الجمعة , 22 نوفمبر 2019
خبر عاجل
أنت هنا: الرئيسية » الأخبار العربية » متابعة متجددة . . الثلاثاء 27 مايو . . أسبوع قاطع رئاسة الدم . . اليوم الثاني للانتخابات
متابعة متجددة . . الثلاثاء 27 مايو . . أسبوع قاطع رئاسة الدم . . اليوم الثاني للانتخابات

متابعة متجددة . . الثلاثاء 27 مايو . . أسبوع قاطع رئاسة الدم . . اليوم الثاني للانتخابات

عزوف عن التصويت مقاطعة الشعب لانتخابات رئاسة الدم

عزوف عن التصويت مقاطعة الشعب لانتخابات رئاسة الدم

متابعة متجددة . . الثلاثاء 27 مايو . . أسبوع قاطع رئاسة الدم . . اليوم الثاني للانتخابات

شبكة المرصد الإخبارية

*نسبة التصويت الحقيقية 7.5%

 

*السيسى : المصريون كسروا بخاطرى .. و أعطوا فرصة للاخوان للانتقام منى

ذكرت مصادر مطلعة أن السيسى أصيب باكتئاب حاد بعد الإقبال الضعيف على الانتخابات الرئاسية و قال : “المصريون كسروا بخاطري ..و أعطوا فرصة للإخوان للانتقام منى”، و قالت المصادر أنه يعقد الآن اجتماعًا مع منسقي حملته في المحافظات لحث المواطنين على التصويت .

و قالت مصادر أن السيسي قال لهم أن تقارير وصلته تؤكد أن الإخوان سينزلون اليوم بقوة للتصويت للمرشح المنافس كما ابلغهم أن نسبة التصويت المنخفضة لن ترضيه إذا جاء رئيسا .

*نسبة المشاركة حسب لجنة الانقلاب

أعلن المستشار عبد العزيز سالمان الأمين العام للجنة العليا للانتخابات عن نسبة مشاركة الناخبين في التصويت مع نهاية اليوم الثاني، مؤكدًا أن نسبة التصويت حتى الآن تخطت الـ 37%.

*بكار: غداً حزب النور سيدفع بـ 4000 سيارة إضافية لنقل الناخبين

قال نادر بكار ،مساعد رئيس حزب النور لشؤن الاعلام ،أن حزب النور دفع اليوم بـ 1000 سيارة لنقل الناخبين إلى اللجان الانتخابية دون تأثير علي رأي الناخبين للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية .
و أضاف بكار ،خلال مداخلة هاتفية برنامج”الطريق الى الاتحادية ” مع الاعلامى يسرى فودة على قناة اون تى فى “،ايضاً ان حزب النور هو الحزب الوحيد الذي يقوم بدور فعال علي الأرض و أن غداً سيقوم حزب النور بدفع بـ 4000 سيارة إضافية لنقل الناخبين .

*خطة العسكر لتزوير مسرحية الانتخابات

نشر العديد من المواقع متابعات للمحللون السياسيون حول خطة العسكر من تزوير مسرحية انتخابات الدم، والهدف الرئيسي من مد الانتخابات ليوم ثالث في سابقة هي الأولي من نوعها وكانت كالتالي :

سيتبع قادة الانقلاب خلال عملية عدة محاولات وأساليب جديدة في الحشد غدا ولكن وفقا لقواعد اللعبة القديمة في 2010م وما قبلها وهي:

1- الاعتماد على العمد والمشايخ ورجال ورموز الحزب الوطني في الحشد بشكل مكثف مع وعود بالتعيينات لأبنائهم ومزايا وترقيات .. إلخ.
 2- الإعتماد على الحشد في المدن عن طريق موظفي القطاع العام والقطاع الخاص ونقلهم في باصات الشركات ووسائل النقل العامة.
 3-  الاعتماد على الرشاوى الانتخابية مثل 100 جنيه ووجبة الغداء وربما حفلات رقص أمام اللجان في المدن لجذب الشباب .. إلخ .
4- الاعتماد على المجندين وعناصر الشرطة من مخبرين وخلافه للتصويت في أكثر من لجنة من خلال عمليات القيد الجماعي والأتوبيس الدوار.
 5- الاعتماد على تسهيل إجراءات التصويت بحيث تكون بدون بطاقة مثلا أو بدون حبر فسفوري .. إلخ ولا ننسى أن القضاة مشاركين في الجريمة أساسا فلن يقفوا حائل أمام منع أي انتهاكات في الغالب الأعم.
 6- ربما يكون هناك تسويد للبطاقات .
كما ستقوم  الأتوبيسات العامة والخاصة بالشركات بنقل الموظفين بشكل جماعي وربما تنقله من لجنة لأخرى.

*حركات شبابية تدعو الشعب المصري إلى الاحتشاد غداً الأربعاء بكافة ميادين الجمهورية وعلى رأسها ميادين “التحرير” و”رابعة” و”النهضة” للاحتفال بمقاطعة الشعب المصري لمهزلة مسرحية “رئاسة الدم” وسقوط خارطة طريق الانقلابيين

*حشود الثوار تندفع إلى الميادين في محافظات مصر احتفالا بنجاح مقاطعة الشعب المصري لمهزلة انتخابات “رئاسة الدم”

* مظاهرات ومسيرات ليلية في القاهرة – الاسكندرية – الغربية – البحيرة – الشرقية – الفيوم – الاسماعيلية – بورسعيد – بني سويف

*حمدي رزق عن “مد التصويت”: “يا فرحة الجزيرة والإخوان فينا”

هاجم الإعلامي حمدي رزق، قرار اللجنة العليا للانتخابات، بمد فترة التصويت بالانتخابات الرئاسية ليوم ثالث، قائلا: “كده العالم هيتفرج علينا واللجان فاضية في اليوم التالت.

*قانوني: مد التصويت لليوم الثالث هو والعدم سواء

قال الدكتور مصطفى السعداوي أستاذ القانون ورئيس المنظمة المصرية للحكم الرشيد، إن اللجنة العليا للانتخابات لم تتقيد بنصوص قانون الانتخابات الرئاسية، والذي نص على أن تكون فترة التصويت يومين ليس أكثر، مضيفًا أن العليا للانتخابات رضخت لضغط الإعلام.
وأوضح الخبير القانوني في تصريحات ، أن قرار اللجنة منعدم وليس له سند قانوني، مضيفاً أن اللجنة العليا للانتخابات خرجت عن الحدود القانونية التي يسمح بها الدستور.
وكانت اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة، أعلنت اليوم عن مد التصويت في انتخابات الرئاسة ليوم ثالث.

*صباحي يذيع بياناً بعد قليل ليؤكد رفضه لمد فترة التصويت

قال مصدر بحملة المرشح الرئاسي حمدين صباحي، إن صباحي سيخرج بعد قليل ويذيع بيانا يؤكد فيه اعتراضه علي قرار اللجنة العليا للانتخابات بمد التصويت يوم أخر
كانت حملة صباحي قد هددت بسحب مندوبيها من جميع اللجان، وتحمل القضاة ومنظمات المجتمع المدني التي تراقب الانتخابات، مسؤولية التلاعب الذي قد يحدث إذا تم مد فترة التصويت.

*بالفيديو: سيارة بمكبرات صوت تشتم المواطنين وتهددهم بمستقبل اسود لو منزلوش يصوتوا فى الانتخابات

*فى فضيحة جديدة للإنقلاب .. لجنة الانتخابات تقرر مد التصويت ليوم “ثالث” لارتفاع درجة حرارة الجو

في اعتراف صريح وواضح بفشل الانقلابيين في مسرحية رئاسة الدم،أعلنت اللجنة العليا للانتخابات مد فترة التصويت ليوم ثالث وقال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق عضو لجنة الانتخابات الرئاسية إن اللجنة قررت مد فترة التصويت في الانتخابات يوما ثالثا.

وأضاف عبد الرازق ، إن قرار اللجنة جاء “لتمكين الوافدين من السفر لمحل إقامتهم وموطنهم الانتخابي ليتمكنوا من التصويت في الانتخابات.

وأشار إلى أن قرار اللجنة جاء أيضا مراعاة لارتفاع درجة حرارة الجو وتأخر فتح بعض اللجان.

كما قررت اللجنة أن ينتهي التصويت اليوم في تمام الساعة التاسعة مساءً ويبدأ منذ التاسعة صباحاً وحتى التاسعة من مساء الغد مع إلغاء المد الذي كان مقرراً حتى العاشرة من مساء اليوم.

يأتي ذلك نتيجة الفضيحة المدوية للانقلابيين والإقبال شبه المنعدم والذي وصفته وكالات الأنباء العاليمة بالمنخفض جدا، والذي لم يتجاوز 6% من أصوات الناخبين في معظم تقديرات الحقوقيين والمتابعين.

واستنكر مراقبون قرار مد التصويت ليوم ثالث بحجة موجة الحر، حيث وقف المصريين في انتخابات البرلمانية عام 2012 تحت الأمطار الشديدة في عدة محافظات ولم تمد اللجنة التصويت إلا لساعات فقط، بينما لا يوجد ناخبين اليوم في المسرحية الهزلية لرئاسة الدم وتم مد فترة التصويت ليوم ثالث في سابقة لم تحدث من قبل.

*مواطن يعثر على اسم والدته في لجنة بـ”العجوزة” رغم وفاتها منذ 7 سنوات

تفاجأ الناخب عادل وحيد، المسجل بكشوف الناخبين بمدرسة القومية بالعجوزة، اليوم، بوجود اسم والدته امتسال بطرس بشارة، مازال مسجلًا في كشف أسماء الناخبين باللجنة الانتخابية برغم وفاتها منذ 7 سنوات، ويأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه اللجنة العليا للانتخابات أنها استبعدت أسماء المتوفيين من الكشوف.

الرئيس مرسي يوجه رسالة للشعب من محبسه

قالت الشيماء، نجلة الدكتور محمد مرسي، ان ابيها قد بعث تحية إلي الشعب المصري الواعي، وذلك لمقاطعته الإنتخابات الرئاسية. وقالت نجلة مرسي، عبر صفحتها الشخصية علي موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”، : “الرئيس محمد مرسى يحيى الشعب المصرى الواعى على مقاطعته لإنتخابات الدم وبذلك يسطر أحد فصول ملحمته التاريخية العظيمة، ويعرب عن عميق شعوره بالفخر لإنتمائه لهذا الشعب العظيم”.
وأضافت أن مرسي يعد الشعب :” بقصاص قريب ممن اقترفت أيديهم جرائم ضد هذا الشعب الأبى البطل” . وتابعت قائلة :”التحدى كبير وانتم قادرين تواجهوا هذا، مكملين حتى النصر واستعادة الوطن والكرامة أو الشهادة”-علي حد قوله

*تواضروس الكنائس كلها شاركت فى الانتخابات

قال البابا تواضروس أنه شارك فى الانتخابات صباح اليوم وأن الكنائس والقداس شاركوا اليوم فى الانتخابات على مستوي محافظات مصر كلها.

*المخابرات قامت بإستئجار مجموعة من الساقطات و المسجلات في قضايا الدعارة و الآداب ليرقصن أمام اللجان الإنتخابية

كشفت صحيفة الشرق نقلا عن مصادر خاصة أن المخابرات قامت بإستئجار مجموعة من الساقطات و المسجلات في قضايا الدعارة و الآداب ليرقصن أمام اللجان الإنتخابية 

و ذلك لجذب الشباب و المراهقين لإحداث تكدث أمام اللجان الانتخابية التي ظهرت خاوية علي عروشها لليوم الثاني علي التوالي في أكبر مقاطعة شهدتها انتخابات من المفترض انها تحدد مصير البلاد
بعد ثورة يناير المجيدة
و أكدت الصحيفة أن الرقص و الابتذال في الشوارع المصرية غريب و غير معتاد و لم يحدث بهذا الشكل حتي  في الأعياد و المناسبات الترفيهية  في الحدائق المغلقة أو المنتزهات العامة 
و أكدت المصادر أن ضباط مباحث الآداب استدعوا بعض المسجلات دعارة و طلبوا منهن التواجد أمام اللجان بملابس مثيرة و أداء وصلات رقص و هو ما تم بالفعل أمام بعض اللجان
و احتفت به وسائل الاعلام

*برهامي يقود مسيرة لدعم السيسي

تقدم ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية صباح اليوم مسيرة حزب النور في بمنطقة سيدى بشر بالإسكندرية والتي ضمت عددا كبيرا من أهالي المنطقة بمشاركة أسرة الشيخ.

فيما بدا على الجميع علامات البهجة والود تجاه برهامي حيث حرص عدد كبير من الأهالي على التقاط الصور التذكارية بجواره مع الدعاء له بالسداد والتوفيق والصواب.

كما رفع المشاركون علم مصر وانطلقت المسيرة لتجوب الحواري والأزقة بالمنطقة نفسها رافعين شعار “أولاد مصر حيبنوا مصر”.

*طائرات تحلق بكثافة فوق سماء السويس

شهدت سماء محافظة السويس صباح اليوم تحليق طائرات هليكوبتر بشكل كبير ومكثف خاصة أعلى حى السويس ومنطقة بورتوفيق ومنطقة المجرى الملاحى للقناة ونفق الشهيد أحمد حمدى.
 
قال مصدر أمنى, إن الأوضاع بالمحافظة مستقرة. وتحليق الطائرات يأتى ضمن خطة تأمين السويس أثناء الأنتخابات الرئاسية.
 
وكانت الطائرات الهليكوبتر حلقت أمس بكثافة بسماء السويس خاصة بمنطقة المجرى الملاحى وأعلى عدد كبير من اللجان الانتخابية.

*إقبال “محدود” وتواصل غياب الشباب ثاني أيام انتخاب السيسي

توافد المصريون بصورة “محدودة” على التصويت في اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية ، في فترة الظهيرة، وسط استمرار لغياب الشباب، وفق شهود عيان.

ففي القليوبية (شمال القاهرة)، تسبب ضعف الإقبال علي مراكز الاقتراع، في تكثيف القوى والأحزاب السياسية جهودها لحشد المواطنين للمشاركة، من خلال إرسال رسائل علي الهواتف المحمولة، وتوفير السيارات ووسائل النقل للناخبين، وتسيير سيارات تحمل مكبرات الصوت للدعوة للنزول والمشاركة في الانتخابات، بحسب مراسل الاناضول.

وفي الدقهلية (دلتا النيل/ شمال)، دعا حزب النور (المؤيد لقائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي) وعدد من قيادات الحزب الوطني (الذي كان يرأسه الرئيس المخلوع حسني مبارك) عبر مكبرات الصوت الناخبين للخروج والمشاركة، وهي الدعوة التي لم تلق قبولا واسعا بين المواطنين، بحسب شهود عيان.

دعوة الناخبين عبر مكبرات الصوت ومن السيارات الطوافة تكرر في محافظات بورسعيد (شمال شرق)، والفيوم (وسط )، والمنوفية والغربية (دلتا النيل/ شمال)، والبحيرة (شمال) وبني سويف (وسط).

وبدت مراكز الاقتراع في بني سويف والمنيا (وسط )، خالية بسبب الإقبال المحدود من الناخبين على اللجان، رغم اعتبار اليوم أجازة رسمية، وهو ما تكرر في محافظات الاسماعيلية وبورسعيد (شمال شرق)، والمنوفية وكفر الشيخ والغربية (دلتا النيل/ شمال)، والبحر الأحمر (جنوب شرقي مصر)، والإسكندرية والبحيرة (شمال).

وتواصل غياب الشباب عن مشهد الانتخابات لليوم الثاني على التوالي في أغلب مراكز الاقتراع، بينما بقى التواجد النسائي وكبار السن هو المسيطر على العملية الانتخابية.

وشهدت بعض مراكز الاقتراع تأخرا في الفتح أمام الناخبين، لمدد تراوحت بين نصف ساعة إلى ساعة، مثلما حدث مع 18 لجنة في بني سويف و6 لجان بالمنيا ، و6 بالمنوفية و3 بكفر الشيخ.

في الوقت نفسه، دشنت حملة داعم الانقلاب، حمدين صباحي، هاشتاغ باسم “التلات (الثلاثاء) بتاع (من نصيب) حمدين”، حيث اعلنت الحملة أنه يتصدر أعلى الهاشتاغات متابعة في موقع (تويتر).

كما جددت الحملة عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي، دعوتها للناخبين بالنزول والمشاركة في الانتخابات والإدلاء بأصواتهم.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها في التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء (6 تغ).

وكانت مراكز الاقتراع أغلقت أبوابها في الساعة الـ 9 من مساء أمس الإثنين (18 تغ) مختتمة اليوم الأول من التصويت في الانتخابات، وسط مشاركة جاءت دون المتوقع، حسب مسؤول في الحكومة.
وتراوح التصويت بين “المتوسط” و”المنخفض” على مدار فترات اليوم المختلفة، وبقى الإقبال التصويتي محصورا بصورة كبيرة في النساء وكبار السن، فيما كان حضور الشباب محدودا.

وشارك أهالي أبو كبير في السلاسل البشرية عصر اليوم أمام قرية ليكو لرفض حكم العسكر والدعوة لمقاطعة انتخابات رئاسة الدم ، كما رفع المشاركون صور الدكتور محمد مرسى أول رئيس منتخب للبلاد وصور الشهداء والمعتقلين وإشارات رابعة العدوية مرددين الهتافات والشعارات المناهضة لحكم العسكر والمطالبة بعودتهم الى ثكناتهم واحترام إرادة الشعب المصرى.

*بالفيديو..أنصار للسيسي يهددون مقاطعي الانتخابات بغرامات مالية

نشرت قنوات فضائية تسجيلاً مصوراً قيل أنه لمجموعة من أنصار قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي، وهم يجوبون شوارع قرية منشأة أبو عمر في محافظة الشرقية، مهددين الممتنعين عن التصويت بغرامات مالية عبر مكبرات الصوت.

*عمرو واكد: السيسي خسر وشعبيته وهم.. توكل كرمان: قلب القاهرة مقبرة

وجه الممثل المصري، عمرو واكد، انتقادات لاذعة للوضع السياسي في البلاد، على خلفية نسب الإقبال المتدنية على الانتخابات الرئاسية بيومها الأول، قائلا إنها تكشف أن شعبية المشير عبدالفتاح السيسي “وهم” وحض الناخبين على دعم منافسه حمدين صباحي، في حين توقعت اليمنية الحائزة على نوبل للسلام، توكل كرمان، أن تكون القاهرة “مقبرة” بعد الإعلان عن فوز السيسي المتوقع.

وقالت كرمان في تعليق لها عبر صفحتها بموقف “فيسبوك”: “اليوم وغداً سوف يُساق الناس الى صناديق الاقتراع في مصر ليقبروا الديمقراطية والحرية.. ليعبروا عن إرادة السيسي في قتل الحلم الذي ضحى من أجله شباب يناير العظيم.” وأضافت كرمان: “هكذا أرى المشهد حين تعلن النتيجة.. خلق كثيرون سيشعرون بالقاهرة حزينة للغاية، فكأنما قلب المدينة مقبرة، حينها فقط سنشهد بداية النهاية للسيسي وزمنه العبوس، الأحلام العظيمة لا تموت.” أما الممثل المصري عمرو واكد، المعروف بتأييده للمرشح حمدين صباحي، فقد تواصل مع متابعيه الذين يقاربون 1.5 مليون شخص طوال ساعات النهار، معلقا على “الإقبال الضعيف” في العديد من الأماكن بالقول “شعبية السيسي وهم صنعه الإحباط.. تخيل الإخوان هينفشوا ريشهم إزاي لو نسبة المشاركة طلعت متدنية. تدني النسبة مؤشر إنهم مؤثرين لسه وممكن يرجعوا.” وتابع واكد بالقول: “السيسي خسر بشكل واضح أول اختبار شعبية حقيقي بالأمس. على المحبطين إعادة النظر لأن المأمورية طلعت سهلة جداً”، وأعرب عن مواصلة دعمه لصباحي بالقول: “اليوم يومك يا حمدين. إنزل أكد إحنا مين.” وعلق الممثل المصري المعروف بمواقفه السياسية على مشاهد الإقبال الضعيف في الكثير من اللجان الانتخابية بالقول: “مع كل الفلوس والإعلام والطبل والخوف وأجهزة الدولة هو ده منظر اللجان. فسسسس. المحبط هيغير رأيه وهينزل يكشفهم لما يلاقي الإحباط خدعة لعبوها.”

*بالفيديو.. انهيار ”اعلاميي الانقلاب المصري” بعد ضعف الاقبال

 

عن Admin

التعليقات مغلقة