الأحد , 17 نوفمبر 2019
خبر عاجل
أنت هنا: الرئيسية » الأخبار المحلية » متابعة متجددة . . الاثنين 26 مايو . . أسبوع قاطع رئاسة الدم . . أول يوم الانتخابات
متابعة متجددة . . الاثنين 26 مايو . . أسبوع قاطع رئاسة الدم . . أول يوم الانتخابات

متابعة متجددة . . الاثنين 26 مايو . . أسبوع قاطع رئاسة الدم . . أول يوم الانتخابات

قاطع مسرحيةمتابعة متجددة . . الاثنين 26 مايو . . أسبوع قاطع رئاسة الدم . . أول يوم الانتخابات

شبكة المرصد الإخبارية

*قوات أمن الانقلاب تعتدي علي أهالي قرية الرئيس مرسي

تشهد، الآن، قرية “العدوة” التابعة لمركز ههيا، مسقط رأس الرئيس  محمد مرسي، وقوع اعتداءات من قوات الشرطة والجيش المكلفة بتأمين لجان الانتخابات بالقرية علي مظاهرة الأهالي و ذلك بعد المقاطعة الكاملة التي شهدتها لجان الانتخاب في القرية اليوم

*فضيحة : وزير الصناعة يقف وحيداً للتصويت والمونتاج يقوم بلصق مشهد طابور قديم

في فضيحة جديدة للتليفزيون المصري، الذي لم يكن يتوقع قلة اعداد الناخبين في الانتخابات الرئاسية بهذا الشكل، فقام بعمل مونتاج لبعض اللقطات القديمة لطوابير الناخبين، وعرضها بشكل سريع قبل الانتقال لمشهد أخر لمنير فخري عبد النور، وزير الصناعة، الذي يقف وحيدا للاداء بصوته في الانتخابات الرئاسية، لكي يبدو وكأنه يقف في الطابور، 
شاهد الفيديو:

*تعطيل البنوك الثلاثاء

قال هشام رامز، محافظ البنك المركزى المصرى، فى تصريحات صحفية، إنه قرر تعطيل العمل بالبنوك العاملة فى السوق المحلية، غدًا الثلاثاء، فى ثانى أيام الانتخابات الرئاسية، بعد قرار الحكومة.

*إبراهيم عيسى لـ”المقاطعين” : إن شاء الله عنكم مانزلتوا

هاجم الصحفي إبراهيم عيسى زملائه الإعلاميين الذين يحثون المواطنين للنزول والمشاركة في الانتخابات، قائلا ” اللي مش عاوز ينزل إن شاء الله عنه ما نزل ، يجب أن يكون كل شخض نازل عشان دي الديمقراطية والرغبة الوطنية وإيمانا بأن صوته مؤثر وله قيمة”.
وأضاف عيسى مساء الاثنين ” الشعب المصري يعلم أن المشاركة قرار وطني ، واعترافا بأن لا شئ يحصل على غير هواه”، فيما اتهم وكالة رويترز بعدم المهنية وانها تحاول أن تصور ضعف الاقبال على التصويت في الانتخابات

*”واشنطن بوست”: السيسي صاحب “كشوف العذرية” يراهن على النساء

قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية إن عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب الذي دافع عن إجراء “كشوف العذرية” على المتظاهرات، يراهن على النساء للوصول لكرسي الرئاسة.
وأضافت الصحيفة: “مرشح الرئاسة الأوفر حظًا زرع دعم نساء مصر منذ صعوده الصاروخي إلى السلطة في أعقاب الانقلاب على الرئيس المنتخب محمد مرسي في يوليو”.
وتابعت: “من المتوقع أن يحقق السيسي فوزًا ساحقًا على منافسه الأوحد، المرشح الاشتراكي حمدين صباحي، لكن العديد من المصريين يخشون أن يؤدي فوز السيسي إلى ترسيخ سلطة رجل عسكري قوي آخر، بعد أن قطعت ثورة يناير ستة عقود من الرؤساء العسكريين”.
وأشارت إلى أن “السيسي الذي قاد انقلابًا في يوليو الماضي، والذي اكتسب شعبية كبيرة، حُفر اسمه في مجوهرات الزفاف، وقبَّلت النساء وجهه في ملصقات بمظاهرات مؤيدة للجيش”.

*مد التصويت في اليوم الثاني من انتخابات رئاسة الدم للعاشرة

قررت اللجنة العليا للانتخابات، مد التصويت الثلاثاء، في اليوم الثاني من انتخابات الرئاسة لمدة ساعة، على أن تغلق صناديق الاقتراع في الساعة العاشرة مساء بدلا من التاسعة.

*غداً أجازة رسمية بسبب فضيحة عدم التصويت

قال المهندس إبراهيم محلب رئيس حكومة الانقلاب، إنه نزولا لرغبة الكثيرين في أن يكون غداً أجازة رسمية لاتاحة الفرصة لكثير من المواطنين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية فقد تم إعتبار غدا أجازة رسمية.

*فضيحة.. قاض يوجه أحد الناخبين للتصويت للسيسي

شهدت اللجنة الموجودة بمدرسة صافور الثانوية بمركز ديرب نجم بمحافظة الشرقية قيام قاضي اللجنة بمساعدة احد الناخبين للتصويت حيث قام بتوجيهه للاختيار مرشح العسكر السفاح عبد الفتاح السيسي.

*عاجل إلغاء المؤتمر الصحفي للجنة العليا للانتخابات

*الانقلاب يعتقل شابًا بأسوان بعد مقاطعة الأهالي لمهزلة الدم

شهدت لجان التصويت بمحافظة أسوان عزوفًا من الأهالي عن المشاركة في مسرحية الدم والخيانة، على الرغم من اقتراب انتهاء غلق اللجان.
وشوهد تحليق طائرات هليكوبتر في سماء مدينة أسوان، فوق لجان الاستفتاء المزعوم، وسط مقاطعة تامة من الأهالي للمسرحية الهزلية.
وأمام مقاطعة الأهالي لانتخابات الدم، اعتقلت ميليشيات الانقلاب الشاب أحمد محمد عبد الحميد في العشرينيات من عمره ومريض بالفشل الكلوي، وقاموا بتحرير محضر شغب له.

*ضعف الإقبال على الانتخاب في معظم اللجان بمدينة طنطا في ‫‏الغربية‬

شهدت أكبر لجنة نسائية بحي ثان بمدرسة سعيد العريان بشارع سعيد بمدينة طنطا إقبال شبه منعدم للناخبات، وكذلك أمام لجنة مدرسة سعد زغلول، ومدرسة الزهراء، ومدرسة يحيا الوطن، ومعهد الفتيات الديني بمنطقة سيجر، ومدرستي نبيل العقاد والمعهد الأحمدي الديني بمنطقة العجيزي.
 
كما ظهر العديد من المخالفات من مؤيدي قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي حيث قاموا بتوزيع دعايا مؤيدة له وتوجيه الناخبين أمام مدرسة السيدة المباركة بمنطقة ترعة الشاتي.
 
وقام البعض منهم بتعليق دعايا انتخابية ولافتات للسيسي أمام اللجان، وسط تواجد لأعضاء الحزب الوطني والمسؤولين عن حملة قائد الانقلاب أمام لجنة مدرسة العجيزي المشتركة بمنطقة العجيزي.
 
ويتصدر المشهد تواجد لكبار السن وانعدام لتواجد الشباب، وتأمينات مكثفة أمام مدرسة محمد فريد بشارع البحر.
 
الجدير بالذكر أن مدرسة محمد فريد تتمركز حولها معظم وسائل الإعلام وكذلك التلفزيون المصري.

*قالت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، إن الانتخابات الرئاسية شهدت جملة من الانتهاكات والتجاوزات تمثلت فى تأخر فتح باب اللجان، ومنع المراقبين من دخول اللجان، والتصويت الجماعى، والدعاية الانتخابية.

*دمياط تقاطع مهزلة الانتخابات

شهدت معظم اللجان الانتخابية فى مدن وقرى محافظة دمياط عزوفا واسعا عن المشاركة فى مسرحية انتخابات الدم وبدت اللجان خاوية على عروشها إلا من بعض اللجان القليلة جدا والتى تم الحشد المصطنع أمامها لوسائل الإعلام الموالية للانقلاب لعمل تقارير منها.
ويؤكد على محروس أحد النشطاء أنه بعكس ما تحاول وسائل الاعلام إظهاره فإن مراكز وقرى دمياط تجاوبت بصورة غير مسبوقة مع دعوات مقاطعة انتخابات الدم.
ويشير محروس إلى أن الأجهزة الأمنية تحايلت حتى تصنع ازدحاما مصطنعا حيث قامت بتجميع اللجان فيها بحيث يحتوى المركز الواحد من 5 الى 15 صندوقا فقط مع عمل بوابة دخول واحدة وذلك لخلق زحام امام اللجان واللجان الفرعية بالداخل خاوية تماما.

*سيناء تنجح في مقاطعة انتخابات رئاسة الدم

شهدت لجان التصويت بانتخابات رئاسة الدم، بشمال سيناء، إقبالاً ضعيف جداً داخل المدن، ومنعدم بالمناطق الحدودية والقرى والتجمعات السكنية، فيما لوحظ انتشار مكثف لأجهزة الانقلاب الأمنية والعسكرية بمحيط المدارس مع إغلاق كافة الطرق المؤدية إليها.

وقال محمد رمضان أحد سكان مدينة العريش، والذي بدى عليه الاستياء الشديد من غلق الطرق وانتشار الأمن بشوارع المدينة قال : “أتمنى أن تتجمع كل تلك القوات من أجل حماية المواطن وليس من أجل تمرير انقلاب فاشل، لم يستطيع حتى اقناع مؤيديه بالنزول لهذه المهزلة الانتخابية” .

وأضاف رمضان “اذهب لأي لجنة من لجان التصويت بالمحافظة وسوف تجد أن الواقفين أمامها ان وجدوا إما من فلول الحزب الوطني، أو عجائز، ولن تجد شاباً واحداً يقف أمام تلك اللجان المنتشرة في كل سيناء”

*ملخص لقاء ياسر السري مدير المرصد الإسلامي بلندن على قناة الحوار اليوم:

ملخص أعده الصحفي / هاني حسبو

هذه مسرحية هزلية تعرف زوراً بانتخابات الرئاسة فقد أصبحت مصر أضحوكة العالم بالفعل فالسيسي يصوت للسيسي وحمدين صباحي يقوم بدور الكومبارس.

هم يريدون أن يشرعنوا لانتخابات فاقدة الشرعية لأن مقعد الرئيس موجود وبالتالي المشغول لا يشغل وهذه قاعدة شرعية معتبرة.

كذلك قال النبي صلى الله عليه وسلم” إذا بويع لخليفتين فاقتلوا الآخر منهما.”

لذلك من يشارك في هذه المسرحية فهو آثم لأنه يوقع وثيقة الدم.

وهناك عدة فتاوى ظهرت في الآونة الأخيرة تؤكد على حرمة المشاركة في هذه المسرحية الهزلية مثل فتاوى رابطة علماء أهل السنة وعلماء ضد الانقلاب وغيرها.

إذن فلا يجوز لمسلم المشاركة في هذه الانتخابات.

لأن السيسي قاتل وخائن قتل الألاف من الشعب المصري وشرد كثير منهم أيضا فكيف يكافئ على هذا الجرم العظيم.

 

هذا المجرم لن يستطيع أن يعلن برنامجه الانتخابي لأنه عبارة عن دمية تحركها قوى خارجية فلن يستطيع أن يعلن أن الإمارات واستثماراتها هي التي تحكم مصر الآن.

فالناظر الي منهجه تجد أنه يدمر الاقتصاد المصري فهذه الملايين التي تنفق على هذه المسرحية الهزلية تضعف الاقتصاد المصري ويستنزف مقدرات الوطن

 

خيوط المؤامرة بدأت تنكشف فها هو خالد يوسف مخرجهم يعترف بأن حشود 30 يونية قد بالغوا في تقديرها كثيراً

 

كما قال الله تعالى “فاستخف قومه فأطاعوه” فكلام هذا المجرم الخائن لا ينطلي الا على عبيد البيادة وشاربي عصير البرسيم فليس عنده أي برنامج اقتصادي ولا أجندة اقتصادية وهو يدغدغ عواطفهم بكلام عاطفي مثل الوطن يعنى حضن وكما قالت المذيعة “وتن “. . ولقد راجعت معنى كلمة في وتن في المعجم وجدت أن كلمة الوتن معناه خروج الجنين برجليه وليس برأسه.

العهر الإعلامي والتزييف الإعلامي موجود فنجد موقع صدى البلد اليوم ينشر صورة لطوابير على انها في الدقي اليوم وهذه الصورة من انتخابات مجلس الشعب في أسيوط من 2011.

 

علاوة على ذلك فنجد الاتفاق مع البلطجية وأصحاب التكاتك ليقفوا أمام اللجان ليكثروا سوادهم فقط فهم يريدون ان يبينوا ان هناك طوابير فقط خارج اللجان أما النتيجة فهي محسومة مسبقا.

 

من صور التلاعب في الانتخابات نظام اللجان المضغوطة فبدلا من ان تكون هناك لجان فرعية وصناديق كثيرة في اللجنة الواحدة يكون صندوق واحد في كل لجنة لإظهار الزحام.

 

الحشد لهذه المهزلة على أنواع فهناك الحشد الكنسي وهذا يؤيده الناشط القبطي شريف دوس حينما أكد ان هناك تنسيق بين جهات قبطية عديدة لتأييد السيسي .

 

مفتي مصر كذاب أفاك حينما قال إن المشاركة في الانتخابات واجبة ومقاطعتها حرام فأين يجد هذا في كتاب الله أو في سنة نبيه صلى الله عليه وسلم؟.

يجب العمل على استرداد الثورة واسقاط الانقلاب ولنعلم أن تنصيب السيسي سيكون بداية سقوطه ان شاء الله فالله عز وجل قال: “إن الله لا يصلح عمل المفسدين.

تأخر النصر سببه عدم وضوح الرؤية وأبرز مثال على ذلك القول بأن الدم المصري كله حرام فكيف يستوي دم القاتل ودم المقتول ظلما! لا يستويان أبدا.

 

الإعلان عن فوز السيسي لن يكون إﻻ بداية لحراك شعبي أوسع لن ينتهي إﻻ بنهاية اﻻنقلاب العسكري.

 

متفرقات من اللقاء :

السيسي يضحك على شعبه لا يضحك علينا . . ليس لديه برنامج  أو خطط . .

 

الوَتْنُ : أَن تَخرُجَ رِجْلاَ المولود قبل رأسه

الوَتْنُ : الذي وُلِدَ منكوسًا فهو مرّةً اسم للوِلادِ ، ومرَّة اسمٌ للولد

وتن : الوتين : عرق في القلب إذا انقطع مات صاحبه

 

قاطع الانتخابات الي يسعى مرشحاها لاعتلاء مقعد الرئاسة في مصر على جثث ودماء الآلآف من الأبرياء الذين قتلتهم سلطات الانقلاب بدم بارد خلال عشرة أشهر من الانقلاب العسكري .

قاطع الانتخابات لانها جات نتيجة اغتصاب سلطة وقتل أبرياء.

قاطع الانتخابات لان مفيش اي ضمانة لنزاهتها.

قاطع الانتخابات لان الشباب الحر في السجون والمعتقلات.

قاطع الانتخابات عشان صوتك مايتهانش.

قاطع الانتخابات عشان كرامتك .

قاطع الانتخابات عشان هما عايزينك تشارك  

قاطع الانتخابات عشان دي انتخاباتهم سواء شاركت أو قاطعت كلنا عارفين النتيجة

هما بس هيستخدمو صورتك على باب اللجنة عشان يبررو بها جرائمهم ..

قاطع الانتخابات عشان متمضيش بايدك على وثيقة اعتراف بكل اللي فات.

قاطع الانتخابات عشان كل أم إتقتل إبنها ومش قادرة تجيب حقه.

 

اللجان مضغوطة فى عدد الصناديق، يعنى اﻻنتخابات الماضية ، كان كل فصل يوجد فيه 4 صناديق،ويدخل اللجنة اربع ناخبين مرة واحدة ، ولكن الآن صندوق واحد بدل من اربع صناديق ليدخل الناس نفر نفر ، علشان الطوابير تطول والكاميرات تصور .

 

مع بدء الانتخابات الرئاسية ، قرر عدد من الحركات والائتلافات القبطية كهيئة الأقباط العامة، ومنظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان، ومركز الكلمة لحقوق الإنسان، ومؤسسة غبور، واتحاد المنظمات القبطية بأوروبا.

قامت الكنيسة بحشد الاقباط بالأتوبيسات والسيارات واجبارهم على الذهاب للتصويت في الساعات الأولي في محاولة لإظهار الحشد أمام وسائل الإعلام.

 

وضع خطة لحث ما يقرب من أكثر 3 ملايين قبطى للتصويت لعبد الفتاح السيسى . . وتم طبع ما يقرب من 250 ألف بانر للسيسى، وتوزيعهم على كل اللجان الانتخابية وحتى إغلاق صناديق الاقتراع

 

باعتراف شريف دوس رئيس هيئة الأقباط العامة، إن الأقباط يؤيدون ويبايعون السيسى رئيسًا للجمهورية، مؤكدًا أنه تم التنسيق مع أكثر من 12 حركة قبطية، تم وضع خطة محكمة لنزول النصارى المصريين للتصويت للسيسى

وأتوبيسات لنقل الأقباط بالمحافظات

 

حزب سيبب مراتك واجري ، قام بتوفير 150 أتوبيس نقل عام لنقل أعضائه ومؤيدي السيسي  إلى لجان الاقتراع يومي الانتخابات .

 

بدأت وسائل الإعلام المؤيدة للانقلاب في ترويج الأكاذيب، لمحاولة الترويج لوجود إقبال على مسرحية الانتخابات الهزلية.

حيث نشر موقع “صدى البلد” صورة من الأقصر في انتخابات مجلس الشعب في 2011 باعتبار أنها لمواطنين يدلون بأصواتهم اليوم في الدقي.

 

يجب على الشعب المصري شرعاً أن يرفض هذه الانتخابات وأن يقاطعها، وألا يذهب ليبطل صوته فالمقصود من هذه المسرحية الهزلية انتخابات رئاسة الدم ، الحشد للتصويت لشرعنة الانقلاب

لا يفوتني أن أذكر بحال الأسرى في سجون الانقلاب

 

“نداء واستغاثة عاجلة إلى كل أحرار العالم، نتعرض نحن معتقلي شمال سيناء بسجن العريش المركزي للموت البطئ بعد اصابة العديد منا بأعراض مرض غريب لا نعرف عنه شئ وهو معدي وظهرت أعراضه على كثير من المعتقلين وأعراض المرض تبدأ بارتفاع في درجة الحرارة وانتفاخ على هيئة تورم في الوجه مع استمرار المريض بالتقئ وقد وصل عدد الحالات من صلاة العصر حتى صلاة المغرب لـ10 حالات والعدد قابل للزيادة واطباء السجن في حالة ذهول مما يحدث ومن هذا المرض الغريب ، نرجوكم تحركوا من أجل نجدتنا.

فكوا الأسرى . . فكوا العاني

 

لقد خرج بعض الأفاكين الكذابين ليقول إن هذا عمل مشروع في الإسلام، وأنه إذا ما تم لمغتصب للسلطة أخذ الأمر وحيازة القوة فإنه يصبح إماما للمسلمين، ووليَ أمر واجب الطاعة.

 

هؤلاء أدعياء السلفية خطفوا حزب الزور حزب سيب مراتك واجري . . هؤلاء فقدوا رصيدهم في الشارع ، باعوا دينهم بدنيا غيرهم.

 

أقول أولا لهؤلاء الكذابين الأفاكين أدعياء السلفية أين وجدتم هذا في القرآن والسنة، وعمل الصحابة أو التابعين أو في قول عالم يؤخذ بقوله في كل قرون الإسلام!

 

هل قال عالم قط أيها المسلمون من تسلط عليكم وفرق جماعتكم فاسمعوا له وأطيعوا؟! . . وقال صلى الله عليه وسلم ” إِذَا بُويِعَ لِخَلِيفَتَيْنِ فَاقْتُلُوا الآخَرَ مِنْهُمَا” صحيح مسلم .

 

الانتخابات الرئاسية محسومة ومزورة سلفاً والمشارك فيها آثم شرعاً فلا تكن شاهد زور وعوناً للظالم .. وكل مَنْ يشارك في هذه المسرحية الهزلية المسماة الانتخابات الرئاسية آثم ، لأنه يرتكب حراماً ويعتبر مشاركاً في الانقلاب العسكري الغاشم واغتصابه للشرعية وسفكه للدماء .

 

وأؤكد على أن كل الدعوات الصادرة من أي شخص كالطيب بابا العسكر أو أي من البابوات كبرهامي وغيره من المشاخخ الموالين للانقلاب أو أي حزب أو هيئة  كدار الإفتاء التابعة للانقلاب للمشاركة في هذه المهزلة المسماة الانتخابات هي دعوات باطلة ولا تعدو عن كونها نفاقاً سياسياً مبنياً على باطل وأهواء وليست علي أي أسس شرعية.

 

لذا لا يجوز المشاركة ولو بإبطال الصوت لأن في هذا إسهام في شرعنة سلطة الانقلاب وإضفاء شرعية على جرائمه وقبولا بخارطة الدم المسماة خارطة الطريق .

 

الحكم الشرعي للمشاركة في هذه الانتخابات هو الحرمة المطلقة والبطلان المطلق .

 

إن مقاطعة تلك الانتخابات فرض عين على كل مسلم لأنها تعد بمثابة شرعنة للانقلاب على الشرعية وللسلطة المغتصبة وجرائمها ، بل يتعين على كل منا مقاومتها بكافة الطرق والوسائل المتاحة والمشروعة.

أدعو جميع المصريين الشرفاء حول العالم عدم المشاركة في هذه المهزلة وهذا الإثم . .

*مسيرة  بمنطقة “العصافرة” بالأسكندرية منذ قليل لرفض إنتخابات العسكر

*قائد بالجيش : سعداء بدور برهامي

استقبل قائد بقوات الجيش التى تقوم بتأمين العملية الانتخابية، الشيخ ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية بحفاوة بالغة، وعبر قائد الجيش عن امتنانه للدور الذى يقوم به حزب النور فى الحياة السياسية المصرية.
على جانب آخر، أبدى عدد كبير من المواطنين سعادتهم بتواجد حزب النور المكثف بينهم، مؤكدين دوره فى الحفاظ على استقرار البلاد والحفاظ على هوية الشعب المصرى، موجهين الشكر لقوات الجيش على تأمينهم العملية الانتخابية.

*قوات التدخل السريع تظهر في الانتخابات

ظهرت، اليوم لأول مرة بشوارع مصر قوات “التدخل السريع”، التي أعلن تشكيلها المشير عبد الفتاح السيسي إبان توليه وزارة الدفاع. كما ظهرت للمرة الثانية مروحيات “شينوك” الأمريكية، وذلك لتأمين الانتخابات الرئاسية التي بدأت اليوم وتمتد حتى الغد، بحسب ما صرح خبير عسكري.
وظهرت قوات التدخل السريع، وهي إحدى وحدات الجيش المصري، في سيارات تطوف شوارع المحافظات، ملثمة بزي أسود، شاهرة أسلحتها، لمواجهة أي أعمال عنف أو التصدي لحالات شغب بمراكز الاقتراع أو حولها.
وكان السيسي أعلن في مارس الماضي، عن تشكيل وحدات “قوات التدخل السريع” لتضم أكفأ العناصر من المشاة الميكانيكي والمدرعات والدفاع الجوي والمدفعية والمقذوفات الموجهة المضادة للدبابات، بالإضافة إلى عناصر الاستطلاع والشرطة العسكرية وعدد من الطائرات المقاتلة والقوات الخاصة المجهزة والمزودة بأحدث الأسلحة والمعدات.
وتختص القوات بمواجهة كل المخاطر والتهديدات الإرهابية المحتملة ضد الأهداف والمنشآت الحيوية وكيفية التصدي لها بالأسلوب الأمثل داخل وخارج البلاد، وفق السيسي.

*41 ألف معتقل في السجون المصرية منذ الانقلاب

قال تقرير أصدره موقع “ويكي ثورة” الذي يرصد أحداث الثورة المصرية، أن عدد المعتقلين والملاحقين أمنيا وصل منذ الانقلاب الذي قاده عبدالفتاح السيسي في 3 تموز (يوليو) 2013  و حتي 15 أيار (مايو) 2014 إلى أكثر من 41 ألف مقبوض عليه أو متهم في واقعة أو قضية في جميع محافظات مصر، وهو أكبر عدد معتقلين في تاريخ مصر حتي الان، ومرشح للزيادة في  ظل استمرار حملات الاعتقال.

وأضاف التقرير أنه تم حصر 299 قتيلا بين الطلاب و 3657 طالبا معتقل أو ملاحق  في مختلف أنواع الوقائع في 23 محافظة مصرية،  منهم 19 طالبا قتلوا داخل أو بمحيط منشآت جامعية، وذكر “ويكي ثورة” أنه حتي 31 كانون أول (ديسمبر) الماضي كان قد تم حصر 36,478 من المقبوض عليهم والملاحقين والمتهمين خلال أحداث سياسية، و 142 في احتجاجات اجتماعية، و 87 على خلفية احتجاجات لمطالب عمالية، و 415 تم القبض عليهم خلال أحداث طائفية، و 1,714 على خلفية أعمال “إرهابية”، وهناك أيضاً 1,453 تم القبض عليهم خلال وقائع خرق حظر تجوال على غير خلفية جنائية، و 874 مدنيا تعرضوا لإجراءات المحاكمة العسكرية على خلفية جنائية، وهذا القسم لا يشمل المحاكمون أمام محاكم عسكرية على خلفية سياسية والذين يبلغ عددهم 376 ومتضمنين في حصر أخر.
بحسب التقرير.
وأورد تقرير “ويكي ثورة” تصنيفا وجداول للأيام التي شهدت أكبر عدد من حالات القبض والملاحقة وتوزيع الأعداد وفقاً للشهر والخلفية والمحافظة ونوع الواقعة وظروف القبض، ومكان الإقامة وتوزيع قيادات جماعة الإخوان المسلمين، وكذا حالات وفيات داخل أماكن احتجاز على خلفية أحداث سياسية أو خرق حظر تجوال أو حملات جيش.
يذكر أن موقع “ويكي ثورة” تم إنشائه بواسطة مجموعة من النشطاء المستقلين، تعتمد معلوماته بصورة أساسية على تقارير مستقلة لمنظمات المجتمع المدني والتي تضمن المركز “المصري للحقوق الاجتماعية والاقتصادية” ومركز “هشام مبارك القانوني” و”جبهة الدفاع عن متظاهري مصر”.

* نفت داخلية الانقلاب العسكري صحة ما أذاعه التلفزيون المصري حول انفجار قنبلة ضعيفة القوة بالقرب من لجنة انتخابات مدرسة السادات بقرية دمرو التابعة لمركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية.

*السيسي يتعرض لمحاولة اعتداء عقب ادلائه بصوته

قال مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، خلال تقريره الأول عن العملية الانتخابية التي يعني بمراقبتها، صباح اليوم الاثنين ، أن هناك أحد الأشخاص حاول الاعتداء على المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، عقب انتهائه من الإدلاء بصوته، مما أدى إلى تصدي الحرس الخاص بالسيسي له.

كما رصد المركز 15 مخالفة انتخابية، في الساعة الأولى من تصويت المواطنين في الانتخابات الرئاسية، جاء على رأسها قيام حزب النور بدعاية انتخابية للسيسي، وحشد للمواطنين للتصويت في محافظات أسيوط والسويس والفيوم.

 *اللجان الإنتخابية تبحث عن ناخبين في مدرسة محمد فؤاد حلمى الإعدادية بنين بغبريال فى الأسكندرية

*فتوى سلفية: تقبيل رأس «السيسي» واجب شرعي

أفتى الشيخ عبدالرحمن محمد حسن محمد، مسؤول الدعوة بجمعية أنصار السنة المحمدية السلفية في مركز أبو حماد بمحافظة الشرقية بأن «تقبيل رأس» المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي واجب شرعي وقامت الجمعية بطبع الفتوى في بوسترات انتخابية وتوزيعها في المدينة والقرى المجاورة.
واعتبر مسؤول جمعية أنصار السنة المحمدية «إن تقبيل رأس السيسي ضرورة شرعية وإلزامية على كل مواطن في مصر لأنه استطاع أن يقضي على الفتنة التي تسببت فيها جماعة الإخوان خلال فترة حكمها للبلاد».
ولم يحدد الشيخ الأدلة الشرعية التي استند عليها، او لماذا تقبيل الرأس تحديدا، غير انه قال ان «مصادر الفقه المعتبرة» تؤيد ما قاله.
وجاءت الفتوى ضمن نشاط واسع لحزب النور السلفي والدعوة السلفية في الترويج لانتخاب المشير.
وقالت مصادر في الدعوة السلفية ان كثيرين من ابنائها قرروا المقاطعة الا انهم لم يعلنوا موقفهم خشية ان «يشي بهم مشايخهم لمباحث الأمن الوطني في حالة اعلنوا رفض ترشيح السيسي».
واضاف المصدر ان كتلة كبيرة من السلفيين اصبحت لا تبالي بمواقف المشايخ جملة وتفصيلاً وتطالب بضرورة العودة مرة اخرى بعيداً عن السياسة حيث يرون أن المشايخ حادوا عن الطريق الصحيح وأصبحوا بعيدين عما غرسوه في عقول التابعين على مدار أعوام.

* مسلحون يستولون على سيارة أسرة مرسي بعد توقيف نجليه

قال أسامة، نجل الرئيس المصري ، محمد مرسي، إن مسلحين مجهولين استولوا، مساء اليوم الأحد، على سيارة الأسرة بعد توقيف شقيقيه وسائقهما على الطريق الدائري في منطقة المعادي، شرقي العاصمة القاهرة.

وأوضح أسامة، في حديث مع وكالة الأناضول عبر الهاتف، أن “عمر وعبد الله (نجلي مرسي) وسائقهما كانوا على الطريق الدائري بالمعادي، وأثناء توقف السيارة فوجئوا بمسلحين يحملون رشاشات (أسلحة آلية) يطالبونهم بالابتعاد عن السيارة، ثم استولوا عليها”.

وأضاف نجل مرسي: “حدثت السرقة الساعة 08:30 (باللتوقيت المحلي أي 17:30 ت.غ)، واتصل أحد شقيقي بوزاة الداخلية، وأبلغها بكافة التفاصيل، لكنها تراخت ولم تصل إلى موقع الحادث حتى الآن (الساعة 19:30 ت.غ)”.

ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من وزارة الداخلية المصرية بشأن ما ذكره نجل مرسي.

وحول الجهة التي يعتقد أنها تقف وراء الحادث، قال أسامة مرسي: “ليس من عادتنا أن نلقي التهم جزافا، ولكن هذا جزء من أجواء انقلابية أفقدت مصر حريتها وأمنها، ودعمت وجود الخارجين على القانون”.

ومنذ أطاحت ثورة شعبية بالرئيس المصري الأسبق، حسني مبارك، يوم 11 فبراير/ شباط 2011، تعاني مصر من أوضاع أمنية متردية، تتمثل أحد مظاهرها في سرقة السيارات تحت تهديد السلاح، إما طلبا لأموال مقابل إعادتها أو تفكيك السيارات وبيعها قطعا.

عن Admin

التعليقات مغلقة