الثلاثاء , 10 ديسمبر 2019
خبر عاجل
أنت هنا: الرئيسية » الأخبار المحلية » المعتقلون يهتفون “يسقط كل كلاب العسكر”.. السبت 24 أكتوبر.. 50 % من الأسر دخلها لايكفى لمواجهة احتياجاتها الشهرية من الطعام
المعتقلون يهتفون “يسقط كل كلاب العسكر”.. السبت 24 أكتوبر.. 50 % من الأسر دخلها لايكفى لمواجهة احتياجاتها الشهرية من الطعام

المعتقلون يهتفون “يسقط كل كلاب العسكر”.. السبت 24 أكتوبر.. 50 % من الأسر دخلها لايكفى لمواجهة احتياجاتها الشهرية من الطعام

من قاع البحر الأحمر

من قاع البحر الأحمر

يسقط كلاب العسكر

يسقط العسكريسقط عسكر

المعتقلون يهتفون “يسقط كل كلاب العسكر”.. السبت 24 أكتوبر.. 50 % من الأسر دخلها لايكفى لمواجهة احتياجاتها الشهرية من الطعام

 

 

الحصاد المصري – شبكة المرصد الإخبارية

 

 

*تفاصيل جديدة بشأن مقتل أمين حزب النور بالعريش

فتح شخص ملثم النار، عصر اليوم السبت، على الدكتور مصطفى عبد الرحمن، أمين عام حزب النور بالعريش، والمرشح البرلماني عن دائرة العريش الأولى، وذلك خلال توجهه لأداء صلاة العصر بأحد المساجد.

وذكر شهود عيان، أن مُلثَمين يستقلان دراجة نارية، فتح أحدهما النار على “عبد الرحمن” ليلفظ أنفاسه الأخيرة قبل أن يتم إسعافه بمستشفى العريش العام، متأثرًا بإصابته بعدة رصاصات في صدره.

وأكد شهود العيان، أن أمين حزب النور كان متوجه لأداء صلاة العصر، عندما تم اغتياله، وأنه نُقِلَ إلى مستشفى العريش حيث فارق الحياة أثناء إسعافه؛ نظرًا لخطورة إصابته بالرصاص في الصدر.

يذكر أن أمين عام حزب النور بالعريش يمتلك عدة صيدليات بالمدينة، وتولى مسئولية الأمانة العامة للحزب بالعريش منذ تأسيسه.

 

 

*فضيحة صحيفة المساء الحكومية .. العثور على نصف مليار دولار في منزل مالك .. و “النيابة” : الأحراز 38 ألف جنيه فقط

زعمت صحيفة المساء التابعة لحكومة الإنقلاب أنه تم العثور على نصف مليار دولار في منزل رجل الأعمال الإخواني حسن مالك

الخبر الذي لاقى سخرية واسعة على مواقع التواصل الإجتماعي ، كذبته تحقيقات النيابة مع مالك

فبحسب نصف تحقيقات النيابة فقد أشار مالك إلى أن جميع شركاته تم التحفظ عليها خلال الفترة السابقة من قبل لجنة حصر أموال الجماعة، وتديرها الأسواق الحرة وأنها حددت له راتبًا شهريًا يقوم بصرفه فى أول كل شهر بمبلغ 20 ألف جنيه.

وتم خلال جلسة التحقيق فض الأحراز التى تم ضبطها مع القيادى الإخوانى، ومواجهته بها والتى كانت عبارة عن مبلغ 38 ألفًا و640 جنيهًا تم ضبطها داخل سيارته بالإضافة إلى مبلغ 137 ألفًا و585 جنيهًا و15 ألف دولار تم ضبطها داخل شركة الصرافة، واعترف بحيازته وملكيته للأحراز، كما ضمت الأحراز أوراق ومذكرات وأبحاث.

 

 

*أقوال حسن مالك أمام جهات التحقيق : أنا إخواني أباً عن جد .. و جميع شركاتي تم التحفظ عليها

استمرت التحقيقات من رجل الأعمال حسن مالك 10 ساعات كاملة والتى بدأها بسرد تاريخى لحياته ونشأته ومولده فى عام 1958، وأنه عضو فى جماعة الإخوان أبًا عن جد وأن أبناءه أعضاء فى جماعة الإخوان، كما كشف عن تفاصيل اعتقاله وحبسه على ذمة عدة قضايا سابقة قبل ثورة 25 يناير وفى عام 2006 وحبسه على ذمة قضايا عسكرية.

كما أنكر توليه أى قيادة فى تنظيم جماعة الإخوان، مشيرًا إلى أنه منضم فقط فى تلك الجماعة، كما أنكر إمدادها بأى أموال، وذلك عقب أن وجهت له النيابة اتهمامات بتولى قيادة جماعة محظورة على خلاف أحكام القانون والدستور وتدعو إلى تعطيل مؤسسات الدولة، وإمداد تلك الجماعة بالأموال مع علمه بما تدعو إليه تلك الجماعة.

وأشار رجل الأعمال الإخوانى فى تحقيقات النيابة إلى أن جميع شركاته تم التحفظ عليها خلال الفترة السابقة من قبل لجنة حصر أموال الجماعة، وتديرها الأسواق الحرة وأنها حددت له راتبًا شهريًا يقوم بصرفه فى أول كل شهر بمبلغ 20 ألف جنيه.

وتم خلال جلسة التحقيق فض الأحراز التى تم ضبطها مع القيادى الإخوانى، ومواجهته بها والتى كانت عبارة عن مبلغ 38 ألفًا و640 جنيهًا تم ضبطها داخل سيارته بالإضافة إلى مبلغ 137 ألفًا و585 جنيهًا و15 ألف دولار تم ضبطها داخل شركة الصرافة، واعترف بحيازته وملكيته للأحراز، كما ضمت الأحراز أوراق ومذكرات وأبحاث.

 

 

*النائب العام يحيل وزير الزراعة السابق وآخرين إلى الجنايات

أصدر النائب العام المستشار نبيل صادق قرارًا بإحالة المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميا بـ”فساد وزارة الزراعة” لمحكمة الجنايات، لمحاكمتهم في القضية، والمتهم فيها وزير الزراعة السابق صلاح هلال، وعدد من رجال الأعمال والموظفين بالوزارة.

كشفت التحقيقات في القضية رقم 673 حصر أمن الدولة العليا الخاصة لسنة 2015، أن مسؤولي وزارة الزراعة حصلوا على أشياء عينية ممثلة في بعض الهدايا وطلبوا بعض العقارات من المتهم أيمن محمد رفعت الجميل مقابل تقنين أرض مساحتها 2500 فدان بوادي النطرون.

كانت قوات الأمن ألقت القبض على وزير الزراعة عقب خروجه من اجتماع مجلس الوزراء، بعد تقديم استقالاته بتهمة تورّطه في قضية فساد داخل الوزارة.

 

 

*معتقلون يهتفون “يسقط كل كلاب العسكر” داخل محكمة الإسكندرية بعد الاعتداء عليهم

اعتدت قوات أمن الانقلاب بحجز محكمة الإسكندرية الإبتدائية بالمنشية ظهر اليوم السبت على المعتقلين في القضية رقم 1899/2015 إداري برج العرب أثناء تواجدهم بالمحكمة.

وقال شهود عيان أن المعتقلين تعرضوا للضرب المبرح والصعق الكهربائي، مما أدى إلى نقل أحدهم إلى المستشفى الأميري لتلقي العلاج.

فيما سمعت أصوات الأبطال المعتقلين داخل أروقة المحكمة بعد الاعتداء عليهم وهم يهتفون “يسقط كل كلاب العسكر” “يا الله يا الله .. ما لنا غيرك يا الله“.

والمعتدى عليهم كلا من:

عصام محمد محمود عقل
السيد جابر السيد جابر
محمد عبد الله محمد عبد الفتاح
محمد محمد إبراهيم عوض
أحمد حسن أبو المعاطي إبراهيم
محمود السيد محمد على بعتر
أسامة عبد الحميد أبو العزم
ايمن محمود عبد الفتاح سيد نصر
أشرف محمد عبد السميع قرنة
عبد الوهاب عبد السلام عثمان عبد السلام
محمد السيد عبد العظيم قاسم
علي عاطف محمد التهامي
عبد الناصر فاروق محمد بكر
إبراهيم عطية نسيم حمادة
ناصرإبراهيم عبد الله خليفة

https://www.youtube.com/watch?v=KQvjTleWQuU

*شرطة الانقلاب بدمياط تتعنت في علاج شاب معتقل منذ 10 أشهر

يتعرض الطالب المعتقل أحمد مرعى بسجن كفر سعد بدمياط للموت بالبطئ بسبب تعنت شرطة الإنقلاب فى السماح له بالعلاج وإجراء عملية جراحيه قررها الأطباء للتخفيف من معاناته وآلامه.

يذكر أن أحمد مرعى 17عام طالب بالصف الثانى الثانوى الصناعى تم إعتقاله يوم 23/12/2014 مع آخرين من أحد ملاعب كرة القدم وبسبب تضامنه مع زملائه الذين إعتقلوا فى نفس اليوم تعرض لتعذيب بشع بحسب ذويه وأكدوا أنه اصيب بناصور من جراء تعذيبه بالصعق بالكهرباء ويعانى من نزيف حاد منذ إعتقاله.وعلى الرغم من حصول محاميه على موافقة النيابة بإجراء عملية جراحيه لإستئصال الناصور إلا أن إدارة سجن كفر سعد تتعنت فى الموافقه على الطلب وتواصل الرفض والشاب يعانى من شدة آلامه.

 

*الحق في الدواء”: تدمير “المصرية لتجارة الأدوية” لصالح مافيا الانقلاب

نّدد المركز المصري للحق في الدواء بالحملة التي تتعرض لها “الشركة المصرية لتجارة الأدوية”، والتي تستهدف وتصفيتها وتشريد العمالة فيها، لصالح مافيا الدواء المعروفين .

وقال محمود فؤاد مدير المركز إن هذه الحملة تستهدف الحصول علي مكانة الشركة، والتي يبلغ جملة مبيعاتها نحو 4 مليارات جنيه، لصالح بارونات صناعة الأدوية، ومافيا مكاتب الاستيراد، وتحميل المواطن أسعارًا وأعباء أخرى، وتصدير المشاكل للحكومة المصرية، مؤكدًا أن تخسير الشركات العامة للأدوية سيكون خرابًا على الاقتصاد المصري وضارًا بالمريض.

وكشف أن أطرافًا تضايقها مواقف الشركة التي تقدم الأنسولين وأدوية الأورام وأمراض الدم وغيرها، بأسعار تتناسب مع الشعب، موضحًا أن الشركة لها مديونية علي الحكومة 850 مليون جنيه من سنوات، ومع ذلك لم تتوقف عن العمل.

 

 

*بعد حصوله على صفر.. “نداء مصر” يعلن انسحابه من الانتخابات

أعلن ائتلاف نداء مصر، انسحابه نهائيًا من المرحلة الثانية لانتخابات برلمان الدم، وتقديم طعن على نتائج المرحلة الأولى بالصعيد والجيزة.

وقالت وفاء عكة، عضو المجلس الرئاسي للائتلاف، في تصريحات صحفية: إن النتائج المعلنة للمرحلة الأولى “مخالفة لما رأت أعين مندوبي نداء مصر أثناء فرز الأصوات”، مشيرة إلى وقوع العديد من التجاوزات خاصة في محافظات الجيزة والصعيد.

وأضافت أن “نداء مصر” لديه تحفظات كثيرة على  العملية الانتخابية المرحلة الأولى، وتقدم، اليوم السبت، بطعن للمحكمة الإدارية العليا على نتائجها، مطالبا بوقف الانتخابات وإعادتها في الجيزة والصعيد، مؤكدة أن قرار الانسحاب من المرحلة الثانية لانتخابات “النوابنهائي، ولا رجعة فيه.

وتم الإعلان عن تأسيس ائتلاف “نداء مصر” يوم السبت 27 ديسمبر 2014  بأحد فنادق الجيزة وكان يضم 10 أحزاب صغيرة وعدة حركات أخرى، ويتولى طارق زيدان، رئيس حزب الثورة المصرية و صاحب إحدى شركات الدعاية والإعلان، المنسق العام للائتلاف، وهو أحد من شاركوا في ثورة يناير، ولكن شباب الثورة كانوا يتهمونه بالعمالة لصالح المجلس العسكري وتم  منعه مرات كثيرة من دخول ميدان التحرير.

فشل الائتلاف في الفوز بأي مقعد، سواء في القوائم أو الفردي في انتخابات برلمان الدم، حيث فازت قائمة “في حب مصرالمدعومة أمنيًا بكل مقاعد القوائم في المرحلة الأولى وعددها 60 فيما يعيد حوالي 64 للمصريين الأحرار و 48 لحزب “مستقبل وطن” المدعوم أمنيًا أيضًا وحوالي 26 لحزب النور إضافة إلى آخرين ينتمون إلى حزب الوفد وفلول الحزب الوطني المنحل.

 

 

*الاستقالات تضرب “النور” بعد فضيحة “صفر” برلمان الدم

أعلن محمود معتوق، مرشح حزب النور الخاسر في انتخابات “برلمان الدم” بمحافظة قنا، استقالته من الحزب، معتذرًا لأبناء دائرته عن انضمامه للحزب.

وقال معتوق، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “أعتذر أبنائي وبناتي وجميع أهلي الذين عارضوا انضمامي لحزب النور وأعترف أنني أخطأت التقدير والظن“.

وشهد الحساب الخاص لمعتوق تراشقًا لفظيًا بينه وبين محمد فوزي، أحد مرشحي “النور” بالمحافظة بعدما قال الأخير: “سامحك الله.. الحر من يراعي وداد لحظة”، وهو ما رد عليه معتوق قائلاً: “الحر من يصدق وعده، مش كدا ولا إيه؟”، مضيفًا: “الكذب يهدي إلى النار يا جماعة الخير ..أفيقوا يرحمكم الله“.

وكانت المرحلة الأولى من انتخابات برلمان الدم، شهدت فشلاً ذريعًا للحزب بعد حصوله على صفر في القوائم والفردي.

 

 

*قضاء العسكر يؤجل “أنصار بيت المقدس” وأحداث كرداسة

قضت محكمة جنح مستأنف قصر النيل، اليوم السبت، برفض الاستئناف المقدم من النيابة العامة على حكم أول درجة القاضي ببراءة 17 عضواً من “التحالف الشعبي الاشتراكي”، من تهمة خرق قانون التظاهر من خلال وقفة لإحياء ذكرى مرور 4 سنوات على ثورة 25 يناير بميدان طلعت حرب، قتلت فيها الناشطة والعضوة بالتحالف شيماء الصباغ، وأيدت المحكمة حكم البراءة لجميع المتهمين.
وكانت هيئة الدفاع عن المتهمبن، طالبت في وقت سابق بتثبيت الحكم الصادر من محكمة أول درجة، مستندين على دفاعهم في حكم البراءة وكذلك حيثيات الحكم الصادر، بينما طالب ممثل النيابة العامة بإلغاء حكم أول درجة وإعادة محاكمة المتهمين.

من ناحية أخرى أجلت محكمة جنايات القاهرة ،محاكمة 213 معتقلا متهمين بالانضمام لتنظيم أنصار بيت المقدس، وإرتكابهم 54 جريمة تضمنت اغتيالات لضباط شرطة ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية بعدد من المحافظات المصرية في مقدمتها مباني مديريات أمن القاهرة والدقهلية وجنوب سيناء، إلى جلسة 11 نوفمبر المقبل لاستكمال سماع شهود الإثبات في القضية مع حظر نشر أقوال الضباط.

كما أجلت محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمعسكر الأمن المركزى، إعادة محاكمة المتهمين بقتل مساعد مدير أمن الجيزة، اللواء نبيل فراج، إلى جلسة 8 نوفمبر المقبل لسماع أقوال شهود الإثبات بالقضية والذين تغيبوا عن الحضور بحلسة اليوم.

وأجلت الدائرة 11 بمحكمة جنايات جنوب القاهرة محمد شيرين فهمي، ثاني جلسات محاكمة 48 معتقلا من رافضي الانقلاب العسكري، على خلفية اتهامهم بالتورط في قتل الصحفية ميادة أشرف، فى أحداث العنف التي شهدتها منطقة عين شمس بتاريخ 28 مارس 2014، إلى جلسة 1 نوفمبر المقبل لعرض أحراز القضية

 

*إلغاء قرار احتساب 10 درجات لحضور طلاب الثانوية العامة

أثمرت تظاهرات وحراك طلاب الثانوية العامة في إصدار قرار من رئيس حكومة الانقلاب بوقف العمل بـ 10 درجات الحضور والسلوك.

وكان طلاب الثانوية العامة قد نظموا عبر الثلاثة الشهور الماضية العشرات من الوقفات الاحتجاجية، أمام مقر وزارة التربية والتعليم، ونقابة الصحفيين ومديريات التعليم بالمحافظات للمطالبة بإلغاء هذا القرار الغريب الذى يحاصر المتفوقين، ويكرس المحسوبية والوساطة، ويعد مقدمة للتلاعب فى نتائج الشهادة التى تحدد مصير الطلبة وترسم مستقبلهم.

وأكد الطلاب أن درجات الحضور والسلوك تعطى فرصة للمعلمين فى السيطرة على الطلبة والطالبات، وإجبارهم على الدروس الخصوصية مقابل حصولهم على الـ10 درجات، وردد الطلاب المتظاهرين، هتافات منها: “يا وزير خد القرار.. الثانوية في انهيار”، “أنا ابن ناس.. وطالب مش إرهابي ولا غاضب”، “يا وزير قول الحق.. لينا حق ولا لأ“. 

 

 

*مقتل شرطيين بانفجار في سيناء وطعن آخرين في “الغربية

أصيب شرطيان مصريان، صباح السبت، بطعنات في اعتداء نفذه شخص بسكين في محافظة الغربية شمال البلاد، فيما قالت مصادر أمنية إن ضابطا برتبة ملازم أول ومجندا قتلا وأصيب تسعة مجندين في انفجار بسيناء.

وقال مصدر في مديرية أمن الغربية، فضل عدم ذكر اسمه، إن “شخصا قام بطعن شرطيين بمدينة طنطا بمحافظة الغربية (دلتا النيل شمالا)”.

وتابع: “بعد الاعتداء على الشرطي الأول قام أحد الشرطيين التابعين للحماية المدنية تصادف مروره، بمحاولة السيطرة على المعتدي الذي بادره بطعنة سكين وهو يكبر أيضا“.

وقال المصدر الأمني إن قوه أمنية نجحت في السيطرة على المعتدي واحتجازه. وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

يذكر أن تلك هي المرة الأولى التي يعتدي فيها أشخاص على قوات الأمن بالسكاكين.

وفي الأثناء قالت مصادر أمنية إن ضابطا برتبة ملازم أول ومجندا قتلا وأصيب تسعة مجندين السبت في انفجار استهدف مدرعة للشرطة في مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء.

وأسفر هجوم مماثل وقع الجمعة غربي المدينة عن مقتل ضابط برتبة نقيب وإصابة ثلاثة من الشرطة.

وقال مصدر إن مصابي الهجوم الذي وقع اليوم نقلوا إلى المستشفى العسكري بالعريش للعلاج.

وقالت المصادر أيضا إن امرأة قتلت وأصيب رجل عمره 80 عاما وفتى عمره 14 عاما اليوم السبت في انفجار قذيفة مجهولة المصدر سقطت على منزل جنوبي مدينة رفح التي تقع على الحدود مع قطاع غزة.

 

*كرداسة وأنصار بيت المقدس.. أبرز هزليات قضاء العسكر اليوم

تواصل محاكم الانقلاب القضاء على ثورة 25 يناير ومؤيدي الشرعية، وفي هذا الإطار تستكمل اليوم السبت 24 أكتوبر 2015 محكمة جنايات جنوب القاهرة، والمنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، جلسات محاكمة 48 من رافضى انقلاب العسكر في القضية المقيدة برقم 566 لسنة 2015 كلي شرق القاهرة ورقم 355 لسنة 2014 حصر أمن الدولة العليا ورقم 34 لسنة 2015 جنايات أمن الدولة العليا المعروفة إعلاميا بـ “أحداث عين شمس” والتي أسفرت عن مقتل الصحفية ميادة أشرف والطفل شريفبد الرؤوف والمواطنة ماري جورج.

وقضت المحكمة في الجلسة السابقه حضوريا بمعاقبة أحمد محمد إسماعيل بالحبس سنه وإلزامه بالمصاريف الجنائية في اتهامه بإهانة هيئة المحكمة، وأمرت بعرض عبد الرحمن سعد يوسف زاهر على مستشفى السجن وإرسال تقرير عن حالته.
ولفقت نيابة الانقلاب للوارد أسماؤهم في القضية عدة تهم منها ارتكابهم لجرائم تولي قيادة في جماعة إرهابية وإمدادها بالمعونات المادية والأسلحة، والانضمام إليها، وحيازة وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات وتصنيعها، والتجمهر المخل بالأمن والسلم العام، والقتل العمد والشروع فيه، والإتلاف العمد للممتلكات تنفيذًا لغرض إرهابي.

وتضم القضية كلا من
1- عبد العزيز عبد المعبود عبد العزيز 49س – محاسب
2- عبد الرحمن نصر عبد المنجي 24س
3- علاء غالب الكيلاني الهلفي 22س – عامل
4- خميس حسن محمد فوزي 24س – جزار
5- حاتم السيد زغلول علي هزاع 50س – صاحب شركة
6- طارق أحمد السعيد عبد الحليم الوكيل 33س – ممرض
7- إسماعيل غالب الكيلاني الهلفي 34س – نجار
8- إسلام علاء الدين عمر الفاروق 25س – فني
9- عمر محمد إسماعيل عبد الحميد محمد جحيش 17س – طالب
10- هشام ممدوح علي محمد 24س
11- إسلام ممدوح محمد محمد زغلول 20س – طالب
12- محمد إسماعيل عبد الحميد محمد جحيش 48س
13- أحمد محمد إسماعيل عبد الحميد محمد جحيش 22س – طالب
14- شوقي السيد صابر السيد 24س – فني الومينيوم
15- أحمد محمد عبد الحميد عبد الرحمن 20س – طالب
16- مصطفى هاشم النجيلي محمد 20س – طالب
17- محمد مصطفى أبو ضيف هاشم 22س – عامل بمقهي
18- حسام حامد حمدي يوسف عشري 18س – كهربائي
19- محمد حسني عبد الجليل يوسف عشري 20س – طالب
20- يوسف عبد الباسط عبد الحي قبيس 23س – أعمال حرة
21- إبراهيم بليغ إبراهيم عزام 48س – فني
22- حربي عبد الله سالم 44س – صاحب محل
23- رضا كامل عباس متولي 48س – تاجر احذية
24- صهيب عماد عثمان أبو سريع 19س – طالب
25- محمود نور الزهور جمعة أبو العلا 21س – طالب
26- عبد الله جمال فرحات إبراهيم غاضب 20س – سائق
27- هاني محمد عبد الحليم علي 34س – صاحب محل
28- عبد الله عبد الحميد إسماعيل عبد الحميد جحيش 26س – مهندس
29- مالك أحمد محمد محمد شحاتة 25س – طالب
30- أشرف عبد الفتاح محمد طه المندراوي 31س – صاحب محل
31- محمد عبد الوهاب ياسين عبد الوهاب 48س
32- أنس أحمد محمد محمد شحاته 25س – طالب
33- أسامة عبد الحميد إسماعيل عبد الحميد 24س – عامل
34- هاني أحمد حسن حسين 35س – موظف
35- محمد علي حافظ مصطفى سويلم 35س – مدرس
36- مروان هاشم محمد السعيد المتولي 17س – طالب
37- نور الزهور جمعة أبو العلا 50س – سمسار عقارات
38- أيمن فوزي سيد محمد 41س – موظف
39- أحمد فتحي حماد سرور 34س – نجار
40- إسلام فهمي سعد زاهر – في العقد الثاني من العمر
41- عبد الكريم شحاته جلال – في العقد الرابع من العمر
42- محمد مجدي عبد المعطي إسماعيل – في العقد الثالث من العمر
43- إسلام مجدي عبد المعطي إسماعيل – في العقد الثالث من العمر
44- زكريا السيد حسين عبد العال – 36س
45- حمزة السيد حسين عبد العال 23س – تاجر
46- عبد الرحمن سعد يوسف زاهر 60س – صاحب شركة البان
47- عبد الرحيم سعد يوسف زاهر – في العقد السادس من العمر – صاحب شركة البان
48- عبد العزيز محمود محمد حسانين علي جاد الحق 40س – موظف.

كما تواصل محكمة جنايات القاهرة، جلسات محاكمة 213 معتقلا متهمين بالانضمام لتنظيم أنصار بيت المقدس، بزعم ارتكابهم 54 جريمة تضمنت اغتيالات لضباط شرطة ومحاولة اغتيال وزير الداخلية محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية بعدد من المحافظات في مقدمتها مباني مديريات أمن القاهرة والدقهلية وجنوب سيناء.

كانت نيابة الانقلاب أسندت إلى المتهمين ارتكابهم جرائم تأسيس وتولي قيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة في حركة حماس، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

وتضم القضية كلاًّ من:
1-. توفيق محمد فريج زيادة 2. محمد على عفيفى بدوى ناصر 3. محمد بكرى محمد هارون عبد العزيز 4. محمد أحمد نصر محمد 5. هانى مصطفى أمين عامر محمود 6. وائل محمد عبد السلام عبد الله شامي 7. سلمى سلامة سليم سليمان عامر 8. محمد خليل عبد الغنى محمد النخلاوي 9. هشام على عشماوى مسعد إبراهيم 10. عماد الدين أحمد محمود عبد الحميد 11. أشرف على على حسانين الغرابلي 12. محمد ربيع محمد يونس 13. محمد عبد الغنى على عبد القادر 14. محمد سعد عبد التواب سليمان 15. ربيع عبد الناصر طه مبروك 16. عمرو أحمد إسماعيل محمد أحمد 17. عبد الرحمن على صبحى فرحات 18. بلال إبراهيم صبحى فرحات 19. همام محمد أحمد على عطية 20. عماد عبد المنعم عبد الله حسن 21. محمد السعيد المصيلحى سعد 22. محمود مجاهد محمد السيد 23. أحمد محمود عبد الرحيم محمد فراج 24. كريم حسن صادق حسن إبراهيم 25. حسام حسنى عبد اللطيف علي 26. عمرو محمد مصطفى عبد الحميد محمود 27. وسام مصطفى سيد حسين 28. أحمد عزت محمد شعبان 29. أنس إبراهيم صبحى فرحات 30. إسلام سيد أحمد إبراهيم 31. إبراهيم صبحى فرحات حلمي 32. عمر سعيد عبد العزيز مخلوف 33. عمر رفاعى سرور جمعه حسن 34. أنور صالح أنور صالح عمران 35. عبد الرحمن إمام عبد الفتاح إمام 36. عبد الرحمن محمد سيد محمد أبو العينين 37. محمد فتحى عبد العزيز عبد المجيد الشاذلي 38. إبراهيم جمال عبد العزيز محمد 39. محمد صابر رمضان نصر ضيف الله 40. عبد الرحمن سيد رزق أبو سريع 41. تامر مصطفى رجب محمد رشوان 42. تامر أحمد عصمت العزيري 43. محمد محمد عويس محمد 44. كريم معتصم محمد عبد المجيد 45. إبراهيم محمد عبد الحليم عبد المحسن 46. يوسف سليمان محمد عبد الله محمد خليل 47. شريف السيد نور الدين الخطيب 48. عبد الرازق محمود عبد الحميد محمد السيد 49. عبد الرحمن أحمد عبد الرحمن عثمان 50. محمد أحمد يحيى زيان 51. كرم أحمد عبد الرحمن عبد الرحيم طايل 52. خالد فرج محمد محمد علي 53. أحمد أبو سريع محمد حسنين 54. محمد رمضان محمد طنطاوي 55. محمود سلامة مبروك عبد الرازق 56. نور الدين محمد محمد همام 57. عبد الرحمن على أحمد عبد الرحمن 58. محمد أحمد محمد العسيلى 59. شريف محمود محمد عاشور 60. أحمد سعيد فرحات سلامة 61. أحمد صابر نصر عبد الحميد 62. رجب ظايط عبد الله عبد الفتاح 63. محمد فتحى محمد إسماعيل 64. أيمن بيومى عبد الحميد بيومي 65. مراد البيومى شديد حسانين 66. حسن أنور حسن إبراهيم 67. سيد محمود جاب الله عبد الغنى شهرته “خالد حربي” 68. أحمد ممدوح إبراهيم مجاور 69. ياسر عيسوى أحمد عيسوي 70. إسماعيل محمد أوشا الله رشوان 71. ياسر حمدى عدنان بخيت 72. أحمد حمدى محمود محمود سالم 73. بدر البيومى شديد حسانين حجاج 74. سعد عبد الفتاح عبد الله غانم 75. محمد عبد القادر إسماعيل جوده 76. محمود أحمد محمد البيومي 77. عمرو محمد مرسى سيد ربيع 78. أحمد سعيد عبد الوهاب 79. أحمد حافظ عبد العاطى حافظ 80. محمود محمد سالمان حماد 81. محمد أحمد محمد سريع سالم 82. فيصل حمدين سالمان سعد حسين الزيود 83. سعد غياث عطوة محمد 84. هانى إبراهيم أحمد أغبين 85. هانى أحمد محمد موسى 86. عويض سلامة عايد حميد عويضه 87. فايز عيد عودة الله أبو زينة 88. طارق حمدين سالمان سعد حسين الزيود 89. محمد منصور زكى شلاضم 90. محمود محمد عبد الغنى محمود 91. أحمد محمد عبد الغنى محمود 92. عبد الله سلامة عايد حميد 93. حسن محمد حسين محمد 94. السيد محمد حسين محمد 95. تامر حسنى بدرى إبراهيم 96. محمد محمد نبيه حسن 97. السيد عبد المنعم السيد محمد عبد الله 98. محمد عطية شحاتة النجدي 99. فيصل حسين سليم سليمان 100. محمد مقيبل محمد حليف 101. محمود عبد العزيز السيد أحمد الأعرج 102. أحمد محمد السيد عبد العزيز السجينى 103. يحيى المنجى سعد حسين 104. عادل محمود البيلى سالم 105. ممدوح عبد الموجود عبادة محمد هلال 106. أحمد محمد عبد الحليم السيد بدوي 107. محمد عادل شوقى على عجور 108. فؤاد إبراهيم فهمى إبراهيم الديب 109. محمد إبراهيم عبد العزيز غنيم 110. محمد مصباح عبد المقصود عبد العزيز البيلي 111. محمد السيد حامد السيد الدخميسي 112. عبد المنعم بهاء الدين عبد السلام 113. محمد عادل محمد مجاهد 114. زكى السيد عبد الوهاب الحمادي 115. محمد المنجى سعد حسين 116. مصطفى حسنى عبد العزيز الكاشف 117. معتز محمد عبد الخالق زغلول 118. مطيع أحمد كنعان ندا 119. رضا السيد فتوح عامر 120. محمد نعمة الله عبد العزيز جميل 121. أحمد علي حافظ عتمان 122. أشرف عبد الفتاح محمد حامد 123. إبراهيم عبد الرحمن السيد عوض 124. صابر إبراهيم السيد علي 125. عبد المنعم عبد الله السيد حسانين 126. محمود عبد الرحمن السيد عوض 127. سمير عبد الرحمن السيد عوض 128. عماد سعيد محمد عبد الجواد 129. رزق محمد غريب حسين 130. السيد عابدين على إبراهيم 131. عبده السيد عبد النبى إبراهيم 132. عزت حسن محمد حسن 133. سمير منصور صبيحى صبح 134. عيد محمد يوسف الصعيدي 135. محمد عبد الوهاب متولى على العبيدي 136. السيد حسانين على أحمد حسن 137. محمد عتربى عبد الحليم فوده 138. عبد اللطيف محمد عبد اللطيف المليجي 139. محمد عاشور مصطفى طه 140. أحمد فريد عبد الوهاب عبد الرازق 141. أحمد جمال أحمد علي 142. مديح رمضان حسن علاء 143. عبد الرحمن هليل محمد عبد الله 144. سعد عبد العزيز عبد المجيد طلب 145. صلاح الدين عبد الهادى مصطفى عبد الرحمن 146. أحمد محمد راشد محمد 147. معين فهمى منصور محمد 148. عبد الرحمن محمد راشد عواد 149. هشام محمد المهدى عبد الفتاح عقل 150. أحمد محمود محمود الملاح 151. محمد الشوادفى محمد بلاسي 152. محمد فتحى عبد الفتاح محمود حسين 153. حسن جمال أحمد شحاتة 154. أحمد مصباح قنديل الشوربجي 155. محمد سلمان حماد حمد 156. إسماعيل سالمان سعد حسين 157. محمد شحاتة محمد مصطفى 158. أحمد سليمان محمد سليمان 159. أحمد جمال حسن سلمي 160. كريم محمد أمين رستم 161. محمود سمرى محمد أحمد خطابي 162. محمد سمرى محمد أحمد خطابي 163. إسلام محمد إسلام أحمد عثمان “فلسطينى الجنسية” 164. محمد أحمد محمود عيد قيشاوي 165. محمود عبد العزيز عبد القادر فراج 166. إسماعيل سعيد عبد الله محمد التربانى 167. عمر أحمد توفيق الحجاوي 168. محمد سالمان سليمان محمود 169. محمد عبده أحمد يعقوب 170. محمد جودة عبد الله عبد الله محمد راشد 171. أحمد عزمى حسن محمد عبده 172. أسامة عزمى حسن محمد عبده 173. أحمد أشرف عبد الرحمن سرحان 174. أيمن أنور عبد الرحيم إبراهيم 175. محمد صبري عبد العظيم قاسم 176. محمد السيد العربى كمال محمد علي 177. أحمد جاب الله محمد جاب الله 178. محمد بحيرى درويش مكى 179. أحمد مصطفى أحمد جاد 180. بسام بحيرى درويش مكي 181. محمد عبد الرحيم على البسيوني 182. محمد أحمد العدوى شلباية 183. محمد محمد صبحى فرحات حلمي 184. خالد علي محمد علي 185. محمد أحمد محمود خليل 186. أحمد محمد صبحى فرحات 187. إبراهيم على إبراهيم الغرباوي 188. محمد أحمد صابر عمران محجوب 189. محمد السيد السيد حجازي 190. محمد عبد السميع حميدة عبد ربه 191. حسام أحمد محمد حسن مروان 192. ناصر إبراهيم إسماعيل علي 193. مصطفى عبد القادر عبد القادر سماحة 194. حمدى فاروق السيد غنيم 195. يوسف موسى مصلح سعيد 196. محمد مصطفى على محمد السنجهاوي 197. صبحى عبد العال إبراهيم ناصف 198. الشريف فتحى محمد سنجر 199. أيمن أحمد عبد الله نوفل- فلسطينى الجنسية 200. رائد صبحى أحمد العطار- فلسطينى الجنسية.
أيضا تواصل محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعسكر الأمن المركزي بمدينة السادس من أكتوبر، برئاسة المستشار حسين قنديل، جلسات محاكمة 11 من رافضى انقلاب العسكر في القضية المعروفة إعلاميا بأحداث كرداسة بزعم قتل اللواء نبيل فراج والتى تعود أحداثها الى تاريخ 19 سبتمبر 2013.

ولفقت نيابة الانقلاب لـ11 من رافضى انقلاب العسكر عدة تهم منها قتل اللواء نبيل فراج مع سبق الإصرار والترصد، والشروع في قتل ضباط وأفراد الشرطة، وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات والمتفجرات وصنعها، ومقاومة السلطات، وحيازة أجهزة الاتصالات بدون تصريح من الجهات المختصة لاستخدامها في المساس بالأمن القومي للبلاد.

وتضم القضية كلا من 1- محمد سعيد فرج سعد وشهرته محمد القفص 43 سنة – صاحب محل بقالة 2- مصطفى محمد حمزاوى 29 سنة 3- أحمد محمد محمد الشاهد 33 سنة – محاسب 4- شحات مصطفى محمد وشهرته شحات رشيدة 28 سنة – عامل 5- صهيب محمد نصر الدين فرج الغزلانى 20 سنة – طالب 6- محمد عبد السميع حميدة وشهرته أبو سمية – دبلوم معهد فني 7- صلاح حسن فتحى النحاس 8- عبد الغنى العارف إبراهيم 46 سنة 9- جمال محمد إمبابى إسماعيل وشهرته “خالد” 50 سنة – مقاول 10- أحمد متولى السيد جابر 29 سنة – حاصل على دبلوم فني 11- فرج السيد عبد الحافظ و شهرته فرج الفار 53 سنة. 

 

*الإحصاء: 50 % من الأسر دخلها لايكفى لمواجهة احتياجاتها الشهرية من الطعام

أظهر الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء أن متوسط الإنفاق الشهرى”للأسر الأكثر احتياجا”بلغ نحو 981 جنيها شهريا وهو ما يعكس إنفاقا يوميا للفرد يبلغ 6.8 جنيه.

أوضح الجهاز-في تقريره “منظومة رصد وتتبع حال الأمن الغذائى يوليو 2015″ والذى تم به إجراء مسح على الأسر الأكثر احتياجا أن نحو 88.5 % من الأسر الأكثر احتياجا مستوى دخلها لم يتغير خلال شهر يوليو الماضي مقارنة بشهر يونيو 2015،بينما أعرب نحو 7.9 من الأسر بأن دخلها قد انخفض بمتوسط يبلغ نحو299 جنيها فى الوقت الذى أشار نحو 3.6 % من الأسر إلى أن دخلهم ارتفع بمتوسط بلغ 148 جنيها.

وأشار نحو 88.2% من الأسر التى شملها المسح إلى عدم التغير فى دخلها خلال الثلاثة أشهر السابقة على المسح،ونحو 8.6 %بينوا انخفاض دخلهم خلال تلك الفترة السابقة للمسح.

وعن مصادر دخل الأسرة،أوضح المسح أن المساعدات الحكومية تعتبر المصدر الأكبر للدخل من غير العمل الحالي،تلاها المساعدات الخيرية 32.7 %”سواء كانت من أهل الخير بنحو 16.3 % أو من الأهل بنسبة 16.4 %”،كما شكل معاش التقاعد المعاش التأمينى نحو 15.8 % من الدخل من غير العمل الحالي.

ولفت المسح إلى أن نصف أسر العينة أشارت إلى وجود مصدر آخر للدخل من غير العمل الحالي,كما سجلت نسبة الأسر التى تحصل على مساعدات”حكومية/ معاش ضمان “كمصدر آخر للدخل أعلى قيمة ليها فى محافظة القليوبية بنسبة 79.2% يلهيا القاهرة 76.2%،بينما كانت أدنى قيمة لها فى محافظة أسيوط بنسبة 28.7 % و البحيرة 30.7 % وفى حين شهدت نسبة الحاصلين على معاش “تقاعد /تأمينى “كمصدر آخر للدخل أعلى قيمة فى محافظة مطروح بنسبة90 % فى حين بلغت ادنى قيمة لها فى محافظة القليوبية 55.8 %.

ونوه المسح الذى قام به جهاز الإحصاء إلى أنه باستعراض كفاية الدخل الشهرى،تبين أن نحو 65.5 % من الأسر التى شملها المسح إلى دخلها لا يكفى احتياجاتها الشهرية من “غذاء وملبس ومسكن”،مشيرا إلى أن أعلى قيمة لها فى قنا بنحو83.9 % يليها الإسماعيلية 81.5 %،وهو ما يمكن أن يرجع جزء منه إلى تراجع عام فى النشاط الاقتصادى خلال فترات عدم الاستقرار على مدار السنوات التالية لثورة 25 يناير.

وبالسؤال عن عدم كفاية الدخل للاحتياجات الشهرية من الطعام،أوضح المسح أن 50.1 % من الأسر شهدت هذه الظاهرة،لتستحوذ محافظة القاهرة على أعلى قيمة للأسر التى لا يكفى دخلها لمواجهة احتياجاتها الشهرية من الطعام بنسبة 63.1 %،يليها محافظة الإسماعيلة 62.5 % ،فى حين أعرب نحو 49.9 %من أسر العينة عن كفاية دخلهم لاحتياجاتهم الشهرية من الطعام.

وعن أساليب مواجهة الأسر للغلاء،أوضحت النتائج أن ثلث الأسر تعتمد على شراء أرخص أنوع السلع الغذائية ,فى حين الثلث الثانى يعتمد على اقتراض المواد الغذائية أو اقتراض الأموال لشرائها أو الشراء بالأجل “على النوتة”.

وأظهر المسح أن 7.8 % من الأسر تعتمد على المساعدة من الأقارب والأصدقاء،فى حين مثل تخفيض نسب الاستهلاك الأسبوعي من اللحوم والطيور نحو 15.9 % من التصرفات المتبعة.
وحول دور بطاقات التموينية فى دعم الفئات الأكثر احتياجا،أظهرت نتائج المسح أن 92.5% من الأسر الأكثر عرضة لانعدام خطر الأمن الغذائى تمتلك بطاقات،مشيرا إلى أن أقل نسبة للأسر الأكثر احتياجا لا تمتلك بطاقات في محافظة بنى سويف 1.2% تليها سوهاج 3%.

وأوضح جهاز الإحصاء أنه قام بإجراء المسح على عينة مكونة من 1680 أسرة “مكونة من 8389 فردا” موزعة بالتساوى على 10 محافظات وهي “الإسماعيلية،البحيرة،القليوبية,القاهرة،كفر الشيخ،بنى سويف،سوهاج،قنا،أسيوط،مطروح” بواقع 168 أسرة من كل محافظة الذي تم إجراؤه بالأسبوع الأول من شهر يونيو 2015.

وأوضح المركزي للإحصاء أن المسح يستهدف 10 محافظات فى كل دورة موزعة ما بين محافظة حضرية وأربعة محافظات بالوجه البحرى وأربعة محافظات بالوجه القبلى شمال ووسط وجنوب الصعيد،بالإضافة إلى محافظة حدودية وهذه المحافظات العشر يتم تغييرها فى كل دورة لضمان تمثيل أكثر اختلافات ممكنة على مستوى المحافظات.

وأشار إلى أن نسبة الأسر التى مثلت أربابها من الإناث نحو 18.4 %،وأن ثلثى الأفراد بالعينة نحو 66.8 % فى الفئة العمرية ثلاثين عاما فأقل.

ونوه بأن نسبة الالتحاق بالتعليم بين أفراد العينة 6 سنوات فأكثر نحو 62.3 %،كما أن نحو 33.1 % من إجمالي أرباب الأسر لا يعملون.

 

 

*”الأطباء”: نقص أهم الأدوية يعجّل بوفاة مئات الآلاف من مرضى القلب

قال د. هاني مهني، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء: إن مئات الآلاف من مرضى القلب المصريين يعانون منذ شهور طويلة من نقص أحد الأدوية شديدة الأهمية وهو “الكوردارون”، في ظل صمت حكومة الانقلاب.

وقال “مهني” في بيان له نشر على موقع النقابة الإلكتروني: و”الكوردارون” لمن لا يعرفه هو أحد الأدوية الأساسية التي تستخدم لعلاج اضطراب ضربات القلب والذي يحمي المريض من عدد من المضاعفات الخطيرة، مثل الشلل والسكتات الدماغية التي قد تؤدى إلى الوفاة كما أنه يستخدم أيضًا للوقاية من بعض الاضطرابات الخطيرة لنظم القلب التي تؤدي إلى توقف مفاجئ لعضلة القلب.

وأضاف: وحتى البدائل التي ظهرت للكوردارون لفترة قصيرة سرعان ما اختفت تاركة الطبيب المصري يواجه وحيدًا اضطراب ضربات قلوب المصريين ضاربًا كفًا بكف وهو يشاهد المريض يواجه خطرًا داهمًا دون أن يستطيع أن يقدم له أية مساعدة.

وتعجب عضو النقابة العامة للأطباء: كيف يعمل الطبيب دون دواء؟؟ وهل أصبحت أقصى أماني مريض القلب في مصر اليوم أن يحصل على قرص لتنظيم ضربات قلبه رغم أن تكلفته لا تتعدى جنيهات قليلة؟؟

وقال: هل تعجز الدولة المصرية بكاملها لشهور طويلة عن توفير دواء يستخدم لإنقاذ حياة المئات يوميًا؟؟ وطالب مسئولي حكومة الانقلاب بسؤال أين اختفى الكوردارون ؟ والسؤال الأهم هو إلى متى سيظل القلب المصري مرتجفًا؟؟

 

 

*مسيرة لـ”تُجار ببورسعيد” ترفع شعار:”يا تعيشونا يا تموتونا”             

نظم تُجار في محافظة بورسعيد، مسيرة احتجاجية، اليوم السبت، أمام مسجد مريم بشارع الثلاثيني، احتجاجا على ماوصفوه بـ”كساد الأسواق”، تطالب بعودة العمل بالمنطقة الحرة كسابق عهدها، بالقانون رقم 24 لسنة 76 و77، والذي أصدره رئيس الجمهورية الراحل، محمد أنور السادات.

ورفع المشاركون لافتات كتب عليها عبارات :”يا تعيشونا يا تموتونا”، مرددين هتافات :”حرة حرة يا بورسعيد”، “بالروح بالدم نفديكي يا بورسعيد“.

مسيرة لتجار ببورسعيد

وطالب التجار، في منشور تم توزيعه بشوارع المحافظة، بتخصيص ميزانية لتنشيط المدينة سياحيا واقتصاديا وتجاريا، بالإضافة إلي حل المشاكل التي تواجه تجار قطع الغيار والملابس المستعملة، مناشدين عبد الفتاح السيسي، بالنظر إلي بورسعيد والعمل علي تلبية مطالب شعبها، مشيرين إلى أنهم طرقوا أبواب جميع الوزراء المختصين والمحافظين السابقين والمحافظ الحالي دون جدوى – حسب قولهم.

 

 

*بعد اتهامه بـ”ضرب الاقتصاد” حسن مالك: مفاجأة تقلب القضية على الدولة             

وصف حسن مالك رجل الأعمال البارز بجماعة الإخوان المسلمين في مصر، اتهامه بـ “الإضرار باقتصاد البلاد”، بأنه “تغييب للعقل والمنطق”، كاشفًا عن مفاجأة بشأن الشركات المتهمة معه والتي تقع تحت مسئولية الدولة منذ عدة شهور. جاء ذلك بحسب الصفحة الرسمية لحسن مالك على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، والتي لم يعلن أحد مسئوليته عن إدارتها بعد، وإن كانت مصادر ترجح أن تكون الصفحة حاليًا بحوزة أسرته بعد اعتقاله. ووجهت وزارة الداخلية في بيان لها، اتهامات لمالك وآخرين بـ”إدارة مخطط لتجميع العملات الأجنبية وتهريبها خارج البلاد، والعمل على تصعيد حالة عدم استقرار سعر صرف الدولار، لإجهاض الجهود المبذولة من جانب الدولة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي“.

وردًا علي بيان الداخلية، قالت الصفحة الرسمية لمالك: “حين يغيب العقل والمنطق، يتم توجيه الاتهام للرجل الذي جمع رجال الأعمال على كافة توجهاتهم للعمل لبناء اقتصاد وطني حقيقي يراعي المسئولية الاجتماعية، بأنه يسعى للإضرار باقتصاد البلاد، ويقف مع 4 آخرين وراء انهيار العملة الوطنية”. وتحت عنوان، “فضيحة تؤكد التلفيق والكذب”، أضافت الصفحة الرسمية لمالك: “في مذكرات تحريات فاشلة لا تختلف عن مذكرات عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، مباحث أمن الدولة تتهم حسن مالك مع شركتي صرافة تديرها الدولة منذ 12 أغسطس 2015، بأنهم وراء تردي الأوضاع الاقتصادية، وانهيار العملة الوطنية خلال الأسابيع الأخيرة”. وأشارت الصفحة، إلى أنه “في 12 أغسطس 2015، أعلن التحفظ على شركتي التوحيد والنوران للصرافة، أي أن الشركتين منذ ذلك الحين في حوزة وإدارة لجنة التحفظ على الأموال (الحكومية)، واليوم ينشر أن مالك مع نفس شركتي الصرافة المتحفظ عليهما وراء انهيار العملة الوطنية“.

ومن جانبه، قال مصطفي الدميري عضو هيئة الدفاع عن مالك لوكالة الأناضول، إنه مازال ينتظر عرض مالك وآخرين على نيابة أمن الدولة العليا بالتجمع الخامس، الذي كان سيبدأ عصر اليوم الجمعة. وأشار الدميري، إلى أن “اتهامات وزارة الداخلية لا أساس لها من الصحة، وسيتم نفيها في التحقيقات إن وردت“.

 ويعد مالك من أبزر رجال الأعمال الإخوان الذين صعد نجمهم منذ وصول محمد مرسي أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيًا للحكم في يونيو 2012، وتجمعه علاقات وثيقة برجال الأعمال بمصر وخارجها، واستمر طيلة عامين منذ الإطاحة بمرسي في يوليو 2013 بمنأى عن الملاحقة الأمنية.

 وهذه ليست المرة الأولى التي يتم توقيف مالك أمنيًا، فقد تم القبض عليه عام 1992 في القضية المعروفة إعلاميا بـ”سلسبيل” مع القيادي بالجماعة خيرت الشاطر، كما تمت إحالته عام 2006 للمحاكمة العسكرية الاستثنائية مع 40 من قيادات الإخوان، وفي أبريل 2008 صدر بحقه حكم بالسجن 7 سنوات، وتمت مصادرة أمواله هو وأسرته. وخرج “مالك” من السجن بعفو من المجلس العسكري، الذي تولى الحكم بعد تنحي مبارك، عقب ثورة 25 يناير/ 2011. وحصل عمر نجل مالك، على حكم بالإعدام في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”غرفة عمليات رابعة”، والتي قررت محكمة النقض حجز الطعون على الأحكام الصادرة فيها للحكم بجلسة 3 ديسمبر المقبل، بحسب مصدر قضائي.

 

عن Admin

التعليقات مغلقة