هويَّةُ أمةٍ.. وثورةٌ تنتصرُ . . الأحد 23 نوفمبر. . السجناء يتعرضون للموت

معركة الهوية 28 نوفمبرهويَّةُ أمةٍ.. وثورةٌ تنتصرُ . . الأحد 23 نوفمبر. . السجناء يتعرضون للموت

 

متابعة متجددة- شبكة المرصد الإخبارية

 

*قوات أمن حكومة الانقلاب العسكرى تداهم أحد منازل مواطني العريش

ذكرت مصادر قبلية بمدينة العريش ان  قوات تابعة لوزارة  الداخلية والجيش  بحكومة ما بعد  الانقلاب العسكرى  قامت بمداهمة منزل اسامة محمد محمد الشلاوى من ابناء عائلة  الفواخرية و يعمل موظف بمجلس مدينة العريش ولم يكن متواجد فى منزله وقتها  وتم تفتيش المنزل وتحطيم محتوياته والحفر فى ارضية منزله ولم يعثر على شئ
كما اكدت المصادر ان المواطن المذكور سالفا ليس له انتماء حزبى او دينى سوى انه ملتحى فقط.

*جيش الانقلاب يعتقل 53 شخصا في منطقة البراهمة وآل زعرب بينهم ثلاث سيدات على الشريط الحدودي لرفح

*عبوة ناسفة تقتل ضابطا مصريا في سيناء

قتل ضابط شرطة مصري، مساء الأحد، في تفجير عبوة ناسفة استهدفت مدرعة بسيناء، شمال شرقي البلاد، بحسب مصدر أمني.
وقال المصدر، مساء الأحد، إن “مجهولين بشمال سيناء استهدفوا مدرعة شرطة بعبوة ناسفة تم زرعها على طريق العريش – القنطرة وتفجيرها عن بعد”.
وأوضح المصدر أن “التفجير تسبب فى مقتل ضابط شرطة برتبة ملازم أول يدعى أحمد بكر، وإصابة شرطي آخر”.

*شمال سيناء: إتلاف 10 محولات كهرباء بقرى قسم رمانة من قبل مجهولين

أكد عدد من أهالى قرى قسم رمانة بمركز بئرالعبد ان مجهولون قاموا امس  بأحراق اكثر من 10 محولات كهرباء عن طريق تسريب زيت المحولات مما ادى الى انقطاع التيار الكهربائي عن عدد من القرى.

والقرى التي تضررت هي قرية رابعة ( 3 محولاات تم اعطابها ) قرية قاطية (4 محولاات تم اعطابها) قرية اقطية( عدد 1 محول تم اعطابه ) قرية الشوحط ( عدد 1 محول تم اعطابه ) قرية الجناين (عدد 1 محول تم اعطابه ).

 واكد اهالى القرى انهم سمعوا دوى انفجارات نابعة من المحولات بالتوازى دون معرفة هوية المنفذبين والذين لاذوا بالفرار حسب رواية شهود العيان.

*معتقلو “المستقبل” بالإسماعيلية يبدأون إضرابًا عن الطعام

أعلن معتقلو سجن المستقبل بالإسماعيلية عن إضرابهم عن الطعام، ورفضهم لاستلام التعيين، وذلك حتى تستجيب النيابة لمطالبهم، وتبدأ التحقيق مع الملازم “مصطفى عبد الحميد – من التل الكبير”، والأمين “حمد جاد – من حي السلام بجوار مسجد الصالحين”، و”الأمين أسامة”، الذين ارتكبوا جرائم تعذيب داخل غرفة الزيارات بالسجن.
وأكد أهالي المعتقلين أن هؤلاء الثلاثة المذكورين قاموا باستدعاء المعتقلين السياسيين: “محمد محمد عبد العزيز، وأحمد إبراهيم خليل”، لعمل صحيفة جنائية بغرفة الزيارات، فيما اعتدوا عليهما بالكلابشات والعصي والركل بالأقدام، ما نتج عنه كسر ذراع الأول، وإصابات عديدة للثاني، ورفضوا نقلهما للمستشفى.
 وأضاف المصدر: “سبق أن اعتدت إدارة السجن علي ثلاثة معتقلين آخرين وتم نقلهم لقسم ثان، كما واصل مصطفى صالح – مأمور السجن، انتقامه من المعتقلين بحجة قتل نجله الذي شارك فى مذبحة فض اعتصام رابعة”.
يذكر أن المعتقلين في سجن المستقبل قرابة الـ 500 معتقل، وأغلبهم شارك في الإضراب عن الطعام.

*اعتقال والد الشهيد «صلاح أبو حميدة» بالمرج في ذكرى استشهاد نجله

اعتقلت قوات أمن الانقلاب مساء الأحد والد الشهيد صلاح عادل أبو حميدة من منزله في منطقة «البركة» بحي المرج، في ذكري استشهاد نجله.
يُذكر أيضا أنه قد تمّت مداهمة المنزل من نحو شهر، وتحطيم بعض محتوياته وسرقة مبلغ من المال وقدره 100 ألف جنيه.

*مقتل وإصابة 5 جنود في انفجار مدرعة بالعريش
شهود عيان : مقتل 3 جنود وإصابة 2 آخرين في حصيلة مبدئية لتفجير مدرعة جيش، عن طريق زرع عبوة ناسفة في طريقها بالعريش.
وأفاد الشهود أنه تم نقل الجنود القتلى والمصابين إلى مستشفى العريش العسكري، وذلك قرب كمين الميدان غربي العريش.

 

*الاعتداء علي أهالي المعتقلين بسجن شبين الكوم

فوجئ أهالي المعتقلين، اليوم،  بإدارة سجن الترحيلات بشبين الكوم تأخذ الزيارات منهم لإدخالها لذويهم، وتمنعهم من الدخول، وباعتراض عدد من الأهالي، قام أمناء الشرطة وعدد من البلطجية بالتعدي عليهم بالمطاوي.

فيما قاموا بمطاردة أهالي المعتقلين، هذا ووقعت بعض حالات الإغماء في صفوف الأهالي، وقامت إدارة السجن باعتقال أخت أحد المعتقلين بالسجن، فيما قام المعتقلون بالهتاف والطرق علي أبواب السجن، حتى قامت الإدارة بالإفراج عنها.

 

 

*وقفة لطالبات الأزهر بتفهنا الأشراف للإفراج عن زملائهم

نظمت حركة “طالبات ضد الانقلاب” في الشرقية، وقفة احتجاجية داخل الحرم الجامعي لجامعة الأزهر بفرع تفهنا الأشراف، وذلك بين كليتي التجارة والدراسات الإنسانية، للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المعتقلين في سجون العسكر.

حيث حملت الطالبات لافتات تندد بالقمع الأمني، كما نددن بممارسات داخلية الانقلاب، فيما طالبن بمحاكمة قادة الانقلاب العسكري، والقصاص لدماء الشهداء، مؤكدين على استمرار الحراك الثوري حتى إسقاط الانقلاب.

 

*جرافيتي بأسوان يدعو لانتفاضة 28 نوفمبر حفاظًا على هوية الأمة

دشن إئتلاف الحركات الشبابية بمحافظة أسوان، جرافيتي على جدران وحوائط المدارس والمؤسسات يدعو للتظاهر يوم 28 من نوفمبر الجاري، حفاظا على هوية الامة والمطالبة بعودة الجيش لثكناته.

وشملت الحملة كتابة عبارات من بينها : “يسقط حكم العسكر”، “مكملين ومش خايفين”، “الطلاب فرسان الثورة”، “الحرية للمعتقلين”، “موعدنا في إنتفاضة الشباب المسلم” .

 

*البحيرة: اعتقال 4 من رافضي الانقلاب خلال حملة لقوات الأمن بإيتاى البارود

اعتقلت فجر اليوم الأحد قوات الأمن بمركز ايتاى البارود بمحافظة البحيرة كلا من ” زكى عباده ” مهندس زراعى ، ” ماهر القطاط ” محفظ قران ، ” الشحات حماده ” عامل ، ” محمد أبو طالب ” الطالب بالفرقة الثانية كلية الهندسة جامعة الازهر ، وذلك خلال حملة بربرية استهدفت مؤيدى الشرعية.
كما داهمت قوات أمن الانقلاب منازل كلا من محمد عيسى وممدوج القعيد وجابر القعيد في محاولة لاعتقالهم ، و لم يكونوا متواجدين و حطمت القوات محتويات المنازل واستولت على أجهزة الكمبيوتر والأموال الموجودة بها ، بالإضافة إلى الاعتداء على النساء.

هذا وقد اختطفت قوات أمن الانقلاب مساء أمس السبت ” سامى عطية ” أحد رافضى الانقلاب بقرية الشوكة التابعة لمحافظة البحيرة ، وذلك أثناء مرافقته مع أحد أقاربه بمستشفى دمنهور العام لتلقيه العلاج.
كما أكد شهود عيان أن قوات الأمن داهمت ” مدرسة الشوكة للتعليم الاساسيبمركز دمنهور و ” الوحدة الصحية بالقرية ” بحثا عن عدد من رافضي الانقلاب و لم تجدهم.

 

*مسئول الإضاءة باستاد بورسعيد: قيادة أمنية أمرتني بإطفاء الأنوار ووقعت المذبحة

قال توفيق مالكان، كبير المهندسين بمديرية الإسكان والمرافق ببورسعيد، وأحد المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”مذبحة بورسعيد” أثناء استجوابه من قبل المحكمة اليوم، إنه كان مسئولا عن صيانة أبراج الكهرباء التي تنير الملعب أثناء المباراة والإذاعة الداخلية وتشغيل كاميرات المراقبة بالاستاد بناءً على قرار ندب داخلي من وزارة الشباب والرياضة للنادي المصري.

وكشف أن الأمن هو من أعطاه الأمر بإطفاء الأنوار بعد إعلان النتيجة، وإطلاق صافرة الحكم، موضحًا أن أحد قيادات الأمن يدعى العميد “هشام رمضان” هو من أعطى له الأمر بذلك.

وأضاف المتهم أن التعليمات الواردة من اتحاد الكرة أنه إذا قطعت الكهرباء أثناء المباراة يعتبر الفريق المضيف خسران 2 – صفر؛ لأن الإضاءة على أرضه.

يذكر أن مذبحة بورسعيد راح ضحيتها 74 من شباب الألتراس الأهلاوي واتُهم فيها 73 متهمًا من بينهم 9 من القيادات الأمنية و3 من مسؤولي النادي المصري، وباقي المتهمين من شباب ألتراس النادي المصري والتي وقعت أحداثها أثناء مباراة الدوري بين فريق النادي الأهلي والنادي المصري في الأول من فبراير 2012.

 

*اعضاء بحزب “النور: يرفضون دعوة برهامي ومخيون بمواجهة ثورة حملة المصاحف

الرعب يأكل أجسادهم.. الخوف يحركهم كطائر بجناحين مهيضين.. الكلام من أفواههم يخرج مترددا.. فاقدا لأي صفحة حق من أي كتاب لعظماء الإسلام يتكيء عليه.
الأزهر يخرج ببيانه.. الأوقاف بخطبائها.. النور بمهرجاناته ومؤتمراته التي تطوف بالمحافظات المصرية.
 
كل هذا الحراك منهم والمدفوع من سلطة الانقلاب بالأمر, ويقولون أن دعوة التظاهر بالمصاحف جاءت من نفر قليل ولا وجود لهم في الشارع.. يكذبون من أولها ويريدون أن يصدقهم الناس!!
 
فإذا كانت ثورة حملة المصاحف قليلة؛ ولا قيمة لأعدادها فعلا فلم البيانات, ولم كل هذه المؤتمرات والفتاوى التي خرجت وتخرج من تحت أقدام السلطة الغاشمة التي تدهس الوطن وتلتهم ثرواته في بطنها التي لا تشبع!!
يذهب البعض ببطنه ليملأه ويقتنص منصبا ومالا, ويتكيء علي ظهره, فيحل ما تحب السلطة أن تحله  ويحرم ما تكرهه السلطة.
 
أعضاء النور يرفضون أوامر قياداتهم:
تابعنا بعض مؤتمرات حزب الزور في بعض المحافظات, ووجدنا أن هناك دعوة من القيادات تكررت علي ألسنة مخيون وبرهامي والبكار بضرورة الأصطفاف في كل المحافظات لمواجهة ثورة المصاحف القادمة, وتردد أنه سيتم منح بعض الأعضاء القياديين بالمحافظات أموالا لهذا الغرض, لكن ما رأيناه ولمسناه من قبل الكثيرين من أعضاء النور (وللعلم فغالبيتهم يرتبطون بالحزب رباطا اقتصاديا مثل أن يكون الحزب قد فتح له محلا لبيع العطور أو مكتبة لبيع الكتب وما شابه, لكن أفكار الحزب أبعد ما تكون عن رؤوسهم) أنهم رفضوا تماما الخروج لمواجهة الثورة, وأكدوا أنهم لن يكونوا حائط صد لأحد, وطالما أن الثورة سلمية فليرفعوا ما شاءوا, وأنهم لا يمكن أن يتدخلوا في معركة مع حملة المصاحف.

*قيادي سابق بحزب النور: أعضاء حزب النور مخبرين لأمن الدولة

أكد محمود عباس -القيادي السابق بحزب النور- أن بعض أعضاء الحزب السلفي تحولوا إلى مخبرين لدى أمن الدولة بسلطات الانقلاب، للإبلاغ عمن يسب النظام أو ينتقده أو يشارك فى الحراك الثوري. 

وقال عباس -في تصريحات صحفية- كيف لحزب النور ألا يقف وراء مظاهرات انتفاضة الشباب المسلم، وهو كان يدعو الناس عند تأسيسه أن يلتفوا حوله للمحافظة على هذه الهوية الإسلامية والعمل على تطبيق الشريعة.

جاء ذلك بعد أن خرج نادر بكار المتحدث باسم حزب النور ،ليعترف بأن الحزب قدم بلاغا لوزير الأوقاف الشيخ محمد مختار جمعة، ضد أحد أئمة المساجد، لوضعه منشورات عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” يسب فيها الرئيس، ويصفه بالخائن والقاتل.

وأضاف المتحدث باسم الحزب النور على شاشة إحدى القنوات الفضائية: “إحنا بلغنا عن إمام مسجد لوزير الأوقاف صفحته علي الفيس بوك ربعاوي وبيشتم في السيسي وبيقول إنه خاين وقاتل” .

 

*مطار القاهرة ينفي اعتقال “رامي جان”وعبد الهادي يؤكد : جان اختفي اختفاءا قسريا لدي سلطات الإنقلاب

نفى اللواء علاء الدين علي مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى ما تردد في مواقع التواصل الاجتماعي اليوم حول القبض علي الناشط القبطي والصحفي “رامى جان” بمطار القاهرة الدولي أثناء سفره إلى قطر.

علي جانب آخر أكد الناشط الحقوقي عمر عبد الهادي اعتقال رامي جان 
  و كتب  عبد الهادي عبر فيسبوك يقول :
  تحدثت مع رامي جان اليوم 3 مرات المره الاولى هاتفني هو من مطار القاهرة الساعة 12.30 ظهرا قبل موعد الطائرة بساعه واحده و اخبرني انه موقوف في المطار ثم هاتفته الساعه الواحدة ظهرا مره اخرى و قال لي انه لازال موقوفا دون اسباب و المرة الثالثة هاتفني الساعة 1.45 ظهرا بعد اقلاع الطائرة و اخبرني ان اجهزة الامن المصرية انزلت شنطه من على الطائرة و انه ينتظر داخل غرفه في المطار و كنا على موعد معه انا و سامي كمال الدين ان نستقبله في مطار الدوحة و لازال رامي مختفيا اختفاءا قسريا لدى سلطات السيسي الانقلابية

*نحس السيسى: وفاة أول حالة بأنفلونزا الخنازير بالبحيرة

 سجلت مستشفي الصدر بمدينة “دمنهور” بمحافظة البحيرة، اليوم الأحد، وفاة أول حالة بأنفلونزا الخنازير.
وأعلن الدكتور عبد الناصر حميدة، مدير إدارة الطب الوقائى بمديرية الصحة بالبحيرة، وفاة سعادة إبراهيم أحمد (32 عامًا) بعد حجزها يوم 18 من الشهر الجارى بمستشفى حميات كفر الدوار، إثر إصابتها بأنفلونزا الخنازير.
وتم نقل “سعادة”، لمستشفى الصدر بدمنهور يوم 19 الجارى، وتوفيت متأثرة بإصابتها بالاشتباه فى أنفلونزا الخنازير.

 

* الخائن السيسى: مستعدون لارسال قوات مصرية لفلسطين تضمن أمن إسرائيل !!

في تصريحات خطيرة للجنرال عبدالفتاح السيسى للصحيفة الإيطالية ” Corriere della Sera ” قال السيسى أنه مستعد لارسال قوات مصرية الى الدولة الفلسطينية لضمان أمن إسرائيل والعمل المشترك ضد الإرهاب.

التصريحات التي جاءت في حوار صحفى أجرته الصحيفة الإيطالية كريري ديلا سيرا” خلال زيارته لإيطاليا الأحد، أكد ردا على سؤال الصحفى الايطالى حول رأيه في العملية الاستشهادية بالكنيس اليهودى بالقدس الأسبوع الماضى أن مصر مستعدة للمساعدة قائلا:

 

انا اقول لكم شيئا واحدا: نحن مستعدون لإرسال قوات عسكرية إلى دولة فلسطينية. من شأنها أن تساعد الشرطة وطمأنة الإسرائيليين حول دورنا الضامن لأمان دولة إسرائيل، ولكن ليس إلى الأبد، بطبيعة الحال. فالأمر الضروري لاستعادة الثقة بين الأطراف هو أن يكون هناك دولة فلسطينية أولا لإرسال هذه القوات المصرية اليها.

 

واكد السيسي قائلا: “تحدثت مطولا مع رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو حول اقتراح ارسال القوات المصرية الى فلسطين لضمان أمن اسرائيل وطلبت منه الاستجابة بشجاعة لهذا العرض والا فلن يصبح قادرا على حل أي شيء، كذلك فقد تحدثت مع الرئيس محمود عباس”.

 

*معتقلون بالمنيا: نتعرض للموت كل ساعة

اشتكى ثمانية مواطنين معتقلين بسجن المنيا العمومي من تعرضهم لانتهاكات جسيمة ومعاملة سيئة لم يسبق لها مثيل، حيث يواجهون الموت في كل ساعة، من قبل قوات أمن الانقلاب، منذ اعتقالهم فى أكتوبر الماضي.

المعتقلون تم اختطافهم من منازلهم منذ الثامن من أكتوبر 2014، وظلوا مغيبين قسرًا لمدة أسبوع بأكمله، لا يعلم عنهم أهاليهم شيئًا، حتى تم تحرير محضر لهم برقم (10623) لسنة 2014 إداري بندر المنيا، وتم عرضهم على النيابة يوم الأربعاء 15 من أكتوبر الماضي، فيما وجهت لهم تهم: “تكوين خلية إرهابية بالمنيا مسئولة عن وقائع تفجير العديد من العبوات الناسفة بنطاق المحافظة، وهو ما أنكره المعتقلون جميعهم أمام النيابة.

تعرض المعتقلون أثناء فترة التغييب القسري لشتى أنواع التعذيب البدني والنفسي، وظهر منه كدمات وإصابات شديدة، حسب رواية الأهالي، وهو ما ظهر في الفيديو الذي أذاعته داخلية الانقلاب، حيث أجبرهم ضباط الأمن الوطني على الاعتراف بتهم وجرائم لم يرتكبوها، بينما رفضت مستشفى السجن إجراء كشف طبي عليهم، كما رفضت النيابة طلب محاميهم بإجراء الكشف الطبي عليهم، وهو ما يثبت تواطئًا مفضوحًا، وتعنتًا غير مسبوق من شتى الجهات الأمنية والقضائية في التعامل مع هؤلاء المواطنين.

تم نقل المعتقلين إلى سجن المنيا العسكري، الذي ظلوا فيه عدة أيام قبل أن يتم ترحيلهم إلى سجن المنيا العمومي، وإيداعهم في زنازين تأديبية، كل 4 أفراد في زنزانة واحدة حجمها 2 متر x 2.5 متر، (بحسب ترتيبب المعتقلين اللاحق؛ تم وضع الأسماء من 1 : 4 في زنزانة، والأسماء من 5 : 8 في زنزانة أخرى).

وبحسب أهالي المعتقلين، لا يسمح لذويهم في اليوم إلا برغيف خبز وكوب ماء، وتم منعهم من التريض، ولا يسمح لهم بدخول دورة المياه سوى مرة صباحًا وأخرى مساء ولا تزيد المرة الواحدة عن خمس دقائق، ولا يرى المعتقلون بعضهم بعضًا إلا في وقت دخول دورات المياه.

كما يشكوا المعتقلون من أن الزنازين مليئة بالحشرات والصراصير والبقِّ والعقارب، حيث تم قتل عقرب كبير منذ أيام بواسطة أحد المعتقلين، ولا توفر لهم إدارة السجن المياه لغسيل ملابسهم، ولا تسمح بدخول الملابس النظيفة إليهم من قبل ذويهم إلا الشيء اليسير، كما يشكون من عدم توفر الكهرباء أو أي أنوار بالزنازين، باستثناء ضوء النهار الطبيعي، وأنهم يظلون من الرابعة قبيل المغرب وحتى السادسة صباحًا في ظلام دامس.

ولاحظ أهالي المعتقلين في الزيارتين الأخيرتين أن ذويهم يرتعشون من شدة البرد، وأن لون جلدهم تغير، وظهرت عليه آثار بقع حمراء وتورمات جراء لسع الحشرات، واشتكى المعتقلون من بطاطين السجن، الخفيفة، والممزقة، والمليئة بالحشرات، في حين ترفض إدارة السجن دخول بطاطين لهم من قبل ذويهم.

وقال المعتقلون لذويهم إن غالبيتهم يشكون من وجود أملاح زائدة بجسمهم، وبعضهم أصيب بالصديد بسبب احتباس البول، والبعض الآخر يشتكي من البواسير، في حين أن إدارة السجن لا تحرك ساكنًا.

وفجر محامو المعتقلين مفاجأة إذ قالوا إن المحكمة أوعزت إليهم أن المعتقلين ليسوا على ذمة أمن الدولة، ولكنهم موجودون بسجن التأديب بناء على توصية من أمن الدولة، وهو ما يفسر المعاملة القاسية التي يتلقاها المعتقلون.

بينما يشكو الأهالي من ضيق وقت الزيارة الذي يتراوح من 7 : 10 دقائق على الأكثر، كما يشكون من تضييق إدارة السجن في إدخال الأطعمة لذويهم، والتفتيش العشوائي فيها الذي يفضي إلى إفسادها واختلاط بعضها ببعض.

كما أبدوا قلقهم الشديد علي ذويهم، وأنكروا تمامًا كافة الاتهامات التي وجهتها لهم نيابة الانقلاب، والتي على إثرها يتم تجديد حبسهم بشكل دوري.

والمعتقلون الثمانية هم:

(1 علي عبد المنعم محمد (27 سنة) – طبيب بيطري – ومقيم بشارع عاكف ببندر سمالوط.
(2
أحمد فتح الباب عبد الحي (40 سنة) – مندوب مبيعات – ومقيم بقرية الشراينة مركز سمالوط).
(3
مصطفى أحمد يحيى محمد (20 سنة) – طالب بكلية الصيدلة جامعة المنيا – ومقيم بقرية بني أحمد الغربية بمركز المنيا).
(4
محمد حسن محمد الحسيني (33 سنة) – مهندس – ومقيم بقرية دمشير بمركز المنيا).
(5
أحمد فراج عبد الغني ( 23 سنة) – طالب بكلية طب الأسنان – ومقيم ببندر سمالوط.
(6
الطاهر يحيى محمد حسين ( 43 سنة) – فني بهيئة المساحة – ومقيم بمساكن المهندسين بحي شاهين).
(7
عبد الرحمن حسن محمد الحسيني (21 سنة) – طالب بكلية الهندسة – ومقيم بقرية دمشير.
(8
لؤي محمد أبو بكر حسن، وشهرته أبو جاسر (28 سنة) – مهندس بجامعة المنيا – ومقيم بعزبة شاهين بمدينة المنيا).

 

*بيان من الإخوان المسلمين.. هويَّةُ أمةٍ.. وثورةٌ تنتصرُ

في بيان أصدرته جماعة الإخوان وصل شبكة المرصد الإخبارية نسخة منه هذا نصه :

في موجةٍ جديدةٍ للثورة المصرية المجيدة يحتشد المصريون في جمعة الثامن والعشرين من نوفمبر تمسُّكاً بهويَّتهم وانتصاراً لثورتهم السلمية.

وإذ يثمِّن الإخوان المسلمون هذه الدعوة حفاظاً على هوية الأمة والتى ناضل الشعب المصرى والإخوان جزءٌ منه من أجلها فإن الإخوان المسلمين يؤكدون أن هوية الأمة هى مصدر نهضتها وأساس تحررها ولن يقبل الشعب المصرى بطمس هويته والحرب على مقدساته وتدمير المساجد وحرق المصاحف وقتل شبابه وسحل نسائه.

إن حالة التوتر البالغ التى أصابت أركان الانقلاب وأبواقه الإعلامية ومشايخ سلطته الذين استحلوا الدماء وصمتوا عن انتهاك الأعراض وتجرأوا على مقام الأنبياء، كل ذلك أظهر هشاشة الإنقلاب ويؤكد أن زواله أصبح قريباً بإذن الله.

يؤكد الإخوان المسلمون على حق كل فصيلٍ من فصائل الشعب المصري فى التعبير عن رأيه بحريةٍ كاملةٍ دون تخوينٍ أو تكفيرٍ.

إن الإخوان المسلمين يحذرون من ارتكاب سلطة الانقلاب الدموي وأجهزة أمنه ومخابراته أعمال تخريبٍ أوتدميرٍ أو قتلٍ للأبرياء ومحاولة إلصاق ذلك بثورة الشعب المصرى السلمية وتاريخ الانقلاب في هذا الإجرام واضحٌ للجميع.

يؤكد الإخوان المسلمون على استمرارهم مع أبناء شعب مصر الحرِّ في ثورتهم متمسِّكين بهويَّتهم حتى انتزاع كامل حقوقهم محققين بإذن الله أهداف ثورة 25 يناير من عيشٍ وحريةٍ وعدالةٍ اجتماعيةٍ وكرامةٍ انسانيةٍ.

“وَيَقُولُونَ مَتى هُوَ قُلْ عَسى أَنْ يَكُونَ قَرِيباً”

حفظ الله مصر من كل مكروهٍ وسوءٍ

والله أكبر ولله الحمد

الإخوان المسلمون 

 

في الأحد 01 صفر 1436 هـ الموافق  23 نوفمبر2014م

 

*جنينة: 26 مليار جنيه قيمة فساد للنيابة والقضاة فى اراضى الحزام الاخضر

انتقد المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، حفظ النيابة العامة التحقيق في تقرير قدمه الجهاز يتضمن مخالفات بأراضي “الحزام الأخضر”، الذي يحيط بالمدن الجديدة.

وقال جنينه، فى تصريحات صحفية اليوم الأحد: “خاطبنا النيابة بموافاتنا بأسباب الحفظ، ولم يتم الرد علينا، وإذا صح أنها حفظت التقرير لعدم وجود مستندات، فلِمَا أصدر وزير الإسكان قرارًا بسحب 3 آلاف فدان من أراضي الحزام الأخضر بعد قرار حفظ النيابة؟”.

وكشف أن أبرز مخالفات الحزام تتلخص في تخصيص مساحات شاسعة بالأمر المباشر لأفراد وشركات دون وجه حق، مؤكدا أنه تم تقسيمها بين النيابة العامة ونادي القضاة والرقابة الإدارية وبعض شركات تابعة لجهات سيادية.(مقصود بتلك الجهات أجهزة المخابرات).

وأضاف: “تبلغ مساحة الأراضي المخصصة لهم نحو 35 ألف فدان، وهناك مسؤولون سابقون وحاليون بالدولة، حصلوا على قطع أراض بالحزام الأخضر من خلال استغلالهم لمناصبهم وصفاتهم، ومنهم نواب عموم قاموا بإيصال مرافق للأراضي على حساب الدولة في الوقت الذى حرم القانون فيه توصيل أي مرافق لهذه المناطق“.
وأوضح أنه “تم تقدير سعر هذه الأفدنة من خلال لجنة تثمين أراضي الدولة بسعر الفدان 3 آلاف جنيه في حين أن سعره الحالي بلغ 5 ملايين جنيه“.
وتابع جنينه أن إجمالي خسائر الدولة من تلك التعديات وصل، في تقدير مبدئي، إلى 26 مليار جنيه لافتا الى إن هناك معوقات واجهت الجهاز في إعداد هذا التقرير، وبعد أن تم تشكيل لجنة لاستكمال حصر تلك المخالفات تم إيقاف أعمالها بمعرفة النائب العام برغم كشفها للمخالفات“.
واشار الى ان هناك 295 ملفا بالحزام الأخضر لم يتم فحصه”. مؤكدا أن عدد البلاغات التي قدمها الجهاز المركزي للمحاسبات إلى النيابة أكثر من 200 بلاغ تخص قضايا اعتداء على المال العام، وكذلك إلى جهاز الكسب غير المشروع، واضاف جنينة أن “هناك بلاغات لم ترد أي إجابة حول التحقيق فيها، وخاطبنا تلك الجهات، ولم يرد أحد.

وانتقد رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات وزارة الداخلية. وقال إنها ترفض تقديم المستندات الخاصة بالرواتب والأجور والمكافآت التي يتقاضاها العاملون فيها، مشددا على أنه “لا يجوز التحجج بأنهم يحاربون الإرهاب”. وقال “سأكشف الفساد أيا كان موقعه، سواء كان قاضيا فاسدا أو ضابطا فاسدا أو أي مسؤول في الدولة، وإذا لم أكشف ذلك فأين إذن دور الجهاز وقيمته طالما أنه لا يرصد مخالفات؟.

 

*السيسي مستعد لارسال قوات لمساعدة الدولة الفلسطينية المنشودة

عبرعبد الفتاح السيسي في مقابلة مع صحيفة ايطالية عن استعداده لارسال قوات في وقت لاحق الى الدولة الفلسطينية المنشودة لمساعدتها على الاستقرار بالاتفاق مع اسرائيل والسلطة الفلسطينية.


واجرى السيسي الذي سيبدأ الاثنين جولة في ايطاليا وفرنسا وسيلتقي البابا فرنسيس، الاحد اول مقابلة مع صحيفة غربية، الايطالية كورييري ديلا سيرا. وتحدث بالتفصيل خصوصا عن النزاع بين اسرائيل والفلسطينيين وليبيا.

وقال رئيس اكبر دولة عربية “نحن مستعدون لارسال قوات عسكرية الى داخل دولة فلسطينية. سنساعد الشرطة المحلية وسنطمئن الاسرائيليين بشأن دورنا الضامن. ليس للابد بالتأكيد، للوقت اللازم لاعادة الثقة. يجب ان تكون هناك دولة فلسطينية اولا لارسال قوات اليها”.

وذكر بان “اعادة الثقة تحتاج الى الوقت، الم يحدث هذا مع اسرائيل بعدما ابرمنا السلام”، في اشارة الى معاهدة السلام التي وقعت في 1979 بين البلدين.

واكد السيسي “تحدثت مطولا مع رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو” حول اقتراح ارسال قوات وكذلك مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وحول ارهاب الحركات الاسلامية الذي يتصاعد في سيناء، قال السيسي ان تنظيم الدولة الاسلامية هو “احد وجوه عملة واحدة”، لارهاب “بعدة وجوه”.

واكد “ساتحدث الى البابا في هذا الشأن خصوصا في ما يتعلق بامن الاقليات الدينية وعلى رأسها المسيحية”.

وحول ليبيا “حيث تعم الفوضى” و”حيث يقومون بانشاء قواعد جهادية بالغة الخطورة” على حد قول السيسي، “يجب على الاسرة الدولية ان تقوم بخيار واضح جدا وجماعي لمصلحة جيش وطني ليبي وليس لاي طرف آخر”.

واضاف ان “المساعدات والتجهيزات والتدريب يجب ان يصل اليه (الجيش الليبي) مؤكدا ان مصر “لم تقم باي تدخل عسكري ولا تقوم بذلك” في هذا البلد المجاور.

*اضحك مع الانقلاب: وزير الإسكان الانقلابى: لن تترك أسرة واحدة تبيت في العراء

في خبر اثار استهجان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قالت وكالة الانباءء الرسمية “أ ش أ”  اعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وجود وحدات سكنية “في مشروع إسكان اﻷولى بالرعاية”  بمساحة 43 مترا، والتي لا تساوي حجم حجرتين صغيرتين.
وتم تخصيص 2496 وحدة سكنية بنظام اﻹيجار بقيمة 125 جنيها شهريا ولمدة 7 سنوات قابلة للتجديد ، موضحا أنه تم تسليم عقود المرحلة اﻷولى من المشروع ، وجار تخصيص 3546 وحدة أخرى .
وقال وزير الإسكان بحكومة الانقلاب،  في تصريحات صحفية  إن تكرار مشروع اﻷولى بالرعاية باﻹيجار، يأتي ﻹيواء اﻷسر المعدمة والتي ليس لها مأوى، وتحتاج إلى توفير وحدات سكنية سريعة للإيواء ، وطلب من مسئولي اﻹسكان الاجتماعي حصر جميع الوحدات المتوفرة من المشروعات السابقة بمساحات 63 مترا ليتم توفيرها للأسر ذات اﻷعداد الكبيرة، وﻻ تستطيع السكن في حجرتين فقط.
وأوضح  أنه تم تسليم 186 وحدة للأسر اﻷولى بالرعاية ، مؤكدا أن الدولة لن تتجاهل هذه اﻷسر البسيطة، وسيتم توفير وحدات سكنية مناسبة لهم، ولن تترك أسرة واحدة تبيت في العراء .
يذكر أن الانقلاب يقوم بتهجير أهالى سيناء و هدم بيوتهم بدون أى تعويض ويتركهم يبيتون فى العراء.

عن Admin

اترك تعليقاً