السفارة السعودية: الجيزاوى ضبط يهرب أكثر من 21 ألف حبة مخدرة

السفارة السعودية بالقاهرة : الجيزاوى ضبط يهرب أكثر من 21 ألف حبة مخدرة

القاهرة – شبكة المرصد الإخبارية

أعرب أحمد عبد العزيز قطان سفير السعودية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية اليوم الثلاثاء عن بالغ أسفه واستياءه لما تناولته وسائل الإعلام من معلومات خاطئة حيال موضوع القبض على المواطن المصري أحمد الجيزاوي .

وقال قطان إن اسمه الحقيقي على جواز سفره أحمد محمد ثروت السيد وأنه لم يصدر بالمملكة أي حكم بسجن المذكور أو جلده وأن هذه القصة مختلقة من أساسها.

وأشار القطان ، في بيان صادر من المكتب الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة اليوم ،  إلى أنه تم إلقاء القبض على المذكور يوم الثلاثاء الماضي بعد أن تم ضبط 21380 حبة “زاناكس” بحوزته ، وهي من الحبوب المصنفة ضمن مواد المخدرات والخاضعة لتنظيم التداول الطبي، ويحظر استخدامها أو توزيعها.

وتابع بالقول إنه “تم ضبط الحبوب مخبأة في علب حليب أطفال مجفف وبعضها في محافظ مصحفين شريفين ، وبعد ضبط هذه المهربات، قامت سلطات الجمارك بتسليم الضبطية والمذكور لهيئة مكافحة المخدرات التي أحالته لهيئة التحقيق والادعاء العام، علما بأنه تم إخطار السفارة المصرية بالرياض بكافة تفاصيل الواقعة.

وأوضح أن المذكور وصل إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة وهو غير مرتدي لملابس الإحرام. ومن ناحية أخرى، أكد أن أنظمة وقوانين المملكة لا تجيز بأي حال من الأحوال محاسبة شخص غير سعودي على أي أعمال ارتكبها خارج أراضيها، وأن المملكة كان بإمكانها وضع اسمه بقوائم الممنوعين من الدخول لو كانت ترغب في الحيلولة دون الدخول إليها.

واكد السفير قطان ، في بيانه ، انه سيتم التعامل مع قضية المذكور بموجب الأنظمة والتعليمات التي تكفل له الاستعانة بهيئة دفاع مع متابعة من السفارة المصرية بالمملكة.

عن marsad

اترك تعليقاً