متابعة متجددة . . الثلاثاء 6 مايو . . زواج مصر من أمريكا باطل

السيسي مغفلينمتابعة متجددة . . الثلاثاء 6 مايو . . زواج مصر من أمريكا باطل

شبكة المرصد الإخبارية

*حبارة .. “اتحسبن” علي القاضي ..هفوا عامين

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد امناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى معاقبة عادل حبارة احد اعضاء خلية المهاجرين والأنصار والمتهمين بقضية مذبحة رفح الثانية بالحبس لمدة عامين جديدين بتهمة اهانة القضاء نظراً لما بدر منه بجلسة اليوم من اساءات فى حق هيئة المحكمة

وتعود الواقعة الى قيام حبارة -خلال جلسة اليوم- بترديد عبارة” حسبى الله ونعم الوكيل” للقاضى ، ليدعمه فى ذلك اسماعيل عبد القادر احد متهمى القضية والذى قام بترديد نفس العبارة ، لتقرر المحكمة على اثرها معاقبة حبارة بالحبس لمدة عامين، وكذلك حبس اسماعيل عبد القادر عاماً بتهمة اهانة القضاء

جدير بالذكر ان الجلسة الماضية قد شهدت ايضا معاقبة حبارة بالحبس لمدة عام بالتهمة ذاتها بعد ان قام بـ”الحسبنة” على القاضى وهو ما اعتبره اساءة لهيئة المحكمة التى تنظر تلك القضية

*السيسي يهدد المصريين: “احنا مش هنهزر اللي مش هيصبر مش هقولك أنا هعمل فيك ايه”

https://www.youtube.com/watch?v=ejvtXsDcphQ

*مجهولون يحرقون سيارة اللواء محمد عبد العزيز بالتجمع الثالث وحرق سيارة شرطة أمام منزله.

*تأجيل محاكمة ” حبارة” لجلسة 15 مايو

قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، والمنعقدة اليوم، بمعهد أمناء الشرطة بطرة تأجيل محاكمة “عادل حبارة” و34 متهماً آخرين بخلية “المهاجرين والأنصار” في القضية التي تعرف أعلاميًا بـ ” مذبحة رفح الثانية ” إلى جلسة 15 مايو الجارى لإستكمال سماع الشهود

كانت النيابة قد وجهت للمتهمين اتهامات بارتكاب جرائم بمحافظات شمال سيناء والقاهرة .

*أحكام بالسجن لقيادات اخوانية في قضية الهروب للسودان

قضت محكمة قنا يوم الثلاثاء بالسجن من عام إلى ستة أعوام لقيادات إخوانية في قضية التسلل عبر الحدود حيث كان قد تم تقديم سبعة أشخاص خمسة مصرين واثنين سودانيين في هذه القضية للمحاكمة .
وتعود وقائع القضية لـ 25 فبراير الماضي عندما تم القبض على كل من : عادل مصطفى حمدان نائب محافظ شمال سيناء سابقا، وزين العابدين محمود محمد موجه أول بالتربية والتعليم، وطارق إسماعيل حفني مهندس الأمين العام لنقابة المهندسين بالجيزة، وعلي عز الدين ثابت أستاذ بكلية الطب جامعة أسيوط وأمين حزب الحرية والعدالة بأسيوط، وخالد محمد حمزة مهندس حر بالجيزة ، بالاضافة إلى اثنين سودانيين هما : عبد الرحمن حسن عبد الرحمن وأبو بكر عبد الله محمد أحمد سند، حيث تم القبض عليهم من جانب قوات حرس الحدود بأسوان بمنطقة أبو مرة بطريق العلاقي على مسافة 130 كيلومترا جنوب شرق مدينة أسوان بالقرب من المنطقة الحدودية مع دولة السودان. ووجهت لهم النيابة الاتهامات بمحاولة التسلل عبر الحدود وحيازة ذخيرة دون ترخيص.

*أمر بضبط مدير مركز شباب بالبحيرة صور ساقطات أثناء معاشرتهن بالمركز

أمر أسامة فودة، وكيل نيابة مركز إيتاى البارود بالبحيرة، بإشراف المستشار أحمد الذهبى، المحامى العام لنيابات جنوب دمنهور، بسكرتارية محمد الشرقاوى، بضبط وإحضار المتهم “إبراهيم م ا” (37 سنة) مدير مركز شباب قرية قليشان فى القضية رقم 6181 إدارى إيتاى البارود، وتوجيه تهمة الدعارة، والإضرار العمدى بمصلحة حكومية محل جهة عمله، وهى جناية يعاقب عليها القانون بالسجن المشدد.
 
جاء ذلك بعد أن أكدت تحريات المباحث الجنائية بالبحيرة وضباط مباحث الآداب، برئاسة المقدم طلال أبو وافية، رئيس مباحث الآداب، وبإشراف اللواء دكتور أشرف عبد القادر، مدير إدارة البحث الجنائى، قيام المتهم بممارسة الرذيلة مع عدد من الساقطات داخل مركز شباب قرية قليشان بمقابل مادى 100 جنيه، وأنه كان يقوم بتصويرهن خلسة بكاميرا مثبتة أثناء ممارسة الرذيلة، كونه يمتلك استوديو تصوير وكوافير أمام بنك التنمية بالقرية، بهدف إرغامهن على ممارسة الرذيلة بعد ذلك بدون مقابل.

*السجن عام لـ 5 قيادات بالإخوان في أول محاكمة عسكرية لعناصر من الجماعة منذ الإطاحة بالرئيس مرسي

*تاجيل محاكمة  الرئيس مرسي في «قضية التخابر» لجلسة 17 مايو المقبل

*اخلاء سبيل 10 من رافضي الانقلاب بالجيزة

قررت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد محمود كامل إخلاء سبيل 10 من رافضي الانقلاب العسكري  بكفالة 10 آلاف جنيه.

والمخلى سبيلهم هم “عبد الله جابر محمد، وهشام هاشم إبراهيم، والسيد جمال عبد الناصر، وعمرو رفاعى أمين، وإبراهيم رفاعى أمين، وصلاح إبراهيم إمام، وسعيد عبده، ومعاذ محمد عبده، وربيع علي عويس، وسيد فتحي عثمان”.

*السيسي يذبح ويصفي معارضيه بالجيش

 تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” خبر عن مقتل صف ضابط بالقوات المسلحه يدعى “شهاب الدين حسن”.

وتناول الخبر قيام قوات السيسى بتصفية صف ضابط  شهاب الدين حسن من العامرية – اسكندرية.
والذى قام بأجازة زواج وتأخر يومين عن موعد عودته للكتيبه، وفي ظل حالة التوتر والاستعدادات التي يشهدها الجيش في هذه الايام، تم محاكمته ثم فوجئ زملائه داخل المعسكر (وهو فى مدينة بدر) بأن زميلهم تم تصفيته جسدياً، واشاعة القيادات انه انتحر.
 سادت حالة من التذمر والغضب والهرج والمرج داخل المعسكر بين زملائه من الضباط  والصف والجنود ورددوا هتافات ضد السيسى، فتم اعتقال 180 منهم وترددت أنباء عن الحكم بإعدام أربعة جنود.
مما ادى الى قيام قيادة الجيش بتفكيك قوة المعسكر وتوزيعها على أماكن متفرقة ويعاد تشكيل المعكسر من جديد.
*بالفيديو : السيسى يعد بحل حزب النور بعد وصوله للرئاسة
*السودان تنشر فرقة مشاة بحرية بـ”حلايب”

تسلمت قوة جديدة من الفرقة 101 مشاة البحرية،  التابعة للجيش السوداني مواقعها في منطقة حلايب، بولاية البحر الأحمر، جاء ذلك نقلا عن وكالة أنباء السودان.
حيث  نظمت الفرقة احتفالاً، بعودة القوات السابقة التي كانت مرابطة في حلايب بعد قضاء مدتها وفقاً لنظام الجيش السوداني”.
من جانبه أكد حاكم ولاية “البحر الأحمر” السودانية محمد طاهر إيلا، إن “وجود القوات المسلحة السودانية في منطقة حلايب يعبر عن السيادة السودانية على المنطقة”.

*تعذيب الطالب “جهاد مجدي خليل” داخل قسم شرطة ميت غمر وإتهامه بحرق سيارات

ألقت قوات الأمن بمدينة ميت غمر القبض علي الطالب جهاد مجدي محمد خليل “18 عام” ويدرس بالصف الثالث الثانوي واتهمته بالإنتماء لجماعة إرهابية، وحرق سيارات تابعة لمؤيدي قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسى.

 
كما اتهموه بالإنضمام لخلية عنقودية إرهابية بميت غمر تشمل طالب بالثانوية الأزهرية، و”م. ا. ج. م” 20 “م. م. ع” 19 سنة ـ طالب بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر (فرع تفهنا الأشراف)، وجميعهم يقيمون ببندر ميت غمر، حيث كونوا فيما بينهم خلية إرهابية وعقدوا العزم وبيتوا النية على الانتقام من المؤيدين لخارطة الطريق.
 
يذكر أن أهل الطالب أكدوا أنه تعرض للتعذيب الشديد والصعق بالكهرباء داخل مركز ميت غمر ، فيما ندد حقوقيين ونشطاء عبر موقعي فيس بوك وتويتير إستمرار إعتقال الشباب وتعذيبهم بمركز ميت غمر.
*الحبس 5 سنواتلـ 12 من التراس أهلاوي
قضت محكمة جنح النزهة برئاسة المستشار رامي عبد الهادي رئيس المحكمة وأمانة سر عيد متري بمعاقبة 12متهما من أعضاء رابطة “ألتراس أهلاوي” بالحبس 5 سنوات مع النفاذ غيابيًا، على خلفية قيامهم بقطع الطريق أسفل كوبري الجلاء بمنطقة النزهة منتصف أكتوبر الماضي. وأسندت النيابة إلى المتهمين في القضية رقم 20186 لسنة 2013ـ تهمتي المشاركة في التجمهر واستعراض القوة والإتلاف العمدي للممتلكات.
تعود أحداث الواقعة حين تجمع أكثر من 400 شاب من التراس الأهلي بالتجمهر والتجمع أمام الكوبري على خلفية احتجاز 25 منهم في أحداث الشغب والتعدي علي قوات الأمن بمطار القاهرة، وقاموا بقطع الطريق من الجانبين وأضرموا النيران في إطارات السيارات أعلى وأسفل الكوبري ومنعوا السيارات من السير وأجبروها على التوقف.
وقامت مجموعة منهم بقطع الطريق وتعطيل المرور بصلاح سالم وإثارة الشغب وأشعلوا الشماريخ، لمطالبة النيابة بإخلاء سبيل زملائهم في أحداث الاعتداء على قوات الشرطة داخل مطار القاهرة آنذاك

*أهالي قرية بالغربية يصفعون عبدالرازق مخبر أمن الدولة الشهير بالاحذية

اعتدى أهالي قرية شبشير مركز طنطا بمحافظة الغربية على مخبر أمن الدولة الشهير (عبدالرازق) والقوة المرافقه له أثناء القبض العشوائي على المواطنين من احدى  مقاهي القرية. 
وتجمع شباب القرية وقاموا بالقاء الحجارة والطوب على السيارات التي كانوا يستقلونها وامسكوا بالمخبر (عبدالرازق) وأبرحوه ضربا بالأحذية وصفعوه على (قفاه) .
ويقود عبد الرازق حملات اعتقال الاطفال والاعتداء عليهم .
وكان عبد الرازق احد اسوأ رموز امن الدولة فى عهد حبيب العادلي ، واختفى بعد ثورة 25 يناير ، قبل ان يعود ورموز الجهاز عقب انقلاب يونيو .
*ميليشيا الانقلاب تعتدي على المعتقلين في قسم السويس
قام أمناء شرطة بقسم السويس بالاعتداء على معتقلي الشرعية الذين أعلنوا الإضراب بسبب ظروف اعتقالهم الغير انسانيه من التكدس بعنابر ضيقة وسوء التهوية وتوقف المراوح بسبب انقطاع التيار الكهربي لاكثر من 7 ساعات، 

 والمعتقلون يعلنون استمرار الاضراب عن الطعام لحين تحقيق مطالبهم.
*استمرار محامة مرسي في قضية التخابر ومنع قيادات الحزب الوطني المنحل من الترشح للانتخابات
قضت محكمة الأمور المستعجلة بحي عابدين بالقاهرة اليوم الثلاثاء بمنع قيادات الحزب الوطني المنحل من الترشح للانتخابات الرئاسية والبرلمانية والمحليات. كما بدأت محكمة جنايات القاهرة جلسة سرية في محاكمة الرئيس االمصري المعزول محمد مرسي مع 35 متهما آخرين من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان المسلمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ”التخابر الكبرى”.
ويواجه المتهمون في القضية مجموعة من التهم من بينها ارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها، بغية الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية.
وتضم القضية 20 متهما محبوسا بصفة احتياطية على ذمة القضية بينهم محمد مرسي والمرشد العام للتنظيم محمد بديع، وعدد من نوابه وأعضاء مكتب إرشاد التنظيم وكبار مستشاري الرئيس المعزول إضافة إلى 16 متهما آخرين هاربين.
*ارتقاء طالب بكلية اللغات جامعة الاهر بطلق ناري في الرأس
ارتقى أحمد عبدالستار الطالب بالفرقة الثانية بكلية اللغات بجامعة الازهر شهيدا إثر أصابته بطلق ناري من قوات الأمن خلال مشاركته مظاهرات 30 إبريل الماضي بجامعة الأزهر.

 حيث صوب القناص علي رأسه بعد انتهاء الفاعلية وأطلق الخرطوش علي ظهره من الخلف.
 الطالب أحمد عبد الستار من قرية شبرا بدين مركز المنصورة وهو الأول علي دفعته.
*بالأسماء.. فصل 36 طالبة بأزهر الزقازيق

أصدرت إدارة جامعة الأزهر فرع الزقازيق، قرارًا بفصل 36 طالبة بكلية الدراسات الإسلامية وحرمانهن من دخول امتحانات الفصل الدراسي الثاني، لاتهامهن  بالمشاركة في التظاهرات.

جاء قرار الجامعة بفصل الطالبات “نسيبة داوود، رحمة السيد أنور، آلاء محمد ناصف، نورالهدى، آية الآلاوي، آية محمدي، آية إبراهيم، إيمان عبدالوهاب، سمية أسامة، الزهراء وليد، مريم علوي، إسراء عبدالعظيم، إسراء حسن، عائشة الشافعي، مقبلة متولي، أسماء عبد الرحمن، هبة السعيد، سلسبيل أحمد سلامة، نادية محمد، آمال، إسراء زينهم، وفاء عبدالحليم، فاطمة أحمد عباس، أمل عاطف، سلمي سمير، سلسبيل أحمد عبد الجليل، أسماء بنداري، شفاء معوض، لاواحظ إبراهيم، روضة السيد أنور

*بعد نفيه للتصريحات.. ننشر المقطع الأصلي لوزير خارجية الانقلاب
بعد  نفي وزير خارجية الانقلاب نبيل فهمي وتكذيبه لتصريحاته التي قالها في حوار إذاعي أمريكي ننشر المقطع الذي يؤكد علي إلقاء تصريحات بهذا الشأن بل وكررها أكثر من مرة كما سيظهر من المقطع المسجل.

وقال فهمي في تصريحاته نصا :”العلاقة بين مصر وأمريكا كالزواج وليست نزوة لليلة واحدة وحالة الزواج حاليا جيدة فهو زواج مبني على أساس قوي لكن أي زواج له سقطات”.
*مدرسة تنتمي لحزب النور تطرد طالبا من الامتحان لرفضه الانقلاب

طردت إحدي المدرسات المنتميات لحزب النور اليوم الطالب “عبدالرحمن ” بمدرسة صان الحجر الاعدادية بالشرقية من امتحان مادة الحاسب الآلي للصف الثاني الاعدادي ولفقت له محضر غش على خلفية رفضه هو وأسرته للانقلاب العسكرى
كانت مشادة كلاميه قد نشبت بين الطالب وأحد زملائه فقامت المعلمه على الفور بطرد الطالب المؤيد للشرعيه

يذكر أن هذه المعلمه معروفه بكرهها الشديد للثوار وهى من اتباع برهامي.

*خسائر “مصر للطيران” تتخطى 7 مليارات جنيه
قال سامح الحفني رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن الدراسة التي يجري اعدادها حاليا لإعادة هيكلة الشركة، والشركات التابعة لها، ستنتهي خلال شهر لتقديمها لوزير طيران الانقلاب، لتقليل الخسائر التي تخطت حاجز الـ 7 مليارات جنيه.

وتضم الشركة القابضة لمصر للطيران، بحسب وكالة “الأناضول”، تسع شركات تابعة ( مملوكة للدولة) هي، مصر للطيران للخطوط الجوية، ومصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، ومصر للطيران للخدمات الأرضية، ومصر للطيران للشحن، ومصر للطيران للخدمات الجوية، ومصر للطيران للصناعات المكملة، ومصر للطيران للسياحة والأسواق الحرة، ومصر للطيران للخدمات الطبية، ومصر للطيران إكسبريس.

*معلومات خطيرة عن سجناء سجن العقرب

وصلتنا معلومات خاصة عن معتلقي سحن العقرب المضربين عن الطعام ، بالنسبة للشيخ محمد الظواهري والشيخين محمد حجازي ومصطفى حمزة فقد دخلوا إضراباً عن الماء منذ أيام وخاصة الشيخ الظواهري فلا زال مضرباً بالكامل وتم تعليق المحاليل له ولا يخرج للتريض حالياً بسبب شدة الهزال والتعب الشديد ..
وكان آخر ما وصل منه قبل فترة أنه طلب الدعاء له بالشهادة والجنة .. حيث ﻻ تواصل له مع أسرته بأي وسيلة إﻻ إن المحامي يطمئنهم بين الحين والآخر . . كما أن الشيخ حجازي ينقلونه على كرسي متحرك.
ويقول ضباط المباحث للمعتقلين: لسنا مسئولين عن فتح الزيارات وﻻ التشدد في التعامل ﻷن المسئول هم أمن الدولة .
ومن الجدير بالذكر أن إدارة السجن زادت في التعنت مع اﻷسرى بعد 25 يناير الماضي فبدؤوا بسحب كل متعلقاتهم ثم تقليل الطعام الذي يصل من زيارات اﻷهالي جدا حتى العصائر والفواكه يتم إدخال علبة واحدة فقط ! مع منع الخبز تماماً وكل المعجنات ، وتم إغلاق الزيارات بالكامل وبعدها فتحوا فقط زيارة بتصريح من النيابة كل 15 يوما وتم تقليل وجبات الطعام المقدمة من السجن فلا تكفي وجبة على مدار اليوم فضلا عن سوء الطعام ويتم تقديمه في (جردل) وخبز مقطع سيء ﻻ يليق باﻵدميين وآخر أرز أسوأ وثالث للخضار.
أما اﻷمانات التي يتركها اﻷهالي في “الكانتين” فيشترون بها مواد بسعر باهظ جداً ﻻ يقارن بالسعر اﻷصلي ومع تقليل الزيارات والطعام واﻹضراب عن الزيارة فيتم اﻻستيلاء على جزء كبير من طعام اﻷهالي قبل إيصاله للأسير.
حتى أن أحد الحراس يقول: (انتوا فاكرين إن كل اﻷكل اللي بتبعتوه بيوصل؟! إحنا كلنا بناكل منه قبل مايدخل) حتى الملابس نرى السجانات يحملنها في حقائبهن عند اﻻنصراف.. وهن مشكلة أخرى حيث يتعمدن إيذاء اﻷخوات المنتقبات عند التفتيش بشكل مهين فإما أن تدفع اﻷخت الرشوة أو ترفض التفتيش وتترك الزيارة… وهذا جزء بسيط من اﻷسباب التي دفعت اﻹخوة للإضراب وهم حوالي مائة معتقل .
نسأل الله أن يعجل بفرجه وفك أسر المأسورين
*عمال مفكو حلوان يضربون عن العمل لليوم الرابع على التوالى ولا مجيب
أضرب عمال شركه مفكو حلوان كورنيش النيل بعد ركن فاروق عن العمل لليوم الثالث على التوالى نظرا لتعنت صاحب الشركه م/مروان نبيل رفعت والمفوض من قبل والده/د/نبيل محمد رفعت لادارة مجموعة شركات ومعارض مفكو حلوان عن صرف مستحاقتهم الماليه من الارباح ولتحسين أحوالهم المالية وتدنى اجورهم بالرغم من المكاسب التى تحققها الشركه الا انه يظهر اوراق مزيفه توحى بانه يخسر ويقوم بفرم الاوراق والمستندات الصحيحة.
علما بأن صاحب العمل من رجال اعمال النظام السابق وقد قام بدفع عشرات الملاين لسلطه الانقلاب لاعادة الفساد مرة اخرى حيث قام بفصل اعضاء النقابه فصلا تعسفيا وبالرغم من حصولهم على حكم قضائى بعودتهم الا انه تعنت فى روجعهم وخالف الحكم القضائى.
والآن العمال يضربون ولا مجيب لاعطائهم حقوقهم المستحقه ويقوم بخصم الايام التى يضرب فيها العمال
*أسرة “الشاطر” تتحدى السفاح بنشر شهادة والدهم 
نفت أسرة المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين ما نسبه السفاح  عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب للمهندس خيرت الشاطر ، من كذب صريح عن تهديده باستقدام مقاتلين من عدد من الدول إذا أقدم السيسي علي الانقلاب العسكري.

وأشارت الأسرة – فى البيان الذى أصدرته منذ قليل- إلى أن القاصي والداني يعلم أن الشاطر لا يستخدم أصابعه في الحديث كما ذكر السيسي ، لافتة إلى أن اعتقال الشاطر تم دون وجود مثل تلك المليشيات لتحميه علي سبيل المثال ، ولم يتم اللجوء إليها لرد عدوان مليشيات الثورة المضادة عن الإخوان طوال حكم الرئيس مرسي وقبله ، مؤكدة أن ما ذكره السيسي محض خيال وكذب بوح ويتطلب تقديم تسجيل صورى صوتي عليه.
وأعربت الأسرة عن دهشتها من ذكر مثل تلك الأكاذيب والمهندس خيرت الشاطر مقيد في المعتقل ، ولا يستطيع أن يرد بنفسه ، وطالبت بإعطائه حق الرد على الهواء مباشرة من محبسه علي هذه الأكاذيب في أول جلسة ، مؤكدة أن آل الشاطر تربوا علي حرمة الدماء التي لا يفهمها الانقلابيون واستباحوها للاستيلاء علي السلطة وحبس الثورة.
وأوضحت الأسرة أن نهج خيرت الشاطر وإخوانه سلمي ومناهض للعنف ، والدولة وأجهزتها الأمنية تعلم ذلك جيدا ولكنه الطمع في السلطة الذي أعمي بصيرتهم ،مشيرة إلى تعرضهم لكافة ممارسات العنف المادي والمعنوي ، معلنين احتسابهم ذلك عند الله رغبة في إنقاذ الوطن ، ولكن كانت قوي الخراب والعمالة بالمرصاد.
وجددت الأسرة عزمها الصمود والثبات مع كل المصريين في مواجهة كل محاولات التشويه وسرقة الوطن ، ” فثقتها في الله عز وجل كبيرة في رحيل الظلم وسقوط الكذب ، وتراهن علي وعي الشعب المصري المنتفض الحر الذى لم يعد يصدق أكاذيب و تضليل من لطخت أيديهم بدماء أبناء مصر وتورطوا تورطا واضحا و صريحا في قتل و حرق المصريين”.
*رسالة الناشط السياسي حسام أبو البخاري – المعتقل بسجن طرة – : رسالتي من وراء حجب النسيان والتناسي ! طرة في 4 مايو 2014 حتى المسرحية القانونية التي يمثلونها علي لم يكملوها ! فبعد أن نصبوا المسرح وأتوا بالديكورات اللازمة وفتحوا الأبواب للجمهور وبدأ العرض .. و في الوقت الذي استعد الجميع وشحذت الأذهان بالموسيقى التصويرية و همهم الجمهور بكلمات تسلم الأيادي وهما شعب ! فتح الستار ودخل الكومبارس وإذ بالحاجب يصرخ ” محكمة ” ! وانتظر الكل دخول المتهمين أو إن شئت فقل الممثلين المتهمين ؛ ودخل القاضي وحوله حاشيته حاملين في أيديهم ميزان العدل الذى ما أن يرفعوه لأعلى يسقط منهم ..وهكذا دواليك ! وفجأة وبدون سابق إنذار رفع القاضي صوته وتكلم وقال : وقد حضر المتهمون محمد ..و أحمد ..وحسام أبو البخاري.. و….إلخ

وقد أمرنا بتجديد حبسهم 45 يومًا جديدة على ذمة قضية فض اعتصام رابعة .

وفي هذا الوقت تمامًا كنت قابعًا في علبة الكبريت المسماة الزنزانة

أمسح عرق الظلم من على جبهتي وأقرأ كلام دوايت ايزنهاور الرئيس الأمريكي السابق الذي تحدث فى 1961 :

تزامن وجود مؤسسة عسكرية ضخمة مع صناعة أسلحة هائلة شيء جديد فى التجربة الأمريكية ، ويجب أن يحترس من اكتساب مؤثرات غير مرغوب فيها سواء مطلوبة أو غير مطلوبة من قبل تلك المجتمعات الصناعية العسكرية ، ويجب علينا أن لا ندع تأثير تلك التركيبة يهدد حريتنا أو عملياتنا الديمقراطية.

انتهى كلام ايزنهاور و انتهيت أنا من رص الحروف وراء الحروف
والكلمات بعد الكلمات والتي كتبتها على أنفاس محروقة بالظلم و نيران مكبوتة في الصدر بعد منعنا من العرض على المحكمة أمام قاضينا الطبيعي للمرة الثالثة على التوالي على مدار ثلاثة أشهر ، ومع ذلك يجدد الحبس لنا مرة تلو الأخرى وكأنهم يقولون لنا سنسجنكم بالأيام وفي الأيام فالزمن زمننا والوقت ملكنا !

ولكنه عز وجل قال : أنا الدهر !

حسام أبو البخاري
معتقل سجون طرة

عن Admin

اترك تعليقاً