متابعة متجددة . . الثلاثاء 4 فبراير . . الصمود وفاءً للشهداء

sisi barsamolمتابعة متجددة . . الثلاثاء 4 فبراير . . الصمود وفاءً للشهداء

شبكة المرصد الإخبارية

*مسيرة كرداسة تطالب بالقصاص العادل للشهداء

 واصل ثوار مدينة كرداسة الباسلة بالجيزة فعالياتها الرافضة للانقلاب العسكري الاجرامي وانطلقوا في مسيرة حاشدة عقب صلاة العشاء من أمام مسجد قاسم ضمن فاعليات أسبوع “الصمود وفاءً للشهداء”.

وأكد الثوار مواصلة كفاحهم السلمي حتى دحر الانقلاب والإفراج عن  22 ألف معتقل والقصاص للشهداء، ووقف النهب والفساد في البلاد حتى ينال كل مصري حقه، وألا تستأثر فئة بمقدرات الوطن.
طافت المسيرة شوارع المدينة، رافعين صور الشهداء، ومنهم الشهيد مصطفى دوح وشهيد الإسكندرية محمد الشنواني

*ميليشيا الانقلاب تقتحم مقر جريدة”الفتح” بحجة تصنيع قنابل داخله

قوات أمن الإنقلاب اقتحمت مساء أمس الإثنين، مقر جريدة الفتح التابعة لحزب النور، الذراع السياسي للدعوة السلفية بالمعادي  بحجة تصنيع قنابل وعبوات ناسفة داخل المقر.

كما قامت تلك القوات بتدمير بعض محتويات المقر من أجهزة ومعدات، كما اعتدت بالضرب على الصحفي أحمد البدوي أثتاء توجيه أسئلة للقوات عن سبب الإقتحام مما اسفر ذلك عن إصابته في رأسه.

فيما أصدر ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية أمر بالتكتم عن الخبر، او الحديث مع احد عن الوفع، منعا لما وصفه بـ”الشماتة”

يذكر أن جريدة “الفتح” هي الصحيفة الورقية التي تتكلم بلسان حزب النور والدعوة السلفية الداعمين للإنقلاب العسكري، ودستور الإنقلاب حتى اللحظة.

*وصول 4 حاويات محملة بخرطوش وقنابل غاز وقنابل صوت ميناء دمياط
الحاويات الأربعة جاءت عن طريق قبرص على متن سفينة روسية واستقرَّت على الرصيف الحربي بالميناء.
هذا وقد تم نقل حاويتين إلى القاهرة، وما زالت الحاويتان الأخريتان على الرصيف الحربي بميناء دمياط .

* قالت وكالة رويترز، إن مصادر أمنية فى مطار برج العرب بالإسكندرية، أفادت بأن أحمد محمد مرسى نجل الرئيس الشرعى المنتخب تم منعه من السفر إلى الدوحة عبر الخطوط الجوية القطرية وسحب جواز سفره.

*الانقلابيون يطالبون قطر بتسليم مطلوبين مصريين من بينهم القرضاوي

أعلنت الخارجية المصرية، الثلاثاء، استدعاء القائم بالاعمال القطري في القاهرة للمطالبة بتسليم مطلوبين إسلاميين “هاربين” في الدوحة بينهم الداعية يوسف القرضاوي.

وقال الناطق باسم الخارجية المصرية إنه من “الضرورة الالتزام بتنفيذ ما طلبته مصر بتسليم المطلوبين من جانب العدالة المصرية”.
وسبق واستدعت مصر السفير القطري مطلع الشهر الماضي احتجاجا على انتقاد الدوحة “قمع تظاهرات” مؤيدي الرئيس محمد مرسي.

*اصابة مجندين في أستهداف مدرعة بعبوة ناسفة في منطقة الحسنة وسط سيناء

*حبس 12 من “رافضى الانقلاب” بينهم 3 فتيات 3 أعوام .. بتهمة خرق قانون التظاهر بالتحرير

قضت محكمة جنح قصر النيل، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار أحمد عبدالله بحبس 12 من رافضى الانقلاب ، من بينهم 3 فتيات بالسجن 3 أعوام مع النفاذ بزعم اتهامهم بالتظاهر بدون ترخيص وتكدير السلم العام فى تظاهرات عبد المنعم رياض وسيمون بوليفار، وذلك بمنتصف يناير الماضى وحملت القضية رقم 634 لسنة 2014 جنح قصر النيل.
 
الجدير بالذكر، أن الصادر بحقهم الحكم هم “دينا أحمد عبد المولى” طالبة 17 عاما، و”منى محمود محمد إبراهيم” 48 سنة، و”أحمد كمال محمد حسن” 38 عاما، و”أحمد حسن محمد محمود” 30 سنة، و”مسعود حسين صبرى” طالب بمعهد بالقاهرة، و”محمد خالد إسماعيل” 28 عاما بكالريوس تجارة، و”محمد عاطف كامل” طالب بمعهد صحافة وإعلام، و”منار إبراهيم أحمد يونس” 20 سنة، و”معاذ أحمد عبد المولى” 18 عاما، و”محمد بسيونى صابر بسيونى” طالب رابعة طب الأزهر، و”عمر صلاح عبد السلام” رابعة طب الأزهر، و”معوض ربيع على مصباح” موجة بإدارة ابشواى التعليمية.

*مسيرة حاشدة بالسويس

انطلقت بعد عصر اليوم مسيرة ائتلاف شباب القوى الثورية، والمعروف بـ”حسم”؛ وذلك من ساحة مسجد “الخلفاء الراشدين “بحي الأربعين محيين صمود الرئيس “محمد مرسي”، ومنددين بالانقلاب الدموي الفاشي  بوجهه القبيح، وإعادته لمنظومة الفساد والمفسدين.
 
طافت المسيرة بشارع الجيش والشوارع الرئيسيه لمنطقة المثلث، ومرورًا بميدان العوايد وشارع ناصر ورفع الثوار  صور الرئيس محمد مرسي وأعلام مصر ورابعة.
 
هتف الثوار “ثوار أحرار هنكمل المشوار”،” أثبت يا ريس خليك حديد وراك يا ريس مليون شهيد”، “وهنرجع نهتف من تاني عيش حرية عدالة اجتماعيه كرامة إنسانية”، “يسقط حكم العسكر”.

*شهدت محافظة السويس منذ قليل سماع دوى انفجار مجهول المصدر بالقرب من منطقة الصباح بحى فيصل .
من ناحية أخرى قامت قوات الجيش الثالث الميدانى بالتنسيق مع داخلية الانقلاب صباح اليوم بتكثيف تواجدها والانتشار بطول المجرى الملاحى للقناة ونفق الشهيد أحمد حمدى، وجميع المنشآت الحيوية بالسويس.
وذكرت المصادر أن الشرطة المدنية تتولى تكثيف التفتيش والرقابة ابتداء من فجر اليوم على الطرق الحدودية الرابطة بالسويس وفحص السيارات المتوجهة من وإلى المحافظة خاصة بالنفق والقادمين من سيناء.
وقامت إدارة المفرقعات بالتنسيق مع الجيش بعمل مسح كامل لجميع الموانئ، ومحيط المنشآت الحيوية والحكومية بالمحافظة أمس واليوم.
وأعلنت مديرية أمن السويس حالة الطوارئ بجميع أنحاء المحافظة ضمن إجراءات الاستعداد والتأمين قبل وأثناء محاكمة الرئيس السابق محمد مرسى اليوم الثلاثاء. وقال مصدر بمديرية الصحة أن المديرية قررت إلغاء الأجازات، وتواجد جميع الأطباء بالمستشفى العام فى حالة طوارئ.

*تأجيل المحكمة للغد في قضية الاتحادية

قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد صبري المنعقدة بمقر أكاديمية الشرطة تأجيل محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي إلي غدا لسماع شهادة كلا من اللواء محمد زكى قائد الحرس الجمهوري وحسام عبد الغنى رئيس شرطة الحرس الجمهوري ولبيب رضوان رئيس غرفة عمليات الحرس الجمهوري . كما حددت المحكمة جلسة 1 مارس لتقرير اللجنة الفنية للاطلاع على الإحراز .
*من كواليس المحكمة الهزلية
قررت محكمة جنايات القاهرة والمنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف، تأجيل رابع جلسات المحاكمة الهزلية للرئيس محمد مرسي، وعدد من قيادات الإخوان في القضية المعروفة إعلاميا بأحداث الاتحادية إلى جلسة الغد لاستدعاء 3 من شهود الإثبات، وهم: لاستدعاء اللواء أحمد محمد أحمد زكي رئيس الحرس الجمهوري، وهشام عبد الغني عبد العزيز رئيس شرطة الحرس، ولبيب رضوان إبراهيم رئيس عمليات الحرس الجمهوري.
 
كما قررت المحكمة تحديد جلسة 1 مارس المقبل لإيداع تقرير اللجنة الثلاثية المشكلة من اتحاد الإذاعة والتليفزيون لإيداع تقريرها؛ مع التصريح للدفاع بالإطلاع على التقرير؛ مع استمرار حبس المعتقلين بالقضية.
 
وحضر الرئيس مرسي مرتديًا الملابس البيضاء، وبعدها صعدت المحكمة منصة القضاء وقدمت النيابة العامة في بداية الجلسة للمحكمة، ما يفيد بتنفيذها قرارات الجلسة الماضية؛ حيث قدمت كتاب رئيس مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون والخاصة بندب لجنة فنية لفحص الأسطوانات، والمشكلة من محمد مغازي محمد السيد، رئيس اللجنة وعضوي اللجنة عادل السيد وسامح ماهر علي.
 
وأوضحت النيابة أنه بشان بلاغ أحمد كمال أحمد، محامى جمال صابر، منسق حملة “حازمون”، فإنه حرر عنه العريضة رقم 77 لسنة 2014 النائب العام بشان واقعة التعدي عليه في الجلسة الماضية وجارٍ التحقيق فيها.
 
واستمعت المحكمة إلى هيئة الدفاع، واشتكى الدفاع من قيام الأمن بغلق المنفذ الزجاجي الذي يوجد في قفص الاتهام، موضحا أنه أمر في غاية الخطورة على حياة المعتقلين، ما قد يطور الأمر ويجعلهم يتعرضون للاختناق داخل القفص.
 
وتحدث الرئيس مرسي.. ولم يسمع ما يتحدث به نظرا للقفص الزجاجي، كما ظهر الدكتور محمد البلتاجي القيادي بحزب الحرية والعدالة مبتسما ويشير بعلامة رابعة، فيما قام أسعد شيحة بالإشارة إلى دفاعه بأنهم مضربون عن الطعام حتى إزالة القفص الزجاجي.. فقام المحامي كامل مندور بالإشارة له بقبضة يده علامةً للقوة والمثابرة.
 
وقد أدار قيادات الإخوان ظهورهم إلى منصة القضاء. وجلس جمال صابر كعادته في جانب بمفرده داخل القفص.
 
وطالب محامى منسق حركة حازمون جمال صابر، بإدخال قيادات جبهة الإنقاذ الوطني وفي مقدمتهم حمدين صباحي، والدكتور محمد البرادعي، وعمرو موسى، كمتهمين في القضية، باعتبار أنهم الداعون الأساسيون للتظاهر أمام قصر الاتحادية الرئاسي، وردت النيابة أنها ما زالت تجرى تحقيقات تكميلية في هذا الشأن وسوف تخطر المحكمة بنتائجها.
 
وطالب المدعون بالحق المدني أيضا بسماع شهادة اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية السابق، والقائمين بإجراء التحريات سواء من المباحث العامة أو جهاز المخابرات حول القضية.
 
واستكمالا للمشهد العبثي من قبل المدعين طالب المدعون بالحق المدني، بإدخال الدكتور محمد بديع المرشد العام للإخوان، محمد سعد الكتاتني رئيس حزب الحرية والعدالة، ومحمود غزلان ومحمد رفاعة الطهطاوي، كمشتركين في الواقعة.
*طلبات دفاع الاتحادية

طلب المحامي كامل مندور من المحكمة التصريح له، بالحصول على نص قرار وزير العدل بعقد المحاكمة بأكاديمية الشرطة, وكذلك التصريح له بالحصول على صورة من قراري رئيس محكمة الاستئناف بشأن تشكيل دوائر للإرهاب وقرار تشكيل 9 دوائر للإرهاب.
ورد القاضي بأن ما لديه هو قرار وزير العدل بعقد المحاكمة بأكاديمية الشرطة، أما القراران الآخران، فالمحكمة لا علاقة لها بها، وأن المحاكمة بدأت قبل صدور تلك القرارين.

*محكمة النقض تؤيد حكما بسجن وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ثلاثة أعوام

أيدت محكمة النقض المصرية في جلستها الثلاثاء حكما بالسجن بحق وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ثلاثة أعوام بعدإدانته بتشغيل عدد من مجندي وأفراد الشرطة بقطاع قوات الأمن في أعمال الزراعة والإنشاءات بالأراضي المملوكة له في القضية التي عرفت إعلاميا بـ(سُخرة المجندين).

وكانت محكمة جنايات جنوب القاهرة سبق أن قضت في شباط/ فبراير الماضي بمعاقبة العادلي واللواء حسن عبدالحميد أحمد،مساعد أول وزير الداخلية لقطاع قوات الأمن سابقًا،بالسجن المشدد لمدة ثلاث سنوات لكل منهما ومعاقبة العميد محمد باسم أحمد لطفي قائد حراسة العادلي بالحبس لمدة عام مع الشغل.

وطالب العادلي ومن معه في الطعون المقدمة منهم بإلغاء حكم محكمة الجنايات الصادر بإدانتهم،والقضاء بالبراءة أو إعادة محاكمتهم من جديد أمام إحدى دوائر محكمة جنايات القاهرة غير التي أصدرت حكمها بالإدانة.

وسبق للنيابة العامة أن نسبت إلى المتهمين الثلاثة في أمر الإحالة (قرار الاتهام) أن المتهم الأول (العادلي) بصفته موظفا عموميا (وزير الداخلية) قام بالحصول لنفسه دون وجه حق على ربح من عمل من أعمال وظيفته بأن أصدر أوامره بصفته الوظيفية بتشغيل عدد من مجندي وأفراد الشرطة بقطاع قوات الأمن (الذي يترأسه المتهم الثاني) في أعمال الزراعة والإنشاءات بالأراضي المملوكة له بمدينة 6 أكتوبر.

وقالت النيابة إن العادلي استخدم عددًا من سيارات الشرطة في هذا الغرض بالمخالفة للقوانين واللوائح المعمول بها فحصل بذلك دون وجه حق على ربح قدره 776 ألفا و237 ألف جنيه تمثل تكلفة ما تم استخدامه من سيارات الشرطة وأجور العاملين.

*حركة مولوتوف تبريء جماعة الإخوان المسلمين من الوقوف خلفها أو انتماء أعضاء الحركة إليها

برأت حركة مولوتوف جماعة الإخوان المسلمين من الوقوف خلفها أو انتماء أعضاء الحركة إليها، منتقدة ربط العديد من الصحف بين الحركة وجماعة الإخوان المسلمين. وقالت الحركة، عبر صفحتها الرسمية على “فيس بوك”، إن الشخص الإخواني هو الشخص الوحيد الذي لا يزال حتى الآن مصمم على أن سلميتنا أقوي من الرصاص، مضيفين: “لو ماشيين في مسيرة والناس هتفت ضد حد مؤيد للسيسي عشان هو بدأ بقلة أدب كان الشخص الإخواني بيفرق الناس ويقول لهم خلونا في مسيرتنا، الشخص الإخواني سهل أوي تعرفه في “فيس من التعليقات” شوف أي أدمن في صفحة منفعل وبيشتم في بوست علي السيسي اللي قتلنا؛ تلاقي الشخص الإخواني في الكومنتات “بلاش غلط يا جماعة – هذا ليس سلوكنا – بلاش نشببه نفسنا بيهم”. وتساءلت الحركة: “هل بعد كل ما تم نشره في الصحف عن أن للإخوان ميليشيات مسلحة، يخرجون في النهاية بحركة تسمى مولوتوف، ألم يكن من الأولى أن تسمى حركة جرينوف”.. وأكدت الحركة أن جماعة الإخوان تخلت عن سلميتها فستتحول مصر إلى سوريا، قائلة: “وعلي فكرة الإخوان بعددهم لو كل واحد مسك مطواة مصر هتتحول سوريا في نص ساعة”.

*إحالة عبد الماجد و30 آخرين لجنايات أسيوط

أمرت نيابة جنوب أسيوط الكلية بإشراف المستشار أحمد فتحي المحامي العام لنيابات جنوب أسيوط بإحالة عاصم عبد الماجد القيادي بالجماعة الإسلامية و30 آخرين من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين وأنصارهم في القضية رقم 136 لسنة 2014 جنايات أسيوط والمقيدة برقم 52 لسنة 2014 كلي جنوب أسيوط إلي محكمة الجنايات بتهمة قتل وإصابة المتظاهرين أمام ديوان عام المحافظة خلال أحداث 30 يونيو .
*تفاصيل زيارات زوجات قيادات الاخوان من وراء الزجاج
نقلت منى أمام، زوجة القيادي الإخواني عصام الحداد ووالدة المتحدث باسم الإخوان جهاد الحداد المعتقلين، بعض الأقوال التي طمأن بها المعتقلون أهاليهم خلال الزيارات من خلف الألواح الزجاجية، خاصة بعد أن اشتد التضييق عليهم وحرمانهم من كل شيء حتى ملابسهم.
وقالت “إمام”، عبر صفحتها الشخصية على فيس بوك: “نحن بخير ولكننا تخففنا قليلًا من أثقال الدنيا هذا ما قاله لى زوجى عندما رأيته من خلف الحائل الزجاجى السبت الماضى قبل منع الزيارة، وكانت المرة الأولى التى أراه فيها منذ نقله من الحرس الجمهورى إلى سجن العقرب، أما ابنى جهاد فقد نقل بعضهم لزوجى ما قاله لسجانيه بعد أن أخذوا منه كل أغراضه، قال لهم: “لقد أفرغتم الزنزانة من كل شيء… لتتسع لرحمة الله”.
وأضافت “أما الدكتور أحمد عارف فهذا ما قاله لزوجته: ” هم يريدون أن تنشغلوا بنا عن قضيتكم الرئيسية وهى تحرير مصر… نحن ثابتون مستبشرون… يريدون أن يكون كل همنا هو مجرد تحسين ظروفنا… لو ساومونا على متاع الدنيا كله لنضعه تحت أرجلنا. وتابعت: أما الدكتور أحمد عبد العاطى، فعندما سألته زوجته: ماذا لو حدث..؟ ماذا لو فعلوا..؟ فقال لها كلمتين فقط …: “هو الله فلا تقلقى”
*مخيون : تحالف ” النور” مع الاسلاميين انتهى
توقع الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب “النور” السلفي في مصر، مشاركة جماعة الإخوان المسلمين فى انتخابات الرئاسة والانتخابات البرلمانية، سواء بصورة علنية أو بصورة خفية، وقال إن الدليل على ذلك “مشاركاتهم فى انتخابات اتحادات الطلاب والنقابات المدن الجامعية”.
 
وفي مقابلة أجرتها معه صحيفة “الأهرام”، اليوم الثلاثاء، أكد رئيس حزب “النور” خوض حزبه الانتخابات البرلمانية منفردا دون تحالفات، قائلا أن التحالف مع التيارات الإسلامية انتهى بعد انحيازها للإخوان، وأنه من الصعوبة التحالف مع القوى الليبراليه والعلمانية فى قائمة واحدة، بسبب التضاد فى الفكر والاختلاف الكبير فى الأيديولوجية، وشدد على أن تحالف الانتخابات شيء والتحالفات السياسية شيء آخر.
 
ورأى مخيون إن من حق عبد الفتاح السيسى أن يترشح للانتخابات الرئاسية كأي مصري، ما لم يكن هناك مانع دستورى أو قانوني.
* المطالبة بتكييف داخل القفص الزجاجي في المحكمة
طالب قيادات الإخوان المتهمين في أحداث قتل المتظاهرين أمام قصر الاتحادية، المحامين المكلفين بالدفاع عنهم، بتوصيل بعض الطلبات لهم بعد موافقة المحكمة بالجلوس مع المحامين. ومن ضمن هذه المطالب: تركيب جهاز تكييف داخل قفص الاتهام وتركيب فتحة للهواء، وفتح وزيادة ساعات الزيارات للمتهمين من قيادات الإخوان داخل السجن، وإلغاء السجن الانفرادي، والسماح لهم بشراء مأكولات من “الكانتين” الخاص بالسجن.
*عسكر جيش كامب ديفيد والانتخابات الرئاسية ومرض البيادة
قال ياسر السري في صفحته في الفيس بوك بعنوان عسكر جيش كامب ديفيد والانتخابات الرئاسية ومرض البيادة
هل أدمن العبيد البيادة ؟ وأضاف : اعلموا أن عسكر هذا الزمان ليسوا أكثر من (مماليك) جُدد يتهارشون فيما بينهم حتى يرفع سيدهم الأمريكي حذاءه فينكسون رؤوسهم تحت لوائه ويتمسحون به كما تتمسح القطة بقدم صاحبها .هناك صراع أجنحة داخل سلطة الانقلاب العسكري، ولكن الصراع لمصالح شخصية وليس لمصلحة الشعب لذا يجب أن نفهم أن أي خلافات أو صراعات بين عنان والسيسي أو اي أجنحة عسكرية صراع عمالة وخسة إذا رأيتم العسكر يقتلُ بعضهم بعضاً في الشوارع ، فلا تصدقوهم .. ولا تميلوا لطرفٍ منهم على حساب طرف آخر إلا بالقدر الذي يُضعف الطرفين .. ولا يمكن لموحد يؤمن بالله واليوم الآخر ويفهم عقيدة الولاء والبراء أن ينحاز للانقلابيينمن يتردد أنهم ينوون الترشح للرئاسة حتى الآن
مرشح مخابرات حربية “المشير السيسى “
مرشح قوات مشاه ” الفريق سامى عنان “
مرشح قوات جوية “الفريق شفيق”
مرشح مخابرات عسكرية “حسام خير الله”
مرشح مخابرات عامة “مراد موافى “
باقى لنا مرشحين من المدفعية والمدرعات علشان تكمل الزريبة وتقوم حرب على الرئاسة.
المعركة طويلة .. ومجهدة .. فلا تهنوا في ابتغاء القوم إن تكونوا تألمون فإنهم يألمون كما تألمون وترجون من الله ما لا يرجون .
الصمود والصبر والثبات حتى إسقاط الانقلاب .
محبكم ياسر السري

عن Admin

اترك تعليقاً