السبت , 22 فبراير 2020
خبر عاجل
أنت هنا: الرئيسية » الأخبار المحلية » الحراك مستمر والامارات ومصر تعتدي على الشقيقة ليبيا .. الثلاثاء 26 أغسطس .. العصيان المدني هو الحل
الحراك مستمر والامارات ومصر تعتدي على الشقيقة ليبيا .. الثلاثاء 26 أغسطس .. العصيان المدني هو الحل

الحراك مستمر والامارات ومصر تعتدي على الشقيقة ليبيا .. الثلاثاء 26 أغسطس .. العصيان المدني هو الحل

مصر والامارات قصفت ليبيا جوا

مصر والامارات قصفتا ليبيا جوا

الحراك مستمر والامارات ومصر تعتدي على الشقيقة ليبيا . . الثلاثاء 26 أغسطس . . والعصيان المدني هو الحل

متابعة متجددة – شبكة المرصد الإخبارية

*بوعزيزي بني سويف يتناول توكسافين ليهرب من ضنك السيسي 

قام شاب يسكن مدينة بني سويف الجديدة بشرق النيل بتناول مادة “التوكسافين” السامة ليهرب من تراكم الديون عليه وغلاء الأسعار المتفشي في زمن الإنقلاب ٫ ليلفظ أنفاسه الأخيرة عقب وصوله المستشفى العام.

وكانت مستشفى بني سويف العام ،قد استقبلت عمرو حسني محمد كردي ٤٠ سنة- تاجر ومقيم بمساكن الجهاز بمدينة بني سويف الجديدة، مصاب بتسمم لتناوله مادة التوكسافين، وتوفي حال إسعافه.

وتبين من التحريات الأولية للنيابة، وبسؤال حسني محمد كردي “والد المتوفي”، أن نجله مقيم بمفرده بشقة الزوجية لوجود خلافات بينه وبين زوجته المقيمة حالياً طرف أسرتها، بسبب مشاكل مادية واجتماعية .

وأضاف أن نجله قام بتناول مادة التوكسافين للتخلص من حياته بسبب الغلاء ولا يتهم أحدا، ولا يشتبه في وفاته جنائياً وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2014/905 إداري قسم شرطة بني سويف الجديدة .

*بيان رابطة أسر معتقلي مدرسة الدعوة الإسلامية ببني سويف

تطالب رابطة أهالي معتقلي مدرسة الدعوة الإسلامية بـ بني سويف بالافراج الغير مشروط عن ذويهم المعتقلين بلا أي تهمه وتؤكد علي دعمها الكامل لموقفهم القانوني كونهم كانوا متواجدين بمقر عملهم بغرض حماية المدرسة من اعمال البلطجة ولم يرتكبوا أي جرماً يستوجب تجديد الحبس لمدة عام.

كما تندد الرابطة باستمرار تجديد الحبس للمعتقلين طوال عام كامل بلا آية تهم واضحة ولا أحراز وفي تحد كامل للأعراف والمواثيق الدولية التي تعطي المتهم كامل الحق في معرفة تهمته واخلاء سبيله علي ذمة القضية مع أخذ كافة الضمانات لحين انتهاء التحقيقات التي لن تثبت الا براءة ذوينا وحسن سيرتهم.

وتشير الرابطة الي أن الاعتقال تم بشكل غير قانوني ومهين من جانب قوات الانقلاب التي اقتحمت المدرسة بشكل همجي دون وجه حق ٫ ووجهت لأبناء المدرسة والعاملين بها تهما بالتحريض علي العنف واتلاف المنشئات الحكومية.

ولا ننسي في هذا السياق أن نحمل سلطة #الانقلاب المسئولية الكاملة عن سلامة ذوينا المعتقلين خاصة بسبب إصابة بعضهم بأمراض مزمنة تتطلب رعاية طبية معينة لاتتوافر داخل سجون الإنقلاب.

كما نشير الي الحالة الصعبة التي يحياها أسر هؤلاء المعتقلين بعد غياب عائلهم الوحيد وخاصة أن من بين المعتقلين عمال المدرسة من البسطاء الفقراء وهو ما يجعل أبنائهم عرضةً للتشرد والفقر.

وتؤكد الرابطة في المؤتمر الأول لأسر معتقلي مدرسة الدعوة أن ظروف الاعتقال غير القانونية تعتبر وصمه عار علي جبين أمن الانقلاب وقضاءه الذي يصدر كل يوم أحكامه الجائرة ويثبت تبعيته للنظام الفاشي.

وتؤكد الرابطة علي عدة ثوابت وهي :

اولاً – مواصلة تقديم الدعم الكامل لمعتقلين مدرسة الدعوة الإسلامية ببني سويف وأسرهم.

ثانياً – مواصلة النضال من أجل الإفراج عن المختطفين وتبرئتهم من كافة الجرائم الجائرة التي يصدرها أمن الانقلاب دون أدلة.

ثالثاً – أن جميع معتقلي مدرسة الدعوة هم من خيرة ابناء المحافظة ولهم فضل في استمرار المدرسة كأحد الاعمدة الاساسية المميزة في تربية وتعليم ابناء المحافظة.

رابعاً – ان تواجد العاملين بالمدرسة امر طبيعي في ذلك التوقيت في ظل حالة الانفلات الامني التي كانت ومازالت تعيشها مصر منذ الانقلاب العسكري الغاشم.

خامساً – تدين الرابطة الاعتداء علي المعتقلين خلال القبض عليهم وتؤكد أن عملية الاعتقال تمت بشكل مشين وقمعي.

سادساً- تدين الرابطة تجديد حبس معتقلي مدرسة الدعوة علي الورق دون وجود أدلة او احراز.

سابعاً – مانراه من مخالفات تتعلق بعدم مثول المعتقلين أمام النيابة وغيرها يوكد بما لايدع مجالاً للشك آن السلطة القضائية تم تجميدها فعليا يوم 3 يوليو.

أخيراً – تطالب الرابطة بالافراج الفوري عن كافة معتقلين قضية الدعوة دون قيد او شرط ومحاسبة المتورطين في اختطاف وحبس خيرة شباب مصر دون تهم.

*القناة الثانية الاسرائيلية انتهاء المستقبل السياسي لنتنياهو

*حبس “حبارة” سنتين لإتهامه بإهانة رجال النيابة

عاقبت محكمه جنايات القاهره المنعقده بمعهد أمناء الشرطه بطرة، اليوم الثلاثاء ، برئاسة المستشار الانقلابي محمد شيرين فهمى ، المتهم عادل حبارة والمتهم إسماعيل إبراهيم بالحبس سنتين لإتهام بإهانة النيابة وذلك أثناء نظر قضية محاكمة عادل حبارة و34 متهماً من خلية “الأنصار والمهاجرين”، بالقضية المعروفة إعلامياً بمذبحة رفح الثانية ، وتؤجل المحاكمة لجلسة 14 سبتمبر صدر القرار برئاسة الانقلابيين المستشار محمد شيرين فهمى وعضوية المستشاريين عبد الشافى السيد عثمان وحماده السيد الصاوى وسكرتارية حمدى الشناوى وراضى رشاد

*البنتاجون : مصر والإمارات نفذتا الضربات الجوية في ليبيا

قال متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، اليوم، إن الجيش الأمريكي يعتقد أن حكومتي مصر والإمارات مسئولتان عن سلسلة من الضربات الجوية التي استهدفت فصائل إسلامية في ليبيا في الآونة الأخيرة.
غير إن الأميرال جون كيربي الذي كان يتحدث للصحفيين في “البنتاجون” ذكر تفاصيل بشأن سبب اعتقاد حكومة الرئيس باراك أوباما بأن الدولتين نفذتا تلك الضربات الغامضة.
في المقابل، قال وزير الخارجية سامح شكري خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح عيسى، ورئيس أركان الجيش الليبي عبد الرزاق الناظور، ووزير الخارجية محمد عبد العزيز، إن مصر لم تقم بأي عملية عسكرية على الأراضي الليبية.

*بعد زيارته للإمارات.. عبدالرحيم علي يعرض 80 مليون جنيه لشراء الفراعين

بعد زياته للإمارات ومقابلته مع أحمد شفيق ، عرض عبد الرحيم علي شراء قناة الفراعين بعدما أعلن توفيق عكاشة إغلاق القناة

تلقى توفيق عكاشة، مالك قناة الفراعين، عرضًا من الصحفى عبد الرحيم علي، لشراء القناة، للحفاظ عليها ومنع إغلاقها بسبب تراكم الديون عليها لمدينة الإنتاج الإعلامي والنايل سات، وذلك وفق مصادر من الإعلاميين العاملين بالقناة.

وأضافت المصادر، أن توفيق عكاشة تلقى عرضًا يتضمن شراء كامل أسهم القناة بمبلغ 80 مليون جنيه، مع الإبقاء على برنامج “مصر اليوم” واستمرار عمل توفيق عكاشة بالقناة، ويناقش الطرفان الآن تفاصيل الاتفاق بعد أن لاقى قبولَا مبدئيَا من قبل مجلس إدارتها.

يذكر أن الإعلامى عبد الرحيم علي تم وقف برنامجه على فضائية “القاهرة والناس” منذ أيام، على خلفية تبادله الاتهامات مع رجل الأعمال نجيب ساويرس.

والسؤال الذي يطرح نفسه من وراء تمويل هذه الصفقة ، هل الامارات التي تساند كل الانقلاب في دول الربيع العربي.

*غرق رجل في المجرى الملاحي لقناة السويس بسبب الإهمال

لقي رجلا مصرعه اليوم الثلاثاء بعد أن سقط في المجرى الملاحي لقناة السويس من إحدى المعديات ببورسعيد واختفى أثره.
وقال على بهنس – شاهد عيان – أن الرجل كان يقف على باب المعدية وهو ما يعتبر مخالفةً إلا انه قد جرت العادة أن يقف بعض الركاب على البوابات دون أي تدخل من الأمن المتواجد في كل معدية و انه قبل ان ترسو المعدية سقط الرجل في المياه وحضرت فرق إنقاذ لانتشاله إلا انه كان قد اختفى أثره . 
فيما تجمع العشرات من المواطنين لمتابعة الحادث ولازالت فرق الإنقاذ تحاول البحث عن الغريق ولم تعرف هويته حتى الآن، وأرجع المواطنون أسباب الحادث إلى الإهمال الشديد من الأمن و الذي تسبب خلال العام الماضي فقط في عدد كبير من الحوادث راح ضحيتها عدد من الأشخاص بينهم أسرة مكونة من أب وطفليه نهاية العام الماضي.

*غزة تنتصر . . فرحة عارمة بغزة عقب إعلان الانتصار

عمّت فرحة جارفة كافة محافظات قطاع غزة عقب إعلان حركة المقاومة الإسلامية “حماس” انتصار المقاومة الفلسطينية والتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بين المقاومة و”إسرائيل” بدء الساعة السابعة مساء هذا اليوم.
وخرج الآلاف في مسيرات عفوية في كافة الميادين والشوارع العامة في قطاع غزة يهللون ويكبرون ويوزعون الحلوى، كما دوّت أصوات زخاخات كبيرة من الرصاص أطقلها الفلسطينيون في الهواء ابتهاجاً بإعلان الانتصار.
كما انطلقت مسيرة جماهيرية في مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلّة ابتهاجاً بانتصار المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة على العدو الإسرائيلي.
وكانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” على لسان المتحدث باسمها سامي أبو زهري سمحت مساء اليوم للإسرائيليين الذين هربوا من مستوطنات غلاف غزة بالعودة إليها بعد دخول وقف إطلاق النار حيّز التنفيذ.

وكان نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” وعضو الوفد الفلسطيني المفاوض موسى أبو مرزوق أعلن عصر اليوم أن المفاوضات بين الوفدين الفلسطيني والإسرائيلي في القاهرة قد انتهت وصولاً لتفاهمات تتوج صمود الشعب الفلسطيني ونصر المقاومة.

*عادل حبارة يصرخ في وجه ممثل النيابة :”اخرس يا عدو الله”

صرخ المتهم عادل حبارة من داخل قفص الاتهام، أثناء مرافعة النيابة العامة في قضية قتل مجندي رفح والتخابر مع تنظيم القاعدة، ووجَّه حديثه لممثل النيابة العامة بقوله: “اخرس يا عدو الله”، من جانبه أمر المستشار محمد شيرين فهمي، رئيس المحكمة، بتحريك دعوى ضد المتهم، وطرده من القفص والتحفظ عليه بحجز معهد أمناء الشرطة.
كان ممثل النيابة، بدأ مرافعته مشيرًا إلى أن المتهمين، عقدوا النية وبيتوا العزم على استهداف رجال الشرطة والجيش، سعيًا نحو السلطة وطمعًا فيها، واصفًا إياهم بـ”الخوارج ودعاة الفتنة”، وأثناء ذلك صرخ المتهم بقوله “اخرس يا عدو الله”.

*إحالة 7 أشخاص بقضية عرب شركس للمفتي.. و23 سبتمبر النطق بالحكم

قررت المحكمة العسكرية والمنعقدة بمنطقة “الهايكستب” بطريق السويس الصحراوي، إحالة أوراق 7 أشخاص إلى مفتي الجمهورية لاستطلاع رأيه في حكم اعدام المتهمين وحددت جلسة 23 سبتمبر للنطق بالحكم على المعتقلين في القضية المعروفة إعلاميا باسم قضية “عرب شركس”.

يذكر أن المعتقلين في تلك القضية، هم 9 مدنيين يحاكمون أمام المحكمة العسكرية، من بينهم 8 كانوا معتقلين بسجن “العازولي” العسكري وقت حدوث عملية ضرب كمين مسطرد، ومن بينهم المهندس هاني عامر مبرمج كمبيوتر

من الجدير بالذكر أن المهندس هاني عامر مبرمج كمبيوتر تم تعذيبه بكل أنواع الوحشية مثل تعذيبه بالكهرباء والضرب .المبرح

ويحاكم المتهمون عسكريًا بعد أن قامت أجهزة الأمن الوطني في شهر نوفمبر الماضي، وحتى شهر إبريل الماضي، واحتجزوا بعضهم فى سجن العازولى والبعض فى مقر أمن الدولة، ثم نقلوا جميعًا إلى سجن العقرب، حيث يتواجدون الآن فيما عدا أشرف على على حسانين الغرابلى (يحاكم غيابيًا).

ويواجه المعتقلون تهما مفبركة منها الانتماء لأنصار ببيت المقدس، والتخطيط لعمليات إرهابية، وتلقى تدريبات مسلحة وإطلاق نيران وصواريخ على سفن بحرية، والهجوم على منشآت عسكرية، حسب وصف أوراق القضية وادعائها الكاذب.

*المقاومة الشعبية بكرداسة تمهل مليشيات العسكر ساعتين للإفراج عن معتقلة

أصدرت حركة المقاومة الشعبية بكرداسة بيانًا اليوم الثلاثاء أمهلته فيه مليشيات العسكر ساعتين للإفراج عن سعاد سلمان، التي تم اعتقالها فجر اليوم من منزلها.

وقالت الحركة في بيانها: “فاض الكيل وتعدت مليشيات السيسي كل الخطوط الحمراء باعتقال السيدة سعاد سلمان، وقد حذرنا مرارا من المساس بنسائنا .. بناتكم ليسو أفضل من بناتنا، ولن تستطيعوا الوقوف أمام غضبتنا فلكل شيء حد”.

وأضافت: “وقد فاقت جرائم السيسي حدها فلتحذروا من غضبة الثوار.. بناتكم لسن ببعيدين عن قبضتنا!!”.

*اعتقال 13 بينهم سيدة في حملة لمليشيات العسكر على كرداسة

داهمت قوة كبيرة من أمن الانقلاب مدينة كرداسة، فجر اليوم، وقامت باعتقال سيدة تدعى سعاد سلمان كما داهمت العديد من المنازل، واعتقلت عددا من الأشخاص.

وقد أسفرت الحملة عن اعتقال السيدة سعاد سلمان زوجة الحاج أبو العلا حيدر من منزلها، واعتقال عامر سيد حيطه من منزله بشارع أبو صالح، اقتحام منزل الأستاذ عبد العزيز صالح عمار ولم تعتقل أحدا، واعتقال محمد حسن عامر وإخلاء سبيله بعدها بدقائق.

كما اقتحمت قوات الانقلاب منزل الحاج شوقي كشك بالحصواية، واعتقلت وليد الزندحي عم الشهيد إسلام، محمد الفرماوي (الطالب) من منزله في ضرب عباس ،اعتقال علاء سعد القناوي، اعتقال الشيخ سامح سعيد ابو حجازه من منزله، اعتقال الشاب حسام ابو صالح للمرة الثانية، واقتحام منزل جمال شعيب والعبث بمحتوياته دون اعتقال أحد.

أيضا اقتحام منزل المهندس حمدي الفرماوي والعبث بمحتوياته ولم يتم اعتقال أحد، اعتقال حنفى زايد وابنه ياسر الطالب بالصف الثالث الاعدادى وقاموا بسرقة لاب توب من منزله، اعتقال الأستاذ كريم الشاذلي من منزله ببني مجدول، وأيضا مداهمة منزل محمد عبد السلام ولم يجدوه.

وقد غادرت القوات المدينة مع أذان الفجر .

*انفجار قنبلة امام ادارة هندسه كهرباء بورسعيد

وقع انفجار صباح اليوم الثلاثاء امام أدار هندسة كهرباء بورسعيد بمنطقة عثمان ابن عفان بحي الزهور
بمدينة بورسعيد و تبين انها “صوتيه” استهدفت سيارة تابعه للادارة و اسفرت عن تلفيات في سيارتين
وقد وصلت قوات من مكافحة المفرقعات و التي قامت بتمشيط المنطقة للبحث عن وجود اي اجسام غريبه

*مسئولون أمريكيون: مصر والامارات قصفت ليبيا جوا دون اذن من واشنطن

قال أربعة مسؤولين أميركيين كبار، مرتين في الأيام السبعة الماضية، أن مصر، والإمارات العربية المتحدة قد اتفقتا سرا لإطلاق الضربات الجوية ضد الميليشيات المتحالفة الاسلامية التي تقاتل من أجل السيطرة على طرابلس فى ليبيا في تصعيد كبير بين الأطراف الليبية.

المسؤولون الأمريكيون أكدوا أن مصر والإمارات، قد تصرفت دون إبلاغ واشنطن أو الحصول على موافقتها على تلك الضربات الجوية، وتركت إدارة أوباما على الهامش.

الضربات الجوية التى قامت بها مصر والامارات تمثل جانبا جديدا من المخاطر العالية فى ليبيا والتى قد ينتج عنها زعزعة الاستقرار فى المنطقة.

فمنذ الاطاحة العسكرية بالرئيس مرسى قبل عام واحد، فإن الحكومة المصرية الجديدة، والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة قد شكلوا تكتلا قويا لممارسة النفوذ في مختلف بلدان المنطقة لمحاربة الاسلاميين.

ليبيا هى ساحة المعركة لهذا التكتل الأحدث سخونة، فيما قال مسؤولون دبلوماسيون أن الولايات المتحدة قد أثارها الغضب إزاء تلك الضربات الجوية، معتبرا أنها يمكن أن تزيد من تأجيج الصراع الليبي في الوقت الذي تسعى الأمم المتحدة والقوى الغربية فيه إلى حل سلمي.

“إننا لا نرى هذا ايجابيا وبناءا على الإطلاق” قال مسؤول أميركي رفيع المستوى.

وقال مسؤولون ان حكومة قطر قدمت الأسلحة والدعم للجماعات الاسلامية داخل ليبيا، لذلك تمثل تلك الهجمات الجديدة تحول من الحروب بالوكالة بين القوى الإقليمية الى الحروب بالمشاركة المباشرة التى يفرضها الحلفاء المحليين.

وقد أثبتت الضربات الجوية أيضا نتائج عكسية: فالميليشيات الاسلامية التى تقاتل من أجل السيطرة على طرابلس استولت بنجاح على مطارها بعد الجولة الثانية من الضربات الجوية.

وقال مسؤولون أميركيون ان مصر قدمت قواعد عسكرية ومنصات لإطلاق الضربات.

وقال المسؤولون ان الامارات يعتقد أنها واحدة من القوات الجوية الأكثر فعالية في المنطقة، وذلك بفضل المساعدات الأمريكية والتدريب والطائرات الحربية، وطائرات التزود بالوقود الجوي اللازمة لقصف طرابلس انطلاقا من قواعد في مصر.

وقعت الغارات بضرب مواقع في طرابلس يسيطر عليها الاسلاميين، وتفجير مستودع للأسلحة الصغيرة، وأسفر عن مقتل ستة أشخاص.

فيما ضربت مجموعة ثانية من الغارات الجوية مكان آخر جنوب المدينة، وضربت منصات إطلاق الصواريخ والمركبات العسكرية، ومستودع أسلحة.

كانت المسؤولية عن الغارات الجوية في البداية لغزا.بعد الجولة الاولى منها، وقال العديد من المسؤولين الأميركيين في البداية أن علامات تشير إلى الإمارات العربية المتحدة، لكنه قال أن الأدلة لم تكن حاسمة.

يوم أمس الاثنين، قال مسؤولون اميركيون ان المجموعة الثانية من الضربات قدمت أدلة كافية لاستنتاج أن الإمارات كانت مسؤولة، حتى أنها قدمت السفن المزودة بالوقود اللازمة للمقاتلين للوصول إلى طرابلس من مصر.

وقال المسؤولون أن هذه ليست المرة الأولى فى التعاون المصري الإماراتى لضرب أهداف إسلامية ففي الأشهر الأخيرة، قام فريق من القوات الخاصة المصرية الإماراتية المشتركة بتدمير لمعسكر تابع لاسلاميين فى شرق ليبيا.

وقال مسؤولون أميركيون أن نجاح تلك الغارة السابقة قد شجع مصر والإمارات العربية المتحدة للاعتقاد أنها يمكن أن تقوم بمجموعة من الضربات الجوية دون الكشف عنها. هذا التبجح الهجومى قد يعكس شدة تصميمهم على كبح أو القضاء على الإسلام السياسي فى المنطقة.

 

*تليجراف”: قصف مصر لليبيا يؤكد المعركة بين الحرس العربي القديم والثورات

قالت صحيفة “تليجراف” البريطانية إن شن مصر والإمارات غارات جوية ضد أهداف لإسلاميين في ليبيا هو تحرك من شأنه أن يثبت أن التصعيد الإقليمي تحول بشكل رئيسي إلى معركة عسكرية بين الحرس القديم العربي وبين قوات الإسلام السياسي في المنطقة، في إشارة إلى تصاعد الإسلام السياسي عقب ثورات الربيع العربي قبل ثلاث سنوات.

وأضافت الصحيفة -في تحليلها المنشور، اليومأن التقارير أثبتت أن مصر والإمارات أرسلتا طائرات مقاتلة ووجهت ضربتين على الأقل في مواقع بالعاصمة الليبية الأسبوع الماضي ضد مواقع لإسلاميين يستهدفون السيطرة على طرابلس.

وأشارت الصحيفة إلى مقتل 13 شخصا على الأقل جراء القصف الجمعة الماضية، بحسب التقارير، لافتة إلى ما يتردد بأن مصر والإمارات نفذتا الضربات دون موافقة الولايات المتحدة، على الرغم من كونها حليفا للبلدين.

ولفتت الصحيفة إلى البيان الذي أصدرته واشنطن ووقعت عليه كل من بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا الذين يدين الضربات الجوية قائلا: “نعتقد أن التدخل الجوي في ليبيا يفاقم الانقسامات الحالية، ويقوض التحول الديمقراطي في ليبيا“. 

*دفاع “الويت نايتس” يحذر من تسييس القضية وانتهاك آليات التقاضي

دعا فريق دفاع الويت نايتس سلطة الانقلاب إلى وقف الانحياز ضد شباب “الويت نايتس” مشجعى نادي الزمالك والوقوف إلى صف رئاسة النادي في مواجهة أبنائه، مؤكدة أن ذلك الانحياز يلقى بظلاله على سير العدالة.

ودعت هيئة الدفاع في بيان لها إلى الاتزام بالقانون ووقف التحقيق مع موكليهم في أماكن الاحتجاز ونقل التحقيقات إلى دور العدالة لعدم الإخلال
بالقانون، مؤكدة أن الخلل الإجرائي الذي يجري في التحقيقات سيقود حتما إلى بطلان الأحكام.

 ونددت هيئة الدفاع بانحياز الإعلام الحكومي والخاص وتحرضه ضد “الويت نايتس” على حساب دعم “مرتضى منصور”، فضلا عن إعلان قائد الانقلاب موقفه المعلن وإدانته لموكليها يضر بسير العدالة، ويكشف مصير القضية مسبقا.

 كانت قوات الأمن قد شنت سلسلة من المداهمات لكبار مشجعي رابطة “الويت نيتس” الأسبوعين الماضيين، واعتقلت العشرات منهم على خلفية خلافهم مع إدارة النادي والشرطة حول تأمين الشرطة للمدرجات

*ضم ميناء “الطور” لمشروع تنمية محور قناة السويس

أعلنت هيئة موانئ البحر الاحمر، اليوم الثلاثاء، أن قرارا صدر من رئاسة الوزراء بضم ميناء الطور الواقع على سواحل البحر الأحمر إلى مشروع تنمية محور قناة السويس، ليضاف بذلك إلى مينائي العين السخنة والأدبية على سواحل البحر الأحمر، ومينائي شرق بورسعيد وغرب بورسعيد وميناء العريش على سواحل البحر الأبيض.


وبضم الميناء يصبح إجمالي الموانئ التي تتبع مشروع تنمية محور قناة السويس 6 موانئ.

ومشروع تنمية إقليم قناة السويس عبارة عن تطوير للأراضي المتاخمة لمجرى القناة، واستثمارها في إقامة مصانع ومناطق لوجستية، ويستهدف توفير إيرادات سنوية بمليارات الدولارات، ويتوزع المشروع بين مدن القناة الثلاث الإسماعيلية” و”السويس” و” بورسعيد”، فضلا عن أجزاء من محافظتي شمال وجنوب سيناء (شرق مصر)، وفاز تحالف بحريني مصري بإنشاء المخطط العام للإقليم، ومن المقرر أن يستغرق تصميمه نحو 6 أشهر.

وقال عبدالرحيم مصطفى المتحدث الاعلامي بهيئة موانئ البحر الأحمر، في بيان صحفي صدر اليوم، إن الحكومة ستطرح خلال الأسابيع القليلة القادمة أعمال إنشاء أرصفة وساحات بالميناء أمام المستثمرين بنظام (BOT).

ونظام الـ B.O.T، هو عقد يوقع بين الحكومة والقطاع الخاص، ويقوم القطاع الخاص بالبناء والتشغيل لفترة ثم ينقل الملكية للحكومة .

وذكر عبد الرحيم، أنه تم التخطيط لتطوير ميناء الطور ليصبح ميناء تجارى متوسط بمساحة مقترحة 243 ألف متر مربع، كما سيتم زيادة أطوال أرصفة الميناء لتصل 1000 متر طولي، وبعمق من 10-12 متر.

 

*كلاب الأمن يرفضون إخلاء سبيل مواطن بالغربية ويضربون بقرارات المحكمة عرض الحائط

تقدمت لجنة الدفاع عن المعتقلين بالغربية ، ببلاغات رسمية للنائب العام أكدت أن أمن الدولة وقوات أمن الانقلاب يضربون بأحكام المحكمة عرض الحائط ، ويرفضون تنفيذ قرارات النيابة الســـــيد
وقالت المذكرة  التي تقدمت بها لجنة الدفاع عن المعتقلين ، نصا
المستشـــــــار المحامي العام تحية طيبة وبعد
الموضــــوع بتاريخ 23/ 8 /2014 صدر قرار من محكمة طنطا المدنية الكلية دائرة   10في استئناف قرار الحبس الاحتياطي بالمحضر رقم 28953لسنة 2014 جنح مركز طنطا بإخلاء سبيل :- 1ـ خالد عبد الحميد السيد عبد المجيد بضمان محل اقامته ومنذ هذا التاريخ وحتي الان لم يتم اخلاء سبيله وهو الان بديوان مركز شرطة طنطا محتجز بدون وجه حق أو بمسوغ قانوني ، هذا بالإضافة الي تعذيبه وصعقه بالكهرباء صباح اليوم الاثنين في الساعة الواحدة والنصف الموافق 25 / 8 /2014 وحتي الساعة الثالثة صباحاً
 
لـــذلـــك التمس من سيادتكم التكرم بالنظر واتخاذ ما يلزم قانوناً لان احتجازه واستعمال القسوة والتعذيب يمثل جريمة يعاقب عليها القانون وتفضلوا بقبول وافر الاحترام والتقدير

 

*حركة شباب 6 أبريل تدش هشتاج ” مش هترجع ”

قامت حركة شباب 6 إبريل بنشر بعض الصور الخاصة بالرئيس محمد مرسي أثناء قيامه بالاجتماع مع عدد من قيادات وزارة الداخلية وأخرى أثناء تكريمه للمشير محمد حسين طنطاوي بعد قرار تكريمه وعزله من منصبه أثناء تسلميه قلادة “النيل” ارفع وسام علي مستوى الجمهورية بعد تأدية مهامه.

وعلقت الحركة في تدوينة لها على موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك” قائلة إنجازات محمد محمد مرسى عيسى العياط إذا غاب القصاص هانت الأرواح  فيما دشنت الحركة هاشتاج جديدًا تحت شعار “مش هترجع

*القمامة” تغطى شوارع الإسكندرية..ومحافظ الانقلاب “أعمل إيه

تعيش شوارع الإسكندرية حالة من الإهمال الشديد بسبب تكدس أطنان من القمامة ما يعرض سكان المحافظة لأمراض الصيف والعدوى البكتيرية.

وتراكمت فى مناطق رمل الإسكندرية خاصة العوايد وأبوسليمان والمنتزة وشارع 45 والعصافرة جبال من القمامة لم تشهدها من قبل ،الأمر الذى جعل”النباشين” يتهافتون على إستخراج المواد البلاستيكية والزجاج والورق منها وتركها مبعثرة تفوح منها الروائح الكريهة .

وطالب الأهالى بإقالة رئيس الحى بسبب إهماله المستمر.كما شهدت مناطق محرم بك وكرموز والعطارين ووادى القمر والدخيلة، إنتشار الذباب والديدان نتيجة ترك القمامة لليوم الثالث على التوالى واضطر السكان الى اغلاق أبواب منازلهم ومحلاتهم ومنافذ التهوية حتى يتم إزالة القمامة من شوارعهم.

من جهة أخرى ، سيطرت حالة من الغضب على مبنى المحافظة نتيجة التراكم المستمر للقمامة فى شوارع الثغر ،وذلك بعد رفع مسئولى الأحياء عدة شكاوى من المواطنين الذين تضرروا من كثرة القمامة فما كان من محافظ الإنقلاب إلا أن ارتفع صوته وصاح فى مكتبه حسب أحد المصادر قائلا”طيب قولولى أعمل إيه فى المشلكة دى” .

وماتزال المشكلة حديث المواطنين خاصة فى ظل إنقطاع التيار الكهربائى وإرتفاع درجات الحرارة .

 

*مصطفى بكري : الدستور مسلوق

طالب الصحفي ورئيس تحرير جريدة الأسبوع، مصطفي بكري، خلال اتصال هاتفي لبرنامج “آخر النهار” المذاع على قناة “النهار”، بعدم صدور قانون تقسيم الدوائر إلا بعد حوار مجتمعي واسع وعدم تجاهل الدوائر داخل المحافظات قائلًا “لكن مينفعش نسلق دستور بسرعة ونسلق قانون انتخاب بسرعة”.

مما جعل مذيع البرنامج خالد صلاح يقاطعه قائلا “يعني الدستور مسلوق يا أستاذ مصطفى، ورد الأخير “يا أستاذ خالد في حاجات كتير سكتنا عنها في الدستور وخاصة فيما يتعلق بالانتخابات مش هنتكلم فيها دلوقتي“. 

 

*نيابة الانقلاب بالسويس تقرر حبس اسلامي 15 يوما بعد اعتقاله أول أمس

قررت نيابة السويس عصر أمس حبس “محمد.ك.ع” ينتمى للتيار السلفى 15 يومًا على ذمة التحقيقات بتهمة التحريض على العنف وحشد المواطنين ضد الجيش والشرطة والتعدى على المنشآت العامة والحكومية

 

كان أمن الانقلاب قد قام أول أمس من اعتقاله بناء على أذن من النيابة العامة بضبطه وإحضاره للتحقيق معه فى التهم الموجهة إليه بالتحريض على العنف

*مظاهرات في السويس ومطاردة امن الانقلاب لها

طاردت قوات الأمن بالسويس، مساء أمس الاثنين، مسيرة رافضة للانقلاب بحى الأربعين، كانوا يتظاهرون رافعين إشارات رابعة وصور الرئيس محمد مرسى

 

*تقرير خطير : الانقلاب على خطى المخلوع.. إهدار ثروات الدولة وأرضيها مقابل الفتات

صفقات قذرة تهدر ثروات البلاد مقابل مسكنات مؤقتة خارج رقابة الشعب

الانقلاب يسدد فواتير لمن يدعم أركانه بفجاجة غير مسبوقة

منحة الأبقار مقابل صفقات..سلسلة من المنح الإماراتية القذرة لمصر

أبقار الإمارات لمصر فاسدة وموبوءة بالحمى القلاعية والسكتة الدماغية

الإمارات سيطرت على أموال مصر المهربة ومساحات شاسعة من أراضيها

 

صفقات قذرة تعقدها سلطة الانقلاب مقابل منح قذرة أيضا مع الدول المتحالفة معها في الانقلاب تسير فيها على خطى “المخلوع” بسياسة ممنهجة للفساد تمثل إهدار فج لثروات وموارد الدولة وأراضيها مقابل الفتات ومسكنات مؤقتة لخداع الناس بتحسن ما تستجديه السلطة، ليس آخرها منحة المواشي الإماراتية الفاسدة والموبوءة، وقبلها الملابس المستعملة، في مقابل أراضٍ بالمجان منحها قائد الانقلاب إلى شركة “أرابتك” الإماراتية وامتيازات اقتصادية خارج أي رقابة شعبية أو مساءلة قانونية.

 

وكان مؤخرا قد استقبل ميناء الإسكندرية الباخرة “مواشي” على متنها 20 ألفا و657 رأس ماشية حية قادمة من أورواجوي، في إطار المنحة المقدمة من دولة الإمارات لمصر والتي تقدر بـ 100 ألف رأس عجول حية. وأعلنت منحة الأبقار عقب ما تقرر في 9 مارس الماضي حيث وقعت شركة أرابتك القابضة، أكبر شركة تشييد مدرجة في بورصة دبي مذكرة تفاهم مع وزارة الدفاع المصرية لبناء مليون وحدة سكنية لمحدودي الدخل، وقال مسئول الشركة إن “السيسي” وافق على منح الأرض بالمجان للشركة وبالتالي وفر 25 % من التكلفة.

عن Admin

التعليقات مغلقة