الانقلاب أصل الخراب

متابعة متجددة . . السبت 12 أبريل . . أسبوع الانقلاب أصل الخراب

الانقلاب أصل الخراب
الانقلاب أصل الخراب

متابعة متجددة . . السبت 12 أبريل . . أسبوع الانقلاب أصل الخراب

شبكة المرصد الإخبارية

*شاهد ماذا فعل حازم أبو اسماعيل في المحكمة؟

أدار حازم صلاح أبوإسماعيل، مؤسس حزب الراية، ظهره لهيئة محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، أثناء جلسة محاكمته بتهمة “تزوير جنسية والدته”، لتسجيل اعتراضه على المحاكمة.
وعكف أبوإسماعيل على قراءة إحدى الصحف، متجاهلا هيئة المحكمة في سابقة لتعامل متهم مع القضاء.

https://www.youtube.com/watch?v=V6LN8xN8STc

*السجن عاماً لحازم أبو إسماعيل بتهمة إهانة القضاء

قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، بحبس القيادي ، حازم صلاح أبو إسماعيل، عاما مع الشغل، بتهمة إهانة القضاء، في ثاني حكم من نوعه.
ففي العشرين من يناير/ كانون الثاني الماضي قضت المحكمة نفسها على أبو إسماعيل، رئيس حزب “الراية”، بالحبس سنة بتهمة إهانة القضاء.
وبحسب مصدر قضائي، فإن أبو إسماعيل اعترض على المحامي المنتدب من المحكمة للدفاع عنه، وقال إنه لا يعرفه ولم يجلس معه وهو تابع للمحكمة، وتحدث أكثر من مرة دون إذن، ورفض الإجابة على هيئة المحكمة.
كما قررت المحكمة، المنعقدة في معهد أمناء الشرطة بمنطقة طره جنوبي القاهرة، حجز قضية اتهام أبو إسماعيل بتزوير جنسية والدته للحكم في جلسة ١٦ أبريل/نيسان الجاري.
كانت النيابة العامة اتهمت أبو أسماعيل بأنه قدم، إبان ترشحه للانتخابات الرئاسية عام 2012، إقرارا يفيد بأن والدته لا تحمل الجنسية الأمريكية، وهو ما يخالف الأوراق التي قدمتها وزارة الخارجية المصرية آنذاك.

*تأجيل المحاكمة الباطلة للرئيس محمد مرسى المعروفة إعلاميا بــ” أحداث الإتحادية”و14 من قيادات الاخوان إلى جلسة الغد

*بدء جلسة محاكمة مرسي في قضية ”الاتحادية”

بدأت، صباح اليوم السبت، جلسة محاكمة الرئيس المصري محمد مرسي و14 آخرين من قيادات جماعة الإخوان المسلمين ومسؤولين سابقين بالرئاسة، في قضية “أحداث الاتحادية”، بمقر أكاديمية الشرطة، شرقي القاهرة.
وتستمر المحكمة اليوم في الاستماع إلى أقوال شهود الإثبات في جلسة سرية، بعد قرار قاضي المحكمة الأحد الماضي، منع الصحفيين والإعلاميين من حضور جلسة اليوم، وجعلها سرية، “حفاظا على الأمن القومي للبلاد” بحسب مراسل الأناضول.
ووصل مرسي وباقي المتهمين (بينهم 7 هاربين) إلى مقر المحاكمة وسط حراسة مشددة، وتم وضعهم في قفص الاتهام.
ومن جانبه، قال أسامة محمد مرسي، إن “هذه المحاكمات تظل باطلة مهما تكررت جلساتها لأنها افتئات على الدستور الذي منحه الشعب لنفسه”.
وأضاف في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) تزامنا مع الجلسة، أن “تكرار مثل هذه الجلسات يمثل انحراف عن المسار الشرعي لممارسة السلطة القضائية، التي تشكلت هيئاتها على غير ما نص عليه القانون”.
ويحاكم مرسي و14 آخرون ، بتهم التحريض على قتل 3 محتجين معارضين لمرسي وإصابة آخرين أمام قصر الاتحادية الرئاسي (شرقي القاهرة) يوم 5 ديسمبر/ كانون الأول 2012، في أحداث سقط فيها أيضا قتلى وجرحى من أنصار مرسي.

*ومن يهمن الله فما له من مكرم . . مفتيا الجمهورية يتعرضان لمواقف مهينة بسلطنة عمان

تعرض الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية والدكتور علي جمعة المفتي السابق لمواقف محرجة خلال حضورهما الندوة الفقهية السنوية في سلطنة عمان، التي جرت في الفترة من 6 إلى 9 إبريل الجاري .
حيث كشف الدكتور وصفي أبو زيد ـ الباحث الإسلامي ـ أن علي جمعة والدكتور شوقي علام المفتي الحالي استقلا طائرة خاصة من مصر إلى سلطنة عمان ليحضرا بها الندوة خوفا من الركوب مع المواطنين .
وأكد أبو زيد – عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” – أن الشيخ أحمد الخليلي المفتي العام للسلطنة لم يحضر الافتتاح، وقد أخبره أحد كبار الحضور أن ذلك كان تحاشيا للقاء مفتي جمعة وعلام .
وأوضح أن الدكتور شوقي علام تعرض هو الآخر لمواقف مخزية خلال حضوره الندوة ؛ حيث لم يجد استقبالاً كالاستقبال الذى لقيه فى العام الماضى عقب توليه منصب الإفتاء ، ولا قابله زملاؤه في المعهد، بل تطوع أحد زملائه من الأساتذة وأعطاه “طريحة معتبرة” لقاء ما يقدمه خدمة للانقلابيين وصمته على دماء الأبرياء على حد قوله ، “وانصرف مخزيا إلى حيث يصطحب ولي نعمته مفتي العسكر” .
وأضاف أبو زيد “أما علي جمعة فقد كان يتحاشى الناس، والناس أصلا ترفض السلام عليه، وكان إذا دخل المطعم ، كان يعطي وجهه للحائط وظهره للناس خوفا منهم، ولم يحضر هو وتابِعُه (المفتي الحالي) إلا الجلسة الافتتاحية ولم يكملا الجلسة الأولى، وقد كان لـ “علام” ورقة بحثية يلقيها ونادوا عليه لكنه لم يستطع أن يصعد المنصة خوفا من مواجهة الناس، واستأذن المفتي الحالي قبل انتهاء الجلسة التي ترأسها د. نور الدين الخادمي، للانصراف مع صديقه ليستقلا الطائرة الخاصة ويعودا من حيث أتيا تصحبهما اللعنات والسخريات!! ”
وبحسب مصادر حضرت تلك الندوة، فإن كافة علماء الأمة من مختلف البلاد الإسلامية تجنبوا مصافحة علي جمعة والسلام عليه لاعتباره “مفتيا للدماء التي أريقت وتراق في مصر كل يوم” على حد وصفهم كما لم يحضر الجلسة الافتتاحية للندوة خوفا من مواجهة العلماء.
وأكدت المصادر أن علي جمعة ظل طوال الأيام الثلاثة للندوة متجنبا الحديث مع الناس، كما أنه كان إذا دخل المطعم ليأكل، كان يعطي وجهه للحائط وظهره للناس خوفا منهم، فضلا عن أنه لم يستطع الصعود لمنصة الندوة حين نودي عليه لمناقشة ورقة بحثية كان من المفترض أن يلقيها خلال الندوة، وحين تم النداء عليه لم يستطع أن يصعد المنصة خوفا من مواجهة الناس .

*رسالة اسير في سجن الانقلاب

رسالة من أحد معتقلي الكيلو عشرة ونص بقوات الأمن المركزي بالجيزة تحت عنوان كلمة أسير يقول فيها : “مشتاق لبلادي بس واقف عليا ألف سجان ، عارف من عينه ورعشة إيده إنه خايف وجبان وهو عارف إني في الحق صامد وثابت وبحبسه ليا مش هتهان ومهما زاد التعذيب أنا برضو عارف إني ربي قريب رقيب وحسيب وبإذنه أنا صابر على البلاء وصلاتى وخشوعي في قيام الليل هو الدواء في إيدي مصحفي وإيماني بالرحمن أصبح مش كلام”.
وتابع : “أنا واقف في الزنزانة مع ناس ناس رجالة وبظلمهم صبحم ديابة فاكرين بلادنا غابة بسكوتك إنت الظالم لنفسك ولينا قبل ما تكون مظلوم وأنا الصبي شعري شاب ما أنا حمال الهمومو لو حسيت بكلمتي اوعدني ما تسكت عن ظلمهم يوم وإلجأ لربك هو علام القلوب واعرف إنك لو سكت إن الكاس داير والكل بيدوق بس لما بتنطق هيعلى الكاس وهيصبح معاك ألماس وإن لساك فيك إحساس بضعف الظالم وقوة المظلوم” .

*عبد القدوس :”السلطات الحالية تعيشنا فى أيام أسوأ من أيام الرئيس المخلوع مبارك”

طالب محمد عبد القدوس، رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، القوى الثورية بضرورة الحراك الثوري قائلًا: “السلطات الحالية تعيشنا فى أيام أسوأ من أيام الرئيس المخلوع مبارك”. وشدد على ضرورة إسقاط قانون التظاهر، محذرًا السلطات الحالية من الاستمرار فى قمع الشباب، مؤكدًا أن القمع لن يؤدي إلى نتيجة، مطالبًا بمزيد من الحراك الثوري ووجود حلول سياسية.
جاء ذلك على هامش المؤتمر الذى تنظمه القوى الثورية للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين وإسقاط قانون التظاهر تحت رعاية لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، والتى تعد أول خطوة للتصعيد الثوري الذي يبدأ اليوم ويستمر باعتصام 26 إبريل الشهر الجاري أمام قصر الاتحادية.

*كما تدين تدان .. قاضى إتهم عفيفات رابعه بــ” جهاد النكاح ” فعوقب فى زوجته

في تناقض تام مع معاني العدالة والحق وفجور في الحديث وتجرأ على الشريفات، قال القاضى “أحمد ب ج” فى حديث له على التليفزيون المصرى أن ما يحدث فى اعتصام رابعة هى حفلات جنس كامل وتاريخ الحلقة 17-7-2013 . . 
وكما تدين تدان، وحسب قاعدة الجزاء من جنس العمل، تم تصوير زوجته وهى تمارس الجنس فى فضيحة المحلة الكبرى وطبعا السيديهات انتشرت فى كل مكان .

وقد قام نشطاء مواقع التواصل الاجتناعي بالتعليق على هذا الخبر قائلين “بناتك يارابعة اشرف بنات وربك يارابعة لا ينسى اللى فات وحقك يارابعة بيجيلك من سكات”.

*مصر تحرض على ضرب غزة ونحن مترددون

قال الباحث في معهد واشنطن والمحلل السياسي بالقناة الإسرائيلية الثانية، إيهود ياري، إن مصر تضغط على إسرائيل لضرب قطاع غزة، ولكن الأخيرة مترددة في خوض حرب مع حركة “حماس”.
جاء ذلك خلال كلمة له في معهد نيوزيلاند للشؤون الدولية في جامعة فكتوريا، وتداول ناشطون فيديو يعرض كلمته على مواقع التواصل الاجتماعي.
وأشار ياري إلى الدور الذي تلعبه سلطات الانقلاب في مصر بالحصار على غزة قائلا، إن “المصريين قد عزلوا قطاع غزة من سيناء وأغلقوا 95% من الأنفاق، وأغلقوا المعبر أمام مرور الأفراد والبضائع”.
وأضاف أن مصر تمارس ضغوطا من خلال إعلامها وبرامج “التوك شو” المصرية لضرب غزة، ففي برامجهم يتحدثون علنا عن حاجة مصر إلى ضرب حماس، على حد قوله.
واستدرك قائلا:”موقف الإسرائيليين غريب، فحماس عدونا نحن، ولكن المصريين هم من يحضّ إسرائيل على اتخاذ مزيد من الإجراءات ضد حماس وقطاع غزة، ولكن الحكومة الإسرائيلية ثبت أنها مترددة بشأن ضرب قطاع غزة خوفًا من استبدال حماس بجماعات موالية لإيران”
*وثائق النضال ضد الاحتلال تقدمها سلطات الانقلاب كإدانة للإخوان

كشفت مصادر وثيقة الصلة بلجنة التحقيقات البريطانية، عن تفاصيل الأدلة المقدمة من الخارجية المصرية لإثبات تورط جماعة الإخوان المسلمين في عمليات “إرهابية” داخل مصر، مشيرة إلي أن من بين الأدلة وثائق تقدمت بها الخارجية المصرية تثبت ضلوع الإخوان في عمليات فدائية ضد الاحتلال الإنجليزي في أربعينيات القرن الماضي.
ونقلت “جريدة الصفوة” الإلكترونية عن هذه المصادر قولها إن الخارجية المصرية سلمت للبريطانيين أيضا – بجانب هذه الوثائق التاريخية التي تثبت دور الإخوان في طرد الاحتلال خارج مصر – بعض المقاطع المصورة لـ “البلطجية” والأشخاص المجهولين الذين يحملون الأسلحة النارية والذين يقول الإخوان أنه بلطجية تابعين للشرطة والزعم أنهم من الإخوان، إضافة إلى إدراج بعض التفجيرات التي وقعت على مديريات الأمن وأقسام الشرطة والتي أعلنت عن مسؤوليتها عنها تنظيم “أنصار بيت المقدس” التي نفت الولايات المتحدة علاقته بالإخوان وصنفته جماعة “إرهابية”.
يذكر أن بريطانيا بدأت تحقيقات في نشاط جماعة الإخوان المسلمين داخل البلاد بضغوط خليجية من دولة السعودية والإمارات لإدراج الجماعة كمنظمة إرهابية، وردا على هذا أعلن السفير بدر عبد العاطي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أن مصر ستمد بريطانيا بالمعلومات والوثائق المتعلقة بـ”الإخوان” لمساعدتها في التحقيقات التي تجريها حتى تتخذ القرار السليم تجاه جماعة الإخوان المسلمين.
كما التقى السفير أشرف الخولي سفير مصر في لندن مع رئيس وأعضاء لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان البريطاني، لبحث قرار الحكومة البريطانية فتح تحقيق في أنشطة جماعة الإخوان المسلمين في بريطانيا ودور لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان في هذا التحقيق، وأشار إلى استعداد مصر للتعاون التام على كافة المستويات مع الحكومة والبرلمان البريطانيين في مجال مكافحة التطرف.

*الكهرباء تعلن تجاوز الأحمال السعة القصوى

أعلن مرصد الكهرباء التابع لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء لحماية المستهلك تجاوز الأحمال السعة القصوى، وأصبحت فى وضع الخطورة “الأحمر”، والذى يجبر مركز التحكم القومى على تخفيف الأحمال من خلال قطع التيار الكهربائى.
 
وناشد المرصد المواطنين بضرورة ترشيد الاستهلاك لتقليل فترة الفصل من خلال فصل الأجهزة التالية حتى الساعة الـ9 مساء “الغسالة، المكنسة، المكواة، غلاية المياه، الفرن الكهربائى، سخان المياه الكهربائى”.

*أشرطة جديدة تفضح عبد الفتاح الصعيدي من حملة السيسي

بعد أن حرصت السلطات المصرية على التكتم على تفاصيل الفضائح الجنسية في نادي بلدية المحلة، بدأ بعض تجار الفضائح في ابتزاز سيدات مرموقات بوجود شرائط فيديو لهن أثناء ممارسة الجنس داخل النادي. وقالت مصادر أمنية، إن هناك حملة موسعة للسيطرة على الوضع وضبط الشرائط التي انتشرت بين بعض الأشخاص داخل محافظة الغربية وجاري ضبطهم بعد أن قاموا بسرقتها من جهاز مدرب الكاراتية المتهم الرئيسي في القضية.
وأكدت المصادر أنه تم ضبط شخص قام بالإتصال بزوجة شخصية مشهورة لابتزازها ببعض الشرائط الفاضحة وتم تتبعه والقبض عليه وعثر في شقته على مجموعة من الأسطوانات المضغوطة مكتوب عليها أسماء كل شخص وزوجته استعدادًا لإتصال بهم ونشرها في حالة عدم دفع مبلغ مناسب لهم -بحسب التحقيقات الأولية-.
وعلى وقع الفضيحة، بدأ معظم أعضاء النادي في مغادرته حيث يظهر النادي خلال اليومين الماضيين وكأنه مهجور ويخيم على العمال فيه الحزن الشديد الذي أودى بسمعة النادي في الحضيض. وقالت مصادر إعلامية إن معظم السيدات التي مارس معهن مدرب الكاراتيه «ع.أ» الفاحشة وصورهم خلالها زوجات ضباط شرطة وقضاة أو أقارب لهم .
كما تبين أن أبرز أبطال الفضائح الجنسية والمتورط الأول بها، مدير حملة تأييد وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي بالغربية، ومن قبله الفريق أحمد شفيق، الأمر الذي ألقى بظلال سياسية على الفضيحة. وكشفت التحقيقات قيام المتهم بتصوير السيدات أثناء خلع ملابسهن استعدادا للتدريب بصالة الألعاب، باستخدام كاميرا خفية، ثم تهديدهن بتلك الصور لإجبارهن على ممارسة الرذيلة معه داخل غرفة مجهزة بكاميرات عالية الجودة دون علمهن، ثم ابتزازهن مقابل دفع مبالغ مالية له.
وكانت المفاجأة حضور زوجة المتهم أثناء عرضه على النيابة، حيث اعترفت عليه بارتكاب أعمال فاضحة، وأنها كثيرا ما نصحته بالتوقف عن تلك الممارسات دون جدوى. كما أكدت صحة الاتهامات التي وجهت إليه، مشيرة إلى أنها كانت تعلم بما ارتكبه من وقائع مع سيدات أخريات.
والمتهم هو لاعب سابق بمنتخب مصر للكاراتيه، واستغل صالة الألعاب بالنادي في تصوير عضوات النادي في أوضاع مخلة بالآداب، أثناء ممارسة الرذيلة مع بعضهن، مع تهديدهن بنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي إذا حاولن التكلم. وكانت مباحث الآداب بمدينة المحلة الكبرى، التابعة لمحافظة الغربية، قد ألقت القبض الأحد الماضي، على المدرب بتهمة تصوير مقاطع فاضحة لعضوات النادي الذي يعمل به، وتمكنت الشرطة من التحفظ على عشرات الأسطوانات للمتهم مع السيدات.
*اصابة زوجة المفتي في حادث سيارة

أصيبت زوجة شوقى علام، مفتى الجمهورية فى حادث تصادم بالبحيرة بعد تصادم سيارتها برصيف الطريق أمام قرية العزيمة.
 أسفر الحادث عن إصابة نادية عبدالله محمد رضوان 44 سنة ومقيمة الدلنجات البحيرة، حرم مفتى الجمهورية، بكسور فى الفخد.
وتلقى اللواء محمد طاحون، مدير أمن البحيرة إخطارا منذ قليل، من الرائد مصطفى شلبى رئيس مباحث كوم حمادة، بوقوع حادث بطريق كوم حمادة مركز بدر أمام قرية العزيمة، حيث اصطدمت سيارتها برصيف الطريق.
وأمر الدكتور محمد نعمة الله. وكيل وزارة الصحة بنقل المصابة إلى المستشفى الجامعى بالإسكندرية لتلقى العلاج اللازم.
*بيان للدكتورة ‫”‏باكينام الشرقاوي”‬ 

 
” للأسف مضطرة لتكرار الرد على الأكاذيب التى تروج عنى، والتى لا تستهدف شخصى فقط، بل تستهدف مرحلة بأكملها – نعم قصيرة – ولكن عاشت فيها مصر بداية تجرية ديموقراطية وليدة وحريات بلا حدود وغياب حقيقى للفساد عن السلطة وبداية محاربة جادة له في كل مكان.
 
قامت اليوم إحدى الجرائد الصفراء التى اعتدناها ترس أساسى من تروس تضليل الرأى العام المصرى بنشر خبر عن تضخم ثروتى وهو عار تماماً من الصحة مستخدمة كلاماً مرسلاً بلا أى وقائع أو مستندات. ولذا أكرر ما سبق أن قلته سابقاً :
أتحدى أن يأتى أحد بأى فساد أو تجاوز لى. فما أمتلكه كله وارد فى إقرار ذمتى المالية، وكلها ميراث عن عائلتى، امتلكه منذ سنوات طويلة بلا أى زيادة. ولم يدخل جيبى طوال العشرة أشهر ، إعارتى القانونية فى الرئاسة الا مرتبى منها فقط لا غير، ولم أتقاضى مليماً واحداً من الجامعة خلال تلك الفترة. ولم أحظى بأى إمتيازات من أى نوع. يعلم الله أن الجميع داخل الرئاسة كان يدفع ثمناً غالياً من سمعته المُستباحة زوراً وكذباً لا لشىء إلا خدمة هذا الوطن الغالى وحسبة لله تعالى.
 
سأقوم بتحرير بلاغ للنائب العام ضد هذه الجريدة الكذوبة التى لم تراعى أى مهنية. علماً بأننى قد سبق أن قاضيت جريدة أخرى وجهت اتهامات مماثلة لى لا أساس لها من الصحة ، وتم الحكم لصالحي مرتين بتوقيع أقصى عقوبة على الصحفي ورئيس مجلس إدارة الجريدة في المرتين.
 
لا أمل فى مناشدة مروجى الأكاذيب بتروى الدقة وإتقاء الله ، فإعلامنا الكاذب أضحى من إبتلاءات هذا الزمن وأصبح قضاءً وقدرًا علينا مواجهته بلا كلل أو ملل بالطرق القانونية. ولكن الأمل، كل الأمل، فى الشعب المصرى الذى ما زلت أراهن على وعى أغلبيته فى ألا يسمح لماكينة الاعلام المٌضللة أن تقوده بعيداً عن إدراك الحقائق وعن إعمال العقل.
حسبى الله ونعم الوكيل فى كل كاذب وفى كل مُروج للكذب..”
*قيادي بحزب النور يستنكر ذهاب برهامي للسيسي طالبا الرضا
قال محمود عباس قيادي سابق بحزب النور وأحد مؤسسيه: إن مجموعة من الأسماء نزلوا علي الحزب ببارشوت دون سابق معرفة ، ومنهم أشرف ثابت وكيل الحزب وأيضا ياسر برهامي الذي يسيطر الآن على الحزب.

ولفت إلي أن تصريحات برهامي تثير السخرية ، مستنكرا موقف برهامي من الذهاب للسيسي ليقف بجواره، ويطلب منه الرضا.

وأوضح أن كل المرشحين في الانتخابات الماضية كانوا يذهبون إلي الإسكندرية ليعرضوا عليه برنامجهم ، بينما الآن برهامي يذهب إلى السيسي ليطلب منه الرضا .
*برهامي يفتي بتحريم الجلوس للعزاء ويسكت عن قتل الناس واعتقالهم واختطافهم
أفتى ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية أن الاجتماع على التعزية محرم؛ لأنه داخل في مفهوم النياحة.ومعروف أن النياحة وهي البكاء على الميت بصوت عالٍ محرمة، ومما ورد فيها ما جاء عن أبي مالك الأشعري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “أربع في أمتي من أمر الجاهلية لا يتركونهن: الفخر في الأحساب، والطعن في الأنساب، والاستسقاء بالنجوم، والنياحة”وجاء أيضًا “النائحة إذا لم تتب قبل موتها تقام يوم القيامة وعليها سربال من قطران ودرع من جرب “. رواه مسلموأشار برهامي إلى أن في المسألة خلافا بين العلماء، إلا أن دخول الاجتماع على العزاء في مفهوم النياحة المحرم هو الصحيح من قولي العلماء.ولم يفرق برهامي بين الاجتماع إذا كان أمام المنزل أو في شادر، فكل ذلك عنده داخل في مفهوم النياحة المحرمة.

وختم برهامي فتواه بأن الحرمة ليست قطعية “وأن المسألة  فيها اجتهاد، فمن  ذهب لأداء العزاء ووجد هذا الاجتماع ، فيمكنه أن يعزي ، بشرط أن ينصرف سريعا “حتى لا يطيل الجلوس في أماكن المنكرات!

سخرية وتعجب

وأثارت هذه الفتوى موجة من السخرية وعلامات التعجب على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تساءل البعض: كيف يفتي الشيخ برهامي بتحريم الجلوس للعزاء، ويسكت عن قتل الناس أثناء ممارستهم حقهم في التظاهر، أو عن اعتقالهم واختطافهم في جنح الظلام فيما عُرِف بزُوّار الفجر.

وتساءل آخرون: أيهما أولى بالإنكار في دين الله: كراسي العزاء أم الصعق بالكهرباء للمعتقلين داخل أقسام الشرطة والسحل في الشوارع، بل واغتصاب الحرائر والأحرار داخل أقسام الشرطة.

وقال آخرون: إذا كان في نصب الكراسي خلاف بين العلماءـ فإن ما لا يختلف عليه العلماء حرمة ما يجري في مصر من قبل الشرطة المصرية من اعتقال الناس على التهمة، ومحاكمتهم  وفق تحريات ملفقة!!

وقال نشطاء: ما أشبه كرسي برهامي ببعوضة العراق، فقد جاء رجل من العراق  إلى ابن عمر، فسأله عن دم البعوض يصيبه وهو محرم؟ فقال له ابن عمر: ممن أنت؟ قال: من أهل العراق قال: ها… انظروا إلى هذا يسأل عن دم البعوض؟ وقد قتلوا ابن بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ” هما ريحانتي من الدنيا “.

*بطبعهم خونة . . جلسة عرفية بسيناء تغرم قيادي بالنور مليون و800 ألف جنيه لإبلاغه الجيش عن “فتاة”

عقدت أمس الجمعة، جلسة عرفية بديوان أحد القضاة العرفيين بمدينة بئرالعبد في شمال سيناء، بين أحد ائمة الاوقاف المنتمين لحزب النور الانقلابي  بالمركز، وبين أهل فتاه كان قد اشتكاها الأول، عند أحد الكمائن الأمنية بسيناء، بأنها قامت بتصوير أفراد الكمين.

 
وقال أحد رموز القبائل بالمركز : “إن الجلسة تمت بمقعد الحاج “سليم أبوسويلم” بمدينة بئرالعبد، وأسفرت عن تغريم  إمام وخطيب مسجد المحطة بـ بئرالعبد، مبلغ مليون و800 ألف جنيه، جراء قيامه بارتكاب فعله شنيعه في عرف البادية، حيث قام بالابلاغ عن فتاه بدوية، بأنها تصور الكمين، ما أدى لإحتجازها عدة ساعات قبل تدخل وجهاء ورموز القبائل للإفراج عنها” .
 
وأوضح أن الحاضرين للجلسة، من معظم القبائل تدخلوا من أجل تخفيف المبلغ، الذي أصبح حقاً لأهل الفتاة ومطالب بدفعه غريمهم، حيث قام أصحاب الحق بترك مبلغ مليون و300 ألف جنيه، إكراماً للحاضرين، فيما أبقوا على مبلغ 500 ألف جنيه، تم تحديد موعد لسدادها. 
 
وكان أحد شيوخ حزب النور – الخونة بطبعهم-  قد أبلغ عن طالبة جامعية عند كمين بئر العبد ، وقال إنها تصور كمائن الشرطة بهاتفها المحمول، مما دفع أفراد الكمين إجبارها على النزول من السيارة الأجرة التي كانت تستقلها وإحتجازها بالكمين قبل أن يتدخل أهلها ووجهاء المنطقة للإفراج عنها بعد ثبوت عدم ارتكابها للواقعة من الأساس.
*#فضيحة_المحلة..هاشتاج جديد علي تويتر يتناول فضيحة مدرب الكاراتيه مع زوجات الضباط

دشن الناشطون علي تويتر هاشتاج جديد بعنوان #فضيحة_المحلة.. يتناول فضيحة مدرب الكاراتيه وزوجات ضباط الجيش والشرطة وتورطهم في تلك الفضيحة المدوية
وإليكم أهم التغريدات علي الهاشتاج:

sameh_r ‏@sameh_m_r 

#فضيحة_المحلة الجزاء من جنس العمل .. فليحذر البقية واتهاماتهم الباطلة .. فربك يمهل ولا يهمل

 

اللهم احدى الحسنيين ‏@eslamelaraby

pic.twitter.com/53r32i0ZK4 الشرطة وهي مشغولة بتوقف عمل القنابل كانت يايبة في بيوتها قنابل موقوتة #انتخبوا_العرص #فضيحة_المحلة
المستشار مرتضى منصور ‏@ahmedad53199671 الديان لا يموت إفعل ما شئت فكما تدين تدان .. كله سلف ودين .. #فضيحة_المحلة

 

Saleh Tantawi ‏@SalehTantawi إن الله يدافع عن الذين آمنوا. #فضيحة_المحلة 

 

سبارتاكوس ‏@almorshid2 د

تحرشوا واغتصبوا البنات بالقوة فى السجون فأرسل الله عليهم من يزني بزوجاتهم واخواتهم بلا ثمن إن الله يدافع عن الذين آمنوا#فضيحة_المحلة

 
مصر التى فى خاطرى ‏@doctor_aziiizo

#فضيحة_المحلة #انتخبوا_العرص بلاوي الانقلابيين كثرت اوووي احنا هنعمل هاشتاجات لمين والا مين

 

سبارتاكوس ‏@almorshid2  

قالوا فى مصر : نكاح الجهاد ومفيش دليل !! الان ظهر لنا : #نكاح_الكاراتيه والفيديوهات موجوده إن الله يدافع عن الذين آمنوا #فضيحة_المحلة

سُهَيل ‏@Sohyl20xx

في سيديهات جنسية لواحدة مع مدرب بلدية المحلة بتتباع علي الرصيف ب200 جنيه , دي امكم xD #فضيحة_المحلة

رابط دائم للصورة المُضمّنة

عن Admin

اترك تعليقاً