متابعة متجددة . . الاثنين 9 يونيو . . أسبوع العسكر فاكرينها تكية

السيسي كلب امريكامتابعة متجددة . . الاثنين 9 يونيو . . أسبوع العسكر فاكرينها تكية

شبكة المرصد الإخبارية

*قوات الجيش تشن حملة عسكرية جنوب الشيخ زويد وأنباء عن اعتقلات عشوائية وتدمير لعدد من منازل الأهالى

*إعلان تمرد الانضواء تحت راية تحالف موافي هو إعلان صريح بأن موافي هو القائد الحقيقي والمؤسس الفعلي لهذه الحركة التي تضم أطفالاً في قيادتها لم يكن ليصدق أحد أن هؤلاء هم قادة تمرد !

*نقل ميناء العريش للقوات المسلحة بقرار جمهوري

نشرت الجريدة الرسمية في عدد خاص، الاثنين، قرارًا أصدره الرئيس السابق عدلي منصور بنقل أصول ميناء العريش بشمال سيناء بالكامل من حوزة هيئة ميناء بورسعيد إلى القوات المسلحة، ممثلة في وزارة الدفاع والإنتاج الحربي، وذلك في 5 يونيو الجاري قبل نهاية ولايته بثلاثة أيام.
وأشارت ديباجة القرار إلى صدوره بناء على ما عرضه وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة، تطبيقًا لقرار رئيس الجمهورية رقم 152 لسنة 2001 بشأن تحديد المناطق الاستراتيجية ذات الأهمية العسكرية، وبعد موافقة مجلس الوزراء.
وتتضمن أصول الميناء التي انتقلت إلى القوات المسلحة مجموعة من قطع الأرض التي خصصت للميناء عامي 1981 و1990 وتشمل قطعة بمساحة 40 ألف متر مربع على ساحل البحر المتوسط شرق أبي صقل، وقطعة أرض ممتدة من طريق الفاتح حتى بداية الرصيف البحري للميناء بمساحة 900 متر مربع، وقطعة أخرى في مواجهة البوابة الرئيسية للميناء. وتتضمن الأصول أيضًا قطعتي أرض كانتا مخصصتين للتوسعات المستقبلية للميناء، بالإضافة إلى حاجزين للأمواج بطول إجمالي 1110 مترًا، و3 أرصفة بطول إجمالي 390 مترًا بأعماق تتراوح بين 4 و7 أمتار، وكذلك مبنيين إداريين.

*الحكومة تقترض 10.7 مليارات جنيه فى اول ايام عمل السيسى

اقترضت الحكومة اليوم الاثنين، يوم العمل الأول لرئيس الانقلاب الجديد عبدالفتاح السيسى، 10.7 مليارات جنيه بموجب سندات وأذون خزانة طرحتها على البنوك المشاركة فى نظام المتعاملين الرئيسيين.
 
وقامت البنوك بتغطية كافة العطاءات التى طرحها البنك المركزى نيابة عن وزارة المالية، ويأتى هذا الاجراء فى إطار الإجراءات التى تقوم بها الحكومة لمواجهة عجز الموازنة العامة.

*الحبس عاماً لـ 112 من أنصار الشرعيةوتأجيل قضايا

قضت محكمة جنح الموسكي بحبس 112 من أنصار الرئيس محمد مرسي، لمدة سنة مع الشغل، بعد اتهامهم بأحداث عنف وشغب في منطقة الموسكي (وسط القاهرة) خلال ذكرى ثورة 25 يناير/ كانون الثاني، بحسب مصادر قضائية.
وقالت المصادر إن محكمة جنح الموسكي (وسط القاهرة) المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة (جنوبي القاهرة)، قضت بحبس 112 متهمًا فى قضية أحداث الشغب والعنف، يوم 25 يناير/ كانون الثاني الماضي، فى احتفالات الذكرى الثالثة للثورة، لمدة عام مع الشغل، وإلزامهم بالمصروفات الجنائية.

وأوضحت المصادر أن الحكم، أول درجة، وقابل للطعن، وسيتم تنفيذه على ٦٢ متهما محبوسا، و٥٠ آخرين تم إخلاء سبيلهم من قبل.
كانت النيابة وجهت للمتهمين اتهامات بـ”التجمهر وخرق قانون التظاهر وإثارة الشغب والتحريض على العنف وقطع الطريق، والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة، والتعدي على رجال الشرطة”، وذلك أثناء خروجهم للاحتفال بذكرى الثورة الثالثة.
في الوقت نفسه، قررت محكمة اخرى، تأجيل نظر محاكمة محمد بديع، مرشد جماعة الإخوان المسلمين، و14 من قيادات الجماعة، في القضية المعروفة إعلامياً بـ”أحداث اشتباكات البحر الأعظم” في الجيزة (غرب القاهرة)، إلى جلسة 15 سبتمبر/ أيلول المقبل، بحسب مصدر قضائي.
وقال المصدر إن محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة في منطقة طرة (جنوبي القاهرة)، قررت التأجيل إداريا، لعدم حضور بعض المتهمين منهم محمد البلتاجي وصفوت حجازي المتهمان في القضية، نظرا لانشغالهم في جلسة أخرى.
ويحاكم في هذه القضية عدد من قيادات جماعة الإخوان، بخلاف مرشدها، محمد بديع، بينهم محمد البلتاجي وعصام العريان.
وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات بـ”التجمهر والإرهاب والشروع في القتل واستعراض القوة وتشكيل عصابة مسلحة لمهاجمة المواطنين ومقاومة السلطات وحيازة أسلحة نارية وذخائر غير مرخصة فضلا عن الانضمام إلى جماعة إرهابية”.
كما أجلت محكمة أخرى، أمس، محاكمة القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، محمد البلتاجي، و3 آخرين، بتهمة تعذيب شرطيين اثنين، خلال اعتصام رابعة العدوية، شرقي القاهرة، إلى جلسة الأربعاء المقبل.
وقالت المصادر إن محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة (شرقي القاهرة)، أجلت محاكمة كل من البلتاجي، والداعية الإسلامي صفوت حجازي، وطبيبين (جميعهم محبوسون) بتهمة تعذيب ضابط وأمين شرطة (رتبة أقل من الضابط)، والشروع في قتلهما أثناء اعتصام رابعة العدوية إلي جلسه الأربعاء المقبل.
ويحاكم في نفس القضية، إضافة إلى البلتاجي وحجازي، مدير المستشفى الميداني، الذي أقامه أنصار الرئيس محمد مرسي، الطبيب محمد محمود زناتي، ومساعده الطبيب عبد العظيم إبراهيم.
ويواجه الأربعة، اتهامات بخطف ضابط وشرطي واحتجازهما قسريا وتعذيبهما داخل مقر اعتصام أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي بميدان رابعة العدوية، قبل فضه بالقوة في 14 أغسطس/ آب الماضي.
كان المتهمون نفوا الاتهامات الموجة لهم أمام النيابة، بحسب المصدر القضائي، إلا أنها أحالتهم إلى المحاكمة.
كما قررت محكمة جنح المنيا (وسط مصر)، تأجيل محاكمة 31 متهماً، من أنصار مرسي، بينهم في أحداث الشغب والتظاهر، لجلسة 21 سبتمبر/ أيلول المقبل.
ووجهت النيابة إلى المتهمين الاشتراك مع آخرين فى التظاهر يوم 13 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بهدف تعطيل الطريق العام وحركة المرور، وعرضوا حياة ومصالح وأموال المواطنين للخطر.
كما أجلت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة جنوبي القاهرة، نظر محاكمة 80 من انصار مرسي، في قضية أحداث العنف التي شهدتها منطقة روض الفرج (شمالي القاهرة) عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة الي جلسة ٢ أغسطس/ آب.
وكانت النيابة وجهت إلى المتهمين اتهامات عديدة منها القتل العمد والشروع فيه وتكدير السلم والأمن العام، والانضمام إلى جماعة إرهابية وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة لاشتراكهم في أحداث العنف بروض الفرج شهر أغسطس/ آب الماضي.

*توثيق 9 حالات اغتصاب يوم تنصيب السيسي

كشفت 25 منظمة حقوقية أن حادثة الاغتصاب الجماعي التي تم تصويرها ليلة أمس بميدان التحرير، ليست هي الوحيدة التي تمت خلال احتفالات تنصيب قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، بل هناك 9 حالات أخرى لاغتصاب جماعي كامل تم توثيقها عبر تلك المنظمات.

وصدر تقرير حقوقي صدر اليوم عن تلك المنظمات، ذكر أنه “شهدت احتفالات الأمس 8 يونيو 2014 في ميدان التحرير بمناسبة حلف يمين الرئيس الجديد اعتداءات جنسية جماعية واغتصابات جماعية وحشية، حيث تم توثيق 9 حالات، مماثلة للاعتداءات والاغتصابات المُشار إليها بالآلات الحادة والأصابع، والتي يسفر عنها عادة إصابات جسدية بالغة للناجيات. والجدير بالذكر أن الدولة استمرت في عدم قدرتها على التصدي لتلك الجرائم نتيجة لغياب منظومة استراتيجية كاملة”.

وطالبت المنظمات المعنية بـ”ضرورة أخذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية النساء اللاتي يقمن بتحرير محاضر خاصة بوقائع التحرش الجنسي التي يتعرضن إليها ومضيهن في الإجراءات القضائية، والتي شهدت قيام أفراد أسرة المتحرشين بالضغط على من يتم التحرش بها لعدم المضي في الإجراءات القانونية المعنية بالرغم من تحريرهن محاضر لعدم التعرض، مما يهدد من أمن وسلامة النساء ويعكس عوار واضح في الإجراءات القانونية الخاصة بتلك الجرائم”.

*اخلاء سبيل الضابط المتهم بقتل سيد بلال

أخلت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الاثنين، برئاسة المستشار السيد عبد اللطيف، سبيل ضابط أمن الدولة الرائد عبدالرحمن الشيمى والمتهم بقتل وتعذيب سيد بلال، ، بضمان محل إقامته اعتماداً على تجاوز حكم الحبس الاحتياطي المقررة، حيث إنه مسجون منذ شهر سبتمبر 2011.

 يذكر أن محكمة النقض بالقاهرة، وافقت على قبول الطعن المقدم من مصطفى رمضان، محامى ضابط أمن الدولة، محمد الشيمى، المتهم بقتل وتعذيب سيد بلال، بالإسكندرية، على حكم الحبس لمدة 15 عامًا، وأعادته للنظر أمام دائرة أخرى بمحكمة جنايات الإسكندرية.

جدير بالذكر أيضا أن محكمة جنايات الإسكندرية قد أصدرت حكمها العام الماضي عليه بالسجن المشدد لمدة 15 عاما و10 آلاف جنيه تعويضا بتهمة الاشتراك بقتل الشاب السيد بلال، والقبض عليه بدون وجه حق، وتعذيب زملائه على خلفية التحقيقات معهم فى أحداث تفجيرات كنسية القديسين.

 *ابن السيسى خريج “ترجمة” ويعمل «مهندس بترول»!

كشف أحد أصدقاء حسن السيسي، نجل عبدالفتاح السيسى، قائد الانقلاب العسكرى الدموى،  أن ابن السيسى خريج كلية اللغات والترجمة ولكنه بالواسطة وبنفوذ والده يعمل “مهندس بترول” فى إحدى الشركات.

وقال صديق نجل السيسى فى تدوينة له أن « “حسن” يعمل مترجم وكان يبحث عن عمل مشروع قبل أن يتولى والده منصب وزير الدفاع ثم رئيس الجمهورية، بينما أصبح الآن يعمل مهندس في شركة بترول»!

وأضاف أن حسن خريج كلية اللغات والترجمة تخصص إنجليزي، وعمل كمهندس بترول في إحدى كبرى شركات البترول، بعدما تولي والده المناصب السيادية في الدولة.

وكشف صديق نجل السيسى أنه «في أخر مكالمة ليا مع حسن السيسي (صديقي سابقًا) كان لسة أبوه مابقاش وزير دفاع .. المهم كان بيتكلم معايا في فكرة إننا نفتح مشروع مع بعض لأنه مش لاقي شغل كويس وعمل مشكلة في الجيش وسابه».

ويضيف صيق نجل السيسى ساخرا:«تفتكروا ممكن يسيب الوظيفة بتاعته «مهندس بترول» ويكون لسة عند موقفه ونفتح مشروع مع بعض دلوقتي.. طيب ماينفعش ياخدني أشتغل معاه «مهندس بترول» برضه ما أنا معايا ليسانس ترجمة فورية زيه … ولا حتى يتوسط لي في عربية فاكهة مش خضار من سيات الريس».

*تأجيل قضية البحر الأعظم

أجلت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمود سامي كامل، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، محاكمة محمد بديع، المرشد العام لتنظيم الإخوان، وقيادات وأعضاء التنظيم محمد البلتاجي وعصام العريان وباسم عودة وصفوت حجازي وآخرين في القضية المتهمين فيها بأحداث القتل والعنف في شارع البحر الأعظم بالجيزة، وذلك لجلسة 15 سبتمبر لحضور باقى المتهمين المتغيبين عن حضور جلسة اليوم .

 

* تأجيل محاكمة 15 قاضيًا لانتمائهم لحركة قضاة من أجل مصر والعمل بالسياسة إلى جلسة 21 يونيو القادم

قرر مجلس التأديب والصلاحية برئاسة المستشار محفوظ صابر تأجيل محاكمة 15 قاضيًا لانتمائهم لحركة قضاة من أجل مصر والعمل بالسياسة إلى جلسة 21 يونيو القادم للاطلاع على أوراق القضية.

والقضاة المحالون للجنة التأديب هم: محمد عبد الحميد حمدي (قاض بمحكمة استئناف المنصورة) ، محمد الأحمدي مسعود (رئيس محكمة بالأقصر)، أيمن مسعود على (قاض بمحكمة استئناف الإسكندرية)، حاتم مصطفى إسماعيل (قاض بمحكمة استئناف القاهرة)، أحمد الخطيب (مستشار بمحكمة استئناف القاهرة)، أسامة عبد الرءوف (مستشار بمحكمة استئناف الإسكندرية)، حسن النجار (محافظ الشرقية السابق ورئيس استئناف بمحكمة استئناف القاهرة)، محمد وائل فاروق (محام عام أول بنيابة أمن الدولة العليا سابقا، وحاليا رئيس استئناف بمحكمة استئناف المنصورة)، علاء الدين مرزوق (رئيس محكمة بمحكمة استئناف القاهرة)، محمد ناجي دربالة (نائب رئيس محكمة النقض)، محمد عوض عبد المقصود عيسى (رئيس استئناف بمحكمة استئناف الإسكندرية)، أيمن الوردانى (رئيس استئناف بمحكمة استئناف القاهرة)، بهاء طه حلمي الجندي (رئيس استئناف بمحكمة استئناف طنطا)، نور الدين يوسف عبد القادر (رئيس استئناف بمحكمة استئناف القاهرة)، هشام حمدي اللبان (رئيس من الفئة (أ) بمحكمة شمال القاهرة) ، سعيد محمد أحمد (مستشار بمحكمة استئناف القاهرة

 

 

 

* بالفيديو.. ارتباك وقلق رهيب للسيسي أثناء حفل تنصيبه

https://www.youtube.com/watch?v=XRxdAsAqmzo

*قصر القبة

يعد قصر “القبة “الذي اختاره قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي، مقراً لإدارة شؤون الحكم، أكبر القصور الرئاسية في مصر، كما أنه يقع على مقربة من مواقع حكومية حيوية، مثل مبنى وزارة الدفاع ومقر الاستخبارات.


ويطلق عليه “قصر الملوك”، ويقع هذا الصرح الملكي بمنطقة “سراي القبة” شرق العاصمة المصرية القاهرة، وهو محاط بحدائق واسعة تصل مساحتها إلى نحو 70 فداناً
.

ويقع القصر على مقربة من مقار أمنية وعسكرية هامة، مثل مبنى وزارة الدفاع، ومقر الاستخبارات، كما أنه يقع بالقرب من جامعة عين شمس.

الشائع أن الخديوي إسماعيل هو الذي شيد قصر “القبة” الشهير بالقاهرة، ربما لأنه شيد بالفعل الكثير من القصور والسرايا لأبنائه في عدة مناطق، غير أن مؤرخين يؤكدون أن إبراهيم باشا أبو الخديوي إسماعيل هو الذي بنى “سراي القبة”، وقد بدأ العمل في بناء القصر عام 1842، واستمد قصر “القبة” اسمه من اسم المنطقة التي يوجد بها.

وفي مايو سنة 1872، أهدى الخديوي إسماعيل ابنه وولي عهده الأمير محمد توفيق قصر “القبة” الذي أصبح محل الإقامة الرسمي لتوفيق حتى بعد توليه العرش خلفاً لوالده، حيث أصبح القصر مقر الإقامة الخاص بالملك، بينما كان قصر “عابدين” المقر الرسمي للحكم.

وهذا هو السبب في ندرة وقوع الأحداث السياسية الهامة به، وهو السبب كذلك في أن أفراح الأسرة المالكة كانت تقام به.

وأشهر حفلات الزفاف التي شهدها قصر “القبة “كان عرس الملكة فريدة إلى الملك فاروق في يناير 1938.

ويشتمل القصر على 425 غرفة، من أهمها قاعة المصاحف التي تزخر بالنقوش البديعة صممت على الطراز الإسلامي، فضلاً عما تحويه من مصاحف بالغة الندرة، أثمنها نسخة من مصحف عثمان بن عفان رضي الله عنه.

بعد قيام ثورة يوليو، تمت مصادرة القصر مثله مثل جميع القصور الملكية، وأصبح واحداً من القصور الرئاسية الهامة في مصر.

*الحكم على 82 طالب بجامعة الازهر بالسجن 5 سنوات وغرامة 100 الف

 اسماء 82 طالب بجامعة ‫الأزهر‬ حكم عليهم بالسجن 5 سنوات وغرامة 100 الف جنيه في اول أيام تنصيب قائد ‫الانقلاب‬

القضية رقم 7452لسنة2013 تم اعتقال الطلاب يوم 29 ديسمبر الماضى

والقضية رقم 123لسنة2014 والمعروفة باسم (مبنى_ابو_بكر_الصديق) والمعتقل فيها الطلاب يوم 8 يناير الماضى

اسماء الطلاب :-

القضية رقم 7452لسنة2013

محمد محمود بسيونى عيد دعوة الرابعة
مصطفى صبرى مصطفى حامد تجارة E الثانية
عبدالرحمن رمضان رجب محمد تجارة الثانية
احمد الدسوقى محمد على تجارة الثانية
احمد محمد اسماعيل عبدالرحمن تجارة الاولى
عبدالرحمن سلامة محمد سلام تجارة E الاولى
عبدالرحمن عمر(محمد) سعد عمر تجارة الثانية
محمد مجدى محمد محمود عيد دعوة الرابعة
زكريا محمد محمود مكاوى تجارة الثانية
احمد محمد احمد عبدالمنعم زراعة الثانية
محمد على منتصر على علام زراعة الاولى
ابراهيم عسران (عدان)ابراهيم على برغوت تجارة E الاولى
ياسر حسين ابراهيم حسين تجارة الثانية
عبدالفتاح نوفيق جلال راشد تجارة E الاولى
احمد عمر السيد عمر تجارة الثانية
احمد محمد حنفى احمد عبدالرازق تجارة الثانية
ابراهيم محمد عرفة عبدالعزيز الوكيل
محمد لملوم عبدالعزيز عبدالرحمن تجارة الثانية
رمضان محمد عمر حسين (حسني) تربية الاولى
امير انور عبدامقصود احمد دراسات الاولى
احمد سمير محمد على تجارة اخلاء سبيل على ذمة القضية
عبدالله صالح عبدالله ابراهيم عبدالهاى دراسات الاولى
احمد كمال ابراهيم عبدالحميد صيدلة الثانية
زياد محمد حسين عبدالعزيز تجارة الثانية
عبدالرحمن المصرى حسين على تربية الاولى
عبدالمجيد محمود عبدالمجيد متولى تجارة الثانية
احمد وجيه ابراهيم بدوى دراسات اولى
السيد اسماعيل محمود حسن تجارة الثانية
احمد ابراهيم عبدالله ابراهيم الجامعة العمالية الثانية
عمار عاطف عبدالعال طايل تجارة
مصطفى على شعبان عبدالعزيز دراسات الاولى
سعد اسماعيل محمد سعد (سيد) تجارة الثانية
على حسين(حسن) صابر السيد دراسات الاولى
عبدالله كمال عليوة على تربية E الاولى
عبدالرحمن حسنى سيد مرسى تجارة الثالثة
فتحى احمد فتحى احمد تجارة الثانية
صبحى محمد ربيع محمود تجارة الثانية
خالد احمد راضى صايم (صابر) دعوة الثانية
عمر(عمرو) عطية محمد عطية تجارة
عمرو عبدالله عليان مفتاح تجارة الثانية
محمد جمال عبدالحميد توفيق تجارة الثانية
على جاد السيد على تجارة الثانية
محمد شحاتة احمد شحاتة تجارة الثانية
مصطفى احمد حسن عبدالمحسن تربية الثالثة
كريم اشرف محمد تجارة الثانية
محمد عبدالفتاح سند عبدالفتاح تربية الاولى
رافت عبدالفتاح محمد يوسف صيدلة
محمد سيد احمد الزملوط زراعة الثالثة
حسن على عبدالعظيم عبدالرحمن تربية الرابعة
انس اسامة محمد بدير دراسات الاولى
علاء محمد عباس محمد طب الخامسة
حسام فهمى حسن محمد تجارة
محمد سيد رجب جنيدى تمريض جامعة حلوان الاولى
ابو زيد بليغ ابو زيد تجارة الثانية القاهرة شارع مراد من شارع الحرية الجيزة

القضية رقم 123لسنة2014 والمعروفة باسم (مبنى_ابو_بكر_الصديق)

محمد محمود محمد حسن اعدادى هندسة
ياسر محمد عبدالعال
عبدالرحمن ربيع حسن الفرقة الثانية تربية
هلال يحيي عبدالفتاح اولى تربية
شعبان محمد شعبان شحات رابعة شريعة وقانون
احمد محمود ابراهيم السيد رابعة تجارة e
احمد (مهران)عبدالمجيدمحمد رابعة اصول الدين والدعوة
ابراهيم الشحات حامد كليه الصيدلة الفرقة الخامسة
محمد يحيي عبدالفتاح الفرقة الثالثة علوم
عبدالرحمن شحاتة عبدالرحمن الفرقة الثالثة علوم
محمود حامد علي رابعة علوم
احمد محمد احمد على ثانية تربية
محمد اشرف عبدالفتاح
محمد صبحي عبدالوهاب رابعة شريعة وقانون
عبدالله رمزي وحيد رابعة اصول الدين والدعوة
محمد محروس صفوت اخلاء سبيل على ذمة القضية ثالثة تربية
اسامة علي عبدالرحمن ثانية تربية
رجب محمد رجب
احمد عبدالوهاب علي ثالثة تربية
محمد خلف شعيب اخلاء سبيل على ذمة القضية رابعة اصول الدين والدعوة
محمود ناصر محمد
معتز حسين عبدالحميد ثانية تربية
حسانين سالم محمد رابعة تربية
عمروجمال اسماعيل اخلاء سبيل على ذمة القضية رابعة اصول الدين والدعوة
طارق محمود حسن رابعة هندسة
محمد عبدالغني سيد رابعة اصول الدين والدعوة
عصمت جمال فهمي ثانية تربية
محمد مرزوق يوسف رابعة اصول الدين والدعوة
احمد محمود حسن رابعة تربية
اسلام شعبان علام
اسلام محمد مصطفي ثالثة هندسة
اسلام فتحي محمد ثالثة هندسة
مصطفي عبدالله مصطفي ثالثة هندسة
مسعود فتحي مسعود الفرقة الثالثة علوم
محمد ابوالفضل عبدالدايم مصور

 

عن Admin

اترك تعليقاً