عملات مزورة بميدان التحرير مصدرها إسرائيل

عملات مزورة بميدان التحرير مصدرها إسرائيل

شبكة المرصد الإخبارية

أعلنت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية في بيان عبر موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” بأن معتصمي ميدان التحرير تمكنوا من ضبط شخصين تواجدا بميدان التحرير وبحوزتهما 84 ورقة مالية مقلدة ومصدرها دولة إسرائيل فئة المائة دولار، وكان بحوزة الأول ورقة مقلدة من فئة المائة دولار، وبحوزة الثاني 83 ورقة مقلدة من فئة المائة دولار.

وأضافت أنهم ضبطوا المتهمين المذكورين حال تواجدهما بين معتصمي ميدان التحرير لشكهما فى الأول لتعاطيه مواد مخدرة، وأنهم فتشوهما وعثروا مع الأول على الورقة المالية المقلدة والذي قرر حصوله عليها من الثاني الذي ضبطوه وعثر بحوزته على باقي العملات المقلدة، فأحضروهما لديوان الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة.
كان المعتصمون بالميدان قد شكوا في خمسة أشخاص، الثلاثاء 24 أبريل، بعد أن شاهدوا أحدهم يتعاطى مواد مخدرة، وعندما قاموا بتفتيشهم عثروا مع الأول على عملات إسرائيلية مزورة.

وبعد فحص العملات المضبوطة فنيا، تبين أنها مقلدة باستخدام طابعة كمبيوتر تعمل بنظام الحبر النفاث، وبالكشف عن بيانات تلك العملات بنشرة التزييف الدولية ، اتضح أيضا أنه لم يسبق النشر عنها سوى ورقة واحدة تم النشر عنها ومصدر تقليدها إسرائيل.

وبمواجهة المتهمين بما جاء بأقوال المبلغين وما أسفر عنه الفحص، أقرا بصحة الواقعة، وأضاف الثاني أنه تحصل على العملات المقلدة المضبوطة من شخص (تم تحديده وجار ضبطه)، وأنه أعطى الأول الورقة المضبوطة بحوزته لعرضها كعينة لترويج باقي المبلغ المضبوط بحوزته.

وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة، وتواصل الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهم الهارب.

عن marsad

اترك تعليقاً