متابعة متجددة . . السبت 10 مايو . . باطل ما يحكمش

انزلمتابعة متجددة . . السبت 10 مايو . . باطل ما يحكمش

شبكة المرصد الإخبارية

*اعتقال 5 فتيات بعد انتهاء مسيرة مناهضة للانقلاب بالإسماعيلية

قامت قوات أمن الإنقلاب بقيادة ظابط مباحث يدعى شريف بلبولة ضابط مباحث قسم ثاني بالإسماعيلية , بإلقاء القبض على 5 فتيات بعد انتهاء المسيرة من الشوارع الجانبية بعد فشله في فض المسيرة .
يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يقوم فيها الظابط نفسه بالقبض على الفتيات .

وقد وصل عدد البنات حتى إلآن إلى 19 بنت وسيدة , في سجني قسم ثاني وثالث في الإسماعيلية , مع تعنت مأمور قسم ثالث معهم وتحريض الجنائيات عليهن

*إغلاق الطريق أمام مبنى محافظة « بني سويف» بعد انفجار ضخم وقع منذ قليل

*أغلقت قوات الأمن ميدان الألف مسكن بشارع جسر السويس من الاتجاهين امام حركة المرور . جاء ذلك في خطوة تحسبية لصد مسيرات أنصار الشرعية .

*فضيحة بكرى بمؤتمر السيسى.. هتفوا ضده:إنزل يا خاين إنزل يا عميل

تسبب صعود مصطفى بكرى ، الصحفى المقرب من أجهزة المخابرات، إلى منصة دعم عبدالفتاح السيسى، قائد الانقلاب، فى المؤتمر المقام مساء اليوم السبت بالصالة المغطاة بإستاد القاهرة فى غضب عارم بين عدد من الحضور الذين هتفوا ضده: «إنزل يا خاين ..إنزل يا عميل».
وتواصل الهتاف: «مش عايزينك ..إرحل ، إرحل » الأمر الذى تسبب فى حالة من الفوضى والمشاجرات بين أنصار بكرى وعدد من رافضيه تدخلت الشرطة علي إثره فى محاولة للتفريق بين الطرفين المتصارعين و تهدئة الموقف وتمكين بكري من إلقاء كلمته.  . وخلال كلمة بكرى هتف أحد الحضور «مش ده اللى يمثلنا ..ده عبد المصلحة ».

*فضيلة المرشد محمد بديع فى جلسة اليوم “يوجه رسالة من الرئيس مرسي لمؤيديه”

قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة برئاسة المستشار حسن فريد, رفع جلسة محاكمه بديع و47 فى القضية المعروفة إعلاميًا بقطع طريق قليوب لإصدار القرار، وفور رفع الجلسة هتف صفوت الدكتور حجازى داخل قفص الاتهام ” يا عبيد البيادة أحنا طلاب شهادة”. وردد خلفه أهالى المتهمين الذين سمحت المحكمة بحضورهم جلسة اليوم.

فى حين وجه فضيلة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الأستاذ الدكتور محمد بديع كلامه للأهالى “الرئيس مرسى أرسل لكم رسالة ” ثورتنا سلمية، والجهاد إما نصر أو استشهاد، وأنه عائد فى القريب العاجل ولو كره الكافرون”.

*ليبيا تعتزم إقامة خندق ترابى على الحدود مع مصر

تعتزم رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي إقامة خندق وساتر ترابي على الحدود مع مصر. وذكرت وكالة أنباء التضامن الليبية اليوم السبت أن لجنة مكلفة من رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي قامت بمتابعة المقترح المتعلق بمسار الخندق والساتر الترابي المزمع إقامته من أمساعد وحتى منطقة الجنوب جنوباً على الطبيعة ودراسته من حيث الطول والعرض والعمق والحسابات والدواعي الأمنية والعسكرية. وتأتي هذه الخطوة بسبب تزايد موجات الهجرة غير الشرعية عبر الحدود وعمليات التهريب بجميع أنواعها ومايشكله ذلك على أمن واستقرار البلاد من كافة الجوانب الأمنية والاقتصادية والصحية من مخاطر،بحسب الوكالة. يذكر أن الحدود الغربية لمصر مع ليبيا شهدت انفلاتا أمنيا عقب اندلاع ثورة 25 يناير عام 2011 ما أدى إلى تدفق كميات كبيرة من السلاح إلى داخل البلاد.

*تفاصيل إحالة 200 متهم من أنصار بيت المقدس لمحكمة الجنايات

أمر النائب العام المستشار هشام بركات بإحالة 200 متهم من العناصر التابعة لتنظيم أنصار بيت المقدس إلى محكمة الجنايات ، مع استمرار حبس 102 متهم وضبط وإحضار 98 هارب.
أسنتد النيابة العامة إلى المتهمين ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعات إرهابية وتعطيل الدستور والقانون والتخابر مع تنظيم أجنبى هو حماس ، وقد اعترف المتهمون بالانضمام إلى جماعة إرهابية وتبنى أفكار متطرفة وتكفير الحاكم وقتل المقدم محمد مبروك الشاهد الرئيسى فى قضية التخابر المتهم فيها الرئيس محمد مرسى ، وقتل اللواء محمد سعيد ، والرائد محمد أبو شقرة وآخرين ، بالإضافة إلى محاولة اغتيال وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم وإحداث تفجيرات بمديرتى أمن القاهرة والدقهلية ، بالإضافة إلى تخريب المنشآت الشرطية بالإسكندرية .
وكان من ضمن العمليات التى قام بها عناصر أنصار بيت المقدس إطلاق قذائف على مقر القمر الصناعى بالعاصمة ، واستهداف سفينة صينية بالمجرى الملاحى لقناة السويس أثناء عبورها بالإضافة إلى السطو على سيارات بريد أبو صوير ، وغيرها .
وقد أسفرت تلك الجرائم عن إحداث تلفيات بالممتلكات العامة بخسائر قدرها 247 مليون جنيه ، وخسائر بالممتلكات الخاصة بقيمة 28 مليون جنيه.
وكشفت التحقيقات عن ارتباط أنصار بيت المقدس وعناصر خلية “كتائب الفرقان ” المنبثقة منه بحركة المقاومة الإسلامية حماس التى أمدت التنظيم بالأموال والأسلحة والمتفجرات .
وتزعم التحقيقات إلى أن الرئيس المعزول محمد مرسى كان على اتصال بقيادات تنظيم بيت المقدس واتفقوا على امتناع التنظيم على ارتكاب أى أعمال عدائية طيلة مدة حكمه للبلاد ، كما زعمت التحقيقات أوفد محمد الظواهرى وأحمد عشوش إلى سيناء للقاء أعضاء الجماعات المختبئة بها لتهدئتهم وإيقاف عملياتهم العدائية مقابل التعهد بإصدار عفو رئاسى عن جميع المتهمين التابعين لهم .

* برهامى: عودة مرسى تخالف شرع الله

قال ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، إن عودة الرئيس  محمد مرسي، ستتسبب في مجازر وفوضى وحرب أهلية تهدد أمن وسلامة البلاد، على حد قوله.

واتهم برهامي، فى فيديو بثه موقع “أنا السلفي”، السبت، جماعة الإخوان بما سماه “تصدير الوهم لأتباعها بأن عودة “مرسي” قريبة، رغم أن سقوطه شرعي، والتمسك به مخالف للشرع”.

وأوضح ردًا على سؤال حول جواز صلاة الاستخارة لدعم المرشح الرئاسي، المشير عبدالفتاح السيسي: “صلاة الاستخارة سُنَّة في أي أمر خطير ومهم يخص الأمة كلها، وبالتالي علينا الالتزام بالسُّنَّة. واعتبر أن “السيسي” الأفضل للبلاد، لأنه قادر على لم الشمل وإدارة أمور الدولة، والاستخارة هنا ليست محرمة، فهي صلاة ليست للاستخارة بين الفوضى والاستقرار، بل لشيء نافع فهي حلال”.

ويرى مراقبون أن برهامي، الأب الروحي لحزب “النور” لعب دورًا في الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي، مخالفًا التوقعات بالاصطفاف مع باقي القوى الإسلامية التي أيدت ما تصفه بـ “الشرعية”، خاصة مع ظهور جلال مرة ممثل للحزب، في خطاب 3 يوليو الماضي الذي أعلن فيه السيسي، وزير الدفاع وقتها، عزل الرئيس محمد مرسي.

*رئيس قسم أصول الفقه بكلية الشريعة جامعة الأزهر: السيسي “القوى الأمين”.. والاستخارة معدومة الفائدة

قال الدكتور عبد الحليم منصور رئيس قسم أصول الفقه بكلية الشريعة جامعة الأزهر، إن صلاة الاستخارة تكون في طلب الخير بين أمرين متساويين، مشيرًا إلى أن فتوى ياسر برهامي بجواز صلاة الاستخارة على السيسي غير جائزة لأنه لا يوجد تساوٍ بين المرشحين. وأوضح منصور في تصريحات صحفية، أنه لا يجوز صلاة الاستخارة على اختيار المشير عبدالفتاح السيسي لقيادة البلاد، مؤكدًا أنها معدومة الفائدة لأنه أعلى من منافسه حمدين صباحي شأنا وحباً للناس. وأكد أن السيسي ينطبق عليه قوله” {إِنَّ خَيْرَ مَنِ اسْتَأْجَرْتَ الْقَوِيُّ الْأَمِين} أي أنه الأقوى والصالح لقيادة البلاد إلى بر الأمان. وأشار إلى أن هناك شروطاً يجب توافرها في المرشح الرئاسي، منها تكون أن لديه قدرة على قيادة البلاد، وأن يكون قادراً على تفعيل برنامجه الانتخابي ولديه تأييد شعبي وكلمته نافذة على المسئولين وأن يكون قادراً على التعامل مع الإرهابيين، ومن صفاته أيضاً القوة والأمانة.

*فشل انعقاد أول مؤتمر جماهيري لـ “السيسي”

فشل انعقاد أول مؤتمر جماهيري كان مقررًا أن يحضره المشير عبدالفتاح السيسي، المرشح الرئاسي، بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، اليوم، بسبب سوء التنظيم، والمخاوف الأمنية.
واعتذرت الحملة الرسمية للسيسي عن إقامة المؤتمر، بعد أن فشلت في توفير الأمن والتنظيم فيه، بعد أن سادت حالة من الهرج والمرج داخل الخيمة التي تم إعدادها لإقامة المؤتمر الجماهيري الأول للمرشح الرئاسي، بجوار قاعة المؤتمرات في مدينة نصر.
وأعلن منسقو المؤتمر، أنه تم إلغاء المؤتمر وأن المشير السيسي لن يحضر.
وحاول عشرات الأشخاص، اقتحام البوابات الرئيسية لقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، لحضور المؤتمر، إلا أن الأمن قام باحتواء الموقف، بعد أن أقنعهم بأنه لن يتم السماح لهم بالدخول بدون دعوات، ليردوا على ذلك بهتاف احتجاجي، “عايز يبقى رئيس.. يبقى رئيس للكل”.
والمؤتمر هو الأول من نوعه للسيسي الذي يعقده وسط جماهير، بعد أن ظهر في الأسبوع الماضي للمرة الأولى بعد تقديمه أوراق ترشحه لرئاسة الجمهورية، في حوار مطول “مسجل” مع فضائيتين، طرح خلاله مقترحاته بشأنه برنامجه الرئاسي، ورد على العديد من الأسئلة.
وتوافدت عشرات “الأتوبيسات” الني تنقل مؤيدي السيسي من مختلف محافظات مصر على مقر قاعة المؤتمرات بمدينة نصر، لحضور المؤتمر الذي تنظمه الحملات الداعمة لوزير الدفاع السابق.
وكان المؤتمر بدأ ببعض الفقرات الغنائية لبعض الفنانين، وبمشاركة فرقة الأوبرا المصرية “فرقة سليم سحاب”، وقدمت المطربة جواهر بعض الفقرات الغنائية، فضلاً عن بث العديد من الأغاني الوطنية.
وظل السيسي ينتظر في فندق “الماسة”، التابع للقوات المسلحة، حتى يتم الانتهاء من الترتيبات الأمنية بقاعة المؤتمرات لحضور المؤتمر الحاشد الذي أعدته الحملة دعمًا لترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة يومي 26 و27 مايو الجاري.

*انسحابات فى حملة «السيسى» بالإسكندرية

انسحب الائتلاف العام للطرق الصوفية بالأسكندرية، من الحملة الرسمية لعبد الفتاح السيسي المرشح الرئاسى وذلك لإنضمام عددًا كبيرًا من الفلول للحملة الأسبوع الماضى.
يذكر أن عددًا من أعضاء الحملة بالأسكندرية أعلنوا انسحابهم بسبب انضمام فلول الوطني للحملة، وموافقة الحملة المركزية بالقاهرة على انضمامهم.
كما أعلن مصطفي قدري منسق الحملة بالأسكندرية عن انسحابه من الحملة، نظرًا لانضمام أعضاء من فلول الوطني للحملة.

*السيسي يجري اتصالاً مع وزير الدفاع الإسرائيلي

نقلت الإذاعة الإسرائيلية عما أسمته مصادر سياسية إسرائيلية، ترحيبها بتأكيد عبدالفتاح السيسي، مرشح الرئاسة المصرية، التزامه بمعاهدة كامب ديفيد للسلام مع إسرائيل. وأثنت المصادر على النشاط المصري ضد العناصر الإرهابية وعمليات تهريب الأسلحة من شبه جزيرة سيناء إلى قطاع غزة فضلا عن عدم الأنفاق.
كما أعربت عن أملها في توسيع رقعة معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل في حال انتخاب السيسي رئيسا للجمهورية؛ لتشمل مجالات اقتصادية ومدنية أيضًا. من جانبها، رأت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، أن السيسي يتصرف بوصفه رئيسًا للبلاد على الأقل فيما يتعلق بموقفه تجاه إسرائيل، ويمتنع عن اتخاذ إجراءات “رسمية علنية”؛ على الرغم من حقيقة أن القيادات الأمنية الخاضعة له عملت على تعزيز العلاقات مع نظرائهم الإسرائيليين، وتحدث أكثر من مرة مع مسئولين إسرائيليين بارزين، بمن فيهم وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعلون. وتنبأت باستمرار التعاون الوثيق بين الجانبين المصري والإسرائيلي إذا ما وصل السيسي إلى سدة الحكم.
وقالت إن الجزء الأكثر أهمية من حواره الذي أذيع الأسبوع الماضي كانت تصريحاته المتعلقة باتفاقية كامب ديفيد، ونقلت عنه قوله: “مصر دولة عريقة في سياستها، وتاريخها يحترم المواثيق والاتفاقيات، وأنا جزء من هذه الدولة، وبالتالي فأنا أحترم كل التزامات واتفاقيات مصر بما فيها اتفاقية السلام”.
من جانب آخر، يرى البروفيسور، يورام ميطال، الخبير في الشأن المصري بجامعة بن جوريون، ورئيس مركز هيرزوج لدراسات الشرق الأوسط، والدبلوماسية، أن وعد السيسي بسحق جماعة “الإخوان المسلمين” سلاح ذو حدين، فلربما يسفر ذلك عن إضعاف الجماعة إلا أنها ستقلل أيضًا من فرص الاستقرار الذي يعد به ناخبيه باستمرار”.
ورأت الصحيفة، أن سيناء ستمثل “صداعًا في رأس السيسي”، وأشارت إلى أن “الجماعات الإسلامية المتطرفة غير التابعة للإخوان والتي تكلف الدولة مئات الملايين من الدولارات تمثل أكبر التحديات التي تنتظره إذا ما فاز في الانتخابات”، واصفة الجماعات الإرهابية بأنها “جزء من حركة المجاهدين العالمية، والتي اتخذت من سيناء معقلاً لها”.

*تاجيل محاكمة بديع و47 اخرين فى قضية قطع طريق قليوب لـ 18 مايو

*إحالة خلية “أجناد مصر” إلى نيابة أمن الدولة للتحقيق

*ارتفاع سعر الدولار بالسوق السوداء إلى 760 قرشا

ارتفع الدولار بالسوق السوداء إلى 760 قرشا، مقابل 7.07 جنيهات بالبنوك، ليسجل أعلى ارتفاع له منذ أحداث 30 يونيو حتى الآن.

وأرجع مصرفيون ارتفاع الورقة الخضراء بالسوق السوداء إلى إقبال المستوردين على شرائه لاستيراد الحاجات الرمضانية، بالإضافة إلى صعود العملة الأمريكية بالأسواق الرسمية، بينما قال آخرون إن ارتفاع الدولار بالسوق السوداء يرجع لقرارات البنوك بعدم بيع الدولار لغير عملاء البنك، بالإضافة إلى وضع سقف بألا تزيد عملية السحب على 10 آلاف دولار يوميا .

وحذر خبراء من ارتفاع الدولار بالسوق السوداء إلى 8 جنيهات، مما ينذر بخطر على السلع الضرورية وارتفاع الأسعار قبل حلول شهر رمضان.

*وسط تواجد مكثف لقوات أمن الانقلاب داخل الجامعة الأزهر مع بدء الامتحانات اليوم

بدأ اليوم طلاب جامعة الأزهر امتحاناتِ الفصل الدراسي الثاني في فروع الجامعة بمختلف المحافظات وسط تواجد مكثف لقوات أمن الانقلاب داخل وخارج أسوارِ جامعة الأزهر خوفا من أي مظاهراتٍ أو احتجاجاتٍ من الطلاب.

يذكر أن ادارة الجامعة منعت 131 طالبا وطالبة من دخول الجامعة وتم فصلهم نهائيا بسبب مشاركتهم في التظاهرات الرافضة للانقلاب .
كانت قوات أمن الانقلاب قد اقتحمت أمس المدينة َالجامعية لطلاب الأزهر مدعومةً بمدرعاتِ لتفريق مظاهرات طلابية تندد بقمع الأمن.

*مبارك للأمن : “لو الطيارة ما جتش تنقلنى للمحكمة هاخد عربية واروح لوحدى ”

نشرت صفحة ” أسف يا ريس” المؤيدة للرئيس المخلوع حسنى مبارك ، انها علمت من مصادر خاصة ان مبارك هدد الطاقم الطبى والأمنى الخاص به قائلاً : لو الطيارة مجتش تنقلنى لقاعة المحكمة هنزل أخد عربية و أروح الجلسة لوحدى….!

*بدء المحاكمة “الهزلية” للدكتور بديع و47 من قيادات الاخوان بمعهد أمناء الشرطة

بدأت منذ قليل بمعهد أمناء الشرطة بطرة، المحاكمة الهزلية  للدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، و47 آخرين من قيادات الجماعة، من بينهم الدكتور محمد البلتاجي والشيخ صفوت حجازى والدكتور باسم عودة وزير التموين ، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«قطع الطريق الزراعي بقليوب» .

وانتظر الصحفيون خارج باب القاعة فى انتظار وصول التعليمات من القاضى بالرغم من تصريحة اكثر من مرة بعدم منع الصحفيين رغم بدء الجلسة.
كانت نيابة الانقلاب، قد أحال المعتقلين إلى محكمة الجنايات، بزعم اتهامهم بـ«التحريض على أحداث العنف وقطع الطريق الزراعي السريع بقليوب بمحافظة القليوبية».

*اليوم جلسات محاكمة 53 مؤيدى الشرعيه بالشرقية

تنظر اليوم الدائرة السادسة بمجمع محاكم بلبيس بالشرقية القضية رقم «2570» لسنة 2013 المتهم فيها 39 من مؤيدى الشرعية بحرق قسم شرطة القرين كما تنظر أيضا القضيه المتهم فيها 14 طالب من طلاب جامعة الزقازيق

وكان قد تم تأجيل القضيه منذ الأسبوع الماضى للنظر كما تنظر المحكمه غدا الاحد القضيتين رقمي «20648» لسنة 2013 المتهم ا فيها زورا 14 طالبا من طلاب الزقازيق في أحداث شغب وتعطيل امتحانات «الميد تيرم» في كلية الهندسة بجامعة الزقازيق، والقضية الثانية والمتهم فيها 10 من مؤيدى الشرعية

*الاحنلال يرحب بالتزامات السيسي بمعاهد كامب ديفيد

أعلنت مصادر رسمية صهيونية رفيعة المستوى، صباح اليوم السبت، ترحيبها بتأكيد مرشح الرئاسة المصري المشير عبد الفتاح السيسي التزامه بمعاهدة السلام مع إسرائيل، بحسب الإذاعة الإسرائيلية العامة.
ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن هذه المصادر التي لم تحدد هويتها، أنها “أثنت على النشاط المصري ضد العناصر الإرهابية وعمليات تهريب الأسلحة من شبه جزيرة سيناء(شمال شرقي مصر) إلى قطاع غزة، فضلا عن هدم أنفاق التهريب”.
وقالت الإذاعة “أعربت هذه المصادر عن أملها في توسيع رقعة معاهدة السلام بين إسرائيل ومصر في حال انتخاب السيسي لتشمل مجالات اقتصادية ومدنية أيضًا”.
ومع تصاعد دعوات مصرية تطالب بتعديل اتفاقية السلام مع إسرائيل والتي تفرض قيودا على القوات المصرية في سيناء تسعى إسرائيل لزيادة تعاونها الأمني مع مصر والذي ينبع من اتفاقية السلام بينهما الموقعة عام 1979.
ووقعت مصر وإسرائيل معاهدة سلام في واشنطن، في 26 مارس/ آذار 1979، والتي شملت اعتراف كل دولة بالأخرى، وإيقاف حالة الحرب الممتدة بينهما، والانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلية ومعداتها والمستوطنين الإسرائيليين من شبه جزيرة سيناء المصرية التي احتلتها إسرائيل في حرب الأيام الستة عام 1967.
ومن المقرر أن تجرى انتخابات الرئاسة المصرية يومي 26 و27 مايو/ آيار الجاري، بين المرشحين عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع السابق، وحمدين صباحي زعيم “التيار الشعبي”.

* معارضون للانقلاب يبدعون في هاشتاق ”قدم حلول كأنك السيسي”

أظهر نشطاء مصريين معارضين للانقلاب، مهاراتهم في الانتقاد الساخر، للفريق، عبدالفتاح السيسي، من خلال مشاركتهم في هاشتاق “قدم حلول كأنك السيسي”، عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

الهاشتاق الذي أنشأه معارضين للانقلاب، قالوا أن الحلول، والتحليلات، الغريبة التي يقدمها السيسي بين الفينة والأخرى، دعتهم لإنشاء هذا الهاشتاق، حتى يشارك المواطنين المصريين، الفريق السيسي في حلول مشابهة للتي يبتكرها. وكان الفريق السيسي، أعطى حلولاً عدة في الفترة الأخيرة، مثل دعوته لـ25 مليون أسرة، بتوفير رغيف خبز يومياً، ودعوته الشباب العاطلين عن العمل، في شرا عربات خضار، والبيع عليها، بالإضافة إلى حله لمشكلة انقطاع الكهرباء في الصيف، وهي شراء لمبة توفير للطاقة. الطريف في أغلب تغريدات المشاركين في الهاشتاق، هو ختام أغلب التغريدات، بعبارة “عشان مصر”، التي يستخدمها السيسي، بعد اتخاذ الكثير من قراراته، وذهب بعض المغردين إلى كتابة كلمة مصر، كما ينطقها الفريق السيسي “ماسر”.
وهذه بعض تغريدات المشاركين في الهاشتاق: @Medo_Mo3wad 
ممنوع الأسره المصريه تجيب أكثر من ولد .. وكدا يبقى الواد المصري مالوش إخوان !
وبكدا نقضي على حزب الاخوان
#قدم_حلول_كأنك_السيسي @na3em21789
#قدم_حلول_كأنك_السيسي
ولو شوفت حد منور في بيته ولو “لنضة” غير موفرة بلغ عنه علشان هو كده بيضر مسر. @karim_el_pop
#قدم_حلول_كأنك_السيسي الشعب يجب ان يعيش فقير ف الفقراء يدخلون الجنة …… عشان حزب النور يدعمنى بس 🙂 @NahdaforEgypt 
#قدم_حلول_كأنك_السيسي انتو نور عينينا و طالما إنه النور موجود و حزب النور كمان موجود فخلاص نقطع النور و الكهربا  @hamdi_nasr83 
#قدم_حلول_كأنك_السيسي
الفرن البلدي هو الحل …….
واهي كلها نار بس نار الفرن ولا نار السيسي @Mohamed_101987 
#قدم_حلول_كأنك_السيسي
١٢ مليون عاطل … نجيب ١٢ عربية فول وكل مليون يشتغلوا عليها @Mohamed_101987
#قدم_حلول_كأنك_السيسي
هاحل أزمة المرور بجعل كل الطرق اتجاه واحد علشان الي يروح ميرجعش  ‏@MtwfiQ
#قدم_حلول_كأنك_السيسي بالنسبة للبطالة الحكومة هتوزع 1000 كرتونة بلالين ع الشباب, كل كرتونة عليها 3 شباب واخد ينفخ وواحد يربط والتالت يبيع  ‏@CavalrymanO_O
شغل الغسالة على الفحم منها نوفر كهربا ومنها الهدوم تعمل مزاج
#قدم_حلول_كأنك_السيسي @engnesta
#قدم_حلول_كأنك_السيسي كل مواطن رايح شغله بالميكروباص ياخد أخوه المواطن على حجره.. الميكروباص هيشيل 28 راكب انتا متخيل هنوفر سولار قد ايه ؟! @sayed3s
#قدم_حلول_كأنك_السيسي ليه تلبس شراب فردتين اتنين..البس فرده دلوقتى و لما تدوب البس التانيه…وفر علشان مصر ..مش مهم هنستحمل الريحه ‏@MasriaAwy
#قدم_حلول_كأنك_السيسي لحل مشكله سد النهضه نتوجه لستات اثيوبيا ونبعت لهم المتحدث العسكرى يقولهم يقولوا لأزواجهم مايتشغلوش فى السد

@NourElakkad
#قدم_حلول_كأنك_السيسي احنا نستورد عدس و رز و طماطم بكميات ماهولة و نعمل كشري ونصدره وبكدة نبقى بنحيي الصناعة و بننشر ثقافتنا

@dawood2002
ساعات بتضحك .. بس مش واخد بالك أنك تكتم الضحكة توفيرا للطاقة .. أيوة ماتضحكش .. وده مش عشاني ،، عشان خاطر ماسر
#قدم_حلول_كأنك_السيسي

@ehabmes
#قدم_حلول_كأنك_السيسي هنحسن الاقتصاد باننا نحتل ليبيا وناخد البترول ونحتل السودان وناخد الأرض الزراعية ونحولهم لصباع كفتة نديه لاسرائيل هدية
@N_Eleasswy
#قدم_حلول_كأنك_السيسي : انت تعرف يا استاذ برهيم احنا بدل ما نقتل الناس بدون فائدة .. ممكن مصر تتاجر بالاعضاء البشرية بتعتهم ونسدد ديون مسر 

*بابا أقباط مصر يغادر إلى أبوظبي على متن طائرة إمارتية خاصة

غادر مطار القاهرة الدولي، صباح أمس الجمعة، البابا تواضروس الثاني، بابا أقباط مصر، متجها إلى أبو ظبي، على متن طائرة إماراتيه خاصة، في زيارة تستمر 5 أيام.

وقال مصدر بالكنيسة الأرثوذكسية كان في وداع البابا تواضروس بالمطار، إنه من المقرر أن يلتقي البابا تواضروس بالشيخ خليفة بن زايد، رئيس دوله الإمارات وعدد من المسؤولين بالإمارات (لم يسميهم).
كما يلقي البابا تواضروس محاضرة بإمارة أبو ظبي ويقيم أول قداس له في دولة عربية، بكاتدرائية الأنبا أنطونيوس بأبوظبي.
وكان مسؤول بالمقر البابوي قد قال إن “الشيخ خليفة بن زايد أرسل طائرة خاصة إلى مطار القاهرة الدولي لنقل البابا إلى الإمارات”، مضيفا أن “الكنيسة فوجئت بالأمر، وترى فيه تقديرا من الشيخ خليفة بن زايد لمصر وقياداتها الدينية، فضلا عن اعتزازه بالبابا تواضروس الثاني، ومكانته الدولية”.
ومضى قائلا: “هذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها رئيس دولة عربية بإرسال طائرة خاصة لنقل بابا الإسكندرية للخارج”.
وعن أجندة الزيارة، قال المصدر إنها “رعوية في المقام الأول، بالرغم من أن البابا سيلتقي خلالها الرئيس الإماراتي (لم تذكر موعدها)”.
زيارة تواضروس للإمارات، هي الأولى من نوعها إلى الخليج العربي منذ توليه منصبه في 2012، والزيارة الرعوية الأولى له لدولة عربية، حيث سافر بصحبة وفد كنسي ضم الأنبا رافائيل سكرتير المجمع، والأنبا يؤانس أسقف الخدمات العام، إلى لبنان في آذار الماضي؛ لتقديم واجب العزاء في بطريرك السريان الأرثوذكس مار أغناطيوس زكا الأول.
ووفق بيانات صادرة عن الكنائس المصرية في عام 2006، يصل عدد المسيحيين في الإمارات إلى حوالي 500 ألف مسيحي، يتركزون في غالبيتهم في إمارات أبو ظبي، العين، دبي، الشارقة.
ولا تتوفر إحصاءات رسمية إماراتية بعدد المسيحيين في هذا البلد العربي.
وظهر تواضروس الثاني إلى جانب قيادات الجيش، يوم الانقلاب العسكري على الرئيس المنتخب محمد مرسي في 3 تموز الماضي، وهي الخطوة التي دعمتها الإمارات. 

*إقالة عباس كامل كاتم أسرار السيسي

في مفاجأة من العيار الثقيل أكد مصدر عسكري اقالة اللواء عباس كامل “كاتم أسرار السيسي” من وزارة الدفاع رغم عدم بلوغه السن القانوني. وكان «عباس» يشغل منصب مدير مكتب وزير الدفاع خلال الفترة التي تولى فيها « السيسي » الوزارة، وكان يعتبره الجميع رقم 2 في الوزارة، ويحظى الرجل بثقة عمياء من السيسي وبنفوذ كبير داخل الوزارة، حيث كان يعمل معه في المخابرات الحربية كمدير لمكتبه بالاضافة لمنصبه كمسئول عن مكتب الملحقين العسكريين بالمخابرات الحربية.
وأكد المصدر العسكري أن العقيد أحمد محمد علي تم تهميشه بعد إعلان السيسي ترشحه للرئاسة وتولي الفريق صدقي صبحي المنصب بدلا منه، واقتصر دوره فقط على ارسال البيانات للإعلام، حيث أنه يتواجد باستمرار بمقر حملة المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي كما يحضر لقاءاته في فندق الماسة وهو ما قاله كريم حسن شحاته على الهواء بعد حضوره لقاء الرياضيين مع السسيسي، ليس هذا فحسب بل يقوم المتحدث العسكري بالتنسيق مع وسائل الإعلام ورؤساء التحرير حتى اليوم فيما يخص حملة السيسي.
وحسب المصدر العسكري فإن العقيد أحمد محمد علي سوف يتم ندبه لرئاسة الجمهورية بعد الانتخابات مباشرة حال فوز السيسي كما سيتم ندب الرائد أحمد شعبان مدير مكتبه أيضا.

*شر البلية ما يضحك . . عراف : “السيسي” سيحرر القدس العام القادم

توقع العراف أحمد شاهين، الملقب بـ”نوسترداموس العرب” تمكن الجيش المصري من “تحرير القدس” العام القادم، وكسر الغطرسة الإسرائيلية.

وقال شاهين :إن النبوءات القديمة تحدد تاريخ دخول القدس وانكسار إسرائيل ورئيس حكومتها بنيامين نتنياهو، المنعوت في النبوءات القديمة بالذي اسمه من اليمين النتن الرائحة، وهذا الفتح المبارك بعد نصر أكتوبر 1973 بـ”42″ عامًا، أي عام 2015 سيكون على يد المشير عبدالفتاح السيسي – على حد قوله.

وكشف “شاهين” عن أن المشير عبد الفتاح السيسي المنعوت بالقائد الفاتح هو من سيقود الجيوش المنتصرة، لافتا الى ان نص النبوءة النادرة يقول:”ويا ويل فتى اليهود النائح من الجواد الجامح، القائد الفاتح، قيل ومن فتى اليهود يا شيخ الدين، أقول اسمه من اليمين وليس من أهل اليمين، ونداؤه مبغوض نتن الرائحة وكريهة كالثوم، يدبر لينال الكنانة، فتنكسر قهر أسنانه، ويتركه كل أعوانه، فيدخل أهل مصر قدسهم، ويمدحهم العالم بعد ذمهم، يتقدمهم فتى الفتيان، الساكن والبركان، العالم بسر الأمان، ويكون الدخول بعد الآن نصر رمضان، باثنين وأربعين حولا، ولا حول ولا قوة إلا بالله، في شمغ عدد يوفى”.

وأشار الفلكي احمد شاهين الى أن عبد الفتاح السيسي منعوت بسين السعود الذي تستقر أحوال الكنانة على يديه بعد معرفة “سر دمياط” كما في نص النبوءة التالية:” سين السعود.. وبرق الرعود.. أبرز لهم سلاح الحكمة.. وعين الحطمة.. قد أوديت لك نصيحة التمكين.. وتجاوزت ما بيننا من السنين.. مع اكتمالك لحرف العين.. بعد معرفة سر دمياط.. تخشع كل الأصوات”!

*تقرير رسمي يكشف كارثة عن الخط الثالث للمترو

أثار تقرير رسمي أعدته وزارة النقل عن عيوب فنية وأخطاء جسيمة خاصة بتنفيذ إنشاء محطات الخط الثالث من مترو الأنفاق ضجة كبيرة في الشارع المصري ، خصوصا بعد تناول الموضع بأكثر من برنامج تلفزيوني على الفضائيات المختلفة حتى بدأ الإقبال على المترو يتراجع ولم يعد هناك مجالا للحديث بين ركابه سوى عن هذه الشروخ التي تحدث عنها التقرير وحذر من أنها تهدد حياة الراكبين بنسبة كبيرة .
وقال التقرير الذي ننشر بعض الصور منه ، أن هناك أكثر من 1014 شرخ بالنفق يصل سمك بعضها إلى 1.5 ملليمتر ، كما أنه لم يتم حقن 76 % من الشروخ التي عرضها أقل من .4 ملليمتر وتم حقن باقي الشروخ بطريقة غير سليمة ، حيث ان مادة الحقن زادت عن الكمية المتوقعة لبعض الشروخ وكانت أقل من المتوقع لشروخ آخرى .
وبحسب التقرير الرسمي لوزارة النقل ، لم تقم اللجنة الهندسية بإجراء أي اختبارات على النفق نفسه تفادياً لحدوث اختبارات متلفة على جسم النفق ، حيث قامت اللجنة بإجراء اختبارات على أربعة قطع خرسانية واردة من المصنع وتم عمل شروخ بها مشابهة للشروخ الموجودة بالنفق وإجراء حقن للشروخ ، وكانت نتيجة الاختبارات ان عملية حقن الشروخ نجحت في استعادة 89.9 % من كفاءة القطاع الخرساني ، وذلك للقطع التي تم اجراء الاختبار عليها .

*بيان لجنة الدفاع عن المعتقلين بالغربية بشأن تعذيب 30 معتقلا وترحيلهم بين عدد من السجون

طالما حذرت اللجنة القانونية  للدفاع عن المعتقلين  بالغربية , من خطورة انتهاكات حقوق الإنسان التي تمارس بحق أبناء الشعب المصري عموما وأبناء الغربية مؤيدي الشرعية , وخاصة  أكثر من 30 رجلا من مؤيدي الشرعية بالغربية جميعهم كبار في السن والمقام يتم التنكيل بهم دون ذنب غير مواقفهم الشرعية والمشروعة  ورفضهم للانقلاب .

 
وتؤكد لجنة الدفاع عن المعتقلين بالغربية أنه يوما بعد يوم تزداد الانتهاكات والإجراءات القمعية بحق المعتقلين السياسيين.
 
كما يتعرض المعتقلون للضرب والإهانة، ويحبس بعضهم في أماكن غير مخصصة لذلك كأقسام الشرطة ومعسكرات قوات الأمن المركزي، فضلا عن التضييق عليهم في الزيارات، فيما لا تعرف أسر مئات المعتقلين أماكن احتجاز بعضهم  حتى الآن، وسط تعتيم وتجاهل إعلامي لمعاناتهم.
 
وتؤكد اللجنة القانونية أن هناك أكثر من 30 بطلا يتم التنكيل بهم ونقلهم بين عدد من السجون من باب التعذيب للمعتقلين وذويهم ما بين سجن طنطا العمومي وسجن جمصة وسجن شبين , بالإضافة لحملات التعذيب الجماعي التي تمارس معهم كل يوم حتي ساءت حالتهم الصحية والبدنية , كما تم التجديد  لهم غيابيا بالمخالفة للوائح والقوانين في صورة هي أبشه ما يوصف بكونها انتهاك للقانون والحريات.
 
لذا تبعث اللجنة القانونية للدفاع عن المعتقلين بالغربية باستغاثة عاجلة لكافة منظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية للنظر في أمر المعتقلين في سجن طنطا بمحافظة الغربية ’ وتطالب النائب العام بضرورة تطبيق القانون والإفراج عن جميعهم بعدما ثبت عدم وجود إدانة واحدة , والتحقيق الفوري مع كل من انتهك حقوق الإنسان ومارس  أعمال يندي لها جبين الحريات في مصر.
 
كما تحذر اللجنة من مغبة وانتكاسة تلك الأعمال غير القانونية, ومدي تأثيرها النفسي علي المعتقلين , كما تدين عمليات خطف المحامين , وكل من يتقدم للدفاع عن المعتقلين وتهديدهم بالاعتقال وتلفيق  قضايا لهم .
 
 أسماء الأبطال المعذبين بين عدد من السجون 
1- ابراهيم زكريا ابراهيم يونس السنطة – تطاي عضو مجلس شعب سابق 
2- احمد المحمدى محمد النيلي طنطا
3- احمد محمد ابو العينين عبد الوهاب المحلة
4- احمد محمد الجندي كفر الزيات
5- احمد محمد عبد العظيم يوسف السنطة – ش الرى
6- اسماعيل عبد الحليم اسماعيل شواطه بسيون – صالحجر
7- الدسوقى السيد الدسوقى كليب طنطا – برما
8 – المشير محمد البسيوني حشيش المحلة – بلقينا
9- امجد عبد الفتاح رسلان طنطا
10 – ايمن عبد العليم سلامه طنطا
11- ابوالفتوح عمر محمد الجعبري السنطة – شبراقاص
12- حازم السعيد يوسف غالي المحلة
13- حسن محمد احمد ابو عمر طنطا – ش نسيم العجيزى
14- حمزة صبري حمزة متولي كفر الزيات أمين حزب الحرية والعدالة بمركز كفر الزيات ومرشح مجلس الشورى السابق
15- خالد ابراهيم سليمان عطا كفرر الزيات
16- زكريا رمضان السيد سليمان المحلة – ابوشاهين
17 – عادل السيد علي المزين المحلة – كفر حجازى
18- عبد القادر عبد القادر حميدة الجبالي طنطا – كفر خضر
19- عزت محمد المعتمداوي المحلة – صفط تراب
20- محمد ابراهيم العزب جاب الله السنطة – كفر كلا الباب
21- محمد ابراهيم عطية
22- محمد عبد الرحمن عبد الرحيم الصباغ المحلة – الجمهورية
23- محمد عبد الغني احمد الزاوى طنطا – فيشا سليم
24- محمد محمد سعيد سبع المحلة
25- محمد محمد شحاته ابوقالب سمنود – محلة زيات
26- مسعد السيد علي قطب المحلة
27- مسعد رافت السيد الديب طنطا – قحافة /
28- مسعد مصطفي عبد العزيز سنطبيه قطور –
29- مهند هشام نور الدين الاودن المحلة – ابو راضى
30- مؤمن عبد الفتاح احمد سلام طنطا – تلبنت
31- اسامه هيكل كفر الشيخ
32- محمد رجب النخال كفر الشيخ

 *المواجهة بين السيسي ويونس شلبي

https://www.youtube.com/watch?v=DZMAsSoojWY

*#قدم_حلول_كأنك_السيسي يلمع من جديد في سماء تويتر

بعد لقاء المشير السيسي قائد الإنقلاب مع الإعلامية لميس الحديدي والصحفي ابراهيم عيسي اشتعلت مواقع التواصل الإجتماعي الأشهر لدي المصريين فيس بوك وتويتر للسخرية مما جاء في اللقاء فاتنوعت ردود الأفعال فهمنهم من قام بعمل ريمكس غنائي بصوت السيسي وبعض كلماته مثل “مش قادر أديك” ومنها من استقطع اجزء من الحوار ليعرضة والإستهزاء من صاحبة ولكن تأتي الهاش تاجات في الصدارة دائما كرد فعل حيث ظهر هاش تاج #قوم_ركبلك_لمضة وايضا هاش تاج #قدم_حلول_كأنك_السيسي والذي تصدر تويتر كالأكثر استخداما لأكثر من ثلاث ايام علي التوالي قام المشاركون فيه بعرض حلول استهزائية للمشاكل الأكثر تداولا في البلاد  تتشابه فيها حلولهم مع الحلول الهزلية لقائد الإنقلاب حيث جاء فيه 
بعض تعليقات مشاركي الهاش تاج علي تويتر :-
 
ميكي “لو كل رضيع وفر راضعه واحده بس فى اليوم عشان مصر …البلد فى خلال فترة بسيطة هتشهد  اذدهار…”
وطارق حسن “نشيل لمبةالحمام اللى داخل مش هيعرف ياخدراحته قوى وهيخاف لحاجه تلبسه وبكده نوفر كهرباوالناس تتلبس ونخلص منهم ومن قرفهم”
ومروة سعيد . نجيب بطيخه ونقسمها شقق وندي كل شاب شقه وبكده نكون حلينا مشكله الاسكان”
ومحمود المهدي “بدل حلايب وشلاتين خليها حليب واحد وشلتونه واحده وعشان كدا اسراف 3:)”
وأحمد منصور “حزب النور ايد السيسى وبيدعمه لماذا لا يوفر النور  ترشيدا للكهرباء لمزيدا من الدعم للسيسى وحلا لازمه الكهرباء بمصر”
ونادر السيد ” ليه تجيب iPhone 5s لما ممكن تجيبه S واحده و تخلي ال4 التانيين عشان مااسر !”
ورامي الورافي ”  في دولة اسمها جمهورية مصر العربية طب ما نخليها “جمهورية مصر” بس والعربية نديها لشاب عاطل…”
ودكتور عزيز ” الحاجة اللي نفسك فيها وموش من حقك؟؟؟انقلب علي صاحبها واخطفها منه…سيارة؟؟اخطفها…زوجة…اغتصبها؟؟اخطف الرئيس واحبسه”
كما شارك الدكتور ايهخاب مسلم قائلا “هنحسن الاقتصاد باننا نحتل ليبيا وناخد البترول ونحتل السودان وناخد الأرض الزراعية ونحولهم لصباع كفتة نديه لاسرائيل هدية”
وحازم بركات “ايه يعني لما الطلاب يوفروا و يمتحنوا كلهم في ورقه واحدة .. عشان نوفر الورق لمصر “
وسيد “قلبك فى بطين ايمن وبطين ايسر ..مش حاسس انهم عبء عليك ..سيب واحد لمصر …مصر امك بتناديك يا روح امك انت و هو “
ومصرية قوي ” لحل مشكله سد النهضه نتوجه لستات اثيوبيا ونبعت لهم المتحدث العسكرى يقولهم يقولوا لأزواجهم مايتشغلوش فى السد”
ومني سلامة “الستات في البيوت لهم دور بدال ما تولعي النور ولعي فجوزك ووفري عشان ماااااااااااااااسر”
وعبد اللرحمن سنبل ” كل مواطن رايح شغله بالميكروباص ياخد أخوه المواطن على حجره.. الميكروباص هيشيل 28 راكب انتا متخيل هنوفر سولار قد ايه ؟!”
وعمرو عمر “لما تشرب شاي فتلة ما ترميهاش.. سيبها تنشف واستعملها تاني..
ولو شاي سايب.. جمعه واعصره ونشفه.. وكله عشان مااااسر”
والأدهم “احنا نأجر الجيش بدل ما هو قاعد عواطلى كدا 
ال عاوز كتيبه يدفع وانا اديله الكتيبه وامها”
 
 
كما جائت تعليقات المشاركين في الهاش تاج علي الفيس بوك كالآتي 
 
طائر النورس “لميس: تخيل سيادتك لو صحينا من النوم الصبح لقينا كل مؤيدي اﻹنقلاب ماتوا؟! السيسي: شوفي ساعتها هنوفر كام طن برسيم ‫”
وهابي جيرل “بلاش عند التهنئه تقول 1000 مبروك  هي مبروك واحده كفايه وبكده نقدر نوفر وكله عشان ماسر “
وأحمد مودي “بدل ما تغسل شرابك ف الغسالة وتستهلك كهرباء وميه أقلبه ع وشه التانى والبسه كأنه نضيف وبكده وفرنا كهرباء وميه وتخيل لو كل اسرة اشترت جزمة واحده بس اللي خارج يبلبسها شوفوا هنوفر مصاريف قد ايه”
ومحمود بركات “أول حاجه احنا هنلغي كليات الطب و طب اسنان و صيدله و ندمجهم 
فى بعض و هنسميها كليه الصحه تلت سنين يا ريس و ننجز العيال
دي بتصرف جامد كورسات وتصوير ورق و تاجير شرايح وعضم 
و فلوس للعيانين ومواد كيميائيه فى سكاشن البيو نص ميزانيه الدوله 
رايحه عليهم يا ريس ..
 
نوووفر علي الدوله كل ده و نوفر على اهاليهم تلت سنين نخرج الطالب 
وتغاضيا هنسميه دكتور عشان منظرنا فى العالم و نرميهم بقي باللوكشه 
عشره خمساتشر واحد فى الوحدات الصحيه ..
 
ولا هنسمع بقى عايزين كااادر ولا تحسين الخدمات الصحيه ولا الهري ده 
عارف يا ريس السؤال اللي بيدور فى دماغك و الممرضات هنوديهم فين
دول يا ريس هنبعتهم مدينه الانتاج الاعلامي يعملو اعلانات و مسلسلات 
عشان رمضان”
 
وماهر عسل “احنا نلم الشعب كله في معسكر في الصحراء الغربية
 
ونخلي الشعب كله يفضل واقف في الشمس
 
طبعا الشعب هاينزل منه غرق كتير
 
وكدا نحل ازمة المياة “
 
وأيمان محمد “ليه نعمل محطات عشان نولد الكهرباء . مانجيب داية تولدها في البيت وخﻼص .. ‫”
وأحمد عبدالله “إحنا هنوزع مليون طيارة ورق على مليون شاب، وبالحب هانخلي الشركات الكبيرة تأجر المساحة الإعلانية على الطيارات الورق دي .. هايطلعوا يحاسبو…”
 
وعلاء “ليه تحلم لما ممكن تسرق حلم غيرك “
 
كما قام المشاركون بنشر صور كوميدية للتعبير عن الحلول منها 

عن Admin

اترك تعليقاً