فيديو : نداء من أبي منصور الأمريكي

فيديو : نداء من أبي منصور الأمريكي

شبكة المرصد الإخبارية

أصدر عمر الهمامي أبو منصور الأمريكي نداءً مرئياً يقول أنه في كرب ويطلب من الشيخ أن يتدخل ولم يذكر اسم الشيخ في الشريط يبدو أنه تم حذف الاسم قبل ارسال المادة.
من الجدير بالذكر أنه قبل عدة اشهر قالت حركة الشباب المجاهدين أنها تفاجأت بمادة مرئية منسوبة للأخ أبو منصور الأمريكي التي تم نشرها على شبكة الانترنت ليلة السبت 24 ربيع الآخر 1433، وجاء في المادة أن الأخ أبو منصور يخاف من أن “حياته مهددة بالخطر من قبل حركة الشباب المجاهدين” حسب الشريط المرئي.
وأكدت حركة الشباب المجاهدين وقتها أن كل ما ورد في هذه المادة غير صحيح البتة، وأن حياة الأخ غير مهددة من قبل حركة الشباب المجاهدين.

وفي 22 يناير 2012م نشرت شبكة المرصد الإخبارية أدانت حركة الشباب بشدة في بيان حصلت شبكة المرصد الإخبارية على نسخة منه، أبا منصور الأمريكي ردا على مقاطع فيديو يظهر فيها أبو منصور الأمريكي، والتي نشرت سابقا في بعض مواقع الإنترنت.
وقال البيان الصادر عن حركة الشباب إن أبا منصور الأمريكي لا يمثل بأي حال من الأحوال المهاجرين في الصومال، كما أشار إلى أنه لا يتولى أيضا أي منصب في الحركة.
وأضاف البيان إلى ذلك أن المقاطع التي نشرها أبو منصور الأمريكي في الإنترنت جاءت في وقت كانت تواجه الحركة حملة عسكرية مكثفة من قبل القوات الصومالية وقوات أميصوم، واصفة إياه بأنه كان يهدف إلى خلق بلابل داخل الحركة.
وذكر البيان أن حركة الشباب حاولت إقناع أبي منصور الأمريكي لرجوعه عما أسمته بالأخطاء التي ارتكبها، مؤكدة في نفس الوقت أن تلك المحالات باءت بالفشل.
وقد ظهر عمر الهمامي أبو منصور الأمريكي، كأحد أشهر وجوه الحركة إعلامياً، وهو مواطن أمريكي من ولاية ألاباما، قائلاً في فيديو قصير إنه “يعتقد أن رفاقه الآخرين في المجموعة يحاولون اغتياله.”
وليس من الواضح ما الذي سيحدث لعمر الهمامي أو “الأمريكي،” ولكن من غير المرجح انه سوف يعود إلى الولايات المتحدة لأن محكمة اتحادية وجهت له تهمة الإرهاب.
والهمامي والده سوري المولد وأمه أمريكية، ونشأ وترعرع في مدينة دافني، بولاية ألاباما، وبعدما انتقلت عائلته إلى مصر في عام 2006، غادر مع صديق للانضمام إلى حركة الشباب وصعد بسرعة في صفوفها.
وفي تسجيل فيديو يقول والهمامي باللغتين العربية والإنجليزية “أسجل هذه الرسالة اليوم لأنني أشعر أن حياتي قد تتعرض للخطر من قبل حركة الشباب المجاهدين وذلك بسبب بعض الخلافات التي حدثت بيننا فيما يتعلق بمسائل الشريعة والمسائل الإستراتيجية”، واتهمها التي اتهمها أيضا باغتيال بعض المقاتلين الأجانب في صفوفها، وذلك في مقطع فيديو تم نشره على مواقع في الانترنت.
وقد أعلن أبو منصور الأمريكي سابقا بأن نفسه معرضة للخطر بسبب حركة الشباب، التي اتهمها أيضا باغتيال بعض المقاتلين الأجانب في صفوفها، وذلك في مقطع فيدو تم نشره على مواقع في الانترنت.
ويتزامن هذا البيان الصادر عن حركة الشباب مع وقت فقدت الحركة مؤخرا مدنا استراتيجية في وسط وجنوب الصومال، نتيجة الزحف العسكري للقوات الصومالية وقوات أميصوم.
وفيما يلي نص بيان حركة الشباب المجاهدين الذي حصلت شبكة المرصد الإخبارية على نسخة منه :
بسم الله الرحمن الرحيم
التوضيح الصريح في شأن ابي منصور الأمريكي 06-02-1434
الحمد لله وحده أعز جنده ونصر عبده وهزم الأحزاب وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده أما بعد:
خلال الأشهر الماضية كثر تناول قصة أبي منصور الأمريكي في الأوساط والدوائر الإعلامية وخاصة الغربية منها، ولم يقتصر أثر هذه القصة على تغذية الإعلام الغربي بالمادة الإعلامية الكاذبة التي لم يزل يروج لها بوجود خلافات دبت بين المجاهدين في الصومال بل تعدى أثرها إلى الأمة الإسلامية التي أصابتها الدهشة والحيرة مع سلسلة من مقاطع الفيديو التي خلفت وراءها ردودا وأراء متباينة.
وعلى ضوء هذه الأحداث ولإزالة الغموض واللبس المحيط بقضية أبي منصورالأمريكي فإن حركة الشباب المجاهدين تؤكد أن أبامنصور الأمريكي لا يمثل بأي حال من الأحوال المهاجرين في الصومال أو يعبر عن رأيهم وإن أراء أبي منصور ومقاطع الفيديو الصادرة عنه هي نتاج حظوظ شخصية تبين بجلاء مدى حبه للشهرة وهي لا تمت لأرض الواقع بأي صلة.
وإقتفاءً لأثر النبي صلى الله عليه وسلم وصحبه الكرام فإن المجاهدين مازالوا مستمسكين بتعاليم دينهم التي تحثهم على التضحية عن إخوانهم المهاجرين بأنفسهم وأموالهم تجمعهم بهم رابطة الأخوة و تحركهم عقيدة الولاء والبراء ويدفعهم لذلك الطمع في نيل عظيم ثواب الله.
وإن الساحة الجهادية تستقبل أناسا من كل الأطياف ينال بعضهم فيها شهرة وظهورا إعلاميا دون أن يكون لهم أي مميزات أو مؤهلات وإنما يعود ذلك لحبهم للظهور والشهرة.
وعلى النقيض مما تنشره وسائل الإعلام الغربية من رسم صورة مغايرة عن أبي منصور واصفة إياه تارة بالخبير الإستراتيجي وتارة بأحد الوسطاء النشطين في عمليات التمويل، مع العلم أن أبا منصور لا يتولى أي منصب داخل الحركة، وعلى الرغم من تفاجؤ المجاهدين الشديد بهذه الأراء والتهم لم يستعجلوا بل إختاروا سلوك النهج النبوي في التعامل معه وذلك بالقيام بمناصحته.
الزلل من طبيعة البشر والنهج الشرعي في التعامل مع مثل هذه الأخطاء هو بمناصحة المخطئ وتوعيته وتحذيره من عاقبة فعله، وعلى مدى عدة أشهر لم تنقطع محاولات المجاهدين الحثيثة في مناصحة الأخ سرا وإقناعه بالتي هي أحسن ودعوته لمراجعة نفسه لتدارك أخطائه الجسيمة التي ارتكبها بحق الأمة، آملين رجوعه إلى طريق الصواب، ولكن الهداية بيد الله فبعد فشل جميع المحاولات التي قام بها المجاهدون لنصح الأخ وتوعيته وإعراضه عنها سقط واجب النصيحة عن المجاهدين وكان لزاما عليهم شرعا أن يحذروا المسلمين من شره وموقفه المتعنت المصر على تفريق صفوف طليعة الأمة.
إن التوقيت الذي تم فيه نشر هذه المقاطع – الأول في مارس أثناء إستعدادات العدو لغزو ولاية شبيلي السفلى، والثاني في شهر أوكتوبر بعد أيام من سيطرة العدو على مدينة كسمايو الساحلية ¬- كان الهدف منه بلبلة الوضع وخلط الأوراق على المجاهدين، فليس من قبيل الصدفة أن تنشر المقاطع في الوقت الذي كان فيه المجاهدون يواجهون حملة تشنها عليهم جميع دول شرق أفريقيا، بل كان أمرا مخططا له يهدف من خلاله أبومنصور إلى لفت الإنتباه لخلاف مزعوم بين المجاهدين وليحصد نتاج بذور الفرقة والشقاق التي بذرها في الوقت الذي كان يتعرض فيه المجاهدون لضغوطات شديدة، ولكن الله سلّم ورد عليه كيده وأفشل مخططه فوقع في شر أعماله ولايحيق المكر السيئ إلا بأهله.
وفي الختام فإننا نقدم إعتذارنا الشديد للأمة الإسلامية عامة و لإخواننا المجاهدين في كل الجبهات خاصة عن مشاهدتهم لمثل هذه التصرفات الصبيانية، ونطمئنهم بأن قافلة الجهاد لن تنحرف عن مسارها بإذن الله، وأن معنويات الأمة العالية لن يضعفها هذا الهراء والتهم الباطلة من قبل أهل الأهواء والمقاصد السيئة الذين يريدون إبراز صورتهم ومكانتهم على حساب الجهاد والمجاهدين ناشرين بذلك الفوضى والفرقة والخلاف .
اللهم منزل الكتاب مجري السحاب هازم الأحزاب، اهزم الصليبيين ومن حالفهم من المرتدين.
اللهم اجعلهم وعتادهم غنيمة للمسلمين.
اللهم دمّرهم وزلزلهم.
اللهم أنت عضدنا وأنت نصيرنا،اللهم بك نصول وبك نجول وبك نقاتل.
والله أكبر
(وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَلَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لا يَعْلَمُونَ)
مُؤسَّسةُ الكَتائِب للإنتَاج الإعلامِي
حَركةُ الشَّبابِ المُجَاهدِين

عن marsad

اترك تعليقاً