نائب القنصل السعودي المختطف يطالب العاهل السعودي الاستجابة لمطالب القاعدة

نائب القنصل السعودي المختطف يطالب العاهل السعودي الاستجابة لمطالب القاعدة من أجل الإفراج عنه – فيديو

شبكة المرصد الإخبارية

بث جناح تنظيم القاعدة في جزيرة العرب اليوم السبت عبر مؤسسة الملاحم للإنتاج الإعلامي مقطع فيديو يظهر لأول مرة نائب القنصل السعودي في مدينة عدن عبد الله محمد خليفة الخالدي المختطف منذ الثامن والعشرين من مارس الماضي.
المقطع الذي لا تزيد مدته عن أربع دقائق، تضمن حديث الخالدي عن عمل القنصلية السعودية بعدن والقسم الاستخباراتي فيها ودوره في المشاركة في الحرب ضد تنظيم القاعدة، إضافة إلى مناشدة إلى الملك السعودي لتحريره من قبضة التنظيم.
وقال الخالدي الذي في الجزء الأخير من المقطع الذي اطلعت عليه شبكة المرصد الإخبارية ” أناشد الملك عبد الله خادم الحرمين الشريفين والحكومة السعودية بإنقاذي وإخراجي من تنظيم القاعدة مقابل إخراج الأخوات المسجونات في سجون المباحث العامة السعودية وتحقيق باقي الطلبات والمطالب التي تقدم بها التنظيم، كما أناشد خادم الحرمين بأن يرجعني إلى أهلي وعائلتي وأسرتي وأبنائي وزوجتي” .
ويعتقد أن نائب القنصل السعودي محتجز في إحدى المناطق التي يسيطر عليها تنظيم القاعدة في محافظتي أبين وشبوة، بعد أن اختطف بالقرب من بيته في مدينة عدن ونُقل إلى مناطق نفوذ القاعدة.
وتحدث الخالدي في الدقائق الثلاث الأولى من المقطع عن أقسام القنصلية السعودية في عدن وطبيعة نشاطها، وقال انها تحوي قسم للاستخبارات يديره ثلاث ضباط سعوديون، ويختص بتجنيد العملاء الذين يعملون بشكل مباشر مع القنصلية ويزودونها بالمعلومات المطلوبة عن رصد مواقع تنظيم القاعدة وقياداتها وإرسالها إلى القوات الأمريكية لاستهدافها بالطائرات بدون طيار. بحسبما يقول الخالدي.
والدبلوماسي السعودي المخطوف لدى القاعدة هو واحد من عدة أجانب رهائن لدى التنظيم بينهم معلمة سويسرية وعامل إغاثة فرنسي.

وكانت القاعدة قد أعلنت في إبريل الماضي مسؤوليتها عن اختطاف الخالدي من خلال اتصال هاتفي أجراه أحد عناصرها بالسفير السعودي في صنعاء وعرض عليه مطالب للقاعدة تنفذها السلطات السعودية مقابل إطلاق الدبلوماسي الخالدي.
وتتضمن هذه المطالب إطلاق سراح سجينات متهمات بالارتباط بالقاعدة، وسجناء آخرين من التنظيم في السجون السعودية.
وفشلت وساطة قبلية في إبرام صفقة مع القاعدة للإفراج عن الخالدي.
ولم يعرف يوم تسجيل الفيديو، لكن المقطع الذي بثته مؤسسة الملاحم للإنتاج الإعلامي ، حمل شعار ” الملاحم”، وهي المؤسسة الإعلامية لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب التي تصدر عنها غالباً أي إصدارات مرئية للتنظيم . ويحمل الشريط تاريخ رجب 1433 – مايو 2012 .

 

عن marsad

اترك تعليقاً