الخميس , 5 ديسمبر 2019
خبر عاجل
أنت هنا: الرئيسية » الأخبار العربية » مئات المصريين يتظاهرون امام السفارة السعودية احتجاجا على حبس محام مصري

مئات المصريين يتظاهرون امام السفارة السعودية احتجاجا على حبس محام مصري

السعودية

مئات المصريين يتظاهرون امام السفارة السعودية احتجاجا على حبس محام مصري

لقاء بين نواب من مجلس الشعب والسفير السعودي وبيان سعودي مساء الثلاثاء

  القاهرة – شبكة المرصد الإخبارية

تظاهر المئات من المصريين أمام مقر السفارة السعودية بالقاهرة احتجاجا على احتجاز المحامي المصري أحمد الجيزاوي بالسعودية، رافعين أحذيتهم.

وطالبوا بسرعة تدخل الحكومة والمسئولين للإفراج عهنه وباقي المحتجزين المصريين بالسعودية.

  وردد المتظاهرون هتافات مناهضة للنظام السعودي وطالبوا بالافراج فورا عن الجيزاوي وقالوا “اسمع يا سفير السعودية .. كل جلدة سنردها بمئة”.
  وقالت منظمات حقوقية مصرية انه القي القبض على الجيزاوي الثلاثاء في مطار جدة فور وصوله مع زوجته لاداء مناسك العمرة.
  واكدت المنظمة المصرية لحقوق الانسان في بيان ان “قوات الامن السعودية قامت بتوقيف الجيزاوي في مطار جدة بدعوى صدور حكم غيابي بحقه يقضي بحبسه عاما وجلده 20 جلدة اثر اتهامه بالعيب في الذات الملكية”.
  واعتبرت المنظمة ان السلطات السعودية وجهت هذه الاتهامات الى المحامي المصري المحتجز “بسبب نشاطه في المطالبة بحقوق المصريين المعتقلين في الاراضي السعودية وانتقاده لقيام السلطات السعودية بتوقيف عشرات المصريين في المملكة”.
  واضافت المنظمة ان المحامي المصري “اقام كذلك دعوى امام القضاء المصري اختصم فيها عاهل المملكة العربية السعودية الملك عبد الله بن عبد العزيز والسلطات السعودية واتهمهم فيها باعتقال مواطنين مصريين بشكل تعسفي وتعذيبهم بدنيا”.
  ويقول حقوقيون في مصر ان ان غالبية المصريين المعتقلين في السعودية تم احتجازهم بسبب خلافات بينهم وبين الكفيل السعودي.
  ومن جهة اخرى! اكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية عمرو رشدي الثلاثاء ان وزير الخارجية محمد عمرو “كلف السفارة المصرية في الرياض والقنصلية المصرية في جدة باجراء اتصالات عاجلة للعمل على اطلاق سراح المواطن المصري”.
  واضاف رشدي ان “وزير الخارجية يتابع التطورات لحظة بلحظة من أديس أبابا التى وصل إليها مساء الاثنين لحضور اجتماع افريقى طارئ” حول الاوضاع في السودان.
  وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية ان “سفير مصر فى الرياض قام بإلغاء إجازته السنوية للبقاء فى موقعه لمتابعة القضية ومواصلة جهود الإفراج عن الجيزاوى! والتقى بالفعل امس الاثنين بالأمير سعود بن نايف مدير مكتب وزير الداخلية وولى العهد السعودى لهذا الغرض”.
  والتقي عدد من نواب مجلس الشعب بعد ظهر الثلاثاء السفير السعودي في القاهرة احمد القطان.
  وقال النائب مصطفى النجار على حسابة على تويتر بعد اللقاء ان السفير السعودى “اكد انه لا يوجد حكم بسجن او جلد الجيزاوي وانه تم توقيفه لاسباب اخرى ستعلن في بيان (رسمي) سعودي الليلة”.
 
أهالي معتقلين السعودية القاهرة

عن marsad

التعليقات مغلقة