Monday , 18 January 2021
خبر عاجل
You are here: Home » الأخبار المحلية » متابعة متجددة . . الجمعة 27 يونيو . . سنحيا كراما
متابعة متجددة . . الجمعة 27 يونيو . . سنحيا كراما

متابعة متجددة . . الجمعة 27 يونيو . . سنحيا كراما

السيسي عاش نضولمتابعة متجددة . . الجمعة 27 يونيو . . سنحيا كراما

شبكة المرصد الإخبارية

*الأحد أول أيام شهر رمضان المبارك

تم الاعلان أن يوم غدٍ السبت المتمم للثلاثين من شعبان، ويكون الاحد أول أيام شهر رمضان المبارك.

وبهذه المناسبة تتقدم  شبكة المرصد الإخبارية للامة العربية  والاسلامية بالتهنئة والتبريك، اعاده الله وقد حررت فلسطين وجميع الدول الاسلامية من الاحتلال وسقوط الانقلا ب في مصر.

*أنباء عن سقوط أول شهيد بمسيرة مسجد القدسى بعزبة النخل التى واصلت سيرها رغم اعتداءات الأمن

*السيسي يتنازل عن أراضي مصرية لصالح السودان مقابل تحسين العلاقات

السيسي والعسكر والأحزاب العلمانية يبيعون كل شيء لمحاربة الاسلام وتدمير مصر

السيسي يمارس الدعارة السياسية ورقصة الاستربتيز لتحقيق أحلامه ولو بالتفريط في السيادة المصرية

كشف مصدر رفيع المستوى في القاهرة أن ميناء قسطل البري الذي تم الاعلان مؤخراً أنه سيتم افتتاحه خلال شهر يوليو كمعبر حدودي بين مصر والسودان الذي يقع علي مساحة 58 ألف متر مربع، كان محل خلاف بين البلدين بسبب أنه يقتطع مساحة من الأراضي المصرية لحساب السودان، وهو ما كانت ترفضه مصر بشدة.

ففي عهد الرئيس مرسي تأخر افتتاح ميناء “قسطل” البري على الحدود الجنوبية بين مصر والسودان، يرجع إلى اكتشاف السلطات المصرية توغل الجانب السوداني داخل الأراضي المصرية.

وبحسب المصدر فإن السيسي وافق بمجرد وصوله الى الرئاسة على افتتاحه وغض الطرف عن الأراضي المصرية التي سيلتهمها السودانيون بفضل هذا المعبر الحدودي، وذلك مقابل تحسين العلاقات بين القاهرة والخرطوم في إطار محاولات مصر العودة الى الحضن الأفريقي.

وبحسب المصدر فإن ميناء القسطل البري بين مصر والسودان جاهز للتشغيل منذ  أعوام، وكان من المفترض أن يتم افتتاحه خلال فترة حكم الرئيس مرسي، إلا أن الرئيس مرسي- اشتاط غضباً عندما علم بأن الميناء الحدودي يلتهم جزءاً من الأراضي المصرية، ورفض تشغيل الميناء لحين إعادة تصحيحه وفقاً للخريطة وترسيم الحدود المتفق عليه بين البلدين، وإعادة الحق المصري للمصريين.

من الجدير بالذكر أن ميناء قسطل البري يضم مكاتب إدارية لقطاعات الحجر الصحي والبيطري والجمارك والجوازات ومنطقة جمركية، كما يضم بوابات ومسارات لعبور الأفراد والشاحنات والسلع والبضائع وممرات لعبور “الجمال” المستوردة من السودان.

كما أن الطريق الجديد (قسطل / حلفا البري) الذي يربط جنوب مصر بشمال بالسودان يصل طوله إلى 130 كم، وتصل تكلفته إلى 250 مليون جنيه، ويتكون من 4 قطاعات يمتد القطاع الأول منها من مفارق توشكى” إلى منطقة أبو سمبل  في البر الغربي لبحيرة ناصر بطول 50 كيلو مترا، فيما يمتد القطاع الثاني بطول 12 كيلو مترًا من أبو سمبل وحتى قسطل عابرًا من البر الغربي لبحيرة ناصر إلى البر الشرقي للبحيرة؛ حيث يبدأ القطاع الثالث بطول 44 كيلو مترًا من منطقة قسطل إلى الحدود المصرية أقصى الجنوب، ثم القطاع الرابع والأخير والذي يمتد من الحدود المصرية إلى منطقة وادي حلفا السودانية بطول 24 كيلو مترًا.

السيسي يبيع ويتنازل عن مصر قطعة قطعة مثل العاهرة التي تخلع ملابسها قطعة قطعة

ما أقبح المتعطشين إلى ركوب الموجة وتحقيق أحلامهم في دروب الدعارة السياسية، فالعاهرة تبيع جسدها لتكسب قوت يومها ، أما السيسي والعسكر والأحزاب العلمانية يبيعون كل شيء لمحاربة الاسلام وتدمير مصر ونحن غافلون . . وكم هم أغبياء شعب السيسي لاعقي البيادة .

الاستربتيز” وهو نوع من الرقص المشهور في بعض حانات الغرب هو قيام الراقصة بخلع ملابسها قطعة قطعة في حركات إثارة أمام الجمهور حتى تصل إلى العري الكامل…. وكلما خلعت الراقصة قطعة من ملابسها تطلعت إليها عيون الضيوف وعطاياهم وصيحاتهم.. وبعد أداء رقصتها تنتقل إلى وصلة أخرى وهى الجلوس مع الضيف لتقدم ذاتها مقابل جزء من المال بالطبع يكون الضيف كريماً معها بقدر ما تقدم له من خدمات تشبع رغباته وشهواته . . هكذا السيسي يمارس هواية الاستربتيز .

اسقاط الانقلاب فريضة شرعية

محبكم ياسر السري

* أمن الانقلاب يعتقل صحفيين أثناء تغطية فعالية عين شمس

*إغلاق مدينة العريش عقب الهجوم على ضابط ومقتل اثنين من الأهالى

أغلقت قوات الأمن بشمال سيناء مدينة العريش وتجرى عمليات تمشيط واسعة بحثا عن مجموعة إرهابية تستقل سيارة فيرنا قتلت اثنين من أهالى العريش فى عملية هجوم نفذتها على ضابط شرطة، وقال مصدر أمنى إن المعلومات الأولية تشير إلى اختباء المجموعة فى العريش ويجرى البحث عنها .
 
وكان المسلحون قد قتلوا شخصين من أهالى مدينة العريش فى هجوم إرهابى استهدف ضابط شرطة بالقرب من منزله بالعريش، وقالت مصادر أمنية وطبية إن مجموعة مسلحين يستقلون سيارة فيرنا أطلقوا النار على سيارة خاصة بضابط أمن مركزى بالعريش يدعى خالد جمعة أثناء توقفها أمام منزله بمنطقة الخلفاء الراشدين على ساحل العريش ونجا الضابط من إطلاق النيران التى أصابت شخصين كانا معه من أهالى العريش وهما محمد رفعت الأزعر 31 عامل وأحمد رفعت الأزعر 26 عاما .
 
ونقل القتيلان إلى مستشفى العريش العام وأعلنت حالة استنفار بالمدينة من قبل قوات الأمن التى أغلقت مدينة العريش وتكثف جهودها بحثا عن المهاجمين .
 
وانتقل إلى موقع الحادث اللواء على العزازى مساعد مدير أمن شمال سيناء وقامت قوات الأمن بنقل السيارة التى استهدفت إلى ديوان المديرية .

*شهود عيان: مقتل شخصين فى هجوم إرهابى على منزل ضابط أمن مركزى بالعريش

أطلق مسلحون مجهولون النار على ضابط بقوات الأمن المركزى بالعريش.
وقال مصدر أمنى إن الضابط ويدعى “خالد” تمكن من النجاة من إطلاق النار الذى نفذته مجموعة يستقلون سيارة ملاكى .
وقال شهود عيان إنه قتل فى الحادث شخصان فى محيط المكان.
وبحسب الروايات الأهلية فإن مسلحين نفذوا عملية هجوم على منزل الضابط بمنطقة الخلفاء الراشدين بالعريش مستخدمين أسلحة آلية .
 
وحاصرت قوات الأمن المكان وشوهدت حالة استنفار بين القوات بشوارع العريش .

*تبادل إطلاق الرصاص بين الباعة بميدان الجيزة وأنباء عن مقتل شخص

نشبت مشاجرة بالأسلحة النارية بين الباعة الجائلين بميدان الجيزة، بسبب الخلاف على مكان البيع. 

واكد شهود عيان، أن إطلاق الرصاص استمر لما يقرب من 15 دقيقة، وأسفر عن وقوع عدد من المصابين وترددت أنباء عن مقتل بائع يدعى ” هانى. س” وانتقل ضباط قسم الجيزة إلى محل الواقعة، وتم السيطرة على الأحداث وضبط المتهمين

*أمن الانقلاب يعتدى على مسيرة مسجد القدسى بعزبة النخل.. وإصابات بالجملة

*حذر عقيد الشرطة المتقاعد، عمر عفيفي، المقيم بالولايات المتحدة مما وصفه بـ” كارثة ومحرقة بشرية بشعة” سيرتكبها عبدالفتاح السيسي، واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية في بعض سجون مصر العامة والفرعية.

وقال عفيفى، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” اليوم:

” أفادت مصادرنا من مصلحة السجون أن هناك تدبير خبيث يتم حاليا في سرية وفي الخفاء لتدبير محرقة بشرية في بعض السجون سيقوم فيها السيسي بالتواطؤ والاشتراك مع محمد إبراهيم بقتل المئات وربما الآلاف من المساجين”.

وأضاف: “أفاد مصدرنا أن زيادة الأعداد أصبحت تفوق قدرات القوات في الحراسة والسيطرة خاصة أن غالبية المعتقلين في سن الشباب ويحدث تمرد يومي في السجون ومهاجمة الحراس والجنود والضباط .

وتابع: “نحذر السيسي ومحمد إبراهيم من الإقدام علي تلك الكارثة البشرية ونحذر الضباط المتواطئين أنهم سيلاحقون طيلة حياتهم في الداخل والخارج”.

واستدرك عفيفي: “نختلف نتفق مع الإخوان لكن لا يجوز حرق المعتقلين بتلك البشاعة والخسة والوحشية والندالة”.

مطالباً: ” أرجوكم النشر بمنتهي السرعة لإحباط هذا العمل الإجرامي البشع، نرجو النشر لإحباط المخطط ومنع المجرمين من ارتكابه”.

*استقبال السيسي بالسوان بهتاف يسقط يسقط حكم العسكر ويا سيسي يا جبان يا عميل الامريكان

أستقبل اهالى السودان ومجموعة من الجالية المصرية بالخرطوم الخائن  السيسى بهتافات ضد حكم العسكر ورفع شارات رابعة وصور الرئيس محمد مرسى وطالبوا بسقوط الانقلاب ورافضين لزيارة الخائن للسودان.

 

*انباء عن الغاء صلاة التراويح بمسجد القائد ابراهيم

أكدت مصادر أن وزارة الأوقاف ومديرية أمن الإسكندرية إتفقا على إلغاء صلاة التراويح بمسجد القائد إبراهيم –مسجد الثورة بمحطة الرمل شرق الإسكندرية.

برغم تأكيد الشيخ حاتم فريد الواعر إمام وخطيب المسجد ، بأنه يتم تجهيز المسجد منذ مساء أمس إستعداداً لشهر رمضان ،إلا أن معلومات أكدت خوف الإنقلاب من التجمعات الكبرى خاصة بساحة المسجد الخارجية.

*الاوقاف تغلق 60 مسجداً بالوادي الجديد

أغلقت مديرية الأوقاف بالوادي الجديد 60 مسجداً، اليوم، ومنعت إقامة صلاة الجمعة فيها.

 

جاء قرار الإغلاق بعدما نفذت المديرية قرار وزارة أوقاف الانقلاب بإيقاف الأئمة الغير منتمين للأزهر ومنعهم من الخطابة، مما تسبب في إيقاف أكثر من 60 إماماً وخطيباً، ما سبب فراغاً كبيراً في مساجد عدة بالمحافظة.

*زيادة رسوم الطرق بالإسماعيلية وبورسعيد عقب تسليمها للجيش

تسلمت القوات المسلحة محطات تحصيل رسوم عبور الطرق بمنافذ محافظة الإسماعيلية وبورسعيد أمس الخميس، ورفعت التعريفة إلي ما يقرب من ثلاثة أضعاف قيمتها.

 وانتشر مجندون بزى مدنى أصفر اللون مكتوب عليه “الخدمة الوطنية “عند منافذ التحصيل بمحافظتي الإسماعيلية وبورسعيد، كما تم استبدال موظفي وزارة النقل بمجندين.

واستبدلت القوات المسلحة، أحد البنود المذكورة في الكارتة، والذي يفيد بأن وزراة النقل تتحمل أى نفقات لحوادث الطريق، بعبارة أخرى تفيد بأن السائق إذا أتلف الحاجز الإسمنتي على الطريق سيتحمل تكلفة إصلاحه، وأن “الكارتة” لا تكسب حاملها، أي حقوق للمطالبة بها في حالة الحوادث.

وقال (خ. ق)، أحد الركاب، “مررنا بكارتة الملاك وفوجئنا بارتفاع رسوم العبور من جنيهان إلى خمسة جنيهات، ولن  يستطع مواطن أن ينطق بكلمة حتى لو وصلت لـ10 جنيهات”.

 فيما قال (م. م)، أحد الركاب، “الأجرة علينا هتزيد والله حرام, هو الجيش ناقصه فلوس؟, حسبي الله ونعم الوكيل”.

* مظاهرات جديدة رافضة للانقلاب بعدة محافظات

شهدت عدة محافظات مصرية اليوم الجمعة مظاهرات تندد بالانقلاب العسكري وتطالب بعودة الشرعية.
الشعب ينتفض بحشود لا مثيل لها .. الثوار لا يهدأون ولا يعرفون التعب رغم حرارة الجو وعنف بلطجية الداخلية – الثوار يصلون مشارف ميدان التحرير بحشد ضخم في جمعة – سنحيا كراما

 

في تقدم ثوري جديد قبيل انتفاضة 3 يوليو ، نجحت حركة شباب ضد الانقلاب العسكري في تنظيم مظاهرة مناهضة للانقلاب العسكري على مشارف ميدان التحرير رغم الانتشار الأمني المكثف من قبل مليشيات الانقلاب الدموي في محيط الميدان.

 

وخرجت حركة “شباب ضد الانقلاب” بمظاهرة شبابية مناهضة للانقلاب الدموي من مسجد “الشبان المسلمين” بشارع رمسيس عقب صلاة الجمعة حتي موقف اتوبيس عند عبد المنعم رياض رافعين شارات رابعة العدوية، وصور الرئيس مرسي، ومرددين هتافات “الشعب يريد إسقاط النظام” و”يسقط يسقط حكم العسكر”.

 

كما نظم الثوار مظاهرة حاشدة أمام مبنى “المخابرات الحربية” أسفل كوبري “الميرغني” بمدينة نصر ، رددوا فيها هتافات منددة بالانقلاب العسكري والسيسي ، وداعية لعودة الجيش للثكنات وعدم العمل بالسياسة.

وفي جنوب القاهرة، انطلقت في حي المعادي مسيرة رافضة للانقلاب ردد خلالها المتظاهرون هتافات تطالب برحيل الرئيس الانقلابي عبد الفتاح السيسي. كما طالب المشاركون بعودة الشرعية الدستورية ورفعوا شارات رابعة العدوية.

وفي حي الوراق بمحافظة الجيزة، خرجت مظاهرة رافضة للانقلاب ندد فيها المشاركون بما وصفوها الممارسات القمعية لقوات الأمن في حق كل من يعارض الانقلاب.

وفي محافظة الشرقية، نظم رافضو الانقلاب مسيرات انطلقت من عدة مناطق بالمحافظة، طالب خلالها المتظاهرون بمحاكمة من أسموهم قادة الانقلاب مطالبين بالقصاص لجميع قتلى مجازر فض اعتصامي رابعة والنهضة وميادين أخرى بمختلف المحافظات.

وفي محافظة بورسعيد، انطلقت مسيرة رافضة للانقلاب طالب خلالها المتظاهرون بالإفراج عن كل المعتقلين السياسيين منذ الانقلاب ونددوا بما وصفوها بالمحاكمات الظالمة في حق معارضي النظام.

* إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك في مصر

قررت محكمة جنايات القاهرة في مصر برئاسة المستشار أحمد عبد العزيز، إخلاء سبيل كل من علاء وجمال مبارك، نجلا الرئيس الأسبق حسني مبارك، بضمان مالي قدره مليون جنيه لكل منهما، وذلك على ذمة التحقيقات التي تجري معهما بمعرفة جهاز الكسب غير المشروع.
وجاء قرار المحكمة بإخلاء سبيل علاء وجمال مبارك، في ضوء الاستئناف الذي تقدما به طعنا على قرار جهاز الكسب غير المشروع باستمرار حبسهما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي لا تزال مستمرة معهما، وذلك في قضية اتهامهما باستغلال النفوذ الرئاسي لوالدهما في تحقيق ثروة طائلة، لا تتناسب مع أوجه دخلهما المشروعة، على نحو يمثل كسبا غير مشروع.

 

*الأوقاف تمنع الدعاء على الظالمين في رمضان

عقدت إدارة الأوقاف بمركز ملوي بمحافظة المنيا اجتماعا لمناقشة تعليمات الوزارة بشأن الصلاة في رمضان للتنبيه على عدم الدعاء على الظالمين أثناء الصلوات فى الشهر الكريم. وتضمنت التعليمات بحسب “موقع منيا اون لاين ” عدم الدعاء علي الظالمين وعدم تلاوة الآيات التي يذكر فيها الظالمين، وعدم ذكر الأحاديث النبوية التى تتحدث عن الظلم، إضافة إلى عدم إلقاء دروس عن الظلم والظالمين بالمساجد. كما شملت التعليمات الواردة من وزارة الأوقاف عدم السماح لأي شخص غير إمام وخطيب المسجد المعين من قبل الوزارة، بالحديث فى المسجد وأيضا عدم لصق أية ملصقات دينية داخل المسجد، وعدم فرش السجاد خارج المسجد، ومن يخالف تلك التعليمات يتم تحويله للتحقيق فورا .

* السيسي يثير جدلا في الخرطوم بعبارة ”السودان جزء من مصر”

قبيل مغادرة الخرطوم عقب زيارة قصيرة لم تتجاوز 3 ساعات، أثار قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي جدلا وسط الصحفيين بتصريحه ” نعتبر السودان جزء من مصر”.
وكان في وداع السيسي لدى مغادرة مطار الخرطوم الدولي، مساء اليوم، الرئيس السوداني عمر البشير بعد عقدهما مؤتمرا صحفيا مشتركا.

وبحسب مراسل الأناضول أثار قول السيسي في كلمته بالمؤتمر الصحفي “نحن نعتبر السودان جزء من مصر” جدلا وسط الصحفيين بشأن ما إذا كان لهذه العبارة مدلولات سياسية متعمدة (حيث كان السودان جزء من مصر قبل أن ينفصل في الخمسينيات من القرن الماضي) أم خانه التعبير حيث كان يتكلم بالعامية المصرية.
وقال السيسي خلال المؤتمر الصحفي في ختام الزيارة “سعيد للحفاوة التي وجدناها خلال هذه الساعات القليلة ونحن نعتبر أن السودان جزء من مصر وهذه الزيارة تعبر عن ذلك”.
وأضاف “اتفقنا على تنسيق المواقف في قضايا المنطقة ونحن الآن في انتظار فخامة الرئيس البشير لزيارتنا في مصر”.
وبدوره، رحب البشير بما وصفه “إصرار السيسي على زيارة الخرطوم رغم مشاغله”.
وأضاف البشير “الزيارة تأكيد على أن العلاقة بين البلدين تسير في الاتجاه الصحيح” وتابع “العلاقة بين البلدين متجذرة ليس بحكم الجوار الجغرافي فقط بل للروابط التاريخية والثقافية والدينية والعرقية”.
ونبه الرئيس السوداني إلى أنه “بحث مع السيسي عدد من الموضوعات التي من شأنها أن تعود بالنفع على الشعبين وكذلك عدد من القضايا الأقليمية”.
وقال “تطابقت رؤانا حول القضايا الأقليمية لإحتواء بؤر النزاعات في المنطقة”.
ولم يقدما مزيدا من التفاصيل ولم يسمح للصحفيين بطرح أسئلة.
وكان السيسي قد وصل الخرطوم، بعد ظهر اليوم الجمعة، قادماً من مالابو عاصمة غينيا الإستوائية.
وتظاهر العشرات من أنصار جماعات إسلامية على رأسها جماعة الإخوان المسلمين في السودان احتجاجا على زيارة السيسي للخرطوم.

 

* المرصد: 14668 حالة تعذيب داخل 325 مقر احتجاز

أصدر المرصد المصري للحقوق والحريات تقريره حول جرائم التعذيب فى مصر بمناسبة اليوم العالمي لضحايا التعذيب والذي يصادف مرور عام علي الانقلاب العسكري الذي قاده وزير الدفاع وقتها عبد الفتاح السيسي علي الدكتور محمد مرسي .

و في تقريره أشار المرصد المصري للحقوق و الحريات إلي أن هناك  أساليب وحشية  تمارسها الأجهزة الأمنية المصرية مع المعتقلين السياسيين بمختلف فئاتهم العمرية صغارا كانوا أم كبارا رجالا أم نساء، “فعمليات التعذيب التى بتنا نسمع عنها ونراها اليوم تفوق بكثير ما حدث في محاكم التفتيش من عنصرية وإجرام، فما يحدث اليوم ليس الهدف منه تعذيب شخص لانتزاع المعلومات، بقدر ما هو إذلال لمعارضي خريطة 3 يوليو التى أعلنها المشير عبد الفتاح السيسي  وكسر إرادتهم.”

وأشار المرصد المصري إلي أن  أعداد الأشخاص الذين تم تعذيبهم والتى قام بتوثيقها فرق الرصد و التوثيق بالمرصد بلغت 14668 حالة تعذيب داخل 325 مقر احتجاز فى 22 محافظة ، تنوعت بين الضرب المبرح والصعق بالكهرباء والاغتصاب و التحرش ، والمنع من النوم ومن دخول دورات المياه، ما هو معلن .

 وأضاف المرصد المصري أن الكثير من الفتيات لا يخبرن ذويهم بما يمارس ضدهن من عمليات تعذيب ممنهج خوفا من بطش الأجهزة الأمنية، وحتى الشباب والرجال يتم الضغط عليهم لمنع الإدلاء بأي تصريحات تتعلق بما يمارس ضدهن خوفا من زيادة التعذيب والتنكيل، خاصة وأن الجميع يفاجئ بأن النيابة لا تعطي لهم حقا ولا ترفع عنهم ظلما، لنصبح أمام دولة يغيب فيها القانون وتضيع فيها مبادئ العدالة.

وأكد المرصد المصري أن ما تشهده مصر وما يمارس ضد أبناءها من عمليات تعذيب ممنهجة، لهو جريمة ضد القانون وضد الإنسانية وضد الأخلاق وضد الضمائر البشرية السوية، فما يحدث ضد المعتقلين السياسيين، إهدار لكل القيم وكل المبادئ، ويمثل استهانة غير مقبولة بحقوق وحريات الشعب المصري، الذي انتفض في الخامس والعشرين من يناير من أجل الحرية والديمقراطية والكرامة الإنسانية، وهذا التقرير صرخة لكل صاحب ضمير لمساعدة هؤلاء المظلومين في التخفيف عنهم والضغط على النظام الديكتاتوري الحالي للإفراج الفوري عنهم، خاصة وأن العديد منهم لم يثبت بحقه أي جريمة تخالف القانون أو الأعراف والمواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان.

*أسيس موريرا، شقيق ومدير أعمال اللاعب يسخر من مرتضى منصور

نفى مدير أعمال وشقيق البرازيلي، رونالدينهو، صانع ألعاب أتليتكو مينيرو البرازيلي، تصريحات مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، والتي أعلن فيها أن لاعب برشلونة والمنتخب البرازيلي السابق سيرتدي قميص النادي الأبيض قريبًا.
وقال أسيس موريرا، شقيق ومدير أعمال اللاعب، في تصريحات نقلها موقع «جلوبو سبورت» البرازيلي أنه ولأول مرة يسمع عن هذا الأمر، وأكد أن شقيقه لن يترك نادي أتليتكو وأن عقده مازال ساريًا.
وأضاف: «لم أتحدث مع رئيس الزمالك أو أي أحد من ممثلي النادي المصري»، وتابع ساخرًا: «يبدو أنه يقصد كريستيانو رونالدو، أما رونالدينهو فنحن الآن في الصين، لذا يبدو أنها نكتة».
كان المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، قال إنه دخل في مفاوضات مع لاعب المنتخب البرازيلي الشهير، رونالدينهو، خلال تواجده في دبي.
وجاء تصريح «منصور»، في لقاء تليفزيوني على قناة «ontv live» مع خالد الغندور في برنامجه «بره الصندوق»، الخميس.

* مفاجأة المفاجآت ..ياسر برهامي عضو بالحزب الوطني منذ التسعينات ومعه مئات السلفيين كجواسيس لمبارك ثم جمال وأحمد عز

 كم من الجرائم ترتكب باسم الدين .. وكم من المصائب  يفعلها المتدثرون  بعباءة السلف بحجة الحفاظ علي المجتمع ..يحافظون علي ظلم وسحق البشر بحجة الحفاظ علي المجتمع بينما هم ( أعني القيادات وحاشية القيادات ) يعيشون حياة أسطورية كخدم في ظل الحاكم .. كحاشية يتم استخدامها من بعيد بأوامر رجال الحاكم الذين وضعوهم كحاشية للحاكم صف ثان أو ثالث ..! 

وقد قسم نظام مبارك الجماعات الدينية إلي قسمين : 
القسم الأول كل من لا يتدخل في أمور السياسة وينتهج منهجاً خاصا به ويدعي أنه هو الدين خوفاً وهلعاً من بطش الحاكم متخذاً من الدين شكلاً  وسمتاً وتزمتاً يظهر في التشدد فقط في أمور الحياة الفرعية  ( التليفزيون حرام .. الموسيقي  .. إلخ إلخ ) رغم أنك من الممكن أن تشاهد في التلفاز أحاديث الشعراوي مثلاً ..وبعدين طب ما الظلم حرام والقهر حرام والتعذيب حرام وسرقة الشعب حرام .. لا لا ليس لهم شأناً بذلك .. أصل دي سياسة ..!!!! 
هذا القسم أطلقوا عليه السلفيين ..!!! 
 
القسم الثاني : جماعات تمارس الدعوة والسياسة علي أساس أن الدين متكامل لا يحق لأحد أصلاً أن يقسمه إلي أقسام فيقول للدين لا تتكلم هنا فهذه أمور سياسية فهذا دجل وتخاريف فالدين أكبر وأوسع وأشمل من السياسة بل إن السياسة هي جزء من الدين ، فكيف يتحكم الأضيق في الأوسع ؟! وكيف يتحكم الجزء في الكل؟! 
هؤلاء هم الإخوان المسلمين ول من يندرج تحت هذا النهج ولو كان من غير الإخوان .. وجميعهم هم القسم الثاني ..! 

ياسر برهامي عضو في الحزب الوطني ..!! 

هذه خلفية تناولتها ببساطة لتعرف أن نظام الحكم الفاسد في حاجة إلي القسم الأول ليواجه القسم الثاني بأساليب يتم رسمها ووضع خططها في أجهزة الدولة السيادية بمشاركة قيادات ( مشايخ ) القسم الأول ومنهم ياسر برهامي شيخ أمن الدولة بجدارة وقد علمت من مصدر أمني سابق عقيد متقاعد بأمن الدولة بإحدي محافظات الوجه البحري ( ك . د ) أن ياسر برهامي ليس عميلاً لأمن الدولة فقط بل هو عضو بالحزب الوطني الديمقراطي المنحل منذ فترة التسعينات وقال أنه هو وغيره كانوا يوقعون علي استمارة الحزب بصورة سرية ليتم استخدامها وقت اللزوم بالنسبة للقيادات السلفية وكان برهامي يأتمر بأمر الدولة مثله مثل كيانات الدولة الدينية الرسمية وكان تزمتهم الديني أمر مطلوب منهم ليعطوا انطباعاً للناس والقاعدة السلفية التي لا تعلم تفاصيل الأمور .. أنهم الأكثر تمساً بالدين ..!! 
سلفيون بالوطني برتبة جواسيس ..!
 
ولم يتوقف الأمر عند ذل بل إنه تم تجنيد برهامي وغيره لاختيار بعض الأشخاص من السلفيين من كل محافظة للانضمام الفعلي للحزب الوطني وفي اللجان الدينية به وخاصة في فترة تصعيد جمال مبارك وقد كان هذا الملف في يد الطفل المعجزة أحمد عز الذي فتح خزائنه للتيار السلفي بل ومنح الكثيرون منهم رواتب شهرية من الأسماء التي رشحتها القيادات وانضمت للوطني لكي تكون مهمتها جاسوسية صرفة علي جميع التيارات الدينية الأخري وبخاصة جماعة الإخوان المسلمين ، وكانوا يشاركون نظام مبارك في التمهيد لاستمرار دولة القهر والاستعباد بالتمهيد لتوريث جمال للحكم ..!  
 
والعادة في كل شيء تجد أن هناك قاعدة عريضة لم تحط علماً بأمور تلك التربيطات ( التي لها سياسة بالمناسبة لمن يقولون أنهم لا شأن لهم بها ) وارتبطت تل القاعدة العريضة بالسلفيين إما رغبة في الالتزام الديني بالفعل وإما ارتباطاً اقتصاديا بفتح طريق لعمل أو مشروع صغير يموله قيادات السلفيين من جيب النظام نفسه ..! 

About Admin

Leave a Reply