متابعة متجددة . . الأربعاء 11 يونيو . . أسبوع العسكر فاكرينها تكية

جيوش كرتونيةمتابعة متجددة . . الأربعاء 11 يونيو . . أسبوع العسكر فاكرينها تكية

شبكة المرصد الإخبارية

*إطلاق سراح 4 فتيات تم اعتقالهن بعد المشاركة في مسيرة رافضة للانقلاب بمدينة السادات بمحافظة المنوفية 

* سلطات الانقلاب تقبض على 90 سوري بينهم أطفال لم يكملوا عامين

قبضت سلطات الانقلاب على حوالي 90 سوري قبل حوالي العشرة أيام، وتم وضعهم في سجن بمحافظة كفر الشيخ.

وتتنوع أعمار هؤلاء وتتدرج من السنة والنصف إلى الستين والسبعين، ويشتركون في تهمة واحدة وهي محاولة الهجرة الغير شرعية.

*شقيق عائشة: المعتقلات تعرضن للنزيف جراء الضرب في البطن

كشف حذيفة فؤاد شقيق عائشة الطالبة الأزهرية المعتقلة بسجن القناطر عن الانتهاكات التي تمت بحق السجينات السياسيات بالعنبر المودعة فيه بسجن القناطر، موضحا ًأنه كان اليوم في زيارتها وعلم أن الجنائيات وقوات الامن اعتدوا عليهن بالضرب.
وأوضح أن مأمور القسم أحضر لهم قوات شغب وقاموا بضربهم بالحديد والطوب، وتعمدوا إيذائهم بالضرب في البطن ، ما أحدث نزيف لبعض المعتقلات، وهناك معتقلات تم كسر ايديهم.
وأشار إلى أن الطالبة المعتقلة فاطمة بهاء تعرضت للضرب على ظهرها حتى فقدت وعيها، بينما تم حبس دارين مطاوع في حمام السجن طيلة الليل، وتم توزيع المعتقلات على عنابر الجنائيات (مخدرات وقتل ودعارة).
ولفت إلى أنه تم ترحيل 9 معتقلات من بنات الأزهر لسجن دمنهور، لافتاً إلى أنه خلال الزيارة علم أن كافة الفتيات تم اجبارهن على خلع حجابهن.

*السيسي يتسلم رسالة من كاميرون رئيس وزراء بريطانيا

استقبل عبد الفتاح السيسي، اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، كيم داروك، مستشار رئيس الوزراء البريطاني للأمن القومي، حاملا رسالة خطية من رئيس الوزراء البريطاني “ديفيد كاميرون” للرئيس السيسي، وذلك بحضور جيمس وات، سفير المملكة المتحدة بالقاهرة، والجنرال/ سيمون ميال، مستشار شئون الدفاع المعني بالشرق الأوسط بوزارة الدفاع البريطانية.
وصرح السفير/ إيهاب بدوي، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن “داروك” قدم التهاني للدولة المصرية على التنظيم المتميز للانتخابات، وللرئيس السيسي على “فوزه الرائع” فيها، كما سلم الرئيس رسالة خطية من رئيس الوزراء البريطاني، منوها بإدراك بلاده لحجم وطبيعة التحديات التي تواجهها مصر، سواء على الصعيد الاقتصادي، أو على صعيد مكافحة الإرهاب والتطرف، ومعرباً عن موقف بلاده الداعم للموقف المصري في أية مفاوضات مع صندوق النقد الدولي، فضلا عن تطلعهم لاستمرار المملكة المتحدة على موقعها المتقدم ارتباطا بالاستثمارات الأجنبية في مصر، والتي تضطلع فيها شركات الطاقة البريطانية بمرتبة متميزة، واِستعدادهم لتدريب ضباط الشرطة المصريين في مجال حقوق الإنسان. و
قال المتحدث إن الرئيس طلب في مستهل اللقاء نقل تحياته وشكره لرئيس الوزراء البريطاني على تهانيه، مؤكداً على إدراك مصر لحجم دور بريطانيا في الاتحاد الأوروبي وتطلعه إلى انعكاس هذا الدور على العلاقات المصرية – الأوروبية.
ونوّه السيسي بأن خطر الإرهاب والتطرف لا يعد تحديا داخليا تعاني منه مصر فقط، وإنما تعاني منه المنطقة ككل، موضحا أن واقعنا الإقليمي يؤشر بقوة على صحة ذلك، ومحذرا من أن عدم تدارك الأوضاع في البؤر المتوترة في منطقة الشرق الأوسط، من شأنه أن يؤدي إلى استمرار انتشار الإرهاب واِتساع دائرته لتشمل دولاً أخرى في المنطقة، بل قد يمتد تأثيره إلى دول جنوب المتوسط الأوروبية، بما يحمله ذلك من تداعيات سلبية على الاتحاد الأوروبي.

*الوضع في سجن القناطر..

الإحداث بدأت عندما احتكت سجانة بالدكتورة “سماح” وسبتها وأهانتها.

الطالبات ثرن احتجاجًا على إهانة الدكتورة الإنسانة فجمع مأمور سجن القناطر السجانات واستحضر قوات حيث تم الاعتداء على الطالبات المحبوسات. .

جدير بالذكر الدكتورة سماح لمن لا يعلم تسكن بالقرب من المدينة الجامعية للطالبات بالأزهر كانت تقدم للطالبات طعامًا أثناء حصار الأمن للمدينة الجامعية فتم القبض عليها وزوجها ومودعة بسجن القناطر.

بعض المعتقلات المصابات بكسور حادة بدلا من نقلهن إلي المستشفي تم حبسهن انفراديا -حتي اللحظة- في زنازين التأديب بحالتهم التي عليها.. ْ جميع البنات التي جري ترحيلهن لم يُعلم حتي اللحظة بشكل يقيني أين هم ؟.. بعض الأهالي جائتهم تأكيدات أن بناتهم في سجن بنها ودمنهور وجمصة في نفس الوقت .. وكل مصدر يدعي أنه مؤكد!! ْ جميع الفتيات الباقيات محبوسات في عنابر الجنائيات .. وتخصص الجنائيات لهن الحمامات كمكان للنوم والجلوس.. ْ جميع الفتيات داخل السجن دخلن في إضراب مفتوح رغم أن الحالة الصحية لبعضهن تستدعي تدخلا طبيا عاجلا.. ْ جميع الفتيات لا تملك الآن سوى الملابس التي عليها .. وملابسهن جميعا متسخة بعد الاعتداء الذي تعرضوا له أمس .. وبعضهن يحملن علي ملابسهن بقع دماء.. ْ تم حرق جميع الأودية الخاصة بالمريضات من المعتقلات .. وبعضهن يعاني أمراضا قد تتضاعف حال تأخير العلاج.. ْ بعض الفتيات كن يعانين من مضاعفات نفسية سابقة وكانوا علي وشك الشفاء .. اليوم بعدما حصل تضاعفت حالة بعضهن بشكل يستدعي نقلهن إلي مصحة نفسية.. ْ تسرق الجنائيات أية أغراض تدخل للفتيات عبر الزيارات.

في يوم الخميس الموافق 5/6/2014 هتفت بنات الازهر المختطفات في سجن القناطر اعتراضا علي حبسهن وسوء معاملتهن فعاقبيتهن ادارة السجن بالضرب واخذ كل متعلقاتهن ثم تطور لحرمانهن من الطعام منذ أمس ثم تفريقهن فرداي امس علي عنابر الجنائيات قتل ومخدرات وسرقة واداب ” وتم الاعتداء عليهن أمس بالسحل والضرب من السجانات احداهما تدعي “سيدة ” والجنائيات ومن السجانين أيضاً ودخول قوات فض الشغب الي عنابر بنات الازهر ثم اليوم ترحيل الخمسة فتيات المعتقلات من يوم 24/12 الي سجن دمنهور وهن :

1_آلاء السيد 2_روفيدة احمد 3_ هنادي احمد 4_ اسماء حمدي 5_ عفاف احمد وترحيل الطالبة شيماء عمر عفيفي والطالبة/ روضة جمال الي سجن بنها ومعهن الدكتورة /سماح المعتقلة من امام جامعة الازهر.

*السيسي والعسكر الحرامية يتاجرون في المقابر . . القبر أغلى من الشقة.. في وقت اصبح فيه الإنسان رخيصاً لا ثمن له . . سلطة الانقلاب بعد تنصيب السيسي تعلن عن قرعة لقبور جديدة بـ 5 آلاف جنيه للمتر . . ثورة الجياع قادمة إن شاء الله . .
من لم يتحرك لإسقاط الانقلاب لا يلومن إلا نفسه ولن يجد مكان يدفن فيه . . أخاطب الجميع . . ولابد من التجهيز والإعداد لثورة الجياع بعد فشل معارضي الانقلاب حتى الآن في إسقاط الانقلاب أو وضع استراتيجية وخطة عملية غير الهروب للخارج والتعويل على المظاهرات فقط . .

الانقلابيون لصوص سيجوعون الشعب ويعملون على محاربة الباعة الجائلين قبل توفير سبل العيش الكريم لهم . . السيسي يعمل لإفقار الفقراء لأنه مفيش ومعندهوش علشان يديك . .

قامت سلطة الانقلاب بمحافظة القاهرة أمس الثلاثاء، بنشر إعلان فى إحدى الصحف القومية عن إجراء قرعة علنية لتخصيص عدد 102 جبانة(قبر) بمساحة 20 مترا، بمناطق مدينة نصر والقطامية والبساتين، يقدر سعر المتر في الإعلان بخمسة آلاف جنيه !!

سماسرة العقارات يقولون: أن هناك شققا كثيرة في منطقة البساتين لاتزيد فيها الشقق على 70 ألف جنيه، حيث يتراوح سعر المتر هناك بين 1000 و1500 جنيها، متسائلين كيف لقبر بتلك المنطقة أن يصل فيها سعر القبر لـ 100 ألف جنيه.

الأغرب من ذلك، أن معظم تجار الأراضي والعقارت أكدوا أن تلك الأسعار تعتبر خيالية، وتفوق أسعار مساحات الشقق والأراضي الخاصة بالبناء، حيث إن سعر متر الشقق في الحي الثامن والسابع يتراوح ما بين 2800 و3000 جنيه، فى حين أن المناطق الراقية في مدينة نصر كعباس العقاد ومكرم عبيد 5000 و6000 جنيه للمتر، متسائلين كيف للقبور أن يصل بها لمثل هذا السعر الخيالي، خاصة وأن هذه القرعة صادرة عن محافظة القاهرة وهي جهة حكومية.

وقد جاء في الإعلان أن القرعة خصصت لجبانات بمدينة نصر بمعدل 28 جبانة والقطامية بمعدل 34 جبانة، وسيدي أبوالوفا بالبساتين بمعدل 40 جبانة.

وتحقق محافظة القاهرة من خلال تلك المسابقات عوائد مادية جيده، لكن السؤال أين تذهب تلك عوائد القرعة؟، والتى تشترط للمتقدم في هذه القرعة سحب استمارة تسجيل تقدر بـ 500 جنيه غير قابلة للرد حتى فى حالة عدم الفوز في القرعة.

ثورة الجياع هي أول ثورة تقوم في التاريخ فقد قام بها المصريون ضد الملك بيبي الثاني فحسب ما ورد في بردية ايبوير من وجود حالة مجاعة وفقر وتردّى أحوال مصر في عهد الملك ووجود ثورة شعبية وكذلك حسب ما ورد في حجر جنوب سقّارة وهرم بيبى الثاني ونصوص الأهرام التي وجدت في أهرامات عائلة الملك بيبى الثاني في جنوب سقّارة .

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=1517566965132135&set=a.1378529205702579.1073741827.100006365375157&type=1&theater

* سبحان الله من أعان ظالماً ذل على يديهمرتضى منصور نموذجاً

عقيد بجيش السيسي يقوم بضرب ابنة مرتضى منصور حتى غشى عليها مرتضى منصور يجمع حشد من المحامين ويتجه الى قسم الهرم ومعه إبنته التى تم الاعتداء عليها بالضرب على يد ضابط بالقوات المسلحه بعد مشاده كلاميه تحولت إلى إشتباك بالايدى بينها وبين الضابط قام على إثرها بصفعها على وجهها عدة مرات حتى سقطت مغشيا عليها
نشر موقع جريدة الاسبوع أن مشادة كلامية بين إبنة مرتضى منصور وضابط بأمن الرئاسة بمول تاج بالهرم انتهت بإصابتها بحالة إغماء نقلت على إثرها الى مستشفى الشفاء وخرجت بتقرير يفيد بأنها تعرضت للضرب المبرح على وجهها مما تسبب في أورام في الخد الايسر والايمن والجانب الايسر من الرقبه
المفاجأه في القصة أن الضابط المعتدى هو العقيد فؤاد الصيرفي من عائلة بها 28 رتبه بالجيش والشرطه ومن المؤكد أن الجيش فوق مرتضى منصور وإبنته وسبحان الذي ينتقم من عباده الظالمين بالظالمين ويقتص منهم ويذلهم ويسقيهم من كأس الذل
مرتضى منصور تم ضرب ابنته علنا جهارا نهارا على يد ضابط جيش
في البدايه اتصل بجريدة الاسبوع ينفي ما حدث وعندما نشر الخبر على أكثر من موقع .. قرر الذهاب الى قسم الهرم يتقدم ببلاغ ضد العقيد فؤاد الصيرفي يتهمه فيه بالتهجم على ابنته ومأمور الهرم يجرى اتصالات ويؤجل عمل المحضر ومرتضى يصر على الاجراءات
نسي ان مصر تحت قبضة الجيش وذهب يتقدم بمحضر ضد الجيش
نسي أن الجيش فوق الحساب والمساءلة ، وها هى ابنته تضرب وتصفع ويتورم خدها
ولازال عاجز امام قسم الهرم عن عمل محضر دون موافقة وزارة الداخليه التى طلبت من المأمور الانتظار

*محكمة الأمور المستعحلة تقضي بعدم الاختصاص في نظر منع أعضاء جماعة #الإخوان المسلمين من خوض الانتخابات البرلمانية

*الاعتداء على المعتقلات بسجن القناطر واصابات ونزيف حاد

إصابة 25 معتقلة في سجن القناطر بإصابات مختلفة بينهن كسور وتهتكات ونزيف حاد، بعد اعتداء فرق مكافحة الشغب عليهن الاعتداء بالضرب المبرح حيث أصيبت 3 بنات بنزيف حاد في الرحم وفيه 7 بنات أذرعتهم مكسورة، ( وما اتنقلوش مستشفي حتي اللحظة واتحبس عدد كبير منهم في زنازين التأديب الانفرادية وهن مصابات بكسور .. وأخدوا منهن كل المتعلقات الشخصية حتي الأدوية وحرقوها .. والباقي اتحبس مع الجنائيات .. دا غير 5 اترحلوا دمنهور و7 لسجن بنها ومجموعة لسجن جمصة والزيارات ممنوعة . وتم منع نزلوهن الجلسات والعرض أمام النيابة.

واللي اتشافوا من البنات النهاردة كانوا خارجين بشعرهم وحافيين وهدومهم متوسخة ومتعاصة دم

*«مخيون»: أتطلع لأن أكون مستشارا للسيسى

أعرب يونس مخيون، رئيس حزب النور ، عن طموحه بِأن يكون مستشارا لعبدالفتاح السيسى قائد الانقلاب العسكرى الذى اغتصب منصب الرئاسة بالقوة وسفك دماء الآلاف من الأبرياء.
وقال مخيون فى تصريحات لوكالة رويترز للأنباء:« إن استراتيجية الحزب تعتمد على مساعدة المشير عبد الفتاح السيسي في حكمه»، مشيرا إلى أنه «لا يمانع أن يكون مستشارا له».
وردا على سؤال ما إذا كان حزبه مستعدا لتقلد مناصب في حكومة السيسي، أجاب مخيون: ” ذلك أمر محتمل جدا، وأتوقعه بمشيئة الله”.
ومضى يقول: ” نحن مستعدون، ولا نرفض أي فرصة نقدم من خلالها شيئا ما لمصر، وأعتبر السعي من أجل ذلك واجبا وطنيا”.
وأردف القائد السلفي: ” لا أمانع الانضمام إلى الرئيس مستشارا في فريقه، أو في الحكومة المقبلة، إذا عرض علينا ذلك”.
وتطرق مخيون إلى الحديث عن جماعة الإخوان المسلمين، ومدى تأثيره على الإسلاميين بوجه عام قائلا: ” لا شك في ارتكاب الجماعة لأخطاء كبرى وقتما كانوا في السلطة، وأثر ذلك علينا”.
وتحدث مخيون من فيلته، بقرية أبو حمص، بحسب رويترز: ” لقد أثر ذلك علينا سلبا، قوتنا في الشارع باتت مختلفة عما كانت عليه في أعقاب ثورة 25 يناير”.

*براءة 14 والسجن مدد تتراوح من عام الى 15على باقى المتهمين .. فى قضية حرق قسم شرطة سفاجا

*أكثر من750طفل يتعرضون لانتهاكات جنسية وتعذيب ممنهج في سجون مصر

 بيان المركز العربي الإفريقي للحقوق والحريات :”كارثة مفجعة”.. أكثر من 750 طفل يتعرضون لانتهاكات جنسية وتعذيب ممنهج في سجون مصر 


كارثة حقيقية تلك التي رصدها المركز في سجون الأحداث في مصر .. مشهد مفجع بلا شك أن ترى الطفل البطل محمود أحمد محمود الذي لم يتجاوز الـ16 عام من عمره، يجثو على قدم أمه أثناء زيارتها له بمؤسسة الأحداث بكوم الدكة، يرجوها ويقبل قدميها لتفعل أي شيء ليخرج من سجنه، قبل أن يبوح لها بأنه يتعرض يوميًا لانتهاكات جنسية لاحتجازه بين أطفال جنائيين خطرين، رغم أن قضيته سياسية، حيث تم القبض عليه إثر مشاركته في احتجاجات طلابية رافضة لما أسماه بالانقلاب العسكري.
إن ما يتعرض له أكثر من 750 طفل محبوسين سياسيًا في سجون مصر من انتهاكات جنسية، وتعذيب ممنهج من العساكر والمخبرين فضلا عن المحبوسين الجنائيين، لهو انتهاك صارخ لحقوق الإنسان، ومخالفة صريحة لكافة المواثيق الدولية والقوانين المنظمة لحقوق الأطفال.
لقد وثق المركز العربي الإفريقي للحريات، 15 حالة انتهاك جنسي داخل أماكن احتجاز الأطفال في السجون المصرية منها في مؤسسة الأحداث بكوم الدكة بالإسكندرية، ومنها بالمؤسسة العقابية بالقاهرة، كما تم رصد إصابة 24 طفل بالغدة النكافية، وامتنعت إدارات السجون عن تقديم العلاج المناسب لهم، واكتفت بعزلهم عن باقي الأطفال، فيما تم رصد إصابة 12 طفل بكسور مضاعفة وكدمات نتيجة للتعذيب داخل السجون، ويحمل المركز السلطات المصرية المسؤولية الجنائية والسياسية الكاملة عن الانتهاكات التي تحدث للأطفال، وهو ما يمهد الطريق لفرض رقابة دولية على السجون المصرية، أو فرض عقوبات اقتصادية قاسية في حال امتناع السلطات المصرية عن الخضوع للمراقبة الدولية على السجون.
ويدعو المركز العربي الإفريقي للحريات، كافة المنظمات الحقوقية المحلية والدولية، للتضامن مع المركز في الدفاع عن الأطفال المحتجزين داخل السجون المصرية، والضغط من أجل إطلاق سراحهم جميعًا، ووقف أي محاكمات سياسية للأطفال، والعمل على التأهيل النفسي لضحايا العنف والانتهاكات الجنسية داخل السجون من الأطفال.
المركز العربي الإفريقي للحريات 

11 يونيو 2014م

*ضباط وجنود مصريون يفضحون مخطط السفاح في تأجير الجيش المصري

كشف عدد من الجنود المصريون وضباط الجيش المصري الشرفاء  , عن مخطط السفاح السيسى الذي  يبدأ كوارثه بتأجير الجيش المصري مقابل ثمن بخس للحرب في ليبيا والسودان , وأكدت مصادر أن السفاح يقوم حاليا  بإعداد قوات مصرية للحرب فى ليبيا، دعما للمتمرد حفتر
وأن السيسى يؤجر جنود مصر لمصلحة الإمارات، ودحلان والصهاينة  ويقبض الثمن
في خطة صهيونية لتوريط  الجيش المصرى فى صراع داخلى فى ليبيا لنرجع لكارثة 1967 عندما كان الجيش المصرى متورطا فى الحرب فى اليمن.

وأما الكارثة الثانية للسفاح – نقلا عن مصادر غربية – هى  أن المخابرات الحربية المصرية تسارع خطوات قيام انقلاب فى السودان على غرار انقلاب حفتر.

*اضراب عن الصعود للنيابة لسوء المعاملة

المتهمين في القضيه رقم 142 رفضوا الصعود إلي النيابه لإستكمال إجراءات التحقيق معهم للتعسف المتعمد ضدهم والتضييق عليهم ولعدم توفر المياه تفتيشهم ذاتيا بمقر الإحتجاز بنيابة أمن الدوله ولسوء المعامله ، قرروا الإضراب وعدم الصعود لإستكمال النيابه مع العلم بأنهم مفتشون أكثر من مره قبل خروجهم من السجن

*الدفاع يطلب من شيرين فهمي التنحي في قضية تعذيب رابعة

استكملت محكمه جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، محاكمه الدكتور محمد البلتاجى وصفوت حجازى وعبد العظيم محمد ومحمد زناتي، قيادات جماعة الإخوان وذلك لنظر محاكمتهم لاتهامهم بتعذيب ضابط وأمين شرطة، والشروع فى قتلهما أثناء اعتصام رابعة العدوية.
وأكد الدفاع، أن اتصال الهيئة بالدعوي شابه البطلان بعد 8 يونيو الجاري لأنهم لم يبلغونا بالجلسة لأن يوم الأحد 8 كان إجازة فكيف أجلتها المحكمة و حددتها و لم يتم إخطارنا بالجلسة وهذا بطلان يتطلب بطلان كل الإجراءات.
ودفع ببطلان اتصال المحكمة بوقائع الدعوي و بطلان القرارات الصادرة بجلسة 9 يونيو 2014، لأنه في جلسه 3 يونيو قررت المحكمة تأجيل القضية إلي 8 يونيو وتقرر اعتبار يوم 8 إجازة و الدفاع وهو بمعهد أمناء الشرطة للحضور في قضية أخري فوجئ بأن السكرتارية تخطره بأن هناك جلسه لنظر الدعوي يوم 9 يونيو الجاري وهذا يسبب البطلان نظرًا لأن يوم 8 إجازة مما يعني أحد أمرين أن المحكمة اتصلت بهذه الدعوي يوم 7 و حددت لها جلسة وهذا لا يجوز قانونًا أو انعقدت اليوم 9 صباحا وحددت الجلسة في ذات اليوم دون إخطار هيئة الدفاع و اكتفت بالمتهمين و هذا بطلان للجلسة وقراراتها طبقا لصحيح القانون.
بالإضافة أن قرار المحكمة في 3 يونيو شمل مسئول مسجد رابعة فقط و اليوم حضر 3 جهات هي لجنة الزكاة و جمعية رابعة و ئيس مجلس إدارة رابعة العدوية و قرار المحكمة كان محددًا لسؤال المسئول عن المسجد فقط وطلب إلغاء القرار الصادر بجلسة 9 يونيو الجاري بتغريم المحامين لتخلفهم عن الحضور وأضاف حتي تلك اللحظة لم يتسلموا تقرير اللجان الفنية لأن الأوراق كانت بحوزة المحكمة.
وقال محمد الدماطي المحامي إن المحكمة أصدرت أحكاما في قضايا مثل حازم صلاح أبو إسماعيل وفي حيثياتها دونت عقيدة سياسيه تخالف ما يعتقده المتهمون ، حيث قالت المحكمة إن ما حدث في 30 يونيو ثورة شعبية و ما حدث في 3 يوليو كان بسببها و لكن هذا يخالف ما يعتقده المتهمون أن ما حدث خدعة مخابراتية ودولية وشرطية شاركت فيها مؤسسات الدولة وقامت بعض القوات المسلحة بدعم تلك الثورة المضادة وإذا كانت المحكمة تبنت بالفعل عقيدة تخالف عقيدة المتهمين فكيف لها أن تساير المتهمين؟ وبجلسة سابقة للمحكمة أعلنت صراحة أنها تبحث وتنظر الشهود بغرض إدانة الشرفاء و قد أبدت رأيًا في الدعوي وعلي المحكمة أن تتنحي عن نظر تلك الدعوي و تتركها لدائرة ليس لها عقيدة تغاير عقيدة المتهمين وأكد الدفاع أنه في حالة عدم تنحي المحكمة فإن الدكتور محمد البلتاجي سوف يرد المحكمة لأسباب سيودعها.

*نيابة العسكر تجدد حبس ” رشا جعفر ” أم الرضيعة المعتقلة 15 يوماً

جددت  نيابة بورسعيد حبس “رشا جعفر” 15 يوماً على ذمة التحقيق، يذكر أنه قد تم اعتقالها ثانِ أيام انتخابات العسكر هي و رضيعتها التي كانت تبلغ ” 10 أيام ” ثم أفرجت عن الطفلة ثاني يوم . 

وجهت النيابة تهم للسيدة ” رشا ”  “تصوير اللجان فارغة ” وهي تهم غير صحيحة حسب رواية الشهود حيث أنها كانت قادمة من السعودية قبلها بشهر ، و تم القبض عليها من داخل منزلها .

*حملة مداهمات لمناهضي الانقلاب الدموى بالقنطرة غرب

شنت مليشيات الانقلاب العسكرى الدموى بمحافظة الإسماعيلية حملة مداهمات بمدينة القنطرة غرب صباح اليوم بحثا عن مناهضى الانقلاب ومؤيدى الشرعية.

كما اقتحمت منزل عبدالله شحاته بالمدينة ولم يكن متواجدا وحاولوا اعتقال زوجته بعد نهب محتويات المنزل من أجهزة كمبيوتر ومبالغ مالية وداهموا منزل والدها واعتدوا بالضرب على أحد جيران شحاتة .

*غل يهنيء السيسي

أرسل الرئيس التركي “عبد الله غل”؛ رسالة تهنئة إلى  قائد الانقلاب “عبد الفتاح السيسي”؛ لتقلده منصب رئيس الجمهورية.

وأفادت مصادر مطلعة تابعة للرئاسة التركية؛ أن الرئيس غل أرسل برقية إلى السيسي مطلع الأسبوع الجاري قال فيها؛ أنه بهذه المناسبة يعرب عن تمنياته بأن ينعم الشعب المصري الصديق والشقيق، بالاستقرار والسلام والرفاه. كما أفادت المصادر أن الرئيس غل؛ أعرب في الرسالة عن ثقته باستمرار العلاقات المتجذرة بين البلدين في جميع الأوقات.
* تأجيل محاكمة مرسي و14 آخرين في قضية “الاتحادية”
قررت محكمة جنايات القاهرة اليوم الأربعاء، تأجيل محاكمة الرئيس محمد مرسي، و14 آخرين إلى 22 حزيران الجاري، في قضية اتهامه بالتحريض على قتل المتظاهرين المعروفة إعلاميا بـ”أحداث الاتحادية”، بحسب مصادر قضائية.

وقالت المصادر القضائية إن محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس (شرقي القاهرة) قررت اليوم في جلستها السرية الرابعة عشرة، تأجيل نظر القضية لاستكمال سماع شهود الإثبات مع استمرار حظر النشر. وجلسة اليوم هي الثالثة والعشرون منذ بدء المحاكمة في 4 تشرين الثاني الماضي، وهي الرابعة عشرة التي تعقد بشكل سري دون حضور وسائل الإعلام. وقررت المحكمة، في وقت سابق، منع الصحفيين والإعلاميين من حضور الجلسات وجعل تفاصيلها سرية، “حفاظا على الأمن القومي للبلاد”، بحسب قرار المحكمة. ويحاكم الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي و14 آخرون ، بتهم التحريض على قتل 3 محتجين معارضين لمرسي وإصابة آخرين أمام قصر الاتحادية الرئاسي (شرقي القاهرة) يوم 5 كانون الأول 2012، في أحداث سقط فيها أيضا قتلى وجرحى من أنصار مرسي. وتضم لائحة المتهمين في القضية، إلى جانب الرئيس مرسي، كلا من: أسعد الشيخة نائب رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق، وأحمد عبد العاطي مدير مكتب رئيس الجمهورية السابق، وأيمن عبد الرؤوف هدهد المستشار الأمني لرئيس الجمهورية السابق، وعلاء حمزة، القائم  بأعمال مفتش بإدارة الأحوال المدنية بالشرقية، ورضا الصاوي ، ولملوم مكاوي ، وعبد الحكيم إسماعيل وهاني توفيق وأحمد المغير وعبد الرحمن عز الدين وجمال صابر ومحمد البلتاجي وعصام العريان ووجدي غنيم  . وكانت أحداث قصر الاتحادية التي وقعت في شهر ديسمبر/كانون الأول 2012 وتضمنت اشتباكات بين أعضاء تنظيم الإخوان ومتظاهرين رافضين للإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره مرسي، ولاقى رفضا من معارضيه.  وأسندت النيابة العامة إلى مرسي تهم تحريض أنصاره ومساعديه على ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار، واستخدام العنف والبلطجة وفرض السطوة، وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والأسلحة البيضاء، والقبض على المتظاهرين السلميين واحتجازهم بدون وجه حق وتعذيبهم. كما أسندت النيابة إلى المتهمين عصام العريان ومحمد البلتاجي ووجدي غنيم، تهم التحريض العلني عبر وسائل الإعلام على ارتكاب ذات الجرائم، في حين أسندت إلى باقي المتهمين تهم ارتكاب تلك الجرائم بوصفهم الفاعلين الأصليين لها. ورغم نفي المتهمين التهم المنسوبة لهم في التحقيقات إلا أن النيابة العامة أحالتهم للمحاكمة.
*نائب رئيس الحزب الاسلامي الحكم الصادر اليوم على الناشط السياسي علاء عبدالفتاح بـ15 عاماً
استنكر الشيخ مجدى سالم، القيادى البارز بـ “التحالف الوطني لدعم الشرعية”، الحكم الصادر اليوم على الناشط السياسي علاء عبدالفتاح بـ15 عاماً في أحداث مجلس الشورى، وشن«سالم» هجوم على أحكام القضاء بسب الأحكام التي وصفها بـ”الجائره” على المعارضين ومن كانوا في صف النظام قبل ذلك ثم عارضوه الأن.
وواسى “سالم” أسرة الناشط السياسي عبدالفتاح منتقدًا القضاء المصرى والنظام الجديد برئاسة المشير عبدالفتاح السيسي.
كانت النيابة العامة أسندت للمتهمين تهم الاعتداء على المقدم عماد طاحون، مفتش مباحث غرب القاهرة، وسرقة جهازه اللاسلكي والتعدي عليه بالضرب، وتنظيم مظاهرة بدون ترخيص أمام مجلس الشورى، وإثارة الشغب والتعدي على أفراد الشرطة وقطع الطريق والتجمهر وإتلاف الممتلكات العامة.
واتهمت النيابة النشطاء وآخرون مجهولين، بأنهم اشتركوا في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص من شأنه أن يجعل السلم العام في خطر وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم بالقوة والعنف حال حمل أحدهم أداة مما يستخدم في الاعتداء على ا?شخاص.
ووجهت النيابة إلى علاء عبدالفتاح منفردا تهم تدبير تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص من شأنه أن يجعل السلم العام في خطر، وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص، والممتلكات العامة والخاصة والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم بالقوة والعنف على النحو المبين بالتحقيقات، وتنظيم مظاهرة دون أن يخطر كتابة قسم الشرطة الذي يقع بدائرته مكان سير التظاهرة على النحو المبين بالتحقيقات.
كما وجهت النيابة للمتهم الثاني أحمد عبدالرحمن محمد على، تهمة إحراز أداة تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون أن يوجد لحملها أو إحرازها أو حيازتها مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفي.
وأكدت مصادر مقربة من الناشط السياسي علاء عبد الفتاح أن علاء تم إلقاء القبض عليه من إحدى المقاهي القريبة من معهد أمناء الشرطة بمنطقة طره، وذلك عقب صدور حكم حبسه غيابيًا و24 آخرين، 15 عامًا، في أحداث شارع قصر العيني والمعروفة إعلاميًا بـ«أحداث مجلس الشورى» والتي وقعت في شهر نوفمبر الماضي.
 
وقالت المصادر إن الناشطين علاء عبد الفتاح وعبد الرحمن نوبي كانا يجلسان على مقهى قريب من معهد أمناء الشرطة في انتظار استدعائهم من قبل المحامي في قضيتهم التي كانت تنظر اليوم، إلا أنهما فوجئا بصدور الحكم غيابا وإلقاء القبض عليهما واقتيادهما إلى معهد أمناء الشرطة.
*الحكم بحبس علاء عبد الفتاح 15 عاماً
قال الناشط والقيادي بـ«الاشتراكيون الثوريون» هيثم محمدين، إن محكمة جنايات القاهرة أصدرت، اليوم الأربعاء، حكمًا غيابيًا بحبس علاء عبدالفتاح وآخرين، 15 عامًا على الرغم من حضوره ومنع الحرس له من الدخول، في أحداث شارع قصر العيني والمعروفة إعلاميًا بـ «أحداث مجلس الشورى» والتي وقعت في شهر نوفمبر الماضي.
وأضاف محمدين عبر صفحته على موقع التواصل الإجتماعي «فيس بوك»:” دائرة الإرهاب تحكم غيابيا بالسجن ١٥ سنة على علاء عبد الفتاح و ٢٤ آخرين في قضية مجلس الشورى ، رغم حضور علاء و نوبي الحرس يمنعهم من الحضور ثم يلقي القبض عليهما بعد الحكم !!
كانت النيابة العامة أسندت للمتهمين تهم الاعتداء على المقدم عماد طاحون، مفتش مباحث غرب القاهرة، وسرقة جهازه اللاسلكي والتعدي عليه بالضرب، وتنظيم مظاهرة بدون ترخيص أمام مجلس الشورى، وإثارة الشغب والتعدي على أفراد الشرطة وقطع الطريق والتجمهر وإتلاف الممتلكات العامة.
واتهمت النيابة النشطاء وآخرون مجهولين، بأنهم اشتركوا في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص من شأنه أن يجعل السلم العام في خطر وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم بالقوة والعنف حال حمل أحدهم أداة مما يستخدم في الاعتداء على ا?شخاص.
ووجهت النيابة إلى علاء عبدالفتاح منفردا تهم تدبير تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص من شأنه أن يجعل السلم العام في خطر، وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص، والممتلكات العامة والخاصة والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم بالقوة والعنف على النحو المبين بالتحقيقات، وتنظيم مظاهرة دون أن يخطر كتابة قسم الشرطة الذي يقع بدائرته مكان سير التظاهرة على النحو المبين بالتحقيقات.
كما وجهت النيابة للمتهم الثاني أحمد عبدالرحمن محمد على، تهمة إحراز أداة تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون أن يوجد لحملها أو إحرازها أو حيازتها مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفي.
*السيسي يزور ضحية التحرش بميدان التحرير ويعتذر لها (فيديو)
زار قائد الانقلاب بمصر عبد الفتاح السيسي، برفقة وزير دفاعه صدقي صبحي، الفتاة التي تعرضت مساء الأحد الماضي للتحرش الجنسي في ميدان التحرير، وسط القاهرة.

ونقل التلفزيون المصري، ظهر اليوم الأربعاء، لقطات من الزيارة التي تمت بمستشفى الحلمية العسكري، شرقي القاهرة، والحديث الذي دار بين الرئيس المصري والفتاة، التي تم إخفاء ملامح وجهها. ووعد السيسي خلال الزيارة، الفتاة باتخاذ إجراءات في منتهى الحزم والقوة في مقاومة ظاهرة التحرش، وقال مخاطبا الفتاة وسيدات مصر: ” متزعلوش ( لا تغضبن ) هنجبلكوا حقكو ( سنحصل لكن على حقوقكن ) “. ووجه السيسي القضاء والإعلام ورجال الشرطة بمقاومة هذه الظاهره، مناشدا القضاء على وجه التحديد بسرعة إصدار أحكام رادعة، قائلا: ” من فضلكم تحركوا .. عرضنا ينتهك في الشوارع .. لن نسمح بذلك”. وليست هذه هي المره الأولى التي تشهد فيها مصر مثل هذه الحوادث، غير أن الحادثة التي شهدها ميدان التحرير في يوم الاحتفال بتنصيب السيسي رئيسا للبلاد، كانت هي الأكثر ضخامة، من حيث الأعداد التي شاركت في التحرش، وبشاعة المشهد، مما جعلها تحظى باهتمام إعلامي كبير محليا ودوليا.
*حصر بسيط لممتلكات رموز وقيادات داخل الجيش المصري المنقلب على الشرعية
مساعد وزير الدفاع للشئون الدستورية والقانونية اللواء  ممدوح شاهين .. على سبيل المثال .. وبالمستندات يملك سبعة فيلل في أماكن متفرقة ويملك قصرين وأشترى عدة الاف من الافدنة باسماء اولاده وأحفاده وتملك أسرته 14 سياره مصفحه وأرصدته في البنوك لاتستطيع جهة الكشف عنها وبحوزته كل الاوراق الماليه للجيش وإن شئت فقل هو الذى يوزع السبعين مليار جنيه على القادة سنوياقائد قوات الدفاع الجوي.الفريق أركان حرب  عبد المنعم إبراهيم بيومى التراس يملك نصف مطاحن مصر ويتاجر بالمليارات في سوق البذور وحجز لنفسه رصيفا خاصا في كل مينا لتسهيل شحن وتفريغ تجارته وهو المالك الحقيقي لامبراطورية رجل الاعمال الملياردير رفعت الجميل الطيار السابق .. وارصدة التراس في البنوك المصريه مئات الملايين وتكتظ الطرق باربعة الاف تريلا تعمل لحسابهقائد المنطقة المركزية العسكرية اللواء أركان حرب   توحيد توفيق يملك مئات الملايين ويتاجر في الاخشاب ويمتلك في مرسى مطروح اكثر من 5000 فدان اشتراها من المحافظة سعر المتر 75 قرش وتمتلك زوجته ثلاثة فنادق في الغردقة وشرم الشيخقائد الجيش الثالث الميداني اللواء أركان حرب   أسامة عسكر والمالك الحقيقي لامبراطورية هشام طلعت مصطفى او شريكه في 65 مليار هى الثروة المعروفة لهشام طلعت مصطفى وهو الذى تدخل حتى لا تعاد مدينتى الى الدولة ومنع عن الشعب 600 مليار جنيه مستحقات الدوله من المشروع ولا يتحرك الا بطائره خاصه ويملك قصرا في باريس يعيش فيه ابنيه في الاجازات كما يملك فيلا في كاليفورنيا تعيش فيها ابنته مع زوجها مصرى ويحمل الجنسية الامريكيهمدير المخابرات الحربية والاستطلاع اللواء أركان حرب  محمود حجازي تملك زوجته سلسلة محلات ذهب ويملك شركة الاسكان الراقى ومقرها 7 شارع عبد المنعم رياض بالمهندسين وتشيد الان اكثر من 20 برجا سكنيا في مناطق مختلفه على اراض ملك الدوله والاوقاف ولا تسدد الشركة ثمنها

عن Admin

اترك تعليقاً