Saturday , 31 October 2020
خبر عاجل
You are here: Home » الأخبار المحلية » متابعة متجددة. . الخميس 27 فبراير . . الطلبة طليعة الثورة
متابعة متجددة. . الخميس 27 فبراير . . الطلبة طليعة الثورة

متابعة متجددة. . الخميس 27 فبراير . . الطلبة طليعة الثورة

قاطع17متابعة متجددة. . الخميس 27 فبراير . . الطلبة طليعة الثورة

شبكة المرصد الإخبارية

*وقفة احتجاجيةضد الانقلاب في اسوان

نظم شباب ضد الانقلاب بأسوان فراشة ليلية اليوم، أمام نادى التجديف على كورنيش النيل، مرددين هتافات مناهضة لحكم العسكر ولحكومته.

*المختصر المفيد السيسي لن يترشح للرئاسة . .
هذا كلام مؤكد بعد دخول عبد الفتاح السفاح تشكيلة وزراة محلب وبعد القرار الجمهوري من الطرطور المعين بتشكيل المجلس الأعلى للقوات المسلحة برئاسة وزير الدفاع ويضم في عضويته رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة القوات البحرية والجوية والدفاع الجوي.
بعد احتفاظ السيسي بمنصبه كوزير للدفاع يعتبر هذا المنصب أقوى من منصب رئيس الجمهورية ولقد أصبح بقرار الطرطور رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة .
ويبدو تدخل أمريكا واسرائيل والامارات والسعودية حسم الأمر وسيكون شفيق رئيساً أو رئيساً للوزراء إذا اتفق على عنان رئيسا وكلهم كلاب يجب الخروج عليهم . .
اسقاط الانقلاب ضرورة بل فريضة شرعية
محبكم ياسر السري

*مقتل أحد أعضاء حزب “النور” برصاص الشرطة

نعى حزب ” النور ” مقتل مصطفى شبل أحد أعضائه، على يد قوات الشرطة، التي اشتبهت في انتمائه لجماعات إرهابية- بحسب بيان للحزب.

وقال الحزب في بيان له، الخميس، ”تلقت امانه حزب النور خبر مقتل ابنها الدكتور مصطفى شبل بأسى شديد ، ذلك الفتى الذى يفخر الحزب بانه ابنا من أبنائه اذ انه رحمه الله قدم مثالا فى السلوك وتميزا فى الهمه والعطاء وحسن الخلق فصدق”.

وطالب الحزب قوات الشرطة، بتوخي الحذر في التعامل مع النفس وحركة الدماء، رغم تفهمه للتخوفات الأمنية، ”فحرمه الدماء عظيمه وستظل معلقه فى الرقاب والتهاون فى الدماء وخاصه فى هذا الوقت العصيب التى تمر به البلاد لا يجلب الا مزيدا من القلق والكراهية بين ابناء الشعب”.

ودعا الحزب جماعات التكفير لمراجعه أفكارهم وأفعالهم وينظرون الى ما أوصلوا اليه البلاد من حساسيه فى التعامل مع ذوى السمت الاسلامى فكانو بذلك منفرين للدين بأفعالهم هذه،- بحسب البيان.

وكان مصطفي شبل لقى مصرعه، برصاص قوات الشرطة في احدى كمائن الغربية للاشتباه في انتمائه الى جماعات إرهابية- بحسب الحزب.

*رسالة صلاح سلطان من خلف أسوار سجن العقرب إلى الثوار

بعث الدكتور صلاح سلطان أستاذ الشريعة الاسلامية وعضو التحالف الوطني لدعم الشرعية من داخل محبسه بسجن العقرب برسالة إلى ثوار مصر الأحرار قائلا فيها :” إن إخوانكم داخل سجن العقرب يتعرضون إلى الموت البارد، فنحن ممنوع عنا الطعام والشراب وحتى الدواء، وطعام السجن يكاد يكون معدومًا، وفوق كل ذلك محرومون من زيارات أهلنا، وهى من أبسط الحقوق الإنسانية.

وتابع سلطان :”فيا ثوار مصر الأحرار نقول لكم أننا مستعدون للتضحية بأنفسنا من أجل قضيتنا العادلة التى لا خلاف عليها لدى كل حر حتى يزول هذا الانقلاب المجرم الذى جاء على دماء وأشلاء الأحرار من وطننا.

وختم رسالته :”يا ثوار مصر … استمروا فى ثورتكم وأروا الله من أنفسكم خيرا، ولا تخذلوا دينكم ووطنكم وإخوانكم، فاستبشروا بنصر من الله وفتح قريب “ألا إن نصر الله قريب“.

*قامت شركات السياحة الألمانية بإعادة مئات السياح من منتجع شرم الشيخ اليوم بعد أن نصحت الخارجية الألمانية رعاياها بتجنب السفر إلى سيناء

*قرار جمهوري بتشكيل المجلس الأعلى للقوات المسلحة

أصدر الرئيس المعين عدلي منصور قرارا جمهوريا بتشكيل المجلس الأعلى للقوات المسلحة برئاسة وزير الدفاع ويضم في عضويته رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة القوات البحرية والجوية والدفاع الجوي.

كما يضم المجلس مساعدي وزير الدفاع للتخصصات المختلفة وأمين عام وزارة الدفاع ، وقائد قوات حرس الحدود ، ورئيس هيئة عمليات القوات المسلحة، ورئيس هيئة التنظيم والإدارة للقوات المسلحة، ورئيس هيئة التدريب للقوات المسلحة ، ورئيس هيئة الإمداد والتموين للقوات المسلحة، ورئيس هيئة التسليح للقوات المسلحة، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ورئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، ورئيس هيئة القضاء العسكري.

ويضم المجلس أيضا في عضويته قائد الجيش الثاني وقائد الجيش الثالث، وقادة المناطق المركزية والشمالية والجنوبية والغربية العسكرية، ومدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع، ومدير إدارة شئون ضباط القوات المسلحة.

ويقضي القرار الجمهوري بأن يكون رئيس أركان حرب القوات المسلحة نائبا لرئيس المجلس، ويتولى أمين عام وزارة الدفاع أمانة سر المجلس، ويحدد وزير الدفاع أعضاء المجلس من مساعدي الوزير للتخصصات المختلفة.

ويجوز بقرار من رئيس الجمهورية ضم أعضاء بالمجلس من قيادات القوات المسلحة. كما ينص القرار الجمهوري على أنه لرئيس الجمهورية دعوة المجلس للإنعقاد كلما دعت الضرورة ، ويتولى رئيس الجمهورية رئاسة الاجتماع في حالة حضوره.

ويدعو وزير الدفاع المجلس للإجتماع كل ثلاثة أشهر وكلما دعت الضرورة.، وتصدر القرارات بأغلبية الأعضاء الحاضرين.

* نبأ عاجل يفيد إصابة المستشار أحمد السرجانى، مساعد وزير العدل الانقلابي و 3 موظفين في الوزارة بانفلونزا الخنازير. . حسبما ذكرت فضائية “المحور” الفلولية

*أعلنت حركة “مبنهزرش” مسؤوليتها عن حادث إشعال النيران بسيارتين تابعتين لعناصر من الداخلية في شارع الفرن الآلي بقطور فجر اليوم .

*عدالة . . مصرع وكيل نيابة أول أسيوط في حادث سيارة مع أسرته

لقي محمد بهاء الدين على وكيل نيابة أول أسيوط مصرعه مع أسرته في حادث سيارة بالعياط .

والجدير بالذكر أن وكيل النيابة كان يجدد حبس الشباب دون أي دليل اتهام و كان أثناء التحقيقات يستهزأ بقول الله تعالى ” وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ  إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ” الآية 42 –  سورة إبراهيم .

*محمد إبراهيم وزير داخلية الانقلاب يقيل اللواء سعيد طعيمة مدير مرور الجيزة بعد تفقده اليوم لميدان الجيزة .

*محمد صبحي يعتذر عن تولي حقيبة وزارة الثقافة في التشكيل الجديد

*رسالة من المعتقلة فاطمة نصار تؤكد صمود المعتقلين والمعتقلات وتحثنا على الصمود وتصعيد الموجة الثورة من أجل اسقاط الانقلاب
جددت النيابة العامة التابعة لسلطة الانقلاب بمحافظة الإسكندرية حبس الطالبة فاطمة نصار، 15 يوما على ذمة التحقيق، بعد فترة حبس دامت 54 يوماً بزعم اتهامها بالتحريض على العنف وتخريب الممتلكات العامة.

وكانت ميليشيات الانقلاب بالإسكندرية قد اختطفت فاطمة نصار الطالبة بكلية التجارة جامعة الإسكندرية يوم الجمعة الثالث من يناير الماضى خلال مشاركتها فى إحدى التظاهرات الرافضة للانقلاب العسكرى، بشرق المدينة، واخفت مكانها ، وتم عرضها على النيابة دون أن يتمكن أى من المحامين الحضور معها ثم توالى التجديد لها.

leter fatmah nasar

*اسماء 15 طالب ثانوي معتقلين بمعسكر الامن المركزي في الكيلو 10ونصف فى اكتوبر

1 – احمد يونس فرحات 15 سنه 36 يوم اولى ثانوى

2 – عمر خالد حامد 15 سنه 36 يوم اولى ثانوى

3- مؤمن خالد محمود 15 سنه 26 يوم اولى ثانوى

4 – عبود صبرى عبود 17 سنه 26 يوم اولى ثانوى

5 – مصطفى اسماعيل احمد 16 سنه 26 يوم ثانية ثانوى

6 – ياسر محمد عبد المنعم 16 سنه 26 يوم ثانية ثانوى

7 – عبد المنعم السيد عبد المعطى 16 سنه 26 يوم ثانية ثانوى

8- عمار ياسر مصطفى 17 سنه 36 يوم ثانية ثانوى

9 – عاصم محمد عبد الوهاب 19 سنه 36 يوم ثانية ثانوى

10 – عبد العليم محمد عبد العزيز 19 سنه 36 يوم ثانية ثانوى

11- على احمد حسن 16 سنة 27 يوم ثانية ثانوى

12 – حذيفة سعيد الهوارى 17 سنه 60 يوم ثانية ثانوى

13 – اسلام بدر بدر 17 سنة 26 يوم ثالثة ثانوى

14 – ابراهيم حسن عبد الفتاح 17 سنة 26 يوم ثالثة ثانوى

15 – حسن نجاح حسن 18 سنة 40 يوم ثالثة ثانوى

*شلل تام لحركة القطارات بسبب تعطل قطار القاهرة الإسكندرية في دمنهور

تسبب تعطل قطار القاهرة الإسكندرية رقم “913” في حدوث شلل تام لقطارات السكك الحديدية على نفس الخط.
 
حيث تعطل القطار في المنطقة الواقعة بين مدينتي دمنهور وإيتاي البارود  بمحافظة البحيرة وسط تزمر كبير من ركاب القطار.
 
يذكر ان اليوم هو الخميس حيث يشهد أكبر حركة في التنقل الداخلي للمواطنين خصوصا على هذا الخط.

والجدير بالذكر أن القطار توقف منذ الساعة الواحدة والنصف ظهرا*فيديو خطير.. قوات الأمن اغتصبت طالبة داخل سيارة الترحيلات

قالت الطالبة سلسبيل الغرباوى إحدى طالبات جامعة الأزهر اللاتى تم اعتقالهن فى أحداث الشغب التى شهدتها الجامعة، والتى تم الإفراج عنها مؤخرا، إن معظم الفتيات اللاتى تم إلقاء القبض عليهن من داخل الجامعة تعرضن الى حالات تحرش داخل سيارة الترحيلات.
وأضافت أن هناك فتاة تم التحرش بها بطريقة أشبه بالإغتصاب، وضرب كل الفتيات بطريقة مهينة، قبل ترحيلهن الى معسكر السلام، مؤكدة أن قوات الأمن أجبرت الطلاب المعتقلين على خلع ملابسهم أمام الفتيات وضربهم وإجبارهم على “مسح” المعسكر لإهانتهم.

*ميليشيا السيسي تخطف الموطنين كرهائن لإجبار ذويهم على تسليم أنفسهم

داهمت قوات السيسي منزل أحد الشباب السكندري وليد حبيب من رافضي الانقلاب العسكري، فجر اليوم، فعندما لم تجده قامت باعتقال أبيه رغم كبر سنه ومرضه الشديد ، كما رفضت قوات السيسي طلبه في اصطحاب “كيس” أدويته معه وقام احد الضباط بنهره وسبه بأبشع الألفاظ . ثم ذهبت قوات أخرى إلي منزل حما ابنهم وقاموا باعتقال زوجته التى كانت بمنزل والدها كما قاموا باعتقال “حماه” الذي اعترض على محاولاتهم خطف ابنته رغم كبر سنه ، وتم اقتياد الثلاثة “الزوجه والأب والحما” جميعًا إلي جهة غير معلومة

*”العدل” تؤمن على سيارات القضاة بعد حملات استهدافها.. وشركات التأمين تطلب مبالغ مضاعفة

أكد مصدر قضائي أن وزارة العدل في حكومة الانقلاب بدأت في اجراءات التأمين على سيارات القضاة ووكلاء النيابة بعد الحملة التي استهدفتها من قبل الثوار وأدت إلى إحراق العديد من سياراتهم ردا على تواطؤهم مع الانقلاب في التنكيل بمعارضيه.

وأكد أنه في حالة حدوث ضرر  للسيارة بالحرق يحصل المتضرر على قيمة التأمين نقدا وبإجراءات فورية.

وأضاف المصدر الذي – طلب عدم ذكر إسمه – أن قيمة التأمين الذي طلبته الشركات أضعاف مضاعفه للمبلغ العادي في الأحوال الطبيعية نظرا لاستهداف الفئة المطلوب تأمينها.

*قررت محكمه جنايات شمال القاهرة الدائرة ” 15 ” المنعقدة بأكاديمية الشرطة وقف نظر محاكمة الرئيس المنتخب مرسي و35 من قيادات الاخوان تحت زعم التخابر مع دولة أجنبية لحين الفصل في طلب الرد المقدم من الدكتور محمد البلتاجي والداعية صفوت حجازي.
اثناء دخول قيادات الاخوان المحكمة رددوا عدة هتافات منها:” الشعب يحيى صمود الرئيس”,”الثوار فى الميادين إحنا معاكم مكملين” ويسقط يسقط حكم العسكر”و” الأحرار فى الزنازين..والثوار فى الميادين”و”عمر عسكر ما غلب شعب..إحنا الشعب الخط الأحمر.
وعند دخول الرئيس هتفوا الشعب يحيي صمود الرئيس ، اثبت يا بطل سجنك بيحرر وطن
صدر القرار برئاسة المستشار شعبان الشامى وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوى وناصر صادق بربرى

*  زوجة الدراوى : زوجى مثبت في محضر اتهامه أنه متهم بزعزعة العلاقات مع اسرائيل

قالت رضا جمال ، زوجة الصحفى المعتقل إبراهيم الدراوى أن زوجها تم اتهامه فى القضية رقم 328 بتهمة إطلاق تصريحات من شأنها زعزعة العلاقة مع إسرائيل ثم فوجئنا به ضمن المتهمين فى القضية 371 المعروفة بالتخابر مع حماس .
وأضافت جمال أن زوجها ألقى القبض عليه عقب انتهائه من تصوير برنامج بمدينة الإنتاج الإعلامي بتهمة زعزعة العلاقة بين مصر وإسرائيل والانتماء لجماعة محظورة .
وأوضحت جمال أن زوجها لم يلتق اى من قيادات الإخوان منذ وصلوا للحكم ،مضيفة أن زوجها نقل بعد المحاكمة فى 16 فبراير لسجن العقرب شديد الحراسة وأنهم يعاقبوا منذ 2 فبراير إلى 2 مارس وجميع المعتقلين بمنع الزيارة .

*محامي مرسي المنتدب: سنحضر المحاكمة رغم رفض المتهمين

قال ربيع فؤاد غزة، المحامي المنتدب من المحكمة للدفاع عن الرئيس  محمد مرسي وقيادات بجماعة الإخوان المسلمين: إنه وزملاؤه من المحامين المنتدبين سيحرصون على حضور كل الجلسات حتى وإن رفضهم المتهمون.

وأوضح غزة – في تصريحات لوكالة الأناضول للأنباء – أنهم كمحامين منتدبين سيتواجدون في كل جلسة، فإذا قام المحامي الموكل من المتهمين بالدفاع ورأت المحكمة أنه لا مجال لحديث المحامي المنتدب، فسوف يقتصر دوره على مجرد التواجد في قاعة المحكمة.

وأضاف “أما إذا تحدث المحامي الموكل، ورأت المحكمة أن هناك أمرًا ما يريد أن يضيفه المنتدب وله وجاهته، فمن حق القاضي أن يسمح له بالحديث”.

وتابع “وفي حالة تخلي المحامي الموكل عن القيام بدوره في إحدى الجلسات، كما حدث في الجلسة الأولى من القضية، فسوف يقوم المحامي المنتدب بأداء الدور كاملاً”.

وحول رأيه القانوني في أوراق القضية المحالة من النيابة للمحكمة، وصفها غزة بـ “المتهرئة “، مضيفا: “كل الاتهامات بنيت على دلائل ظنية، وليست حقيقية”.

وتوقع “غزة” أن تبقى القضية في أروقة المحكمة مدة لا تقل عن “ستة أشهر”، لوجود الكثير من الأدلة التي تحتاج لإعادة تحقيق من المحكمة.

وأشار إلى أنه “يوجد في أوراق القضية 15 شاهد إثبات من حق الدفاع أن يتمسّك بالاستماع إليهم ومناقشتهم جميعًا، ولا تملك المحكمة إلا أن تستجيب لهذا الطلب”.

وتخلى المحامون الموكلون عن المتهمين عن القيام بدورهم في الجلسة الأولى لنظر القضية؛ اعتراضًا على القفص الزجاجي، ورهنوا عودتهم بصدور قرار من القاضي بإزالة القفص الزجاجي، غير أن القاضي لم يتخذ هذا القرار وأمر بتوكيل عشرة محامين من نقابة المحامين للدفاع عن المتهمين في الجلسة الثانية.

وفي وقت سابق اليوم قررت محكمة جنايات القاهرة وقف نظر قضية “التخابر” لحين البت في طلب رد هيئة المحكمة الذي تقدم به محامون عن متهمين بالقضية.

*أضرم مجهولون النيران في نقطة شرطة زهراء مدينة نصر فجر اليوم ردا على الانتهاكات المستمرة التي تقوم بها داخلية الانقلاب ضد الحرائر.

*عمال الإسكندرية للزيوت يرفضون تعيين ناهد العشرى وزيرًا للقوى العاملة

أعلنت النقابة المستقلة للعاملين بشركة الإسكندرية للزيوت والصابون (أوسكو) رفضها التام تعين “ناهد العشري” وزيرًا جديدًا للقوى العاملة فى حكومة الانقلاب برئاسة إبراهيم محلب.

وحذرت النقابة المستقلة من الاستهانة بالعمال للدرجة التي دفعت الحكومة الجديدة لاختيار “ناهد العشري” التي تعرف جيدًا في الأوساط العمالية بأنها ضد العمال، ومع رجال الأعمال، مذكرة بمقولتها الشهيرة للعمال (اخبطوا دماغكم في الحيط).

من جانبه، قال أشرف الجزار -عضو ائتلاف العمال-: إن الدكتورة ناهد العشري وكيل أول الوزارة، هى الوزير الفعلى للوزارة منذ سنوات، وهى أحد أسباب شقاء 18 مليون عامل بالقطاع الخاص، وهى أيضا السبب الرئيسى الذى يضيع بالعلاوة السنوية لهذه العمالة كل عام.

*استنفار أمني اليوم لتأمين محيط أكاديمية الشرطة

انتشرت قوات الامن ،صباح اليوم الخميس فى محيط اكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس ،لتأمين محاكمة الرئيس محمد مرسي فى ثالث جلساته فى قضية التخابر ، حيث تمركزت قوات الامن فى محيد الاكاديمية وجميع البوابات الرئيسية والفرعية مع فرض الاسلاك الشائكة والحواجز الحديدية . كما قامت قوات الامن بتمشيط محيط المحاكمة فى الساعات الاولى من صباح اليوم تحسبا لوجود اى اجسام غريبة .
وقد وصل المتهمون المحبوسين بقضية “التخابر” إلى مقر محاكمتهم، شرقي القاهرة، واستعدادات أمنية لنقل مرسي
وتغيب حتى الان الدكتور محمد سليم العوا ومحمد الدماطى المحامين الاصليين في قضية التخابر الكبري والمقرر عقد جلسة إجرائية لها اليوم بعد طلب الدفاع برد هيئة محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامي والمتهم فيها الرئيس  محمد مرسي و 35 متهما آخرين من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان ، في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد ، وإفشاء أسرار الأمن القومي ، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها ، بغية الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية. تضم 20 متهما محبوسا بصفة احتياطية على ذمة القضية ، يتقدمهم محمد مرسي وكبار قيادات تنظيم الإخوان ، على رأسهم المرشد العام محمد بديع وعدد من نوابه وأعضاء مكتب إرشاد التنظيم وكبار مستشاري الرئيس المعزول ، إضافة إلى 16 متهما آخرين هاربين أمرت النيابة بسرعة إلقاء القبض عليهم وتقديمهم للمحاكمة محبوسين احتياطيا.
جدير بالذكر ان محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامى تنظر ثالث جلسات الرئيس و35 آخرين فى قضية التخابر مع جهات اجنبية والاضرار بالامن القومى .
* سقوط طائرة عسكرية إماراتية في حضور اللواء صدقى صبحى رئيس اركان الانقلاب
أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية، اليوم الخميس، عن سقوط طائرة عسكرية خلال مهمة تدريبية، ما أسفر عن مقتل قائدها ومساعده. وذلك أثناء المناورات المشتركة التي حضرها رئيس أركان حرب القوات المسلحة اللواء صدقى صبحى.
وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية أن حادث سقوط الطائرة وقع أثناء مهمة تدريبية اعتيادية، وأن السلطات المختصة تقوم بالتحقق من أسباب الحادث، مشيرة إلى أنه “نتج عن الحادث استشهاد قائد الطائرة ومساعده”، على حد تعبيره.
وأشارت الوكالة نقلًا عن القيادة العامة للقوات المسلحة أن الطائرة التي سقطت هي طائرة تدريب عسكرية ذات الجناح الثابت تابعة للقوات الجوية والدفاع الجوي لدولة الإمارات العربية المتحدة.
يأتي ذلك بالتزامن مع ما أعلنت عنه الإمارات عن إقامة تدريب عسكري مشترك مع القوات المصرية، حيث أفادت مصادر إماراتية رسمية أن فعاليات التدريب تسهم في تطوير القدرات العسكرية القتالية والتأهب لمواجهة التحديات والظروف التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط.
*المستشار العلمي “للمعين”: لن أضحي بحياتى العلمية وزويل في صفي

كشف مصدر رئاسي مسئول أن المستشار عدلي منصور المعين من قبل وزارة الدفاع لإدراة شئون البلاد أجرى اتصالاً هاتفياً بمستشاره العلمي، الدكتور عصام حجي – صباح أمس – محاولاً إقناعه بنفي ما أعلنه من تصريحات خاصة لصحيفة “الوطن” المصرية، وصف فيها اختراع القوات المسلحة لجهاز تشخيص، وعلاج مرضى فيروس”سى” بـ “فضيحة علمية لمصر”.
 
وأوضح المصدر أن منصور أبلغ مستشاره بأنه كان عليه توخي الحذر قبل أن يدلي بهذه التصريحات، إلا أن حجي رفض بشكل نهائي محاولات منصور لنفي الخبر، وأكد له أن التصريحات التي أدلى بها نقلت بدقة، وأنه لن يضحي بحياته العلمية، خصوصاً أنه تأكد من صحة رأيه عن اختراع الجيش، كما أن هذا ليس رأيه فقط، ولكن رأى العديد من الهيئات العلمية التي عرض عليها البحث.
 
وقال المصدر إن “حجي” أرسل البحث العلمي الخاص بالاختراع لجهات مختصة في أمريكا، وأجرى اتصالات بعدد من الهيئات الدولية لمعرفة رأيها في الاكتشاف، وأن كل تلك الجهات أكدت له فقر وعدم علمية الجهاز بأى شكل، وأنه لا علاقة له بالاكتشافات العلمية.
 
وأكد المصدر أن العالم الكبير، الدكتور أحمد زويل، أجرى اتصالاً هاتفياً بالمستشار العلمي عصام حجي، وأشاد بتصريحاته، وطلب من “حجي” أن يرسل له الأوراق والمستندات التي استند إليها فى انتقاده لأسلوب الإعلان عن الاختراع، وبعد متابعة زويل للأمر، أكد لمستشار الرئيس صحة تصريحاته، وشدد على أنه الرأى الصائب.
*نيويورك تايمز: الاعلان عن جهاز لعلاج “فيرس سي” له علاقة بالانتخابات الرئاسية

اهتمت صحيفة نيويورك تايمز بالجدل الدائر في مصر حول تصريحات اللواء بدر عبد العاطي التي أكد فيها أن الجيش المصري استطاع اكتشاف جهاز لعلاج مرض الإيدز وكذلك فيروس c .
أشارت الصحيفة إلى تعليق عصام حجي المستشار العلمي لـ عدلي منصور بأن هذا الجهاز بمثابة فضيحة لمصر، وأنه يسيء لسمعة العلماء والعلم في البلد.
وأضاف أن الإنجاز الحقيقي هو أن ندرك مشاكلنا ونحلها سويا وليس ابتكار حلول وهمية لمشاكل حقيقية.
ولفتت الصحيفة الى تشكيك الدكتور جمال العبادي، أحد أبرز أطباء الجراحة وعلاج الكبد في الاكتشاف حيث ابدى قلقه من أن يكون الإعلان عن هذا الجهاز مرتبط بـ “الانتخابات الرئاسية”، مؤكدا أنه من المفترض أن لا يرتبط الطب بالسياسة.
وربطت الصحيفة طبقا لما ذكره بعض المحللين بين إعلان اكتشاف هذا الجهاز في الوقت الحالي وترشح قائد الإنقلاب العسكرى عبد الفتاح السيسي للانتخابات الرئاسة>
*شباب ضد الانقلاب بالاسكندرية تمهل الداخلية 24 ساعة لإطلاق سراح ذوي أحد الثواربيان حركة “شباب ضد الانقلاب بالاسكندرية”وعلى الباغي تدور الدوائر”الانقلاب يسير على خطى الاحتلال .. ونؤكد “لا عدوان الا على الظالمين”

قامت ميلشيات الانقلاب العسكري فجر اليوم باقتحام منزل وليد حبيب أحد رافضي انقلاب 30 يونيو بالاسكندرية لالقاء القبض عليه؛ دون اثم اقترفه سوى انه اعلن رفضه للظلم بالمشاركة في بعض التظاهرات، الا انه لم يتواجد بمنزله وقت الاقتحام، فقامت ميلشيات الغدر والخسة بالقاء القبض على والده “محمد عبد الحميد محمد حبيب” الطاعن في السن قبيل الفجر رافضين طلبه باصطحاب الادوية الخاصة به موجهين له افظع السباب واسوأ معاملة، فيما اجبروه على ارشادهم عن منزل أهل زوجة الشاب البطل حيث قاموا باعتقال زوجته “هاجر سمير أبو اليزيد ابراهيم عطية” ووالدها “سمير أبو اليزيد ابراهيم عطية” وتم اقتيادهم لمكان مجهول.

ان ميلشيات الانقلاب العسكري تخطوا وتنتهج سياسة الاحتلال الصهيوني القذره باختطاف الرهائن، واحتجازهم لاجبار الثوار على تسليم انفسهم ووقف نضالهم ضد الظلم والطغيان، الامر الذي لم يعد جديدا على هؤلاء المرتزقة الجبناء بعد ان اراقوا الدماء في الشوارع واعتقلوا الشيوخ والنساء والاطفال.

وتؤكد حركة شباب ضد الانقلاب بالاسكندرية ان القيادات الامنية بالمحافظة لم تكن ترتدع خلال الشهور الماضية الا بعد التحذير الواضح باننا نستطيع ان نفعل بهم ما يفعلون، فلهم ابناء كما لنا ابناء ولهم نساء كما لنا نساء ولهم كهول كما لنا كهول، ولكن يبدوا ان الظلم قد أعمى بصيرة هؤلاء، ولم يعد يجدي معهم التحذير، وما هو قادم سيكون التنفيذ.

ايها الانقلابيون الجبناء ..
لقد رصد الثوار خلال شهور ماضية بيوتكم واهليكم واملاككم، واعلنا مرارا من قبل أن العين بالعين والسن بالسن والحرمات قصاص، فان لم تتوقفوا عن افعالكم المجرمة ستقتص القوى الثورية القصاص العادل منكم ومن اهليكم، وتمهل الحركة قيادات الانقلاب العسكري بالاسكندرية 24 ساعة فقط لاطلاق سراح ذوي الثائر البطل وليد حبيب، والا فلا يلوم الانقلاب الا نفسه، فما نساؤكم باحصن من نسائنا، ولا ابائكم اعز من آبائنا، فلا تدخلوا انفسكم في نفق مظلم لن تخرجوا منه ابدا ولن تسلموا منه انتم واهليكم، فلقد وجب القصاص فيكم.

إن المجرمين من القيادات الامنية بمحافظة الاسكندرية قد حولوا الطابق الرابع بمديرية الامن الى سلخانة تعذيب للشرفاء من ابناء هذه الأمة لإجبارهم على الادلاء بمعلومات عن منظمي التظاهرات واسماء المشاركين من ابناء الشعب السكندري الباسل الرافض للقمع والظلم والطغيان، وقد استخدم المجرمون كافة انواع التعذيب الوحشية ضد المعتقلين من ابناء الثورة، بدءا بالضرب المبرح باستخدام العصي والهروات مرورا باستخدام الكهرباء في جميع انحاء الجسد والاماكن الحساسة وصولا الى خلع الاظافر والانتهاكات الا آدمية.

وتعلن حركة شباب ضد الانقلاب انها قد حصلت على قائمة باسماء الضباط المشرفون على التعذيب داخل مديرية الامن وعلى رأس القائمة اللواء أمين عز الدين بصفته واللواء ناصر العبد بصفته وعدد من الضباط ومن هم اقل منهم، وتنذر الحركة هؤلاء الحفنة من السفاحين والقتلة للمرة الأخيرة لوقف عمليات التعذيب الممنهجة والثوار، والا فستطالكم ايدينا، ولستم بمأمن انتم وابنائكم ونسائكم وأهليكم وممتلكاتكم، فابناء وبنات الثورة أشرف وأكرم من عائلات القتلة والمجرمين، فالعين بالعين والسن بالسن والحرمات قصاص.

شباب ضد الانقلاب
الخميس 27 فبراير 2014

About Admin

Comments are closed.