الانقلاب هو الارهاب . . السبت 20 سبتمبر . . انتفاضة في السجون وانتهاكات صارخة

قضاء مصرالانقلاب هو الارهاب . . السبت 20 سبتمبر . . انتفاضة في السجون وانتهاكات صارخة

متابعة متجددة – شبكة المرصد الإخبارية

*حريق بأحد مخازن السفارة الأمريكية بـ “زهراء المعادى”

شب حريق في عقار بزهراء مدينة المعادى بجوار نادي وادى دجلة وانتقل رجال حماية المدنية للسيطرة على الحريق قبل امتداده بالعمارات المجاورة.
وقالت المصادر إن العقار يوجد به مخزن تابع للسفارة الأمريكية.

*إخلاء سبيل 26 من الوايت نايتس بكفاله 500 جنية

قرر قاضي معارضات محكمة جنايات شمال القاهرة والمنعقدة بمعهد امناء الشرطه بطرة ، اليوم السبت، إخلاء سبيل 26 من أعضاء “وايت نايتس” علي خلفية اتهامهم بتنظيم مسيرة دون تصريح، بكفالة 500 جنيه لكل منهم.
كانت منطقة دوران شبرا وروض الفرج قد شهدت اشتباكات بين قوات الأمن وأعضاء “الوايت نايتس” فى اواخر شهر أغسطس الماضى، عقب خروج أعضاء الوايت نايتس في مسيرة اعتراضا علي حبس زملائهم علي خلفية قضية إطلاق نار على مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك ، مطالبين بعزل منصور من منصبه.
يذكر أن المستشار سامى عبدالجواد، أمر بإخلاء سبيل 10 متهمين من عناصر وايت نايتس، لكونهم قصرًا، وتسليمهم لذويهم، وأن 26 الآخرين استأنفوا على قرار حبسهم ، وتم اخلاء سبيلهم اليوم.

*جنايات الجيزة الانقلابية تقضي بالإعدام لـ ٥ من رافضي الانقلاب و2 أخرين بالمؤبد

قضت محكمة جنايات الجيزة الانقلابية المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم السبت، بمعاقبة ٥ من رافضي الانقلاب العسكري بالاعدام شنقا و الموبد لاثنين اخرين في القضية المعنونه إعلاميا من قبل الانقلابين باسم بـ”خلية أكتوبر”،
وذلك بزعم اتهامهم : بارتكاب جرائم تشكيل خلية تخريبية وإطلاق النيران على أفراد قوة تأمين كنيسة العذراء بمدينة 6 أكتوبر
أصدر الحكم احدى دوائر جنايات الانقلاب برئاسة المستشار معتز خفاجي، وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد محمد عمار، وحضور حسام فتحي ممثل النيابة، وسكرتارية سيد حجاج.
وكان المستشار هشام بركات، نائب عام الانقلاب، قد سبق أن أمر في شهر مارس الماضي، بإحالة المعتقلين السبعة إلى محكمة الجنايات، حيث تضمن قرار الاتهام 5 اشخاص محبوسين على ذمة القضية، والأمر بضبط وإحضار المتهمين اثنين غيابيا وحبسهم احتياطيا وتقديمهم للمحاكمة.

* تجديد حبس 241 شخصا من رافضي الانقلاب بالشرقية 15 يوما

قرر المستشار أحمد دعبس المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، تجديد حبس 241 شخصا من رافضي الانقلاب، 15 يوما على ذمة التحقيقات، وذلك في عدة قضايا تتعلق بأحداث عنف ببعض المراكز .

ووجهت النيابة لهم تهم الانضمام لجماعة إرهابية وخرق قانون التظاهر وإثارة الشغب والتحريض على العنف وحيازة أسلحة وألعاب نارية وترويع المواطنين وقطع الطرق وتعطيل المرور ومقاومة السلطات وإتلاف منشآت وسيارات خاصة .

* تأجيل محاكمة مرسى و35 أخرين فى قضية التخابر لجلسة 29 الجاري

أجلت محكمة جنايات القاهرة، (السبت) نظر جلسة محاكمة الرئيس  محمد مرسي و35 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين ورافضي الانقلاب العسكري، لجلسة 29 سبتمبر القادم في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية.

وتضم القضية، إلى جانب  محمد مرسي،  كلا من: المرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع، وعددا من نوابه وأعضاء مكتب إرشاد التنظيم وكبار مستشاري الرئيس المعزول علاوة على 16 متهما آخرين هاربين.
وأحيل من وجهت إليهم الاتهامات إلى محكمة الجنايات للمحاكمة عن جرائم “التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها”.

*معتقلو بورسعيد يقررون الإضراب عن استلام أطعمة السجن

قرر معتقلو سجن بورسعيد -اليوم السبت- الدخول في إضراب عن استلام التعيين (الطعام) من إدارة السجن.

جاء ذلك عقب استمرار الانتهاكات والاعتداءات التي يتعرض لها المعتقلون من قبل قوات أمن الانقلاب داخل السجن، منذ عدة أيام. جدير بالذكر أن معتقلي سجن بورسعيد قد أضربوا عن حضور الزيارات.

وفي وقت سابق قامت إدراة السجن بأخذ كل متعلقاتهم من أغذية وملابس بعد التعدي بالضرب والانتهاكات الأخيرة.

 

*بيان من الطلاب المعتقلين داخل سجن طرة

بسم الله الرحمن الرحيم
باسم الأحرار من شباب هذه الأمة و هذا الوطن الذين يدفعون من أعمارهم خلف القضبان ثمنا لمستقبل بلادهم
باسم نور الأمل الذي يتدفق في دمائنا كي نرى وطنا حرا يستحق من أجله أن نضحي
باسم الحق و العدل ..باسم الحرية والكرامة الانسانية
نعلن نحن الطلاب المعتقلين من سجن استقبال طرة إضرابنا عن الطعام تضامنا مع مع الإضراب الطلابي القائم في السجون الأخرى في إطار معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضها المعتقلون في سجون الظلام
لقد مضت تلك الأيام التي كان المعتقلون يجلسون خلف القضبان منتظرين ما يجود به السجان!كلا!! لقد مضت تلك الأيام إلى غير رجعة و هيهات لها أن تعود..
لأن أكثر من أربعة آلاف سجين في عمر الزهور من طلاب مصر قادرون أن يقلبوا الطاولة على رؤوس جلاديهم
و يكتبوا بأنفسهم آيات المستقبل
و سريعا جدا سوف تكبر كرة الثلج في سجون مصر جميعا و تسد شعاع الشمس أمام نوافذ القمع و الاستبداد..
إن مستقبل الأوطنا مرتهن بمستقبل شبابها
و الأمة التي تدمر بيدها مستقبل شبابها.. أمة هالكة
و إننا لم نعلن الإضراب من أجل مطالب سياسية.. حتى لو كانت مطالب مشروعة لقضية عادلة.. لكننا نعلن الإضراب لأن لنا حقاً أصيلاً – نحن الطلاب- أن نكون هناك بين زملائنا في قاعات الدرس ومدرجات المحاضرات حيث يبدأ العام الدراسي..
الجديد بعد أيام.. فنحن لا نستجدي و لا نتوسل على الأعتاب.. لكننا نعلن مطلبنا الذي بدأنا الإضراب من أجله بنفس العزة التي نقف فيها خلف قضيتنا وهو الإفراج الفوري عن جميع الطلاب المعتتقلين بلا تهمة و لا جريمة..
إن حياتنا ليست أغلى من حريتنا وإن مستقبل هذا الوطن يستحق من أجله أن نبذل الحياة و الحرية معا
#‏سجن_استقبال_طرة

*الدفاع بالتخابر: تقرير الأمن القومى لم يعد سرًا.. والقاضى يرد: كل شىء انكشف وبان

استمعت  محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار شعبان الشامي ،الى طلبات دفاع المتهمين فى قضية التخابر، وطلب الدفاع الاطلاع على تقرير الأمن القومى بشأن كل من المتهمين أسعد شيحة وعصام الحداد وأحمد عبد العاطى وأيمن هدهد وفريد إسماعيل بشأن فحص هواتفهم المحمولة وأجهزة الاب توب وآى باد الخاص بهم وأكد الدفاع بأنه لم يعد سريًا الآن.

فرد القاضى  كل شىء انكشف وبان ومعدش فى سر.

جاء ذلك أثناء نظر محاكمه مرسى  و 35 متهما آخرين من قيادات الإخوان في القضية المعروفة إعلاميًا بـ ” التخابر الكبري

*دفاع التخابر يصمم على استدعاء رئيس الأمن..والقاضى يرد: رئيس المخابرات لا يسأل وهو القانون كده !

استمعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار شعبان الشامي إلى طلبات دفاع المتهمين فى قضية التخابر.

وأكد المحامى محمد الدماطى دفاع قيادات الإخوان أنه متمسك بما سبق وأبداه فى الجلسات السابقة وأن هناك طلبين جوهريين لا يمكن أن يتم الاستغناء عنهم وهو أولاً مناقشة اللواء عادل عزب لسؤاله بشان تقرير الأمن القومى الذي أعداه المرحوم المقدم محمد مبروك، موضحًا أن سبق وجاء للشهادة فى قضية الهروب من سجن وادى النطرون وسال فى واقعة أخرى لا تخص الواقعة الحالية. كما طلب الدفاع استدعاء رئيس هيئة الأمن القومى لسؤاله بشأن الواقعة.

فرد رئيس المحكمة: طبقًا لقانون المخابرات، رئيس جهاز المخابرات لا يسأل وهو القانون كده وأرجع له. فطلب الدفاع سؤال من ينوب عنه أو مجرى التحريات حول الواقعة.

*سر الورقة التى رفعها نجل “مرسي” له فى محاكمة “التخابر الكبرى

قام أسامة محمد مرسي برفع ورقه أمام القفص عقب رفع  محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، جلسة محاكمة الرئيس امحمد مرسي و35 متهمًا آخرين من قيادات وأعضاء الإخوان ال في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”التخابر الكبرى” للاستراحة. عقدت الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامى وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوى وناصر صادق بريرى بأمانة سر أحمد جاد وأحمد رضا.

وفي وقت الاستراحة قبل إصدار القرار وقف أسامة محمد مرسي نجل الرئيس المنتخب وقام برفع ورقة في مواجهة القفص الزجاجي  مكتوب عليها بعض الأسماء التي لم يطلع عليها أحد وقام باطلاع أحمد عبد العاطي سكرتير مرسي عليها  ثم قام بتمزيقها وعندما سئل عنها أكد أنه كان عليها بعض أسماء الشخصيات العامة التي قدمت له ولوالده واجب العزاء في وفاة جده

*الحرية للجدعان” .. إضرابنا اليوم تصعيد مبدئي لدعم حملة الأمعاء الخاوية

دعت حركة “الحرية للجدعان” النشطاء السياسيين من المستقلين والمنتمين لحركات ثورية للإضراب عن الطعام غدًا وبعد غد تضامنًا مع سجناء الرأي بسجون الانقلاب.

 وقالت الحركة في بيان لها “إن هناك تصعيدات أخرى ومستمرة لدعم حملة الأمعاء الخاوية حتى الإفراج عن كافة المعتقلين وإسقاط قانون التظاهر“.

وطالبت الحركة الشباب الثوري بتفعيل القضية على صفحات التواصل الاجتماعي بوضع صورة الإضراب عن الطعام، وهي صورة سوداء بها شخص مكمم الفم مكتوب أسفل منها إضراب. 

 

*ضابط الأمن الوطنى في مذبحة رفح الثانية: “أنا دماغى مش كمبيوتر

أكد الرائد أحمد العزازى ضابط أمن الوطنى وشاهد الإثبات الأول  فى شهادته أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، أنه سبق وأجاب على عدد من أسئلة الدفاع بتحقيقات نيابة أمن الدولة وأمام هيئة المحكمة الموقرة.

وأضاف الشاهد: “أنا مخى مش كمبيوتر علشان افتكر كل الكلام ده تانى”، وذلك أثناء محاكمة 35 متهمًا بينهم عادل حبارة، في قضية اتهامهم بارتكاب مذبحة قتل جنود رفح الثانية التي راح ضحيتها 25 مجندًا بقطاع الأمن المركزي على طريق “العريش – رفح”، والشروع في قتل جنود الأمن المركزي ببلبيس والتخابر مع تنظيم القاعدة بالعراق

 

*هيئة الدفاع عن معتقلي المنصورة تطالب بتوقيع الكشف الطبي عليهم

طالبت هيئة الدفاع عن معتقلي قسم أول المنصورة -مساء أمس الجمعةبسرعة إجراء الكشف الطبي على المعتقلين لإثبات عمليات التعذيب التي تحدث ضدهم، كما وعدت النيابة بإجراء ذلك أول أمس الخميس، بعد طلب هيئة الدفاع إثر رؤيتهم لآثار التعذيب على بعض المعتقلين أثناء عرضهم على النيابة.

 

وناشدت الهيئة سرعة فتح تحقيقات عاجلة لمحاسبة من قاموا بتلك الإنتهاكات التي لازالت مستمرة حتى الآن، كما ناشدت المنظمات الحقوقية بالتدخل العاجل وزيارة المعتقلين في القسم لوقف كل أشكال الإيذاء البدني والنفسي لهم.

 

وكانت داخلية الانقلاب، قد أعلنت مؤخرًا القبض على “خلية إرهابية” يقودها أستاذ بكلية الطب بجامعة المنصورة تستهدف رجال الشرطة اتهم بها نحو 14 مواطناً، وتم حبسهم أمس 15 يوماً على ذمة التحقيق، وذلك بعد أن أعلن أهاليهم إختفائهم منذ قرابة أسبوع مع آخرين أغلبهم طلاب بالجامعة تزامناً مع بدء الدراسة، وتواردت أنباء من مصادر حقوقية أكدت تعرضهم للتعذيب في قسم أول المنصورة لإجبارهم على الاعتراف بالتهم الموجهة لهم، وشن نشطاء حملة للتضامن معهم ضد التعذيب على هاشتاج “سلخانة قسم أول المنصورة“.

 

*رسالة رائعة من ضياء مهدي المضرب عن الطعام بسجن طرة منذ 32 يوم

بسم الله الرحمن الرحيم

ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين” .. قد بعث الله لكم بشرى فأبشروا..

ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار” .. رسالة طمأنة من الله فاثبتوا..

يا أيها الذين آمنوا إذا لقيتم فئة فاثبتوا واذكروا الله كثيرا” .. ألا بذكر الله تطمئن القلوب ..

إن تكونوا تألمون فإنهم يألمون كما تألمون وترجون من الله ما لا يرجون” .. فادعوه مخلصين وارجوه مضطرين يستجب لكم ..

وأخيرا .. “ونريد أن نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” .. هذا موعود الله فانتظروه ولا تتعجلوه فإن الله لا يعجل بعجلة أحدكم.

إنما النصر صبر ساعة وإن النصر مع الصبر

عُيدنا يوم أن نلقاكم

ضياء عبد المنعم
سجن استقبال طرة
مضرب من 21-8-2014
#
جبنا آخرنا
#
معركة الأمعاء الخاوية

 

*تقرير تم حذفه في موقع مصراوي المحذوف (السيسي VS مرسي.. الاقتصاد يحكم في أول 100 يوم رئاسة)

فى مفاجأة كبيرة جدا وغير متوقعة قدم موقع مصراوى التابع لرجل الأعمال المصرى نجيب ساويرس تقريرا مفصلا للمقارنة بين أول 100 حكم للرئيس محمد مرسى ولعبدالفتاح السيسى من الناحية الإقتصادية تحت عنوان (السيسي VS مرسي.. الاقتصاد يحكم في أول 100 يوم رئاسة).

 

 وكانت المفاجأة فى أن الموقع بالأرقام أنصف الدكتور محمد مرسى بل وأوضح الفارق الكبير جدا بينه وبين السيسى حيث أكد فى مجال الإقتصاد والصناعة والسياحة والدعم والأسعار والسلع وإحتياطى النقد والدين العام التفوق الكبير لمحمد مرسى على عبدالفتاح السيسى .

 

يذكر أن الموقع قد قام بحذف التقرير بعد فترة من نشره وفضح فشل قائد الانقلاب.

 

 

عن Admin

اترك تعليقاً