وفاة الشيخ محمد المؤيد “أبو الفقراء والمساكين”

الشيخ محمد المؤيد
الشيخ محمد المؤيد

الشيخ محمد المؤيدوفاة الشيخ محمد المؤيد “أبو الفقراء والمساكين”

 

شبكة المرصد الإخبارية

 

ينعي ياسر السري وأسرة المرصد الإعلامي الإسلامي إلى المسلمين عامة والشعب اليمني خاصة الشيخ المناضل محمد بن علي المؤيد، الذي وافاه الأجل ظهر أمس السبت ١٣ اغسطس ٢٠١٧م في مكة المكرمة، إثر صراع مرير مع المرض.

عرفته شخصيا عن كثب خلال اقامتي باليمن أسأل الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.

وكان الشيخ المؤيد قد أصيب بعدد كبير من الأمراض أثناء مكوثه في السجن بالولايات المتحدة الأمريكية بعد اتهامه بدعم حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

يذكر بأن الشيخ المؤيد سبق وأن تم إلقاء القبض عليه في ألمانيا في 2003 قبل أن يتم نقله إلى أمريكا ومكوثه في السجن حتى العام 2008.
لقد كان الشيخ محمد بن علي المؤيد مناضلاً جسوراً ومصلحاً اجتماعياً وداعية خير وصاحب يد بيضاء ذاع صيته في هذا مجال العمل الخيري، ولقد استحق لقب “أبي الأيتام” بأعماله الخيرية التي كانت تستهدف رعاية الأيتام والفقراء والمساكين.

ويعد مركز ومسجد المؤيد في منطقة الأصبحي -جنوب العاصمة صنعاء- اللذين أنشأهما الشيخ – رحمه الله –  من أبرز المراكز لكفالة الأيتام والأسر الفقيرة إضافة إلى سجل حافل في مجال العمل الخيري.

لقد كان ـ رحمه الله ـ متواضعاً قريباً من كل الناس يغيث الملهوف ويقف إلى جوار الضعيف.

مضى الفقيد إلى ربه وقد عرفته اليمن، متسامحاً، لا يتردد عن فعل ما بوسعه لخدمة الناس، لا يفرق في ذلك بين من يعرف ومن لا يعرف، صداحاً بكلمة الحق مهما كان الثمن.

عزاؤنا في الفقيد أنه قد أمضى عمره مجاهداً صادقاً، ومربياً فاضلاً، ورجل خير من طراز فريد وظل مخلصاً لدينه حتى آخر لحظة في حياته..

نسأل الله للفقيد المغفرة والرحمة ولأهله وتلاميذه الصبر والسلوان.

إنا لله وإنا إليه راجعون

المرصد الإعلامي الإسلامي

عن Admin

اترك تعليقاً