Saturday , 19 September 2020
خبر عاجل
You are here: Home » الأخبار المحلية » متابعة متجددة . . الجمعة 9 مايو . . جمعة باطل ما يحكمش
متابعة متجددة . . الجمعة 9 مايو . . جمعة باطل ما يحكمش

متابعة متجددة . . الجمعة 9 مايو . . جمعة باطل ما يحكمش

باطل ما يحكمشمتابعة متجددة . . الجمعة 9 مايو . . جمعة باطل ما يحكمش

شبكة المرصد الإخبارية

*قوات أمن الإنقلاب تعتدي علي مسيرة حلوان الآن، والتي انطلقت قبل قليل من أمام محلات جاد

*آلاف الثوار يحتشدون في ميدان النعام بالمطرية

*ميليشيات الانقلاب تعتقل 22 طالبًا من طلاب المدينة الجامعية لجامعة الأزهر

*نقل الشيخ عمر عبد الرحمن للمستشفى بعد تدهور حالته الصحية

نقل الشيخ عمر عبدالرحمن والذي يقضى عقوبة السجن مدى الحياة بالولايات المتحدة، إلى منشأة طبية لتلقى العلاج لتأخر حالته الصحية.
وقال المكتب الفيدرالي للسجناء، إن عبدالرحمن نقل من سجن سوبر ماكس الفيدرالي فى فلورنس، بولاية كولورادو، إلى مركز بونتر الطبي بولاية كارولينا الشمالية.

*احرار قرية البصارطة بدمياط ينتفضون فى جمعة “باطل ما يحكمش”

نظم رافضوا الانقلاب العسكرى بدمياط مسيرة ظهر اليوم الجمعة بقرية البصارطة بجنوب مركز دمياط للتنديد بالانقلاب العسكرى وذلك ضمن فعاليات الموجة الثورية الجديدة التى دعى اليها التحالف لدعم الشرعية بعنوان باطل ما يحكمش.

شارك الالاف من رافضى الانقلاب العسكرى فى المسيرة التى انطلقت عقب صلاة الجمعة وطافت شوارع القرية رافعين رمز رابعة وصور الدكتور محمد مرسى الرئيس الشرعى للبلاد وطالبوا بالافراج الفورى عن المعتقلين والقصاص للشهداء.
 
كذلك ندد المشاركون فى المسيرة بتردى الاوضاع الاقتصادية للبلاد وتفاقم الازمات و استمرار انقطاع التيار الكهربائى مع رفع اسعاره.
 
واكد المتظاهرون فى استمرارهم فى حراكهم الثورى حتى سقوط الانقلاب وعودة الشرعية مؤكدين انا الاحكام القضائية الجائرة بحق مؤيدى الشرعية لا تزيدهم الا اصرار على مواصلة ثورتهم ضد الظلم والانقلاب.

*مسيرة ليلية لأهالي حدائق حلوان عقب صلاة المغرب

انطلقت مسيرة ليلية لأهالي حدائق حلوان عقب صلاة المغرب من مسجد عمر بن الخطاب بالمعصرة, للتنديد بحكم العسكر وترشح السيسي للرئاسة, وسط هتافات منددة بسوء الأحوال المعيشية، وتفاعل كبير من الأهالي والمارة.

*أربع فعاليات بالإسماعيلية تطالب بإسقاط الانقلاب الدموى .. والامن يقبض على ثلاث حرائر

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمحافظة الإسماعيلية مسيرة ليلية ضمن فعاليات مليونية “باطل مايحكمش”.

انطلقت الفعالية من مسجد نور الإسلام بمنطقة الحكر عقب صلاة المغرب وطافت شوارع الحى و انتقلت لشوارع الثلاثيني و البحري و دمنهور وانتهت بمنطقة سوق بورسعيد .

رفع المشاركون في المسيرة شارة رابعة رمز الصمود وهتفوا :يسقط يسقط حكم العسكر، لن تركع أمة قائدها محمد،الداخلية بلطجية،مكملين وكل يوم نازلين نازلين .

وذكر مصدر بتحالف القوى الشبابية ضد الانقلاب أن مليشيات الانقلاب بقيادة شريف بلبولة ومخبرى قسم ثانى ألقوا القبض على ثلاث حرائر منهن آية النادى التى اعتقل شقيقها قبل ذلك وأخلى سبيله بعشرة آلاف جنيه ومريم مصطفي باستخدام أربع مدرعات وعربتى شرطة.

وكان التحالف نظم فى وقت سابق اليوم سلسلة بشرية بطريق الإسماعيلية القاهرة الصحراوى ومسيرة وسلسلة أخري بمنطقة فايد للمطالبة بإسقاط الانقلاب العسكري الدموى

* أمن الانقلاب يفض بالقوة مظاهرات رافضة للانقلاب

شهدت عدة محافظات مصرية خروج مظاهرات مناهضة للانقلاب العسكري. وقد أطلقت قوات الأمن المصرية خرطوشا وقنابل الغاز المدمع على طلاب مدينة الأزهر الجامعية.

وكان طلاب المدينة قد نظموا عقب صلاة الجمعة مظاهرة مناوئة للانقلاب تنديدا بما سموه حكم العسكر ومطالبة بالإفراج عن المعتقلين من مؤيدي الشرعية، كما تعالت هتافاتهم الرافضة للانتخابات الرئاسية المزمع تنظيمها الشهر الجاري.
 
وفي حي المهندسين في محافظة الجيزة خرجت مظاهرات رافضة للانقلاب، وردد المتظاهرون الذين رفعوا شعارات رابعة هتافات مناهضة للانقلاب، وطالبوا بإسقاط ما وصفوه بحكم العسكر. كما تعهدوا بمواصلة تحركاتهم حتى تحقيق مطالبهم.
 
وفي محافظة الشرقية نظم محتجون مسيرات جابت عددا من المناطق، ورفع المشاركون فيها شعارات رابعة وصور الرئيس المصري محمد مرسي.
 
وفي محافظة المنيا بصعيد مصر خرجت مظاهرات رافضة للانقلاب في مناطق عدة، وردد المشاركون في التحركات هتافات منددة بما وصفوه بحكم العسكر، كما طالبوا بعودة الشرعية. 
يأتي ذلك استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية في مصر إلى التظاهر اليوم الجمعة، فيما خرجت مسيرات ليلية أمس لرافضي الانقلاب في محافظة الإسكندرية.
وقال التحالف في بيان له إنه “وهو يتابع الحراك السياسي المقاوم ويدرس المبادرات الإيجابية لاستعادة ثورة 25 يناير ومسارها الديمقراطي، يدعو جموع الشعب المصري إلى نقلة نوعية في الحراك الثوري في مستهل أسبوع جديد تحت شعار: باطل ما يحكمش”.
وأضاف أن “الحراك الثوري المتواصل أشعل الانقلابيين وجدية مقاطعتكم وتجذرها المتزايد أفقدهم عقلهم، فطوروا الحراك في أسبوعه الثاني عبر خبراتكم المتراكمة في اللاعنف والإبداع الثوري السلمي”.
وكانت مسيرات ليلية لرافضي الانقلاب خرجت في محافظة الإسكندرية أمس، ندد المشاركون فيها بارتفاع الأسعار وما سموه فشل السلطة الحالية في إدارة شؤون البلاد.
كما ردد المتظاهرون شعارات مناهضة للانقلاب العسكري ومؤيدة للرئيس محمد مرسي.
ورفع المحتجون لافتات تحمل شعار رابعة العدوية وصوراً للمعتقلين، وأكدوا أنهم مستمرون في تحركاتهم حتى إسقاط الانقلاب وعودة المسار الديمقراطي.
وكانت مظاهرات خرجت في عدة محافظات مصرية أواخر الأسبوع الماضي ضمن ما أطلق عليه الموجة الثورية الثالثة لعام 2014، تحت عنوان “زواج أمريكا من مصر باطل”.
وطالب المتظاهرون بإطلاق سراح المعتقلين ورفعوا شعار رابعة ورددوا هتافات تندد بترشح عبد الفتاح السيسي للرئاسة، كما طالبوا بمحاكمة المتسببين في قتل المتظاهرين السلميين منذ ثورة يناير.

كما طالب المتظاهرون بإطلاق سراح المعتقلين ووقف الانتهاكات داخل السجون ونددوا بما وصفوه تسييس القضاء المصري، وطالبوا بالإفراج عن المعتقلين السياسيين، وعودة المسار الديمقراطي.

*باراك يدعو أمريكا لدعم السيسي

دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود باراك الولايات المتحدة إلى دعم المرشح الرئاسي في مصر عبد الفتاح السيسي خلال المرحلة الحالية وعدم انتقاده بشكل علني، وتأجيل أي اختلافات معه إلى ما بعد توليه السلطة.

وقال باراك في كلمة ألقاها أمام معهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى إنه “يتعين على الولايات المتحدة في بعض الأحيان التنازلُ عن قيم الدفاع عن الحرية والديمقراطية بهدف حماية مصالحها”.

وأضاف أنه شعر بالفرح بعد أن تدخل الجيش واعتقال محمد مرسي وأخرج (الرئيس المخلوع) حسنى مبارك من السجن.

واعتبر أن التحدي الأكبر الآن في مصر هو توفير الغذاء والوظائف والحفاظ على دور مصر كأحد الدعائم الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط، وهو أمر قال إن السيسي قادر على تحقيقه.

وطالب الأميركيين بالتحلي بالصبر والتعايش مع السيسي، وإبداء أي ملاحظات بصورة غير علنية، وعدم إبداء أي خلافات معه إلا بعد توليه السلطة.

ويعد السيسي – الذي أصدر خارطة طريق في يوليو الماضي بعد انقلابه على الرئيس محمد مرسي أول رئيس منتخب بعد الثورة التي أطاحت بنظام حسني مبارك – الأوفر حظا في انتخابات الرئاسة المقررة في 26 و27 مايو/أيار الجاري، ويواجه منافسا وحيدا هو حمدين صباحي.

ومصر أول دولة عربية وقعت معاهدة سلام مع إسرائيل في عام 1979، وقال السيسي في وقت سابق إنه يحترم كل المعاهدات الدولية بما فيها معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية.

*الكفراوى: اللى بيقول شدوا الحزام ما تشد أنت يا روح أمك الأول

انتقد المهندس حسب الله الكفراوي، وزير الإسكان الأسبق، من يطالبون الشعب بأن يشدوا الحزام لتجاوز الأزمة الاقتصادية التي تمر بها مصر. وقال الكفراوي: “أقول للي بيقولوا للشعب شدوا الحزام سنتين تلاتة علشان نعدي الأزمة، شد الحزام انت يا روح أمك الأول”، متسائلا: “هو الطبيب اللي بياخد 200 جنيه هيشد ايه”.
وأضاف الكفراوي في لقاء مع برنامج “مفاتيح” الذي يقدمه الإعلامي مفيد فوزي على قناة “دريم2″، أن المطلوب هو تطبيق القانون المتجرد، لما تيجي تقولي شد الحزام 3 سنين وانت مرحرح، ولما تقول للأطباء اللي بياخدوا 200 جنيه طولوا بالكم شوية، طب ما تطلع الحد الأقصى وتطبقه.

About Admin

Comments are closed.