Saturday , 31 October 2020
خبر عاجل
You are here: Home » الأخبار المحلية » متابعة متجددة .. الاثنين 19 مايو . . أسبوع قاطع رئاسة الدم
متابعة متجددة .. الاثنين 19 مايو . . أسبوع قاطع رئاسة الدم

متابعة متجددة .. الاثنين 19 مايو . . أسبوع قاطع رئاسة الدم

قاطع انتخابات الدم1متابعة متجددة .. الاثنين 19 مايو . . أسبوع قاطع رئاسة الدم

شبكة المرصد الإخبارية

*مقتل ضباط وجنود وإصابة عشرات الضباط والجنود في هجوم أمام المدينة الجامعية لطلاب الأزهر

فتح مجهولون النيران علي نقطة الارتكاز الأمني المتواجدة بمحيط جامعة الأزهر بالقرب من قسم مدينة نصر ثان بعد أن قام مستقلي سيارة ملاكي فضي اللون بإطلاق النيران ما أدي إلي مقتل ضابطين وثلاثة جنود وإصابة العشرات وتم نقلهم إلي مستشفي الشرطة بمدينة نصر.
وأكد مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة أن المقدم محمد الصعيدي – رئيس مباحث قسم شرطة مدينة نصر ثان- من بين المصابين في حادث اطلاق النار علي تمركز أمني لقوات الشرطة أمام المدينة الجامعية لجامعة الأزهر ، وتم نقل المصاب إلي مستشفي الشرطة بمدينة نصر .

من الجدير بالذكر وحسب معلومات المرصد الإعلامي الإسلامي فإن الصعيدي هو أحد الضباط المتهمين بقتل المتظاهرين في قسم شرطة السلام، ورغم ذلك حصل على البراءة من تهمة القتل .

ولقد حول محمد الصعيدي وغيره من الضباط قسم شرطة مدينة نصر ثان إلى سلخانة التعذيب والكهرباء والاعتداء الجنسى أبرز وسائل التعذيب .

كما أنه هو الذي لفق قضية التعذيب للدكتور البلتاجي وحجازي إصابة خطرة الليلة

والقضية انهم أتوا بشاب تقدم ببلاغ يتهم فيه الدكتور محمد البلتاجي والشيخ صفوت حجازي بتعذيبه وتعرضه لضرب مبرح داخل اعتصام رابعة العدوية، وإجباره على التصوير أمام الكاميرات كمندوب للداخلية لنصرة الإخوان.

من جانبه أكد مصدر أمنى رفيع المستوى بوزارة الداخلية إصابة 9 مجندين من قوات الأمن المركزى إثر قيام مجهولين يقودون سيارة (لانسر) باطلاق النيران عليهم أمام المدينة الجامعية لطلبة الأزهر بمدينة نصر بمحافظة القاهرة.
وأضاف المصدر الأمنى : أن مجموعة من الطلبة قاموا بالتجمع أمام المدينة الجامعية لجامعة الأزهر وإطلاق الألعاب النارية تجاه قوات الأمن المتمركزة أمام المدينة ورشقها بالحجارة، وأثناء تعامل القوات مع الطلبة واطلاق قنابل الغاز المسيلة للدموع عليهم لتفريقهم ، فوجئت القوات بمجهولين يستقلون سيارة (لانسر) يطلقون النار على القوات.
وأضاف المصدر الأمنى أن 9 جنود من مجندى الأمن المركزى قد أصيبوا ، وتم نقلهم الى المستشفى لتلقى العلاج اللازم ، فيما قامت قوة أمنية بمطاردة السيارة لضبطها ومستقليها.

*”الاتحاد الأوروبي”: مراقبة الانتخابات لا تعني الشرعية

أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، أنه سيواصل مراقبة الانتخابات الرئاسية المقررة في 26 و27 من الشهر الجاري، مؤكدا أن “بعثات مراقبة الاتحاد الأوروبي للانتخابات لا تمنح شرعية للانتخابات، أو تثبت النتائج”.
وأوضح الاتحاد، الذي سبق ووافق على دعوة من السلطات المصرية، وبدأ في نشر مراقبيه في منتصف أبريل الماضي، أنه حصل أخيراً من السلطات المصرية على معدات الاتصال الخاصة ببعثته.
وقال رئيس بعثة مراقبي الاتحاد الأوروبي، ماريو ديفيد، خلال مؤتمر صحفي في أحد فنادق القاهرة اليوم: إن بعثة مراقبة الاتحاد الأوروبي ستكون قادرة على مواصلة مهمتها لكن سيكون علينا إجراء بعض التعديلات.
ورفض ديفيد التعليق على أن الانتخابات ستجري إثر حملة قمع تشنّها السلطات المصرية ضدّ أنصار الرئيس محمد مرسي، خاصة من جماعة “الإخوان المسلمين”.

*تأجيل قضاء النار محاكمة الرئيس في قضية الهروب من سجن وادي النطرون الملفقة لجلسة 7 يونيو

 أجلت محكمة جنايات شمال القاهرة الانقلابية المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم تاسع جلسات المحاكمة الهزلية للرئيس الشرعي د. محمد مرسي و 130 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين في القضية الملفقة له بالهروب من سجن وادي النطرون، لجلسة 7 يونيو المقبل لاستكمال سماع شهود الاثبات.


وصرحت لدفاع الدكتور عصام العريان باستخراج سند وكالة منه بالسجن لحضور الجلسات، كما صرحت بلجنة طبية من أطباء القلب بمستشفى المنيل لتوقيع الكشف الطبي على مصطفى الغنيمي وبيان حالته الصحية، كما صرحت للداعية صفوت حجازي بعمل توكيل لابنته لترخيص السيارة الخاصة به باسمها، وقررت المحكمة استمرار حبس المعتقلين على ذمة القضية.

صدر القرار برئاسة المجرم شعبان الشامى وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوى وناصر صادق بربرى بسكرتارية أحمد جاد ومحمد رضا.

وكان قيادات الإخوان المعتقلون في القضية قد استقبلوا الرئيس الشرعي محمد بشعارات في بداية الجلسة المنعقدة في الحادية عشرة صباح اليوم منها: “اثبت اثبت يا بطل سجنك بيحرر وطن”، ملوحين بعلامات رابعة وأداروا ظهورهم للمحكمة

*الإسماعيلية : مليشيات الانقلاب تعتقل العاملين بشركة الصفا و ٧مصلين داخل المسجد بأبو صوير

تقوم الآن مليشيات الإنقلاب العسكري الدموى بحملة مداهمات موسعة لبيوت ومحلات أنصار الرئيس محمد مرسى بمدينة أبوصوير محافظة الاسماعيلية .و داهمت شركة الصفا للأدوات الصحية والسيراميك واعتقلت العاملين بها كما داهمت المصلين فى المسجد المجاور للشركةواعتقلت عددا من المصلين منهم : محمد أحمد صالح – حسن احمد صالح – عبد الله أحمد صالح – هانى اسماعيل السيد عياد – أحمد محمد حسن الجندى – سالم جمعان – عطيه محمد أبو جبل

*ملخص لقاء ياسر السري مدير المرصد الإعلامي الإسلامي مع قناة الحوار اليوم

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله

yasser & police

الجيش المصرى عامل أساسى فى محاولات الانقلاب بليبيا . . الأمر الذى لا يمكن إغفاله أو تجاوزه هو مشاركة القوات المصرية فى هذه المحاولة الانقلابية الفاشلة للانقضاض على إرادة الشعب الليبى.

 

هناك معلومات مؤكدة أن السيسي حصل على ضوء أخضر لمهاجمة قواعد في ليبيا .

السيسي والعسكر يظنون أنهم إذا دخلوا ليبيا سيقابلهم الثوار بالسلمية سيقول له خالتك سلمية عند أمك.

 

السيسي والمجلس العسكري – العسكر في مصر – أصبحوا بندقية للإيجار

 

أناشد الشرفاء الأحرار أبناء شعب مصر عدم التصويت ومقاطعة الانتخابات فرض عين على كل مسلم

 

السيسي عمل غير صالح . . وحمدين عمل غير صالح  . . إنه ليس من أهلك إنه عمل غير صالح

 

تزامناً مع فتح باب التصويت للمصريين المغتربين بالخارج على مسرحية الانتخابات الرئاسية الباطلة والمزورة سلفاً

 

أقول وبالله التوفيق : الانتخابات الرئاسية محسومة ومزورة سلفاً والمشارك فيها آثم شرعاً فلا تكن شاهد زور وعوناً للظالم .. وكل مَنْ يشارك في هذه المسرحية الهزلية المسماة الانتخابات الرئاسية آثم ، لأنه يرتكب حراماً ويعتبر مشاركاً في الانقلاب العسكري الغاشم واغتصابه للشرعية وسفكه للدماء وهو مثلهم.

 

لذا أدعو جميع المصريين الشرفاء حول العالم عدم المشاركة في هذه المهزلة وهذا الإثم . .

 

وأؤكد على أن كل الدعوات الصادرة من أي شخص كالطيب بابا العسكر أو أي من البابوات كبرهامي وغيره من المشاخخ الموالين للانقلاب أو أي حزب أو هيئة  كدار الإفتاء التابعة للانقلاب للمشاركة في هذه المهزلة المسماة الانتخابات هي دعوات باطلة ولا تعدو عن كونها نفاقاً سياسياً مبنياً على باطل وأهواء وليست علي أي أسس شرعية.

 

لا يجوز المشاركة ولو بإبطال الصوت لأن في هذا إسهام في شرعنة سلطة الانقلاب وإضفاء شرعية على جرائمه وقبولا بخارطة الدم المسماة خارطة الطريق .

 

مثلا لا يمكن لكم بحال قبول دعوة من حزب سيب مراتك واجري

 

الخلاصة : الحكم الشرعي للمشاركة في هذه الانتخابات هو الحرمة المطلقة والبطلان المطلق والسقوط .

 

مقاطعة تلك الانتخابات فرض عين على كل مسلم لأنها تعد بمثابة شرعنة للانقلاب على الشرعية وللسلطة المغتصبة وجرائمها ، بل يتعين على كل منا مقاومتها بكافة الطرق والوسائل المتاحة والمشروعة.

كيف تعطي صوتك لخائن قاتل ؟ كيف تعطي صوتك لشخص يرفض أن يتحدث عن برنامجه الانتخابي ويقول هذا أمن قومي ؟ أمن ام ترتر !

 

الاتحاد الأوربي مع أنه داعم للانقلاب إلا أنه بعد ان شاهد التجاوزات التي حدثت في انتخابات الخارج ، أصدر قراره بالتراجع عن مراقبة الانتخابات الرئاسية.

 

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات  مد تصويت المصريين في الخارج لمدة يوم إضافي لتصبح خمسة أيام بدلا من أربعة تنتهي غدا الاثنين، ورغم ذلك فقد كشفت تصريحات السفير بدر عبدالعاطى المتحدث باسم خارجية الانقلاب أن عدد من صوتوا حتى اليوم الأحد بلغ 265 ألفا  من أصل 8 ملايين مصرى لهم حق التصويت ما يعنى أن نسبة المشاركة 3.3% فقط من إجمالى المصوتين وهو ما يفضح وسائل الإعلام الموالية للانقلاب ويكشف زيف ما يدعون.

 

عدد الذين قاموا بالتصويت في بريطانيا 944 صوت فقط وكثير منهم ليسوا من المسجلين في كشوف الناخبين أو ممن يحق لهم التصويت . فالإقبال كان هزيلاً والذين صوتوا إما بطائفية أو الفلول.

 

اساءة وبلطجة من السيسيين . . شغلت السفارة المصرية في لاهاي-هولندا أغنية تسلم الأيادي وسمحت برفع صور السيسي مع العلم ان هناك “عملية انتخابية” وقد تلقوا إنذارا من الشرطة الهولندية بأنهم في انتخابات وليس لديهم تصريح بالأغاني او الهتافات وعند عدم التزامهم تم القبض على أربعة من مؤيدي السيسي لسوء أدبهم وتعديهم على مؤيدي الشرعية المتظاهرين بكل سلمية وحرية بألفاظ خادشة للحياء وقد استغرب البوليس الهولندي لتصرفاتهم .

 

قال العقيد حامد الحاسي الموالي للواء المتقاعد خليفة حفتر سيسي ليبيا عميل السي آي إيه، إنّ هذه العملية العسكرية “ليست انقلابا، وهي تعكس تصميم الجيش الوطني الليبي على القضاء على الميليشيات المُسلحة المحسوبة على تنظيم الإخوان المسلمين و”القاعدة” التي عاثت في البلاد فسادا”.

 

النظام السعودي يغلق سفارته في ليبيا ويرحل جميع السعوديين على الأراضي الليبية

الوضع في ليبيا تحت السيطرة ولكن يجب الحذر من حفتر وفلول القذافي والعميل السيسي وحكام الامارات

ثوار ليبيا يرحبون بالسيسي ويقولون له هنا لن تجد خالتك سلمية . .

 

اعتقلت سلطات الانقلاب في مصر فجر أمس الأحد المنشد “ياسر أبو عمار” صاحب النشيد الرسمي لحزب النور، وصاحب الانتقادات التى وجهها للحزب بعد اكتشافه تأييد الحزب للانقلاب على الشرعية.

يذكر أن المنشد أبو عمار قد أصدر أنشودة منذ أيام بعنوان ”طعنة وطن”، ينتقد فيها حزب النور، الذى باع القضية وباع المصريين، وسلم الدين والدولة إلى دولة الفساد ودولة العسكر، الذى دافع عن القتلة وألصق التهم بمعتصمى رابعة.

 

قوات أمن الانقلاب تعتقل نقيب المعلمين بـ ‫”دمياط”

 

ألقت الأجهزة الأمنية بالمنيا، القبض علي الطفل “سلطان اليمني جمعة أحمد” 14 سنة، والذي كان قد هرب إلي الجبال في أعقاب النطق بالحكم وإحالة أوراق 683 متهما بينهم المرشد العام للإخوان إلى مفتي الانقلاب.

وأكد العميد هشام نصر مدير البحث الجنائي بالمنيا، أنه تم إلقاء القبض علي الطفل وأن المتهم محبوس الآن علي ذمة القضية بتهمة التعدي علي القوات الأمنية عقب فض اعتصامي رابعه والنهضة .

قال سلطان: «كل ما فعلته أننى كنت أشاهد الأحداث أثناء إلقاء الحجارة والمولوتوف على مقر مركز الشرطة

والدته منى عبدالستار حسانين، تبكى وتدعو الله أن يقرر ” المفتى والقضاء إلغاء قرار إعدامه”.

تقول «منى» إن زوجها محبوس منذ 6 سنوات بسبب عجزه عن سداد ديون بقيمة 10 آلاف جنيه، وإنها تعمل فى جمع المحاصيل من أجل الإنفاق على أبنائها. وأناشد اهل المنيا مساعدتها والتعاون معها، وكذا يجب أن تتحرك منظمات حقوق الإنسان.

 

ثوار السويس يرفضون استيلاء السيسي على العين السخنة . . والجميع في السويس علي قلب رجل واحد لرفض ضم العين السخنة للقاهرة والتي تهدف إلى مجاملة رجال الأعمال والمستثمرين على حساب شعب السويس .

تصريحات محلب لتطمين شعب السويس هراء ولا يملك اعطاء وعود ، عودة ظهور خريطة السيسي أكدت أن تصريحات محلب للاستهلاك الإعلامي فقط.

 خريطة السيسي الجديدة مرفوضة شعبيا بالسويس، لأنها تعدٍّ على أراضي وممتلكات المحافظة، وتهدف إلى إبعاد محافظة السويس عن الرقابة على العين السخنة ومشروع شمال غرب خليج السويس

 

تعديلات في تقسيم محافظات مصر

مشروع السيسي المتعلق بالتقسيم الجديد للمحافظات المصرية سيفتح الباب أمام الشركات الصهيونية والكنيسة للاستيلاء على أراضي الصحراء الشرقية والصحراء الغربية، في أكبر عملية تفريط في الأرض المصرية .

الذين وضعوا التقسيم الجديد للمحافظات المصرية هم تقريبا نفس اللوبي الصهيوني الذي وضعوا برنامج الخصخصة وبيع القطاع العام.

 

التفريط وبيع أراضي الصحراء في مشروع السيسي يفوق في تأسيس إماراتين مسيحيتين : فاتيكان جديدة لرهبان اليونان في جنوب سيناء وإمارة وادي النطرون لرهبان الصحراء الغربية.

 

بخصوص اسقاط الجنسية عن محمود الزهار والشيخ القرضاوي وعني اقول اذا كان هؤلاء القوم غاضبين عنا فنحن اذن على الحق . . بالنسبة لي الحمد لله أحب بلدي مصر أكثر من السيسي ومن والاه ..

وأقول : بلادي بلادي اسلمي وانعمي سأرويك حين الظمأ من دمي ورب العقيدة لن تهزم ومن اكمل الدين للمسلم.

 كما قالوا قديما: إذا لم يرضى عنك الأعداء فأنت على الحق.الإنقلابيون يريدون تفرقة المسلمين على أساس أن هذا فلسطيني وهذا مصري فلا يجب الالتفات إليهم في هذا الأمر.

البنك المركزي المصري كشف عن خروج استثمارات أجنبية مباشرة من مصر خلال الربع الأول من العام المالي الحالي قيمتها 1 مليار و253 مليون جنيه، ليصل أجمالي الاستثمارات الأجنبية المباشرة التي خرجت من مصر خلال الربعين، أي خلال النصف الأول من عهد الانقلاب العسكري 2 مليار و372 مليون دولار .

 

طبعا هناك تقصير من معارضي الانقلاب القيادات الاسلامية والثورية والتحالف لأنه ما كان ينبغي السماح لأن نصل لهذا الوضع وكان يجب التعامل بحسم وحزم من أجل اسقاط الانقلاب وعدم تمرير خارطة الطريق.

 

حول تصريحات السيسي مع خالد صلاح عميل الأمن حسب وثائق أمن الدولة .  . في مشهد مسرحي السيسي يسب الشعب المصري ويعتبره قاصراً. مصر مش عزبة لأحد .

 

مينفعش وقت لعمل برنامج لأنه مشغول في تضبيط العسكر . . مفيش برنامج انتخابي . . مش فاضي يعمل برنامج انتخابي . .  يظعم أنه مينفعش مناقشة البرنامج على الهواء لأنه أمن قومي !

 

كلام أبى شقة عن أنه لا يلزم السيسي برنامج انتخابي كلام يوجه لشعب السيسي آكلي البرسيم وشاربي عصيره لا ينطلي على الأحرار الشرفاء. فلابد لأي مرشح أن يطرح برنامجه الانتخابي حتى يتسنى للناخبين أن يعطوا له أصواته. فمثلا الدكتور مرسي فك الله أسره كان له برنامج وكان له مشروع يسمى مشروع النهضة.

 

كانوا يتهمون الاخوان بتوزيع الزيت والسكر والسيسي الآن يوزع اللمبات الموفرة بما يخالف التعليمات .

 

الخائن يونس مخيون رئيس حزب سيب مراتك واجري خان العهد والبيعة لرئيسه المنتخب مرسي وكانوا يزايدون على الرئيس مرسي ومن يدعمون الآن السيسي خان العهد والقسم.

حزب سيب مراتك واجري خونة خانوا بيعتهم لرئيسهم الشرعي الدكتور محمد مرسي ومازالوا يخونون الله ورسوله ويزعمون الآن ان الحاكم ليس مطالبا بتحكيم الشريعة على الرغم من أنهم أيام حكم الرئيس مرسي كان يزايدون عليه ويطالبونه ليل نهار بتطبيق الشريعة كذلك كانوا يهللون ليل نهار بخطورة المد الشيعي بالرغم من تزايد المد الشيعي الآن ولا تجد لهم صوتا. كذلك يقومون باستقطاب الناس للتصويت للخائن لدعمه في رئاسة الدم.

كل هذه الأمور تثبت بما لا يدع مجالا للشك أنهم أدعياء السلفية وخونة. وينبغى الإشارة الى أن محمد بن نايف يدعمهم ماليا. . يا شعب مصر الأبي لا تكن شاهد زور لا تشارك في انتخابات .

*براءة 169 قضية أحداث باب الشعرية

برأت محكمة جنح باب الشعرية اليوم الإثنين 169 من أنصار الرئيس محمد مرسي في قضية “أحداث باب الشعرية” التي وقعت عقب فض اعتصامي “رابعة العدوية” و”النهضة” بالقاهرة في أغسطس/ آب الماضي، بحسب مصدر قضائي.

وأوضح المصدر أن محكمة جنح “باب الشعرية” المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة جنوبي القاهرة قضت ببراءة 169، متهما بـ”التجمهر وخرق حظر التجوال وتكدير السلم العام وإثارة الشغب والتحريض على العنف”.

*مرسي يعزي تركيا في ضحايا المنجم

بعث الرئيس محمد مرسي برقية عزاء من محبسه إلى الرئيس التركي عبد الله غل، ورئيس وزرائه رجب طيب أردوغان والشعب التركي في ضحايا حادث منجم “سوما”.

وقال أسامه نجل الرئيس مرسى على صفحته الشخصية في “فيس بوك” إن والده حمّله رسالة عزاء رسمية خلال لقائه اليوم جاء فيها: “يتوجه الأستاذ الدكتور محمد مرسي رئيس جمهورية مصر العربية باسم الشعب المصري، بالعزاء للسيد عبدالله غل رئيس تركيا، والسيد رجب طيب أردوغان رئيس وزراء تركيا، والشعب التركي، في ضحايا الحادث الأليم الذي وقع بمنجم سوما، ويسأل الله أن يلهم أهل تركيا في مصابهم الصبر والسلوان”.

About Admin

Comments are closed.