساني والوطني، بعدم توجيه السلاح في وجه المصريين الذين يخرجون في هذه الأيام لإنقاذ الشرطة والجيش من مغبة الاستمرار في تحقيق مصالح شخصية لمجموعة غادرة طاغية تضحي بالجميع من أجل أن تبقى هي وحدها .

ثانيا : ندعو مكونات الوطن التي لم تلوث بعد بالدماء، إلي المشاركة بداية من هذه الموجة الثورية الجامعة، وعدم التأخر عن الركب، وأن تعلو على المصالح الذاتية والحزبية الضيقة، والانضواء تحت لواء الثورة الشعبية المجيدة التي تحمل الاستقرار الحقيقي والبناء لمصر .

ثالثا : نطالب كل شعوب العالم المتحضر، بالوقوف الإيجابي بجانب حرية الشعب المصري وإرادته، والذي يسطر ملحمة تاريخية جديدة ومبدعة في الدفاع عن الحرية والكرامة والديمقراطية .

رابعا : ندعو أحرار الأزهر والكنيسة إلي نزع الغطاء الديني عن جرائم العسكر الانقلابيين الذي أسدله البعض عليهم وعلى جرائمهم، وأن يقودوا لحمة الوطن بعيدا عن الفرقة والفتن .

خامسا : نناشد جميع الثوار والثائرات بالاعتصام بحبل الله ، والتوكل على الله عز وجل ، فالنصر لا يأتي إلا من عند الله ، ولا يتأتى بعدد أو عدة ، ولكنها الإرادة والأخذ بالأسباب .

وختاما : إن التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، في القلب من الجماهير الثائرة ، لن يقبل باستمرار تدمير البلاد وإفقارها، وبيع الوطن لأعدائه، واستباحة دماء أبنائه، وانتهاك حرماته، ويعاهد الجميع على المضي قدما على طريق الثورة. حتى النصر ..حتى النصر ..حتى النصر عاش كفاح الشعب الثائر ..
عاش شباب الوطن  الحر

التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب
الأربعاء 21 ربيع الأول 1435 هـ – 22 يناير 2014

*اشتباكات عنيفة بين تحالف دعم الشرعية وطلاب ضد الانقلاب وبين بلطجية فلول الوطني بمدينة المنصورة

دارت اشتباكات عنيفة منذ قليل بين تحالف دعم الشرعية وطلاب ضد الانقلاب وبين بلطجية فلول الوطني بمدينة المنصورة أمام عمر أفندى بشارع الجمهورية، حيث اعترض بلطجية الفلول مسيرة كانت قد دعت اليها الحركات الثورية للتنديد بحكم العسكر فاعترض المسيرة مجموعة من البلطجية بالقرب ديوان عام المحافظة. 

وحدثت حالة من الكر والفر وتراشق بالحجارة، بين الطرفين وتدخلت قوات الأمن لفض الاشتباكات وفض المسيرة بعد ان اطلقت عليها قنابل الغازوتسببت في اختناقات لآكثر من 12 حالة من السيدات.

*حركة أحرار أنهت الفعالية منذ أكثر من نصف ساعة، وقد أتت إلينا انباء غير مؤكدة بانتشار بعض الأمنجية في محطة مترو محمد نجيب وحول الميدان حتى يستفردوا بمن يتبقوا فرادى فنهيب بالجميع الانصراف مادام المسيرة الرسمية قد انتهت

*شارع السودان و هتاف المتظاهريين حى.. حى.. 25جى

*مسيرات السويس تنطلق من حي الاربعين .. وأمن الانقلاب يستنفر

نظمت القوى الثورية وتحالفات دعم الشرعية 7 مسيرات بشوارع  السويس انطلقوا من شارع الجيش بحى الأربعين، وهتف المتظاهرون بسقوط العسكر واكدوا انهم مستمرون حتى يسقط الانقلاب ورفع المتظاهرون صور الرئيس مرسي وقامت سيارات امن الانقلاب ترافقها سيارة إطفاء بمطاردة التظاهره بعد أن غيرت اتجاهاتها الي الشوارع الفرعية بالقرب من منطقة الترعة وأبو الحسن.

*متظاهرو “طلعت حرب” يحرقون صور السيسي وعلمي أمريكا واسرائيل

أشعل المتظاهرون بميدان طلعت حرب، منذ قليل، النيران فى العلم الأمريكى وسط هتافات ضد أمريكا.وأشعل متظاهرو “طلعت حرب” النار في صور للفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع، وسط هتافات “إيد واحدة”، وأعلنت القوى الثورية والإسلامية استمرار الحراك الثوري، تحت قيادة واحدة لإسقاط النظام الحالي

http://www.youtube.com/watch?v=f7u5xGPNvRA

*أغلقت قوات أمن الانقلاب مداخل ميدان التحرير، وذلك لمنع الحشد الجماهيري من الدخول الى محيط ميدان طلعت حرب ، فيما انتشرت قوات الأمن فى مداخل الميدان من جهة طلعت حرب وباب اللوق وعبد المنعم رياض، وأغلقته من كل الاتجاهات.

*«ألتراس زملكاوي» يتظاهرون في ميدان طلعت حرب للمطالبة بالإفراج عن معتقليهم

تظاهر شباب رابطة مشجعي نادي الزمالك «التراس زملكاوي» في ميدان طلعت حرب مساء اليوم للمطالبة بالإفراج عن معتقليهم رافعين صور الشهداء ولافتات تطالب بـ«تطهير وزارة الداخلية» من البلطجية.
 
وقام المتظاهرون برفع أعلام نادي الزمالك وإشعال الشماريخ .
 
وتظاهر كذلك أعضاء «الاشتراكيين الثوريين» و«6 أبريل» في ميدان طلعت حرب للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين والتنديد بانتهاكات الشرطة .

*متظاهرون يرفعون شعار “لا شرعية ولا تفويض ثورة تاني من جديد” بميدان طلعت حرب قبيل إحياء ذكرى

تظاهر شباب القوي الثورية بميدان طلعت حرب منذ قليل قبيل أيام من اندلاع ذكري ثورة 25 يناير ، وسط حالة من الترقب الحذر من جانب المواطنين .
 
ورفع المتظاهرون هتافات : ولا شرعية ولا تفويض ثورة تاني من جديد ، الشعب يريد إسقاط النظام ، كما قاموا بإطلاق الشماريخ والألعاب النارية فى الهواء ، ورفعوا لافتات مكتوباً عليها : لن تحكمنا أمريكا والتحرر هو القضية .
 
على جانب آخر سادت حالة من التكدس المروري بمنطقة وسط البلد ، وأغلق أصحاب المجال التجارية أبوابهم فيما كثفت قوات الأمن من تواجدها وقامت بإغلاق ميدان التحرير من ناحية شارع طلعت حرب .
 
يذكر أنه دعت أمس ، حركة أحرار لتنظيم وقفة بميدان طلعت حرب لإحياء ذكرى ثورة يناير ، وانضم اليها مجموعة من حركة طلاب ضد الانقلاب و6 أبريل وقوي ثورية آخري .

*بيان حركة 7 الصبح : ستقطع يد من يحاول الاعتداء علي تظاهراتنا السلمية

فى اطار التصعيد الثورى من الحركات الشبابية استعدادا ليوم 25 يناير وما بعده .. و تماشيا مع الحراك الطلابى بالجامعات المصرية والتى تشارك فى قيادته حركة سادة الطلابية ..
 
فقد لبت حركة 7 الصبح الدعوات الموجهه لها بالنزول يوم الخميس الموافق 23 يناير وبكل قوة وحشدها لهذا اليوم .. التى دعت له حركة سادة داخل الجامعات المصرية .. وتدعوا شباب #مصر للنزول والاحتشاد فى هذا اليوم فى المواعيد والاماكن التى سنعلن عنها فى الساعات القادمة ..
 
وننوه الى ان هذا اليوم بشكله بوسائله و بالاعداد له و بالحركات المشاركة فيه لن يكون يوما عاديا .. وسنستخدم كل الوسائل المتاحه والسلمية لاسقاط النظام .. ولن نعتدى على اى احد ولن نخرب فى اى منشأه .. ولكن سنقطع يد كل من يحاول ان يعتدى على تظاهرتنا السلمية ..
 
ولن يكون هذا اخر العمليات التصعيدية والجديدة من نوعها بل سيكون البداية نحو اسقاط دولة مبارك الممتده حتى الان ولبناء دولة جديدة .. دولة قامت من أجلها الثورة وقدم الشهداء ارواحهم من أجلها ..

*خوفًا من الحشد في 25 يناير .. “السكك الحديدية” تعلن وقف حركة قطارات قبلى بحجة وجود أعطال فنية، إبتداءً من يوم الخميس الموافق 23 يناير ولأجل غير مسمى

*القضاء الغير شامخ يلغي قرار إخلاء سبيل ‫‏عصام سلطان‬ في قضية “تعذيب المواطنين”.. ويقرر حبسه 45 يوم

*أبو إسماعيل ساخرا: سأترشح للرئاسة

علق حازم صلاح أبو إسماعيل ساخراً على حكم رئيس محكمة جنايات القاهرة المستشار محمد شرين، بحبسه لمدة عام مع الشغل بتهمة إهانة القضاء من داخل القفص بقوله: “حكمك جه في توقيت هايل”.

هذا وقد سخر الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل-المرشح الرئاسى السابق- اليوم الأربعاء، من هيئة دفاعه بجلسة محاكمته, المتهم فيها بتزوير جنسية والدته, بقوله:”عايزكم تخلصوا  القضية بسرعة عشان أخرج أترشح للرئاسة، وأنافس السيسى فى الرئاسة”.
 
جاء ذلك، بعد أن رفعت المحكمة الجلسة عقب مطالبة هيئة دفاع أبو إسماعيل بتنحى المحكمة، أو إتاحة الفرصة لرد المحكمة فى حالة رفضها للتنحى بعد الخصومة التى وقعت بين المتهم حازم صلاح أبو إسماعيل وهيئة المحكمة.
 
وكانت هيئة المحكمة قد اتهمت أبو إسماعيل بالتطاول عليها والإساءة للقضاء، وقامت هيئة المحكمة بتحرير جنحة ضده، والحكم عليه بالحبس سنة مع الشغل.

*الأزهر يقرر إغلاق المدن الجامعية لمدة شهر

قرر الدكتور أسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر، إغلاق جميع المدن الجامعية للجامعة بكافة أنحاء الجمهورية شهرا كاملا, بدءًا من الخميس حتى 22 فبراير المقبل، للقيام بعمليات صيانة وتجميل لتكون مؤهلة لاستضافة الطلاب والطالبات.

وأكد العبد، في تصريحات صحفية عقب اجتماع مجلس الجامعة اليوم، أن عملية الامتحانات مرت بسهولة في كليات الجامعة بتعاون رجال الشرطة، لافتا إلى أن الامتحانات بكل كليات الجامعة ستنتهي يوم الخميس وسيتم إخلاء المدينة الجامعية من الطلاب.
 
وتشهد جامعة الأزهر ومدنها الجامعية، منذ بداية العام الدراسي الذي تم تأجيله شهرا كاملا، تظاهرات ومسيرات طلابية لتأييد الدكتور محمد مرسي الرئيس المعزول تنتهي بموجهات بين الطلاب المتظاهرين وقوات الأمن خلفت عشرات القتلى والمصابين.

*”اتحاد علماء المسلمين” يشيد بحذف حلقات “عمرو خالد”

أشاد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بقرار إذاعة “الفجر الإسلامية” في لبنان بحذف كل حلقات ومحاضرات الداعية “عمرو خالد” الذي قام بدعم الانقلاب في مصر، وساند من ارتكبوا مجزرتي رابعة والنهضة التي راح ضحيتها آلاف الشهداء والجرحى.

وقال الشيخ حسن قاطرجي، عضو الاتحاد العلمي لعلماء المسلمين، في تصريح نقلته صفحة الاتحاد على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “هكذا فلتكن الغَيْرة على دين الله الذي يعبث به السَّفَلة أصحاب الوظائف من رجال الدين الخونة من بعض (أصحاب الطرابيش) في بلاد المسلمين، والغَيْرة على إخواننا وأخواتنا المُعتدى عليهم”.
 
وأكد أنه هكذا تكون “، والبراءة مِن المُجرمين ومَن يؤيّدهم من (الخائنين) لدينهم وإخوانهم وإلا فمتى يطبق الحب في الله والبغض في الله”.
 
وكان قد تم تسريب فيديو للداعية عمرو خالد يتحدث من داخل إحدى مقرات الجيش عن ضرورة  استخدام القوة ضد من يقف ضد الدولة.

* الإمارات: الحكم على 14 مصرياً بالسجن بعد إخفاء المحكمة تقرير تعرضهم للتعذيب

أكدت المتحدثة باسم أهالي المعتقلين المصريين في الإمارات مريم جعفر أنهم مستمرون في مطالبة هيئة المحكمة في إحضار تقرير الطب الشرعي الذي تم إدراجه في ملف القضية بعد اتهامات لجهاز أمن الدولة الإماراتي بتعذيب 14 مصرياً حكم عليهم اليوم بالسجن بين خمس سنوات و6 أشهر.
وأضافت مريم حعفر،في حديث لقناة الجزيرة في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، أن القاضي كلف في أول جلسة لجنة من الطب الشرعي مكونة من ثلاثة تقوم بالتأكد من تعرض المعتقلين المصريين للتعذيب خلال فترة إخفاءهم القسري خلال ستة أشهر منذ نوفمبر2012 وحتى يونيو2013م.
وأشارت أنه في الجلسة الرابعة يوم 17 ديسمبر الماضي لم يسمح للمعتقلين المصريين بالحديث والدفاع عن أنفسهم، وأنهم لم يقابلوا محامي الدفاع عنهم.
وأوضحت أن المحكمة في الإمارات من الدرجة الأولى ولا يمكن الاستئناف؛ وأنهم سيستمرون في المطالبة بشهادات من النيابة العامة للكشف عن تاريخ توقيفهم رغم الرفض المتكرر من قبل السلطات.

*تواضروس يكذب ولا يتجمل : لا شأن لى بالسياسة ولم أدعو الأقباط للتصويت بنعم

http://www.youtube.com/watch?v=F9ForGKr_v8

*3.8 مليار دولار ارتفاعا فى الديون الخارجية لمصر

قال البنك المركزى اليوم الأربعاء إن اجمالى الدين الخارجى على مصر ارتفع بقيمة 3.8 مليار دولار خلال الربع الأول من العام المالى الجارى (2013-2014) بمعدل ارتفاع 8.8% ليصل إلى نحو 47 مليار دولار فى نهاية سبتمبر 2013، وذلك مقارنة بنحو 43.2 مليار دولار فى نهاية يونيه 2013.
 
وأشار البنك المركزى فى نشرته الشهرية إلى أن زيادة الدين الخارجى جاءت محصلة لزيادة صافى استخدام القروض والتسهيلات والودائع بكافة آجالها بقيمة 3.3 مليار دولار، وزيادة رصيد الدين بما يعادل نحو 460.8 مليون دولار نتيجة لارتفاع أسعار صرف العملات المقترض بها مقابل الدولار الأمريكى.
 
وأفاد البنك المركزى أن أعباء خدمة الدين الخارجى تراجعت بقيمة 200.7 مليون دولار مليون دولار ليبلغ 1.1 مليار دولار فى الربع الأول من العام المالى مقارنة بالربع المناظر من العام المالى السابق.
 
وأكد البنك المركزى أن نسبة رصيد الدين الخارجى إلى الناتج المحلى الاجمالى ارتفعت لتصل إلى 15.8% فى نهاية سبتمبر مقابل 12.2% فى نهاية سبتمبر 2012.

*ظهور أبوإسماعيل لأول مرة بملابس السجن الزرقاء.. وبدء جلسة محاكمته فى “تزوير جنسية والدته”

بدأت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، جلسة محاكمة حازم أبوإسماعيل، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، لاتهامه بتزوير جنسية والدته بقصد تمكينه من الاشتراك في خوض انتخابات الرئاسة بالمخالفة للقانون، بعد تأجيلها فى الجلسة السابقة للاطلاع والسماح للدفاع بلقائه، بجلسة مسائية. 
 
كانت محكمة جنايات القاهرة استأنفت جلسات محاكمته في اتهامه بتزوير جنسية والدته، بسماع الشهود.

*تجديد حبس 45 من ألتراس ثورجى بزعم محاولة اقتحام ميدان التحرير الأربعاء الماضى

قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنح قصر النيل المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، اليوم، تجديد حبس 45 من ألتراس ثورجى بزعم محاولة اقتحام ميدان التحرير الأربعاء الماضى، وبحيازتهم شماريخ وألعاب نارية وشعارات رابعة.
 
ونسبت لهم النيابة تهم الشغب والفوضى وإثارة العنف، واقتحام ميدان التحرير.

*”النور” يدعو لـ”المصالحة” مع “الإخوان” بشرط

أعلن حزب النور تقدمه بمبادرة مصالحة وطنية جديدة وصفها بأنها “أولى الأوليات”، بعد إقرار الدستور وموافقة أغلبية الشعب عليه.

وطالب جماعة الإخوان بالتراجع عن “انحرافاتهم الفكرية” –حسب قوله-، وإجراء مراجعات فقهية، للخروج من الأزمة الحالية، الأمر الذى أيده عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين.

من جانبه قال إبراهيم أباظة، مسئول اللجنة الإعلامية بحزب النور إنه بعد موافقة الشعب على الدستور يجب على “الإخوان” التراجع عن انحرافاتهم الفكرية وإجراء مراجعات فقهية، ووقف مسيراتهم وعودة الاندماج فى المجتمع، وتقديم مصلحة الوطن على مصالحهم الشخصية.

وأكد محمد صلاح خليفة، عضو اللجنة الإعلامية بحزب النور، إن الإخوان يمكنهم العودة للحياة السياسية، بعد الاعتراف بالواقع الجديد بعد 30 يونيو، -تحول السلطة وعزل الرئيس محمد مرسي- والتوقف عن تنظيم المظاهرات والمسيرات، مضيفا يجب أن يغير الإخوان أفكارهم، لأن لديهم انحرافا فكريا واستراتيجيا غير عادى، خاصة لدى القيادات التى تعتنق الفكر القطبى الذى يعادى المجتمع، ويخاصمه، مضيفاً أن القيادات الحالية للإخوان مغيَّبة عن الواقع ولا أمل فيها.

*كواليس زيارة تواضروس لقصر الاتحادية

كشف المستشار منصف سليمان، عضو المجلس الملي، عن كواليس زيارة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، للرئيس المؤقت عدلي منصور بقصر الاتحادية صباح اليوم.

وقال سليمان إن الزيارة التي استغرقت ساعة كاملة جاءت في سياق رد الزيارة “التاريخية” التي قام بها منصور للكاتدرائية لتهنئة الأقباط بعيد الميلاد في سابقة لم تحدث من قبل.

وأضاف أن تواضروس ناقش مع الرئيس حاجة البلاد إلى مجلس نواب قوي في المرحلة المقبلة يضمن تمثيلا لكل فئات الشعب، نظير المهمة الصعبة الملقاة على عاتقه.

وأشار إلى أن البطريرك بحث مع الرئيس المؤقت، طريقة الانتخابات وما إذا كانت بالنظام الفردي أو القائمة، لافتا إلى أن سير النقاش أسفر عن وجود نظام مختلط يجمع بين “القائمة والفردي” في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وألمح سليمان إلى أن تواضروس اقترح على منصور طريقة تطوير تصويت المصريين بالخارج وسبل التصويت الآمن، لافتا إلى أن المقترح جاء في إرسال بطاقة انتخابية للناخب المقيد للإدلاء بصوته ثم إرسالها عبر البريد لمقر القنصلية.

واستطرد قائلا: “الرئيس وعد ببحث الأمر مع الخارجية المصرية، لتطبيقها في الاستحقاقات الإنتخابية المقبلة”.

ونفى عضو المجلس الملي، عرض الوفد الكنسي على الرئيس المؤقت فتح الكنائس المغلقة، معتبرا أن المرحلة الحالية لا تتحمل أية مطالب فئوية.

وأردف قائلا: “لم نتطرق لاحتفالات الذكرى الثالثة لثورة 25يناير”.

يذكر أن اللقاء حضره الأنبا بولا أسقف طنطا، والأنبا يؤانس أسقف الخدمات، والأنبا موسى أسقف الشباب، والمستشار منصف سليمان عضو المجلس الملي، والدكتورة سوزي عدلي ناشد ممثل الكنيسة الأرثوذكسية بمجلس الشورى السابق.

*جمال عبد الستار: حشود جمعة الخلاص ستزلزل زبانية العسكر

قال د. جمال عبد الستار أستاذ الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر إن الجمعة القادمة ستكون “جمعة الخلاص” وإن “الحشد سيكون مزلزلا لأركان المبطلين” وسيكتب “يوما جديدا في تاريخ بلادنا”.
 
ونادى عبد الستار الذي شغل منصب وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الدعاة بأن تكون الجمعة المقبلة “صرخة تبطل سحر الكهنة والإعلاميين، ولتكن حقا يدمغ باطل الظالمين، ولتكن ناراً تحرق من قتل الراكعين الساجدين، وحرق أجساد الشهداء والمصابين، فلتكن إعلاناً لسيادة الشعب، وسقوطاً لزبانية العسكر، فلتكن عودة للحق وإزهاقاً للباطل، فلتكن وحدة للشعب وإفشالا لمشروع تقسيمه، فلتكن تطهيرا ثورياً قبل أن تكون تطويرا حضارياً، فلتكن يوماً للحرية يسعد فيه الشعب بثورته، وتسعد فيه البلاد بتحطيم أسوار الظلم، ولتكن يوم الحرية للأسرى من سجون الظالمين، ولتكن يوم وحدة لجميع الوطنيين المخلصين، ولتكن يوم إفشال لمؤامرات الصهاينة وأذيالهم من كلاب الإمارات وأعوانهم في الخليج، فلتكن الجمعة عيدا كما أرادها الله في الأرض والسماء، ولتكن يوم خزي للشياطين، ويوم عز ونصر للمؤمنين”.
 
كما طالب بالوفاء لعهود الشهداء عبر إسقاط “حكم العسكر”: فهيا بنا نفي بعهد الشهداء، ونسلك طرق السعداء، فلا مجال للخزي بننا، ولامكان للإحباط في نفوسنا، فقد عاهدنا ربنا وإخواننا أننا لن نستسلم للطغاة، ولن تسجد لغير الله الجباه، فلن نحيا إلا كما أعلناها مرارا، إما سعداء وإما شهداء.. وغدا بإذن الله يشرق صبح جديد …ويسقط يسقط حكم العسكر”.

*اشتباكات بين طلاب ضد الانقلاب واسفين ياريس بجامعة الأزهر بالدقهلية

نشبت اشتباكات بجامعة الأزهر فرع تفهنا الإشراف بمركز ميت غمر أمام كلية التربية بين طلاب ضد الانقلاب واسفين ياريس ما تسبب في وقوع مشادات تطورت لاشتباكات بين الطرفين، وسادت حالة كر وفر وتراشق بالحجارة، بينما حاول أمن الكلية فض الاشتباكات والسيطرة عليها.

*«نظيف» يعود للتدريس في جامعة القاهرة

عاد الدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، إلى عمله كأستاذ متفرغ في كلية الهندسة بجامعة القاهرة، وذلك بموجب قرار من الدكتور شريف مراد، عميد الكلية، يحمل رقم «809».
 
وكان «نظيف» قد تقدم بطلب إلى موظفي رعاية العاملين بجامعة القاهرة، بطلب استخراج بطاقته العلاجية كعضو بهيئة التدريس بكلية الهندسة، والتي تم توقيفها عقب تعيينه وزيرًا للاتصالات عام 1999، ثم توليه رئاسة مجلس الوزراء، إلى أن تم حبسه احتياطيًا على ذمة قضية اللوحات المعدنية، وحصل على البراءة من التهم التي أحيل بسببها للمحاكمة عقب ثورة 25 يناير.
 
وكان نص القرار الجامعي القاضي بعودة «نظيف»، هو «بعد الاطلاع على القانون (49 لسنة 1972) والقوانين المعدلة له بشأن تنظيم الجامعات، وعلى الخطاب الوارد إلينا من قسم هندسة الحاسبات، المتضمن استلام العمل للسيد الأستاذ الدكتور أحمد محمود نظيف، الأستاذ المتفرغ بالقسم، اعتبارًا من 1 أكتوبر 2013، وعلى موافقة السيد الأستاذ الدكتور عميد الكلية على ذلك، قرر قيام الدكتور أحمد محمود نظيف الأستاذ المتفرغ بقسم هندسة الحاسبات بالعمل اعتبارًا من 1 اكتوبر 2013 (تاريخ استلامه العمل)».
 
وتابع القرار «مع صرف مرتب سيادته، اعتبارًا من هذا التاريخ. وعلى الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار»، وتم تذييل القرار بتوقيع عميد الكلية الدكتور شريف أحمد مراد.
 
من جانبه، قال الدكتور شريف مراد، عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة، إن قرار إدارة الكلية بشأن عودة الدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، لعضوية هيئة التدريس مرة أخرى، هو قرار «طبيعي جدًا» من قِبل الإدارة «لأنه أحد أبنائها»، موضحًا أنه «سبق للكلية إعادة كثير من أعضاء هيئة التدريس مرة أخرى، عقب تركهم للوزارات التي تقلدوها».

*لا تحزن إن الله معنا معجزة وبشارة وأمل من داخل سجن طرة إن شاء الله تكتمل الرؤيا وتتحقق بشارة الرسول

لا تحزن إن الله معنا

معجزة وبشارة وأمل من داخل سجن طرة

إن شاء الله تكتمل الرؤيا .. وتتحقق بشارة رسول الله

 

روى أحد الأخوة المعتقلين فى سجن طرة لأهله فى زيارة الخميس الماضى ( 16/1/2014 ) هذه القصة :

 

شاب دهسته مدرعة ، واعتقلوه واخذوه إلى المعتقل، واهملوا فى علاجه وتركوه يعانى من الألم حتى أُصيب بشلل نصفى ، ولا حياة لمن تنادى ، المعتقلون هم الذين كانوا يقومون على رعايتة قدر إمكاناهم .

 

تُرك الشاب بلا علاج ، وأخذت حالته تتدهور يوما وراء يوم ، وإدارة السجن لا حياة لمن تنادى ، ثمأاصيب بشلل رباعى جراء الإهمال وعدم الاكتراس ، وظل الإخوة يساعدونه ، وهو يناجى ربه ليل نهار ولا ينام ، وهم جميعا معه ليل نهار.

 

هذا الشاب كان يناجى ربه ويتوسل إليه ببره لوالديه ، ولما سألوا عنه علموا أنه كان بارا بوالديه بدرجة كبيرة ، استمر هذا الشاب يناجى ربه ولا ينام ليل أو نهار، وفى ليلة – من أيام قليلة – رأى فى منامه رسول الله – صلى الله علية وسلم – وبشره بالخير، وقال له أن دعاءه يهز السماء ، وأن الله ابتلاه ، وأنه سيخرج قريبا جدا هو وكل من معه ، وأن الله سيشفيه عما قريب .

 بعد ذلك ،

فوجئ الجميع أن معجزة حدثت بالفعل ، وبدأت الحياة تدب فى قدم الشاب ويكاد أن يمشى ، وهو يتماثل للشفاء ببطىء .

 

الجميع حوله فى حالة شكر لله ، وسجود وركوع .

إن شاء الله يتم الله شفاؤه ، ويخرج كل المعتقلين

ولا يخرجون إلا بتحقق النصر والفرج .

*المفكر العالمى .. نعــــــــــوم تشـومــسكى ..

الهند وافقت لمصر في عهد مرسي على الاشتراك معها في صناعة قمر صناعى عسكرى
والهند اليوم بعد الانقلاب ترفض أن يكون لها سفير في مصر واكتفت بقائم بالاعمال

اسرائيل التى تمنت من مصر في عهد مرسي ان يذكر اسمها على لسان رئيس مصر ولم تنل ما تمنت
واسرائيل اليوم بعد الانقلاب تقتحم الاجواء المصريه بطائرة بدون طيار وتقتل اربعة مصريين رأت أنهم يمثلون خطرا على أمنها القومى

أمريكا التى فشلت في إقناع مرسي بلقاء باراك أوباما على هامش اجتماعات الامم المتحده لانه رفض ان يذكر اسم اسرائيل
امريكا اليوم بعد الانقلاب تحكم مصر وتملى على قادة الانقلاب ماذا يقولون وماذا يفعلون من خلال بضعة موظفين في سي آي آيه

تركيا التى قررت أن ترتبط بمصر ارتباطا وثيقا وصفه مرسي بالتوأمه يمكنهما من قيادة الشرق الاوسط معا وبناء جيشين قويين يتبادلان الخبرات والتدريبات
تركيا اليوم بعد الانقلاب تعلن مقاطعة النظام المصري ويعلن رئيس وزرائها اردوغان ان تركيا لا تعترف بالنظام الانقلابي

أثيوبيا التى وافقت لمصر في عهد مرسي على تشكيل لجنه مصرية أثيوبية لوضع تصورا لمشروع السد لا يضر بمصر بعد أن قال مرسي نقص قطرة ماء لابديل أمامه الا الدم
وإثيوبيا اليوم بعد الانقلاب تؤكد أن مشروع سد النهضة سيكتمل كما أرادت دون اى تعديل ومصر تصرح أن السد لا يمثل خطوره

والامثلة في هذا الصدد كثيرة وصعب ان تحصر ولكن الاعلام في مصر اعتمد على اعلاميين وخبراء وباحثين ليس لديهم اى مانع في تشويه الحقائق وتزييف الوقائع وتصوير الوضع في مصر على عكس حقيقته وخدعو قاعدة شعبية كبيرة حتى يستطيع العسكر الانقلاب على النظام المنتخب وكثيرون من النخبة التحقو بركب العسكر ظنا منهم ان الانقلاب سينتصر وسيسحق الاخوان ولن تقوم للاسلاميين بعد اليوم قائمة وكل هؤلاء وهؤلاء ممن راهنو بحياتهم على نجاح الانقلاب يرون الان الجحيم يتجه صوبهم والموت يزحف ناحيتهم وكوابيس المطاردة تفزعهم وهواجس التشرد تراودهم .. حتى السيسي لا يضمن أقرب المقربين منه وقادة الجيش لا يضمنون المجندين وعساكر الامن لم يطلقو الرصاص من قبل ورجال الاعمال محجوزة ارصدتهم وقوائم المنع من السفر بالالاف واصبحت سلة الانقلابيين منتفخة بالطيور التى وقعت على اشكالها وان الاوان التطهير وكأن تطهير مصر من الفساد كان يحتاج الى انقلاب يصفي الفاسد من الصالح ويظهر كل مصري على حقيقته بلا اقنعة او رتوش وتتساقط الوجوه القبيحة وتبرز الافاعى وتخرج الثعالب وينفجر الشعب الفقير في رؤس الفساد التى مصت دمهم وشفطت حقوقهم وسرقت اموالهم والان يمكن للشعب ان يثور وان يستعيد حقوقه حتى توزع ثروات وخيرات البلاد بشكل عادل ويعاقب الذين اجرمو عقابا شديدا يجعل احترام الانسان في مصر دستورا وقاعده

عن Admin

اترك تعليقاً