متابعة متجددة . . الثلاثاء 10 يونيو . . أسبوع العسكر فاكرينها تكية

السيسي قاتلمتابعة متجددة . . الثلاثاء 10 يونيو . . أسبوع العسكر فاكرينها تكية

شبكة المرصد الإخبارية

*الافراج عن  4 فتيات اعتقلوا بالسويس بعد تهديد الثوار بالتصعيد

*حرمة العمل في ميليشيا السيسي شرطة وجيش واموالهم حرام
وتنبيه لأهالي العاملين في شرطة وجيش السيسي لاتأكلون من مال سحت وحرام . . وكل جسم نبت من حرام فالنار أولى به.

أقول وبالله التوفيق : لابد من التحذير والتنبيه من حرمة العمل في شرطة وجيش الانقلاب الذي يقتل أبناء الشعب ، والضباط والجنود الذين يمارسون القتل وإزهاق الأرواح وسفك الدماء يحرم عليهم هذا العمل حرمة لا ريب فيها ولا شك معها، ويجب عليهم ألا ينصاعوا لأي أمر بقتل بريء أو سفك دماء معصومة أو اعتقال مظلوم، فإن هذا من أكبر الكبائر عند الله تعالى حيث حرمه في كل الشرائع،
ومن يقوم بهذا الجرم يبوء بسخط الله وغضبه في الدنيا، وتحيق به لعنته وينزل عليه عذابه في الدنيا والآخرة، وعلى زوجات هؤلاء الضباط والجنود وأبنائهم وأرحامهم العلم بأن كل مال يأتيهم من هذه الممارسات هو مال حرام وسحت، وكل جسم نبت من حرام فالنار أولى به .

فلا يحل لإنسان أن يكون عوناً على ظلم . . ولا يحل التعاون على الإثم والعدوان ، كالإعانة على دم معصوم ، أو أخذ مال معصوم ، أو ضرب من لا يستحق الضرب ، ونحو ذلك : فهذا الذي حرمه الله ورسوله.
قال النبي صلى الله عليه وسلم: “ليأتينَّ عليكم أمراء، يُقرِّبون شرار الناس، ويُؤخِّرون الصلاةَ عن مواقيتها، فمَن أدرك ذلك منكم فلا يكوننَّ عَرِيفا ولا شُرْطيًّا ولا جَابِيًا ولا خَازِنًا”. رواه ابن حبان وحسَّنه الألباني.
واستدل بهذا الحديث على بعض أمراء بني أمية ممن كان يحكم بالشريعة ويأتي بعض المظالم كعبد الملك بن مروان والحجاج بن يوسف فكيف بمن يعطل يطمس الهوية الإسلامية ويحارب الإسلام والمسلمين ويقوم بتعذيبهم وتلفيق التهم لهعم ووضعهم في السجون وقتلهم ويجعل نفسه وصياً على دين الله.

سيقول البعض هناك وظائف إدارية . . العمل في الوظائف الإدارية في الشرطة ينظر فيه، إن كان فيه مباشرة شيء محرم أو الإعانة على شيء محرم، أوكان يترتب عليه الوقوع في محرم أو ترك واجب، فهو غير جائز، وأما إن كان مجال العمل مباحاً -وهذا هو الأصل- فلا حرج فيه، ومن أراد أن يتورع عنه لغلبة الظلم على القائمين على هذا العمل فذلك أولى.

في سؤال للشيخ مقبل بن هادي الوادعي رحمه الله ما نصيحتك للجيش؟ فكان من جوابه :

والحق أن الجيوش في البلاد الإسلامية عبارة عن مجموعة من الوحوش، فماذا عملوا للإسلام؟
فهم الذين نصروا أتاتورك على ضرب الإسلام، وهم الذين نصروا الطاغية جمال عبدالناصر على ضرب الإسلام بمصر، وهم الذين نصروا شاذلي بن جديد على ضرب الإسلاميين بالجزائر، وهم الذين نصروا القذافي على إيداع المسلمين في السجون، وهم الذين نصروا زين العابدين التونسي على إيداع المسلمين في السجون، وهم الذين ينصرون أهل الباطل، ويقلدون أعداء الإسلام، فأنصحهم بقراءة سورة التوبة.

فإذا جاءك الأمر يخالف كتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم فارم به وراء الحائط لأن الله عز وجل يقول في كتابه الكريم: ((ولا تطيعوا أمر المسرفين الذين يفسدون في الأرض ولا يصلحون)) ويقول سبحانه وتعالى في كتابه الكريم: ((يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم)) شاهدنا: “منكم” والنبي صلى الله عليه وسلم يقول: (إنما الطاعة في المعروف) ويقول: (لا طاعة في معصية الله) ، فإذا أمرك القائد بشيء يخالف دين الله فيجب أ ترفض ما أمرك به. انتهى

وأضيف في هذا المقام هنا مع رجاء التعميم ليصل لكل ضابط وشرطي وأهله . .

إدراكاً لما تقوم به ميليشيا الانقلاب ( شرطة وجيش ) التي تواجه الناس بالقتل والقمع والتعذيب والاعتقال والترويع للأبرياء الآمنين . . يجب التأكيد على حرمة العمل في شرطة وجيش الانقلاب الذي يقتل أبناء الشعب ، والضباط والجنود الذين يمارسون القتل وإزهاق الأرواح وسفك الدماء يحرم عليهم هذا العمل حرمة لا ريب فيها ولا شك معها، ويجب عليهم ألا ينصاعوا لأي أمر بقتل بريء أو سفك دماء معصومة أو اعتقال مظلوم، فإن هذا من أكبر الكبائر عند الله تعالى حيث حرمه في كل الشرائع،
ومن يقوم بهذا الجرم من ضباط وجنود في الجيش أو الشرطة يبوء بسخط الله وغضبه في الدنيا، وتحيق به لعنته وينزل عليه عذابه في الدنيا والآخرة، وعلى زوجات هؤلاء الضباط والجنود وأبنائهم وأرحامهم العلم بأن كل مال يأتيهم من هذه الممارسات هو مال حرام وسحت، وكل جسم نبت من حرام فالنار أولى به .

الشرطة والعسكر في مصر حالياً هم أعوان السيسي ونظامه ، أعانوا على الباطل والحكم بما يخالف شرع الله وتعذيب المعتقلين وحراسة الزناة في الشواطئ والفنادق وهذا العمل غير جائز ولا طاعة لمخلوق في معصية الخالق .

للتعميم واعادة النشر والتوزيع
محبكم ياسر السري

*حزب “النور” يتهرب من دفع مستحقات مالية لصالح الغرفة التجارية بالوادي الجديد بقيمة تجاوز 25 ألف جنيه

صرح المهندس “وحيد دويدار” رئيس الغرفة التجارية بالوادي الجديد بأن حزب النور مدين للغرفة بمبلغ يتجاوز 25 ألف جنيه عبارة عن مستحقات إيجار سبعة أشهر بقيمة 16200 جنيه، وفواتير مياه وكهرباء بقيمة 9400 جنيه.

وقامت الغرفة بإنذار حزب النور رسميًا بالمتأخرات التي تهرب منها الحزب طوال الأشهر الماضية، والتي تجاوزت قيمتها الـ 25 ألف جنيه مما سبب خسائر فادحة للغرفة التجارية التي قامت بتأجير مقر حزب النور بالوادي الجديد نظير مبلغ مالي يتم زيادة قيمة إيجاره سنويًا بنسبة 10 %، الأمر الذي دفع المستشار القانوني أ / محمد أحمد محمد باتخاذ الإجراءات اللازمة ضد الحزب ورئيس الحزب بالمحافظة، منعًا لإهدار أموال الغرفة التجارية –

*جلسة استماع للاخوان بالبرلمان البريطاني

قالت جماعة الإخوان المسلمين تسعي إلى “استخدام كل الحقوق الإنسانية والتحالفات السياسية بشكل سلمي تام لإسقاط الإستبداد في مصر” مؤكدة على أنها “تتعامل مع الحكومة البريطانية بشفافية وليس لديها ما تخفيه”.
جاء ذلك خلال جلسة استماع ثانية، دعا لها أندى سلوتر، عضو مجلس العموم البريطانى (الغرفة الأولى للبرلمان)، بأحد قاعاتها، للاستماع المباشر، بحضور وسائل الإعلام، من قيادات الإخوان عن أفكار الجماعة مع قرب إصدار الجانب البريطاني تقرير بشأن مراجعة فلسفة وأنشطة الجماعة.
وجلسة الاستماع الأولي عقدت في أحد قاعات المجلس باستضافة عضو مجلس العموم دوجلاس كارسويل في 14 مايو/ آيار الماضي وتطرقت إلي وضع جماعة الإخوان والظروف السياسية التي تمر بها مؤخرا.
واستمعت الجلسة إلي شهادة زوجة خالد القزاز (سكرتير الرئيس محمد مرسي) حول ظروف القبض عليه في القاهرة. وقال ورودنى ديكسون، محام الجماعة في بريطانيا خلال جلسة الاستماع اليوم إن “الإخوان المسلمين يتعاملون مع الحكومة البريطانية بشفافية وليس لديهم ما يخفوه”.
وأشار إلى أن الجماعة “تسعي لضمان حقوق الإنسان لكل المواطنين وليس فقط لمن ينتمون إليها”.
وخلال ذات الجلسة، تطرقت مني القزاز ممثلة لجماعة الإخوان المسلمين ببريطانيا لقصة ارتباطها بالإخوان قائلة : ” في ظل الفساد وعدم وجود حرية في ظل حكم (حسني) مبارك (رئيس أطاحت بها ثورة يناير2011 ) كنت دائما أتطلع إلي التغيير وألتحقت بجماعة الاخوان وأعجبت بما تسعي له من الاصلاحيات المجتمعية”.
وأمام حضور من وسائل إعلام وباحثين، سردت القزاز الدور الإصلاحي للجماعة التي نشأت عام 1928، مشيرة إلي أنها لعبت دورا هاما في الحركة الطلابية بالجامعات والنقابات المصرية ودورا مؤثرا وكبيرا في العمل الخيري ببناء المستشفيات والجمعيات الخيرية.
وتطرقت القزاز في شهادتها عن أنشطة الإخوان إلي دور الجماعة في ثورة 25 يناير/ كانون ثاني عام 2011 والتي أطاحت بنظام الرئيس الأسبق حسني مبارك قائلة “الإخوان شاركوا في ثورة يناير(كانون ثان 2011) وكان شبابهم في الطليعة ممن شاركوا في ميدان التحرير (قلب الاحتجاجات وقتها) وأقاموا المستشفيات الميدانية وكل مايلزم لتحقيق الاعتصامات بالميدان وهو ما اثمرت عليه ثورة بالإطاحة بمبارك”.
ومضت القزاز إلي الحديث عن دور الإخوان في الحياة السياسية بعد الثورة قائلة “جماعة الإخوان شاركت في العملية الإصلاحية وفازت بأغلبية في انتخابات نزيهة (عام 2012) واندمج كثير من الشباب والنساء في الحزب ولكن تم القضاء علي الحركة الديمقراطية والحريات تم قمعها ومواجهة الاحتجاجات والاعتقالات الكثيرة بعد الانقلاب”.
وفي 3 يوليو/ تموز الماضي أطاح الجيش المصري، بمشاركة قوى شعبية ودينية وسياسية، بالرئيس السابق محمد مرسي، في خطوة يعتبرها أنصاره “انقلابا عسكريا” ويراها المناهضون له “ثورة شعبية”. وقالت مني القزاز القيادية بالجماعة، إن “النظام الانقلابي أعاد القمع والاستبداد ” مضيفة : ” أنا عدت لمصر معارضة للاضطهاد والاعتقال الذي طال من أكثر من 40 ألف سجين بما فيهم أخي (خالد القزاز، سكرتير الرئيس السابق محمد مرسى،)وأبي (عدلي القزاز) الذي لا ينتمي للإخوان”. ووجهت القيادية الإخوانية رسالتها إلى الحكومة البريطانية قائلة إنه “يجب الإحتفاء بأنشطة الإخوان في ضوء ما قدمته وليس مراجعتها”.
ومضت مضيفة ” نحن لا نريد انتقاما نحن نقدم رسالة هامة للتغيير ونسعي لإعادة الإصلاح في مصر والحريات وسنواصل التظاهرات، والشباب الإخوان يتحدون مع آخرين معارضين بمصر لإسقاط النظام الفاسد والاستبداد بكل سليمة”.
وبدوره، قال عمرو دراج وزير التعاون الدول السابق بعهد الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، وعضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة (المنبثق عن الجماعة) إن “الإخوان عملت من خلال آليات العملية الديمقراطية وجاء الإنقلاب العسكري ليعطل كل القنوات ويستهدف الإخوان والحرية والعدالة للقضاء علي المعارضة”.
وخلال جلسة الاستماع عرض دراج الذي يظهر للمرة الأولي منذ خروجه خارج مصر في ديسمبر/ كانون الأول الماضي إلي “انتهاكات شديدة يتعرض لها حزب الحرية والعدالة”.
وتابع دراج مضيفا : “الحزب تم إغلاق مقره من الدولة وبدون سند قانوني وتم اعتقال الكثير من قيادات الحزب واغتيال سهام الجمل القيادية بالحزب أثناء مشاركته في أحد المظاهرات”، معتبرا أن “ما يحدث يقصد به شل قدرات الحزب وعدم السماح له بالتواجد”.

*الضابط منقذ “فتاة التحرير”: 50 فردًا اغتصبوها وتعرضت للضرب دفاعًا عنها

قال الملازم أول عمرو مجدي، الضابط الذي أنقذ الفتاة المتحرش بها في التحرير، إن مجموعة منظمة كانت مكونة من حوالي 50 فردًا وراء ارتكاب وقائع التحرش في ميدان التحرير.

وأضاف مجدي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة الآن” على قناة “الحياة”، أن الشباب الموجودين في الميدان لم يتعاونوا لإنقاذ الفتاة، وكان من ضمن الشباب المتحرش يظهر وكأنه يدافع عن الفتاة.

وتابع: “الواقعة كانت بداخل ميدان التحرير وفتاة صغيرة أبلغتني بالواقعة”، مشيرًا إلى أن الشباب المتحرش يصنع دائرة حول الضحية لكي يصعب من رؤية الأجهزة الأمنية الموجودة في الميدان رؤية من في الميدان بشكل واضح.

ولفت مجدي، إلي أنه أطلق الأعيرة النارية في الهواء لتخليص الفتاة، منوها أنه تعرض للضرب بـ”بمطاوي وسكاكين صغيرة” من قبل المتحرشين أثناء قيامه بإنقاذ الفتاة.

يذكر أن عددًا من الشباب قاموا بالتحرش بإحدى الفتيات وتجريدها من كامل ملابسها أمس أثناء الاحتفال بتنصيب السيسي.

*تميم يهنئ بـ 30 كلمة والسيسي يرد بـ 22 كلمة

وجّه رئيس الانقلاب بمصر عبد الفتاح السيسي برقية إلى أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني رداً على البرقية التي تلقاها منه بمناسبة أدائه اليمين الدستورية رئيساً لمصر.

ونص البرقية جاء كالتالي: “أشكركم على برقية تهنئتكم لي بمناسبة أدائي اليمين الدستورية، رئيساً لجمهورية مصر العربية، مع خالص تمنياتي للشعب القطري الشقيق بكل التقدم والازدهار”.

وكان أمير قطر بعث برقية إلى السيسي في 8 يونيو/ حزيران جاء نصها كالتالي: “أود بمناسبة أدائكم اليمين الدستورية كرئيس لجمهورية مصر العربية الشقيقة، أن أعرب لكم عن أطيب التهاني والتبريكات، متمنياً لفخامتكم موفور الصحة والعافية والتوفيق، وللشعب المصري الشقيق المزيد من الرفعة والتقدم”.

*قضاء العسكر يحكم بالسجن علي الثائر “أنس أشرف” صاحب أشهر صور مجزرة رابعة

في احكام مبالغ فيها تشكك في نزاهة المحكمة أصدر قضاء العسكر حكماً علي الطالب ” انس سامى شرف”  – الطالب بكلية العلوم – الفرقة الرابعة – جامعة المنوفية … اليوم بالحبس لمدة 5 سنين وغرامة 5000 جنيه .
و بذلك يصبح مجموع ماصدر من احكام في حق الطالب 24 سنة و60000 الف جنيه غرامة في عدة قضايا هي ” اربع سنوات فى قضية اقتحام كلية علوم و اربعة سنوات و 8 شهور فى قضية مبنى المخابرات و عشرة سنوات فى احداث رمسيس و خمسة سنوات فى قضية مسجد العباسى فى شبين “ .

*لجنة حكماء افريقيا تبدأ مساء اليوم مناقشة تطورات الوضع بمصر

بدأت لجنة حكماء أفريقيا، الخاصة بدراسات الوضع في مصر،مساء اليوم الثلاثاء اجتماعًا لها، بمقر الاتحاد الأفريقي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا؛ لمناقشة تقريرها عن جولاتها الثلاث إلى مصر وما تم خلال الفترة الماضية.
وقال مصدر دبلوماسي أفريقي مطلع أنه “سيتم خلال الاجتماع مناقشة زيارات اللجنة الثلاث إلى مصر، وما تم من لقاءات في الملف الذي شكّلت من أجله اللجنة”.
وأضاف المصدر، الذي رفض نشر اسمه، أن “اللجنة سترفع تقريرها عقب الانتهاء من اجتماعاتها التي من المتوقع أن تنتهي بعد يومين إلى مجلس السلم والأمن الأفريقي (تابع للاتحاد الأفريقي)”

*المراقب العام السابق لـ”إخوان سوريا” يستقيل من الائتلاف المعارض بسبب تهنئته للانقلاب

أعلن علي صدر الدين البيانوني المراقب العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين في سوريا، اليوم الثلاثاء، استقالته من عضوية الائتلاف السوري المعارض.

وفي رسالة وجهها للهيئة العامة للائتلاف، ونشرت على الموقع الرسمي لإخوان سوريا، برّر البيانوني قرار استقالته بأن الائتلاف “لم يعد يعبّر عن آمال الشعب السوري وتطلّعاته في تحقيق أهداف ثورته المجيدة”.

وكذلك بسبب تفاجئه، بتوجيه الائتلاف ممثّلاً برئيسه، رسالة تهنئة لـ “الثورة المضادّة” في مصر “الشقيقة”، يبارك لـ”الانقلابيّين نجاحَهم في الانقضاض على ثورة الشعب المصريّ”، في إشارة إلى ثورة يناير 2011، والتي وصفها بأنها كانت “إحدى الثورات الملهمة لثورة الشعب السوري المندلعة ضد حكم بشار الأسد مارس/آذار 2011”.

* حزب ” النور” يستعين بمنتسبي الحزب الوطني في الانتخابات

قالت مصادر بحزب النور ، إن الحزب قرر الاستعانة بعدد من نواب الحزب الوطني، الذين خرجوا من المجمع الانتخابي للحزب الوطني في 2010، دون أن يٌختاروا لدخول الانتخابات.

*السيسي يحذر صبحي

قال مراقبون أن السيسى يحذر صدقى صبحى من محاولة او التفكير فى الانقلاب العسكرى عليه حيث ذكر السيسى فى خطابه بقصر القبة ان الدولة لها رئيس واحد وكررها مرتين فى رسالة مبطنة للفريق صدقى صبحى حذره فيها من مجرد التفكير فى ذلك وانه سيطيح به قبل ان يفكر فى الاطاحة بالسيسى اذا تفاقمت الازمات فى البلاد

*الباعة الجائلون يتظاهرون بشارع “طلعت حرب” احتجاجاً على إزالة أمن الانقلاب لإشغالاتهم.

انطلاق مظاهرات عارمة غير مسبوقة من الباعة الجائلين في وسط القاهرة وشارع طلعت حرب الان بعد نزول قوات شرطة الانقلاب والازلة لتطبيق اوامر السيسي بالعودة للقبضة الامنية في الشارع المصري دون النظر للحالة الاقتصادية التي تمر بها البلاد وأحوال محدودي الدخل .

*قررت محكمة جنح المستأنفة بالسويس، صباح اليوم الثلاثاء، تجديد حبس 3 من قيادات وكوارد الإخوان ، بينهم موظفان بشركة حديد عز وشركات بترولية على ذمة التحقيقات بتهمة التحريض على العنف.

*أنباء عن تفجير محطة كهرباء عمومية بمنطقة اطلس بحلوان ووصول قوات الجيش والشرطة والحماية المدنية.

* تأجيل محاكمة مرشد إخوان مصر وآخرين في أحداث “مكتب الإرشاد” للغد

قررت محكمة مصرية، اليوم الثلاثاء، تأجيل نظر محاكمة الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، ونائبه، خيرت الشاطر، و15 آخرين من قيادات الجماعة، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”أحداث مكتب الإرشاد”، إلى جلسة الغد، بحسب مصادر قضائية.

وقالت المصادر إن محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة جنوبي القاهرة، قررت تأجيل القضية إلى الغد، إداريا، دون انعقاد، بسبب تعذر وصول عدد من المتهمين في القضية، لتزامن محاكمتهم مع محاكمة الرئيس محمد مرسى في قضية قتل المتظاهرين المعروفة إعلاميا بـ”أحداث الاتحادية”. ويحاكم في قضية “أحداث مكتب الإرشاد” بديع ونائباه الشاطر ورشاد البيومي، وسعد الكتاتني رئيس حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي للجماعة، ونائبه عصام العريان، ومحمد البلتاجي عضو المكتب التنفيذي للحزب، ومحمد مهدي عاكف المرشد العام السابق للإخوان، وأسامة ياسين وزير الشباب إبان عهد مرسي. كما يحاكم في القضية، كلا من أيمن هدهد مستشار الرئيس المصري ، وأحمد شوشة، وحسام أبو بكر الصديق، ومحمود الزناتي، وعبد الرحيم محمد عبد الرحيم، ورضا فهمي، ومصطفى عبد العظيم البشلاوي، ومحمد عبد العظيم البشلاوي، وعاطف عبد الجليل السمري، وجميعهم من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان. ويواجه المتهمون بحسب قرار الإحالة الصادر ضدهم اتهامات بـ”التحريض على القتل والشروع في القتل تنفيذا لغرض إرهابي وحيازة وإحراز أسلحة نارية وذخيرة حية غير مرخصة بواسطة الغير والانضمام إلى عصابة مسلحة تهدف إلى ترويع الآمنين والتحريض على البلطجة والعنف” أمام مقر مكتب الإرشاد بضاحية المقطم، جنوب شرقي القاهرة. كما اتهمت النيابة قيادات الجماعة، بالاشتراك “بطريقي الاتفاق والمساعدة علي إمداد مجهولين بالأسلحة النارية والذخائر والمواد الحارقة والمفرقعات والمعدات اللازمة لذلك والتخطيط لارتكاب الجريمة، وأن الموجودين بالمقر قاموا بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش صوب المجنى عليهم، قاصدين إزهاق أرواحهم”. وأنكر المتهمون في تحقيقات القضية، جميع التهم الموجهة إليهم. في الوقت نفسه، أجلت المحكمة نفسها نظر محاكمة 30 شخصا من أنصار مرسي من بينهم هاربان في قضية “أحداث المقطم الأولى”، إلى جلسة 16 سبتمبر/ أيلول المقبل. ولم يتم السماح للصحفيين بحضور وقائع الجلسة، في الوقت الذي قال عضو بهيئة الدفاع عن المتهمين إن القاضي اصدر قراره المتقدم لدراسة القضية.
*تأجيل محاكمة الرئيس مرسي وآخرين بقضية”الاتحادية”لجلسة الغد
أجلت – اليوم الثلاثاء – محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة القضية المعروفة إعلاميًا بقضية الاتحادية والتي يحاكم فيها الرئيس محمد مرسي وآخرون لجلسة غد الأربعاء وذلك لسماع الشهود.


وزعمت النيابة العامة توجيه تهم للمعتقلين في القضية منها :القتل والشروع في القتل والتحريض على العنف والتظاهر وتكديرالسلم والأمن العام”.
*تدهور صحة نجل صلاح سلطان ونقله إلى العناية المركزة

نُقل محمد سلطان، نجل القيادي الإخواني صلاح سلطان، إلى العناية الفائقة بمستشفى السجن، بعد تدهور حالته الصحية، جراء إضرابه عن الطعام المستمر منذ 136 يوما، بحسب ما صرح به محاميه.
وقال سيد نصر محامي محمد سلطان، في تصريح إلى وكالة “الأناضول”، إن “موكله (مصري يحمل الجنسية الأمريكية)، تم نقله ظهر اليوم الثلاثاء، إلى العناية المركزة بمستشفى سجن طرة، بعد تدهور حالته الصحية”.
ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من إدارة السجن على ما ذكره المحامي.
وألقى القبض على محمد سلطان، من منزله بالقاهرة يوم 27 أغسطس الماضي، قبل أن يعلن إضرابا عن الطعام يوم 26 يناير 2014.
ويحاكم سلطان حاليا بتهمة “إنشاء غرفة عمليات بهدف مواجهة الدولة”، أثناء فض اعتصام أنصار الرئيس المعزول في ميدان رابعة العدوية.
يذكر أن المجلس القومي لحقوق الإنسان قال أمس، إن المجلس حصل منذ أسبوعين، على موافقة النيابة بزيارة سلطان وزميله عبد الله الشامي مراسل قناة الجزيرة القطرية المضربين عن الطعام، غير أن وزارة الداخلية لم تصدر تصريح بالزيارة.
ويوم الخميس الماضي، أعلنت لجنة تقصى حقائق 30 يونيو الماضي في مصر (التي شكلها الرئيس السابق عدلي منصور لتقصي الحقائق في الأحداث التي تلت 30 يونيو الماضي)، إن الحالة الصحية لسلطان جيدة، وإنه جرت له التحاليل اللازمة، وتبين أن جميع الوظائف الحيوية لجسمه سليمة، وتمت إعادته للسجن، لأنه لا توجد خطورة صحية تستدعي وجوده في مستشفى خارج السجن.
وقال رئيس اللجنة القاضي فؤاد عبد المنعم رياض، إن زيارتهم للشامي وسلطان جاءت استجابة للضغوط الداخلية والخارجية بشأنهما، وإنهم ذهبوا للتحري بأوضاع المسجونين في الأحداث محل عمل اللجنة، وتوثيقها، وليس لتحري التعذيب داخل السجون من عدمه. ويمثل تاريخ 30 يونيو الماضي، الذي يبدأ منه عمل اللجنة، ذروة مظاهرات مناهضة للرئيس المصري آنذاك، محمد مرسي، استند إليها وزير الدفاع، الفريق أول عبد الفتاح السيسي، بمشاركة قوى سياسية ودينية، في الإطاحة بمرسي يوم 3 يوليو الماضي.
*السيسي يمنح عدلي منصور 25 ألف جنيه مكافأة شهرية مدى الحياة
في إطار تبادل المجاملات بين المشير عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الجديد والمستشار عدلي منصور الرئيس المؤقت السابق ، وبعد إصدار منصور سلسلة من القوانين اعتبرها مراقبون مجاملة للقوات المسلحة وتمهد للسيسي بإعفائه من تحمل مسؤولية قوانين مثيرة للجدل ، قام السيسي بمنح عدلي منصور قلادة النيل بقرار جمهوري ، وأعلن عنه في حفل تنصيبه بقصر القبة ، وما لا يعرفه كثيرون أن قلادة النيل ليست مجرد هدية ذهبية ثمينة مرصعة بالنقوش الفرعونية ، وإنما هي قرار بمنح صاحبها مكافأة شهرية قدرها خمسة وعشرون ألف جنيه مصري لمدى الحياة ، وهي مكافأة معفاة من أي ضرائب على الدخل أو الرواتب ، كما أنها لا تتصل براتبه أيا كان حجمه ، فهي إضافة لراتبه ولكنها منفصلة عنه تماما .
*العصيان المدني هو الحل واغلاق الطرق وسيلة من وسائل العصيانالكثير ممن يتصدر المشهد لإسقاط الانقلاب ليس عنده غير الخطب والمظاهرات وهذا وحده لا يكفي لإسقاط الانقلاب
أقل شيء لأنصار سلميتنا أقوى من الرصاص العصيان المدني
ووسائل العصيان المدني كثيرة وإذا لم يطبقوها يتقوا الله ويتقاعدوا أو يتنحوا عن إدارة المشهد وتصدره لأنهم سيستمروا في فشلهم ومساعدتهم للانقلاب من حيث لا يدرون
من وسائل العصيان المدني
اليوم تسبب انقلاب سيارة نقل ثقيل محملة بالرمال بطريق السويس – القطامية فى زحام مرورى للعديد من السيارات أمام القادم من مناطق السويس وفى طريقه الى التجمع الخامس ومناطق شرق القاهرة.شل حركة المرور الطرق العمومية الكباري كوبري 6 أكتوبر، كوبري المطار، طريق الدائري، الطرق المؤدية للقاهرة، تعطيل حركة السير على الكباري.
رش زيت السيارات المستعمل على الأسفلت.العصيان المدني هو الحل
محبكم ياسر السري
*انقلاب سيارة معاون مباحث بني سويف ونقله للعلاج في حالة خطيرة بعد عودته من حملة اعتقالاتأصيب محمد أحمد مصطفى شرف – معاون مباحث قسم شرطة بني سويف الجديدة، في حادث سيارة منذ قليل علي طريق القاهرة – بني سويف الصحراوي الشرقي أثناء عودته من حملة أمنية مسعورة استهدفت مداهمة عدد من منازل رافضي الانقلاب بمدينة بني سويف الجديدة بشرق النيل. ورفضت مستشفي بني سويف العام استقبال المصاب بسبب خطورة حالته ، وتم نقله الي مستشفى العجوزة بالقاهرة في محاولة أخيرة لإنقاذ حياته.وكانت مديرية أمن بني سويف قد تلقت اخطاراً يفيد انقلاب السيارة الملاكي رقم «5444482» قيادة محمد أحمد مصطفى شرف، نقيب شرطة بقسم شرطة بني سويف الجديدة، التابع للمديرية أمام قرية أبوصالح التابعة لمركز ناصر ،ونتج عن الحادث إصابة الضابط باشتباه كسر بالضلوع واشتباه ما بعد الارتجاج.أمرت النيابة بإزالة حطام السيارة – والتي تفحمت تماماً – وتسيير الطريق وطلبت تحريات المباحث لإستكمال التحقيقات.*اقتحام منزل المعتقل خالد حربي وتدمير محتوياته

قالت الدكتورة أسماء رفاعي سرور، ابنة الشيخ الراحل رفاعي سرور، إن أجهزة الأمن قامت بمداهمة منزل زوجها خالد حربي مدير “المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير”، وتدمير محتوياته، في وقت سابق هذا الأسبوع.
وأضافت أن عملية المداهمة جرت وسط أجواء فزع انتابت أطفاله نتيجة الأجواء القاسية التي رافقت عملية الاقتحام، وأشارت إلى أن قوات الأمن عبثت بجميع أركان منزل حربي وحطمت أسرّة أطفاله المحرومين من والدهم، وأحالت الشقة نتيجة العبث بمحتوياته إلى أثر بعد عين. وأشارت إلى أن مداهمة المنزل جاءت قبل يوم من تنصيب عبدالفتاح السيسي رئيسًا للجمهورية وسط أنباء عن تحريض من قبل الكنيسة على حربي المعروف بمقاومته الشديد لأعمال التنصير بشكل جلب عليه عداء الكنيسة المعروفة بدعمها اللامحدود لسلطة ما بعد الثالث من يوليو. وحربي هو مؤسس “المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير”، الذي أثار قضية كاميليا شحاتة الشهيرة قبل عدة سنوات إبان حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك.
وتم اعتقاله في نوفمبر 2013. وقد توفي والده حزنًا على ابنه الوحيد، كما ولدت ابنته أروى، وهو في محبسه أيضًا لم يرها إلا مرة واحدة أو مرتين قبل غلق الزيارات. وتتلمذ حربي على يد الشيخ رفاعي سرور، وتزوج من ابنته، وقام بحملات توعية ضد محاولات التنصير التي كانت منتشرة في المناطق الفقيرة، وأيضًا في معرض الكتاب حيث كان يناظر القساوسة في المعرض هو وصديقه حسام أبوالبخاري

عن Admin

اترك تعليقاً