Friday , 18 September 2020
خبر عاجل
You are here: Home » الأخبار المحلية » متابعة متجددة .. الثلاثاء 20 مايو . . أسبوع قاطع رئاسة الدم
متابعة متجددة .. الثلاثاء 20 مايو . . أسبوع قاطع رئاسة الدم

متابعة متجددة .. الثلاثاء 20 مايو . . أسبوع قاطع رئاسة الدم

قاطع انتخابات الدم2متابعة متجددة .. الثلاثاء 20 مايو . . أسبوع قاطع رئاسة الدم

شبكة المرصد الإخبارية

* فيديو من أمام السفارة المصرية بلندن دعوة لمقاطعة انتخابات رئاسة الدم

*إصابة رئيس إتحاد طلاب صيدلة-المنصورة بتشوه جلدي بسبب إلقاء ضابط “شاي مغلي”

أصيب الطالب محمد عرفات – رئيس إتحاد طلاب صيدلة المنصورة، بتشوه جلدي بسبب إلقاء ضابط “شاي مغلي” على يده داخل محبسه بسجن المنصورة العمومي.
وذلك وفقًا لما كتبته شقيقة الطالب، ويتزامن ذلك مع إمتحانات الطالب بالكلية والتي رُحل بسببها من سجن طرة الى سجن المنصورة.
يذكر أنه قد تم اعتقاله في مارس الماضي وواجه مع آخرين تهم الإنتماء لخلية إرهابية تستهدف رجال الشرطة ومقراتهم، وذكر لأهله في إحدى الزيارات بعد فترة من إعتقاله تعرضه للتعذيب في قسم ثاني بالمنصورة لإجباره على الإعتراف بالتهم الموجهه اليه

*«الإداري» يؤيد رفع اسم مبارك من الشوارع والميادين

قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، بعدم قبول الدعوى المقامة من يسرى عبد الرازق المحامى، والتي يطالب فيها بإلغاء قرار رفع اسم الرئيس الأسبق حسني مبارك من الميادين والشوارع.
وكان سمير صبرى المحامى أقام دعوى قضائية برفع اسم الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، من الميادين العامة بعد ثورة يناير.
وذكر صبري، في دعواه أمام المحكمة، أنه بعد ثورة كان وقودها شباب مصر الأبرياء ضد عهد ظلم وطغيان، كان بالأحرى أن تلتزم جهة الإدارة برفع اسم الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، وزوجته من الميادين العامة، تخلصًا من عهد ظلم.
يذكر أن صبرى أقام الدعوى بمحكمة عابدين، وقررت إحالتها إلى محكمة القضاء الإدارى، وتدخل المحامى يسرى عبد الرازق، مطالبًا ببطلان قرار رئيس مجلس الوزراء برفع اسم مبارك من الميادين والشوارع.

*ارتقاء إسلام أحمد غانم  الطالب بالفرقة الثالثة بكلية الهندسة جامعة القاهرة

أستشهد منذ قليل إسلام أحمد غانم  طالب بالفرقة الثالثة بكلية الهندسة جامعة القاهرة ارتقى شهيدًا بعد إصابته بطلق ناري على يد ميليشيات الانقلاب العسكري التي اعتدت على مسيرة طلاب جامعة القاهرة.

وكان طلاب ضد الانقلاب بجامعة القاهرة قد واصلوا انتفاضتهم الثورية السلمية ضد الانقلاب العسكري الدموي وحكم العسكر ومطالبين بالإفراج عن زملائهم المعتقلين والقصاص لدماء الشهداء.

يذكر ان الشهيد إسلام كان فقد إحدى عينيه في اعتداءات الداخلية على الجامعة  فى الفصل الدراسى الأول

*إصابة عدد من طلاب جامعة القاهرة باختناقات .. نتيجة اعتداء الشرطة عليهم بالغاز

*اعتداء قوات شرطة الانقلاب على مظاهرة رافضة للأنقلاب العسكرى بجامعة القاهرة بالغاز والرصاص الحى ووجود حالات اختناق شديدة واصابات بالخرطوش

*قوات الأمن تعتدي بالغاز و الخرطوش على مسيرة طلابية في كلية الهندسة بجامعة الاسكندرية

شنت قوات الإنقلاب بمديرية أمن الإسكندرية هجوماً على مسيرة طلاب ضد الإنقلاب بهندسة الإسكندرية للتنديد بالأحكام الجائرة تجاه الطلاب والتى كان اخرها سجن الطالب عبد الرحمن سعيد الطالب بالفرقة الثانية باكللية 10 سنوات فى أحداث قضية “سطح سيدى جابر”.

وقامت قوات الإنقلاب بإطلاق الرصاص الحى والخرطوش والغاز المسيل للدموع على الطلاب مما أدى لإصابة العشرات من الطلاب بجروح خطيرة ، فى حين قال شهود عيان من الطلاب أن الإنقلاب يقوم الأن بحملة إعتقالات عشوائية ضد الطلاب من داخل وخارج حرم كلية الهندسة بينهم طفل.
هذا وتشهد الأن كلية الهندسة حالة من الغضب المتصاعد من الطلاب والذين يقومون بالهتاف ضد الإنقلاب وهم يحملون فوارغ الرصاص الحى والخرطوش وهتاف “يسقط حكم العسكر” و” الشعب يريد إعدام السفاح ” و”هاتوا ااخواتنا من الزنازين”.

*تأييد حبس الناشطة “ماهينور المصري” عامين وغرامة 50 ألف .. بتهمة التظاهر دون ترخيص

*مجهولون يضرمون النار فى “سيارة” مدير “نيابة” ببنى سويف

قام مجهولون، اليوم الثلاثاء، بإشعال النار فى سيارة مدير نيابة مركز ناصر ببنى سويف، أثناء وقوفها أمام استراحته بالمدينة وفروا هاربين.

كانت مديرية الأمن ببنى سويف، قد تلقت بلاغًا من محمد رجائى، مدير نيابة ناصر يفيد بأنه فوجئ باشعال النيران بسيارته الملاكى واحراقها بالكامل ماركة (دايو لانوس 2007) المتوقفه أسفل الاستراحه المخصصه له بمدينة ناصر.

تبين من التحريات الأولية أن السيارة احترقت بالكامل عندما ألقى مجهولون النار أسفلها وفروا هاربين .

*طائرات حربية تحلق بشكل ملحوظ بسماء محافظة السويس

شهدت سماء محافظة السويس، ظهر اليوم الاثنين، تحليقاً ملحوظاً لطائرات حربية وهليكوبتر بالقرب من حى السويس ومنطقة بور توفيق والمجرى الملاحى للقناة من ناحية المدخل الجنوبى.
وقال اللواء خليل حرب مدير أمن السويس إن الأوضاع بالمحافظة مستقرة ولا توجد أى مشاكل، وأن تحليق الطائرات طبيعى ويأتى ضمن خطة التأمين للمحافظة.

*تجديد حبس اربعة بالسويس

قررت محكمة جنح المستأنفة بالسويس، صباح اليوم الثلاثاء، تجديد حبس 4 من قيادات وكوادر الإخوان على ذمة التحقيقات بتهمة التحريض على العنف.

*استهداف مدرعة بمنطقة السكاكة شرق العريش

أفاد شهود عيان من منطقة السكاسكة شرق العريش أن سيارات الإسعاف هرعت إلى مكان استهداف إحدى مدرعات الجيش بعبوة ناسفة قبيل ظهر اليوم الثلاثاء. وأضاف الشهود أن عددا من الجنود أصيب بإصابات بالغة نقلوا على إثر ذلك إلى المستشفى العسكرى بالعريش.
كان مسلحون قد استهدفوا مدرعة أمنية ظهر اليوم بعبوة ناسفة بمنطقة السكاسكة شرق العريش مما تسبب هذا فى إصابة إحدى المدرعات ، وقامت سيارات الإسعاف بنقل المصابين إلى المستشفى العسكرى بالعريش.
وتشهد مناطق شرق العريش حالة استنفار قصوى وتشديدات على الكمائن وتفتيشات ، فى حين أغلقت بعض الطرق الرئيسية لعدة فترات تزامن هذا مع حملات تقوم بها القوات الأمنية .

*«الأزهر» يتفق مع «الداخلية» لإخلاء المدينة الجامعية من الطلاب

اتفقت جامعة الأزهر مع داخلية الانقلاب على إخلاء المدينة الجامعية لطلاب وطالبات الأزهر مساء الخميس المقبل الموافق 22 من مايو 2014 تطبيقا لقرار مجلس جامعة الأزهر برئاسة الدكتور أسامة العبد، رئيس الجامعة، بإخلاء المدينة الجامعية لمدة أسبوع أثناء إجازة الانتخابات الرئاسية .

يأتي هذا بعد وقوع اشتباكات بين طلاب المدينة الجامعية وقوات الأمن بسبب تظاهر الطلاب بشارع مصطفى النحاس وكذلك لعدم إرهاق قوات الشرطة في تأمين الانتخابات وتأمين المدينة الجامعية.

* مصر توقف سفر مواطنيها لليبيا عبر الحدود

تبدأ السلطات المصرية اعتبارا من اليوم الثلاثاء وقف سفر مواطنيها إلى ليبيا عبر حدودها الغربية إضافة إلى منع دخول الليبيين إلى أراضيها وذلك حتى تستقر الأوضاع في ليبيا، وفق ما أعلن مدير أمن محافظة مطروح اللواء العناني حمودة في بيان له.

لكن البيان أوضح أن حركة الشاحنات بين البلدين ستستمر بحسب الاتفاق المنظم لها والموقع من كل من طرابلس والقاهرة، دون ذكر تفاصيل أخرى.

تجدر الإشارة إلى أن ليبيا شهدت في الأشهر الأخيرة عدة هجمات واعتداءات وحوادث خطف استهدفت المصريين المقيميين على أراضيها ودبلوماسيين مما أثار موجة استياء في القاهرة.

وتشهد ليبيا اضطرابات دموية منذ فترة وتصاعدت قبل أيام إثر هجوم شنه اللواء المنشق خليفة حفتر على مدينة بنغازي شرقي البلاد.

وفي أحدث التطورات في ليبيا أعلن قائد القوات الخاصة بالجيش الليبي أمس أن قواته انضمت إلى اللواء حفتر في حملته ضد من يصفهم بالإسلاميين المتشددين مما يبرز إخفاق الحكومة المركزية في طرابلس في بسط سيطرتها.

كما اقتحم رجال مليشيات متحالفون مع حفتر -على ما يبدو- المؤتمر الوطني العام (البرلمان) في طرابلس يوم الأحد الماضي.

وفي تطور متصل كشف مسؤولان أميركيان أمس أن الولايات المتحدة زادت عدد مشاة البحرية (المارينز) والطائرات التي ترابط في صقلية والتي يمكن استدعاؤها لإجلاء الأميركيين من السفارة الأميركية في طرابلس مع تزايد الاضطرابات في ليبيا.

* فيديو.. السيسي لا يستطيع إكمال الحوار بالإنجليزية

في مشهد معبر عن مدى الفارق بين قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي والرئيس المنتخب محمد مرسي؛ تحدث السيسي لمذيعين أجانب بكلمات بسيطة لمدة نصف دقيقة ثم قال لهم: “من فضلكم دعوني اتكلم بالعربي” ولم يستطع إكمال باقي الحوار بالانجليزية.

* بديع: الإرهابيون هم من قتلوا المصلين وحرقوا الجرحى

قال محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، يوم الأحد، في كلمة أمام قاضيه إن الإرهابييين هم من قتلوا المصلين وحرقوا الجرحى أحياء حتى الموت.
وأضاف بديع، في أول مرافعة عن نفسه، بحسب ما يتيحه القانون المصري للمتهمين، أن “جماعة الإخوان لم ولن تتجه إلى العنف والإرهاب، وستبقى تطالب بحرية الشعب المصري”. 

وجاءت كلمة بديع خلال مرافعته في قضية قطع طريق “قليوب”، شمالي القاهرة، والتي يحاكم فيها بديع و47 آخرون، حيث أمر القاضي بإخراج مرشد الإخوان من قفص الاتهام للحديث أمام هيئة المحكمة.
وقال محمد بديع، بحسب ما نقلته قنوات خاصة عقب الجلسة، إن “جماعة الإخوان المسلمين عمرها 85 عاما (أنشأها الراحل حسن البنا عام 1928) ويشهد لنا المنصفون أننا لم نستخدم عنفا في تاريخنا قط ولم نتخذ موقفا يتهمنا فيه أحد بالإرهاب”.
وأضاف بديع: “الإرهابيون هم من قتلوا المصلين، وهم من حرقوا الجرحى أحياء حتى الموت، ومن يستخدمون البلطجية”، دون تحديد من يقصدهم.
وتابع “ونحن لم نرد على أي اعتداء علينا يوما ما، وسنظل ننصر دعوة الله بالحكمة والموعظة الحسنى”، بحسب قوله.
ودعا بديع القضاء المصري إلى البُعد عن المشاركة في الصراع السياسي قائلا “أنا أربأ بكم أن تشاركوا في هذا الصراع السياسي”.
وختم بقوله “نحن دعاة ولسنا قضاة على الناس، وسنبقى رافضين للعنف بكافة أشكاله”.
وإضافة إلى بديع، يحاكم في تلك القضية عدد من قيادات جماعة الإخوان، بينهم محمد البلتاجى، عضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، وباسم عودة، وزير التموين السابق إبان حكم محمد مرسي، وأحمد دياب، عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، والداعية صفوت حجازي.
وبحسب مقاطع فيديو مماثلة لجلسة المحكمة، اتهم محمد البلتاجي ما أسماه “النظام وأمنه” بـ”الكيدية والخصومة السياسية الشخصية”، موضحا أنه عاش عمره السياسي والعلمي ثم فجأة تحول في أشهر إلى “زعيم مافيا”، بحسب قوله.
وخاطب البلتاجي هيئة المحكمة قائلا: “التاريخ سيظهر الحق ليس بعد سنوات طويلة ولكن بعد أشهر عديدة، وسيصحح كل الوضع المشين وسيحاسب الجميع واحدا واحدا”.
وفي نهاية الجلسة قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة (شمالي القاهرة)، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة (جنوبي القاهرة)، حجز قضية مرشد جماعة الإخوان المسلمين و47 آخرين، والمتهمين بقطع طريق “قليوب”، شمالي القاهرة، ومقتل متظاهرين اثنين، للحكم بجلسة 7 حزيران المقبل.
ويواجه المتهمون، وجميعهم قيد الحبس، تهم “التحريض على أحداث العنف وقطع الطريق الزراعي السريع بمدينة قليوب في محافظة القليوبية في تموز الماضي، والتي راح ضحيتها قتيلان، وأصيب 35 آخرون خلال مقاومة المتهمين لقوات الشرطة وإطلاق الأعيرة النارية”، بحسب لائحة الاتهام التي نفى المتهمون ما جاء فيها. 
*السخنة سويسية
أطلق عدد من شباب السويس مساء أمس حملة تحت شعار “السخنة سويسية”، وذلك ضد ما وصفوه التقسيم الجديد لمحافظات مصر، وجعل منطقة السخنة محافظة تحت اسم “محافظة جبال السخنة”، وتكون تابعة لمحافظة القاهرة إداريا، وذلك بناء على تصريحات لمسئولين بالحكومية، وتصريحات أحد مرشحى رئاسة الجمهورية.
 
حيث قام الشباب الذى ينتمى بعضهم لتيارات سياسية مختلفة بعمل استمارة مدون عليها “أعلن أنا المواطن السويسى رفضى نقل تبعية العين السخنة لمحافظة القاهرة إداريًا، حيث إنها جزء لا يتجزأ من محافظة السويس وتاريخها”، وتم اختتام الاستمارة بالاسم والتوقيع ورقم الهوية الشخصية، كما تم علم هاش تاج على الفيس وتوتر تحت شعار #السخنة_سويسية.
 
قال منسقى الحملة إن الهدف من الحملة هو الضغط الشغبى عن طريق جمع أكبر عدد من التوقيعات لرفض نقل تبعية السخنة لمحافظة أخرى، مؤكدين أن السويس محافظة سياحية وصناعية ولن يتخلوا عن استئصال جزء من المحافظة، خاصة منطقة السخنة التى تمثل الكثير لشعب السويس.
 
كان عدد من الشباب نظموا وقفة احتجاجية أمام المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أثناء زيارته لمحافظة السويس الثلاثاء الماضى، للمطالبة بعدم فصل السخنة على السويس، ورده عليهم رئيس الحكومة أنه لم يصدر قرارًا فى هذا الصدد، وأيضا نفى محافظ السويس اللواء العربى السروى أن تكون أى قرارات صدرت فى هذا الشأن، موضحا أن رئيس مجلس الوزراء أكد أن السخنة تابعة للسويس، وأنه أصدر قرارات بتطويرها وإدخال كل المرافق لها.

About Admin

Comments are closed.