Friday , 18 September 2020
خبر عاجل
You are here: Home » الأخبار المحلية » متابعة متجددة . . الاثنين 12 مايو . . أسبوع باطل ما يحكمش
متابعة متجددة . . الاثنين 12 مايو . . أسبوع باطل ما يحكمش

متابعة متجددة . . الاثنين 12 مايو . . أسبوع باطل ما يحكمش

مصر الظلممتابعة متجددة . . الاثنين 12 مايو . . أسبوع باطل ما يحكمش

شبكة المرصد الإخبارية

*باكوس والمرشح ابو لمبة

*إصابة فتاة برصاص الجيش بالشيخ زويد

أفاد شهود عيان من مدينة الشيخ زويد في شمال سيناء، أن قوات الجيش اصابت طفلة بالرصاص الحي وبشكل مباشر خلال حملة أمنية جنوب المدينة اليوم الأحد، وقال الشهود الذين رفضوا الافصاح عن أنفسهم خوفاً من تعرضهم للاعتقال، أن حالة الطفلة وصفت بالخطيرة وتم نقلها بواسطة سيارة من الأهالي للمستشفى المركزي بالشيخ زويد، قبل أن يتم تحويلها لمستشفى العريش العام لخطورة حالتها.

يذكر أنه تكرر خلال الفترة القليلة الماضية إصابة مواطنين مدنيين أغلبهم من الأطفال برصاص الجيش في مناطق الشيخ زويد ورفح وكان آخرهم مقتل الشاب “أحمد إبراهيم أبوالفيتة”، والذي يبلغ من العمر 18 عام، ويسكن بقرية اللفيتات، جنوبي مدينة الشيخ زويد يوم 2 مايو الجاري.

*إضراب الشيخان محمد الظواهري وخالد حربي وحوالي 40 معتقلاً آخر عن الطعام يتواصل في سجن العقرب.
يواصل المهندس / محمد الظواهرى والمهندس / خالد حربى الإضراب الكلى عن الطعام والشراب .
من الجدير بالذكر أن الظواهري يدخل إضرابه اليوم السابع عشر عن الطعام والشراب مع العلم أنه مضرب عن الطعام منذ يوم السبت 5 أبريل الماضي وحالته الصحية فى تدهور شديد في مقابل اهمال متعمد من ادارة السجن.
فلا تنسوا السجناء والمعتقلين من الدعاء ولا تتقاعسوا عن نصرة الأسرى .
فكوا العاني . . فكوا الأسير

*الإفراج عن 10 من مؤيدى الشرعية ببئر العبد بكفالة 20 الف .. وإخلاء سبيل 2 آخرين

أفرجت الأجهزة الأمنية الانقلابية بقسم شرطة بئرالعبد في شمال سيناء ظهر الاثنين، عن 10 أفراد من المعتقلين والذين أخلت سبيلهم محكمة جنايات شمال سيناء، بعد براءتهم من التهم الملفقة لهم باقتحام قسم شرطة بئرالعبد بالتزامن مع فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

وقال أهالي المفرج عنهم ان الانقلابيين بالأجهزة الأمنية تعنتوا في الافراج عن زويهم من المعتقلين بعد قرار محكمة الجنايات باخلاء سبيلهم يوم 28 أبريل الماضي، وقد ماطل الانقلابيون في الافراج عنهم حتى اليوم الاثنين 12 مايو، أي بعد 15 يوماً من قرار محكمة الجنايات، الذي أيدته محكمة استئناف شمال سيناء المنعقدة بمقر محكمة الاسماعيلية.

وأفادت مصادر قبلية أن المفرج عنهم اليوم هم: موسى سليمان موسى، و موسى سالم سويلم، و سلامة عبدالله سويلم، و سلمان محمد درهوس، وسلمان سلامه سلمان، و أحمد محمد حسين، ومحمد عبدالحميد عبدالعزيز، وسالم عبدالحميد عبدالعزيز، وياسر عايش، ومصطفى أحمد عبدالمحسن.

وفي السياق ذاته، أصدرت محكمة استئناف شمال سيناء المنعقدة بمقر محكمة الاسماعيلية، اليوم الاثنين قراراً بإخلاء سبيل اثنين من أبناء سيناء، كانت النيابة العامه قد لفقت لهما تهم منها محاولة اقتحام قسم رمانة في القضية رقم 221 إداري لسنة 2013.

وقالت مصادر قبلية أن المفرج عنهما اليوم هما “أحمد سليمان على”، المحامي ببنك التنمية والائتمان الزراعي، و “سالم سلامه علاوي”، الموظف بمجلس مدينة بئرالعبد، والمعتقلين منذ شهور ظلماً، حيث أثبتت التحريات التي قامت بها شرطة الانقلاب انهما لم يشاركا في اعمال عنف، وقد أخلي سبيلهما بضمان محل إقامتهما.

وفي نفس السياق استأنفت نيابة شمال سيناء الانقلابية اليوم، على قرار محكمة الاستئناف بإخلاء سبيل كلاً من “حمدي عبدالناصر محمد”، و”حمدي عبدالقادر”، المعتقلين منذ شهور بتهمة تكدير السلم العام، ومن جانبه طعن محاميهما على استئناف النيابة، وتحدد جلسة الغد للنظر في الطعن المقدم على الاستئناف.

*فيديو.. الصعايدة يسخرون من حوار “السيسي”

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”تويتر” فيديو كوميدي صعيدي من فريق “مولوتوف” يسخر فيه من خطاب قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي مع لميس الحديدي وابراهيم عيسي ..

*هآرتس” الإسرائيلية تكشف سر ارتباط السيسي برجال أعمال الإعلام

أكدت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، أن العلاقة بين عبدالفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري المرشح لمسرحية الرئاسة ورجال الأعمال الذين يملكون صحفًا وقنوات فضائية خاصة في مصر، تحكمها المصالح المتبادلة.
وقالت “هارتس” في تقرير لها أن السبب في ذلك يرجع لامتلاكهم صحفًا ووسائل إعلام هامة تعتمد أجندة سياسية بعينها، وتسهم بشكل كبير في تشكيل الرأي العام.
وأشارت الصحفية الإسرائيلية إلى ارتباط السيسي برجل الأعمال أحمد هيكل الذي يملك صحيفة الشروق، وقطب الإعلام والعقارات علاء الكحكي، مالك صحيفة اليوم السابع، وكذلك نجيب ساويرس ومحمد الأمين وصحيفتيهما المصري اليوم والوطن.
وأوضحت أن “هؤلاء الأثرياء يستولون على الكثير من المناقصات الحكومية، ويحصلون على تسهيلات بقيمة ملايين الدولارات من النظام، ومن الأفضل لهم وهم يعرفون، أن يحذروا المس بكرامته”.

*تعذيب المعتقل محمد أحمد البوتلى في الأمن الوطني بسوهاج

مأساة المعتقل ” محمد أحمد البوتلى ” خريج كلية التجارة تحت التعذيب بجهاز مباحث الأمن الوطنى فى الدور السابع بسوهاج
تعرض محمد أحمد البوتلى للتعذيب يوم السبت 3/5/2014، أثناء التحقيق معه على يد ضابط بالأمن الوطنى
أرسل لنا أحد المصادر الذى شهد ما تعرض له البوتلى وصاح به ضميره ليرويه ويرسله لنا كما أكده البوتلى لمحاميه بفريق الدفاع عن المعتقلين أثناء مقابلته خلال عرضه على الطب الشرعي يوم الأربعاء 7/5/2014 ظهرا ثم لم يعرضوه فعرضوه مساءا
تفاصيل واقعة التعذيب التي تعرض لها ونقلت لنا عن محمد البوتلى وأكدها أحد المصادر بجهاز الآمن الوطنى ::
أنهم أعتقلوه من منزله و4شباب آخرين تم إعتقالهم فى نفس اليوم من مركز جرجا بمحافظة سوهاج وكل من كان معه خرجوا إلى فرق الأمن بدون تعذيب وظل لوحده معصوب العينين تعرض فيها لأشد انواع التعذيب من الضرب بالخرزانات والكرابيج والصعق بالكهرباء فقد أستمر تعذيبه أكثر من 15 ساعة متكاملة ومتواصلة أدى إلى كسر الكتف الأيسر وحرق فى الآذن اليسرى وتشريح ظهره بالكامل وأستعمال الكهرباء بمناطق حساسة بالجسم وأيضا إنتهاكات صارخة
وذلك حيث أنهم ظلوا يسألوه عن قناتى الجزيرة ورابعة ورصد متهمينه بأنه مراسل لتلك القنوات ورصد وهو ليس له أدنى علاقة بهم وليس مراسل لأى أى حد من تلك القنوات ولا شبكة رصد وعندما كان يخبرهم بأنه ليس مراسل لأحد كانوا يتناوبون على تعذيبه ..
قبل يوم عرضه وحيث أنه يوم الثلاثاء6/5/2014 تعرض لصدمة عصبية واستيقظ فجأة من نومه وأصبح وكأنه فى مقر أمن الدولة وأخذ يصيح بأعلى صوته أنه لا يعرف شيئا ومتعذبونيش ولم يشعر بأى شئ حوله نناشد كل من يهمه الأمر من الجهات الحقوقية بالتدخل لمنع تكرار تعرضه للتعذيب الذى يصل إلى هتك الأعراض وننادى بضرورة عرضه على طبيب مخ وأعصاب لسوء حالته فقد تكررت تلك الصدمة 3 مرات يوم الثلاثاء لمدة لا تقل عن ساعتين وتم عرضه على الطب الشرعى ، إلا أن تقرير الطبيب لم يصدر حتى الآن.

*تأجيل محاكمة مبارك في قضية “قتل متظاهري ثورة يناير” لـ 31 مايو لاستكمال مرافعة الدفاع

*مصرع مجند بطلق ناري في الرأس في أحد أبراج المراقبة في معسكر فرق الأمن بالشلال بمدينة أسوان

*حملات مداهمات لقوات أمن الانقلاب لمنازل رافضي الانقلاب بمركز فاقوس بالشرقية منذ أمس وما زالت مستمرة حتى الآن، مما أسفر عن اعتقال 7 أشخاص من رافضي الانقلاب بالمركز.

*رسالة من حازم أبو اسماعيل للثوار من محبسه

وجه الشيخ حازم صلاح أبو اسماعيل، رسالة خطيرة للثوار من محبسه، مشددًا فيها على ثباته وعدم تراجعه عن أي من مواقفه الأخيرة.
وقال “أبو اسماعيل”: “أنا ثابت إلى النهاية ولا تتفاوضوا ولو علقت رقابنا على المشانق فإما أن نحيا فى وطننا كرامًا أو نعيش عند ربنا كرامًا والثورة ستنتصر وحكم العسكر إلى زوال”.

*تأجيل قضية مكتب الأرشاد واعفاء العريان من حضور الجلسات لحين المرافعة

أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار معتز خفاجى، محاكمة محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان، والمهندس خيرت الشاطر، نائب مرشد الإخوان، و15 آخرين من قيادات الجماعة، فى القضية المعروفة إعلاميًا بأحداث مكتب الإرشاد، إلى جلسة 10 يونيه، لمناقشة الضابط محمد رضا وتنفيذ طلبات الدفاع وإعفاء العريان من حضور الجلسات لحين المرافعة.

*تأجيل محاكمة 112 في قضية احداث الموسكي

أجلت محكمة جنح الموسكي المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره فى محاكمة 112 متهمًا في قضية أحداث الموسكي والتي وقعت يوم 25 يناير الماضي في الذكرى الثالثة للثورة إلى جلسة 19 مايو، لحضور الشاهد رئيس مباحث الموسكى واستمرار حبس المتهمين.
كانت النيابة وجهت للمتهمين اتهامات بـ”التجمهر وخرق قانون التظاهر وإثارة الشغب والتحريض على العنف وقطع الطريق والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة والتعدي على رجال الشرطة”.

*طائرات تحلق فوق قناة السويس ومحافظة السويس

شهدت سماء محافظة السويس ظهر اليوم ، تحليقا مكثفا للطائرات الهليكوبتر وبشكل ملحوظ بالقرب من ميدان الأربعين والمناطق القريبة من المجرى الملاحى لقناة السويس ومنطقة بور توفيق ونفق الشهيد أحمد حمدي ومحيط منطقة الديوان العام.

*وفد اسرائيلي بالقاهرة بعد يوم من وصول سفيرهم

وصل إلى مطار القاهرة الدولي، ظهر اليوم الإثنين، وفد من وزارتي الخارجية والداخلية الإسرائيليتين على متن طائرة خاصة.

وجاء وصول الوفد بعد يوم من وصول السفير الإسرائيلي الجديد لدى مصر “حاييم كورن” إلى القاهرة. وقالت مصادر أمنية بمطار القاهرة الدولي إن الوفد الإسرائيلي يضم مسؤولين من وزارتي الخارجية والداخلية (لم يتضح على الفور عددهم أو مناصبهم)، مشيرا إلى أنه كان في استقبال الوفد عناصر من جهاز المخابرات العامة المصري. وفيما لم يتضح سبب الزيارة أو مدتها، قالت المصادر إن الوفد سيبحث  “ملفات مشتركة بين الجانبين”. يذكر أن مطار القاهرة استقبل، ظهر أمس الأحد، السفير الاسرائيلي الجديد لدى مصر “حاييم كورن” قادما من “تل أبيب” لتسلم مهام منصبه الجديد خلفا للسفير السابق ”يعقوب أميتاي” بعد انتهاء فترة عمله. وقال مصدر دبلوماسي مصري، كان في استقبال السفير الإسرائيلي، إن الأخير سيقدم أوراق اعتماده خلال الأيام القادمة تمهيدا لبدء مهامه رسميا.
*بدء جلسة محاكمة المرشد العام لجماعة الإخوان و14 قياديًا إخوانيًا آخرين فى قضية “أحداث البحر الأعظم”

بدأت منذ قليل محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار محمود سامى كامل، جلسة محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، بالإضافة إلى 14 قياديًا إخوانيًا آخرين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ”أحداث البحر الأعظم”.
في الوقت نفسه طالب الدفاع بإعفاء عصام العريان من حضور الجلسات لإصابته بانزلاق غضروفى وسماع الشاهد اللواء جمعة توفيق.
ويحاكم فى تلك القضية إلى جانب بديع أيضاً، كل من محمد البلتاجى وعصام العريان، وعاصم عبد الماجد، “هارب”، وصفوت حجازي، وعزت صبرى حسن، وأنور على حسن، والحسينى عنتر محروس، وهشام إبراهيم كامل، وجمال فتحى يوسف، وأحمد ضاحى محمد، وعزب مصطفى مرسي، وباسم عودة، وأبو الدهب حسن محمد، ومحمد على طلحة.
كانت النيابة أسندت إلى المتهمين قيامهم بارتكاب جرائم عديدة، يأتى منها التجمهر والإرهاب والشروع فى القتل واستعراض القوة وتشكيل عصابة مسلحة لمهاجمة المواطنين ومقاومة السلطات وحيازة أسلحة نارية وذخائر غير مرخصة، فضلاً عن الانضمام إلى جماعة إرهابية.

*إعلام العار يأكل بعضه ويفضحون صفقات ماسبيرو المشبوهة

أعلن عدد من الإعلاميين المؤيدين للانقلاب من سحرة فرعون  عن رفضهم توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين التليفزيون المصري ومجموعة قنوات mbc، معتبرين إياه تهديدًا للأمن القومى ومتسائلين عن طبيعته إعلامية أم إعلانية؟
والأمر في حقيقته ليس حبا في مصر كما يدعون ولكن لأن مصالحهم الشخصية تعارضت مع الصفقة المشبوهة التي نفذتها وزيرة الإعلام الانقلابية مع قنوات mbc،
من جهته قال الفاجر  عادل حمودة، إن اتفاقية “التعاون البرامجى” الموقعة بين التليفزيون المصرى وقنوات “mbc”، تهدد الأمن القومى المصرى، نظراً للمعلومات التى يضمها مبنى ماسبيرو.وطالب بضرورة مراجعة الاتفاقية وتوضيح من قبل رئيس الإذاعة والتليفزيون عصام الأمير، كونه المسئول الأول عنها.
وقالت مرضعة إبليس الشهيرو بلاميس  أن “إم بى سى” لا تمثل الحكومة السعودية، وما يمثله هو مجموعة “شويرى” اللبنانية، وما يزعجنا أننا لا نفهم ما يحدث، متسائلة هل هذا الاتفاق إعلامى أم إعلانى؟، لافتة إلى أنه “إذا كان إعلانيا فأنا كمواطنة أو مجلس الوزراء وكل الجهات لا بد أن تعرف”.
ووجهت مرضعة ابليس  سؤالا لوزيرة الإعلام قائلة: “لماذا تجاهلت القطاع الخاص المصرى واتجهتى لقطاع خاص آخر؟” مؤكدة أن ما يهمنا أن نعرف ما المقابل من التعاقد؟.
*فعاليات الاثنين ضمن فعاليات باطل ما يحكمش
تجددت الفعاليات الثورية التى لا تتوقف عن رفض الانقلاب العسكرى ، وذلك فى إطار أسبوع ” باطل .. ميحكمش “، وذلك عن طريق العديد من الفعاليات الطلابية وفى المحافظات .وأكد المشاركون فى الفعاليات رفضهم للمهزلة الانتخابية التى يتم التجهيز لها خلال هذه الأيام ، كما أشاروا إلى أهمية استمرار الحشد فى مواجهة الانقلاب إلى أن يتهاوى .يأتى ذلك فى الوقت الذى أعلن فيه العلامة الدكتور يوسف القرضاوى تحريم المشاركة فى المسرحية الهزلية التى تتم حاليا ، كما دعا الثوار إلى التوحد حتى يتم إنهاء الانقلاب .جامعات الأزهر بالقاهرة وتفهنا الأشراف ، وحلوان والإسكندرية ، ومعهد التعاون ، وأكاديمية الشروق ، كانت ضمن المؤسسات التعليمية التى أعلنت الاحتجاج اليوم رغم الامتحانات ، كما شهدت المحافظات مسيرات صباحية ووقفات حاشدة استمرارا للزخم الجماهيرى فى رفض الانقلاب .
*القرضاوي يدعو إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية
دعا الداعية الإسلامي يوسف القرضاوي أمس الأحد المصريين إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أن قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي الذي يُعتبر فوزه في هذه الانتخابات شبه مؤكد، قد “استولى على الحكم بالظلم والطغيان”. وقال الشيخ القرضاوي إن السيسي يعتبر “مصيبة” على مصر، مصدرا فتوى تُحرّم المشاركة في الانتخابات الرئاسية. وأكد ذلك في ختام مشاركته في مؤتمر حول القدس نظمه الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في العاصمة القطرية الدوحة، حيث أجاب بـ”نعم” عن سؤال حول ما إذا كان يفتي بتحريم الانتخابات المصرية. وأفاد رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أن رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود باراك يقول “أيدوا السيسي”، مشيرا إلى أن الإسرائيليين “هم الذين فرحوا به، ونحن منذ جاء لم ننل منه سوى القتل والدماء”، مضيفا أن “مصر تخسر كل شيء.. هذه مصيبة كبرى”. كما أعرب القرضاوي في كلمة أمام المؤتمر عن أمله في “استعادة كل فلسطين”.
شن الداعية الشيخ يوسف القرضاوي في تصريحات له هجوما قاسيا على المرشح الرئاسي، عبدالفتاح السيسي، قائلا إنه “رجل إسرائيل” وقد سفك الدماء وسجن الأبرياء، وأعلن وقوفه إلى جانب قطر التي قال إنها مع الحق دائما وأن الحق “سينتصر إذا انتصرت”.
*رسالة من أب لابنه بعد أن جمعهما الاعتقالأرسل أب معتقل برسالة إلى ابنه المعتقل، قائلا: “بسم الله الرحمن الرحيم .. ولدي الحبيب البطل المجاهد الصبور تألمت كثيرا لما علمت ما حدث لك، ولكن عزائي أنك كما عهدناك رجلا حمولا صبورا متحملا المسئولية!! اعلم يا حبيبي أن الله يضاعف البلاء لمن يحبهم، وأظنك وأحسبك والله حسبك ممن أحبهم الله، وعلامة ذلك حب الجميع لك”.وأكد الأب لابنه -في رسالته- أن الله إذا أحب عبدا ألقى حبه في قلوب الناس، وﻻ يزال البلاء ينزل بأولياء الله وأحبابه حتى يمشي على الأرض ليس عليه ذنب والأشد بلاء الأنبياء”، مطالبه بتقبل الأمر بالرضا والتسليم لقدر الله، الذي لا يقدر لأحبابه إلا كل خير.ونصح الأب ابنه بأن يشغل وقته بالذكر.. وتلاوة وحفظ القرآن وصلاة القيام، ومراجعة حفظ القرآن، والحرص على نظافة الجرح والغيار وطلب أدوات الغيار.وأضاف: “أدعو الله كثيرا لك من هنا في أغلب الصلوات أن يحفظك.. ويعجل بفرجك .. ولا تنسَ الدعاء لي ولأمك، وإجعل أكثر الدعاء لها، وهذا أقل حقوقها علينا.. جمع الله شملنا في أقرب وقت!!”.

About Admin

Comments are closed.