الأربعاء , 8 أبريل 2020
خبر عاجل
أنت هنا: الرئيسية » الأخبار المحلية » ارتقاء الشيخ نبيل المغربي في سجون الانقلاب. . الخميس 4 يونيه. . افتتاح سجن جديد
ارتقاء الشيخ نبيل المغربي في سجون الانقلاب. . الخميس 4 يونيه. . افتتاح سجن جديد

ارتقاء الشيخ نبيل المغربي في سجون الانقلاب. . الخميس 4 يونيه. . افتتاح سجن جديد

السيسي ينفارتقاء الشيخ نبيل المغربي في سجون الانقلاب. . الخميس 4 يونيه. . افتتاح سجن جديد

 

 

الحصاد المصري – شبكة المرصد الإخبارية

 

 

* بنطلون السيسي” في ألمانيا يثير موجة عارمة من السخرية

أثار بنطلون قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي، الذي كان يرتديه خلال تلويحه من شرفة الفندق، لشلة الفنانين المرافقين له، موجة من السخرية العارمة على صفحات التواصل الاجتماعي.

واعتبر النشطاء أن البنطلون يعبر عن الحالة النفسية المرتبكة للسيسي خلال الزياة، في حين رأي آخرون أنه سيسعي إلى تعديله لما يكبر!!.

من جانبه، سخر الكاتب الصهيوني المستقل جريج كارلستروم من بنطلون السيسي، وقال، في تغريده له علي “تويتر” : “السيسي في ألمانيا .. البنطلون يبدو أكثر ارتفاعا مقارنة بكل شهر من الشهور التي قضاها الرجل في منصبه“.

 

 

* حسب تعليمات أسياده الانقلابيين: “حسان” يظهر فى رمضان لتجديد الخطاب الديني وتطويره

يظهر محمد حسان عبر التلفزيون من خلال برنامج يومى فى شهر رمضان المقبل يحمل عنوان ” المنهج النبوي في دعوة الآخر” وقال حسن حسان شقيقه: ” ان البرنامج يستهدف عدة محاور أبرزها محاولة جادة لتجديد وتطوير الخطاب الديني“.

يذكر أن سلطة الإنقلاب قد طالبت المشايخ الموالية لها بضرورة التجديد في الخطاب الديني، كما تداولت أخبار على مواقع التواصل الإجتماعي خلال هذا الأسبوع أفادت أن قائد الإنقلاب العسكري قد إجتمع قبل سفره إلى ألمانيا مع عدد من المشايخ كان ضمنهم محمد حسان

 

* في عهد الانقلاب الانجازات هي: افتتاح سجن جديد للمعارضين!

افتتح اليوم مجدى عبدالغفار وزير الداخلية في حكومة الانقلاب أول إنجازات السيسي سجن 15 مايو المركزي التابع لقطاع أمن القاهرة اليوم الخميس، والذى تم تشييده لتخفيف التكدسات التى شهدتها السجون خلال فترة عبد الفتاح السيسي ولتستوعب أكبر عدد من المعتقلين في عهده.
وشهد وزير الداخلية عرضًا تفصيليًا لمنشآت السجن وملحقاته وتفقد خلالها عنابر السجن

 

* الحركة الإسلامية تتظاهر أمام سفارة الانقلاب بتل أبيب تضامنا مع الرئيس مرسي

نظمت الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني(الجناح الجنوبي)، اليوم، مظاهرة حاشدة أمام سفاة الانقلاب العسكري في تل أبيب تنديدًا بأحكام الإعدام ضد الرئيس الشرعي لمصر د. محمد مرسي ورفاقه

وكان من بين المشاركين رئيس الحركة الإسلامية الشيخ حماد أبو دعابس، وعضوا الكنيست مسعود غنايم والشيخ عبد الحكيم حاج يحيى.

ورفع المتظاهرون صور الرئيس مرسي، ولافتات تندد بقضاة ومفتي العسكر؛ مؤكدين رفضهم لمحاكمة الرئيس الشرعي لمصر.

 

* حبس 4 مواطنين بالدقهلية 15 يوما منهم محاميان بعد تلفيق لهم تهمة “الانتماء لجماعة ارهابية

قررالمحامى العام بنيابة شمال الدقهلية الانقلابية حبس كلا من أسامة إبراهيم الأباصيرى -محامي و عضو مجلس نقابة المحامين الفرعية، وتوفيق علي توفيق الفراش -محامي، وعبدالحميد شقرف- تاجر، ورفعت محمد فطير-مدرس، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

ولفقت لهم نيابة الانقلاب بتهم منها “الانتماء لجماعة ارهابية”، اثر اقتحام منازلهم و اعتقالهم فجر أمس الثلاثاء، وتم ترحيلهم بعد قرار الحبس لسجن ميت سلسيل “سيء السمعة” بالدقهلية.

 

* أجهزة أمنية تفضح لقاء أعضاء بـ “النور” مسئولين بـ “الاستخبارات الأمريكية

 فيما يمثل بوادر انقلاب من الأجهزة الأمنية على حليف الأمس حزب “النور”؛ أكدت عدة صحف موالية للانقلاب إجراء بعض كوادر حزب “النورالسلفي المؤيد للانقلاب العسكري مقابلات مع مسئولين بالسفارة الأمريكية ووكالة الاستخبارات الأمريكية داخل مقر السفارة منذ أيام.

وقالت مصادر أمنية تابعة للانقلاب في تصريحات نشرتها عدة مواقع إلكترونية موالية للانقلاب: إن تسجيلات ومعلومات وصلت جهاز الأمن الوطني تفيد بعقد 2 من كوادر حزب “النور” اجتماعاً مع مسؤولين بالسفارة الأمريكية و5 مسؤولين من جهاز «سي آي إيه».

وأضافت المصادر أن اللقاء ناقش تخوف مسؤولي السفارة من خلط حزب النور الدين فى السياسة، وعرض مسؤولي السفارة دعم الحزب، شريطة عدم تكرار تجربة جماعة الإخوان، زاعمة أن أعضاء الحزب لم تكن لديهم معلومة عن حضور مسؤولين من المخابرات الأمريكية اللقاء، فيما أعدت الأجهزة الأمنية مذكرة بالواقعة تمهيداً لعرضها على وزير الداخلية الانقلابي.

من جانبه، دافع نادر بكار – مساعد رئيس حزب النور – عن اللقاء موضحا أن الحزب التقى مسؤولى السفارة الأمريكية بالفعل، ويلتقى بغيرها من السفارات الغربية والشرقية كأى حزب سياسى له الحق فى التواصل مع جميع الأطراف للتعبير عن موقفه مما يجرى على الأرض، بصفته إحدى القوى الفاعلة فى المشهد السياسى.

وأضاف «بكار» أنه يشعر أن الجميع يتصيَّد للحزب السلفى لعرقلته فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، مشيراً إلى أن كل أحزاب مصر تلتقى السفارة الأمريكية، وغيرها من السفارات، لكن الجميع يراقب «النور» ويستهدفه دون غيره من الأحزاب والشخصيات العامة دائمة الاتصال بالسفارات الغربية.

لكن بكار لم يتعرض في دفاعه عن السبب وراء التقاء أعضاء حزبه بمسئولين من وكالة المخابرات الأمريكية!.

 

 

* فورين بوليسي”: تشديد القبضة على المساجد المصرية يأتي بنتائج عكسية

قالت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية، إنه منذ تاريخ 30 يونيو والحكومة المصرية تحظر الاحتجاجات، وقامت بحَلّ آلاف المنظمات غير الحكومية، كما قامت بتشديد قبضتها على الصحافة، وكل هذا باسم مكافحة الإرهاب.

 

وتابعت المجلة، في تقريرها المنشور اليوم عبر موقعها الإلكتروني قائلة: “ولكن هناك حملة أكثر دهاء تقودها الحكومة المصرية، وتتمثل في السيطرة على المساجد، حيث باتت واقعة تحت السيطرة الحكومية، ظنًّا منها أنه المكان الأنسب، للبدء في القضاء على جماعة الإخوان المسلمين، ولفتت المجلة إلى أن ذلك قد يأتي بنتائج عكسية.

وأشارت بوليسي، إلى البدء في تفعيل بعض القوانين الموجودة منذ عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، بزعم ضبط الخطاب الديني، كما ألمحت إلى القرارات الأخيرة التي أُقِرَّت بإشراف وزارة الأوقاف والأزهر على “خُطَب الجمعة”، وتعميمها بكل المساجد، ووضع مهنة الخطابة تحت الإشراف الكامل للأوقاف والأزهر

 

* بسبب تخبط سياسات الانقلاب.. ارتفاع أسعار الدواجن 50% والأسماك 15%

استقبلت سلطات الانقلاب شهر رمضان هذا العام بمضاعفة الأعباء الاقتصادية على المواطنين؛ حيث شهدت كل أسعار المواد الغذائية ارتفاعا واضحًا متأثرة بأزمة السولار وتضرر المحاصيل نتيجة قلة المياه وارتفاع أسعار الأسمدة، بينما شكلت أسعار الأسماك واللحوم بأنواعها لغزًا صعبًا على المصريين فك شفرة أسعاره.

 

أكد رئيس الشعبة العامة للدواجن بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، عبد العزيز السيد، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، ارتفاع أسعار الدواجن البيضاء بنسبة 50% خلال الشهر الجاري؛ حيث قفزت سعر الكيلو في المزارع من 13 جنيهًا إلى 19 جنيهًا، ليصل سعر الكيلو للمستهلك بقيمة 25 جنيهًا.

وأرجع عدد من التجار ارتفاع أسعار الدواجن إلى قلة الكميات المعروضة في الأسواق؛ نتيجة إغلاق أكثر من 40% من مزارع الدواجن بسبب زيادة أسعار الأعلاف ومستلزمات الإنتاج وانتشار الأوبئة وتؤكد إحصائيات الغرفة التجارية إلى أن مصر تعاني عجزًا في الدواجن يصل إلى 260 مليون طائر سنويًّا؛ حيث تراجع الإنتاج المحلي من الدواجن إلى نحو 1.3 مليون طائر.

بينما يحتاج السوق إلى 2 مليون طائر يوميًّا على الأقل في الأوقات العادية، و2.5 مليون طائر في المواسم، مثل رمضان، نظرًا لزيادة الاستهلاك.

وفي المقابل أعلن عبده عثمان نائب رئيس شعبة الأسماك بغرفة القاهرة ارتفاع أسعار الأسماك بنسبة 15% حيث تراوح سعر البوري بين 28 و35 جنيهًا والسمك البلطي بين 14 و19 جنيهًا ومتوسط سعر الجمبري بين 70 و125 والسبيط بين 35 و50 جنيهًا والماكريل المتوسط بين 15 و18 جنيهًا.

ومن ناحية أخرى تحلق أسعار اللحوم فوق حاجز الـ80 جنيهًا مما جعلها حلمًا بعيد المنال للملايين من محدودي الدخل فضلاً عن الفقراء الذين يسعون لسد جوع أطفالهم يومًا تلو الآخر.

 

* رسالة أسرة الصحفي المعتقل إبراهيم الدراوي للمصريين

يقبع عشرات الصحفيين والإعلاميين خلف سجون الانقلاب العسكري بسبب معارضتهم للنظام، الذي يبدو أنه يخشى من صرير أقلامهم، أو صوت حناجرهم.

من بين هؤلاء المعتقلين الصحفي المستقل إبراهيم الدراوي، عضو نقابة الصحفيين والمهتم بالشأن الفلسطيني، وقد تم اعتقاله عقب عودته من بيروت في آبا/ أغسطس 2013، بعد تسجيله إحدى الحلقات مع مقدم البرامج تامر أمين الموالي للانقلاب العسكري في قناة روتانا مصرية.

ويواجه الدراوي تهم التخابر مع حركة حماس الفلسطينية، بالرغم من أنه صحفي مختص بالشأن الفلسطيني، وله حلقات مسجلة عن الأوضاع في الأراضي الفلسطينية. وتصل عقوبة تلك التهمة للإعدام شنقا.

وأكدت زوجته رضا جمال، وأطفاله (أربعة أولاد وفتاة)، وقوفهم إلى جانب رب الأسرة في محنته، كما طالبته زوجته وأولاده بالصبر والصمود.

وأكد أفراد الأسرة في حديثهم أن والدهم يدافع عن قضية عادلة تتعلق بحريات وحقوق الشعب المصري؛ الذي ثار على الظلم والفساد في ثورة 25 يناير.

وقالت زوجته: “كان رجلا مهذبا وعند حسن ظن الجميع، ومتقنا لعمله. وعمل على إنجاح جميع المؤتمرات الخاصة بنقابة الصحفيين”، مشيرة إلى أن “له أصحابا من جميع تيارات المجتمع السياسي، من السلفيين والإخوان والليبراليين واليساريين والشيوعيين، ولم يكن ينتمي لفصيل أو حزب بعينه”. وأضافت أن انتماءه كان للخبر فقط، وكان يدافع عن مكتسبات المصريين ورئيسهم المنتخب محمد مرسي“.

ووجهت الزوجة وأولادها رسالة طالبوا فيها الدراوي بالثبات والمثابرة، والتأكيد على انتصار الحق، وانهزام الانقلاب العسكري“. كما وجهوا رسالة أخرى للشعب المصري، أكدو فيها “أن هذا الشعب سوف يستعيد حقوقه، وسيتولى أمرهم من يختاروه بإرادتهم الحرة“.

 

* الانقلاب يفرض ضرائب على ” الفول ” ويعفي ” فيلات ” الجيش من الضرائب !

أثار قرار ” صدقي صبحي” ، وزير الدفاع والإنتاج الحربي بحكومة الانقلاب العسكري، بإعفاء 574 منشأة تشمل الدور والفنادق والنوادى والشقق والفيللات والساحات التابعة للقوات المسلحة، من الضريبة العقارية المقررة في القانون رقم 196 لسنة 2008، العديد من ردود الأفعال الغاضبة.

وجاء في القرار الذي نشر بجريدة الوقائع المصرية، الذي يحمل رقم 68 لسنة 2015، بألا تخضع أي من الوحدات الواردة في الكشف المرفق بالقرار، إلى لجان الحصر والتقدير “المشكلة من وزارة المالية لتحديد قيمة الضريبة”، وفقا لما تقتضيه اعتبارات شؤون الدفاع والأمن القومي.

وأضاف القرار على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذه، على أن يتم إيداع كشوف الحصر بمأمورية الضرائب العقارية بالقوات المسلحة، ويعمل به اعتبارا من تاريخ نشره.

نوادي وفنادق ومصايف ومصارح وسينمات وفيلات

وتضم قائمة العقارات المعفاة 52 ناديا، و29 فندقا، و18 مصيفا، و8 دور سينما ومسارح، إلى جانب عدد من دور القوات المسلحة، والساحات وفروع السوبر ماركت والمجازر الآلية، إلى جانب العمارات والشقق والفيللات.

وتتبع العقارات المعافة من الضريبة 38 إدارة أو فرعًا من فروع القوات المسلحة، منها قيادة القوات البحرية، التي أعفى مبنى قيادتها المعروف بـ”المحروسة، إلى جانب قرية فخر البحار، والدار التابعة لها والمعروفة بـ”قاصد خير، فيما أعفي لقيادة القوات الجوية مبنى دارها، ومجمع النسور للأنشطة، ومعسكر القوات للراحة والترفيه، وبالنسبة لقيادة قوات الدفاع الجوي، أعفي دار العجمي، ودار سموحة، وقرية “تيبا روز”، وكافتيريا سيدي كرير.

كما أعفي للهيئة الهندسية مصايف الفنارة، ومطروح، والعين السخنة، وفايد، ولقيادة الجيش الثاني الميداني، وتم إعفاء نادي الجلاء للتجديف والرياضات المائية، وصالة البولينج، وحديقة النصر، وقرية الجوهرة بفايد، ومعهدي لغات الإسماعيلية وعرابي، والمجزر الآلي واستراحة الضباط، ولقيادة المنطقة المركزية، تم إعفاء حديقة بدر، وسينما ألماظة، وساحات الفيوم وعزبة الوالدة والخانكة وحلوان وسمالوط، فيما تم إعفاء فروع مجمعات جهاز الخدمة الوطنية البالغ عددها 58 فرعا، إلى جانب عدد من المبانى الإدارية والاستراحات.

ثمن حماية الشعب

وشهد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” موجة من التعليقات الغاضبة والساخرة من القرار.

وقالت ريهام علي إن المنشآت المذكورة في الخبر: 52 ناديا، و29 فندقا، و18 مصيفا، و8 دور سينما ومسارح، إلى جانب عدد من دور القوات المسلحة، والساحات وفروع السوبر ماركت والمجازر الآلية، إلى جانب العمارات والشقق والفيللات.

وتساءلت ريهام :”وده اسمه إيه تعويض ولا ثمن عن حمايتنا،، طيب ياريت تبطلوا تعيرونا انكم بتحمونا“.

وأضاف حسين إبراهيم :”ارض ببلاش وعمالة ببلاش وكهربا ببلاش ومية ببلاش، وشعب رخيص وعايزينهم يدفعوا ضرايب“.

وأضاف :” المشكله مش في المجلس العسكري المشكله في اللي لسه بينساق وراهم ومسدق انهم بيعملو لصالح البلد وشكرًا“.

وزير دفاع برتبة “مالية

وتساءل محمود إبراهيم :”هو وزير الدفاع ولا وزير المالية ولا بصفته برلمان مستقل ولا ايه منشأه عسكريه ممنوع الاقتراب والتصوير“.
وأضاف :” بقت عزبه ابوكو الزند يصرف للقضاه بدل علاج وانتا تعفى نفسك من الضرائب والغوازى هما اللى يمثلونه فى الداخل والخارج ويجي السيسى يقولك هنفرض ضرايب على عربيه الفول منهم لله“.

وأضاف :”بأي صفه يعفيهم يعني من الضريبه العقاريه الموضوع دا يخص وزارة الاسكان ووزارة الماليه“.

وقال محمد علي إن السيسي في كل مؤتمر يقول “مفيش” ومصر تحتاج كل قرش ويعفو نفسهم من ضرايب مستحقة لميزانية الدولة وميزانية الجيش“.

وأضاف :”زياده رواتب للعسكر والشرطه والقضاء واعفاء ٤٧٠ منشاه عسكريه من الضرائب احنا فعلا في معسكر“.

الغلابة من يدفعون الضرائب

وأشار محسن علي :”ماتقولوا بصراحة محدش هايدفع ضرايب فى البلد دى غير الغلبان والحد الاقصى مش هايطبق والحد الادنى الغلابه مش هاتوصله يعنى من الاخر الغلابه تروح تموت علشان الاغنياء يعيشوا وبعدين تتريقوا على اللى هرب واتنازل عن الجنسيه كل الغلابه عندهم نفس الشعور“.

وردًا علي من يقول أنها أنتاج قومي، قال إبراهيم علي :” ده لو بتتكلم على معسكرات التدريب ومقرات القيادة لكن تعفي فنادق وسينمات ودار القوات الجوية ومنتجعات سياحية للجيش ليه؟!”.

 

* صحيفة ألمانية: أموال الخليج وراء قبول ميركل زيارة السيسي

قالت صحيفة” هاندلسبلات” الألمانية، إن المليارات التي حصل عليها عبد الفتاح السيسي من الخليج، هي التي جعلت الشركات الألمانية، تُجبر المستشارة “أنجيلا ميركل”، على تجاهل الانتقادات التي توجه إلى مصر، والمتعلقة بانتهاك حقوق الإنسان.
وأشارت الصحيفة، في سياق تقريرها المنشور عبر موقعها الإلكتروني، إلى أن زيارة عبد الفتاح السيسي لألمانيا، كانت إلى وقت قريب أمرًا مرفوضًا رفضًا قاطعًا، ولكن شركة “سيمنز” العملاقة، المتخصصة في الهندسة الطاقية والإلكترونية، حصلت على عرض من النظام المصري بإنجاز مشاريع تصل قيمتها إلى مليارات اليوروهات.

وأكدت أن هذه الفرصة الذهبية، دفعت بالشركة، للضغط على الحكومة الألمانية للقبول باستقبال السيسي، في إطار زيارة رسمية، بهدف إمضاء عقد تبلغ قيمته 10 مليارات يورو، مع رئيس شركة سيمنز، “جو كيسر“.
وبينت صحيفة” هاندلسبلات” أن العقود المبرمة، تشمل إنجاز محطة كهربائية بقوة 4.4 ميجاوات ، وإنشاء مشاريع لإنتاج الكهرباء بطواحين الهواء للاستفادة من الرياح، كما ستستفيد شركات أخرى غير “سيمنز” من الأموال الخليجية التي يعرضها السيسي، في مشاريع أخرى، مثل مشروع توسعة قناة السويس، وإنشاء عاصمة جديدة في الصحراء بين القاهرة والقناة.
وقالت الصحيفة: إن الزيارة تتمحور حول الأموال الطائلة التي ستجنيها الشركات الألمانية، والفائدة التي سيحققها الاقتصاد الألماني من استعادة العلاقات مع مصر.

وذكرت أن الأموال التي يعتزم السيسي صرفها خلال السنوات المقبلة، والتي ستبلغ 60 مليون يورو، حصل عليها من دول الخليج، وخاصةً المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات، حيث قدمتا دعمًا سخيًّا للنظام.

 

* الانقلاب يتحفظ على 6 شركات سياحية

قررت سلطات الانقلاب عبر لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان المسلمين، برئاسة المستشار عزت خميس، التحفظ على 6 شركات سياحية وفروعها بالأقاليم، بزعم تبعيتها لجماعة الإخوان.
وقال أمين عام لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان: إن اللجنة فوضت شركة مصر للسياحة، باعتبارها إحدى شركات وزارة السياحة، في إدارة هذه الشركات المتحفظ عليها.

 

 

*رثاء حبيبي المجاهد المنضال المظلوم الشيخ / نبيل عبد المجيد المغربي

 

بنفوس مفعمة بالرضا والإيمان ، ينعي ياسر السري وأسرة المرصد الإعلامي الإسلامي فقيد مصر والأمة الإسلامية الأستاذ الكبير المجاهد المنضال الشيخ / نبيل المغربي والذي وافته المنية اليوم الخميس في سجون الانقلاب، داعين الله أن يتقبله في الصالحين، وأن يرزقه الفردوس الأعلى، ويحشره مع النبيين والصديقين والشهداء، وليتقبل سائر عمله وأن يجازيه خير الجزاء.

فلله ما أعطى وله ما أخذ وكل شيء عنده بقدر.. فلنصبر ولنحتسب

 

توفاه الله ﺍﻠﻴﻮﻡ داخل مستشفى المنيل الجامعى، بعد أن تم نقله من سجن العقرب للمستشفى منذ 10 أيام، بعد تدهور صحته نتيجة إصابته بالسرطان ، بعد حياة حافلة بمجاهدة الطواغيت وقضاء عقود في سجون الطواغيت بمصر . .

 

من الجدير بالذكر أن الشيخ الفاضل المجاهد / نبيل المغربي مهندس عملية الهروب الكبير من سجن طرة في ﺍﻟﺜﻤﺎﻧﻴﻨﻴﺎﺕ.

 

الشيخ نبيل المغربي يعد أقدم سجين في مصر حيث كان معتقلاً منذ سبتمبر 1981 قبل مقتل السادات وحكوم في قضية السادات ولم يفرج عنه إلا بعد قيام ثورة 25 يناير ثم اعتقل مرة أخرى بعد الانقلاب العسكري الدموي الغاشمإلى أن قضى نحبه وهو في قبضة السيسي وجنده وشعبه ، ولقد مضي – رحمه الله – الي ربه يشكو خذلان قومه وقلة النصير وتقصير المنتمين للحركة الاسلامية في اسقاط الانقلاب وبعدهم عن الحلول الإسلامية مما ممكن للسيسي وانقلابه.

حسبنا الله ونعم الوكيل..

 

والراحل الكبير أحد أهمّ أركان الحركة الإسلامية في العقود الماضية وتعرّض للاعتقال والسجن قبل مقتل السادات .

 

استشهد نجله محمد – تقبله الله في أحداث رمسيس بتاريخ 17 أغسطس 2013م ، واعتقل نجله عمار ثم اطلق سراحه ولكنه مطارد حاليا نسأل الله أن يحفظه .

 

يتم دفن الشيخ نبيل الآن أثناء كتابة هذا الرثاء قبل منتصف الليل في مقابر الشرفاء بعين شمس نفس المقبرة التي دفن بها نجله الشهيد محمد المغربي.

 

وإنّنا إذ نرجو للفقيد الكبير الرحمة والمغفرة والرضوان، فإنّنا لنرجوه تعالى أن يرزقنا وأهل الشيخ في مصيبتنا الصبر والسلوان والعوض.

 

لا تنسوه من الدعاء بالرحمة والمغفرة والدعاء على الظالمين الانقلابيين سبب السجن والابتلاء .

 

اللهم اغفر له وارحمه . . ونسأل المولى عز وجل أن يتغمده برحمته ويتقبله في الصالحين، وأن يرزقه الفردوس الأعلى، ويحشره مع النبيين والصديقين والشهداء، وليتقبل جهاده وسائر عمله وأن يجازيه خير الجزاء.

 

رحم الله نبيل المغربي . . اللهم اغفر له وارحمه ، والهمنا وذويه الصبر والسلوان.

لله ما أعطى وله ما أخذ وكل شيء عنده بقدر.. فلنصبر ولنحتسب.

ونعزي السيدة / عزيزة عباس زوجة الفقيد الشيخ نبيل المغربي شقيقة حسين عباس أحد قتلة السادات وهي السيدة الصابرة المحتسبة التي صبرت معه على الشدة والمحنة والرباط فأحسن الله عزاءها وعظم الله أجرها وأخلف الله لها خيراً ..

 

رحم الله الفقيد.. وحفظ الله مصر وأهلها ونجاهم الله من الانقلاب بإسقاطه وزواله.

 

كما أتقدم بخالص العزاء لكل شعب مصر وللأمة الإسلامية في جميع الشهداء وأسأل الله أن يتقبلهم جميعاً . .

إنا لله وإنا إليه راجعون

 

أحقاً رحل الشيخ نبيل المغربي؟

أحقاً ترجل الفارس النبيل ؟! أحقاً أغمد المهند الأصيل ؟

يا أَيُّها الشَيخُ الجَليلُ تَرَكتَ لي عَيناً مُسَهَّدَةً وَجَفناً أَرمَدا

وَلظىً تُؤَجَّجُ في حشايَ تَأَسُّفاً وَيَزيدُها ماءُ الدُموعِ تَوَقُّدا فَيَلومُني العُذّالُ فيكَ لأَنَّني مِن بَعدِ فَقدِكَ ما عَرَفتُ تَجَلُّدا

وَتَقولُ ” هذا الدَربُ دَربُ رِجالِنا فَاِصبِر فأيَّ مُهَنَّدِ لن يُغمَدا ؟

إن كُنتَ لن تَقوى على لأواءِهِ فَاسلُك سَبيلَ القاعِدينَ مُعَبَّدا

ودع دنيانا الفانية في سجون طواغيت مصر شهيداً بإذن الله تعالى الشيخ المجاهد نبيل المغربي رحمه الله وتقبله في الشهداء

رحمك الله يا شيخ نبيل وأخلفنا خيراً منك ..

كنت أبياً عزيزاً شامخاً بتوحيدك معتزاً بعقيدتك .. صادعاً بالحق جاهراً بالتوحيد .. متبرئاً من الطواغيت مستعلناً لهم بالعداوة ..

وفي خاتمة المطاف فإن الشيخ نبيل المغربي رحمه الله قد نال ما تمنى وخرج من الدنيا ثابتاً شامخاً لم يغير ولم يبدل بفضل الله

فاللهم تقبله في زمرة الشهداء وارفع درجته في عليين واخلفه في عقبه في الغابرين.

اللهم آمين ..

 

ياسر توفيق علي السري

المرصد الإعلامي الإسلامي

عن Admin

التعليقات مغلقة