متابعة متجددة. . السبت 1 مارس . . أسبوع لن يحكمنا الفسدة

3esian6متابعة متجددة. . السبت 1 مارس . . أسبوع لن يحكمنا الفسدة

شبكة المرصد الإخبارية

*استغاثة من والد طفل معتقل في السويس

الى كل من يهتم بحقوق الانسان

ابني طفل يبلغ من العمر 15 سنة بالصف الثالث الاعدادي بمدرسة السويس الاعدادية القديمة بنين بمحافظة السويس

تم القبض عليه في الشارع وتم اصطحابه الى امن الدولة وتحت التهديد تم تسجيل فيديو له على انه يتقاضى مبالغ مالية للنزول في المظاهرات وتلفيق تهم حيازة مولوتوف وبرشوتات ، وعند عرضه على النيابة تم ايداعه بسجن عتاقة لمدة15 يوم استمرار حبس.

هل يجوز كل هذا الظلم البين لطفل في هذا السن ؟

ارجو الاهتمام حفاظاً على هذا الطفل ومستقبله من الضياع

الاسم: عبد الرحمن مصطفي السيد نور السيد

الصف الثالث الاعدادي

مدرسة السويس الاعدادية القديمة بنين

ادارة جنوب محافظة السويس

مكان الحجز سجن عتاقة بالسويس

عمل ولي الأمر: اخصائي اجتماعي

*استغاثة من المعتقلين بسجن الأبعدية

يعانى معتقلو سجن الأبعدية من سوء معاملة، حيث أرسلوا الإستغاثات من تعسُّف رئيس المباحث “محمود إسماعيل” موضّحين أنه دائم السباب للمعتقلين ودائم التعذيب لهم، كما حول بعضهم للتأديب.

وأضاف المعتقلون أنه بالإضافة إلى ذلك، فإن ذووهم يعانون كذلك من سوء المعاملة، كما يتم منع دخول الملابس المصرح بها رغم مطابقتها للمواصفات المطلوبة، ويتم منع أغلب الأطعمة للمعتقلين.

*شريط الفيديو يوضح فيه الدكتور اسلام حسين باحث وحاصل على الدكتوراة في مجال الفيروسات من جامعة كامبريدج يوضح حقيقة جهاز فيروس سي من الناحية العلمية . . هام جداً
http://www.youtube.com/watch?v=xVwQV62Lzts&feature=youtu.be
*ﻣﺠﻬﻮﻟﻮﻥ ﻳﺸﻌﻠﻮﻥ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﻓﻲ ﺳﻴﺎﺭﺓ ترحيلات ﻟﻮﺭﻱ ﺷﺮﻃﻪ ﻟﻨﻘﻞ ﺍﻟﻤﻌﺘﻘﻠﻴﻦ ﻓﻲ ﻣﺪﺧﻞ ﻣﺪﻳﻨﻪ ﺍﻟﺸﻬﺪﺍﺀ ﺑﺎﻟﻤﻨﻮﻓﻴﺔ

*صورة لسيارة ضابط الجيش الذي حاول دهس مشيعي الشهيد عبد الرحمن مصدق فوق كوبري ابيس بالاسكندرية والتي حرقها الاهالي بعد ما شاهدوا بأنفسهم الظلم والاعتداء بعدما اخرجوا من في السيارة وتركوهم.

car elx fire

*أمن الانقلاب ببورسعيد تدفع بأسلحة ثقيلة ضد المظاهرات

أعلنت مديرية أمن “بورسعيد” و في ضوء ما تقوم به وزارة الداخلية لتطوير الأداء و الكفاءة – علي حد وصفها-  أنها قامت بالدفع بعدد من سيارات الدفع الرباعي و الأسلحة الثقيلة لمواجة الظروف الأمنية الراهنة و التصدي لـ “الارهاب” – كما تدعي- علي حسب ما جاء في بيان مديرية أمن بورسعيد عبر صفحتها علي موقع “فيس بوك”
 
حيث قامت مديرية الأمن بتحديث و تطوير عدد من السيارات المجهزة ذات الدفع الرباعي بالأسلحة الثقيلة وقوات قتالية مدربة لمواجهة ما يسمى بالارهاب بكافة أشكاله والاشتراك في الحملات والمأموريات وتأمين الطرق .

*مجهولان يطلقان النار على امين شرطة ببني سويف

أطلق مجهولان النار على أمين شرطة مما أدى إلى إصابته فى الرأس والوجه بطلقات خرطوش.
تم نقل أمين الشرطة المصاب إلى المستشفى العام ببنى سويف، تمهيداً لنقله إلى القاهرة، نظراً لسوء حالته وتقوم المباحث بتكثيف جهودها لمعرفة هوية الجناة والقبض عليهم.
كان أمين الشرطة هانى عطية من قوة مديرية أمن بنى سويف تعرض أثناء سيره بشارع الروضة لإطلاق أعيرة نارية من قبل مجهولين يستقلان دراجة بخارية فأصيب بالوجه والرأس.
تم نقله إلى المستشفى العام ويقوم حالياً الأطباء بإجراء جراحة عاجلة له لوقف نزيف بالمخ نتيجة الإصابة تمهيداً لنقله إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة لاستكمال العلاج.

*ابراهيم محلب يختار وائل الدجوى زوج مها حسين مديرة الاستثمارات بـ”المقاولون العرب” وزيرا للتعليم العالى . . فضيحة كبرى

* السرقة والتطبيع مع الصهاينة وتدمير الزراعة.. مؤهلات أبقت فريد أبو حديد بحكومة الانقلاب الثانية

* أخلت نيابة الانقلاب سبيل المجند الذي قتل رجلاً ملتحياً  في مترو المظلات منذ 4 أيام

* جيش كامب ديفيد يهدم 39 نفقا مع غزة

 أكد المتحدث  الرسمي باسم جيش كامب ديفيد هدم 39 نفقا مع غزة خلال الأسبوع الأخير فى وقت يستمر فيه إغلاق معبر رفح وسط معاناة كبيرة  للعالقين والشعب الفلسطيني

*حبس الطالب “حمدي أحمد علي حسن” عضو حركة طلاب مصر القوية-لمدة 15 يوم. ووجهت له 13 تهمة منها: (القتل–شروع في القتل –حيازة سلاح آلي–تظاهر بدون تصريح–اتلاف منشآت عامة–الانتماء لجماعة محظورة) يُذكر انه طالب بكلية صيدلة جامعة القاهرة وقد تم اعتقاله عشوائيا أمس من أمام كشك في منطقة المرج.

* اشتباكات بين أهالى شهيد الإسكندرية وميليشيات الانقلاب.. وإغلاق الطريق الزراعى

إشتباكات عنيفة بين أهل الطالب عبد الرحمن مصدق الذي استشهد بالأمس فى الإسكندرية وبين قوات أمن الانقلاب بعد أن اعتدت علي الجنازة مما أدي الي اغلاق الطريق الزراعي تماما.

وقامت ميليشيا ﺍﻻﻧﻘﻼﺏ ﺑﻤﺴﺎﻧﺪﺓ ﺍﻟﺒﻠﻄﺠﻴﺔ بالاعتداء ﻋﻠﻰ ﺟﻨﺎﺯﺓ ﺍﻟﺸﻬﻴﺪ ﻋﺒﺪﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﺑﺎﻻﺳﻜﻨﺪﺭﻳﺔ ﺍﺛﻨﺎﺀ ﺩﻓﻨﻪ

*اخلاء سبيل الحاجة منال محمد المرسي الشامي- 50 عاما ، بكفالة 3 ألاف جنيها

أيدت محكمة الاستئناف قرار إخلاء سبيل الحاجة منال محمد المرسي الشامي- 50 عاما ، بكفالة 3 ألاف جنيها.

*الشيماء مرسي معلقة علي اعتقال أخيها: القصاص قادم والفرج قريب

قالت الشيماء – نجلة الرئيس الشرعي الدكتور محمد مرسي – تعليقا علي اعتقال أخيها عبد الله وتلفيق التهم له:”ﺭﺑﺢ ﺍﻟﺒﻴﻊ ﻳﺎ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻧﺖ ﺍﺑﻦ ﺍﺑﻴﻚ ﻭﺍﻗﺮﺑﻬﻢ ﺷﺒﻬﺎ ﺍﻟﻴﻪ ﻟﻴﺲ ﺷﻜﻼ ﻓﻘﻂ ﻭﻟﻜﻦ ﺣﻘﺎ ﻋﻨﻮﺍﻥ ﻟﻠﺮﺟﻮﻟﺔ ﻭﺍﻟﻤﺮﻭﺀﺓ ﻭﺍﻟﺸﻬﺎﻣﺔ ﻭﺍﻟﺼﺒﺮ”.

وأضافت الشيماء، في تدوينة لها علي حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” :” ﺧﺎﺑﻮﺍ ﻭﺧﺴﺮﻭﺍ ﻭﺍﻧﺖ ﺭﺑﺤﺖ ﻳﺎ ﻋﺰﻳﺰ ﻗﻠﺒﻲ.. ﺣﻔﻈﻚ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻛﻞ ﺷﺒﺎﺑﻨﺎ ﻭﺑﻨﺎﺗﻨﺎ ﻓﻲ ﺳﺠﻮﻥ ﺍﻟﻤﺠﺮﻣين.. . ﺍﻟﻘﺼﺎﺹ ﻗﺎﺩﻡ ﻭﺍﻟﻔﺮﺝ ﻗﺮﻳﺐ”.

*حرق سيارة ابنة وزير العدل السابق

أعلنت صفحة “ألتراس مصر” على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، حرق سيارة ابنة المستشار عادل عبد الحميد، وزير العدل السابق، أثناء وجودها أمام فيلا والدها بمصر الجديدة وأضافت الصفحة: بحسب أقوال الشهود، السيارة تفحمت في دقائق من كثرة قنابل المولوتوف التي ألقيت من سيارة رباعية الدفع. ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسئوليتها عن الاعتداء.
يذكر أن المستشارة رشا عادل عبد الحميد، ابنة وزير العدل السابق، والمنتدبة حاليا بمكتب مساعد الوزير للتعاون الدولي؛ سبق وتقدم المحامي محمد حامد سالم، بدعوى قضائية لبطلان تعيينها، وارتكز في دعواه التي رفعها قبل ثمانية أعوام على حصول ابنة وزير العدل، قبل تعيينها بالهيئة على تقدير عام 56% فقط من التقدير العام التراكمي، ورسوبها لعامين بكلية الحقوق.
*أمن الانقلاب يفرق التراس الزمالك أمام استاد القاهرة ويعتقل 15 منهم

قامت قوات الأمن بتفريق أعضاء رابطة “وايت نايتس” المتجمعين بشارع النصر أمام استاد القاهرة الدولى، والقاء القبض على 15 من أعضاء الرابطة.
ورصد مندوب وكالة أنباء الشرق الأوسط قيام قوات الأمن باطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع على ال”وايت نايتس” بعد قيامهم بالتجمهر بشارع النصر وقطع الطريق أمام حركة مرور السيارات؛ وذلك بعد عدم استجابتهم للمناشدات التى أطلقتها وزارة الداخلية فى بيان رسمى لها اليوم، بالإضافة الى مناشدة مسئولى نادى الزمالك لهم بالانصراف. وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المقبوض عليهم، واخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.
يشار الى أن وزارة الداخلية كانت قد أخطرت نادى الزمالك بإقامة مباراته اليوم مع نادى كابوسكورب فى إطار دور ال32 من دورى رابطة الأبطال الأفريقية باقامة المباراة بدون جمهور؛ وذلك بعد الأحداث المؤسفة التى شهدها استاد القاهرة من جماهير ألتراس أهلاوى عقب انتهاء مباراة السوبر بين ناديى الأهلى والصفاقسى التونسى، والتى انتهت بتتويج الأهلى بالبطولة عقب فوزه فى المباراة بنتيجة 3 اهداف مقابل هدفين.
*أمن الانقلاب يطلق الغاز المسيل للدموع بكثافة لتفريق جماهير الزمالك
أطلقت قوات الأمن المكلفة بتأمين استاد القاهرة الدولي، الغاز المسيل للدموع على عشرات الأشخاص التابعين لإحدى شركات المشروبات الغازية أثناء دخولهم إستاد القاهرة لتصوير إعلان للشركة.
جاء ذلك عقب تسلل جماهير الزمالك من أعضاء “وايت نايتس” ضمنهم لمشاهدة مباراة الفريق الأبيض مع “كابوسكورب” في ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا، والتي ستقام بدون جمهور. وتفرق الجمهور إلى الشوارع الجانبية بعد إطلاق الغاز المسيل للدموع بكثافة، وسط ترديد أعضاء “وايت نايتس” هتافات مناهضة لوزارة الداخلية منها ” الداخلية بلطجية”.
وتحول طريق النصر والمنصة أمام ستاد القاهرة لحالة متردية للغاية بعدما تبادل الأمن وجماهير الزمالك القنابل والألعاب النارية.
وأسفرت الاشتباكات التى نشبت بين الشرطة وجماهير الزمالك “وايت نايتس”، بمحيط استاد القاهرة، مساء اليوم، عن وقوع إصابات بين صفوف الجماهير، الراغبة فى حضورة مباراة فريقها أمام كابو سكورب.
جاء ذلك بعد إطلاق قوات الشرطة، وابلا من القنابل المسيلة للدموع وطلقات الخرطوش على الجماهير، لتفريقهم.
*وكيل حزب النور بمحافطة بني سويف باستقالته من الحزب

تقدَّم جمعة يحيى بيومي، وكيل حزب النور بمحافطة بني سويف، باستقالته الكاملة من أعمال الحزب، مساء أمس الأربعاء
 وبرَّر بيومي استقالته بقوله: «الاستقالة ليست لسبب يخص الحزب، لأنه يربط قراراته بالأمور الشرعية ويُقدِّم قضية الانتماء للوطن قبل أي مصلحة، ولكن سبب استقالتي أنني توصلت بقناعاتي وبقراري الشخصي بأن العمل السياسي كله لا يتأتى منه إلَّا ضعْف القلوب».
وأضاف: «أعلن من خلال الاستقالة اعتزالي التام للعمل السياسي وعدم المشاركة فيه بأي صورة من الصور وأرجو من كل من يقرأ هذه الاستقالة مراعاة ذلك مستقبلًا في التعامل معي وأقول لمن يعترض علي اعتزالي العمل في هذه الفترة إنه لابد الحفاظ على علاقتي بربي أولًا؛ وبعدها علاقتي بأصدقائي».

* نجل مرسي يكشف سبب تلفيق التهمة لشقيقه

استنكر أحمد محمد مرسي، نجل الرئيس السابق، القبض على شقيقه عبد الله بالقليوبية ، والمزاعم التي ترددت بشأن القبض عليه وأحد أصدقائه بسيارة ملاكي، بحوزتهما سيجارتين حشيش.
وقال أحمد مرسي نجل الرئيس المعزول محمد مرسي إن القبض على شقيقه عبد الله مرسي واتهامه بحيازة “مخدرات ” لن يفت في عضد أسرة الرئيس السابق محمد مرسي، ولن يمثل ورقة ضغط عليه،، مشيرًا إلى أن القبض على شقيقه بمثابة ضغط على والده، نافيا صحة ما تم تداوله أنه كان واقفا في الطريق، على حد قوله.
وأضاف أحمد عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك” : “الحرية لـ عبدالله محمد مرسي ابن الـ 18 عاماً…صامدين ومكملين”.
في نفس السياق وبعد اعتقال شقيقهم الأصغر بتهمة – ملفقة، حقيرة –  وهي حيازة وتعاطي مخدرات، بدأ إخوة “عبدالله” نجل الرئيس محمد مرسي في نشر ما يثبت أن شقيقهم كان أبعد ما يكون عن ما يتهم به.

فقال أسامة “المتحدث باسم عائلة الرئيس” أن “عبدالله” كان من أفضل حافظي القرآن الكريم وكانت قيادات “أمنية” كبيرة جدا تتصل بـ”عبدالله” لتترجاه أن يحفظ أبناءهم القرآن ويحل مشكلاتهم الأخلاقية.
 
وأضاف أسامة كان عبدالله أسبق الناس لصلاة الفجر مع أبيه ومنذ عام 2008 هو المسؤول عن ايقاظ أهل البيت لصلاة الفجر .
ومن مواقفه إبان حكم الرئيس ذكر أسامة أن “عبد الله” كان يرفض أن يناديه ضباط الحرس الجمهوري بلقب “عبدالله بيه” وكان يقول لقائد الحرس “انت شغلتك تحمي الرئيس مش تحميني أنا”
*تأجيل محاكمة الرئيس مرسي للغد
أرجأت محكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم السبت، محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وآخرين في قضية التحريض على قتل متظاهرين، إلى يوم غد الأحد. وقرَّرت هيئة المحكمة برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف، تأجيل نظر القضية إلى جلسة تعقدها غداَ إلى حين ورود تقرير لجنة خبراء الإذاعة والتليفزيون حول تسجيلات صوتية ومقاطع مصوّرة حول أحداث القضية. وكانت المحكمة بدأت، بوقت سابق من اليوم، بمقر أكاديمية الشرطة في ضاحية القاهرة الجديدة، نظر سادس جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و14 آخرين من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان بتهمة قتل والتحريض على قتل متظاهرين بمحيط قصر الاتحادية الرئاسي إبان تولي مرسي الرئاسة. وكانت هيئة المحكمة استمعت في الجلسة السابقة التي عقدت في الخامس من فبراير الفائت إلى شهادات ثلاثة من قادة قوات الحرس الجمهوري في الأحداث.
*مقتل مجند جيش فى ديرب نجم وأمين شرطة فى طنطا
بعد ساعات من خبر مقتل أمين شرطة فى مركز تدريب بطنطا، قُتل المجند بالفرقة 16 محمد وجدي إبراهيم (21 سنة) من مدينة ديرب نجم شرقية، اليوم السبت، أثناء آداء خدمته في الفرقة 16 التابعة لقيادة الجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية .
وقالت مصادر عسكرية بقيادة الجيش الثاني الميداني: إن المجند بالفرقة 16 محمد وجدي إبراهيم (21 سنة) توفي، فجر اليوم السبت، إثر إصابته بطلق ناري خرج بطريق الخطأ أثناء قيامه بتنظيف سلاحه الميري.
وأكدت المصادر أن المجند تم نقله لمستشفى القصاصين العسكري في حالة حرجة إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة قبل وصوله، وأشارت إلى أنه تم التصريح بدفن جثته.
كما شهد مركز تدريب الشرطة بمدينة طنطا التابع لمديرية أمن الغربية، اليوم السبت، حادثًا مروعًا حيث عثر على جثة أمين شرطة بها ثلاث رصاصات قيل إنها أطلقت من سلاحه الميري علي نفسه داخل مقر عمله.
كان اللواء أسامة بدير مدير أمن الغربية تلقي إخطارًا من مستشفي المنشاوي العام بطنطا بوصول أمين الشرطة «أحمد. ع» مقيم بقرية «سلامون» التابعة لمركز بسيون بمحافظة الغربية جثة هامدة وبه 3 طلقات نارية في منطقة البطن.
وقالت المباحث الجنائية أن أمين الشرطة قام بإطلاق النار علي نفسه داخل مقر عمله بمركز تدريب الشرطة بمدينة طنطا أودت بحياته لمروره بضائقة مالية وفشله في حل بعض المشاكل فقرر الانتحار -على حد قولهم-.
وتحرر محضر بالواقعة وإخطار النيابة التي قررت ندب الطبيب الشرعي لتشريح الجثة والتأكد من سبب الوفاة وتولت التحقيق.
وشهدت الآونة الأخيرة إعلان وزارة الداخلية عن انتحار بعض الأفراد لأسباب مشابهة مع تشكيك من قبل أهاليهم وأقاربهم.
*اخلاء سبيل الطالبة مروة محمد بكفالة 2000 جنيه
أصدرت سلطات الانقلاب قرارا باخلاء سبيل الطالبة مروة محمد بكفالة 2000 جنيه .

يذكر ان مروة تم اعتقالها من ميدان روكسي وحبسها بقسم أول مدينة نصر وأصيبت منذ يومين، داخل محبسها، بكسر في القدم وإصابة بالغة في الوجه ترتب على إثرها خياطة تجاوزت عدة غرز.
ولم يتم نقلها إلى المستشفي لعلاج الكسر وأجريت لها جبيرة بدائية داخل القسم بعد ساعات من الصراخ داخل زنزانتها.
*الانتهاء من قانون “الرئاسة” الثلاثاء
أعلن نائب رئيس “مجلس الدولة” المصري المستشار مجدي العجاتي، اليوم السبت، أن المجلس سينتهي بشكل كامل من مراجعة قانون الانتخابات الرئاسية ويرسله إلى رئاسة الجمهورية يوم الثلاثاء المقبل. وقال العجاتي، في تصريح للصحافيين، إنه “سيتم الانتهاء من مراجعة وصياغة قانون الانتخابات الرئاسية المعروض حالياً على قسم الفتوى والتشريع يوم الثلاثاء المقبل بشكل نهائي، وسيتم إعادته مرة أخرى إلى مؤسسة الرئاسة متضمناً التعديلات التي سيجريها القسم عليه ورأيه بشأن القانون”. وأضاف ان عملية مراجعة وصياغة مواد القانون مازالت مستمرة، لافتاً إلى أنه سيتم اليوم حسم الشرط الخاص بضرورة حصول الراغب في الترشّح للانتخابات الرئاسية على مؤهل دراسي عالِ. وكانت لجنة مشتركة من أعضاء قسم الفتوى والتشريع بمجلس الدولة المصري توافقت، الأربعاء الماضي، “على عدم تحصين قرارات لجنة الانتخابات الرئاسية من الطعن قضائياً على قراراتها، وأن تختص المحكمة الإدارية العُليا بنظر الطعون على قرارات اللجنة، وأن تكون المحكمة مُلزمة بالفصل في الطعون بموعد أقصاه أسبوع من تاريخ إقامتها في درجة واحدة من التقاضي ودون العرض على هيئة مفوضي الدولة”. ويُشار إلى أن رئاسة الجمهورية المصرية أرسلت إلى قسم “الفتوى والتشريع” بمجلس الدولة مشروع قانون الانتخابات الرئاسية لمراجعته وإعادة صياغته.
*خبير إماراتي ينتقد سياسة حكام الإمارات الداعمة لعودة الدولة الأمنية في مصر

انتقد الخبير السياسي الإماراتي الدكتور عبد الخالق عبد الله – المقرب من دوائر السلطة، سياسة حكام الإمارات الداعمة لعودة الدولة الأمنية في مصر، مشيرا إلى أن الشعب المصري يعيش مزاج ثوري يرفض الحل الأمني. 

وقال عبد الله – في سلسلة تغريدات على “تويتر” – إنه “ليس سرا أن الإمارات استثمرت سياسيا في مصر بقوة، وتراهن على عودة الاستقرار”، لكن السؤال برأيه هو: “هل هذا الرهان في محله؟”.

وأضاف أن “الاستثمار السياسي في استقرار مصر جديدة وواعدة في محله”، نظرا لأن مصر ستكون “رصيدا إستراتيجيا للإمارات”، إلا أنه عقب على ذلك بالقول: إن “هناك خشية من أن الإمارات تضع ثقلها السياسي في غير محله، وتستثمر في عودة الدولة الأمنية التي ستُرفض بشدة من الشعب المصري الذي ما زال في مزاج ثوري”.

وأشار إلى أن “استثمار الإمارات السياسي في مصر سيكون في محله، إذا ساهمت في عقلنة السلطة الراهنة ودعم الحل السياسي وليس الحل الأمني لأزمة مصر.”

 جدير بالذكر إن محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي، وشقيقه عبدالله، وزير الخارجية لا زالا على موقفهما الداعم لسياسة الحل الأمني في مصر- خلافا لآخرين- وهما يدفعان باتجاه استمرار سياسة الاستئصال ضد الإخوان، ورفض أية جهود لإجراء مصالحة، أو حتى تهدئة معهم تخفف أجواء الاحتقان في البلاد.

*نقل وكيل نيابة المعادي المستشفي غارقا بدمائه بعد اعتداء مجهولين عليه بالشوم وتركوه غارقا بدمائه

*المستشار محمد عوض يتواجد الان بقسم شرطه الهرم يتهم جماعة الاخوان وحركة اعدام بحرق سيارته فجر اليوم وحرق سيارة نجله سيف محمد عوض وكيل نيابة ببنى سويف وطالب المستشار بحراسه تتواجد امام فيلته بالهرم نظرا لما يتعرض له رجال القضاء من مخاطر لاسيما هذه الايام ..

يذكر أن حركة اعدام وحركة مولتوف وحركة ولع وعدة حركات اخرى كانوا قد إتفقوا على تصعيد عملياتهم ضد القضاه ووكلاء النيابه وضباط الجيش والشرطه إن لم يفرج عن الفتيات المعتقلات ويبدو أن الايام التالية ستشهد مزيدا من هذه النوعيه من العمليات.

* السرقة والتطبيع مع الصهاينة وقتل الزراعة.. مؤهلات أبقت فريد أبو حديد بحكومة الانقلاب الثانية

أصدرت السبع كيانات الزراعية الرافضة لبقاء أبو حديد وزيرًا للزراعة بيانًا أمس الجمعة، تؤكد فيه أن هناك حالة من الغضب تسود الوسط الزراعي من الحشد وإساءة استغلال السلطة التي يقوم بها وزير الزراعة في الحكومة المستقيلة أيمن فريد أبو حديد للعاملين، الذين عينهم مؤخرًا بقناة مصر الزراعية، كاستغلال لمنصبه وللقناة التابعة للوزارة، بالإضافة إلى بعض المتنتفعين وأصحاب المصالح الشخصية؛ لأجل الضغط على المهندس إبراهيم محلب المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة لتكليف أبوحديد بالاستمرار في منصبه.
كان أبو حديد قد صرح في مؤتمر صحفي عقب لقائه بمحلب أنه تم تكليفه بالاستمرار كوزير للزراعة، وهو ما نفاه محلب في لقائه بممثلي 7 كيانات زراعية أول أمس الأربعاء، ضمت نادي أعضاء هيئة البحوث/ مركز البحوث الزراعية، والنقابة المستقلة للعاملين بوزارة الزراعة والجهات التابعة لها، والنقابة العامة للفلاحين والمنتجين الزراعيين، ونادي أعضاء هيئة البحوث، والنقابة المستقلة للعاملين ببنك التنمية والائتمان الزراعي، وأكد محلب  للمجتمعين أن لقاءه بأبو حديد لا يعني تكليفه بالوزارة وإنما يأتي ضمن مشاوراته للاستقرار على طاقمه الوزاري الذي يحظى بالقبول العام، إلى جوار الكفاءة ورؤى تطوير الأداء.
وذكر البيان أنه طبقًا للمعلومات الواردة من مجلس الوزراء أن محلب التقى بالدكتور عبد المنعم البنا رئيس مركز البحوث الزراعية، ورشحه لتولي وزارة الزراعة؛ وذلك في استجابة لما طرحه ممثلو القطاعات الزراعية وما احتواه ملف الفساد المقدم منهم، والذي تم تحويله للجهات الرقابية والأمنية.
يذكر أن ممثلي الكيانات كشفوا عقب اجتماعهم بمحلب أنهم سلموا المهندس إبراهيم محلب ملفًّا يوضح الفساد المالى والإداري لأبو حديد، بالإضافة إلى تدهور الزراعة وبيع الوهم  والتطبيع مع إسرائيل، وكذلك المبيدات المسرطنة وفساد قناة مصر الزراعية، وغياب الرؤية لوقف التعدي على الأراضي، وإهدار أموال الفلاحين، وتوقف استصلاح الأراضي عن استصلاح 18 مليون فدان، وبيع الوهم للفلاح، وتدهور مركز البحوث، وتدهور بنك التنمية والائتمان الزراعي، وفساد تقاوي القمح

عن Admin

اترك تعليقاً