Friday , 18 September 2020
خبر عاجل
You are here: Home » الأخبار المحلية » الانقلاب يلفق التهم للأطفال والأبرياء. . الأحد 19 يوليه. . أزمة البنزين تكشف عورة الانقلاب
الانقلاب يلفق التهم للأطفال والأبرياء. . الأحد 19 يوليه. . أزمة البنزين تكشف عورة الانقلاب

الانقلاب يلفق التهم للأطفال والأبرياء. . الأحد 19 يوليه. . أزمة البنزين تكشف عورة الانقلاب

الانقلاب الخراب

الانقلاب يلفق التهم للأطفال والأبرياء. . الأحد 19 يوليه. . أزمة البنزين تكشف عورة الانقلاب

 

الحصاد المصري – شبكة المرصد الإخبارية

 

* أمن الانقلاب يلفق تهمة حيازة وتصنيع أسلحة لطفل

لفقت قوات الأمن الانقلابية بمحافظة القاهرة تهمة تصنيع قنابل وحيازة أسلحة للطفل “عبادة أحمد جمعة” البالغ من العمر 15 عاما يسكن بمدينة نصر.

وكانت قوات الانقلاب قد اختظفت “عبادة” وعدد من أصدقائه أثناء لعبهم “كرة القدم” باحد ملاعب مدينة نصر في أول أيام عيد الفطر، وأخفته لمدة يومين قبل أن تظهره وبحوزته تلك الأسلحة ولفقت له تهمة تصنيعها وحيازتها. 

يذكر أن عبادة قد سبق اعتقاله العام الماضي قبل أن تفرج عنه نيابة الانقلاب.

 

عبادة كان اصغر معتقل العام الماضي الآن متهم

عبادة كان اصغر معتقل العام الماضي الآن متهم

عبادة اصغر معتقل1 عبادة تلفيق عبادة جمعة

*الجبهة السلفية” تؤكد شفاء الشيخ محمود شعبان من الشلل النصفى داخل محبسه بدون علاج

قالت الجبهة السلفية إنها تلقت رسالة من أحد أعضائها المعتقلين فى سجن استقبال طرة تفيد بأن الشيخ محمود شعبان المدرس بجامعة الأزهر، الذى تم إلقاء القبض عليه بعد تلفيق تهمة التحريض على العنف قد تعافى من الإصابة بالشلل النصفى التى قال إنه تعرض لها عقب إلقاء القبض عليه.

ونشرت الجبهة السلفية نص الرسالة التى تلقتها من أحد قياداتها وروى فيها قصة تعافى محمود شعبان وأن عدد من المحتجزين ساعدوه فى السير على قدميه لأول مرة منذ عدة أشهر.

الرسالة :

قالوا العيد فرحة .. قلنا أما نحن فىطرة فالعيد فرحتان ، فقد ساق الله لنا بشرى الفرج فجر يوم العيد بشفاء د. محمود شعبان فجأة بعد رحلة طويلة مع الشلل النصفى ، دام قرابة سبعة أشهر ، على أثر رؤيا عجيبة .. 

فعندما كنت أوقظه ” كعادتى ” قبل الفجر لصلاة القيام فوجئت به يرفع قدمه اليسرى ” المريضة ” و يده اليسرى حتى كادا يتلامسا و هو يقول بصوت خفيف مش قادر ثم هوى بقدميه على جاره فى الفراش د. هشام مشالى فابتسما و تركناه يواصل نومه ، ثم عاودت إيقاظه بعد قليل حتى قام و الدموع فى عينيه فاجتمعنا أنا و د. أشرف عبد المنعم و م. يوسف حوله و سألناه ، هل رأيت رؤيا ، فأجاب بنعم فقلنا بشر حتى نبشرك نحن أيضا بما رأيناه . 

فقص علينا رؤياه فقال ” رأيت أن أحدا ينادى على : قوم عشان تمشى فقلت له مش قادر ، فكرر النداء : قوم عشان تمشى فقلت مش قادر .. 

فشد يدى اليسرى فقلت مش قادر فقال : قوم عشان تمشى فقمت واقفا على قدمى و رأيت باب الزنزانة مفتوحا ، فاستبشرت خيرا بالفرج ” فبشرناه بما رأينا منه و هو نائم و شجعه د. أشرف على القيام و حاطه من حوله يحميه من السقوط فقام و سار على قدميه و حرك يديه بشكل طبيعى وسط تكبير الأخوة فى الزنزانة ، لتصل تكبيرات الفرحة بالشفاء تكبيرات العيد فأبشروا و كبروا الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله .. الله أكبر الله أكبر و لله الحمد.

 

 

*بالأسماء.. وصول مصابين إلى مستشفى العريش إثر سقوط قذيفة على منزل

قال مصدر طبي بشمال سيناء، إن بعض المصابين من أهالي جنوب رفح، نقلوا لمستشفى العريش العام، إثر سقوط قذيفة على أحد المنازل.

وأشار المصدر إلى أن المصابين هما ياسمين .م. إ” 22 سنة، وأصيبت بشظايا بالفخد الأيسر وجروح متفرقة، و”حنين. ع. س” 10 سنوات، وأصيبت بجروح بالركبة اليمنى وشظايا متفرقة.

 

* بنزين “80” يكشف عورات الانقلاب بالمحافظات

عادت أزمة الوقود للظهور من جديد بمحافظة الفيوم، حيث شهدت المحطات زحاما شديدا، وسط فشل ذريع من حكومة الانقلاب.
واصطفت السيارات في طوابير طويلة، على محطات الوقود المواجهة للنجدة، والقريبة من استراحة محافظ الفيوم، ومحطة موقف مصر، من أجل الحصول على بنزين 80.
ونشبت مشادات كلامية بين سائقين وأصحاب المحطات، بسبب سماحهم لعدد من الضباط من أصحاب السيارات الملاكي، بالتموين وعدم الالتزام في طابور السيارات.
ونشطت السوق السوداء، حيث بلغ سعر اللتر لدى بعض التجار، 5 جنيهات للبنزين 80، بينما عرض بعض باعة السوق السوداء في مناطق أخرى لتر البنزين 80 بسعر 4 جنيهات.

 

*انقطاع مياه الشرب عن قرية و30 عزبة بالشرقية منذ 21 يوما

تواصلت أزمة انقطاع المياه عن قرية إبراهيم حسن و30 عزبة تابعة التابعين للوحدة المحلية بالفرايحة مركز أولاد صقر بالشرقية، والبالغ عدد سكانها 14 ألف نسمة لليوم الـ21 يوما على التوالي.

وقال علي المهدي عبده، عضو مجلس محلي سابق، إن مشكلة نقص المياه ترجع لعدة سنوات، وفي عام 2011 تم توصيل خطوط خاصة بالقرية بعمق 10 بوصات وصلت تكلفتها إلى مليوني جنيه وتحمل الأهالي جزءًا من هذه التكاليف، ولم تصل لهم المياه في ذلك الوقت إلا شهرين فقط ثم انقطعت مرة أخرى ما اضطرهم للاعتصام أمام مبنى ديوان عام المحافظة أكثر من مرة حتى تم تزويد القرية بماتور لتوصيل المياه إلا أن تراكم مستحقات شركة الكهرباء والتي لم تسددها شركة المياه أدى لفصل الكهرباء عن المولد وانقطاع المياه.

وأضاف أنه عقب التقدم بالعديد من الشكاوى تم توصيل المياه لهم مرة أخرى حتى فوجئوا بانقطاعها مجددا من 21 يوما وحتى الآن.

وأوضح عبده” أن قرية إبراهيم حسن تضم 30 عزبة منها: “عزبة أباظة، 15 مايو، حانوره 1، وحانوره 2، وإبراهيم حسين، وموسى جعفر، عزبة 11، الديبة”، مضيفا أنهم علموا أن أهالي قرية أبو طاحون المجاورة لهم، أغلقوا محبس خط المياه الموصل للقرية والعزب بعد انقطاع مياه الشرب عنهم حيث سحبوا المياه تجاه خطوطهم فيما تقدموا بشكاوى للمسؤولين دون جدوى.

وأشار إلى أن الأهالي يشترون المياه من محافظة الدقهلية، والتي تباع في جراكن يتراوح سعر الجركن الواحد من 2 إلى 5 جنيهات، إضافة إلى الاعتماد على مياه بحر “حادوث”، المختلطة بالصرف الصحي، في أعمال الغسيل والطهي بشكل أدى إلى إصابة العديد بأمراض في مقدمتها الفشل الكلوي.

 

 

*الجيش الليبي يؤكد: مصري بين 3 اختطفهم تنظيم الدولة في “النوفلية”

أكد محمد الحجازي المتحدث باسم الجيش الليبي أن تنظيم الدولة الاسلامية المعروف باسم «داعش » اختطف ثلاثة أشخاص أحدهم مصر ى الجنسية بالإضافة إلى نيجيري وأخر غاني .

وذكر موقع «ليبيا 24»، الأحد، نقلا عن الحجازي إن عملية الاختطاف وقعت بمنطقة «النوفلية» أحد معاقل التنظيم جنوب شرقي مدينة سرت

وكان تنظيم داعش قد أعلن، مساء السبت، عن خطف الأشاص الثلاثة في شرق ليبيا ،ونشر صورهم وجوازات سفرهم، وقال في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي إنهم مسيحيون، من مصر ونيجيريا وغانا .

وكان التنظيم قد نشر في فبراير الماضي شريطا مصورا يظهر ذبح 21 مصريا قبطيا، كان قد اختطفهم في مدينة سرت في ديسمبر 2014 ويناير 2015.

 

 

*رسالة زوجة البلتاجي لأسرتها في عيد الفطر

قالت سناء عبد الجواد زوجة الدكتور محمد البلتاجي القيادي بجماعة الإخوان المسلمين في تدوينة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” لأسرتها : “هذا هو العيد الثالث الذي أحرم فيه من ابنتي الحبيبة الشهيدة بإذن الله أسماء البلتاجي، وزوجي الذي لا نعلم عنه شيئًا لأنه في ‏مقبرة العقرب“.

وتابعت: “وأيضًا ابني الحر أنس المحبوس أيضًا تهمته أنه ابن البلتاجي، أنس المحبوس انفراديا للعام الثاني، يحرم من استكمال دراسته ويحرم من رؤيه أبيه حتي وإن جمعتهم جلسات مشتركة، وأنا أيضًا أحرم من زيارته ورؤيته، وأيضًا ابني الأكبر عمار المطارد حُرِمت من وجوده“.

وأضافت: “صبرًا أسرتي الحبيبة، هو حقًا حرمان ولكن يقينًا إن الله سيجعل في طياته الخير الكثير الذي لا نعلمه نحن الآن”.

وذكرت: “أسرتي الحبيبة.. سيجمع الله شملنا في الدنيا وفي الآخرة إن شاء الله مع حبيبتنا وزهرتنا الجميلة أسماء الشهيدة“.

وأردفت: “بالرغم من التضحيات والآلام، لكن الحمد لله الذي هدانا إلي طريق الحق فسلكناه، لهي نعمة من الله ونحن نري غيرنا شاردا ضالا عن الطريق”. 

واستطردت: “قد أجرى الله علينا امتحانًا عمليًا.. لعل الله أن يقبلنا ندفع ثمن الحرية، المحنة تربيكم يا أولادي ومن مثلكم، تصنع منكم جيلاً لا يعرف الاستسلام ولا الرضوخ لأي ظالم مهما علا وتجبر، اللهم تقبلنا وارض عنا وثبتنا علي طريق الحق حتي نلقاك“.

 

 

*حريق هائل فى مراكب على شواطئ سفاجا وتفحم مركبين

سيطرت قوات الحماية المدنية بمدينة سفاجا على حريق التهم مركبين أحدهما تحت الإنشاء والآخر كان تحت الصيانة على شواطئ مدينة سفاجا، وجار إعداد تقرير لحصر الخسائر المادية ومعرفة سبب الحريق. تلقى اللواء حمدى الجزار مدير أمن البحر الأحمر إخطارا من الرائد إيهاب الدهشان رئيس مباحث قسم شرطة سفاجا يفيد بنشوب حريق أدى إلى التهام مركبين كبيرين أحدهما تحت الإنشاء والآخر كان داخل الصيانة.

أسفرت النيران على التهام المركبين، وتم الدفع بعدد 6 سيارات حماية مدنية وجار حصر الخسائر المادية ولا توجد خسائر بشرية، فيما تبين من التحريات الأولية التى أجراها النقيب الحسين حلمى معاون مباحث قسم شرطة سفاجا أن الحريق قد يكون بسبب ماس كهربائى

 

 

*تحالف مصري إماراتي لمواجهة السعودية في تقاربها مع الإخوان

كشف الصحفي الموالي للانقلاب عبد الرحيم علي أن النظامين المصري والإماراتي شرعا في تشكيل تحالف لمواجهة تقارب النظام السعودي مع جماعة الإخوان المسلمين وحركة حماس الفلسطينية.

ونشر علي في صفحات موقع صحيفة “البوابة نيوز” الإلكتروني، تقريرا مطولا عن هذا التحالف، تحت عنوان “أخطر تقرير صحفي عن الخلاف بين مصر والسعودية”.
وقال علي الذي يشغل منصب رئيس تحرير الصحيفة في تقريره: “إن القاهرة ومعها أبو ظبي أبديتا للسعودية رفضهما لتقارب الرياض مع حماس، وبالطبع الإخوان عامة، سواء في مصر أو غيرها”.
وبين أن “مصر من جانبها أبلغت كل الوسطاء أنها لا يمكن أن تكون طرفا في أي مشروع يكون الإخوان المسلمون طرفا فيه”، مشيرا إلى أنه “حتى هذه اللحظة تبدو مصر رافضة لأي تقارب مع حماس، بل إنها أبلغت الوسطاء بأن فتح هذا الأمر أو الاقتراب منه غير مقبول على الإطلاق”.
وبحسب ما نقل الصحفي عبد الرحيم علي المقرب من النظام الانقلابي، عن مصادر قال إنها رفيعة المستوى، فإن “القاهرة وضعت شروطا مسبقة ومسودة طلبات، على حماس أن تنفذ كل بنودها أولا، وفى مقدمتها تسليم من تورطوا في عمليات قتل جنودنا، ثم تنظر القاهرة بعد ذلك في أمر الوساطات”.
وطبقا لتقرير الصحيفة، رأت القاهرة في التقارب بين السعودية وحماس “مدخلا للضغط عليها من أجل تخفيف الحصار على قطاع غزة، فالمملكة تحاول جذب الحركة في صفها بسوريا، واتخاذها وسيلة اتصال بإخوان اليمن، وفي المقابل تستغل حماس المملكة في الضغط على النظام المصري لتخفيف الحصار، ووقف الحملة الإعلامية ضدها“.
وحسب تقرير الصحيفة، فقد كشف الصحفي علي أن “هناك خلافات واسعة بين مصر والسعودية حول الملف السوري واليمني والعراقي والإيراني، وبما يؤشر إلى تباعد الطرفين كثيرا خلال الفترة المقبلة”.
واعتبر التقرير أن “استراتيجية المملكة السعودية الجديدة في المواجهة مع إيران تعتمد على حشد حركات الإسلام السني أمام الخطر الشيعي، الذي يتوقع أن يزداد توحشا بعد توقيع الاتفاق النووي، المصحوب بالإفراج عن أموال طهران المجمدة في العواصم الغربية، وفك العقوبات بشكل تدريجي، ما يوفر مصادر تمويل واسعة ترى الرياض أن منافستها ستستغلها في توسيع نفوذها الإقليمي بشكل كبير”.
لذلك نوه التقرير إلى أن “القيادة في السعودية باتت أقرب إلى استغلال الإخوان المسلمين في المواجهة مع إيران، وتراجعت عن خط المواجهة الأمامي مع الجماعة الذي تبدّى في أقصى صوَرِه بإدراجها على لائحة الإرهاب”.
وأوضح علي أنه “مع التوجه الجديد بدت السعودية أكثر انفتاحا على الإخوان المسلمين، فاضطرت مصر لتوصيل رسائل إلى القيادة في المملكة، بأن التحالف مع الجماعة خطر على الأمن القومي العربي، وعلى أمن مصر خاصة”.
وختم علي تقريره بالإشارة إلى أن مصر “تتحرك في هذا الملف بالتوافق مع الإمارات العربية المتحدة، التي تتمسك هي الأخرى بعدم دعم أي دور للإخوان في الدول العربية، والتضييق عليهم، وعدم مشاركتهم في الحكم بأيٍّ من البلاد العربية”.

 

*مقتل 20 مصريا على يد مليشيات السيسي بسيناء

لقى 20 مصريا أمس السبت مصرعهم بسيناء على يد مليشيات السيسي بزعم محاربة الإرهاب.

وكان المتحدث باسم جنرالات العسكر العميد محمد سمير، أعلن عن مقتل 20 مواطنا سيناويا في مجزرة جديدة للجيش بحق أهالي سيناء، جنوب الشيخ زويد بشمال سيناء.

وزعم المتحدث في بيان مساء السبت، أن المواطنين الشهداء جميعهم من العناصر الإرهابية”، دون ان يوضح تفاصيل هذه المزاعم والتحقيقات التي أجريت قبل إعدامهم ميدانيا دون محاكمة

وذكر أنه “تم أيضا استهداف سيارة متحركة في اتجاه جنوب الشيخ زويد، ما أسفر عن تدميرها ومقتل المواطنين بداخلها”. هذا وقد تعرض اليوم أحد أكمنة الجيش لهجوم من مسلحين ردا على عنف سلطات الانقلاب بحقهم أسفرت عن مقتل مجند وإصابة 4 آخرين

 

*ارتفاع ضحايا كمين الشيخ زويد إلى 6 بينهم ضابطان

ارتفعت حصيلة ضحايا كمين أبو رفاعي جنوب الشيخ زويد بشمال سيناء ، مساء السبت، إلى 6 من قوات الأمن ، بينهم ضابطان، وإصابة 6 آخرين بإصابات متنوعة.

وقالت مصادر أمنية إن عناصر أسمتها بالتكفيرية “ولاية سيناء” أطلقت قذائف صاروخية وطلقات نارية على كمين أبورفاعي، على طريق «الشيخ زويدالجورة»، جنوب الشيخ زويد، وبادلتهم قوات الجيش إطلاق النيران، ما أسفر عن مقتل ضابطين و4 مجندين وإصابة 6 آخرين بإصابات متنوعة، إلى جانب مقتل عدد كبير من العناصر التكفيرية خلال الاشتباكات.

 وكان المتحدث باسم الجيش قد أعلن مساء اليوم عن مقتل 20 مصريا بزعم أنهم إرهابيون وهو ما لم يتم التأكد منه ومن صحة المعلومات الواردة في تصريحاته.

 وهرعت 5 سيارات إسعاف إلى موقع الحادث، حيث لم تتمكن من نقل الضحايا والمصابين إلى المستشفى بسبب الاشتباكات العنيفة التي تجري بين القوات والعناصر عناصر ولاية سيناء.

 ورفعت مديرية الصحة والسكان وقطاع الإسعاف بشمال سيناء حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى، لاستقبال المصابين وسرعة علاجهم بمستشفيي العريش العام والعريش العسكري، فيما جرى استدعاء أطباء الطوارئ والجراحة والعناية المركزة، وتوفير أكياس الدم والمستلزمات الطبية لسرعة علاج المصابين وتقديم الرعاية الطبية لهم

 

* البحيرة”: الحديث عن “فنكوش القناة” إجباري في الإذاعة المدرسية

 أصدر إبراهيم التداوى، وكيل وزارة التربية والتعليم الانقلابي بالبحيرة، قرارا لمديري الإدارات ومديري العموم وموجهي الأنشطة التعليمية، بتخصيص وقتا يوميا بالإذاعة المدرسية خلال تنفيذ البرنامج العلاجي بالمدارس الذى يعقد حتي 20 أغسطس المقبل، وذلك من أجل التحدث للتلاميذ عن مشروع”قناة السويس” باعتياره إنجاز قومي لقائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي

جاء ذلك خلال إجتماع عقده التداوي، اليوم الأحد، مع مديرى الإدارات التعليمية ومديرى العموم وموجهى الأنشطة التعليمية ووحدة القرائية عبر شبكة الفيديو كونفرانس، لمناقشة الاستعدادات النهائية للبدء فى تنفيذ البرنامج العلاجى لمشروع القرائية

وأكد التداوي علي الحضور بضرورة الحديث مع التلاميذ في الإذاعة المدرسية يوميا خلال فترة تنفيذ البرنامج عن هذا المشروع بأنه مشروع قومي عملاق يعد من إنجازات قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسى.

 

* صفحة الدكتور صفوت حجازي تكذب فبركة اليوم السابع .. وتدعوها للتحلي بالمهنية

كذبت الصفحة الرسمية للداعية الدكتور صفوت حجازي المعتقل بسجن العقرب، ما نشره موقع “اليوم السابع” الداعم للانقلاب من توجيه الدكتور حجازي رسالة اعتذار للمدعو محمد حسان، مؤكدة أن هذا الخبر عار تماما عن الصحة.
وتحت عنوان “اليوم السابع تكذب علي الشيخ صفوت حجازي بتاريخ يوم الأحد 19 يوليو 2015.” كتبت صفحة الشيخ تقول:
ما نشرته اليوم السابع احد ابواق الانقلاب العسكري عن إرسال فضيلة الشيخ صفوت حجازي رسالة عبر أخيه لأحد المشايخ يطالبه بالسماح ويقر بصحة مواقفه هي رسالة غير صحيحة وهي والعدم سواء، والصحفي المخبر الذي كتب هذا الخبر يفتقد أدني معايير المهنية ولم يكلف نفسه عناء التحقق من صحة المصدر المدلس الكاذب ويجب علي نقابة الصحفيين أن توقف هذه الإساءة لمهنة الصحافة.
وتؤكد صفحة فضيلة الشيخ صفوت حجازي، أن الزيارات مقطوعة منذ فترة وأن شقيقه لم يلتقيه مؤخرا في أي زيارة، وبالتالي ما ذكره المصدر المدلس والمنشور الأمني المسمي “باليوم السابع” هي والعدم سواء، ويفتقر للضمير والأخلاق.
وتربأ صفحةّ الشيخ صفوت حجازي بأنصاره وتلاميذه أن ينقلوا أي منشور عن تلك الصفحات والتصريحات الزائفة، مؤكدة أن الشيخ صفوت علي مواقفه ومبادئه.”.
يذكر أن موقع اليوم السابع دأب على نشر الأكاذيب عن معارضي الانقلاب، في محاولة لتشويه قيادات الثورة المصرية بميدان التحرير في الحادي عشر من يناير وكان من أبرزهم الداعية الدكتور صفوت حجازي والدكتور محمد البلتاجي.

 

* الانقلاب يعترف بقتل 59 من أهالى سيناء فى ثانى أيام العيد

اعترف المتحدث باسم قوات الانقلاب، اليوم الأحد، بقتل قوات الجيش لـ59 مواطنا من أهالى سيناء، واعتقال 4 آخرين، بزعم انتمائهم للجماعات الإرهابية، وذلك خلال العمليات العسكرية التى نفذها الجيش، أمس السبت 18 يوليو ثانى أيام عيد الفطر، بقرى رفح والشيخ زويد والعريش بمحافظة شمال سيناء.
وقال المتحدث العسكرى العميد محمد سمير، فى تصريح له منذ قليل عبر حسابه على موقع “فيس بوك”: إن العمليات العسكرية أسفرت عن مقتل 59 فردا وصفهم بـ”إرهابيين تكفيريين”، بالإضافة إلى تدمير سيارتين “كروز وتايلاندى”، وقتل من كانوا بداخلهما، فضلا عن تدمير سيارة ثالثة و4 دراجات بخارية.
واستهدفت العمليات العسكرية مناطق “المهدية – التومة – الزوارعة – جبل العليقة – جنوب المساعيد – جنوب اللفتات – الوادى الأخضر – الجورةالترابين – المركز الحضرى – البراهمة – جرادة – المقاطعة – قرية أم شيحان“.
كما ألقت قوات الانقلاب القبض على  4 أشخاص- وصفهم البيان بالإرهابيين- بينهم شخص يدعى أحمد جمال سالم.
وأكد المتحدث العسكرى أن قتلى قوات الجيش قد ارتقوا إلى 7 قتلى، لافتا إلى أنه حتى الآن لا يوجد حصر نهائى لعدد القتلى ممن وصفهم بالإرهابيين نتيجة القصف الجوى.
كانت مصادر قبلية قد أكدت، أمس السبت، أن 7 من قوات الجيش قد لقوا مصرعهم إثر قصف بالخطأ من طائرة “f16” تابعة لقوات الجيش على كمين “أبو الرفاعى“.

 

* سرقة حكومة الانقلاب للشعب .. تعرف على أسعار فاتورة الكهرباء بعد الزيادة بداية من أغسطس

قررت حكومة الانقلاب العسكري، فرض زيادات جديدة على فاتورة استهلاك شهر يوليو الجاري، وسيتم تحصيلها بدءًا من 1 أغسطس القادم، باستثناء الشرائح الثلاث الأولى طبقًا لتعليمات قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي.

أولًا: الشرائح الثلاث الأولى وهي بلا زيادة، بإلغاء الزيادة المقررة هذا العام، وهذه الأسعار هي نفس أسعار العام الماضي.

 

الشريحة الأولى من 0 إلى 50 كيلو وات ستكون 7.5 قرش للكيلو وات.

 

الشريحة الثانية من 51 إلى 100 كيلو وات 14.5 قرش للكيلو وات.

 

الشريحة الثالثة من 0 إلى 200 كيلو وات 16 قرشًا للكيلو وات.

 

ثانيًا: باقي الشرائح الزيادة المقررة طبقًا لجدول رفع الدعم خلال 5 أعوام سيتم تطبيقها بدءًا من يوليوالجاري على الشرائح التالية:

 

الشريحة الرابعة من 201 إلى 350 كيلو وات سيكون 29 قرشا للكيلو وات بدلاً من 24 قرشًا.

 

الشريحة الخامسة من 351 إلى 650 كيلو وات سيكون 39 قرشًا لكل كيلو وات بزيادة 5 قروش.

 

الشريحة السادسة 651 إلى ألف كيلو وات 68 قرشًا لكل كيلو وات بزيادة 8 قروش.

 

الشريحة السابعة أعلى من 1000 كيلو وات 78 قرشا للكيلو وات بزيادة 4 قروش.

 

 

About Admin

Comments are closed.