متابعة جديدة . . الخميس 13 فبراير . . رابعة أيقونة الثورة

rab3ah 1متابعة جديدة . . الخميس 13 فبراير . . رابعة أيقونة الثورة

شبكة المرصد الإخبارية

*عشية جمعة “رابعة أيقونة الثورة”: مظاهرات ومسيرات بالعديد من المحافظات رفضا للانقلاب العسكري وتأييدا لعودة الشرعية المنتخبة

* المظاهرات في القاهرة – الاسكندرية – الجيزة – القليوبية – الشرقية – المنوفية – الغربية – كفر الشيخ – السويس – بورسعيد – بني سويف – أسيوط – شمال سيناء

شهدت الشوارع في عدد من المحافظات مظاهرات حاشدة الليلة.

فقد شهدت ناهيا، والمنصورية، والمهندسين، والبدرشين بمحافظة الجيزة مظاهرات أعادت للأذهان المظاهرات التي عرفتها مصر في يوم الجمعة من كل أسبوع منذ وقوع الانقلاب.

وكانت ناهيا هي الأكثر حشداً، كما نظمت القوي الرافضة للانقلاب مظاهرات شارك فيها الالاف بمنطقة المطرية.

كما شهدت مدينة طنطا بمحافظة الغربية مظاهرة ليلية، في وقت فرق فيه مجهولون وقوات الامن مظاهرات المحلة الكبري.

كما جابت مسيرات ليلية انحاء شوارع مدن وقرى المحافظات عديدة منها القاهرة – الاسكندرية – الجيزة – القليوبية – الشرقية – المنوفية – الغربية – كفر الشيخ – السويس – بورسعيد – الاسماعيلية – بني سويف – أسيوط – شمال سيناء.

*مقتل شرطيين على يد مجهولين

مسلحون مجهولون يطلقون النار على شرطيين هما : أمين الشرطة محمد سباعي، ورقيب الشرطة هادي حسن في مدينة البدرشين (30 كلم جنوب القاهرة) محافظة الجيزة ، الهجوم استهدف نقطة شرطة تأمين الأفواج السياحية ، والذي أسفر عن مقتل أمين شرطة ورقيب شرطة، مما اسفر عن مقتل الشرطيين على الفور.
من الجدير بالذكر أن الواقعة حدثت بعد قيام شخصين يستقلان دراجة نارية (موتوسيكل) بالتوقف قبالة نقطة الشرطة المستهدفة، ونزل الشخص الذي كان يستقل الدراجة خلف السائق، وأخفى داخل طيات ملابسه سلاحا ناريا آليا (رشاش) وقام بدخول نقطة الشرطة وأسرع بإخراج سلاحه وأطلق منه أعيرة نارية بكثافة داخل مكتب أمناء الشرطة بالنقطة، على نحو أسفر عن مصرع أمين ورقيب شرطة على الفور، ثم أسرع بالخروج مستقلا الموتوسيكل وراء السائق، ولاذا بالفرار.

*يا شعب مصر زيارة السيسي ليست من أجلكم، بل لقتلكم

وجه المعارض الروسي «أليكسي نافالني» رسالة إلى الشعب المصري والشعوب العربية بمناسبة زيارة عبد الفتاح السيسي لروسيا نصحهم فيها بعدم الاهتمام بهذه الزيارة لأنها ليست لهم وإنما للنظام المصري .

وقال «أليكسي» وهو أحد معارضي الفساد في روسيا وصاحب أكبر المشكلات مع النظام، عبر مقالة له اليوم، إن النظام الروسي لا يدعم خيارات الشعوب ولكنه يدعم الأنظمة، فلا تعولوا كثيرًا على مثل هذه الزيارات لأنها ستكون ضد الشعب المصري في المستقبل القريب وستأتي بالشر عليه لأنها عسكرية وليست اقتصادية أو بهدف الاستثمار.

وأكد «أليكسي» أن الرئيس الشرعي مرسي زار روسيا للاستفادة من الخبرات الصناعية الروسية وحض المستثمرين على الاستثمار في مصر ولكن هذا الأمر لم يكن له صدى لدى الحكومة الروسية لأنها مشغولة بصفقات السلاح التي تدر عليها مليارات الدولارات وهذا ما لم يطلبه مرسي ولم يكن على أجندته، ولذلك فإن السلطات الروسية لم تهتم كثيرًا به ولم تستقبله بالشكل اللائق به.

وتابع، ونظرًا لأن زيارة وزير الدفاع المصري زيارته عسكرية بحتة، فإنها ستلقى ترحيبًا كبيرًا على المستوى الرسمي، بالإضافة إلى المساعدات -الهامة للنظام المصري- والتي سيحصل عليها بخلاف الصفقات العسكرية عبر الدعم الدبلوماسي له، ومساندة روسيا لمصر في مجلس الأمن وعرقلة أي إدانة أو قرارات قد تصدر لاحقًا ضد «النظام المصري» في حالة تأزم الأوضاع في مصر وهذا ينذر بكارثة كبرى كما حدث في سوريا -بحسب قوله-.

وأشار المعارض الروسي إلى الدعم الروسي للأنظمة الفاشية حيث قال، “روسيا لا تدعم إلا أنظمة فاشية فقط ولم تدعم شعبًا ضد حاكمه حتى ولو قامت ضده ثورة هائلة فهي تدعم الخيار الأمني لأنه في مصلحتها ويصب في زيادة مبيعات الأسلحة واستمرار النزاعات بين الشعوب.

وأضاف، أنظروا إلى «القذافي» حينما خرج الشعب عليه مطالبًا بالإصلاحات، فكانت نصيحة بوتين له بالحلول الأمنية وظلت روسيا تدعمه بقوة حتى سقط بالعنف المسلح، وإلى الرئيس السوري «بشار الأسد» الذي خرج الشعب ضده للمطالبة بالديمقراطية والحرية لكن «بوتين» نصحه بالمضي في المسار الأمني حتى وصلت الأوضاع إلى ما ترونه الآن.

وتابع، لن أذهب بعيدًا أنظروا إلى النظام السوفييتي في عهد ناصر وهو نفس عقلية النظام الحالي، حيث كانت «روسيا الاتحادية» أكبر داعمة للنظام المصري الذي يتطابق في تكوينه آنذاك مع النظام الحالي، حيث كان وصفه لدى كثير من الدول بالانقلاب العسكري آنذاك، ولكن نظرًا للمصالح المشتركة اعترفت «روسيا الاتحادية» به بل دعمته وثبتت وجوده ومع الأيام صار واقعًا، وأدى إلى تقسيم مصر واحتلال أجزاء منها، وهذا الأمر كان في مصلحة «روسيا الاتحادية» أكبر مصنع للسلاح والتي استفادت من ذلك عبر بيع السلاح للرئيس المصري «ناصر» الذي توفي قبل أن يحرر مصر.

وأضاف، لا أريد أن أذكر لكم الكثير فهناك أزمة حالية في أوكرانيا حيث وقفت روسيا بقوة ضد انضمام أوكرانيا للاتحاد الأوروبي وتسببت في أزمة كبيرة بين النظام والمعارضة، والأعجب أنه في عز اشتعال الأزمة يقدم الرئيس الروسي الدعم للنظام الذي قامت ضده ثورة كبيرة بمليارات الدولارات (15 مليار) ولا يكترث بالحشود التي تطالب باستقالة الحكومة وخروج البلاد من الهيمنة الروسية ويدفع في اتجاه الحل الأمني الذي سيؤدي في النهاية إلى التقسيم أو الاحتراب الأهلي أو مزيدًا من القمع والديكتاتورية في حال استمرار النظام.

وأكد «أليكسي» أنه ليس ضد تربح روسيا من صفقات السلاح أو احتفاظها بالصدارة والقوة على دول العالم، قائلاً “قد يقول القائل إن هذا الشخص لا يريد الخير لروسيا ولا يريد لروسيا بيع سلاحها والتربح من صفقات السلاح ولا صدارة روسيا العالمية من حيث القوة، بالعكس أنا أتمنى كل هذا وأرجوه جدًا، ولكنني أرفض بعض النقاط التي هي من صميم الإنسانية والعدالة التي لا يتختلف عليها إلا مؤيدي الفاشية وعديمي الإنسانية.. أرفض دعم روسيا للأنظمة الديكتاتورية وأوافق على وقوفها إلى جوار الأنظمة المنتخبة. فهل أخطأت؟ أرفض دعم روسيا للانقلابات العسكرية. فهل أخطأت؟ أرفض تصدير السلاح للدول التي تقتل شعوبها، وأؤيد بيعه بل إرساله كمساعدات للدول المحتلة أو التي وقع عليها عدوان فهل أخطأت؟ هذا ما أؤمن به وما أراه متسقًا مع أفكاري التي أفتخر بها أمام العالم.

ووجه المعارض الروسي رسالة إلى الشعب المصري قائلاً “إنني أقول للشعب المصري إن هذه الزيارة لا تصب في صالحكم فهي زيارة تعتمد على شقين، الشق الأول وهو الدعم العسكري عبر استيراد مزيد من آلات القتل لكم، وقنابل الدخان والذخيرة الحية للفتك بكم في المستقبل كما يحدث في سوريا، والشق الثاني عبر الدعم الدبلوماسي من أجل الوقوف إلى جانب النظام المصري الذي يتشكل الآن وأرى أنه يتجه إلى تعيين السيد «السيسي» رئيسًا كما أقرأ وأسمع في وسائل الإعلام العالمية وهذا أحد أسباب حضور وزير الخارجية المصري ضمن الوفد وعدم وجود وزراء مثل وزير الاستثمار أو الزراعة أو الصناعة ولو كانت الزيارة اقتصادية لرأينا ذلك”.

وكشف «أليكسي» معلومات بخصوص الصفقة العسكرية والدعم الخليجي لمصر حيث قال، لدي معلومات مؤكدة من شخصيات رفيعة المستوى أن مصر ليس لديها تمويلاً لهذه الصفقة المزمع عقدها، وأن السعودية والإمارات ستمولان هذه الصفقة بشكل مباشر، وأن مفاوضات الصفقة تمت بالفعل في وقت سابق ووصول الوفد المصري إلى موسكو عبارة عن إجراء روتيني للتوقيع على الصفقة التي أبرمت بالفعل، وأيضًا للحصول على مظهر دبلوماسي عالمي قد يساعد على اعتراف العالم بالواقع الحالي في مصر والنظام المؤقت وبالنسبة للفرحين بهذه الصفقة وتحمل مصر مزيد من الديون والتدخلات الخارجية في شئونها فإنكم لستم في حاجة لهذه الأسلحة لأنكم لستم في حالة حرب مع عدو، بل علاقاتكم مع الجيران العرب والإسرائيليين جيدة ومن مصلحنهم السلام معكم، فلماذا تستوردون أسلحة بالمليارات ولا تهتمون بالاقتصاد والفقراء؟ الجواب لقتلكم للأسف.

وأنهى «أليكسي» مقاله بالحديث حول احتمالية إنشاء قاعدة عسكرية في مصر؟، قائلاً:”بالنسبة للمقابل المجاني الذي ستحصل عليه روسيا فوق هذه الصفقات فهو بالطبع قاعدة عسكرية محتملة في مصر بعد أن تدهورت الأوضاع في سوريا والتهديدات التي تتعرض لها قاعدتنا العسكرية في طرطوس السورية والتي تعد أهم القواعد الروسية في الشرق الأوسط كله، وهذه القاعدة ستحصل عليها روسيا مجانًا بدون مقابل فأنتم ستدفعون ثمن السلاح وفوق هذا ستخصص قطعة من أرضكم لتواجد قوات أجنبية أعلم أن كثيرًا من العرب لا يفضلها ويعتبرها احتلالاً.

ترجمة وتحرير: نعيم الشيشاني

*”دهب” معتقلة سياسية تضع مولودتها “حرية” قيصريًا بمستشفى الزيتون أثناء تقييدها بـ “الكلابش”

وضعت المعتقلة السياسية “دهب حامد عبدالعال” مولودتها بمستشفى الزيتون التخصصي أثناء تقييدها بـ”الكلابش” إلى غرفة العمليات.

وكانت دهب اعتقلت ضمن مجموعة من 5 فتيات من محيط منطقة شبرا منذ 14 يناير الماضي واحتجزت بقسم الأميرية بتهمة القيام بأعمال شغب والمشاركة في تظاهرة بدون ترخيص وقامت النيابة بتجديد حبسها 15 يومًا ثلاث مرات متتالية.

ووفقًا للمحامي إسلام سلامة، محامي المعتقلة، فإن “دهب” قد أطلقت على مولودتها اسم “حرية”.

*صلاح سلطان من محبسه: ما يجري معنا قتل بطيء.. وواثقون من نصر الله

قال الدكتور صلاح سلطان- الأمين العام السابق للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية والقيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب في رسالة من حبسه- إن ما يجري للمعتقلين في سجون الانقلاب العسكري الدموي هو قتل بطيء وجريمة تعذيب كاملة.

وأضاف سلطان، في رسالته، “الساعات ممنوعة حتى ﻻ نعرف وقت السحور، وﻻ نرى شمسا وﻻ سماء.. “الشاويشية” مقيمون معنا بالغرفة ليل نهار لنقل كل ما يحدث.. الطعام ﻻ يكفي وغير كامل لعناصر الغذاء”.

وأكد أنه على الرغم من هذه الانتهاكات التي تمارسها سلطات الانقلاب في حقهم، إلا أن معنوياتهم في السماء وواثقون من نصر الله.

*120 سجين سياسي يعانون جحيم سجن التشهيلات بالفيوم

يعاني أكثر من 120 مسجون سياسي من المقبوض عليهم عقب فض إعتصامي رابعة والنهضة ببني سويف والذين تم ترحيلهم مؤخراً من مديرية أمن بني سويف الي سجن التشهيلات بالفيوم أوضاعاً إنسانية غاية في السوء .

وأكدت رابطة أسر المعتقلين ببني سويف أن ذويهم يعيشون حياة غير آدمية داخل غرف مظلمة ليس بها أي فتحات تهوية ومليئة بالحشرات ودون أدني رعاية صحية كما يعانون من نقص شديد في الطعام والشراب وبلا دورات مياه حيث يقضون حاجتهم داخل اكياس بلاستيك.

كما زادت من معاناة المساجين القرار بعدم السماح لهم بحضور جلسات المحاكمة بحجة “الدواعي الأمنية” حيث يتم التجديد لهم “علي الورق” ودون عرض المتهمين علي النيابة منذ ما يزيد عن 3 أشهر ، لافتة الي انه يشترط اذن النيابة لزيارة المساجين مما يزيد من معاناة ذويهم المتواصلة .

*الانقلابي المعين: يخصص أراض مساحتها 560 الف متر مربع لصالح القوات المسلحة بدون ذكر الاسباب

أصدر الرئيس الانقلابي عدلي منصور قرارا بتخصيص قطعة أرض تزيد مساحتها عن خمسمائة وستين ألف متر مربع بمنطقة إدكو بمحافظة البحيرة لصالح القوات المسلحة.

وأشار القرار الذي نشر اليوم بالجريدة الرسمية أنه صدر بعد موافقة مجلس الوزراء، لكنه لم يذكر سبب تخصيص هذه الأرض.

يذكر أن القوات المسلحة بعد انقلاب 3 يوليو بدأت في الاستيلاء على العديد من الاراضي والطرق الرئيسية بين المحافظات وتفرض الإتاوات لمرور السيارات عليها، كما تستغلها في اغراض تجارية تدر خلا هائلا على أعضاء المجلس العسكري دون باقي قيادات الجيش.

 

*انشاء حركة ” كلِّفونا”، للمطالبة بإعادة إصدار قرار التكليف للأطباء البيطريين ..

وجاء نص بيان الحركة الأول مفاده : بسم الله الرحمن الرحيم بيان 1 (البيان التأسيسي للحركة بالكلية ) إيماناً منا بدورنا كشباب (طلاب الطب البيطري بقنا) في تغيير واقعنا للأفضل و وفاءاً لما نحمله من أمانة… فسنرسم خطوط عريضة واجبة النفاذ من أجل تحقيق تطور و ازدهار لمجال الطب البيطري …. لينعكس ذلك بالضرورة على الصحة العامة و المستوى المعيشي للأفراد .

و نظراً لما نلمسه في بلادنا من واقع مرير لهذا المجال ناتج عن نقص كارثي في الطاقة البشرية الممارسة للمهنة متمثلة في الأطباء البيطريين… و ذلك لعدة عوامل أبرزها :

توقف تكليف الأطباء البيطريين منذ عام 1994 و حتى يومنا هذا ، و ماصاحب ذلك من السماح لغير المتخصصين بممارسة المهنة دون أي رادع ، و السماح لهم بإنشاء مشروعات للإنتاج الحيواني دون الإلزام بالإشراف البيطري عليها …. فأدى ذلك لتراجع في أهمية الطب البيطري وإهماله ، وتراجع مكانة الطبيب البيطري نظراً للجوئه للعمل في مجالات لا صلة لها بمجاله ، فتسبب ذلك بشكل او بأخر في تراجع مستوى خريجي كليات الطب البيطري نظراً لإهمالهم المواد العملية خلال الدراسة لعدم توفر فرص عمل مجزية داخل مجال الطب البيطري في ما يتعلق بدراستهم العملية.

فأثر ذلك بالطبع على مستوى الرقابة البيطرية وصحة الحيوان والثروة الحيوانية في مصر . ولا نغفل انتشار الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان وزيادة ضراوتها حيث لا يوجد هيكل بيطري متكامل داخل الدولة يستطيع السيطرة على مثل هذه الأمراض ، ولا تتوفر الثقافة الوقائية والعلاجية لمقاومتها نظراً لانعدام دور متخصصي هذا المجال وهم الأطباء البيطريين.

وبناءً على ما سبق كان لزاماً علينا كمواطنين مصريين أولاً ثم كطلاب بكلية الطب البيطري ( و المعنيين بكل الأخطار السابقة )

ثانياً ، فقد قررنا تأسيس حركة (كلفوناااا) بالكلية إمتداداً للحركة على مستوى كليات الطب البيطري بالجمهورية ، و ذلك لحل هذه الأزمة حل جزري من المنبع من خلال المطالبة بإقرار قانون تكليف خريجي كليات الطب البيطري مما يحفظ لهؤلاء الشباب الحق الشرعي في الحصول على فرصة عمل حكومية ثابته بأجر ثابت مما يتناسب مع مستواهم التعليمي العلمي والعملي المرتفع وأسوةً بباقي كليات قطاع المهن الطبية. هدفنا الأساسي هو خدمة الوطن في إطار تخصصنا، وليس لنا في هذا المطلب لحق من حقوقنا أي هدف سياسي او حزبي قد يؤثر علينا في مطالبنا أو في كيفية المطالبة بها لأننا قد تجمعنا على مطلب واحد فقط وهو التكليف .

بدايتنا 10 مارس.

*التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب

** ندشن أسبوع “رابعة أيقونة الثورة” لإحياء ذكرى المحرقة والصمود

** مصر 25 يناير لن تسمح باستمرار جرائم الإفقار والقمع

** رابعة مدرسة لجيل ثائر يشعر بآلام الشعب ويفتدي ثورة 25 يناير

أيها الثوار أيتها الثائرات: يتواصل حراككم الثوري العظيم نحو أهدافه المجيدة، يكتسب كل يوم قطاعات شعبية جديدة، ونخب أبصرت الطريق، بصمود متجذر انطلق من رابعة العدوية والنهضة، الي كل ميادين التحرير، ينادي بانتزاع الحرية لمصر من براثن عصابة تريد حرق الجميع وتصفية الصغار لتحمي الكبار.

أيها الشعب الثائر البطل القاهر للانقلاب: إن رابعة، أيقونة الثورة ستنتصر ولاشك، تذكر من يهربون إلى البدل المدنية ويبيعون الوطن في سفريات العار بالبدل الحمراء. رابعة مدرسة جيل ثائر، باق بالميادين، وصامد بالزنازين، يشعر بآلامك المتصاعدة في المصانع والحقول والمصالح والمؤسسات، وانتشار الفقر والقمع والتعذيب ويواصل ثورته بفداء حتى القصاص وتحقيق باقي المطالب.

أبناء الثورة الأبطال: فلنواصل الحراك الثوري بمقاومة سلمية مبدعة في أسبوع مهيب تحت عنوان “رابعة أيقونة الثورة” ، بداية من غد الجمعة في ذكرى مرور ستة شهور علي محرقتي رابعة العدوية والنهضة، نلبي نداء الشهداء ونوفي العهد للمصابين والأحرار المعتقلين ورمز الثورة الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي، ونستلهم الصمود الخالد ونسترجع الألم لنشحذ الهمم، ولنحرق صور السفاح وأعلام أمريكا والعدو الصهيوني والإمارات .

والله اكبر .. فليسقط النظام : عسكر قضاء اعلام ثورة واحدة .. دم واحد .. قاتل واحد

التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب

الخميس 13 ربيع الثاني 1435 هـ 13 فبراير 2014

عن Admin

اترك تعليقاً