متابعة متجددة . . السبت 29 مارس . . معاً للخلاص

السيسي مرشح مدنيمتابعة متجددة . . السبت 29 مارس . . معاً للخلاص

شبكة المرصد الإخبارية

*الاعتداء على معتقلي الاسماعيلية بسجن بورسعيد العمومى

قامت قوات ترحيلات بورسعيد بالإعتداء على المعتقلين السياسين بالعصى و الصواعق الكهربائية و تحت تهديد الأسلحة النارية بعد العودة من جلسة محاكمة الإسماعيلية يوم الخميس الماضى وكان عددهم ( 37 )
ومن بينهم الاستاذ ابراهيم_عابدين ” أمين حزب الحرية و العدالة بالاسماعيلية “
ومسئول المعتقلين بسجن بورسعيد وأحد المتعدى عليهم و صرح عابدين أنه بعد دخول المعتقلين مجمع المحاكم بالاسماعيليه استأذن أحد المعتقلين فى إجراء مكالمة تليفونية وعند وصول ضابط الترحيلات إلى المكان الذى احتجزنا به انهال علينا بالسباب و الشتائم و توعدنا بالاعتداء علينا بعد العوده لسجن بورسعيد ورفضنا الاسلوب الذى تعامل به معنا الضابط و هتف البعض ” حسبنا الله ونعم الوكيل “
وأشار عابدين أنه بعد وصول سيارة الترحيلات إلى سجن بورسعيد و قبل دخولنا إليه انهال علينا الضابط ومعه القوات الخاصة و قوات تأمين الترحيله بالضرب بالعصى الحديد و الصواعق الكهربائيه مما تسبب فى إصابة عدد من المعتقلين بكدمات و سجحات و جروح !

وأشار عابدين أن إداره سجن بورسعيد من ضباط المباحث و نائب المأمور عندما علمت بما يحدث خارج السجن من اعتداء علينا من ضابط الترحيلات خرجوا مسرعين للدفاع عن المعتقلين و تخليصهم من أيدى أفراد أمن الترحيلات وأشار عابدين أن إداره السجن قامت بتحرير محضر بالواقع و عمل التقاير الطبيه للمعتقلين المصابين و رقم المحضر 1341/2014 قسم الشرق و صرح مصدر أمنى بسجن بورسعيد أن أفراد الترحيلات الذين اعتدوا على المعتقلين لم يغادروا السجن حتى وقت متأخر يوم وقوع الاعتداء بسبب اتخاذ الاجراءات القانونيه و اكد ان النيابه تباشر التحقيقات و استدعت المعتقلين المعتدى عليهم لاخذ اقوالهم فى الواقعه وصرح عابدين أن المعتقلين يدرسون الامتناع عن حضور جلسات المحاكمه لانها ليست الواقعه الاولى التى يعتدى عليهم من ضباط الترحيلات

أسماء الضباط المشتركين فى الاعتداء
نقيب/ محمد عاطف ابراهيم
نقيب/ علاء محمد ماهر

*مجهولون يقومون بقطع خطوط السكك الحديدية من داخل بنى سويف وتوقف حركة القطارات الآن

*اعتقال كريمة أمين الصيرفى – طالبة بكلية شريعة وقانون – من شقة تسكن بها فى التجمع الاول

تم الان اعتقال كريمة أمين الصيرفى – طالبة بكلية شريعة وقانون – من شقة تسكن بها فى التجمع الاول بالقاهرة الجديدة بعد كسر الباب عليها وهى وحدها بالشقة بعد احتجازها لمدة نصف ساعة بالشقة !
كريمة الان فى طريقها الى قسم اول القاهرة الجديدة !

*طلاب ضد الإنقلاب : اعتقال 7 من طلاب “هندسة شبين” .. في مداهمة لشقة طلاب بالمنوفية

*أضرم مجهولون النيران بسيارة أمين شرطة بقطاع الأمن الوطني بالمنيا

أضرم مجهولون النيران بسيارة أمين شرطة بقطاع الأمن الوطني بالمنيا أثناء توقفها أمام منزله بمدينة بني مزار، وتكثف أجهزة البحث جهودها لضبط المتهمين.

وكان اللواء أسامة متولى مدير أمن المنيا تلقى إخطاراً بقيام مجهولين بإشعال النيران بسيارة ملك أحمد إبراهيم أحمد أمين شرطه بقطاع الأمن الوطني، أثناء توقفها أمام منزله بشارع البحر في مدينة بني مزار ، وجارى تحديد وضبط المتهمين.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

*اشتباكات بين مؤيدي السيسي وصباحي بالأسكندرية

شهدت محافظة الإسكندرية شمالي مصر، مساء اليوم السبت، أول اشتباكات من نوعها بين مؤيدي المرشحين المحتملين في انتخابات الرئاسة، وزير الدفاع السابق المشير عبد الفتاح السيسي، والمعارض الناصري، حمدين صباحي.
وقعت الاشتباكات بالأيدي والحجارة في ميدان محطة الرمل، شرقي الإسكندرية، أثناء تنظيم مؤيدين لصباحي أول سلسلة بشرية للترويج له في المحافظة، ودعوة الناخبين إلى انتخابه.
ورفع أنصار صباحي صوراً له، معلنين البدء فى الترويج لحملته الانتخابية، فيما ردد أنصار للسيسي هتافات له وأخرى للجيش والشرطة، رافعين الأعلام المصرية وصوراً لوزير الدفاع المستقيل.
وسادت حالة من الكر والفر بين الطرفين، حيث تبادل العشرات من مؤيدي السيسي وصباحي الرشق بالحجارة، فى ظل وجود قوات الأمن، التي لم تتدخل لفض الاشتباكات بين الطرفين.
واستمرت الاشتباكات حوالي ساعة، دون إصابات، وبعدها انصرف مؤيدو المرشحين المحتملين لرئاسة مصر.

*مجهولون يحطمون سيارتين أمام مقر مؤتمر كمل جميلك بكفر الزيات

*نحس السيسي: ١٢ قتيلاً وعشرات الجرحى في انفجار مستودع للوقود بسوهاج

وقع انفجار ضخم، مساء اليوم، في محطة للوقود على طريق أسوان القاهرة الزراعي السريع بقرية شطورة بمركز طهطا محافظة سوهاج.
وأسفر الانفجار عن مقتل 12 مواطنًا وإصابة نحو 30 آخرين.

*قوات الانقلاب بالسويس تعتقل نجلي أمين الحرية والعدالة بالسويس ومحافظ المنوفية

ألقت قوات الانقلا بالسويس القبض على نجل امين الحرية والعدالة بالمحافظة، ونجل محافظ المنوفية بتهمة الانضمام الى خلية ارهابية تستهدف ضباط الشرطة.

 كانت الاجهزة الامنية بالسويس، قد قامت بالتصدى لمسيرة رافضي الانقلاب مساء امس الجمعة، وتم ضبط عنصرين، وبفحص بياناتهم تبين أن احدهم يدعى ” غ . أ .متولى ” وبحوزته مشنورات تدعو للعصيان المدنى مكتبو عليها” عصيان مدنى ـ اوعى ترجع ايام الذل تانى قاوم استمر فى يوم راح نرجع اقوى “.

اما الثانى فتبين أنه محمود احمد شعرواى عبد الله، نجل القيادى الاخوانى ومحافظ المنوفية السابق احمد شعرواى، حيث ضبط وبحوزته عدد 2 فارغ براشوط، وشارات رابعة.

وكشف اللواء خليل حرب أن نجل محافظ المنوفية السابق عضو بخلية حسم ، والتى تخصص نشاطها فى استهداف عناصر الأمن وضباط الشرطة بالسويس.

واضاف اللواء حرب أن قوات الامن تمكنت من ضبط ” نور الدين أحمد محمود ابراهيم” نجل القيادى الاخوانى احمد محمود أمين حزب الحرية والعدالة بالسويس، وذلك بتهمة انضمامة الى خلية حسم وضبط وبحوزته شارات رابعة .

من جهة أخرى قررت نيابة السويس ظهر اليوم السبت، حبس 4 كوادر من جماعة الإخوان بينهم 2 من أبناء قيادات التنظيم وهم “ب. أ. م” و”أ. ش” و”غ. أ” و”ع. أ” 15 يوما على ذمة التحقيقات بتهمة التعدى على قوات الأمن والجيش والتحريض على العنف والفوضى والتعدى على المواطنين والتظاهر ضد الجيش والشرطة وأمام المنشآت الحيوية.

كان ضباط المباحث الجنائية والأمن الوطنى تمكنوا بالأمس وفجر اليوم، من ضبط 4 من كوادر تنظيم الإخوان بتهمة التحريض على العنف بناء على قرار من النيابة بضبط وإحضار المتهمين.

* مسيرة حاشدة باسوان

استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية بأسوان خرج الثوار بمسيرة انطلقت من موقف ابو ريش بعد صلاة العصر وجابت شوارع الاسوان الرئيسية مرورا بميدان المحطة والسوق السياحي وانتهت بمنطقة الحصايا فى تحدي لقوات الامن التى منعت الثوار من دخول الميدان .

جدير بالذكر ان تلك المسيرة جائت للرد على ما قامت به قوات امن اسوان بضرب الثوار بمسيرة سابقا بالرصاص الحي مما ادي الى اصابات خطيرة واكد الثوار على استمرارهم وصمودهم حتى النهاية

*سلطات الانقلاب تحجب موقع الذي يرصد احصائيات الهاشتاج المسيء للسيسي

بعد وصول هاشتاج “انتخبوا..” الهاشتاج الأكثر اساءة لقائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي لاكثر من 100 مليون مشارك وأعتباره الاول على مستوى العالم حجبت الحكومة المصرية مساء السبت، موقع (keyhole) الدولي الذي يرصد إحصائيات  وأكثر المواضيع التي عليها تفاعل في مواقع التواصل الاجتماعي

وذلك بسبب تصدر الهاشتاج الذي أطلقه نشطاء مصريون بعد ترشح عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري للانتخابات الرئاسية ويعد الهاشتاج الأكثر إساءة له الذي تصدر موقعي “تويترو”فيسبوك” على مدى ثلاثة أيام.

وكان الهاشتاج بحسب موقع (keyhole) تصدر المركز الأول في موقع تويتر بعد إطلاق هاشتاج منافس من قبل أنصار السيسي بعنوان “‫#‏انتخبوا_السيسي“.

ويأتي حجب الموقع في الوقت الذي أبدت فيه وسائل إعلام مصرية ومذيعون استياءهم من الهاشتاج الذي شهد إقبالا واسعا من قبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

*الحكم على العشري والأزهري وفرحات بتهمة إخفاء البلتاجي

تُصدر، غدًا، محكمة جنح مركز إمبابة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، حكمها على خالد الأزهري، وزير القوى العاملة السابق ، وجمال العشري، عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة الهرم والعمرانية، وإبراهيم محمد علي فرحات، صاحب منزل، لإتهامهم بإخفاء القيادي بجماعة الإخوان محمد البلتاجي، داخل منزل المتهم الثالث بقرية ترسا بمركز أبو النمرس جنوب الجيزة.

*مسيرة حاشدة في مدينة السادات رفضا للانقلاب وترشيح السيسي

نظم ثوار وأحرار مدينة السادات مسيرة ليلية حاشدة رفضا للإنقلاب العسكرى الدموى ورفضا لمحاولة قائد الإنقلاب الإستيلاء على السلطة بقوة السلاح.

إنطلقت المسيرة من أمام الجمعية الشرعية وطافت عددا من شوارع المدينة بمشاركة الآلاف من أبناء المدينة والقرى المجاورة لها وسط تفاعل كبير من الأهالى .

ندد المشاركون فى المسيرة ومعهم الأهالى بالإعتقالات العشوائية التى تطال أبناء مدينة السادات ،كما نددوا بقتل الصحفيين لإخفاء حقيقة إجرام الإنقلابيين وجرائم الإنقلاب، مطالبين بالقصاص لدماء الشهداء والافراج الفورى عن جميع معتقلى الحرية من رافضى الإنقلاب العسكرى الفاشى.

رفع المشاركون لافتات تندد بحكم العسكر،و تطالب بإنهاء الإنقلاب العسكرى والعودة إلى المسار الديمفراطى ،كما رفعوا صور الرئيس الشرعى للبلاد الدكتور محمد مرسى وشارات رابعة الصمود وصور شهداء ومعتقلى مركز السادات.

*بدء حملة توقيعات لعزل ضياء رشوان

بدأ صحفيون جمع توقيعات لعزل نقيب الصحفيين في أثناء الوقفة الاحتجاجية؛ للتنديد بمقتل الصحفية “ميادة أشرف”على يد شرطة الانقلاب.

أكد الصحفيون عزمهم على عزل ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، والقصاص للشهيدة ميادة أشرف، من المسئولين عن مقتلها أمس.

*وقف قرار إحالة زكريا عبد العزيز للصلاحية

قررت لجنة التأديب والصلاحية التابعة للمجلس الأعلى للقضاء، وقف السير في إجراءات التحقيق مع رئيس نادى القضاة السابق، المستشار زكريا عبد العزيز، والقرار الصادر من قاضي التحقيقات، بإحالته إلى لجنة الصلاحية، بدعوى الخلط بين العمل السياسي والقضائي، عقب ثورة 25 يناير.

كان النائب العام الأسبق، المستشار طلعت عبد الله، ومساعده المستشار حسن ياسين، والمستشار زكريا عبد العزير، رئيس نادي القضاة السابق، وآخرين من أعضاء حركة قضاة من أجل مصر، تقدموا بمذكرة إلى لجنة تأديب القضاة، لوقف القرارات الصادرة بشأن إحالتهم إلى الصلاحية، بتهمة مخالفة قانون السلطة القضائية.

وجاء قرار اللجنة، اليوم السبت، بعد الاستماع إلى أقوال المستشارين حسن ياسين، وزكريا عبد العزيز، حول المذكرة التي تطالب بوقف السير في القرارات الصادرة، وذلك على خلفية اتهامهم بممارسة العمل السياسي، وتأسيس حركة قضاة من أجل مصر.

*البرادعي يرشح نفسه بشرط جمع توكيلات وضغط شعبي

أعلنت حركة “تحرر” ـ المعروفة إعلاميًا بـ” تمرد2″ ـ دعمها للدكتور محمد البرادعي، نائب الرئيس المستقيل ـ الذي غادر مصر غداة فض اعتصام “رابعة” ـ لرئاسة الجمهورية في الانتخابات القادمة.

وقال محمد فوزي، خلال مؤتمر صحفي بمقر الحملة، إن الحملة ستبدأ في جمع 50ألف توكيل لصالح البرادعي، من خلال تشكيل غرف عمليات للحركة في كل محافظات الجمهورية، لمساعدة المواطنين الراغبين في جمع التوكيلات.

وكشف فوزي أن الحملة على تواصل مع “شخصيات قريبة جدًا” من البرادعي الذين رحبوا بالحملة، وأكدوا لهم أنه سيستجيب لمطالبهم ويعود لمصر حال وجود جمع هذه التوكيلات ووجود ضغط شعبي يطالب به رئيسًا.

وأشار إلى أن هناك عددًا كبيرًا من الحركات والأحزاب أبدت تضامنها مع الحركة أبرزها شباب حزب “الدستور”، وشباب “تمرد” المنشقين، وحزب “العمل، و”المصريين الأحرار”، و”المصري الاجتماعي”، و”شباب من أجل العدالة والحرية”، و”التراس أهلاوي” وغيرهم، على حد قوله.

وأوضح أن “فكرة دعم البرادعي جاءت بسبب الشعبية الكبيرة التي يحظى بها، والتي تزايدت عندما استقال من منصب نائب الرئيس احتجاجًا على مجزرة فض اعتصامي رابعة والنهضة في 14 أغسطس“.

*سرقة متعلقات ضابط وسلاحه من داخل مديرية أمن أسوان

تعكف أجهزة أمن الانقلاب بمديرية أمن أسوان، على التحقيق في واقعة سرقة الطبنجة الخاصة بضابط بإدارة البحث الجنائي بالمديرية من داخل استراحته الخاصة والموجودة بمبنى مديرية اﻷمن.
 
يأتي ذلك على خلفية اكتشاف أحد ضباط إدارة البحث أثناء عودته من عمله للاستراحة تعرضة للسرقة، حيث تم سرقة متعلقاته الشخصية والطبنجة الميري الخاصة به، وجار التحقيق في الواقعة لكشف ملابساتها، والوصول إلى مرتكبها.

* الكويت تسلم محمد القابوطي القيادي الإخواني لسلطات الانقلاب

تسلمت السلطات المصرية، اليوم من نظيرتها الكويتية محمد القابوطي، أحد قيادات جماعة “الإخوان المسلمين” في محافظة بورسعيد.

وألقي القبض علي القابوطي في 10 مارس الجاري، خلال إنهائه بعض الأوراق في السفارة المصرية بالكويت، كونه متهمًا على ذمة قضية تحريض على عنف واقتحام قسم شرطة، ومحال فيها إلى محكمة الجنايات مع آخرين.

وقال محمد هريدي، محامي القابوطي: إن “البعثة الأمنية، التي أمر وزير الداخلية (اللواء محمد إبراهيم) بتشكيلها لاستلام القابوطي من الكويت، عقب توقيفه، سافرت إلى الكويت وتسلمته بالفعل، أمس، وتم إيداعه أحد السجون”.

وكان المستشار هشام بركات، النائب العام أعلن يوم 12 مارس الجاري، تلقيه إخطارًا من المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول) يفيد بإلقاء القبض على القابوطي في الكويت.

وأوضح أن ذلك جاء خلفية “اتهام القابوطي وآخرين بإحداث عنف والتحريض عليه في بورسعيد، يوم 16 أغسطس 2013″، بعد يومين من فض قوات الأمن اعتصام مؤيدين لمرسي في ميداني “رابعة العدوية” و”نهضة مصر”؛ ما أسقط مئات القتلى، بحسب إحصاء رسمي

وتابع المحامي: “سافر القابوطي إلى الكويت منذ مدة طويلة (لم يحددها)، وخلال إنهائه بعض الأوراق في السفارة المصرية هناك، تم إلقاء القبض عليه، كونه متهمًا في هذه القضية”.

 وأوضح أن “القبض على القابوطي جاء من قبل السلطات المصرية في السفارة الكويتية، وعليه قامت الكويت بتسليمه إلى مصر

* غياب تواضروس عن مراسم دفن والدته لدواع أمنية

تغيب البابا تواضرس، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية عن مراسم دفن جثمان والدته في قرية دميانة التابعة لمركز بلقاس بمحافظة الدقهلية، ما أثارت تساؤلات حول أسباب الغياب المفاجئ.

وقالت مصادر بالكنيسة الأرثوذكسية، إن الأجهزة الأمنية أوصت البابا تواضروس بعدم المشاركة في الجنازة خوفًا على حياته، بعد أن وجدت صعوبة في تأمين حضوره ضمن الآلاف الذين شاركوا في تشييع الجثمان.

وأدى الأنبا بيشوي مطران دمياط وكفر الشيخ والبراري مراسم صلاة الجنازة على جثمان سامية نسيم إسطفانوس عقب وصول الجثمان من الإسكندرية، نيابة عن البابا تواضرس.

كما شارك في الصلاة على الجثمان الأنبا داوود أسقف المنصورة وضواحيها، حيث تم دفن الجثمان بمدافن الأسرة في منطقة بلقاس بمحافظة الدقهلية في منطقة دير القديسة دميانة.

وشارك في تشييع الجثمان الآلاف من أبناء قرية دميانة ومحافظة الدقهلية والقيادات الشعبية والتنفيذية، فيما تغيب اللواء عمر الشوادفي محافظ الدقهلية

وكثفت الأجهزة الأمنية بالدقهلية تواجدها على نطاق واسع بالمحافظة مع نشر التعزيزات الأمنية بمدينة بلقاس.

وكانت والدة تواضروس قد وافتها المنية أمس بمستشفى القديسين بمنطقة سيدي بشر شرق الإسكندرية وذلك عقب صراع طويل مع المرض.

*الانقلاب يحجب موقع (keyhole) الاحصائي لحجب فضيحه هاتشاج السيسي

حجبت حكومة الانقلاب مساء اليوم السبت الموقع الإليكتروني المختص بإحصائيات مواقع التواصل الاجتماعي؛ وذلك بعد تصدر الهاشتاج الذي أطلقه نشطاء مصريون بعد ترشح سفاح الانقلاب للانتخابات الرئاسية بعنوان “#انتخبوا_الـ(…) الذي تصدر موقعي “تويتر” و”فيسبوك” على مدى ثلاثة أيام.

وكان الهاشتاج بحسب موقع (keyhole) تصدر المركز الأول في موقع تويتر متجاوزا 100 مليون تفاعل  بعد إطلاق هاشتاج منافس من قبل أنصار السيسي بعنوان “#انتخبوا_السيسي”.

ويأتي حجب الموقع في الوقت الذي أبدت فيه وسائل إعلام مصرية ومذيعون استياءهم من الهاشتاج الذي شهد إقبالاً واسعُا من قبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

*حزب النور يوجه “قوات الانقلاب” لاعتقال أعضاء سابقين بالحزب لرفضهم للانقلاب

داهمت قوات أمن الانقلاب فجر اليوم، منازل 4 أعضاء سابقين بحزب النور من رافضي الانقلاب العسكري والداعميين للشرعية، بقرية القيراطيين بمركز أوسيم محافظة الجيزة، واعتقلتهم جميعا، بعد تقارير أمنية من الحزب تفيد برفضهم للانقلاب.

واعتقلت قوات أمن الانقلاب كل من الشيخ نبيل سعيد، وأيمن حبيب، والشيخ شوقي، وأحمد كمال دسوقى، وجميعهم أعضاء منشقون عن حزب النور.

كما داهمت منزل طالب جامعي يقطن بنفس القرية للمرة الثانية ولم تتمكن من إلقاء القبض عليه، وذلك وسط استياء شديد من أهالي القرية، لأن هؤلاء الأشخاص يعرفون بالسيرة الحسنة وسط أبناء القرية.

وبهذا يكون الحزب يمارس عمالته لأمن الدولة على أبناء الدعوة السلفية.

 

عن Admin

اترك تعليقاً