Friday , 18 September 2020
خبر عاجل
You are here: Home » الأخبار المحلية » متابعة متجددة .. الأربعاء 21 مايو . . أسبوع قاطع رئاسة الدم
متابعة متجددة .. الأربعاء 21 مايو . . أسبوع قاطع رئاسة الدم

متابعة متجددة .. الأربعاء 21 مايو . . أسبوع قاطع رئاسة الدم

صوتك خيانة1متابعة متجددة .. الأربعاء 21 مايو . . أسبوع قاطع رئاسة الدم

شبكة المرصد الإخبارية

*مظاهرات ومسيرات وسلاسل بشرية في القاهرة – الاسكندرية – بورسعيد – الغربية – الشرقية – الدقهلية – سوهاح – بني سويف – المنيا – دمياط – الاسماعيلية – البحيرة – شمال سيناء

*ميليشيا السيسي تعتقل أسرة كاملة بالمحلة: اعتقال زوجة معتقل لتلحق بزوجها ونجليها!!
اعتقل مرتزقة الانقلاب بالمحلة الكبرى زوجة المعتقل صبري انور لتلحق بزوجها وولديها المعتقلين فى سجون الانقلاب، لتصبح الاسرة بأكملها فى السجن.
كانت السيدة تعيش بمفردها بعد اعتقال زوجها الحاج صبري انور وولديها حمزه صبري (20عام)  طالب بكلية التربية الرياضية ، وصبري صبري (22عام) طالب بأداب طنطا ، فى  18مارس .
واعتدى ضابط مرتزق بالترحيلات على زوجها اليوم بالضرب، فما كان من الزوجة الصابرة إلا أن قامت بالدعاء على الضابط قائلة: “حسبنا الله ونعم الوكيل، ربنا هينتقم منكم” فقام الضابط المجرم باعتقال الزوجه بسجن مجمع المحاكم ومنها الى سجن مركز ابو على وحرر لها محضرا بالتعدى عليه وسيتم عرضها على النيابة غدا الخميس.
يذكر ان زوجة الاستاذ صبرى انور طه واسمها احترام السيد عطيه اعتقل اولادها مع الزوج بعد مداهمة منزلهم وتكسير محتويات المنزل فى 13 أغسطس الماضي بتهمة مناهضة الانقلاب العسكر، قبل ان يتم اعتقالها لتلتحق باسرتها الكاملة داخل سجون الانقلاب.
كان سفاح الانقلاب الكذاب قد قال ان الدولة البوليسية التي كانت موجوده قبل ثورة 25 يناير انتهت للابد ، فيما يزرح اكثر من 20 الف داخل سجونه فى ظروف ماساوية.
فيما حذر ثوار المحلة الكبرى من أنه إذا لم يتم اطلاق سراح السيدة فعلى قوات أمن الانقلاب أن تتحمل ردة فعل الثوار التي ستزلزل الأرض من تحت أقدامهم

*ناجح إبراهيم: “الإخوان” استعانوا بتنظيم القاعدة والجماعات الإسلامية انصهرت كلها في اعتصام “رابعة”

قال ناجح إبراهيم القيادي السابق بالجماعة الإسلامية خلال حواره في برنامج “صوت الناس” علي فضائية “المحور” إن الإخوان مختلفين في تركيبتهم عن باقي الجماعات الإسلامية الأخري، مؤكداً أن الخطأ الاستراتيجي التي وقعت فيه الجماعة هو تحالفها مع القاعدة والمجموعات المسلحة.
وأشار إلي أن “الإخوان” كانوا يضعون خط أحمر بينهم وبين أي جماعة مسلحة إلي أن حدثت ٢٥ يناير وأذابت تلك الخطوط وأصبحت نقطة فارقة في تاريخ الجماعة، حيث أخذت الجماعة في البحث عن ظهير في الشارع وفي المساجد وظهير مسلح وظهير في سيناء، معتبراً ذلك بالخطيئة الكبري للجماعة.
وأكد “إبراهيم” أن الأجنحة العسكرية هي من أفشلت الحركة الإسلامية في مصر أو خارجها، مشيراً إلى أن النظام الخاص في الجماعة كان السبب في قتل حسن البنا.
وقال ناجح إبراهيم إن الجماعات الإسلامية انصهرت كلها في اعتصام “رابعة”، واصفاً خطابها بالتكفيري والحربي والتمزيقي، مستنكراً الطريقة تم بها فض الاعتصام مشيراً إلي أن الفض كان غير حكيم وغير رحيم.

*بيان من عائلة الصحفي المعتقل عبدالله الشامي بمناسبة الصور المتداولة له

تلقينا ببالغ القلق الصور المنشورة على إحدى الصفحات التابعة لوزارة الداخلية والتي تظهر عبدالله وهو يجلس أمام أطباق طعام ويمسك ببعض الاطعمة والمشروبات في يده ويمدها إلى فمه.

وبعد أن رأينا أن الصور المنشورة تطرح تساؤلات ومخاوف مشروعة أكثر من طرحها للإجابات، من ضمنها ملابسات التصوير والضغوط التي قد يكون تعرض لها، فإننا نود أن ننوه عن التالي:

أولاً: منذ إختفاء عبدالله من سجن الإستقبال حتى عثورنا عليه في سجن العقرب شديد الحراسة سئ السمعة، أبدت العائلة مخاوفها مما قد يحدث لإبنها بعد عزله بشكل كامل حتى عن باقي النزلاء في السجن، وما قد يتعرض له.

وقد تأكدت لنا هذه المخاوف والنية المبيتة من إدارة السجن لكسر إضراب عبدالله بكل الأساليب، إبان علمنا بمحاولة إطعامه بالقوة بعد نقله مباشرة مما أدى لتقيؤه وألم شديد بسبب وضعه الصحي ورفض جسمه للأكل بعد فترة طويلة جداً من الإمتناع عنه.

ثانياً: قمنا بزيارة عبدالله يوم الاثنين الموافق 18 مايو في محبسه بسجن العقرب، وقد أكد لنا تعرضه لضغوط لفك إضرابه منذ أن تم نقله لزنزانة إنفرادية.

وقد إشتملت هذه الضغوط حالات الترغيب والترهيب، كتهديدات بمنع أهله من زيارته أو وعود بنقله للصحفيين الأجانب المعتقلين في سجن الملحق في حال فك إضرابه. كما أكد لنا أنه لم ولن ينهي إضرابه الذي بدأه من يوم 21 يناير الا بعد الاستجابه لمطالبه وهي إحالته للمحاكمة أو الإفراج عنه.

ثالثاً: منذ بداية إضراب عبدالله، كان موقف مصلحة السجون في تناقض مستمر. ففي حين ظهر بعد مائة يوم وقد خسر ما يقرب من ثلث وزنه في صور وفيديو، بالإضافة لوجود تحليل دم يثبت تدهور حالته الصحية، كان موقف المصلحة هو رفض الإعتراف بالإضراب والتأكيد أنه ما زال يتسلم أطعمة من الزيارة والكافيتيريا وأنه فقط ممتنع عن إستلام طعام السجن. وقد تغير هذا الموقف بعد أن كان من المستحيل الإبقاء عليه بسبب انتشار صوره بعد فقدان الوزن الشديد، حين أعلنت المصلحة أن عبدالله عدل عن موقفه في محضر رسمي وأنهى إضرابه.

فكيف بمن لا يعترف بإضراب أن يحرر محضراً بالعدول عنه؟ حتى ظهرت أخيراً هذه الصور والتي أثارت الكثير من الشكوك – خصوصاً أنه لا يظهر في حالة شخص يتناول الطعام بشكل طبيعي ومنفرد في أي منها – عبر صفحة غير رسمية يديرها بعض ظباط الشرطة.

رابعاً : بدلاً من أن تستجيب السلطات المصرية إلى النداء العالمي بإطلاق سراح عبد الله أو السماح للوفود الطبية بزيارته وفحص حالته الصحية، قررت أن تعبث بحياته وتظهر صوراً تزيد من قلقنا عليه وتفتح باب التساؤلات عن سيناريوهات الضغط والإطعام القسري واستغلال ضعفه واعيائه وتصويره بهذا الشكل.

إننا نحمل اطباء السجن و المشرفين عليه مسئولية هذه الصور فهي إدانة لهم تفتح الباب أمام سيناريوهات تتعدى مجرد الاجبار الى العبث بالوظائف الاساسية للجسم واستغلال الارهاق الذهني والعصبي لعبد الله.

أخيراً: نعلن أن هذه الصور المنشورة لا تمثل أي دليل أو تقدم إجابات إلا في حالة السماح لنا بزيارة إبننا والإطمئنان عليه في أقرب وقت. إن كل ما يحدث، رغم فداحته، ليس بالمفاجئ لمن تابع قضية عبدالله. فإضرابه، على حد وصفه في آخر رسالة له من سجن العقرب “يزعجهم كثيراً” و “يريدون كسري” بسببه.

وبغض النظر عن إضرابه عن الطعام من عدمه، تبقى القضية الرئيسية في حالة عبدالله أنه صحفي يقضي ما يزيد عن 9 أشهر تحت الحبس الإحتياطي دون إحالة للمحاكمة أو إخلاء سبيله. ونطالب بسرعة إنهاء إعتقاله التعسفي والتوقف عن العبث بحياته.

18/5/2014

عائلة عبدالله الشامي، مراسل الجزيرة المعتقل منذ 14 أغسطس 2013 والمضرب عن الطعام منذ 21 يناير.

*اجرام العسكر مستمر يتهمونه بقتل صديقه الشهيد

لم تكتفي قوات الانقلاب العسكري من جند الشيطان من أفراد وضباط مايسمي بوزارة الداخلية المصرية بقتل صديقه اسلام احمد غانم بل قامت ومنذا الأمس بأعتقال الطالب رفعت محمود شافعي من داخل مستشفى الطلبة اثناء اجراء عملية جراحية له نتيجة إصابته بطلق ناري بالساق في مظاهرات طلاب جامعة القاهرة امس .

وهو الان محتجز بقسم شرطة الجيزة و جرحه ينزف. . . والكارثة وقمة الفجر أنهم متهمينه بقتل صاحبه اسلام .

*المسلماني : مفيش حاجة اسمها أنصار بيت المقدس

قال الدكتور أحمد المسلماني المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية أن جماعة “أنصار بيت المقدس” جماعة وهمية لا وجود لها إلى على صفحات التواصل الاجتماعي .
وقال المسلماني خلال استضافته ببرنامج “الحياة اليوم على فضائية “الحياة” أن صفحات التواصل الاجتماعي التي تتبنى العمليات الإرهابية تحت مسمى جماعة “أنصار بيت المقدس” لا تهدف إلا إلى تحويل الأنظار عن جماعة الإخوان المسلمين .
وأضاف المسلماني أنه بافتراض صحة وجود تلك الجماعة ولها هيكل تنظيمي أو مادي أو فكري فهى تنتمي إلى تنظيم القاعدة والسلفية الجهادية ولا يدين جماعة الإخوان المسلمين سوى أنهم تحالفوا معهم قبل وبعد الثورة

*القضاء المسيس الظالم  . . الحكم بالحبس عامين بحق منة وأبرار، و3 سنوات على يسرا، و5 سنوات على 18 طالبا بجامعة المنصورة

*السجن المشدد 3 سنوات لمبارك وجمال وعلاء بالسجن المشدد 4 سنوات

قضت محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، بالسجن المشدد 3 سنوات، وبمعاقبة نجليه 4 سنوات، وذلك في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«قصور الرئاسة».
واجه المتهمون، تهمة «تسهيل الاستيلاء على مبلغ 125 مليون جنيه من ميزانية رئاسة الجمهورية والمخصصة للقصور الرئاسية والتزوير في محررات رسمية»، كما نسب إليهم «الإضرار العمدي بالمال العام».
صدر الحكم برئاسة المستشار أسامة شاهين بعضوية المستشارين حمدي الشنوفي وهشام الدرندلي، وحضور أحمد حسين، رئيس النيابة، وصلاح هشام حمودة، وكيل أول النيابة بنيابة الأموال العامة العليا.
قال رئيس المحكمة جنايات القاهرة عقب صدور قرار بالسجن المشدد لمبارك 3 سنوات ولنجلية 4 سنوات أن المال العام ملك للشعب مشيرًا الى أن المتهم الأول حسنى مبارك أطلق لنفسه ولنجليه العنان فى المال العام وتركهم يختلسون منه ما يشاءون دون حساب أو عقاب بدلا من الإلتزام بأحكام القانون ولذا حق عليه العقاب مصدقا لقول الله ” يا أيها الذين آمنوا لا تخونوا الله والرسول وتخونوا أماناتكم وأنتم تعلمون * واعلموا أنما أموالكم وأولادكم فتنة وأن الله عنده أجر عظيم”.
وبالنسبة للمتهمين الاربعة الاخرين فان الامر الضمنى الذى سبق وصدر من النيابة العامة بالا وجه لاقامة الدعوى ضدهم وهو ما غل يد المحكمة
كما قضت محكمة جنايات القاهرة بإحالة الدعوى المدنية المقامة من شركة المقاولين للمحكمة المدنية المختصة في قضية قصور الرئاسة بتهم تسهيل الاستيلاء على مبلغ 125 مليون جنيه من ميزانية رئاسة الجمهورية والمخصصة للقصور الرئاسية والتزوير فى محررات رسمية كما نسب اليهم الاضرار العمدى بالمال العام.

*براءة 3 من قيادات الإخوان في أحداث شغب بالإسماعيلية

قضت محكمة جنح ثالث بالإسماعيلية ببراءة 3 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين غيابيًا من اتهامهم في أحداث شغب وعنف، وقعت في نوفمبر الماضي بالإسماعيلية .
وبرأت المحكمة كلا من الدكتور محمد طه وهدان عضو مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين والمهندس صبري خلف الله المدير الإداري لمكتب جماعة الاخوان بالإسماعيلية والدكتور على عبداللاه المتحدث الاعلامي باسم الجماعة بالإسماعيلية.

كما قضت نفس المحكمة في وقت لاحق ببراءة 3 من معارضين من التهم الموجهة إليهم بالانتماء لجماعة محظورة وإثارة الشغب والتحريض على العنف حيث قضت المحكمة ببراءة كل من محمود سمير ذكي وعبد الهادي عاشور وحسن محمد محمد فودة

*مقاطعة انتخابات رئاسة الدم

*اليوم .. النطق بالحكم في قضية حرائر المنصورة‬

بعد ساعات، تبدأ جلسة محكمة الجنايات للنطق بالحكم على 20 طالب بجامعة المنصورة منهم 3 فتيات (منة مصطفى ، يسرا الخطيب،أبرار العناني ) بعد مرور أكثر من 6 شهور على إعتقالهن، وذلك بعد تأجيل النطق بالحكم شهرين في كل مرة.

يذكر أن الفتيات اعتقلن بعد إقتحام الداخلية لحرم جامعة المنصورة في نوفمبر الماضي وأحيلوا للجنايات بتهم منها تكدير السلم العام و القيام بأعمال شغب وتخريب والسعي لقلب نظام الحكم 
ووفقا لتصريحات أقاربهن فقد تعرضوا لإنتهاكات مستمرة داخل الحبس ولم يفرج عنهن رغم إصدار الأمن الجامعي بيانا يتراجع فيه عن إتهامهن بارتكاب أي أعمال عنف، و أصدرت منظمة العفو الدولية بيانين حتى الآن للمطالبة بالإفراج الفوري عنهن.
*سيناء: طائرات الأباتشي تقتل 15 مواطنًا بقرى الشيخ زويد
قالت مصادر أمنية مصرية إن طائرات «الأباتشي» شنت سلسلة غارات على قرى الشيخ زويد وقتلت حوالي 15 مواطنًا حتى الآن –سمتهم إرهابيين-.

 وقالت صحيفة الوطن إن الغارات استمرت 3 ساعات متواصلة على قرى الليفتات والجورة والمقاطعة بالشيخ زويد وذلك بواسطة 3 طائرات من نوع أباتشي.

 

*”المستعجلة” تقضى بعدم اختصاصها بنظر دعوى حظر نشاط تحالف “دعم الشرعية”

قضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بعابدين، اليوم الأربعاء، بعدم اختصاصها بنظر دعوى قضائية تطالب بحظر نشاط تحالف دعم الشرعية التابع لتنظيم جماعة الإخوان. 
كان أحد المحامين قد تقدم بدعوى أمام القضاء المستعجل، تطالب بحظر نشاط التحالف، باعتبار أن أعضاءه “إرهابيون” لانتمائهم لجماعة الإخوان.

 

*أمن الانقلاب يعتقل 2 من هيئة الدفاع عن المعتقلين بدمنهور و 9 آخرين
كما اعتقلت قوات الأمن الدكتور بهاء عزت مدير قسم نفسيه وعصبيه بمستشفى دمنهور التعليمى وعضو مجلس نقابة الاطباء بالبحيرة ، والمهندس صباح الصعيدي ، و رضا هنداوى ، وفتحى الزيات ، و محمد الاسكندرانى ، و ماهر الشمسى ، و محسن جعوان ، و عادل الدقاق ، وابوالفتوح أبواليزيد – من رافضي الانقلاب بالمدينة .
*الإستئناف يلغي الحكم بالحبس على طلاب بجامعة المنصورة قضت محكمة الاستئناف اليوم بإلغاء الحكم الصادر من محكمة الجُنَح بالسجن عامين ضد كل من الطلاب :
(عمرو نبيل الشحات الفرقة الثالثة بكلية الحقوق – محمد السيد إبراهيم الفرقة الثالثة بكلية الطب -أسامة زاهر الفرقة الأولى بكلية الطب )
وذلك لعدم اختصاص محكمة الجُنَح بالقضية كما أمرت بإعادة القضية إلى النيابة العامة لبدء التحقيقات من جديد، ويُذكر أن الطلاب تم إعتقالهم في نوفمبر الماضي وقضت محكمة الجنح بحبسهم 3 سنوات مع النفاذ بعد إتهامهم ببعض التهم الملفقة.
*حوارات السيسي كوميديا

About Admin

Comments are closed.