مصر الحراك مستمر . . الأحد 21 سبتمبر . . السيسي وشعبه : أحسن ما نبقى مثل سوريا والعراق

سوريا والعراقمصر الحراك مستمر . . الأحد 21 سبتمبر . . السيسي وشعبه : أحسن ما نبقى مثل سوريا والعراق

متابعة متجددة – شبكة المرصد الإخبارية

 

*”الفحام”: لا توجد مستندات بحبس “مرسي”

كشف اللواء “أحمد عبدالحي الفحام”، مدير إدارة المعلومات بقطاع مصلحة السجون السابق، خلال شهادته، اليوم، في جلسة القضية المعروفة إعلاميًا بـ”الهروب من سجن وادي النطرون”، أنه كان متواجدًا بمقر عمله، وليس لديه أي معلومات حول الواقعة.
هذا وقد فجر الشاهد مفاجأةً، حين لفت في شهادته، إلى أنه لم يشاهد أي مستند رسمي، بشأن قيادات الجماعة وحبسهم بالسجن.
فيما قال العقيد “محمود حسام عامر”، مفتش المباحث بسجن “أبوزعبل”، إنه لم يشاهد واقعة الهجوم على السجون، وعلم بذلك من الضباط بعد الواقعة، نافيًا إجراء أي تحقيقات، أو تحريات عقب الحادث، ليستنتج وجود اتفاق مسبق بين السجناء والمقتحمين.
يذكر أن تلك القضية يتهم فيها الانقلاب، الرئيس الدكتور “محمد مرسي”، و103 آخرين من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين.

*أجناد الأرض تعلن مسئوليتها عن تفجيرات وزارة الخارجية

أعلنت جماعة تسمي نفسها “أجناد مصر” مسئوليتها عن تفجيرات وزارة الخارجية التى وقعت اليوم الأحد التى راح ضحيتها ثلاثة من الشهداء. بثت الجماعة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر” بيانا قالت فيه إنها تواصل حملات القصاص وعمليات الثأر من الأجهزة الأمنية، زاعمة: “قتلانا فى الجنة وقتلاهم فى النار”.

وأضاف البيان: فضمن حملة “القصاص حياة” انطلقت سرية من الأشاوس الذين أخذوا على عاتقهم نصرة المظلوم، فقاموا بواجبهم وخاطروا بأنفسهم واستعانوا بربهم وتوكلوا عليه حتى فتح عليهم سبحانه – اليوم الأحد – بتنفيذ عملية اختراق جديدة والوصول إلى محيط وزارة الخارجية – وتم زرع عبوة ناسفة موجهة نحو الضباط فى محيطها وتم تفجيرها عليهم ليهلكوا ويتحولوا إلى أشلاء متناثرة، ويذوقون بعضا مما يذيقونه للمسلمين.

*رسالة من معتقلي كفر الشيخ في سجون الانقلاب .. نموت لنحيا ..

نموت لنحيا …. نموت جوعااا ….. لنحيا بحرية
نموت جوعااا…. لنحيا بكرامة
لم تكن مجرد شعارات ولا كلمات عبسية قيلت . . انما هى ارادة قوية وروح حرة ابية تنبع من داخل انسان مؤمن بالقضية
قرار لم يكن بالهين عليهم…. نعم ادركوا معنى تلك المعركة . . علمونا معنى الصمود والثبات فى خوضها
انها معركة الامعاء الخاوية . . نعم خاوية من الطعام …من ملذات الدنيا…ممن يبقينا احياء على وجه الارض
ولكن لم تكن خاوية من قوة الايمان والاصرار فشعارهم :حريتى بيدى وسأنتزعها مهما كلفنى الامر :
اتركوهم يجوعوا ….يمرضوا …يموتوا….عزبوهم…نكلوا بهم لن يرجعهم ولو للحظة واحدة من خوضها فهم اقسموا … حياتنا بدون حرية لا تساوى شئ . . اما موتنا بالكرامة يساوى كل شئ
فى كلتا الحالتين هم من فازوا سواء عاشوا….او ماتوا
‫#‏اضراب_الكرامة‬

* نحس السيسي حريق ضخم بوحدتين سكنيتين بعمارة بجوار ميناء بور توفيق بالسويس

شب حريق ضخم بوحدتين سكنيتين بعمارة بجوار ميناء بور توفيق بالسويس ما أدى إلى ارتفاع ألسنة اللهب والدخان بالقرب من الميناء.
وقد اندلع الحريق فى أخشاب بوحدتين بالعمارة القريبة من مطافئ بور توفيق

* انفجار قنبلة بدائية الصنع أمام الجامعة العمالية، المجاورة لفندق نادى الشرطة بطنطا، وأنباء عن وقوع اصابات

 *الضابط القتيل أحد شهود الاثبات في قضية اقتحام سجن وادي النطرون

الضابط محمد محمود أبو سريع، هو أحد شهود الإثبات في قضية اقتحام السجن وادي النطرون، وأدلى بشهادته في 28 يونيو الماضي، أمام هيئة المحكمة. فإن الضابط القتيل حضر أمام المحكمة خلال نظر قضية اقتحام السجن وادي النطرون أمام محكمة جنح مستأنف الإسماعيلية وتقدم “بأدلة إدانة المتهمين” في القضية وكانت عبارة عن 125 صورة لعمليات اقتحام السجن.
الضابط أبو سريع زعم في شهادته أنه سجل لقطات فيديو قدمها للمحكمة، تزعم إحضارهم لودرات لتكسير سور السجن وإحضار أتوبيسات لتهريب المساجين.

 

*مقتل ثلاثة من شرطة الانقلاب بينهم مقدمين واصابة آخرين واغلاق كوبري 6 أكتوبر والحصيلة في تزايد  .

صرح مصدر أمنى بوزارة داخلية الانقلاب بشأن انفجار عبوة ناسفة محلية الصنع بشارع 26 يوليو بالقرب من تقاطعه مع شارع الكورنيش دائرة قسم شرطة بولاق أبو العلا، بمصرع المقدم محمد محمود أبو سريع من قوة الإدارة العامة للأندية والفنادق والمنتدب للعمل بمديرية أمن القاهرة، متأثراً بإصابته, ومازالت الأجهزة الأمنية المعنية موجودة بموقع الحادث

وادى الانفجار لمصرع المقدم خالد سعفان من قوة مديرية أمن القاهرة متأثرًا بإصابته وحدوث إصابات بعدد من رجال الشرطة المعينين بتلك المنطقة.. ومصرع المقدم محمد محمود أبو سريع من قوة الإدارة العامة للأندية والفنادق والمنتدب للعمل بمديرية أمن القاهرة

واعلن التلفزيون المصري ارتفاع عدد ضحايا الانفجار قرب مبنى وزارة الخارجية وسط القاهرة إلى 3 قتلى من الشرطة و 6 مصابين من بينهم اللواء محمد مصطفى سرحان من مرور القاهرة. والمجند محمد مصطفى عبد العزيز.

وقد وصلت مدرعات تابعة لجيش الانقلاب لموقع الانفجار الذى وقع بمحيط وزارة الخارجية بشارع 26 يوليو بوسط القاهرة، وقامت قوات المدرعات بإغلاق كوبرى 15 مايو. وفى نفس السياق قامت قوات أمن القاهرة بإغلاق شارع 26 يوليو من الإتجاهين وتمشيط المنطقة بالكامل بحثا عن منفذى العملية التى وقعت صباح اليوم.

 

*الطب الشرعى : وصلنا إخطار بوجود جثة واحدة فوجدنا إثنتين

* سقوط طائرة هليكوبتر عسكرية بالفيوم و أنباء عن مقتل طاقمها بالكامل

سقطت طائرة هليكوبتر كانت في جولة تدريبية في محيط معسكر كوم أوشيم الأمني بالفيوم، وسط أنباء عن استشهاد طاقمها.

انتقل لموقع الحادث اللواء الشافعي أبو عامر، مدير أمن الفيوم، وقوات الأمن المركزي وهرعت سيارات الدفاع المدني لموقع الحادث، وتبين أن الطائرة كانت تقل من 4 إلى 6 ضباط وجنود مطار كوم أوشيم الأمني وسقطت فجأة مما أدى إلى انفجارها، ولم تتوصل التحريات لسبب سقوط الطائرة وما إذا كان هناك استهداف لها من قبل عناصر إرهابية أو سقوطها نتيجة عطل فني.

وقال الدكتور مجدي السيد، مدير مرفق إسعاف الفيوم، إن عدد الوفيات لم يتحدد بعد لكنه من المرجح أن يكون هناك 4 من الضباط والجنود داخل الطائرة وقت سقوطها.

* الرئيس مرسي يجدد عدم اعترافه بالمحكمة في قضية وادي النطرون الملفقة

أكدت هيئة الدفاع عن الرئيس محمد مرسي في قضية وادي النطرون الملفقة عدم إعتراف الرئيس بالمحاكمة لعدم اختصاصها بمحاكمته كرئيس منتخب.

وقال كامل مندور عضو هيئة الدفاع خلال جلسة المحاكمة اليوم ردا على المحكمة التي طالبت بتنظيم عملية الدفاع ان الرئيس مرسى يرفض المحاكمة لعدم الاختصاص مؤكدا أن الدكتور سليم العوا قد قام بشرح ذلك أمام المحكمة مسبقا وان الدفاع سوف يتقدم بالفعل بمذكرة رسمية.

وتضم قائمة المتهمين في القضية 131 متهما من بينهم الرئيس وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، وعلى رأسهم فضيلة المرشد العام للجماعة محمد بديع ونائبه محمود عزت(غير معتقل)  ود/ سعد الكتاتني ود/ عصام العريان وصفوت حجازي، بالإضافة إلى آخرين.

كما تضم القضية 22 معتقلا محبوسا بصفة احتياطية، فى حين يحاكم بقية المتهمين بصورة غيابية ، ومن ضمنهم عناصر من حركة حماس.

*تفاصيل جلسة المحاكمة الهزلية في قضية “الهروب من وادي النطرون

أجلت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الأحد، نظر جلسات المحاكمة الهزلية للرئيس الشرعي د.محمد مرسي، و130 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين وقيادات العمل الإسلامي في القضية الملفقة “الهروب من سجن وادي النطرون” لجلسة 1 أكتوبر.

بدأت الجلسة فى تمام الحادية عشرة صباحا، وأشار قيادات الإخوان بعلامة رابعة، مرددين من داخل القفص “ثورة ثورة حتى النصر“.

قال النيابة العامة إنها خاطبت الأمن القومى والمخابرات العامة، وجاء الرد بأنه سبق وقام اللواء عادل عزب بالإدلاء بشهادته بشأن التقرير الذى أعده المرحوم محمد مبروك، وهو حاليا فى مأمورية.

كما أنه تم الاستعلام عن قوات تأمين المنافذ الثلاثة، ومن بينها كوبرى السلام والقنطرة شرق ونفق الشهيد أحمد حمدى، وتبين أن بها قوات مشتركة بين الجيش والشرطة، وجار التنسيق مع المخابرات الحربية لمعرفتهم، وبشأن وفاة المتهم رائد العطار أفادت بأنه تعذر الوقوف على سبب وفاته.

وأضاف ممثل النيابة العامة أنه تم إعلان كل من اللواء حمدى بدين، واللواء حسن الروينى، وقدمت القوات المسلحة اعتذارا بشأن حضورهما لضيق الوقت، والتمست تحديد جلسة أخرى لحضورهما، كما أنها قامت بإعلان باقى الشهود.

استفسرت المحكمة عن: هل يوجد متهم بالقضية يحمل رقم 49 ويدعى ناصر خليل منصور ومتهم آخر بنفس الاسم؟ أو أن هناك تشابها أسماء؟ فرد المعتقل أنا يا فندم لوحدي اسمى ناصر خليل

وهنا أخذ الدكتور محمد البلتاجى يضحك على هذا السؤال، فعلق القاضى قائلا: ايه يا بلتاجى فى ايه.. ده انت بكره هتعمل عملية.. اقعد واسكت من فضلك، فرد الدكتور البلتاجى ضاحكا: دى مهزلة.. هو فى حاجة كده.. ولا دى حاجة ما تضحكش.

استمعت المحكمة إلى أقوال الشاهد العميد حسام محمود عامر، وشهد بأنه وقت الحادث كان يشغل منصب مفتش مباحث سجن أبو زعبل وأن هناك مجموعة ملثمة قامت بمهاجمة منطقة سجون أبو زعبل، وحدث الاقتحام، ولكنه لم ير الهجوم بعينيه، ولكنه عايشه.

وأضاف أنه علم بأن المقتحمين قاموا باقتحام مصنع الزجاج الذى يوجد خلف السجن، وقاموا بسرقة اللوادر الخاصة بالمصنع واستخدموها فى اقتحام السجن، وأنهى شهادته بأنه لا يعرف أسماء المقتحمين، وأنه لا يعلم عما إذا كان هناك اتفاق بين المقتحمين والمساجين داخل السجن.

استفسرت المحكمة من هيئة الدفاع عن قيامهم بتسجيل المحامى الدكتور محمد سليم العوا للدفاع عن الرئيس محمد مرسى رئيس الجمهورية الشرعي، وأنه لم يقدم مذكرة بدفاعه ولم يحضر.

أكد المحاميان الدكتور محمد الدماطى وكامل مندور أن الرئيس محمد مرسى أكد من قبل أن المحاكمة باطلة؛ لأنه يحاكم بصفته رئيس الجمهورية، وأن محاكمته تكون لها إجراءات ومحاكمة أخرى، وإنهم سوف يحضرون عنه فى هذا الشأن، وسوف يقدم العوا مذكرة بدفاعه وأنهم سوف يرجعون إلى الرئيس محمد مرسى لسؤاله بشكل نهائى عن دفاعه.

رد القاضى إذا رفض توكيل محامى فسوف ننتدب له محاميا من نقابة المحامين للدفاع عنه.

تقدمت هيئة الدفاع عن قيادات الإخوان بعدة طلبات؛ وهى التمسك بالطلبات التى سبق وأبدوها بالجلسة الماضية، خاصة استدعاء اللواء عادل عزب بصفته المشرف عن المرحوم المقدم محمد مبروك، ومجري تحريات الواقعة بالأمن الوطنى، خاصة أنهم سبق وقاموا باستدعاء المستشار أحمد صقر الأمين العام لهيئة الأمن القومى بالقضية المعروفة إعلاميا بأحداث الاتحادية” بجلسة 25 أغسطس الماضى لقيامه بوضع تقريره بالقضية.

وجاء الرد بأن وظيفته هى التوقيع فقط، وتم إرسال نائبه للشهادة، وطلب الدفاع من المحكمة التصريح لهم باستخراج شهادة نائب الأمين العام للأمن القومى مثلما حدث فى قضية الاتحادية.

وصمم الدفاع بأنه فى حالة عدم الاستجابة لطلبهم فإنهم يطالبون باستبعاد تقرير الأمن القومى وتقرير الأمن الوطنى الخاص بالمرحوم العميد محمد مبروك.

وطلب الدفاع أيضا ضم الصور الفوتوغرافية التى التقطت بواسطة القمر الصناعى فى تلك الفترة، وكذا معرفة القوات المعينة على المعابر الثلاثة الشرقية، مع التصريح باستخراج صور من دفاتر أمن 6 أكتوبر عن يومى 28 و29 يناير 2011 وقت احتجاز المتهمين.

* هكذا فعل الانقلاب بالاطفال بكاء لفقد الاباء فى اول ايام العام الدراسى بدمياط

شهدت بداية العام الدراسى بدمياط اليوم احزان سيطرت على مئات الاسر التى فقدت الوالد اما انه اصبح شهيدا او موعتقلا فى سجون سلطات الانقلاب .

 

الطفل منيب محمد الوصيف بالصف الاول الابتدائى بدء يومه الاول فى الدراسة هذا العام بالبكاء على غياب والده خلف القضبان فى معتقلات سلطات الانقلاب ،منيب كان ينتظر والدة ليصطحبة الى مدرستة فى اول ايام الدراسة ولكن طال انتظاره وفقد الامل فى ذلك لان والده محمد الوصيف معتقل منذ عدة اشهر بلا تهم ولاجريمه .

 

وهناك الالاف من الاطفال حالهم هو حال منيب تبكى قلوبهم دما قبل ان تذرف عيونهم دمعا على غياب الاب اما تحت الثرى شهيدا او فى غياهب السجون معتقلا لدى سلطات الظلم والانقلاب .

* مليشيات الانقلاب تعتقل 10 من مؤيدى الشرعية بالفيوم

أعادت مليشيات الانقلاب العسكرى بمركز إطسا بالفيوم فجر اليوم للمرة الثالثة خلال 10 أيام مداهمة قريتى حلفا وابوصير وأسفرت عن اعتقال 10 مواطنين بينهم مصاب وطالبين
المعتقلون هم :
عبد المنعم حافظ محمد مدرس ومحمد كارم ملك مدرس وأحمد عبد السلام عبد العليم – مندوب مبيعات ويس أحمد تمام – طالب ومصاب بعجز بالقدم اليسرى و سعد محمد أحمد – مدرس ورمضان محمد أحمد- أمام مسجد ومنصور محمد أحمد – مفتش بالأوقاف وطارق أحمد محمد أحمد – طالب ومصطفى رمضان دياب – أمام مسجد وأحمد على إسماعيل – مدرس ، وتم اقتيادهم جميعاً إلى مكان غير معلوم دون إبداء أسباب لاعتقالهم .

*مقتل شرطيين اثنين أحدهما مقدم وإصابة 5 في انفجار قرب مقر الخارجية

قتل اثنان من الشرطة المصرية، أحدهما ضابط، وأصيب 5 آخرين، اليوم الأحد، جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت نقطة تفتيش، قرب وزارة الخارجية، وسط القاهرة.


وذكر التلفزيون الرسمي أن الانفجار استهدف نقطة تفتيش شرطة بمنطقة بولاق، قرب مقر وزارة الخارجية، وأسفرت عن “استشهاد” ضابط ومجند وإصابة آخرين.

ونقل التلفزيون مشاهد لآثار الانفجار أظهرت جثة واحدة على الأقل مغطاة بأوراق صحف إلى جانب آثار دماء، وأكثر من سيارة مهشمة، وسط انتشار كثيف لقوات الشرطة.

وفرضت قوات الأمن طوقا بمحيط الانفجار وقامت بعمليات تمشيط للمنطقة بحثا عن أي عبوات ناسفة أخرى.

وقال اللواء عبدالفتاح عثمان، مساعد وزير الداخلية، إن معلومات أولية تشير إلى أن العبوة تم زرعها بإحدى الأشجار وتم تفجيرها بمجرد وصول القوات إلى نقطة التفتيش، وفق ما نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة التربية والتعليم، في بيان لها، أنها أخلت 5 مدارس مجاورة لمبنى وزارة الخارجية، وذلك في اليوم الأول فعليا للعام الدراسي الجديد.

فيما قال مصدر أمني لوكالة الأناضول، مفضلا عدم ذكر اسمه، إن الانفجار استهدف قوة شرطية متمركزة بجوار وزارة الخارجية ومبني الإذاعة والتليفزيون (وسط القاهرة)، ما أسفر عن سقوط قتلى ومصابين لم يحدد عددهم، مشيرا إلى أن الانفجار ناجم عن “عبوة ناسفة“.

ويقع مقر وزارة الخارجية بمصر، على كورنيش النيل، في منطقة مكتظة بالسكان، وقرب مقر التلفزيون الرسمي، وتحظى المنطقة عادة بإجراءات أمنية مشددة.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار على الفور.

 

* الجارديان”: الخطابُ الدينى.. “حلال للسيسى .. حرام على مرسى

 قالت صحيفة “الجارديان” البريطانية: “إن معارضى الرئيس المنتخب محمد مرسى، زعموا أن السبب الرئيسي لشنهم هجوما عليه، هو “استخدام الخطاب الدينى، ومحاولة تحويل مصر إلى دولة دينية“.
وأوضحت الصحيفة، فى سياقِ تقريرٍ لها، أعده مراسلها فى القاهرة، باتريك كينجسلى، أنه بعد مرور 14 شهرا من الانقلاب على الرئيس مرسى، استخدم قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسى، الخطاب الديني، كنوعٍ من أنواعِ التقربِ إلى الشعب.
وأضافت: “لا زال هناك تشابك بين السياسية والدين، وكثيرا ما يستخدم السيسى الخطاب الدينى لحشد الجنود والجمهور، وأنه قال فى خطاب متلفز له بعد أسابيع قليلة من الانقلاب على مرسى نحن نخشى الله، ونقوم بتنفيذ أوامره، لا يمكن لأي شخص هزيمة إنسان يخشى الله“.
ورأت “الجارديان” أن “السيسى يحاول جاهدا الحفاظ على صورة الدولة الدينية، لكى يكسب محبة الشعب المصرى، والذى يعتبر شعبا متدينًا بطبعه “.

واختتمت الصحيفة تقريرها مؤكدة أن النظام المصرى الحالى يستخدم الدين لترسيخ سلطته على البلاد.

* تأجيل ثاني جلسات قضية “مذبحة بورسعيد” للغد

أجلت محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد السعيد نظر ثاني جلسات إعادة محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا “بمذبحة بورسعيد” و التي راح ضحيتها 74 شهيدا من شباب الألتراس الأهلاوي، التى اتُهم فيها 73 متهماً من بينهم 9 من القيادات الأمنية و3 من مسئولي النادي المصري.. وباقي المتهمين من شباب ألتراس النادي المصري، التي وقعت أحداثها في أثناء مباراة الدوري بين فريق النادي الأهلي و النادي المصري في الأول من فبراير 2012.. لجلسة غدٍ الاثنين، لحين حضور أعضاء لجنة الإذاعة والتليفزيون.

استمعت المحكمة إلى محمد يونس معوض -مدير استاد بورسعيد-.. الذي قال في شهادته إنه شاهد الأحداث وقت حدوثها عند إطلاق صفارة الحكم؛ حيث حدثت حالة من الهرج والمرج وقامت جماهير المصري بالنزول إلى أرض الملعب، فاعتقد أنه الاحتفال بالفوز كالعادة؛ لأن النادي المصري يعتاد على مثل هذه الأفعال من الاحتفال مع اللاعبين في أرض الملعب.

وأضاف أنه فوجئ بالعكس تماما عندما توجه الجمهور إلى المدرج الشرقي الخاص بجماهير الأهلي، واعتدوا عليهم ووقع الحادث وسط أعمال شغب غير متوقعة، وقال: إن الهجوم كان من خلال مجموعات لا يستطيع تحديدها لعدم معرفته بها.

وقال إنه شاهد خلال جلوسه بالمقصورة داخل استاد بورسعيد مجموعة من الأفراد، وبسؤاله عن هويتهم أقر له البعض أنهم أفراد تساعد الأمن في تأمين المباراة.

استمعت محكمة إلى طلبات الدفاع الحاضر عن المتهمين، حيث طالب بالإفراج عن المتهمين لانتهاء مدة الحبس الاحتياطي لديهم، كما طالب الدفاع أيضا انتقال المحكمة بكامل هيئتها لمكان الواقعة؛ وهي استاد بورسعيد والمنطقة المحيطة به.

كما طالب استدعاء اللواء عادل الغضبان الحاكم العسكري ببورسعيد-، وقدم الدفاع خطاب النيابة العامة الموجه إلى اللواء مراد موافي، التي طالبت فيه تقرير المخابرات العامة عن الواقعة، والذي لم يرد حتى الآن.

* اليوم.. النطق بالحكم على متظاهري الأزبكية

تصدر محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، حكمها بحق 68 من مؤيدى الشرعية، كانت قد اعتقلتهم قوات الانقلاب في السادس من أكتوبر الماضى خلال مشاركتهم فى إحدى التظاهرات السلمية الرافضة للانقلاب بمنطقة الأزبكية.

وجهت نيابة الانقلاب للمعتقلين قائمة من التهم الملفقة، فى مقدمتها ارتكاب جرائم التجمهر بغرض تعطيل تنفيذ القوانين، والتعدى على المواطنين، وإتلاف الممتلكات العامة، ومقاومة السلطات.

تعقد الجلسة بمعهد أمناء الشرطة برئاسة المستشار محمد على الفقى، وعضوية المستشارين حسن إسماعيل عوض، وجمال حسن أحمد.

*مجلس الوزراء يقرر عودة العمل بالتوقيت الشتوي الخميس

قال السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، فى تصريحات له، إن العودة للعمل بالتوقيت الشتوى ستكون الخميس المقبل، الذى يوافق آخر خميس من شهر سبتمبر الجارى.

* مؤيدو السيسي يدشنون حملة لالغاء فوائد شهادات قناة السويس

 دشن عدد من انصار عبد الفتاح السيسي حملة عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” ليطالبوا من خلالها ، الغاء فوائد شهادات قناة السويس

 

الحملة اتخذت شعار : “مش عايزين فوائد ، خلينا نساعد مصر وما نحملهاش فوق طاقتها” . 

 

الحملة لاقت ترحيبا من البعض و اعتراضا من آخرين

 

يذكر أن  المستشار محفوظ صابر وزير العدل ، قد طالب في وقت سابق ، البنك المركزى بضرورة الغاء الفائدة التى يتم من خلالها تشجيع المصريين للتبرع لصالح مشروع قناة السويس الجديدة ، وذلك حتى يكون الشعار من “اجل مصر وحبا لبلادى” .

*أقباط المهجر يحشدون لـ”السيسي” بالوجبات والاتوبيسات

طالب مجدي خليل – القيادي بأقباط المهجر بأمريكا – كل المتواجدين في الولايات المتحدة بضرورة الذهاب لمساندة الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء إلقاء كلمته بمقر الامم المتحدة .

وقال خليل في تدوينة : يوم أمام الأمم المتحدة من آجل مصر
إلى جميع المصريين فى الساحل الشرقى للولايات المتحدة فى ولايات نيويورك ونيوجيرسى وكونيتكت وماسوشويتس ودالاوير وبنسلفانيا ورود ايلاند وميرلاند وفيرجينيا وواشنطن العاصمة.
يوم الخميس 25 سبتمبر سوف يلقى الرئيس السيسى كلمة مصر أمام الأمم المتحدة،والاخوان المسلمين وحلفاءهم من المتطرفين من باكستان وسوريا وتونس ومن أعضاء التنظيم الدولى للاخوان قد حجزوا أربعة أماكن حول الأمم المتحدة ضد ثورة 30 يونيه وضد مصر وضد السيسى.
ونحن نثق أن المصريين حلفاءنا فى ثورة 30 يونيه العظيمة سوف يأتون الى أمام الأمم المتحدة لدعم ثورة 30 يونيه ودعم الشرعية ودعم خريطة الطريق. نحن الذين ساهمنا فى ثورة 30 يونيه علينا حمايتها والدفاع عنها أمام الأخوان وحلفاءهم من المتطرفين.
لقد حجزنا نحن كذلك أفضل المواقع أمام مدخل الأمم المتحدة،وندعو جميع المصريين للحضور من التاسعة صباحا حتى الثالثة مساء لقضاء يوم من آجل مصر ومن آجل الثورة ومن آجل مستقبل كل المصريين.
الاتوبيسات سوف تتحرك من أمام جميع الكنائس القبطية فى ولايات نيوجيرسى(جيرسى سيتى-بايون-ايست برونزويك-بل فيل-هوم ديل- تشيرى هيل-ايست راذرفورد-اديسون-اليزبيث-هويل-ساوث نيوجيرسى).
وكذلك من أمام كنائسنا فى نيويورك( كوينز-ستوريا ستاتن ايلاند-لونج ايلاند بروكلين-آب ستيت).
ومن أمام جميع كنائسنا فى كونيتكيت ورود ايلاند وبوسطن ودالاوير وفيرجينيا وبنسلفانيا.
على جميع الاشخاص فى هذه الولايات والمدن الاتصال بمسئول الكنيسة لتحديد ميعاد التجمع.
التجمع أمام الكنائس فى الاتوبيسات لكافة المصريين مسلمين واقباط

*السيسي إلى نيويورك واحتجاجات بانتظاره

غادر عبد الفتاح السيسي القاهرة اليوم الأحد متوجها إلى نيويورك في زيارة تستغرق عدة أيام يرأس خلالها وفد بلاده إلى اجتماعات الدورة الـ69 للجمعية العامة للأمم المتحدة، فيما يتوقع أن يستقبله بعض أبناء الجالية المصرية بالولايات المتحدة بالتظاهر احتجاجا على ما يصفونها بجرائم ضد الإنسانية يرتكبها نظام بمصر.


وقرر نشطاء أميركيون من أصول مصرية تنظيم احتجاجات عند قدوم السيسي إلى نيويورك، فطبعوا ملصقات ومنشورات توجز ما حدث في مصر من انتهاكات ومجازر بحق متظاهرين مصريين منذ انقلاب السيسي في 30 يونيو/حزيران من العام الماضي على محمد مرسي أول رئيس مدني منتخب.

وشهدت عدة ولايات أميركية خلال الأيام الماضية فعاليات متنوعة للتنديد بزيارة السيسي، وأعد نشطاء أعمالا فنية تلخص من وجهة نظرهم ما آلت إليه الأوضاع في مصر.
وفي ولاية نيوجيرسي المجاورة لنيويورك قررت جمعيات حقوقية وسياسية يقودها نشطاء مصريون تصعيد حملتها لتشمل الجانب القانوني، وذلك بهدف محاكمة قادة الانقلاب أمام القضاء الأميركي ومنعهم من دخول الولايات المتحدة.
كما قرر نشطاء مصريون آخرون مخاطبة جميع البعثات الدبلوماسية الموجودة بولاية نيويورك بغية تعريفها بما يصفونها بجرائم الانقلاب في مصر.
في المقابل، أصدرت الجالية المصرية في نيويورك بيانا رسميا ردا على ما وصفته بـ”المخطط الخبيث لإفساد فرحة المصريين بزيارة السيسي”, ودعت المصريين في نيويورك إلى “إظهار الترحيب بالرئيس المصري وإظهار دعمهم له خلال إلقائه كلمة مصر وعدم ترك الساحة خالية تماما للإخوان (المسلمين) وحلفائهم“.
ومن المقرر أن يلقي السيسي الخميس المقبل كلمة مصر في الجلسة الصباحية لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة يستعرض فيها “التجربة الفريدة للشعب المصري الذي قام بثورتين لإقامة دولته المدنية الحديثة”، بحسب مصادر دبلوماسية.
كما تحتل محاربة ظاهرة الإرهاب والتطرف جانبا مهما من كلمة السيسي، حيث سيشدد على ضرورة عدم اختزال المواجهة على تنظيم بعينه أو منطقة محدودة في العالم”، وفقا للمصادر نفسها.

* اليماني من محبسه: “هذه استغاثتي إلى كل أحرار العالم كي ينقذوا حياتي

 حذرت حركة “طلاب ضد الانقلاب” من تعرَّض الطالب المعتقل إبراهيم اليماني للخطر بسبب ما يتعرض له من إهمال وتعذيب داخل المعتقل، ودعت منظمات حقوق الإنسان إلى القيام بدورها وتلبية استغاثته من داخل محبسه.

ونشرت الحركة عبر صفحتها على الفيس بوم رسالة استغاثة أرسلها طالب الطب المعتقل إبراهيم اليماني من داخل محبسه بسجن طره يحكي فيها حالته وأسباب إضرابه وما تعرض له من انتهاكات وقمع واعتقال تعسفي بتهم ملفقة واهية.

وقال إبراهيم اليماني في رسالته: “اسمي إبراهيم اليماني، طبيب بشري.. تم اعتقالي منذ 16 أغسطس 2013، وبالتحديد منذ 387 يومًا حتى الآن، وذلك على خلفية القضية المعروفة إعلاميًا باسم “أحداث مسجد الفتح”، دون أي جريمة اقترفتها، بل كانت جريمتي أني كنت أقوم بآداء واجبي كطبيب محاولًا إنقاذ الجرحى والمصابين، وذلك استجابة للاستغاثة التي وجهتها نقابة الأطباء المصرية لجموع الأطباء للقيام بدورهم، بعد أن تقاعست مؤسسات الدولة عن القيام بدورها“.

واوضح فى رسالته ما تعرض له من انتهاكات من جانب نيابة الانقلاب و اهمال صحى جسيم عرض حياته لخطر شديد حيث قال : “بعد ان تم اعتقالى ظلمًا، من تحقيقات هزلية من جانب النيابة المصرية، وتجديد الحبس الاحتياطي دون دليل إدانة واحد، قررت البدء بالإضراب الكامل عن الطعام اعتراضًا على كل ذلك..”.

وتابع موضحا اسباب اضرابه الكلى عن الطعام و الذى استمر لمدة 236 على فترتين: “قمت بعمل إضرابين عن الطعام، بدأت إضرابي الأول عن الطعام يوم 25 ديسمبر 2013، ثم أُجبرت على فك إضرابي يوم 23 مارس 2014، بعد أن تعرضت للحبس الإنفرادي والتعذيب بشكل يومي بكافة أشكال التعذيب لمدة 20 يومًا، وذلك لإثائي عن استكمال الإضراب، ونتيجة لذلك تدهورت حالتي الصحية تمامًا، وكنت أصارع الموت، بعد أن استمريت في هذا الإضراب الأول عن الطعام لمدة 89 يومًا.

بعد ذلك عاودت الإضراب عن الطعام مرة ثانية منذ 17 إبريل 2014 وحتى الآن, أي منذ 144 يومًا حتى اليوم، وسوف أستمر في معركتي هذه حتى أنال حريتي وتنال مصر كلها حريتها ..”.

وأضاف ما تعرض له من اهمال و تعنت من ادارة السجن الانقلابية فى معالجة حالته و ما ادى اليه ذلك من تدهور حالته و فقدان وزنه حيث قال: “طوال فترتي إضرابي عن الطعام لم تقم إدارة السجن ب7مل تقارير ومحاضر لإثبات إضرابي، بل تم حرماني من الذهاب لمستشفى السجن لتلقي الرعاية الطبية اللازمة !! فقدت طوال هذه المدة ما يقارب 30 كيلوغرامًا من وزني، وحالتي الصحية في تدهور مستمر، وأحتاج إلى تلقي الرعاية الطبية اللازمة في مستشفى مناسب..”.

وختم رسالتة باستغاثة يوجهها إلى منظمات حقوق الانسان و جميع احرار العالم حيث قال : “هذه استغاثتي ورسالتي التي أوجهها إلى كل منظمات حقوق الإنسان، وإلى كل أحرار العالم كي ينقذوا حياتي ويساعدونني على استرداد حريتي.. إبراهيم اليماني 7سبتمبر 2014

 

عن Admin

اترك تعليقاً