دعاة الأزهر يردون علي بيان الإفتاء ها نرددها جيل ورا جيل لن نعترف بإسرائيل

دعاة الأزهر يردون علي بيان الإفتاء “ها نرددها جيل ورا جيل لن نعترف بإسرائيل”

عمرو عبد المنعم
وجه الدعاة الذين احتجوا أمام المقر الرئيسي لدار الإفتاء المصرية بيانا لهم اليوم يردون به علي بيان دار الافتاء والذي رفضت من خلاله التطاول علي المفتي، مؤكدين من خلاله “بأننا لا نتطاول علي المفتي ،ولكن نريد إقالته وسحب الثقة منه لأنه هو من تطاول علي الأمة لزيارته المشئومة لإسرائيل”.

وأضاف البيان “إن الكنيسة المصرية المتمثلة في البابا الراحل شنودة الثالث والبابا الحالي قد رفضت زيارة القدس وهي تحت الحصار الإسرائيلي، وإذ بنا نجد المفتي يقوم بزيارته والتي تعد تطاولا علي الأمة بفتحه باب التطبيع وباب تجنيد الشباب بالجاسوسية والعمالة مع العدو الأول للعرب، وجواز زواجهم من الإسرائيليات ، مما ينذر بكارثة كبري، كما أن زيارته تعطي شرعية للعدو المغتصب وتفقدنا حقوقنا السليمة”.

وشدد الدعاة هاتفين ، “نقول للمفتي ها نرددها جيل ورا جيل لن نعترف بإسرائيل”.

ويكمل الدعاة “نقول للدكتور علي جمعة، إقرأ فتاوي الأزهر علي مدار تاريخه الذي أكد من خلالها تحريم وجرم التعامل والصلح مع العدو الصهيوني”.

وأخيرا اعتبر البيان أن الزيارة يعد بمثابة تكريس لمعسكر التبعية والخيانة والعمالة والخزي والعار والاستسلام للعدو ومحاولة دفن الصمود والمقاومة واسترداد الحقوق المغتصبة وعلى رأسها الحقوق الدينية الإسلامية منها أو المسيحية.

عن marsad

اترك تعليقاً