متابعة ميدانية . . الجمعة 14 فبراير . . أسبوع رابعة أيقونة الثورة

rab3ah morsiمتابعة ميدانية . . الجمعة 14 فبراير . . أسبوع رابعة أيقونة الثورة

شبكة المرصد الإخبارية

*ملخص أو بعض ما جاء في لقاء ياسر السري مدير المرصد الإعلامي الإسلامي الليلة مع قناة القدس الفضائية

 

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم

 

تحية لكافة ابناء الشعب الاحرار

 

وتحية لأسرة قناة القدس التي تعمل على نصرة الحق وأهله تقدم الرؤية الصحيحة وتقتحتم التعتيم الاعلامي

 

رابعة باتت أيقونة الثورة ورمز لمطالب الشعب القصاص من القتلة والمفسدين

الشعب يواصل الثورة وإشعال الغضب ضد الانقلاب وجرائمه لتهيئة مناخ الحسم المعركة مع الباطل

 

رغم إرهاب الانقلاب الذي يواصل اراقة الدماء البريئة وبينها دماء طفل صغير

واستشهد اليوم أسامة أحمد فرحات 38 عامًا نتيجة اعتداء شبيحة الانقلاب على مسيرة قرية الشيخ ضرغام بمحافظة دمياط.

 

أشعال ثورة الغضب ضد الانقلاب وجرائمه في كل مكان

 

رابعة أيقونة الثورة المستمرة ورمز لمناهضة القتلة واللصوص والخونة والمفسدين، لاسترداد ثورة 25 يناير وتمكين مكتسباتها وتحقيق أهدافها

 

فقد شرعيته وفقد إنسانيته كل من مارس القتل والتعذيب والاغتصاب ضد شعبه ومن ساعد ومن فوض ومن برر

 

النصر قادم ان شاء الله إنهم يرونه بعيدا ونراه قريبا فإن جولة الباطل ساعة ودولة الحق إلى قيام الساعة

اللين في مواطن الشدة غلط

سلميتنا ماتت بالرصاص

بعض ثيادات التحالف وعدوا بتغيير الاستراتيجية خلال الايام المقبلة ونحن في الانتظار

وهناك شباب وحراك متمثل في حركات جديدة تقاوم الانقلاب وتبث في نفوس ميليشيا الانقلاب الرعب مثل حركة قصاص وحركة اعدام وحركة مولوتوف وحركة حنرعكبم وحركة ولع .

وهم لا يعملون ضد التحالف وانما يريدون تصحيح مسار التحالف .

 

ابطالها السيسي وأمريكا وروسيا ولكل هدفه من اللعبة ولكل حصته وبالتوافق مع الآخر.فروسيا مثلا بحاجة إلى حليف داخل المنطقة بدل الحليف السوري المترنح الذي اصبحت العلاقة معه غير ذات جدوى وخسائرها أكبر من أرباحها.

وأمريكا هدفها نجاح الإنقلاب من خلال بناء شعبية لقيادته لأنها تعلم مدى عداء الشعوب العربية لسياساتها الظالمة والمنحازة ضد الشعوب العربية والإسلامية ولا بأس في ظهور نوع من الاختلاف والعداوة مع السيسي بمساعدة دول الخليج التي أصبحت بين ليلة وضحاها داعمة للتقارب السيسي الروسي بمليارات الدولارات وهي التي وقفت ضد مصر جمال عبد الناصر لنفس السبب الذي تدعم السيسي الآن لأجله .

 

بالطبع كل ما يحدث الآن هو مخطط له ومدبر له وبرضا أمريكا وموافقتها وروسيا اليوم ليست كالإتحاد السوفييتي الأمس فهي دائما ما تقوم بأدوار متفق عليها مع أمريكا .

 

السيسي بعدما ضمن ولاء الليبرالين بحاجة لضمان ولاء اليسار وإيران ولا يمكن له ذلك إلا من خلال روسيا ولا بأس في علاقات مدروسة مع روسيا تحت نظر دول الخليج وأمريكا

حتى يتفرغ السيسي للإسلاميين كما فعل جمال عبد الناصر عندما سيطر على اليسار ولم يكن لليبراليين قوة تذكر آن ذاك وتفرغ لقمع الإسلاميين وتثبيت حكمه القمعي وسيطرته على مصر

 

العلاقات مع روسيا لن تكون على حساب أمريكا فهذا اتفاق عالمي مضمونه تطبيع علاقة إيران مع الغرب وتطبيع مصر ودول الخليج علاقاتها مع روسيا

 

النبي محمد صلي الله عليه وسلم عندما قال “فهلا جلست ببيت أمك فلتنظر أيهدى إليك شىء؟

“عبارة خالدة قالها النبي صلى الله عليه وسلم لعامله على الزكاة عندما جاءه بقوله: هذا لكم وهذا أهدي إلي . . السيسي أهدر كرامة الشعب المصري  

الهدف ليس في قيمة المال وإنما حفظ كرامة من يمثله .

سفير مصر بموسكو وهو يبرر ارتداء أحد المسئولين لجاكيت عند لقائه ببوتين.. أن الجاكيت هدية من رئيس روسيا، ثم تذكرت قصة الملابس المستعملة والبطاطين..

 لك الله يا شعب مصر . . السيسي ضيع كرامة مصر وشعبها

 

إستمرارا لفضائح السيسى فى روسيا والتى بدأت بالمقابلة المهينة التى تعرض لها السيسى فى روسيا حيث تم إرسال مندوبين لإستقباله فى المطار بدلا من أن يقوم وزير الدفاع بإستقباله بنفسه

 

السيسى لبوتين (أنا بأشكر حضرتك إنك أتاحت الفرصة ليا للقاءك بالرغم من مسئولياتك الكبيرة)

والسيسي مش وراءه شيء؟!

بوتين للسيسي “أعرف أنكم اتخذتم قرار الترشح للانتخابات الرئاسية في مصر.. أتمنى لكم باسمي واسم الشعب الروسي النجاح“.

الصورة المذلة التى ظهر عليها السيسى وهو يقف أمام بوتين منحنى مطأطأ الرأس

مساندة روسيا لمصر في مجلس الأمن وعرقلة أي إدانة أو قرارات قد تصدر لاحقًا ضد «النظام المصري» في حالة تأزم الأوضاع في مصر وهذا ينذر بكارثة كبرى كما حدث في سوريا

إعلام الفلول يحاول صناعة زعيم من شخص لا يستطيع أن يتعامل فى زيارة لدولة

سفير مصر فى روسيا قال : أن بوتين أعطى السيسى هذا الجاكت هدية له فقام السيسى بارتداؤه

 

يبدو السيسى صعب على بوتين من البرد فأعطاه هذا الجاكت

 

روسيا لإنشاء قاعدة عسكرية في مصر بعد أن تدهورت الأوضاع في سوريا والتهديدات التي تتعرض لها قاعدتها العسكرية في طرطوس السورية والتي تعد أهم القواعد الروسية في الشرق الأوسط كله.

 

روسيا لا تدعم إلا أنظمة فاشية فقط ولم تدعم شعبًا ضد حاكمه حتى ولو قامت ضده ثورة هائلة فهي تدعم الخيار الأمني لأنه في مصلحتها ويصب في زيادة مبيعات الأسلحة واستمرار النزاعات بين الشعوب.

 

نصيحة بوتين للقذافي حينما خرج الشعب عليه مطالبًا بالإصلاحات، كانت الحلول الأمنية وظلت روسيا تدعمه بقوة حتى سقط بالعنف المسلح، ونصيحة بوتين إلى بشار الذي خرج الشعب ضده للمطالبة بالديمقراطية والحرية بوتين نصحه بالمضي في المسار الأمني حتى وصلت الأوضاع إلى ما نراه الآن.

 

بالنسبة لأوضاع المعتقلين في مصر الدكتور صلاح سلطان الأمين العام السابق للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية والقيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب في رسالة من محبسه:

لن ينال اﻻ‌نقلابيون من عزائمنا وﻻ‌ من ديننا وقد قلنا لهم ذلك في أثناء التحقيقات اعتبرونا شهداء

 

كيف يقبل مواطن حر هذه اﻷ‌وضاع بالنسبة للمعتقلين سيئة للغاية فى سجن العقرب شديد الحراسة إلا إذا كانوا يعتبرون اصحاب الأيداي المتوضئة ساقطي قيد من كشوف الآدميين .

 

ويتعرضون لعملية قتل ممنهج وبطىء الساعات ممنوعة فلا يعرفون الوقت وﻻ‌ يرون الشمس وﻻ‌ ضوءها وليلهم كنهارهم وﻻ‌ توجد ساعات تريض إﻻ‌ زنازين كالعلب المغلقة طوال 24 ساعة ومنعدمة التهوية.

فالزنزانة عبارة عن فريزر مغلق من شدة البرد لدرجة أن زجاجات الماء تكاد أن تتجمد وﻻ‌ نستطيع الوضوء منها والطعام عبارة عن 3 ملا‌عق أرز وشريحة بطاطس أو قليل من العدس .

هذا طعام اليوم بأكمله.

إن ما يجري للمعتقلين في سجون الانقلاب العسكري الدموي هو قتل بطيء وجريمة تعذيب كاملة.

على الرغم من هذه الانتهاكات التي تمارسها سلطات الانقلاب في حقهم، إلا أن معنوياتهم في السماء وواثقون من نصر الله.

الأحرار والشرفاء من ابناء الشعب المصري لن يتركوا السيسي يهنأ بالحكم وسيسقط الانقلاب وأمريكا ومن والاهم.

الشرفاء من أبناء الشعب المصري فهموا وعلموا من عدوهم فأصبحوا يحرقون علم أمريكا في المظاهرات

ويجب على التحالف الوطني لدعم الشرعية أن يعلن بكل وضوح من هو العدو الأول ومن هو وراء الانقلاب دون مواربة أو مداهنة ولا نضع رؤوسنا في الرمال كالنعامة . . أمريكا هي وراء الانقلاب والداعمة له .

* استشهد أسامة أحمد فرحات 38 عامًا نتيجة اعتداء شبيحة الانقلاب على مسيرة بمحافظة دمياط.

 استشهد أسامة أحمد فرحات 38 عامًا مساء اليوم من جرَّاء اعتداءات شبيحة الانقلاب على مسيرةٍ لثوار قرية الشيخ ضرغام بمحافظة دمياط.

وكان الثوار نظموا اليوم مسيرةً حاشدةً بالقرية رفضًا للانقلاب العسكري الدموي وجرائمه بحقِّ الأبرياء واعتقال الشرفاء وتلفيق التهم لهم، فقام عددٌ من شبيحة الانقلاب بالاعتداء على المسيرة حتى لقي أسامة فرحات ربه شهيدًا؛ من جرَّاء إصابته بزجاجات وحجارة.
من جانبهم توعَّد الثوار هؤلاء البلطجية بيومٍ قريبٍ لن يجدوا فيه مكانًا يختبئون فيه أمام غضبة الثوار العارمة التي ستكون طوفانًا يقتلع كل مظاهر وأشكال الظلم والطغيان

*رسالة من الدكتور صلاح سلطان من داخل سجن العقرب

لن ينال اﻻ‌نقلابيون من عزائمنا وﻻ‌ من ديننا

وقد قلنا لهم ذلك في أثناء التحقيقات اعتبرونا شهداء

ونحن الآن فى سجن العقرب شديد الحراسة ، اﻷ‌وضاع بالنسبة لنا سيئة للغاية ونحن قرابة 21 معتقلا‌ ومنهم م/خيرت الشاطر و د/الحداد مستشار الرئيس وابنه.

ونتعرض لعملية قتل ممنهج وبطىء حيث أننا ﻻ‌ نرى الشمس وﻻ‌ ضوءها وليلنا كنهارنا وﻻ‌ توجد ساعات تريض إﻻ‌ زنازين كالعلب المغلقة طوال 24 ساعة ومنعدمة التهوية.

فالزنزانة عبارة عن فريزر مغلق من شدة البرد لدرجة أن زجاجات الماء تكاد أن تتجمد وﻻ‌ نستطيع الوضوء منها والطعام عبارة عن 3 ملا‌عق أرز وشريحة بطاطس أو قليل من العدس .

هذا طعام اليوم بأكمله.

أما الزيارات بجميع أنواعها فلا تصل إلينا ﻻ‌ زيارة الأهل وﻻ‌ طلبية طعام وﻻ‌ أدوية وﻻ‌ علا‌ج حيث أن البعض يعانى من أمراض مزمنة والملابس ﻻ‌ يوجد إﻻ‌ غيار واحد خفيف ﻻ‌ يقينا من شدة البرد وﻻ‌ أغطية وﻻ‌ فراش سوى بطانية واحدة من السجن هى فراش وغطاء

المطلوب من المحامين ما يلى:

*عمل زيارة بإذن من النيابة وإحضار أطعمة طويلة الأجل وأدوية وأغطية وفرش

*رفع دعوى على وزير الداخلية واتهامه بعملية تعذيب وقتل ممنهج وسوء المعاملة.

*مطلوب أيضا تصعييد الموضوع إعلامياَ بكل الوسائل

*إصابة 12 شخصًا بالخرطوش اثناء فض مسيرة داعمة للشرعية على يد بلطجية بأبوحماد

استقبل مستشفى أبوحماد المركزى بالشرقية 12 مصابًا جراء الاشتباكات التى شهدتها المدينة بين مؤيدين لدعم الشرعية وبعض البلطجية الذين تعرضوا لمسيرة ضد الانقلاب وقام البلطجية باطلاق الخرطوش لفض المسيرة واصيب المتظاهرون وتم نقلهم للمستشفى بقسم الاستقبال وخرج معظمهم من المستشفى.

*مسيرة ليلية تنطلق بعد قليل من مسجد القدسي بعد صلاة العشاء بحي عين شمس تنديداً بالانقلاب العسكرى وحكم العسكر وحالة القمع العشوائي التي تنتهجها سياسة حكومة الانقلاب .

يذكر أنه انطلقت من ميدان الرشاح عصر اليوم مسيرة حاشدة نددت بحكم العسكر وهتفت بسقوط الانقلاب وحدث شلل مروري بالمنطقة بسبب الحشود الهائلة وقد انهى المتظاهرون المسيرة على وعد بالعودة بعد صلاة العشاء.
 
تأتى تلك المظاهرات في اطار دعم الشرعية” للتظاهر تحت شعار “رابعة أيقونة الثورة”.
 

*انباء عن وقوع 5 قتلى بالزاوية الحمراء

قامت قوات الانقلاب منذ قليل بالاعتداء بوحشية على تظاهرة سلمية مناهضة للعسكر بمنطقة الزاوية الحمراء باستخدام الرصاص الحي والأسلحة الآلية وطلقات الخرطوش .

هذا وقد أسفر اعتداء ميليشيات الانقلاب عن وقوع ما يقدر بحوالي 5 قتلى والعشرات من المصابين غارقين في دمائهم على الأرض وتمنع حكومة الانقلاب الأهالي من نقلهم إلى المستشفيات وتم نقل القليل منهم خلسة باستخدام التوكتوك إلى مستشفى اليوم الواحد . وتقوم قوات الانقلاب الآن بمحاصرة العديد من المتظاهرين داخل المحلات التجارية بعد احتمائهم بها وتمنع خروجهم تمهيدا لاعتقالهم .

*بالفيديو..دهب تضع مولودتها في سجون العسكر و الكلابشات في يدها

فيما كانت “دهب” ابنة الـ 19 عاما، تعاني آلام الحمل الأخيرة، صدر قرار من النيابة المصرية بتجديد حبسها، لتستقبل مولودتها الأولى التي اختارت لها اسم “حرية” مساء الخميس، وهو ما أثار انتقادات لمنظمات دولية طالبت بإطلاق سراحها نظرا لتدهور صحتها، في الوقت الذي قال مصدر أمني إن بلاده تراعي حقوق الإنسان.
 
وبحسب أشرف سيد عنتر، فإن زوجته دهب حامد عبد العال تم إلقاء القبض عليها خلال المظاهرات التي دعا لها التحالف الداعم للرئيس المنتخب محمد مرسي يومي الاستفتاء على الدستور في منتصف الشهر الماضي.
 
وأضاف أن “حرية هو اسم المولودة التي وضعتها زوجتي داخل محبسها الذي وضعت فيه دفاعا عن حرية هذا الوطن”.
 
وتابع عنتر “ومع آلام الوضع وتحت وطأة وضع “الكلابشات” وهي القيود التي توضع في يد المتهم لمنع هروبه في يدها، خرجت حرية لتكون ضوء ينير لنا الطريق وبداية لحرية ستنعم بها مصر كلها قريبا”.
 
وأوضح أن زوجته تم القاء القبض عليها مع أخريات في 14 كانون الثاني/ يناير الماضي، من مسيرة انطلقت من منطقة شبرا، شمالي القاهرة، وتم احتجازها بأحد مراكز الشرطة، “قبل أن ينقلوها للمستشفى مرة لتدهور حالتها الصحية، وثانية لتوقيع الكشف الطبي عليها وثالثة لتضع مولودتها”.
 
وذكر عنتر “اعتقلوا زوجتي وكانت وقتها في بداية الشهر السابع لحملها، وهو الأمر الذي لم يمنع وكيل النيابة أن يصدر لها حبس لمدة 15 يوما، ويجدده مرتين، بعد أن وجه لها تهم المشاركة في التظاهر وتعطيل الدستور وإثارة الشغب”.
 
وفي المستشفى، روى عنتر أن زوجته دهب لم تفارق قيودها، حتى أنها عقب الولادة وفي مرحلة الغيبوبة والمخدر وضعوا يدها في القيود، “لتحضن ابنتها لأول مرة بيد واحدة لأن يدها الثانية في القيد”، بحد قوله.
 
من جانبها، تقدمت منظمة “هيومان رايتس مونتيور” الحقوقية الدولية، بـ”شكوى إلى الفريق العامل المعنى بالاعتقال التعسفي والمقرر الخاص بالتعذيب والمقرر الخاص بالعنف ضد المرأة بالأمم المتحدة، تطالب فيه بالتدخل العاجل لدى السلطات المصرية للإفراج الفوري عن دهب وابنتها وإعطائها ومولودها الرعاية الطبية اللازمة نظرا لتدهور حالتها الصحية نتيجة لوضعها رهن الاعتقال التعسفي فى ظروف سجن قاسيه بقسم شرطة الأميرية، شمال القاهرة.
 
وناشدت المؤسسة التي تتخذ من لندن مقرا لها: “السلطات المصرية بالالتزام بتعهداتها الدولية والالتزام بالقوانين الدولية الخاصة بمعاملة المساجين واتفاقية مناهضة التعذيب”.

*ملخص أخبار الأخوات الأسيرات اليوم

(1) من المنتظر أن يتقدم #حرائر_الإسكندرية بطلب استئناف على قرار التجديد الأخير القاضي باستمرار حبسهن 13 يوما على ذمة القضية.. هناك تخوف من منعهن من إمضاء أوراق الاستئناف أو عدم نقلهن لحضوره كما يحدث مع أغلب الأسيرات.. وجدير بالذكر أن رئيس النيابة الكلية #أحمد_طلبة هو الذي يتعنت في قرار التجديد .. رغم توافر كل الموجبات القانونية لإخلاء السبيل.. ويحضر بنفسه ودون تكليف ليقوم بالتجديد دون انتظار حضور الأسيرات للعرض.. وينتهج نفس النهج مع الشباب .. وهو السبب الرئيس في منع إخلاء سبيل أغلب الإخوة والأخوات في الأسكندرية..

(2) الدكتورة أمل_بغاغو عرضها يوم الأحد القادم في محكمة المنشية.. الدكتورة أمل هي المعتقلة الرابعة والأخيرة من حرائر الإسكندرية .. ومعتقلة منذ 3 شهور..

(3) الطفلة علا طارق استئنافها يوم الأحد القادم. علا هي صاحبة الصورة الشهيرة التي كانت الكلابشات فيها لا تدخل في يديها بسبب صغر سنها. عندها 15 سنة .. في الصف الأول الثانوي .. وهي أصغر معتقلة الآن خلف سجون الانقلاب .. تم القبض عليها يوم 24 / ديسمبر / 2014 .. في مدينة 6 اكتوبر في سوق تجاري في منطقة مسجد الحصري أثناء فض مسيرة طلابية .. ثم نقلها إلى الاحداث بالجيزة مع شبكات الآداب والمخدرات والقتل. وموجودة حاليا في دار أحداث أبو قتادة..

(4) محافظة الإسماعيلة لليوم التالت علي التوالي يتم التضييق علي الأخوات الأسيرات في قسم ثاني وثالث.. لكن الغريب اليوم إنه كانت هناك زيارة للأخوات في قسم ثاني من قبل أهلهن اليوم.. ومنذ ساعات وحتي اللحظة يقول القسم أنهن خرجن من زنزاناتهن .. بينما لم يصلن بعد إلى أهاليهن!! ولم يتمكن أهاليهن من رؤيتهن حتي الآن .. ومازالوا متجمهرين أمام القسم .. والقسم يتباطئ في تنفيذ الزيارة وإدخال الطعام او حتي رؤية الأهالي للفتيات..

(5) الإسماعيلية أيضا تم اليوم اعتقال أربعة أخوات .. منهن 3 منتقبات .. في سوق بورسعيد بالإسماعيلة .. وتم نقلهن إلي قسم ثاني .. وبعد بيان تهديد للتحالف .. وخروج مسيرة بالفعل متجهة نحو القسم .. تم إخلاء سبيل الأخوات الأربعة جميعا.. جدير بالذكر إن التعليمات الصادرة للضباط والعساكر في الإسماعيلة تقضي باسهداف أي منتقبة يتم مقابلتها في الطريق.. وأن 90% من معتقلات الإسماعيلية منتقبات .. ولم يتم القبض علي أي واحدة منهن في رأي مسيرة .. وكلهن قبض عشوائي .. حتي من كانت منهن بالفعل ضد الانقلاب..

(6) بخصوص مجموعة عائشة جودة من حرائر_الأزهر .. ودي المجموعة المكونة من 12 أخت لا يزلن معتقلات.. فيه تأكيدات أمنية بإنه طلع إخلاء سبيل للأخت آيات حمادة اليوم الساعة 4 الفجر .. لكن رفضت النيابة تنفيذ القرار بحجة إنه اليوم إجازة ولا بد من الانتظار حتي صباح الغد لتنفيذ القرار .. وهو المنتظر في الساعات القادمة إن شاء الله..

(7) المنصورة غدا بإذن الله الجلسة الرابعة من محاكمة #حرائر_المنصورة منة ويسرا وأبرار..

*غدا .. نظر طلب رد “أبو إسماعيل” للمحكمة في قضية تزوير الجنسية

تنظر، غدا السبت، الدائرة 148 بمحكمة إستئناف القاهرة برئاسة المستشار وحيد إبراهيم مناع، الدعوى القضائية المقامة من الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، لرد ومخاصمة هيئة محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، والتي تباشر محاكمته في قضية جنسية والدته، وإتهامه بإرتكاب جناية التزوير في محرر رسمي وإستعماله، والمتمثل في الإقرار الرسمي المقدم للجنة الانتخابات الرئاسية المتعلق بعدم إكتساب أي من والدي المرشح الرئاسي لجنسية أجنبية بخلاف الجنسية المصرية.
كان “أبو إسماعيل” وهيئة الدفاع عنه قد طالبوا في الجلسة الأخيرة من محاكمته أمام الجنايات، برد هيئة المحكمة بدعوى وجود خصومة بين المحكمة والمتهم محلها هيئة المحكمة وتتمثل في أنها قضت ضده بالسجن سنة، بدعوى أنه أهان هية المحكمة”.
*«الگلبش» يحرم دهب من احتضان «حرية».. والأمن: المتهمة تحت تصرف النيابة

استيقظت من الغيبوبة لتجد نفسها ممددة على سرير، ومقيدة في «الكلبشات»، وإلى جوارها ترقد وليدتها، التى سمتها «حرية».
 
undefined
 
هذا ما آلت إليه أحوال، دهب حامد عبدالله، التى ألقى القبض عليها  منذ ما يقرب من شهر، لتجد نفسها متهمة بالتظاهر من دون تصريح ويجدد حبسها بقسم الساحل.
 
قال زوجها بعد يومين من بقاء دهب فى قسم الشرطة تم تحرير محضر لها بتهمة التظاهر بدون تصريح، وتم عرضها على النيابة التى أصدرت قرارا بحبسها 15 يوما على ذمة التحقيق، متابعا: «لتجدد لها النيابة الحبس 15 يوما ثلاث مرات كان آخرها يوم الخميس الماضى 13 فبراير».
 
وخلال وجود دهب بالحجز داهمتها آلام الولادة، ليتم نقلها إلى مستشفى الزيتون التخصصى مساء الخميس الماضى، ونظرا لصعوبة الحالة وتردى وضعها الصحى قرر الأطباء، أن تكون الولاد قيصرية وحقنها الأطباء بـ«البنج»، لتخرج من عمليتها مقيدة بسريرها وممنوعة من احتضان وليدتها «حرية».
 
وردا على الواقعة قال مصدر أمنى بوزارة الداخلية إن المتهمة تحت تصرف النيابة العامة حاليا، وتم نقلها إلى المستشفى فى حراسة الشرطة، وأجرت عمليه الولادة دون أن يكون فى يدها القيد الحديدى، لكن بعد خروجها من غرفه العناية تم وضع الكلبشات، لاحتياطات أمنية فقط خصوصا أنها سيدة ولا يمكن أن يكون الحارس مطلعا على اسرارها الطبيه الخاصة بها والأمور النسائية واضطر الحارس إلى تقييدها خوفا من هربها.
 
وأشار المصدر الأمنى إلى أن هناك حالات كثيرة ممن دخلن غرف الولادة هربن من الحرس ووفقا للقانون فالحارس هو المسئول عن المتهم وفى حالة هرب المتهم يتم محاكمته وحبسه فى أغلب الأحيان لإهماله.
وقال مصدر من النيابة العامة إن المتهم يتم وضعه فى الحجز أو المستشفى ويتم تعيين حارس عليه خارج الغرفة بعد تأمين جميع نوافذ الغرفة وأن مهمة الحارس هو تأمين الغرفة فى المستشفى ومنع هروب المتهم، ولكن وضع قيد حديدى عليه وهو داخل الغرفة يعد اعتداء عليه.

*جنايات القاهرة تنظر اولى جلسات محاكمة الرئيس مرسى فى اتهامه بالتخابر الأحد 16 فبراير

قال محمد الدماطى المتحدث الرسمى لهيئة الدفاع عن الدكتور محمد مرسى وقيادات جماعة الإخوان، إن الدكتور سليم العوا هو من سيدفع بعدم اختصاص المحكمة فى نظر القضية، مشيراً إلى أن هيئة الدفاع لم تنتهِ حتى الآن من قراءة جميع أوراق القضية، وأن الاتجاه الغالب حتى الآن هو مطالبة المحكمة بتأجيل القضية لحين الانتهاء من نظر جميع الأوراق، مبرراً أن أوراق القضية كثيرة، وأن عدد القضايا التى تدافع عنها هيئة الدفاع كثيرة.
 
ومن المقرر أن تنظر محكمة جنايات القاهرة اولى جلسات محاكمة الرئيس محمد مرسى وعدد من قيادات جماعة الإخوان فى اتهامهم بالتخابر، وذلك يوم الأحد 16 فبراير.
*أعلنت وزارة الصحة فى بيان رسمى صدر عنها اليوم مصرع شخص بمحافظة المنيا وإصابة آخر بالفيوم فى حصيلة إشتباكات اليوم حتى الآن.
*الدقهلية.. مسيرة حاشدة بـ”درين” ضمن فعاليات “رابعة أيقونة الثورة”

نظم التحالف الوطنى لدعم الشرعية بمحافظة الدقهلية مسيرة حاشدة ضد الانقلاب الدموى اليوم الجمعة فى قرية درين التابعة لمركز نبروه.
 
شدد المشاركون فى المسيرة على استمرار فعاليات الثورة حتى دحر الانقلاب وعودة الشرعية المنتخبة بإرادة الشعب الحرة والقصاص لدماء الشهداء ومحاكمة كل من تورط في الانقلاب وسفك دماء المصريين أو ساهم في تقييد وانتهاك حقوق المتظاهرين السلميين .

*مجهولون يعتدون بالخرطوش على مسيرة لرافضي الانقلاب بمركز أبوحماد ‫الشرقية‬

*ميليشيا الانقلاب بالإسكندرية” يعتقل 12 من رافضى الانقلاب أثناء فض تظاهرات

*هجوم بالخرطوش على مسيرة المطرية وعين شمس وشبرا الخيمة من قبل بعض البلطجية

*استقبال حافل من الأهالى لمسيرة أوسيم فى أسبوع رابعة أيقونة الثورة

*حرق سيارة الدكتور إيهاب سعد عميد كلية طب المنصورة

قام مجهولون، اليوم الجمعة، بإحراق سيارة الدكتور إيهاب سعد عميد كلية طب المنصورة  أمام مسكنه بشارع المشاية السفلية.
تلقى اللواء حسن عبد الحي إخطارًا من العميد السعيد عمارة مدير المباحث الجنائية يفيد بقيام مجهولين بإشعال النيران في سيارة سوداء لانسر خاصة بالدكتور إيهاب سعد عميد كلية طب المنصورة أثناء تواجدها أسفل منزله.
 جدير بالذكر أن مجهولين أيضا قاموا فجر اليوم بإحراق سيارة الدكتور جلال طه معتوق وكيل كلية صيدلة المنصورة لشئون التعليم والطلاب أثناء تواجدها أمام مسكنه بمنطقة توريل.

*مسيرة بدمياط رفضا للانقلاب العسكري فى جمعة “رابعة أيقونة الثورة”

مسيرة حاشدة بدمياط بالشارع الحربي ضمن فعاليات جمعة “رابعة أيقونة الثورة” التي دعا لها التحالف، في ذكرى مرور ستة أشهر على مذبحة فض رابعة والنهضة.

* ميليشيا الانقلاب تعتدي على المتظاهرين بمشاركة آليات عسكرية

اعتدت قوات الأمن على المتظاهرين الذين شاركوا، في عدة محافظات ومدن ومناطق، ضمن فعاليت اليوم الأول من أسبوع “رابعة أيقونة الثورة” حيث تم الاعتداء على مسيرة في المهندسين، والقبض على 3 من المشاركين فيها، كما اعتدى على المتظاهرين في 6 أكتوبر، وعلى المسيرة التي انطلقت من مسجد القدسي بالمرج، ونجح المشاركون في الحفاظ على المسيرة مع تعديل خط سيرها. كما اعتدى الأمن على متظاهرين في المطرية وعين شمس. وفي السويس تعرض المتظاهرون لاعتداءات شاركت فيها آليات عسكرية مع قوات الأمن. وفي ميت غمر بمحافظة الدقهلية، أسفر اعتداء الأمن عن سقوط عدد من المصابين واعتقال متظاهرين اثنين. واعتدى الأمن على المتظاهرين في محافظات: الجيزة والفيوم وبني سويف وشمال سيناء.

 

وفي القاهرة الكبرى، نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب مظاهرة حاشدة رفضا للانقلاب العسكري في كل من شبرا الخيمة والمطرية، وذلك في ذكرى مجزرة فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

ورفع المشاركون  شارات رابعة العدوية، وصور الرئيس محمد مرسي، وصورا للشهداء والمعتقلين من أبناء المنطقة.

كما رددوا هتافات تطالب بإسقاط حكم العسكر، وتندد بقمع الداخلية، ومنها: “مش عايزين يحكمنا عتاولة يسقط يسقط أمن الدولة” و”يسقط يسقط حكم العسكر مصر دولة مش معسكر”.

وقوبلت المسيرة بحفاوة بالغة من المارة الذين لوحوا لها بإشارة رابعة العدوية.

 

كما نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب مسيرة بحدائق حلوان خرجت عقب صلاة الجمعة من مسجد الهدى، وأعلن التحالف دخول منطقة المعصرة اليوم والتى لم تدخلها مسيرة موحدة بين ثورا حدائق حلوان والمعصرة ووادي حوف منذ شهر.

ورفع المتظاهرون شارات رابعة العدوية وصورا للرئيس الشرعي المنتخب الدكتور محمد مرسي وصورا للشهداء والمعتقلين من أبناء المنطقة.

 

كما رددوا هتافات تطالب بإسقاط حكم العسكر وتندد بتعامل داخلية الانقلاب مع مؤيدي الشرعية.

وفي الجيزة انطلقت ـ برغم الحصار الأمني ـ  مظاهرة حاشدة في الكنيسة، كما انطلقت تظاهرات في العمرانية وأوسيم والصف ومناطق أخرى.

 

وفي الدقهلية، نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب مسيرة صباح الجمعة بمركز الجمالية، أمام مدرسة الثانوية بنات، تنديدا بمجازر الانقلاب فى ذكرى مرور 6 أشهر على مجزرتى “رابعة والنهضة”.

 

وهتف المتظاهرون ضد حكم العسكر ونادوا بحرية المعتقلين كما هتفوا ضد الداخلية وكان منها “الداخلية بلطجية” و”يسقط يسقط حكم العسكر”  وسط تفاعل من الأهالي مع المسيرة.

 

وفي الغربية، نظم التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمدينة السنطة بمحافظة الغربية ماراثون رياضى صباح الجمعة دعما للشرعية ورفضا للانقلاب الدموى ضمن فعاليات أسبوع “رابعة ايقونة الثورة”.

 

وارتدى المشاركون تيشيرت رابعة، ورددوا الهتافات المناهضة للانقلاب والمطالبة بعودة الشرعية، مطالبين بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين وعلى رأسهم الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي، والقصاص لجميع الشهداء.

وفي بورسعيد، حاصرت قوات الأمن مسجد التوحيد، وبرغم ذلك انطلق أنصار الشرعية من أمام المسجد، متحدين قوات الأمن، في مسيرة حاشدة للمشاركة في مليونية “رابعة وقود الثورة” في ذكرى مرور 6 أشهر على مجزرة رابعة والنهضة، والتي دعا إليها التحالف الوطني.

 

وجابت المسيرة أنحاء وشوارع مساكن التعاونيات رفضاً للانقلاب، وتأييداً للشرعية، مرددة هتافات: ياللي قتلت الناس في رابعة ريحة الدم منك طالعة” و”يسقط يسقط حكم العسكر، مصر دولة مش معسكر”.

 

وفي كفر الشيخ نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب سلسلة بشرية، بقرية زيدان مركز الحامول، للتنديد بحكم العسكر ورفض انقلابهم علي الشرعية في ذكري مرور 6 أشهر على مجزرة فض رابعة والنهضة.
ورفع المشاركون صورا للرئيس الشرعي المنتخب الدكتور محمد مرسي وشارات رابعة العدوية وصورا للشهداء والمعتقلين من أبناء المحافظة.

 

وفي بني سويف، نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب مسيرة خرجت من أمام مسجد الإيمان لتجوب أحياء جزيرة النور التابعة لمركز الواسطى في محافظة بني سويف.

 

وطالب المشاركون بعودة الشرعية كاملة متمثلة في الرئيس محمد مرسي، ودستور 2012 المستفتى عليه من الشعب، ومجلس الشورى المنتخب.

 

كما استنكر المشاركون التعامل الأمني من داخلية الانقلاب مع مؤيدي الشرعية، ورددوا هتافات منها: “سيسي إرهابي” و”أنا مسلم مش هستسلم” و “رابعة دي رمز الصمود عاشوا رجالة وماتوا أسود”.

 

*قامت قوات امن الانقلاب بالقبض على الطالب محمد_محمود_فتحى عمره عشر سنوات من منزله فى حملة فى مدينة ميت غمر محافظة الدقهليه عقب انتهاء مسيرة حاشدة.

 

* حدوث مشادات في شارع الاربعين بعزبة النخل بين مسيرة المرج وبعض البلطجية انتهت بانسحاب البلطجية واستكمال المسيرة

 

* انتشار كمائن الشرطة وسلطات الامن علي مداخل الزاوية الحمراء والشرابية من كل حدب وصوب والقبض العشوائي علي المواطنين بعد فض المسيرة

 

* مقتل طفل فى الثالثه عشره من عمره فى المنيا اثناء متابعته لمسيره من شرفه منزله فى الدور الثالث وقد رفضت مستشفى الراعى الصالح استقباله وعلاجه قبل وفاته وكذلك مستشفى سمالوط العام وتوفى واهله يتنقلون به بين المستشفيات وجثته الآن فى مستشفى اليوم الواحد فى سمالوط فى انتظار تقرير الوفاة

 *استشهاد طفل “عرفات سعودي كمال” وعمره 10 سنوات بطلقات الخرطوش أثناء محاولة قوات أمن الانقلاب فض مسيرة مناهضة للانقلاب. يذكر أن الطفل لم يكن مشاركًا بالمسيرة وإنما كان في شرفة منزله بالطابق الرابع.

* مجهولون يشعلون النار في سيارة شرطة بالحى المتميز بالسادس من اكتوبر

 

عن Admin

اترك تعليقاً