متابعة متجددة . . الاثنين 5 مايو . . زواج مصر من أمريكا باطل

زواج أمريكا من مصرمتابعة متجددة . . الاثنين 5 مايو . . زواج مصر من أمريكا باطل

شبكة المرصد الإخبارية

*وكم ذا بمصر من المضحكات ولكنه ضحك كالبكا . . إضحك على قضاء الكاراتيه: نائب عام الانقلاب يحرك بلاغا يضع أوباما على قائمة ترقب الوصول

أمر النائب العام  الانقلابي  هشام بركات، بإحالة بلاغ ضد الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ومسؤولين أوروبيين إلي نيابة استئناف القاهرة برئاسة المستشار زكريا عبد العزيز عثمان، المحامي العام الأول، للتحقيق في اتهامهم بالتورط في التجسس على الدولة المصرية.

كان مقدم البلاغ قد اتهم أمريكا ، بريطانيا ،  ألمانيا ، إسرائيل بالتجسس على مصر ، وطالب بوضع قادتهم على قوائم ترقب الوصول إلى المطارات والموانئ المصرية، ومنع حاملي جنسية أمريكا ــ بريطانيا ــ ألمانيا ــ إسرائيل من مراقبة أي انتخابات تجرى فى مصر ، ومنع  إجراء أي مباحثات عسكرية معهم ، ومنع عبور سفنهم فى قناة السويس .

*السيسي يزعم اكتشاف محاولتين لاغتياله

قال المرشح للانتخابات الرئاسية المصرية وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي، إنه تم اكتشاف محاولتين لاغتياله خلال الفترة الماضية، دون أن تاريخا محددا لهما أو المتورطين فيهما، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه لم يخطط “للاستيلاء على الحكم”.

جاء ذلك في حوار تليفزيوني مسجل بثته قنوات مصرية مساء اليوم الإثنين، وهو المرة الاولى التي يظهر فيها السيسي في حوار تلفزيوني.

وفي معرض رده على سؤال وجهته له المحاورة بشأن محاولات الاغتيال التي استهدفته وتم اكتشافها قال السيسي: ” اكتشفت محاولتين ولا ترهبني محاولات الاغتيال لأنني أؤمن أن الاعمار بيد الله”.

وحول ما إذا كان لديه خطة للاستيلاء على الحكم في مصر عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي في 3 يوليو/ تموز الماضي، أضاف السيسي: ” لا أستطيع أن أحترم نفسي أو أحترم إرادة المصريين أن أقوم بعمل خطة للاستيلاء على الحكم في مصر لكن بيان 3 يوليو (الذي أعلن فيه عزل مرسي) كان واضح جدا حيث قلت أن رئيس المحكمة الدستورية هو الرئيس المؤقت لمصر (عدلي منصور) دون تدخل من أحد، وقلت بعدها احترام إرادة المصريين أشرف لي من تولي الحكم”.

وتابع المرشح الرئاسي أنه بدأ دراسة أمر ترشحه للرئاسة في 27 فبراير/شباط الماضي عندما استشعر حجم التحديات التي تواجهها مصر.

وأضاف: “رأيت التحديات على مصر والاستهداف داخل وخارج مصر.. أي وطني مسؤول وعنده فرصة أن يتقدم لحماية هذا الوطن وهذا الشعب ومستقبله كان يجب أن يتخذ هذا القرار، خاصة مع وجود استهداف للوطن من داخل وخارج مصر”.

وتوعد السيسي من يحاولون استهداف بلاده بقوله: “لا أحد يستطيع الاقتراب من مصر لأن بها من يقدر أن يحميها”.
وقال السيسي إنه اتخذ قراره بعد “استدعاء المصريين له وخاصة البسطاء للترشح.. أوامر المصريين واجبة التنفيذ على أي حد (شخص) والمواطنون هم السلطة العليا في البلاد”.

وفي مارس/ آذار الماضي، أعلن السيسي استقالته من منصب وزير الدفاع، وترشح لخوض الانتخابات الرئاسية المقررة يومي 26 و27 من الشهر الجاري، والتي يواجه فيها السياسي الناصري البارز حمدين صباحي.

* الاشتباه في وفاتين وإصابتين بفيروس كورونا في مصر

أعلن مسؤولون حكوميون بمصر أمس الاثنين، عن وفاة شخصين مشتبه في إصابتهما بفيروس كورونا، وكذلك عن الاشتباه في إصابة مواطنين آخرين بنفس الفيروس.

وقالت هناء سرور وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية(بدلتا النيل) إن «سيدة فى العقد الخامس من عمرها توفيت اليوم بعد دخولها مستشفى الحميات بشبين الكوم(مركز المحافظة) يشتبه فى إصابتها بفيرس «كورونا»، وخاصة أنها عائدة من رحلة عمرة منذ أسبوع».
وأضافت سرور في تصريحات للصحفيين، أن «نتيجة العينة التى تم إرسالها للمعامل المركزية لم تؤكد أو تنفِ أن المريضة توفيت جراء إصابتها بفيرس كورونا أم لا»، مشيرة إلى أن السيدة «دخلت المستشفى تعاني مشاكل في القلب وأعراض إنفلونزا وتوفيت بعد دخولها العزل بمستشفى الحميات بـ24 ساعة».
كما أعلنت وزارة الصحة المصرية، أمس الاثنين، وفاة حالة يشتبه بإصابتها بفيروس «كورونا» في محافظة بورسعيد، إلا أنها أشارت إلى أن سبب الوفاة لم يتأكد بعد.
*تأجيل محاكمة مرشد الإخوان إلى 18 مايو وتغريم مأمور السجن
قررت محكمة مصرية، أمس الاثنين، تأجيل ثالث جلسات محاكمة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين و13 آخرين في اتهامهم بالتحريض على العنف في ميدان الجيزة غربي القاهرة، إلى جلسة 18 آيار الجاري، بحسب مصدر قضائي.
وقال المصدر القضائي إن “محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة (جنوبي القاهرة) قررت تأجيل نظر القضية، إداريا لعدم حضور المتهمين، من محبسهم”.

وبين أن القاضي قرر تغريم مأمور السجن (لم يذكر اسمه ولا أي سجن) 1000 جنيه (143 دولارا) لعدم إحضار المتهمين.
وأوضح المصدر أن “المحكمة قررت التأجيل لبدء فض الأحراز (المضبوطات)، في القضية (في الجلسة المقبلة في حال حضور المتهمين)”.
وكان النائب العام هشام بركات وافق على إحالة كل من محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان، والقياديين بالإخوان محمد البلتاجي وعصام العريان، والداعية صفوت حجازي، وباسم عودة وزير التموين السابق، والأعضاء بجماعة الإخوان الحسيني عنتر، ومحمد جمعة حسن، وعصام رجب رشوان (محبوسين)، وعضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية عاصم عبد الماجد، والقيادات بالإخوان عزت جودة، وأنور شلتوت، وعزب مصطفى، وعبد الرزاق محمود، ومحمد علي طلحة ، لمحكمة الجنايات بتهم قتل 9 أشخاص والشروع في قتل 21 آخرين، والانضمام لجماعة أُسست على خلاف القانون تهدف لتكدير الأمن والسلم العام، والإضرار العمدي بالممتلكات العامة ومنها نقطة شرطة عسكرية، وحيازة أسلحة وذخيرة والتجمهر فى أحداث ميدان الجيزة التي وقعت يوم 22 تموز الماضي. 
*جامعة الأزهر تفصل طلاب واستمرار المظاهراتفي ربوع مصر
قررت جامعة الأزهر فصل 76 طالبا نهائيا بتهمة إثارة الشغب، في حين بدأ الطلاب في جامعة القاهرة امتحانات وسط إجراءات أمنية مشددة، وسير طلاب بالفيوم والجيزة مظاهرات ضد الانقلاب وللمطالبة بالإفراج عن زملائهم المعتقلين.
وقرر رئيس جامعة الأزهر أسامة العبد فصل 76 طالبا وطالبة من مختلف كليات الجامعة فصلا نهائيا لاتهامهم بالضلوع في أعمال شغب شهدتها الجامعة في الفترة الماضية، وأوضح أن 36 من الطالبات المفصولات هن من فرع الجامعة بالزقازيق.

وشددت إدارة الجامعة على الاستمرار في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد من وصفتهم بالضالعين في أعمال شغب حفاظا على أمن الجامعة.
تكثيف الأمن
وبالتزامن مع دخول طلاب جامعة القاهرة امتحانات نهاية الفصل الدراسي في معظم الكليات، شهد محيط الجامعة انتشارا أمنيا مكثفا تحسبا لخروج مظاهرات طلابية داخل الجامعة.
وتمركزت مدرعات مكافحة الشغب وسيارات الأمن المركزي في ميدان النهضة المطل على الجامعة. كما كثف الأمن الإداري وجوده داخل الأسوار وقام بتفتيش الطلاب عند دخولهم أبواب الجامعة.
وتشهد جامعة القاهرة تنظيم الامتحانات النهائية للفصل الحالي في ظل فصل إدارة الجامعة عددا من الطلاب لمشاركتهم في مظاهرات رافضة للانقلاب.
وعلى صعيد متصل، نظمت حركة “طلاب ضد الانقلاب” مظاهرة في جامعة الفيوم بصعيد مصر تنديدا بما وصفتها بالممارسات القمعية من قوات الأمن ضد رافضي الانقلاب، والتي أسفرت عن مقتل ثمانية أشخاص منذ أيام -بينهم طلاب- واعتقال عشرات.
وردد الطلاب هتافات ضد وزارة الداخلية والجيش، كما طالبوا بتمكين آلاف الطلاب المعتقلين من أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني التي بدأت في عدد من الجامعات.
كما نظم طلاب في معهد “10 رمضان” فرع “6 أكتوبر” بمحافظة الجيزة، وقفة نددوا خلالها باستمرار حملات الاعتقال لرافضي الانقلاب، وشددوا على مواصلة حراكهم الطلابي. كما طالب المشاركون بإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين منذ الانقلاب ومنهم الطلاب.
إفراج عن متهمين
من جهة أخرى قررت محكمة جنح عابدين المنعقدة في معهد أمناء الشرطة بطرة إخلاء سبيل 45 متهماً بكفالة مالية قدرها ألف جنيه لكل منهم، على خلفية أحداث منطقة عابدين خلال مشاركتهم في الاحتفال بذكرى ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011.
وكانت النيابة قد وجهت للمتهمين تهم مقاومة السلطات والتعدي على قوات الأمن، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، وتنظيم مظاهرات دون إخطار مسبق للجهات المسؤولة.
من جهتها قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل محاكمة 269 متهما -بينهم الناشط السياسي أحمد دومة- في القضية المعروفة إعلاميا بأحداث مجلس الوزراء، إلى جلسة 11 أيار الجاري لتنفيذ طلبات الدفاع.
كما كلفت المحكمة النيابة العامة باستدعاء شهود الإثبات الى جانب تكليف قسم المساعدات الفنية في وزارة الداخلية بتجهيز المحكمة لعرض التسجيلات المصورة المتعلقة بالقضية.
وكانت النيابة قد وجهت إلى هؤلاء المعتقلين عددا من الاتهامات، منها التجمهر وحيازة أسلحة بيضاء ومولوتوف و”الاعتداء” على أفراد من الجيش والشرطة وحرق المجمع العلمي، إضافة إلى “الاعتداء” على مبان حكومية أخرى منها مقر مجلس الوزراء ومجلسي الشعب والشورى والشروع في اقتحام مقر وزارة الداخلية تمهيداً لإحراقه.
*التحقيق مع موجه وصف ثورة 25 يناير بأنها أعظم أيام المصريين
أحال محمد مدحت عبدالرازق، وكيل وزارة التعليم بالمنيا، واضعي امتحان اللغة العربية بالصف الرابع الصناعي بمدرسة المنيا الصناعية للتحقيق في أعقاب قيامه بوصف ثورة 25 يناير في موضوع التعبير في مادة اللغة العربية بأنها “أعظم أيام المصريين”.

واتهم المدرس بأنه خالف قرار الدكتور محمود نصر، وزير التعليم، بحظر إدراج ثورة 25 يناير بالامتحانات باعتبارها موضوعات خلافية تؤدي لمشاكل بين الطلاب لكون البعض يعتبر ثورة 25 يناير عظيمة والبعض الآخر يصفها بالمؤامرة.

واعتمد الوزير، الدكتور محمود نصر، قرار مدير تعليم المنيا بإحالة الموجه للتحقيق والإفادة بنتيجة التحقيق.

*تأجيل محاكمة المخلوع مبارك للسبت القادم
أجلت محكمة جنايات القاهرة، الإثنين، محاكمة الرئيس المخلوع حسني مبارك ونجليه ووزير داخليته و6 من كبار مساعدي الأخير في قضية قتل المتظاهرين إبان ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011 إلى جلسة السبت المقبل، بحسب مصدر قضائي.
وقال المصدر إن محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في مقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس (شرقي القاهرة)، قررت التأجيل لمواصلة الاستماع إلى دفاع المتهم السابع في القضية اللواء عدلي فايد، مساعد الوزير للأمن العام إبان ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011.

وواصلت هيئة محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في مقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس (شرقي القاهرة)، خلال جلسة أميس بقضية قتل المتظاهرين، الاستماع لمرافعة الدفاع، التي قال فيها إن “تقديم النيابة العامة لعصابة الإخوان إلى المحاكمة بتهم التخابر واقتحام السجون، بهدف الاستيلاء على الحكم، يعني أنهم كانوا يسعون إلى إسقاط وتغيير نظام الحكم والاعتداء على الشرطة والجيش”.
وقال دفاع فايد: “لو كان هناك تحريض من المتهمين على القتل، لقتلوا الكثيرين من المتظاهرين، وهذا لم يحدث، خاصة أن المتوفين جميعهم أشخاص ليسوا معلومين للمجتمع أو المتهمين، فضلا عن أن بينهم مسجلين خطر”.
وأشار إلى أن أغلب “وقائع القتل كانت أمام اقسام الشرطة والمنشآت الشرطية وليس الميادين العامة، مما يدل على أنها لم تكن مظاهرات سلمية، وبالتالي كان من حق الشرطة الدفاع عن نفسها”.
ويحاكم مبارك ونجلاه علاء وجمال، ووزير داخليته حبيب العادلي و6 من كبار مساعدي الأخير في قضية قتل المتظاهرين إبان ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011، بتهم “التحريض والاتفاق والمساعدة على قتل المتظاهرين السلميين إبان ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011، وإشاعة الفوضى في البلاد، وإحداث فراغ أمني فيها”.
كما يحاكم مبارك ونجلاه ورجل الأعمال الهارب حسين سالم في قضية أخرى بتهم تتعلق بـ”الفساد المالي واستغلال النفوذ الرئاسي في التربح والإضرار بالمال العام وتصدير الغاز المصري إلى إسرائيل بأسعار زهيدة تقل عن سعر بيعه عالميا”.
*السيسي.. ابن في المخابرات وآخر في الرقابة الإدارية ويرفض المحسوبية!

سخر نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” من تصريحات عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب الذي أعلن فيها رفضه للمحسوبية والوساطة، رغم أن أحد أبنائه ضابط في المخابرات العامة والآخر في الرقابة الإدارية! كما قال في حواره لبرنامج «مصر تنتخب الرئيس» على فضائيتي «سي بي سي»، و«أون تي في» مساء أمس الاثنين.

يذكر أن صهر السيسي هو رئيس الأركان الحالي ورئيس المخابرات الحربية السابق.

*ملخص لقاء السيسي‬ في أول لقاء تليفزيوني له على قناة CBC و On TV :– لن يصلح بقاء وجود جماعة بهذا الفكر مجددًا .. والمصريون أصدروا حكمهم عليها.

– الشعب المصري هو الذي أنهى جماعة ‫#‏الإخوان‬ في ‫#‏مصر‬ .

– لن يكون هناك شىء اسمه جماعة الإخوان في مدة رئاستي.

– تنظيم الإخوان له قواعد في أكثر من 70 دولة..وللأسف الدولة لم تنجح في تسويق حقيقة الوضع الحالي.

– خلال السنة الماضية تعاملوا “هم” مع المصريين في إطار فهم وعقائد أخرى غير ما يتعامل به المصريون من قانون ودستور.

– البناء الفكري للإخوان يؤكد حتمية المواجهة مع المجتمع الجاهلي من وجهة نظرهم والاستعلاء الديني.

– الدستور يفرض علينا حظر الأحزاب على أساس ديني.

– ماتحقق في ‫#‏سيناء‬ في مواجهة الإرهاب كبير ..والمتابعين دوليًا يؤكدون أن ما حدث كان يحتاج سنوات.

– عمليات الجيش استغرقت وقتًا طويلًا في سيناء لتجنب سقوط أبرياء قدر الإمكان.

– الشرطة تمر بظروف صعبة منذ 4 سنوات .. ونحن في حاجة إلى دعمهم معنويًا أولا .. ولابد من قيام الدولة بتقديم هذا الدعم.

– في 23 يونيو هدد ‫#‏الشاطر‬ خلال لقاء معي لمدة 45 دقيقة بقدوم مقاتلين من سوريا وأفغانستان وليبيا ليقاتلونا.

– إجابتي على تهديد الشاطر كانت واضحة “أي شخص يرفع السلاح في مواجهة المصريين هاشيله من على وش الأرض”.

– انزعجت من قرارات العفو التي أصدرها ‫#‏مرسي‬ .. وقلت له “أنت تخرج ناس ستقتلنا”.

1300 نفق كان يجعل حدودنا مفتوحة.. والقوات المسلحة تساعد جهاز الشرطة وستظل فيما يتعلق بمواجهة الإرهاب.

– تم إغلاق 1200 نفقًا من 1300 بين مصر وقطاع غزة.. وتدميرها ضرورة لحماية الأمن القومي المصري.

– التحديات يتفهمها المواطن المصري جيدًا .. والمواطن ليس عنده ثقة ولا صبر.

– من أبرز القرارات التي تم اتخاذها بإصرار مني.. الحد الأدنى والأقصى للأجور وزيادة قيمة الضمان الاجتماعي.

– لن أسمح بمصطلح “العسكر” .. وإنما المؤسسة العسكرية والقوات المسلحة.

– خروج الناس فى 26 يوليو كان ضروريًا للتأكيد على إرادة المصريين.. ولم يكن لدي شك في خروج الملايين من المواطنين.

– الجيش لم يحكم أبدًا في الماضي ولن يحكم.

– ما يحدث الآن من تجاوزات حالة.. وستنتهي.

– لا أحب “الواسطة” وأحد أبنائي تقدم لوزارة الخارجية مرتين؛ عندما كنت رئيسًا للمخابرات الحربية, ثم وزيرًا للدفاع ورُفض في المرتين.

– الدين الحقيقي ليس الذي نمارسه الآن .. ولا توجد دولة دينية في الإسلام.

– الخطاب الديني أفقد الإسلام إنسانيته.

– رأيت الألم في عيون الناس بعد نكسة 1967 وكان ما يخيفني هو سقوط مصر .. وهو ما دفعني للالتحاق بالقوات المسلحة.

– عبد الناصر شخصية اتحفرت في وجدان الناس.. ويارب أكون كدة.

– لن أختفي عن الساحة إذا توليت الرئاسة خوفًا من الاغتيال.. وسأتحمل مسؤولية المنصب كاملة.

– في #مصر تداخلات كثيرة في كل شيء.. وهو نتاج طبيعي لما شهدته البلاد من ثورات.

– لم نطلب آراء الخارج في أمر ترشحي للرئاسة.

– لا أحد يأخذ عمري قبل أوانه, وأنا لا أخاف.. اكتشفت محاولتين لاغتيالي في الفترة الماضية.

– أعضاء المجلس العسكري قالوا لي عند طرح قرار ترشحي “إذا كنا نحب الوطن فليس لنا خيار آخر”.

– أنا لست محملًا ولا مدينًا لأحد إلا الله والوطن والناس.

– المصريون وبسطاء الشعب استدعونا.. فعلينا أن نجعل مطالب المواطنين فوق الرؤوس.

– لا يمكن أن أحترم نفسي لو افترضت إني وضعت خطة للاستيلاء على الحكم.

– المصريون عندما تجتمع إرادتهم على شيء يفعلونه, ولننظر إلى 25 يناير و30 يونيو.

– لا يمكن أن أحترم نفسي لو افترضت إني وضعت خطة للاستيلاء على الحكم.

– أحد إشكاليات الأنظمة السابقة هي عدم التواصل مع المواطنين.

– حق ‫#‏التظاهر‬ متاح للجميع ولكن لن نسمح بانهيار البلاد.

– قانون التظاهر الية قانونية لضبط التظاهر وليس لمنعه.

*سر أخطر سؤال تم حذفه في الأسئلة الموجهة للسيسي

فى أول ظهور له إعلاميا، حيث من المنتظر أن يظهر عبد الفتاح السيسي المرشح لرئاسة الجمهورية مع الكاتب الصحفي إبراهيم عيسي والإعلامية لميس الحديدي، فى حوار مسجل سيذاع على جزأين، والذي من المقرر إذاعته اليوم في تمام الساعة التاسعة في بث مشترك بين قناتي “سي بي سي”، و”أون تي في”.
وبحسب مصادر أكدت أن اللقاء استغرق خمس ساعات تسجيلاً بدأ من الساعة الواحدة ظهراً وانتهى في تمام الساعة السادسة مساءً السبت، بحضور محمد هاني رئيس قناة “سي بي سي” وألبرت شفيق رئيس قناة “أون تي في”، وعبد اللطيف المناوي رئيس قطاع الأخبار السابق.
وقد أكدت مصادر من قطاع الأخبار أن عددا من الأسئلة الموجهة للسيسى قد تم حذف بعضها، خاصة سؤال تعلق بالانتخابات الرئاسية وموقفه فى حالة خسارته لها، وجاء الجزء الثانى من السؤال: “هل سيواصل السيسي عمله السياسى أم أنه سيتوقف عن السياسة”؟ وأكدت المصادر أن عبداللطيف المناوى تدخل لحذف السؤال.
*فضيحة.. مصانع “فرج الله” تستخدم لحوم غير صالحة للإستهلاك

ضبطت شرطة التموين والتجارة الداحلية بمحافظة الإسكندرية، محمود عبد الغنى ،مدير مصنع اللحوم بشركة “فرج الله” والمملوكة لرجال الأعمال المهندس محمد فرج عامر رئيس نادى سموحه بعد قيادمه بإستخدام لحوم غير صالحه للإستهلاك الأدمى وإعادة تصنيعها مرة أخرى وطرحها بالسوق.
كانت عدة بلاغات قد وردت لضباط إدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية تفيد قيام “عبدالغنى محمد قناوى” المدير المسئول عن مصنع اللحوم بالشركه المصريه لتجميد وتصنيع اللحوم “فرج الله “بالمنطقه الصناعيه الأولى ببرج العرب بممارسة نشاطاً غير مشروع فى مجال تصنيع السلع الغذائيه غير الصالحه للإستهلاك الآدمى مستخدماً هوالك إنتاج مصنعه ومرتجعات الأسواق من اللحوم غير الصالحه للإستهلاك الآدمى فى عملية التصنيع بالمخالفه للقوانين والقرارت المنظمه .
تم إستهداف المصنع بالتنسيق مع ضباط الإداره العامه لشرطة التموين والتجاره الداخليه والجهات الرقابيه “مراقبة الأغذيه ، الطب البيطرى، الرقابه الصناعيه ،التجاره الداخليه ” حيث تم ضبط ” 5 طن لحوم دواجن مفرومه و1 طن هوالك ومرتجعات لانشون و12 كرتونة قلوب مجمده مستورده زنة الواحده ” 25 ” كيلوجرام و350 كيلوجرام هنكات مجهولة المصدر بدون ثمة بيانات تجاريه “.
وأفاد تقرير الطب البيطرى أن جميعها بها تغير فى الخواص الطبيعيه من ناحية الشكل واللون والرائحه وتم التحفظ على المضبوطات وسحب العينات اللازمه لإرسالها لمعامل وزارة الصحه لبيان صلاحيتها للإستهلاك الآدمى من عدمه.

*بريطانيا تلغي عقود اسلحة للانقلابيين

ألغت الحكومة البريطانية تراخيص تصدير ثلاثة عقود أسلحة إلى السلطات المصرية في أكتوبر 2013، خوفًا من استخدام سلطات الانقلاب للأسلحة في قمع التظاهرات الداخلية.

وأفاد تقرير نشره موقع “ميدل إيست آي” أن المراسلات بين الحكومة البريطانية وجماعة الإخوان المسلمين عززت إلغاء التراخيص، وأضافت أن المراسلات المتبادلة أظهرت أن لندن والإخوان تحدثا لفترة طويلة بعد انقلاب عبد الفتاح السيسي وقبل فترة وجيزة فقط من إعلان الحكومة البريطانية عن إجراء تحقيق حول أنشطة وفكر الإخوان.

وأفاد التقرير أن العقود أُلغيت خلال المراسلات لفترة طويلة بين المسئولين في وزارة الأعمال والابتكار والمهارات (BIS) والفريق القانوني المكلف من حزب “الحرية والعدالة”.

وقال المحامون إن المراجعة الثانية للعقود التي أُجريت في أكتوبر الماضي جاءت نتيجة تمثيلهم ودفاعهم، في حين أن التعليق الأولي للصفقة كان في أغسطس من العام الماضي بعد إطلاق النار العشوائي على المحتجين في القاهرة.

*مكتب الشيخ الغنوشي يكذب موقع العربية ومواقع اعلامية اخرى وينفي خبرها المفبرك عن انتقاده لإخوان مصر
أصدر مكتب رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي بلاغا إعلاميا نفى فيه ما تم تداوله من توجيه الغنوشي لنقد لاذع لجماعة الإخوان المسلمين بمصر و فيما يلي نص البلاغ :

نشر موقع إلكتروني خبرا تناقلته العديد من وسائل الاعلام، مفاده ان الشيخ راشد الغنوشي قد وجه رسالة انتقاد لاذع لحركة الاخوان المسلمين في مصر. ويهمنا في هذا الصدد التأكيد على ان هذا الخبر عار من الصحة وان جميع ما ورد فيه من تفاصيل مفبركة. كما نطلب من وسائل الاعلام المختلفة الالتزام بأخلاقيات المهنة القائمة على التثبت من الخبر قبل نشره.

*سجن شبين الكوم باستيل مصر وانتهاك ابسط قواعد حقوق الإنسان

سجن شبين الكوم، أو كما يطلق عليه المعتقلون “باستيل مصر”، على غرار سجن الباستيل بفرنسا، وهو من أشهر السجون فى التاريخ التى اشتهرت بالتعذيب والتنكيل بالسجناء، خاصة المعارضين للنظام، وهذا ما يحدث داخل سجن شبين الكوم، كما يروى أهالى المعتقلين الذين تحدثوا ، متحفظين على أسماء أبنائهم وذويهم المعتقلين خشية زيادة التنكيل.

يقول حمزة.س، شقيق وقريب لأكثر من عشرة معتقلين داخل سجن شبين الكوم وهارب من الأمن بعد إصدار أمر بالقبض عليه، إن المعاناة تبدأ بعد القبض على المعتقل، حيث يتم وضعه دخل سجن الترحيلات بمديرية أمن المنوفية، وتمنع عنه الزيارة، ويقومون بالتحقيق معه بأبشع الطرق من رجال المباحث الجنائية ثم الأمن الوطنى، ولكل منهم طرقه فى التعذيب والتنكيل، حيث يجعلون منه طُعمًا يقومون من خلاله بالقبض على أقاربه واعتقالهم، حين يذهبون إلى مديرية الأمن، للسؤال عنهم، كما فعلوا مع خالى، عندما تم اعتقال ابنه ذهب إليه من أجل الاطمئنان عليه، فقاموا بالقبض عليه واعتقاله مع ابنه، وحدث هذا الأمر أكثر من مرة مع آخرين.

ويضيف حمزة: يقومون بعد ذلك بنقل المعتقل إلى سجن شبين الكوم العمومى، حيث يبدأ استقبال المعتقل بحفلة استقبال تبدأ بدخول سيارة الترحيلات بظهرها ويقف عليها مجموعة من رجال الشرطة يقومون بإخراج المعتقلين خمسة أفراد فقط، ثم يغلقون الأبواب، حتى لا يندفع المعتقلون خارج السيارة، فيفقدون السيطرة عليهم، وبعد أن يخرج الخمسة المعتقلون يكون فى انتظارهم صفان من الشرطة بالعصى والشوم، حيث يقومون بالاعتداء على المعتقلين حتى يفقدوا الوعى من كثرة الضرب، وهذا لا يحدث مع السجناء الجنائيين، بل مع المعتقلين السياسيين فقط.

وأشار إلى أن ارتفاع أعداد المساجين بالزنزانة والتى تصل إلى حالة يرثى لها، حيث إن أغلب الزنازين لا يوجد بها حمام، ما يستوجب خروج المعتقلين إلى خارج الزنزانة من أجل قضاء الحاجة، وهذا لا يحدث إلا مرة واحدة كل 24 ساعة فقط فى الأيام العادية، أما آخر الأسبوع والإجازات الرسمية تصل المدة إلى 36 ساعة.

وأوضح أنه من بين المعتقلين المريض بالسكر وغيرها من الأمراض التى تستوجب دخول الحمام كثيرًا، ولكن لا رحمة ولا عذر فى التعامل مع أى معتقل داخل سجن شبين الكوم، بالإضافة إلى قطع الكهرباء والمياه عن المعتقلين لأكثر من ست ساعات فى اليوم الواحد وحبس المعتقل إذا اعترض على المعاملة غير الآدمية إلى زنازين التأديب والتى يتم إغراقها بالمياه.

وتابع أن هذا ما حدث مع الكثير من أقاربه المعتقلين، أما عن الزيارة فحدث ولا حرج عن وسائل التنكيل بأهل المعتقل، حيث تبدأ المعاناة من أول لحظة تطلب فيها الزيارة، والتى تكون أقل من دقيقتين بعد الانتظار أكثر من 4 ساعات كاملة، حيث يقوم فيها مسئول السجن بتفتيش الزيارة التى يتم بعثرة محتوياتها من أطعمة وإفسادها، بالإضافة إلى تفتيش الزائر أو الزائرة تفتيشًا ذاتيًا. وتكون المسافة بينك وبين المعتقل أكثر من ثلاثة أمتار، حيث ترفع صوتك من أجل أن يسمعك أو تسمعه مع وجود كثير من الزائرين، وما إن تدخل وتسأله عن أحواله حتى تنتهى الزيارة التى لا تتعدى دقيقتين، ويكون الغرض منهم الزيادة فى تعذيب المعتقل وأهله فى آن واحد.

عن Admin

اترك تعليقاً